لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-12-2018, 02:59 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة خالد عبدالله (khalid abuahmed)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-12-2008, 07:28 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين

    الاخوة الاعزاء في المنبر
    السلام عليكم ورحمة الله
    كل عام وانتم جميعاً بخير..

    كنت قبل ايام نشرت بوست بخصوص مشاركة سودانيين اثنين في عملية اغتصاب صبي بحريني وكان الحوار في هذا البوست رائعاً ومفيداً لكن للأسف فوجئت بسحب البوست، علماً أن هذا البوست عبارة عن مقال نشرته بعدد كبير جدا من المواقع السودانية، هذا في الوقت الذيت صعدت فيه الصحافة البحرينية الموضوع بل مؤسسات المجتمع المدني في هذه اللحظة يسحب الأخ بكري البوست لا أدري لماذا والموضوع منشور على نطاق واسع وقد نشرت (أجراس الحرية)..
    لماذا يمنع التداول والحوار في موضوع هكذا يهز بلد بالكامل ويطلب فيه أعضاء من البرلمان البحريني سحب الجنسية عن المشاركين في عملية الاختطاف والاغتصاب هذه.

    وخدمة للموضوع أنقل لكم نبض الصحافة البحرينية في هذا الموضوع والنقاش التي اتسمت به هذه القضية..

    Quote:

    جريمة اغتصاب مراهق على أيدي أربعة مجنسين تهز منطقة الرفاع السنية



    المنامة- لميس ضيف – صحيفة الوقت
    "لقد فجعونا في ولدنا.. ونريد قضيتنا أن تتحول لقضية رأي عام.. ونناشد أبانا ومليكنا وولي أمرنا ملك البلاد أن لا يترك حقنا وحق ابننا وشرف عائلتنا يضيع.. ولا أقول إلا حسبنا الله في هؤلاء الذين أخذوا هذا الولد الصالح البار المصلي الذي يعرف دينه وربه، ولم يسئ يوماً لأحد ودنسوه وهتكوا عرضه دون رحمة".
    كلمات تغلي كمنجل حمم صبها قلب الأب الذي تم قبل أيام الاعتداء على ابنه البالغ من العمر الـ16 عاماً، والذي تم اختطافه والتناوب في الاعتداء عليه من قبل 4 مجنسين من أهالي المنطقة في حادثة قلبت حياتهم للأبد.

    حادثة مؤلمة بتفاصيل بشعة قد لا يصدق المرء منا أنها تحصل في البحرين وعلى هذه الأرض التي ما عرفت إلا بالخلق والفضيلة والأمن، قبل أن تهب عليها رياح الجريمة.. وتهز عروش الفضيلة والأمن فيها إلى الأبد.. نترككم الآن مع الحوار الذي تم مع الضحية وأهله وذويه، والذي يسوقونه هنا ليصل لكل ضمير مازال يشعر بأسى غيره..

    ماذا قال الضحية؟!
    بين العبرة التي تخنقه والقناع المكابر والغاضب الذي يلبسه؛ يروي الضحية تفاصيل ما جرى له في ذاك اليوم المشؤوم، ويقول:
    توجهت عصر ذلك اليوم وابن خالتي للبقالة المحاذية للمنزل، لشراء شحن لهاتفي ووقفت بعدها خارجاً أعبئ الرصيد منتظراً خروج ابن خالتي الذي كان يشتري حاجيات أخرى.. وهنا جاءني هذا الشاب وهو سوداني مجنس من أبناء المنطقة، وقال لي إنه يريدني في أمر مهم.. فاقتربت منه فأخذني معه بحجة أن الموضوع مهم ولا يريد لأحد سماعه.. وعلى بعد خطوات كانت سيارتهم تتربص بي، فما إن مشيت خطوات حتى تحركت السيارة نحوي بسرعة ففزعت، خصوصاً لما طلب مني الدخول للسيارة للتحدث على انفراد، ولمحت فيها مجنسين اثنين من اليمنيين.. فلما رفضت وهممت بالهرب سحبني بقوة شعرت معها أن جلدي قد تفسخ وأخذت في الصراخ وطلب النجدة، ولكن أحداً لم يسمعني وينجدني؛ وفي غضون ثوانٍ وجدت نفسي في السيارة المنطلقة بسرعة باتجاه الحنينية!

