هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-12-2018, 10:58 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-05-2008, 07:31 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟

    يدافع بعض أعضاء البورد عن أستهداف الدرافوريين بملامحهم..

    فهل يا ترى كانوا سيقبلون أن يطبق ذلك على كل الجعليين ..
    إذا فشل إنقلاب المقدم عمر حسن أحمد البشير..
    فتفتش المركبات وكل من يحمل شلوخ أو سمات الجعليين
    يتم جره من المركبة وإهانته والتنكيل به؟؟

    ورغم أستنكارنا لكل ما لحق بشهداء رمضان
    هل عوملت كل أقاليمهم وقبائلهم بنفس الطريقة؟؟

    أم أن هناك إنقلاب وتمرد درجة أولى ..
    وآخر أقل درجة؟؟؟

    إنها أحدى مظاهر العنصرية العميقة في مجتمعنا
    والتي كانت بمثابة العقيدة غير المكتوبة للجيش والشرطة
    اللذان كانت كل حروبهم ضد السودانيين
    والتي لم يكونوا يحتفظون فيها بأسرى

    هل تأملون في أن يتوحد السودان مستقبلا على مثل هذه الممارسات؟

    الباقر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2008, 07:37 PM

ياسر احمد محمود
<aياسر احمد محمود
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 2545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    Quote: فهل يا ترى كانوا سيقبلون أن يطبق ذلك على كل الجعليين ..
    إذا فشل إنقلاب المقدم عمر حسن أحمد البشير..
    فتفتش المركبات وكل من يحمل شلوخ أو سمات الجعليين
    يتم جره من المركبة وإهانته والتنكيل به؟؟

    ورغم أستنكارنا لكل ما لحق بشهداء رمضان
    هل عوملت كل أقاليمهم وقبائلهم بنفس الطريقة؟؟

    أم أن هناك إنقلاب وتمرد درجة أولى ..
    وآخر أقل درجة؟؟؟


    الأخ الباقر موسى:

    أسئلة جريئة لن يستطيع العنصريون الإجابة عليها بصدق أبداً.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2008, 07:50 PM

JOK BIONG
<aJOK BIONG
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 5378

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: ياسر احمد محمود)

    Quote: إنها أحدى مظاهر العنصرية العميقة في مجتمعنا
    والتي كانت بمثابة العقيدة غير المكتوبة للجيش والشرطة
    اللذان كانت كل حروبهم ضد السودانيين
    والتي لم يكونوا يحتفظون فيها بأسرى


    سلمنا مئات من اسرى الي نظام الخرطوم ولم نجد من طرفهم
    اي اسير!!!القائد كان يقول لا تعدموهم لاننا اصحاب القضية
    الحقيقية فوق تراب أجدادنا منذ الأزل والي الأبد.هكذا الاصالة
    الافريقية احترام انسانية الانسان وحياته.
    الخزية والعار للوحشية وبربرية هؤلاء القوم الذين
    لم تنجبهم تراب أفريقيا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2008, 07:47 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    Quote: إنها أحدى مظاهر العنصرية العميقة في مجتمعنا
    والتي كانت بمثابة العقيدة غير المكتوبة للجيش والشرطة


    هذه هي الحقيقة..

    تسلم يا باقر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2008, 07:52 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Yasir Elsharif)

    ياريت لو بينزلوهم من المركبات فقط يا باقربل ويقتلونهم بالرصاص ايضا:
    Quote:
    ارسل الموضوع لصديق
    نسخة سهلة الطبع


    بيان هام حول اعدام الطالب محمد احمد ابراهيم



    اليوم الثلاثاء 13 \5\2008 حوالي الساعة الواحدة ظهرا وامام المواطنيين في امدرمان السبيل تم اعدام الطالب في جامعة امدرمان الاسلامية \ محمد احمد ابراهيم 24 سنة من مدينة نيالا .



