عصابة سودانية في البحرين تلطخ سمعة أنظف وأعظم جالية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 08:58 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة خالد عبدالله (khalid abuahmed)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-03-2006, 12:04 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عصابة سودانية في البحرين تلطخ سمعة أنظف وأعظم جالية

    عصابة سودانية في البحرين تلطخ سمعة أنظف جالية في الخليج العربي

    المنامة – خالد أبواحمد
    تعودت الصحفية البحرينية الأستاذة ابتسام على المتخصصة في أخبار المحاكم و التي تعمل معي بقسم الأخبار المحلية بصحيفة الأيام البحرينية ان تسلمني أخبارها وتحكي لي عن ما جرى في المحكمة اليوم من أحداث ومن طرائف ومفارقات..
    هذا آسيوي قد اغتصب طفلة..
    وهذا عربي قد سرق..
    وآخر قد ضبط يبيع المخدرات..
    وتستمر الأخت الأستاذة ابتسام في تقديم تقرير إخباري يومي بشكل سلس وبرغم زحمة عملي الكثير المعني بإعادة صياغة الأخبار وتجهيزها وتوزيعها على الصفحات, إلا أني تعودت على الاستماع إليها وفي أحلك الظروف وعلما أن ابتسام زميلتي الصحيفة فنانة وتحمل بين جنبيها إحساس مرهف تحب الموسيقى وتحب السودانيين وقد عملت في صحيفة ( أخبار الخليج) مع مجموعة منهم وتعرفت على الإنسان السوداني عن قرب...
    جاءتني أمس السبت ولكن هذه المرة غير العادة تحمل وجها حزاينيا وشعرت حينها أن هناك شيئا غير عادي لابتسام.. وسألتها عن الأخبار وما ذا عندها اليوم .... بحياء شديد قالت لي

    لدي مشكلة يا أستاذ أبواحمد

    قلت لها ماهي علني اساعدك في حلها..
    قال لي
    كل يوم آتي لك بأخبار هنود ونكتب في الخبر ( آسيويين) او (سعودي) فتقوم بكتابة (خليجي) في متن الخبر .. لكن اليوم .. سكتت برهة من الزمن
    قلت لها بلهجة بحرينية ...أيش فيج اليوم..
    قالت بخجل اليوم .... المتهمين سودانيين...ماذا تكتب لي في الخبر..؟؟
    وماذا أقول أنا محرجة معاك..
    قلت لها ..مافي مشكلة أستاذة ابتسام..
    سلمتني الخبر ..
    وقع الخبر في رأسي وقع الصدمة لأننا في البحرين نشتهر بين كل الجاليات بأننا أنظف جالية وأفضل ونمتاز بخلق جميل ولذا يعمل أبناءنا في قوة الدفاع يمثلون الأغلبية مع أخوانهم البحرينيين.
    وبعد قراءتي لمتن الخبر .. تأكدت ان عصابة (سودانية) في البحرين تقوم بالاحتيال على الناس وقد جاءوا الى البحرين من دولة خليجية, وجزء من اخلاقيات مملكة البحرين أنها لا تنشر أسم دولة الذين يرتكبون جرائم على أرضها وتكتفي بذكر القارة التي تتبع لها دولة المجرمين حتى لا تجرح كرامة الذين ينتسبون لهذه الدول, وكان ذلك مخرجا من الفضيحة ان كتبنا في الخبر كما هو موضح..



    مشعوذون أفارقة‮ ‬يسرقون البحرينيين‮.. »‬بالتعاون مع الجن‮!‬
    كتبت‮ - ‬ابتسام علي‮: ‬
    مرة اخرى تكشف عصابة جديدة في‮ ‬البحرين تسرق المال عن طريق السحر والشعوذة وغسيل الاموال،‮ ‬وابطالها في‮ ‬هذه المرة قدموا من بلاد عربية في‮ ‬افريقيا‮.‬
    فقد استطاع زعيم المشعوذين الاستيلاء على حوالي‮ ٠٠٠.٠٠٥ ‬ألف دينار،‮ ‬وتم القبض عليه بعد شكوى تقدم بها احد المواطنين،‮ ‬وحققت معه وكيلة النيابة منى الكواري‮ ‬التي‮ ‬قررت حبسه ‮٧ ‬ايام على ذمة التحقيق‮.‬
    وذكر المواطن الذي‮ ‬تعرض للنصب ان العصابة اوهمته بأنها تستطيع من خلال الجن تنزيل كنز من مصر‮ ‬يحتوي‮ ‬على مبالغ‮ ‬كبيرة من الدولارات والماسات،‮ ‬وان العصابة قامت بحفر حفرة في‮ ‬منزله حتى‮ ‬يقوم الجن بتنزيل الكنز داخلها‮.‬
    ويذكر احد الشهود بأنه وبدون ادراك رافق زعيم العصابة الى سوق الذهب،‮ ‬حيث اشتروا مصوغات ذهبية وقاموا بحرقها حتى تبدو قديمة وايهام الضحايا بأن الجن قامت بإنزال الماسات والمصوغات القديمة‮.‬
    ‮ ‬وقد مكث المتهم في‮ ‬البحرين في‮ ‬احد الفنادق لمدة عام‮.‬