    يصمت لبرهة ويتابع:


    هناك أنزلوني وكانوا ثلاثة وكنت حينها ارتجف وأجهل -حتى تلك اللحظة- نواياهم، خصوصاً أنهم قدموا لي آنذاك ‘’الخمر’’ ووجدتهم يحملون لفائف بدت لي حينها لفائف مخدرات، فظننت أنهم يريدون أن يسحبوني لدرب الإدمان معهم، وبالطبع رفضت تعاطي أي ممّا قدموه لي.. حينها طلبوا مني خلع ملابسي فعرفت ما ينوون فعله وهموا بالصراخ علي وتهديدي بالقتل لما رفضت، ووجدت نفسي مستسلماً مشلولاً من الخوف والذعر بين هؤلاء الثلاثة الكبار الذين يستطيع أي منهم سحقي بساعديه.

    تفاصيل الاعتداء الأليم..

    يبلع ريقه.. يخفي دمعته.. ترتجف يداه ويشخص ببصره بعيداً وهو يستعيد الذكرى الأليمة ويواصل:
    تناوبوا عليّ، وكان كل منهم يمسح ‘’آثاره’’ بتركسوت قديم ملقى على الأرض.. وعندما فرغوا مني خرجوا خارجاً وتركوني حبيس ‘’العرشة’’ التي اعتدوا عليّ فيها لمدة نصف ساعة بدت لي حينها كالسنة أو يزيد!

    هل كان الاعتداء كاملاً؟! سألناه ونحن نرجو أن تكون الإجابة بالنفي، بيد أنه قال بألم يستعصي على الاحتمال: كان كاملاً.. وكان فظيعاً.. يوم خلصوا مني خرجوا للسيارة ليتصلوا بصديقهم وسمعتهم يقولون له إن لديهم ‘’صيدة’’ ويطلبون منه المجيء.. وحينها تمنيت أن أموت أو تشق الأرض وتبتلعني، ولكني لفرط الخوف لم أنبس حتى بكلمة..

    وماذا بعد؟!

    بعد اتصالات -لم أسمع لهول الصدمة ما فيها- أدخلوني السيارة مجدداً وأخذوني لغرفة قرب السوق وأغلقوا عليّ الباب ودخل صديقهم ‘’كم كان عمره’’ قاطعناه مستفسرين فأجاب:
    لا أعرف ولكنه كبير.. وقد قال لي أريد أن أفعل بك ما فعلوه ولم ينفعني توسلي ولا استجدائي وبعدها دخل السوداني مجدداً واعتدى عليّ.. وفجأة علت نبرته وارتفعت حدة صوته في غضب وحنق وهو يقول، كانت المرة الثانية: لقد فعلها فيّ مرتين..
    دخلت منزلي أجر خيبتي وأنا عاجز عن المشي..
    ثم أطرق برأسه للأرض وسألناه المتابعة فقال:
    أدخلوني عندها السيارة وحاولوا أن يسقوني خمراً، فرفضت ولم يضغطوا عليّ وألقوني عند الحديقة بعد أن هددوني من مغبة ذكر ما جرى لأحد.. قالوا لي بأني لو تكلمت فسيأتونني للمدرسة وسيفعلون بي الأمر ذاته مراراً وسيدعون أصدقاءهم أيضاً، ولكني نزلت ووصلت المنزل وانهرت وأخبرت أهلي، خصوصاً أنهم وجدوني وقد دخلت المنزل وأنا لا أقوى على المشي!
    بحموة الأب والأخ يتكلم صهره الموجوع قائلاً:

