الاسباني فرناندو الونزو يفوز بجائزة الفورمولا وشوماخر في المركز الثاني

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-12-2018, 11:45 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة خالد عبدالله (khalid abuahmed)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-03-2006, 10:33 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الاسباني فرناندو الونزو يفوز بجائزة الفورمولا وشوماخر في المركز الثاني

    الاسباني فرناندو الونزو (رينو) يحرز المركز الأول في جائزة البحرين الكبرى للفورمولا
    خاص لسودانيز اون لاين
    المنامة – خالد ابواحمد
    بعد منافسة شديدة شهدتها اللحظات الأخيرة أحرز الاسباني فرناندو الونسو (رينو) بطل العالم في الموسم الماضي، المركز الأول في جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد (الفئة الأولى) اليوم الأحد على حلبة الصخير بالقرب من المنامة.
    وقطع الونسو مسافة السباق البالغة 238ر308 كلم والمؤلفة من 57 لفة بزمن 205ر46ر29ر1 ساعة بمعدل سرعة وسطي 018ر206 كلم/ساعة، وتقدم على الألماني ميكايل شوماخر (فيراري) والفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس).
    وفي اجواء بحرينية جميلة مع طقس معتدل يميل للبرودة شهد أكثر من 150 ألف متفرج سباق البحرين للجائزة الكبري للفورمولا, وقد أصبحت سباقات الفورمولا في البحرين أكثر عناصر الجذب السياحي وقد ارتفعت نسبة اشغال الفنادق في المنامة الى نسبة هي الأولى مقارنة بين الاعوام الماضية برغم زيادة الفنادق الى أكثر من 85% وجاء محبي الفورمولا من أمريكا الشمالية والجنوبية ومن أسبانيا ومن روسيا وكافة الدول الاوربيةالتي تحوز على أكبر عدد من الفرق المنافسة.
    وكان ترتيب السائقين العشرة الأوائل على النحو التالى:-

    1- الاسباني فرناندو الونسو (رينو) 205ر46ر29ر1 ساعة
    2- الألماني ميكايل شوماخر (فيراري) بفارق 246ر1 ثانية
    3- الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) بفارق 360ر19 ث
    4- البريطاني جنسون باتون (هوندا) بفارق 992ر19 ث
    5- الكولومبي خوان بابلو مونتويا (ماكلارين مرسيدس) بفارق 048ر37 ث
    6- الاسترالي مارك ويبر (وليامس) بفارق 932ر41 ث
    7- الألماني نيكو روزبرغ (وليامس) بفارق 043ر03ر1 دقيقة
    8- النمسوي كريستيان كلاين (ريد بول) بفارق 771ر06ر1 د
    9- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 907ر09ر1 د
    10- الاسكتلندي ديفيد كولتهارد (ريد بول) بفارق 541ر15ر1 د

    - ترتيب بطولة العالم بعد الجولة الاولى:
    1- الونسو 10 نقاط
    2- ميكايل شوماخر 8
    3- رايكونن 6
    4- باتون 5
    5- مونتويا 4
    6- ويبر 3
    7- روزبرغ 2
    8- كلاين 1