    أما الزميلة صحيفة أخبار الخليج الصادرة اليوم الأحد قد نشرت الخبر بشكل كبير وموسع وكان الصحفي الذي تناول الخبر وشاهد الحدث في المحكمة من الجنسية (المصرية) يا للفضيحة, فكتب بالبنط العرض التالي:-

    ساحر يستولي على مليون دينار من رجل أعمال بحريني!
    تمكن ساحر من بلد عربي إفريقي من الاستيلاء على نصف مليون دينار من رجل أعمال بحريني، واستولى على مبلغ مماثل من ضحايا آخرين، بعد أن أوهمهم بأنه سوف يحضر لهم كنوز «شمهورش« وسلطان الجن الأحمر. الضحية الأولى رجل أعمال معروف تقدم ببلاغ إلى العميد فاروق المعاودة مدير عام إدارة المباحث والأدلة الجنائية،
    ذكر فيه أنه تعرف على هذا الساحر العربي، حيث أوهمه أنه يستطيع أن يحضر له كنوزا مدفونة في مصر بواسطة الجان، عن طريق الزئبق الأحمر الذي يتغذون عليه، وهي مادة نادرة يبلغ ثمن الجرام الواحد منها عدة آلاف من الدنانير، ولذلك وافق على أن يدفع له نصف مليون دينار. وقد طلب منه أفراد العصابة أن يسمح لهم بحفر حفرة في بيته، فقبل بعدما قالوا له: ان هذه الحفرة ستمتلئ بالذهب، وقدموا له سبيكة ذهبية وزنها نصف كيلوجرام من الذهب، كانوا قد اشتروها من أحد محال الذهب في البحرين، بل وقدموا له في مرة أخرى قطعة من الماس. وتبين أنه كانت هناك ضحايا آخرون للساحر وعصابته، من بينهم بحريني آخر تمكنت العصابة من الاستيلاء منه على عشرات الآلاف من الدنانير خارج البحرين، وقد عانى كثيرا من المطالب الغريبة لهذه العصابة ، كان أكثرها غرابة عندما طلبوا منه أن يقف نهارا كاملا وسط مياه البحر على أساس أن الجن سوف يأتيه وهو في الماء.
    بأمر شمهورش وسلطان الجن الأحمر
    استولوا على مليون دينار
    من رجل أعمال بحريني وآخرين
    أمروا احد الضحايا بالوقوف في البحر يوما كاملا لأن الجني سيأتيه هناك!

    شر البلية مايضحك..

    وشر البلية وقع على مدى الأسابيع الماضية، عندما تمكن ساحر من بلد عربي أفريقي الاستيلاء على نصف مليون دينار من رجل أعمال بحريني، واستولى على مبلغ مماثل من ضحايا آخرين، بعد أن أوهمهم بأنه سوف يحضر لهم كنوز «شمهورش« وسلطان الجن الأحمر، وألجم ألسنتهم وهو يشعل الحرائق بالفوسفور ليزيغ ابصارهم ويطرح أمامهم سبائك ذهبية وخواتم وأساور اشتراها من سوق البحرين، ويقدمها على أنها هدايا من ملوك الجان، ليدفعوا ما يطلبه الساحر من دون تردد.
    حكايات لا يصدقها العقل، ولكنها حصلت هنا في البحرين، وربما كان أحد أبطالها جار أو قريب لك، لكن خجله يمنعه من أن يعترف لك بما حدث.
    لكن خجل الضحية الأولى - وهو رجل أعمال معروف تبخر بعدما اكتشف أنه دفع للساحر الوهمي نصف مليون دينار ولذلك لم يتردد في اللجوء إلى مكتب العميد فاروق المعاودة مدير عام إدارة المباحث والأدلة الجنائية، حيث قدم بلاغا منذ حوالي شهر تقريبا روى فيه كل ماحدث له، وكان ماحدث له أغرب من الخيال.