    ليست هذه هي جريمتهم الأولى.. فالسوداني المجنس متهم بـ 7 قضايا، ولكن أباه العامل في القضاء العسكري ينفذ به كل مرة.. في المرة الأخيرة اعتدى على ابن جارنا المصري وهو طفل وخرج بعدها بأشهر ليرتكب جريمته مجدداً في ابننا!
    كيف لا يكرر جرائمه.. ولا حكم رادعاً يجعله عبرة له ولغيره!
    خطف واغتصاب وما هو الحكم الذي سيجنيه؟!


    أشهر.. سنوات معدودة! لو كانت هذه الجريمة المزدوجة قد حصلت في دولة أوروبية لنال مرتكبها الإعدام أو السجن المؤبد.. أما هنا فالأحكام لا ترقى للجرم ولا تقترب من إعادة الحق لأصحابه..
    أعلينا أن نرسل شرطياً مع أبنائنا عندما نرسلهم للبقالة!
    أما الأخت أم محمد التي كانت حاضرة في المجلس الذي استقبلنا فقد قالت:

    إن ما حدث هو نتيجة طبيعية للوضع المعوج الذي نعيشه! فنحن أقلية في منطقتنا، ومنازلنا مطوقة بمنازل المجنسين والعزاب! أصبحنا لا نجرؤ على الخروج من منازلنا ولا نجرؤ على إرسال أبنائنا، ولو كانوا صبية كباراً لأي محل قريب! هل علينا عندما نرسل أبناءنا للبقالة أن نبعث معهم شرطياً؟! أي حال هذا الذي نعيش في؟

    هل ترضى الحكومة والقيادة بحالنا هذا؟! هل ترضى أن تنتهك أعراضنا وحرماتنا بهذا الشكل؟!

    لسنا نعارض سياسات الدولة في شيء ولسنا ضد التجنيس بل نحن مع التجنيس شريطةً أن يجنس الصالحون المتعلمون الذين يفيدون البلد.. لا الهمج الرعاع الذي يشيعون الجرائم والمشكلات في صفوف المواطنين الذين لم يتعودوا ولم يروا هذه الفظائع من ذي قبل!

    تراخي الأحكام.. هو السبب
    أما الأخ فريد فقد أدلى بدلوه في الموضوع قائلاً: يقول تعالى ‘’ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب’’، والقصاص العادل كفيل بإبراء وتضميد جرح الضحية وأهله كما ويقي المجتمع من ويلات الجريمة ويقدم العظة والعبرة لمن تسول له نفسه هذا الدرب.
    أما أحكامنا هنا - والكلام مازال للأخ فريد- فهي متراخية بشكل غير مقبول: هذا المجرم نفسه انتهك حرمة طفل، وأنا لا أقول انتهك حرمة الطفل بل انتهك حرمة أسرة بأكملها، فماذا نال من الجزاء سوى أشهر لا تعادل ألم السنوات التي ستشم روح الصبي للأبد؟

    نطالب بتسفير وسحب جنسية كل مجنس يرتكب جريمة بحق البلد وأهلها..

    كنا ننشد من ذي قبل ونقول ‘’بحريننا بلد الأمان’’.. فأين هو الأمان الآن؟! - تقول أم محمد- وزارة الداخلية ‘’مو مقصرة’’، ولكن دورياتها ملأى بالأجانب والمجنسين وهؤلاء لا غيرة لهم على البلد ولا على أبناء البلد.. بل أن توليهم لبعض المواقع يجعلهم يتساهلون في الأحكام التي توجه لمن هم مثلهم.. وأنا لا أعرف لم يكافئ هؤلاء المجنسون البلد على ضمهم وتجنيسهم بالجريمة عوضاً عن أن يعملوا على نهضتها ورفعتها وهي التي احتضنتهم وآوتهم! تتساءل أم محمد مستنكرة ويتدخل أحد الأطياب من حاضري المجلس بالحديث ويضيف لما قالته :