    اذ نعذي اسرته واهل دارفور عامة لفقدانه اثر اطلاق الرصاص عليه من قبل ما يسمي (قوات العاصمة ) قوات الخاصة لصلاح قوش والزبير بشير طه وهما ارهابيين وياتي العزر اقبح حيث قالت الشرطة – شرطة امدرمان ان الشاب ابدي مقاومة وان الدولة في حالة حرب وان شعره يوحي انه مع المجموعة التي ضربت امدرمان يوم السبت وانه مختفي وملاحق منذ ذلك اليوم.



    حيث رفضت الشرطة تصويره وعرضه للشعب السوداني ليظهر بشاعة النظام في التعامل مع مواطني دارفور حيث ضرب باكثر من رصاصة في جميع اجزاء جسمه .



    لا ننصح لاصدقائه واقربائه وكل محبيه واهل دارفور لتقديم العزاء لان جهاز الامن يعتقل المعزيين من امام الشارع المؤدي الي منزله وان يكتفي المعزيين بالبقاء في منازلهم في انتظار مصيرهم المجهول الذي هو بيد المجموعة الارهابية برئاسة صلاح قوش – نافع – علي عثمان- محمد عطا والذين يستهدفون تفريغ العاصمة ودارفور من شعب دارفور .



    ان عملية اعتقال اكثر من ثلاثة الف مواطن من دارفور وزجهم في بيوت الاشباح واخرين تم اعدامهم خارج القضاء يمثل بداية النهاية لما يسمي الدولة السودانية والتي ظللنا نقول انه لا بد من اعادة تكوين الدولة علي اسس جديدة.



    صورة الي :

    الصحف ووكالات الاعلام المحلية والدولية

    بعثة الامم المتحدة في السودان

    بعثة الاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور

    منظمة العفو الدولية

    منظمة مراقبة حقوق الانسان





    الثلاثاء 13\5\2008

    منبر دارفور الديمقراطي

    Darfur Democratic Forum – DDF

    مكتب مراقبة حقوق الانسان




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2008, 07:58 PM

عاطف مكاوى
<aعاطف مكاوى
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 18631

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    Quote: يدافع بعض أعضاء البورد عن أستهداف الدرافوريين بملامحهم..

    من هؤلاء المأفونون الأغبياء
    الذين يدافعون عن فعل أقل ما يمكن وصفه
    بأنه فعل قبيح لا يمت لأخلاق شعبنا بصلة
    وان كان هنالك بعضا من شذاذ الآفاق فهذا
    لا ينسحب علي غالبية شعب معروف عنه وسط
    الأمم بأنه شعب أبي لا يرضي الضيم للآخرين
    فما بالنا اذا كانوا أبناء جلدتنا التي
    نتشرف بالانتماء اليها!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2008, 08:09 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 20-01-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    الأخ الباقر
    أولا: لا شك أن انتهاك حقوق أي إنسان مدان و مرفوض و يجب التصدي له.
    ثانيا: هذا النظام غير مؤتمن على أي قيم و لا بد من مراقبة الموقف و عدم السماح بأي عقوبات بغير محاكمة أو اعتقالات بغير اتهامات و إجراءات قانونية. و هذا هو دور مؤسسات المجتمع المدني و الأحزاب السياسية.
    ثالثا: لو انطلق البشير من حوش بانقا بجيش قوامه أهله (هم ليسوا جعليين بالمناسبة) و حاولوا الوصول للخرطوم سيكون مقبولا التركيز عليهم أثناء حملات التفتيش. منذ عدة أعوام يكفي أن تحمل اسما معينا أو سحنة معينة ليختارك الكمبيوتر (عشوائيا!!!) لمزيد من التدقيق في كل مطارات الغرب و إذا أردت الحصول على بعض حقوقك كالجنسية في كندا تطالب بخلو طرف من الأجهزة الرسمية و قالها لهم الكثيرون أكثر من مرة نحن لسنا مسرورين بهذه التفرقة لكننا نفهم أسبابها... إذا كان كل المشاركين في أحداث سبتمبر مسلمين و عرب فالمنطق يقبل أن يتعرض المسلمون و العرب لمزيد من التدقيق خصوصا بعد الأحداث مباشرة.
    رابعا: كلنا نعلم أن خليلا كان من جند انقلاب البشير. و أن أول من نصبت لهم مشانق البشير هم من وصفتهم (من يحمل شلوخ أو سمات الجعليين).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2008, 08:10 PM