    كتب - سيد عبد القادر:
    قال رجل الأعمال إنه تعرف على هذا الساحر العربي الأفريقي ومعه ثلاثة من أفراد عصابته، حيث أوهموه أنهم يستطيعون أن يحضروا له كنوزاً مدفونة في مصر، وفي بلدان قريبة عن طريق تسخير الجان له، وعندما سأله عن كيفية تسخير الجان، أخبره أن هذا عن طريق الزئبق الأحمر الذي تتغذى عليه الجان، وهي مادة نادرة غالية الثمن تباع بالجرام، ويبلغ ثمن الجرام الواحد عدة آلاف من الدنانير، وبعد حوار طويل بدا فيه الساحر الأفريقي واثقا من نفسه، وافق رجل الأعمال على أن يدفع له عدة آلاف من الدنانير ليشتري هذه المادة الساحرة التي ستجعله يربح الملايين وربما المليارات في غمضة عين..!!
    ذهب وسبائك للضحية
    كان لابد أن يلتقط الفريسة ولو طعما صغيرا حتى تنفتح شهيته أكثر، ويزيد كرمه أمام سلاطين الجن، لذلك حدد له الساحر وعصابته موعدا لزيارته في بيته، ليشهد بنفسه كيف سيرد الجن على هدية الزئبق الأحمر، وبالفعل حضروا ومعهم حقائبهم ومعداتهم، وبدأوا في تقديم عرضهم المبهر، أمروه بأن يسمح لهم بحفر حفرة في بيته، فقبل بعدما قالوا إن هذه الحفرة ستمتلئ بالذهب، وكلما اتسعت كان الذهب أكثر، وفي زيارة أخرى استخدموا الفوسفور الذي وضعوه على الملابس ليعكس الأنوار بطريقة مبهرة، وفي زيارة ثالثة أشعلوا حريقا في الحفرة، وأظهروا له قدرا مملوءا بالمشغولات الذهبية، وقدموا له سبيكة ذهبية وزنها نصف كيلوجرام من الذهب، كانوا اشتروها من أحد محال الذهب في البحرين، بل وقدموا له في مرة أخرى قطعة من الماس.
    كان الرجل كلما تسرب إليه اليأس أو الضيق من تأخر الكنز، قدموا إليه هدية من هدايا سلطان الجن الأحمر، ليهدأ قليلا ثم يطلبون منه مبلغا من المال لشراء شيء جديد، حتى وصل إجمالي ما تحصلوا عليه نصف مليون دينار.
    يقول العميد فاروق المعاودة: أبدى صاحب البلاغ استعداده التام للتعاون معنا للوصول إلى الساحر والمجموعة التي كانت معه، وبالفعل قدم في بلاغه العديد من المعلومات القيمة عن مكان إقامته والأماكن التي يتردد عليها، وفي ضوء هذه المعلومات تم وضع خطة بحث دقيقة للوصول إليه.
    عندما شعر أعوان الساحر بأن أمرهم سوف يفتضح سارعوا بمغادرة البحرين وبقي هو وحده، وجاءت التحريات بسيل من المفاجآت، فقد تبين أنه كان يمارس أعمال السحر والشعوذة في إحدى دول مجلس التعاون، حتى انكشف أمره وطرد من هناك، ثم جاء إلى البحرين منذ حوالي عام ويقيم فيها بإقامة نظامية، وأفادت التحريات أيضا أنه كان يمارس أعمال السحر والشعوذة، وأنه سبق القبض عليه وأحيل إلى النيابة العامة، في قضية شيكات مزورة، لكنه لم يدن فيها.
    ضحية ثانية للساحر
    وتبين أنه كانت هناك ضحايا أخرى للساحر وعصابته، من بينهم بحريني آخر تمكنت العصابة من الاستيلاء منه على عشرات الآلاف من الدنانير، خارج البحرين وقد عانى كثيرا من المطالب الغريبة لهذه العصابة، كان أكثرها غرابة عندما طلبوا منه أن يقف نهارا كاملا وسط مياه البحر على أساس أن الجن سوف يأتيه وهو في الماء، وعلى الرغم مما عاناه في هذا اليوم فإنه لم يحصل على شيء، ولم ير الجن المزعوم، وأفاد هذا الرجل أنه أصيب بما يشبه الانهيار نتيجة اضطراره لتنفيذ هذه الطلبات الشاذة، خوفا من أن تضيع أمواله الطائلة التي دفعها، أملا في الحصول على الكنز.
    وعندما تجمعت الأدلة أمام رجال المباحث، تم القبض على الساحر العربي الأفريقي، وبتفتيش مسكنه، عثر على العديد من المضبوطات، منها مشغولات ذهبية، وسبيكة ذهبية، ومواد وأوراق وكتب عرف منها أنها خاصة بأعمال السحر، وأن هذه الكتب يحصلون عليها في مدارس خاصة للسحرة في البلد الذي ينتمي إليه.
    وبمواجهة الساحر بالمضبوطات والتحريات وشهادات الشهود، أصر على إنكاره، فتمت إحالته إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه سبعة أيام على ذمة القضية.