    - ترتيب الصانعين:
    1- رينو 10 نقاط
    ماكلارين مرسيدس 10
    3- فيراري 8
    4- هوندا 5
    وليامس 5
    6- ريد بول 1
    وفي المؤتمر الصحفي الذي أقيم بعد السباق هنأ ألونزو غريميه شوماخر ورايكونن وتحدث عن اللفة التي كادت تودي بنهايته فس السباق قائلاً: "أفزعتني اللفة التي قام بها فيليبي ماسا، ولكن شعرت بالإرتياح الشديد عندما نظرت إلى المرآة فعلمت أنه لم يصدمني أو يخدش سيارتي وهو الأمر الذي أشعرني بالإرتياح"، وتحدث ألونزو عن المغامرة التي قام بها هو وفريقه قائلاً: "لم نقم بتبديل أي شي بالسيارة، نعرف بانها كانت مخاطرة ولكن لم نقم بالتبديل وإعتمدنا على السيارة كما هي متوقعين أي نتيجة".
    أما شوماخر فقد قام بتكرار جملة "لازلنا في البداية" مع كل سؤال يطرح عليه في المؤتمر الصحفي، وما اضحك الصحفيين والمصورين عندما سأل أحد الإعلاميين شوماخر عن شعوره وهو يتسابق مع الجيل الجديد فرد عليه قائلاً بأنه لا يشعر بأنه يتسابق مع جيل آخر وجديد، وكرر الصحفي السؤال عليه مرة أخرى، فرد شوماخر: "لا اعتقد بأنك سمعت إجابتي السابقة، تسأل السؤال نفسه وأجيب عليك بالجواب نفسه!".
    والمفاجأة كيمي رايكونن الذي أبدع اليوم ونال إعجاب السائق فرناندو ألونزو الذي قال عنه بأنه يتوقع أن يكون لرايكونن المتقبل النظر ويتوقع بأنه سيكون من المنافسين على المراكز الأولى بتحقيقه هذه النتيجة في أول سباق في بطولة مستمرة حتى نهاية العام، وقد علق كيمي خلال المؤتمر قائلاً: "سرعة السيارة ساعدتني بصورة كبيرة في الوصول إلى المركز الثالث، فهذا المركز هو أفضل مايمكن أن أتحصل عليه اليوم".

    سباق المساند بورش ميتشلين سوبركاب
    في السباق المساند لبطولة الفورمولا واحد سباق ميتشلين سوبركاب فاز الألماني أوفيه آلزين بالمركز الأول وقام بأسرع لفة بلغت دقيقتين وخمسة ثواني وستمئة وإحدى عشر جزءاً من الثانية، بينما إحتل السائق البريطاني ريتشارد ويستبروك على المركز الثالث ليليه غريمه ديفيد سايلينز في المركز الثالث.

    (عدل بواسطة khalid abuahmed on 12-03-2006, 10:35 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2006, 12:00 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاسباني فرناندو الونزو يفوز بجائزة الفورمولا وشوماخر في المركز الثاني (Re: khalid abuahmed)

    خالص التحايا
    khalid abuahmed
    وتشكر على المتابعة منكم والجهد المقدر للتغطية..
    زمان فكرته اعمل لى بوست عن الرياضلات المنسيه والتى تجد اقبال فى العالم وعندنا لا
    مثلالركبى-الكركيت- البيسبول-الجولف-التزحلق-التنس- الهوكى وو الخ ..
    عشان ده لمن لقيت بوستك ده عجبنى جدا بالرغم انو ماحتلقى الا البسيط وربما مافى زول يرد على الخبر ..


    *انا طبعا من المتابعين جدا لى سباقات السيارات والراليات خصوصا(الفورملا 1 )رغم انى ليس بماهر فى القيادة لكن اخى الاصغر مولع بيها لانو ماشاء الله ..
    تابعت السباق وكان شيق ومثير..
    اما عنى ..
    فببشجع فريق (ماكلارين مرسيدس) (نمبر ون) وبعدها (فيراري)
    وفى السائقين (السائق البرازيلي الراحل ايرتون سينا )
    وسائقى (ماكلارين مرسيدس) المعتزل (مرسيدس" الفنلندي ميكا هاكينن )و (الاسكتلندي ديفيد كولتهارد) و(الفنلندي كيمي رايكونن )
    و(الاسباني فرناندو الونسو (رينو)
    وكذلك (الألماني ميكايل شوماخر )
    و(الكولمبى -خوان بابلو مونتويا)
    و (الكندى - جاك فيلنوف )

    * اها انت كيف. .