    إننا نطالب بتسفير وسحب جنسية كل متجنس يرتكب جريمة بحق البلد وأهله.. هذه الجرائم ما استشرت إلا من وراء بعض المتجاوزين منهم - وإن كنا لا ننكر أن بعضهم أخيار لا ريب ساهموا في نهضة البلد ويعيشون بيننا بسلام - ولكن تلك الفئة الضالة منهم يجب أن لا تفرض علينا للأبد.. ولا تترك بيننا لتشيع الجريمة وتنتهك الحرمات وتنغص حياتنا.. المجتمع البحريني تغلب عليه الطيبة والمحبة، ولا نريد لهؤلاء أن يغيروا نفسية مجتمعنا لأن حس الانتقام لا شك سيغلبنا لو ظللنا مضطهدين من قبلهم..


    فجعونا ولن يكفينا فيهم حكم بسنوات..


    أما والد الطفل فيقول محتسباً:

    لقد فجعونا في ولدنا.. ونريد قضيتنا أن تتحول لقضية رأي عام ونناشد أبانا ومليكنا وولي أمرنا ملك البلاد أن لا يترك حقنا وحق ابننا وشرف عائلتنا يضيع.. نريد تسفير وطرد هؤلاء المجرمين من البلد.. لن يرضينا ويشفي غليلنا فيهم السجن لعام ولا لعشرة أعوام.. نريدهم أن يحصلوا على عقابهم العادل في السجن و’’يدلفوا عن بلدنا وأرضنا الطيبة الطاهرة دون رجعة’’. ولا أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء الذين أخذوا هذا الولد الصالح البار المصلي الذي يعرف دينه وربه ولم يسئ يوماً لأحد ودنسوه.. قاتلهم الله في الدنيا والآخرة وعسى الله أن يقتص لنا منهم.. ونناشد شعب البحرين أن يقف معنا في محنتنا من نواب ومحامين ومواطنين ليطالبوا بالقصاص العادل من المجرمين الأربعة..



    وأكرر لماذا يتم سحب بوست مثل قضية رأي عام سببها سوداني من جلدتنا..؟؟.

    أواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2008, 07:43 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين (Re: khalid abuahmed)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2008, 08:08 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين (Re: khalid abuahmed)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2008, 08:23 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين (Re: khalid abuahmed)

    المقالة الرئيسية التي نشرتها على نطاق واسع وشكلت منها بوست اتسم بالحوار العقلاني

    بعد مشاركة سودانيين في اغتصاب بحريني..
    هل تتراجع دول الخليج عن منح جنسيتها للسودانيين...؟.



    المنامة/ خالد ابواحمد

    حادثة جرت في البحرين قبل اسابيع قليلة سببت للسودانيين الكدر والشعور بالأذي النفسي، والاحباط وقد انتشرت تداعيات الحادثة على نطاق واسع وأصبحت تتداولها الألسن بالكثير من التجريح وذلك بسبب مشاركة سودانيين أثنين في اغتصاب صبي بحريني، وما التفت يمنة أو يسرى إلا وسألني أخ بحريني عن هذه ( السالفة) وأحياناً يذهب أحدهم معي أبعد من ذلك حينما يقول "نحن في البحرين نكُن للأهل السودانيين حب وتقدير كبيرين، وفكرتنا عن السودانيين أنهم مجتمع مترابط اجتماعياً"، ثم يقتفي بعدها بالسؤال الموضوعي.. كيف حدث هذا من سوداني...؟!!.