    [U]أخيرا اخوتي في سودانيز أون لاين..

    ماذا أنتم قائلون اذا وضعنا في الحسبان اننا في البحرين نمثل أطهر وأنظف وأفضل جالية وسط عشرات الجاليات, بل يحسدنا الكثير من البحرينيين إذ ان كل وزارة في البحرين فيها مستشار سوداني الا وزارة واحدة او أثنين, و يحتل أبناء السودان في البحرين أرفع المناصب وفي كافة المجالات دون استثناء..
    علما ان الصحف البحرينية جميعها قد نشرت الخبر


    http://www.alayam.com/ArticleDetail.asp?CategoryId=12&ArticleId=199007

    http://www.aaknews.com/Articles.asp?Article=157984&Sn=BNEW

    (عدل بواسطة khalid abuahmed on 12-03-2006, 12:21 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2006, 12:18 PM

عصام دهب
<aعصام دهب
تاريخ التسجيل: 18-06-2004
مجموع المشاركات: 10350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عصابة سودانية في البحرين تلطخ سمعة أنظف وأعظم جالية (Re: khalid abuahmed)

    الأخ الأستاذ / خالد ..

    شكراً لك على إيراد هذا الخبر و قد تناولنا مثل هذه الجرائم مراراً و كنا نتوقع أن يكون هناك تحرك من قبل الجهات المختصة بدءاً بالقنصليات و السفارات لمعالجتها لكن يبدو أن لا حياة لمن تنادي ..
    لإرتباطي بموعد مهم سأعود إليك تفصيلاً ـ بإذن الله تعالى ـ في وقت لاحق لأكشف لك و للقراء عن قضية مماثلة لأحد موكلينا الذي وقع ضحية لمثل هولاء المجرمين و الأدهى أن زعيمهم كان نائب برلمانيا في عهد هذه الحكومة لا أمد الله في أيامها ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2006, 12:24 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عصابة سودانية في البحرين تلطخ سمعة أنظف وأعظم جالية (Re: khalid abuahmed)

    أشكرك جدا اخي عصام دهب على التعليق والذي أريد من الجميع ان يشاركون فيه.. انا في الانتظار.. وشكرا مرة أخرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 02:25 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عصابة سودانية في البحرين تلطخ سمعة أنظف وأعظم جالية (Re: khalid abuahmed)

    الأخ أبو احمد
    والمتداخلين
    تحياتي

    شهدت الدوحة منذ سنوات حادثةً مماثلة، ضحيتها رجل أعمال كبير ومعروف، وبطل هذه الحكاية والمتهم الرئيسي منح وسام رفيع "أظنه إبن السودان البار"، قلده له رئيس الجمهورية، تخيل!!! وأتحدى من يفيدني بسبب موضوعي واحد لمنحه هذا الوسام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 03:26 AM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 24-06-2004
مجموع المشاركات: 6432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عصابة سودانية في البحرين تلطخ سمعة أنظف وأعظم جالية (Re: khalid abuahmed)


    الاستاذالزميل / ابو احمد

    لك التحية والتقدير

    اعتقد ان هذا الذي حدث ويحدث في الاونة الاخيرة من بعض المغتربين السودانين شئ لاينبغي

    السكوت عنه من قبل سفاراتنا في تلك الدول لما له من آثار سلبية ظلت تلطخ سمعة

    الشرفاء من ابناء بلادي , وارى انها افرازات طبيعية لوضع غير طبيعي من التدهور بدات

    تشهده بعض تجمعات السودانيين في المهجر , فنسال الله ان يحفظكم ويحفظ سمعة السودانيين

    جميعا في الداخل والخارج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de