    ايضا اضافه:

    Quote:
    شوماخر يحقق إنجازا جديدا فى عالم الفورمولا 1


    حقق الالماني مايكل شوماخر سائق فريق "فيراري"، وبطل العالم سبع مرات، انجازاً جديداً له بمعادلة رقم السائق البرازيلي الراحل ايرتون سينا في عدد الانطلاق من المركز الاول في سباقات بطولة العالم ل"الفورمولا 1" والبالغ 65 مرة، وذلك بفوزه بالمركز الاول في التجارب الرسمية المؤهلة لسباق الجائزة الكبرى للبحرين، المرحلة الاولى من بطولة العالم لسنة 2006، والتي ينطلق سباقها الرئيسي اليوم.

    قطع شوماخر مسافة 5,417 كيلومترات في 1:31:431 دقيقة، متقدماً زميله الجديد في الفريق البرازيلي فيليبي ماسا. تعد هذه هي المرة الاولى التي ينتزع فيها شوماخر المركز الاول انطلاقاً منذ جائزة المجر العام الماضي، والمرة الاولى التي تحقق فيها "فيراري" انطلاقاً للاعبين بها منذ جائزة المجر عام 2004. هذا ويتقدم البرازيلي سينا على شوماخر بالنسب المئوية في الانطلاق من المركز الاول، اذ حقق رقمه بين 1985 و1994، في 161 سباقاً، وبلغت نسبته المئوية 40,37%، فيما بلغت نسبة شوماخر 28,01% في 232 سباقاً.

    من جانبه أبدى شوماخر رضاه عن النتيجة بالقول:"توقعت ان نكون بين الاوائل، وليس تحقيق المركزين الاول والثاني، وتحديداً انتزاع صدارة التجارب".

    هذا وجاء الانجليزي جنسون باتون لاعب فريق هوندا ثالثاً، في حلّ بطل العام الاسباني فرناندو ألونسو على "رينو" رابعاً، وكانت المشكلة المعتادة لوصيف بطل العالم العام الماضي الفنلندي كيمي رايكونن سائق "ماك لارن – مرسيدس" اذ سينطلق من المركز ال 22 الاخير، بعد خروج سيارته عن الطريق في المرحلة الاولى من التجارب الرسمية، اثر فقدانه السيطرة عليها، مما أدّى الى كسر في جانحها الخلفي، والى تعطل التجارب دقائق عدة بسبب تنظيف الحلبة.

    http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=8577&obj=0




    Quote:
    الونسو بطل العالم يدافع عن لقبه ويفوز بسباق الامل سباق البحرين


    نجح الاسباني فرناندو الونسو من تحقيق افضل بداية له والفوز باول سباقات الموسم الجديد للفورميلا ون بحلبه البحرين وبدا عازما علي المحافظه علي اللقب.

    انطلق السباق ونجح كالعاده الاسباني فرناندو الونسو من تحقيق انطلاقة قوية ونجح في تخطي سائق الفيراري فيليب ماسا وحافظ في اللفة الاولي مايكل شوماخر عن تصدره وبتخطي الونسو لماسا اصبح الصراع الان علي المقدمه بين بطل العالم السابق مايكل شوماخر سائق الفيراري وبطل العالم الحالي فرناندو الونسو سائق الرينو وكانت انطلاقة رائعه لسائق المكلاريين كيمي رايكونن الذي انطلق من المركز الاخير 22 ونجح في اللفه الاولي للوصول الي المرتبة الخامسة عشر وبدا رحله البحث عن القمة من بعيد وشهد السباق اول انسحاب كان للسائق كرستيان البيرز سائق (MF1-تويوتا) وبعد مرور 13 لفه ينجح متصدر السباق مايكل شوماخر من زيادة الفارق بينه وبين فرناندو الونسو الي 5 ثواني ونجح كيمي رايكونن سائق المكلاريين بعد 26 لفه من الوصول للمرتبه الثالثه رغم انه لم يكن دخل الي الصيانه بعد وبعد الانتهاء من اللفه 35 يصبح ترتيب المقدمه مايكل شوماخر والونسو الثاني وباتون الثالث ومونتويا الرابع وويبر الخامس ورايكونن السادس وينجح فرناندو الونسو من الخروج سريعا وتجاوز مايكل شوماخر ليتصدر السباق وتبدا رحله الدفاع عن اللقب ويبدا الونسو في تقديم لفات سريعه ويزيد الفارق سريعا بينه وبين مايكل شوماخر الي 2.1 ثانية ويمر الوقت بتالق واضح لبطل العالم فرناندو الونسو والذي ينجح في احتواء بطل العالم السابق مايكل شوماخر طوال الفترة المتبقية للسباق ووسط تالق من سائق المكلاريين كيمي رايكونن والذي انطلق من المركز الاخير حتي نجح في الوصول الي المرتبة الثالثة وينتهي السباق بفوز بطل العالم بالسباق متفوقا بفارق 1.2ثانيه علي مايكل شوماخر سائق الفيراري