    هذه الحادثة التي شغلت ولا زالت تشغل بال الصحافة البحرينية ومؤسسات المجتمع المدني البحريني أدخلتنا في حرج بالغ لأننا اشتهرنا بدماثة الخلق وحسن المعشر، برغم كتابات الزملاء الصحافيين البحرينيين الذين لم يلقوا كل اللوم على المجنسين وسياسة التجنيس في البحرين، دخلت على الخط الكيانات السياسية التي تضغط في سبيل سحب الجنسية عن كل الذين قاموا بهذه الفعلة وجلهم من المجنسين من بينهم شابين سودانيين أحدهما يحمل الجواز البحريني.

    مهما كانت ملابسات الحادثة التي وصفتها الصحافة المحلية بالاختطاف ثم الاغتصاب إلا أن البعض ألقى اللوم على بعض مظاهر تفكك بعض الأسر السودانية في البحرين التي بدأت تطل برأسها وقد حدث قبل أقل من عام مشاركة صبيان سودانيين في كسر وسرقة بقالة كبيرة والآن هم يقضون محكوميتهم.

    على مستوى الجالية السودانية التي انزعجت بشكل كبير من الخبر واهتزت فرائضها من هول الصدمة تأكد بالفعل بمشاركة ابناء جلدتنا مع آخرين في اغتصاب صبي بحريني، وتمت مناقشات داخلية دون أن يكون هناك توجه لعمل شئ عملي في اتجاه منع ارتكاب مثل هذه الحادثة مستقبلاً.
    وباعتباري صحفي أعيش في البحرين قرابة التسعة سنوات وأتواجد في قلب المجتمع البحريني وليّ علاقات واسعة وخاصة مع الذين يحبون السودان وشعب السودان، وعلاقات امتدت لتتجاوز ارتباطات العمل إلى آفاق رحبة، تأكد لي أن هذه الحادثة توقف عندها المجتمع البحريني كثيراً وهو يحمل حساسية شديدة تجاه (الاغتصاب) كجريمة بدأت تطل برأسها مؤخراً لتهدد المجتمع البحريني، لكن كونها تأتي من سودانيين هذا لم يكن في الحسبان ألبته، علماً أن الجالية السودانية في البحرين والحمدلله ليس لها مشاكل اجتماعية معقدة كما العديد من الجاليات، نعم هناك همس حول بعض القضايا (مسكوت عنها) التي كعادتنا نهرب منها، تقدح في سمعتنا ولا نبالي حتى يقع الفأس في الرأس، ولا أحسب أن أمة من الأمم أو شعباً من الشعوب ليس له مشكلة في جانب ما، وهذه سنة الحياة، وكما يقول ويردد الكثير "نحن أفضل من غيرنا" ولا أدري إن كانت هذه العبارة في محلها أم لا..؟!.


    قد يسأل سائل أين دور الجالية السودانية...؟.

    أن الجالية السودانية في البحرين تقوم بدور كبير حقيقي في جمع الناس على صعيد واحد، وهناك اجتهادات كبيرة يقوم بها نفر عزيز في سبيل الارتقاء بسمعة السودان في هذا المضمار الكبير التنافسي بين الجاليات في بلد صغير تعيش فيه جاليات تمثل تقريباً كل شعوب العالم، والسفارة السودانية في المنامة تقوم بدور مُساعد وداعم بشكل كبير لكافة أنشطة الجالية التي تقام في النادي السودان ثقافياًُ واجتماعياً ورياضياً ..إلخ.

    الجالية كذلك تقوم بفعاليات ممتازة على الصعيد الأدبي والفكري والثقافي فقط يُعاب عليها أن هذه البرامج للصفوة فقط وبعيدة كل البعد عن (الأُسر) والمرأة في الجالية تسجل غياباً كبيراً حقيقةً لا أدري سببه، لأنني نفسي بعيد عن أنشطة الجالية نسبة لطبيعة العمل التي تمتد لساعات الليل، حتى تمنعني من المشاركة والاستمتاع بالبرامج الترفيهية مثل الحفلات التي تقام بين ألفينة الآخرى.