ماجد حسون
<aماجد حسون
تاريخ التسجيل: 18-01-2005
مجموع المشاركات: 1384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    مافى قبيلة واحدة حاولت استلام السلطة لوحدها
    انقلاب الكيزان كان بضم كل القبائل
    خليل حركته قبلية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2008, 08:20 PM

تاج الدين عبدالله آدم
<aتاج الدين عبدالله آدم
تاريخ التسجيل: 18-01-2007
مجموع المشاركات: 1591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    الاخ الباقر
    لك التحية وانت تصدح بالحق وتصك به آذان العنصريين صكا

    يا عزيزي ان ما نراه امامنا هو عنصرية الدولة السودانية
    المتوارثة من المستعمر منذ 1956 في واحدة من اكثر
    تجلياتها سفورا وقبحا وبشاعة. وليس هناك اوضح مثال علي هذه العنصرية الفجة من تحالف الصادق
    المهدي الذي حمل السلاح في وجه البشير بالامس وتحريضه له
    للفتك بمواطنيين معينيين علي اساس انتمائهم العرقي....
    ما نراه في شوارع الخرطوم وفي اعلام الدولة
    وعلي صفحات هذا المنبر يلخص كل الحكاية وببشاطة شديدة:
    استهداف عنصري حاقد و شرير لقبائل معروفة بغرض محوها من الوجود
    period



    اللوحة الان اضحت واضحة وجلية اكثر من اي وقت مضي والمثل يقول
    ليس هناك اكثر عمي من اولئك الذين لا يريدون ان يروا.
    عندما قلنا وقال العالم بان الحكومة مارست الابادة
    الجماعية في دارفور انبري لنا عنصري هذه الدولة بمختلف
    مسمياتهم ومواقعهم مكذبين ومشكيين وشامتين
    واليوم ايضا يفعلون الشيء نفسه، نراهم هنا
    كالبنيان المرصوص يحرضون 'دولتهم' علي قتل الناس
    وطردهم من ارضم ووطنهم ولا احد يحرك ساكنا....الكل
    يصمت متواطئا ومباركا.



    ليس هناك حرية بلا مقابل، وان الذين يضربون ويعذبون وتتقطع
    اشلاءهمم علي طرقات الخرطوم بالرغم من انهم لم يحملوا
    السلاح في وجة الدولة، هم من يصنعون التاريخ....

    الدم بالدم والايام دول...........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2008, 08:28 PM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 14-10-2005
مجموع المشاركات: 2476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: تاج الدين عبدالله آدم)



    لماذا يدفع داخل اهل دارفور الثمن

    الى متى يستمر قتل الدارفوريين


    مره عندما حاول صادق المهدي الذي يطالب الام بمحاكمة صارة لاهل دارفور الوصول الى السلطة سنة 1976م

    ومرة في دارفور نتيجة للازمة الراهنة

    وهاهي الطامة الكبري وعلى اسس عنصرية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2008, 08:24 PM

تاج الدين عبدالله آدم
<aتاج الدين عبدالله آدم
تاريخ التسجيل: 18-01-2007
مجموع المشاركات: 1591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    .
    Quote: سلمنا مئات من اسرى الي نظام الخرطوم ولم نجد من طرفهم
    اي اسير!!!القائد كان يقول لا تعدموهم لاننا اصحاب القضية
    الحقيقية فوق تراب أجدادنا منذ الأزل والي الأبد.هكذا الاصالة
    الافريقية احترام انسانية الانسان وحياته.
    الخزية والعار للوحشية وبربرية هؤلاء القوم الذين
    لم تنجبهم تراب أفريقيا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2008, 09:21 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2008, 09:28 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    الأخ جوك

    التحية للقائد جون قرنق
    وللحركة الشعبية

    التي كان لها شرف تسليم مئات الأسرى في أكثر من مناسبة
    أذكر منها زيارة الشهيد القائد فتحي أحمد على
    وبعد توقيع ماشاكوس ونيفاشا