    وبذلك تكون النتيجة النهائية للسباق

    المركز الاول : بطل السباق فرناندو الونسو سائق الرينو ويحصل علي اول 10 نقاط له

    المركز الثاني : مايكل شوماخر سائق الفيراري ويحصل علي اول 8 نقاط

    المركز الثالث: كيمي رايكونن سائق المكلاريين ويحصل علي 6 نقاط

    وجاء كلا من جنسن باتون سائق البارهوندا وخوان بابلوا مونتويا سائق المكلاريين ومارك ويبر وزميله بالفريق روزبرج واخيرا كريستان كلين سائق الريد بول برصيد نقطة واحدة في المراكز من الرابع وحتي الثامن علي التوالي.

    اما علي صعيد ترتيب الصانعين بعد نهاية الجولة الاولي ببطوله العالم للموسم الحالي فجاء بالمركز الاول مناصفه كلا من فريقي الرينو والمكلاريين ورصيد كلا منهما 10 نقاط وحل فريق الفيراري ثالثا برصيد 8 نقاط.

    والجدير بالذكر بان هذه هي السنه الثالثة التي يقام عليها سباق الفورميلا ون علي ارض عربية وهي حلبة البحرين الدوليه وكان الالماني مايكل شوماخر اول من فاز علي هذه الحلبه موسم 2004 وبطل العالم فرناندو الونسو فاز عليها موسم 2005 وعاد هذا الموسم وفاز عليها للمره الثانية علي التوالي .

    وسيقام السباق الثاني لهذا الموسم في التاسع عشر من هذا الشهر بماليزيا.
    http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=8580&obj=0

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2006, 12:13 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاسباني فرناندو الونزو يفوز بجائزة الفورمولا وشوماخر في المركز الثاني (Re: khalid abuahmed)

    الاخ العزيز معتز
    أشكرك جدا على المرور الجميل .. واذا كنت معنا في البحرين في هذه الايام لكنت تدرك الحب الحقيقي لهذه الرياضة العجيبة,, ولكن المسألة ليس في الرياضة لكن في النجاح الاستثماري الذي حققته للبحرين التي تحاول ايجاد مصادر دخل أخرى وقد نجحت بنسبة 100% وتصدق قبل عامين البحرين كان فيها حوالي 85فندق فقط واليوم بلغت أكثر من 140 فندق وغاليتها من الدرجة الاولى والداخل لحدي يوم أمس كان خرافي, هذه البحرين الجزيرة الصغيرة التي لا تتعدى منطقة الثورات في امدرمان, وتصدق اذا طلعت في بناية عالية يمكنك ان ترى البحرين كلها... وبرغم هذا نجحت في خطتها لتنويع مصادر الداخل...
    أما نحن .... ناس قريعتي راحت مليون ميل لكنه التماسيح منتشرة على كل مربع فيها...
    وعموما أشكرك حقيقة اخي معتز.. وانا سعيد جدا بمرورك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de