    كما كان للحركة شرف تسريح الأطفال دون الثامنة عشر
    وإلحاقهم بالمدارس - أثناء الحرب -
    بالتنسيق مع اليونسكو

    أما جيش الخرطوم

    فيكفيه عارا أنه لم يحتفظ بأسير واحد
    سمعنا عن التفسيح وحرق القرى
    ومجازر واو وجوبا وحتى الجبلين

    ويبدو أن تلك التقاليد القبيحة الإجرامية
    هي موجهات ذلك الجيش غير المكتوبة
    ويحاول البعض هنا في البورد
    الترويج لها
    وللتعذيب
    كأمر مقبول


    الباقر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2008, 03:56 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2008, 10:39 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    ماجد حسون
    قلت
    Quote: مافى قبيلة واحدة حاولت استلام السلطة لوحدها
    ...
    خليل حركته قبلية
    أسمها حركة العدل والمساواة
    وليست حركة خليل
    ولم تسم باسم أي قبيلة
    ولا أعرف تركيبة مؤيديها
    ولا يهمني ذلك

    أعرف فقط أنهم سودانيون
    يحق لهم كل ما يحق للعميد عمر حسن البشير
    وللصادق المهدي

    الباقر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 01:48 AM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 11-03-2008
مجموع المشاركات: 4763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    Quote: هل تأملون في أن يتوحد السودان مستقبلا على مثل هذه الممارسات؟

    الباقر موسى



    شكرا الأخ الباقر موسى للسؤال الذي إجابته القطعية لا.

    البشرية دي الحل الوحيد معها المزيد من الحروب وفي عقر دارها،
    لأن العقل ألغوه من زمن بعيد وتحركهم القبلية فقط!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 02:31 AM

عاطف مكاوى
<aعاطف مكاوى
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 18631

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    من مواد العدد رقم 2073 لصحيفة الميدان بتأريخ 13/5
    التي أوقفت اصدارها الرقابة القبلية(جهاز الأمن):


    فينيق

    فلتسقط العنصرية



    مجدي الجزولي

    شهدت الخرطوم، وما تزال حتى كتابة هذه الكلمة، تدفقا لاحداثيات الصراع العسكري بين المركز والجهات السودانية إلى خارطتها. لم يغب هذا الصراع عن الخرطوم في أي مرحلة من مراحله، إذ لا يمكن تصور أن تتطاول الحروب في الجهات ولا تطال مركز الحكم ولو خدشا، خاصة وكل عناصر التوتر الاجتماعي والسياسي ساكنة في الخرطوم وحاضرة. بهذا المعنى ليست الاشتباكات في الخرطوم تحولا نوعيا لا سابقة له، وإنما توسع متوقع لخارطة حرب ليست العاصمة عنها باستثناء.

    من هاله رعب قتال الشوارع في العاصمة المحروسة فلينظر بعين المقارنة لعهد الرعب المتطاول في مدن دارفور وقراها، بهذا المعنى لا فرق بين أم درمان والفاشر وكرنوي وشنقلي طوبايه وغيرها من مدن الحريق السوداني وقراه. الثابت أن خنق العمل السياسي وتطويق مواعينه، والاستبداد ومظالمه، والتهميش وعنصريته، والديكتاتورية وجنونها، كلها عوامل ساهمت في تفجير الأزمة السياسية والاجتماعية حتى تصاعد حريقها في الأطراف السودانية ثم لحق لهبه بأم درمان وجاراتها. كل ذلك متداخل وصراع محتدم داخل الطبقة الحاكمة، أطرافه معلومة في خاطر الشارع السوداني، كل من هذه الأطراف يشد من جانب حتى انقطعت حبال السياسة بينها واستبدلتها بصناديق الذخيرة.إن الرعب الحقيقي أن يصبح كل من ينطق لسانه أو تصرح سحنته بأصل دارفوري هدفا لبطش الدولة الغاضبة فبذلك تكون الدولة قد قضت على كل احتمال لحل سلمي وألقت بكلفة الصراع على كاهل مجتمع تشقق من فرط مظالم متراكبة. النداء لشعبنا أن يعف عن الاستهداف العرقي، ويؤمن نفسه وحياته بالعقلانية التي طالما فدته من مهاوي الحرب العرقية، فقد صمد بدرجة أو أخرى وطوال مراحل متعددة من الصراع بين المركز والجهات، صمد عن الانهيار التام إلى عنصرية ترى في الموت المتبادل بديلا للحياة المشتركة.

    صوت العقل الآن أن نعود بالصراع إلى ساحة السياسة، لا سبيل إلى الأمام سوى بالعمل من أجل حل سلمي ديمقراطي ليس لأزمة دارفور فحسب، وإنما للأزمة السودانية في شمولها، فما شهدناه طرفاً من الصراع وليس كله، طرفاً ملتهباً إن تركناه يستشري هوى بحياتنا جميعا في درك فوضى الكل ضد الكل. والخطوة الأولى إطلاق سراح أبناء دارفور الذين ألقي القبض عليهم بلا جريرة سوى أنهم من دارفور. الحل السلمي الديمقراطي طريقنا الجماعي لإنقاذ أنفسنا، فلننظر أين دروبه، نشقها شقا نحو مؤتمر دستوري يضم كل الأطراف السياسية دون استثناء لعنصر أو جهة أو عرق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 04:39 AM

Hatim Yousif
<aHatim Yousif
تاريخ التسجيل: 17-06-2007
مجموع المشاركات: 697

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    Quote: فهل يا ترى كانوا سيقبلون أن يطبق ذلك على كل الجعليين ..
    إذا فشل إنقلاب المقدم عمر حسن أحمد البشير..
    فتفتش المركبات وكل من يحمل شلوخ أو سمات الجعليين
    يتم جره من المركبة وإهانته والتنكيل به؟؟


    نعم ... وذلك في حالة قدوم كل مكونات الإنقلاب من دولة زائير ، حيث بقية قبيلة الجعليين تبلغ 2% من شعب زائير وتحكم بدكتاتورية
    وبنجاح كامل في زائير ... والدعم متوافر تماماً لقبيلة الجعليين من بقية قبيلتهم ... حكام زائير !!!!!!!!
    ....
    ....
    لا حول ولا قوة إلا بالله ....
    أخونا / الباقر ... ياخ حرام عليك ... أنت واحد من الأقلام المعتدلة ... والناس بتحب تقرأ ليك ....
    دخلت نفسك في حتة غريبة جداً بالمقارنة الخيالية أعلاه .
    ندين معك بكل عنف أي محاولة للمساءلة على أساس السحنة ...
    ولكن ... يتحرق البشير .. وحكومته ... وخليل الدباب الكوز ...
    ...
    ...
    أخونا الباقر ... المتوقع منك أكبر من كده ..

    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 04:59 AM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 14-08-2002
مجموع المشاركات: 31156

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    Quote: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟



    أكيد لا و ألف لا

    لأن الجعليين رجال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 06:10 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    بوست ينضح بالعنصرية البغيضة
    يشبه تماماً حركات الشفع المسلحة التي حاولت غزو الخرطوم
    فلأول مرة نسمع بقبيلة واحدة في السودان
    تسعى لحكم السودان بانقلاب مسلح .

    كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟
    بالمناسبة أكثر من نصف قوات الشرطة والجيش التي تنزل الناس من المركبات
    هي من أهالي دافور وكردفان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 06:17 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    Quote: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟


    اول مرة اعرف انقلاب البشير حق جعليين واتحرك من حوش ودبانقا!
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 06:44 AM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 18-08-2003
مجموع المشاركات: 8556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    هاك الرد دا يا الباقر

    "أكيد لا و ألف لا

    لأن الجعليين رجال"

    الجعليين ما عندهم نسوان؟؟؟

    لا حولة ولا قوة إلا بالله من العنصرية المدججة بالجهل.

    ويا دكتور جني تفرق شنو إنو إتحركوا من وين؟؟؟... مش ال300 مقاتل ديل؟؟؟ كان ممكن يلموهم من أم بدة براها.. دا بغير في النتيجة؟؟؟؟ وبعدين يا دكتور ويا باقي الدكاترة والمثقفين، ما قادرين تشوفوا الجريمة في الإنقلاب وين؟؟؟ القبلية لا تخلق من الإنقلاب جريمة..الإنقلاب فيحد ذاته جريمة (وبالمناسبة أولاد القبائل ما بعملوا العملوا ناس الإنقاذ). فكر في دي: حزب سياسي دخل الإنتخابات وأحرز فيها نتائج مشرفة لم يكن يحلم به وإعترف بالنتيجة، ولسبب ما لم يعجبه قرار الشعب السوداني فقرر إلغاء نتيجة الخيار الحر للشعب، فحرك كم دبابة وكم دباب وإستلم السلطة، وعينك ما تشوفش إلا نور من قتل وتعذيب وسحل وتشريد ومصادرة أموال-- دا في جانب الشعب وفي جانبهم هم تعال شوف الراحات... ودي نخليها لبوست تاني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 09:54 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    حاتم
    ما هو الخيالي في هذا السيناريو

    عمر البشير قام بإنقلاب
    كان ممكن يفشل

    زي ما فشل تحرك خليل

    والبشير عندو قبيلة وإقليم زي خليل

    الآن يتم التنكيل بكل من توحي ملامحه بأنه من إقليم أو قبيلة خليل

    السؤال منطقي وبسيط

    هل لو كان إنقلاب البشير قد فشل
    هل كان أبناء إقليمه وقبيلته سيعاملون نفس معاملة أهل خليل؟

    لا أرى غرابة في السؤال

    فكل السودانيون متساوون في نظري



    الباقر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 09:59 PM

عاطف عبدون
<aعاطف عبدون
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 3701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2008, 10:36 PM

احمد التجانى احمد
<aاحمد التجانى احمد
تاريخ التسجيل: 11-11-2006
مجموع المشاركات: 3147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Elbagir Osman)

    Quote: لا أرى غرابة في السؤال

    طبعا لاترى لانك ترى بعين واحدة
    كما معروف من اصعب الاشياء ان تقنع احدهم
    بالبديهيات فمن البديهى الا ينزلوا الجعليين
    من المركبات فى حال فشل البشير لانه لم ياتى للانقلاب
    ممثلا لهم ولا حتى الذين كانوا معه مثلوا جهوياتهم
    كدومينيك كاسيانو او التجانى ادم الطاهر او بيويو كوان
    او سليمان محمد سليمان اما فى حالة خليل فالوضع مختلف
    ولو عايز تغالط فى دى لا ارى جدوى استمرار التعاطى معك

    ولكن قبل ذلك قل لى ياترى لماذا تم ذبح اخواننا وابناؤنا اهل
    الشمال والوسط المتواجدون منذ عشرات السنين يعملون فى التجارة
    بجوبا يوم اعلن عن وفاة جون قرنق؟
    ولاحظ انه دة ذبح عديل بسبب السحنة وليس تنزيل من المركبات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2008, 00:32 AM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: احمد التجانى احمد)

    Jok Biong wrote:
    Quote: القائد كان يقول لا تعدموهم لاننا اصحاب القضية
    الحقيقية فوق تراب أجدادنا منذ الأزل والي الأبد
    .هكذا الاصالة
    الافريقية احترام انسانية الانسان وحياته.
    الخزية والعار للوحشية وبربرية هؤلاء القوم الذين
    لم تنجبهم تراب أفريقيا.


    Not only Africa, those are not part of humanity...

    Thanks Jok

    mohamed elgadi
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2008, 04:18 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: احمد التجانى احمد)

    يا احمد التجاني انت
    اقرا ماذا كتب لك د.محمد القاضي
    اكد على كلام جوك وقال لك ديل غير لاينتمون للانسانية كلها!!!
    Quote: Not only Africa, those are not part of humanity...

    Thanks Jok

    mohamed elgadi
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2008, 04:21 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل لو فشل إنقلاب البشير..كانوا حينزلو الجعليين من المركبات؟؟؟؟ (Re: Tragie Mustafa)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de