    وفي قناعتي الشخصية أن النادي السوداني في البحرين يُمكن أن يقوم بدور توعوي اجتماعي كبير وسط الأُسر السودانية في المملكة، سيما وأن السودانيين (المُجنسين) بعضهم لازال يتواصل مع الفعاليات وبرامجها، واعتقد كذلك يمكن أن تقوم الجالية السودانية بالتعاون مع الجهات الرسمية في البحرين بعمل توعية في هذا المجال، وللأسف في البحرين لا يوجد برنامج تثقيفي عند تجنيس المواطنين يجعلهم يلمون بالقوانين والثقافة البحرينية والتقاليد والأطر التي تجعلهم في إدراك تام بخصوصية الدولة التي أصبحوا هم جزاءً منها، فالمعرفة العامة لا تكفي فلابد من التبصير بالقوانين وحدودها وواجبات الفرد وحقوقه وحقوق الدولة عليه، حتى يكون مسئولاً عن أي أعمال تصدر عنه منافية للقوانيين والتقاليد الخاصة بالبلد، وللأسف مؤسسات المجتمع البحريني غالبيتها سياسية ومن بعدها اجتماعية تعنى بالأسرة والمرأة والطفل، ولا توجد مؤسسات تختص بتوعية المُجنسين وتثقيفهم ووضعهم في الإطار الذي يجعلهم يندمجون في النسيج الاجتماعي البحريني، وهذا لا ينفي دورنا إطلاقاً كجالية وتزخر بالكفاءات في كافة المجالات والامكانيات كلها متوفرة والوقت متوفر.
    ومرة أخرى أقول أن دورنا كبير ومهم للغاية في الحفاظ على أبنائنا من الوقوع في مثل هذه الاشكالات، بل المشاركة في ترسيخ وترقية المجتمع الذي نعيش فيه وقد أصبحت البحرين بالنسبة لنا الوطن، ويؤكد على ذلك الفيلسوف ارسطو عندما قال "وطني حيث أعمل".
    فخلاصة القول انه لا بد من النظر لدور أوسع لدور النادي السوداني في محيط الأُسر السودانية وقريباً من المرأة والشباب خاصة في طور المراهقة الذين أكثر ما يحتاجون لملئ الفراغ القاتل وخاصة في الاجازات السنوية.

    وبكل تأكيد عندما أكتب عن الجالية السودانية في البحرين إنما أعني أيضا الجاليات السودانية الموجودة في دول الاغتراب سواء كانت في الدول العربية والخليجية أو غيرها، فالجاليات السودانية منتشرة على ارض الواسعة ولها الكثير من القضايا التي من المفترض أن تواجه بكل شجاعة ولا مكان لدفن الرؤوس في الرمال ذلك لأن تناسي هذه القضايا وعدم مناقشتها وطرحها للحوار الهادف يزيد من نتائجها الكارثية وبالتالي تزيد علينا الأعباء على التي نحملها على عاتقنا.

    أرجو أن تصل هذه الرسالة للجالية السودانية في المنامة ,إلى كل الجاليات السودانية في دول اغترابنا التي تتسع يوماً بعد يوم، لكن من المهم قوله في آخر هذا المكتوب القول أن كل منا راعي وكل منا مسئول عن رعيته فلا ينبغي أن نترك أبنائنا بلا تربية وبلا متابعة بحجة انشغالنا في كسب المعايش.

    وبعد مشاركة هؤلاء الشباب السودانيين في عملية اغتصاب صبي بحريني يأتي السؤال الكبير والمُهم..
    هل تتراجع دول الخليج العربي عن منح جنسيتها للسودانيين...؟.


    نعم هذه حوادث فردية ليس في ذلك نقاش، لكن ألا تدق هذه السابقة ناقوس الخطر بالنسبة للسلطات الخليجية وهي تنظر إلى مستقبل شعوبها، خاصة وان بعض دول الخليج لديها قنابل موقوتة يمكن أن تنفجر في أي لحظة، هل تتحمل هذه الدول قنبلة موقوتة آخرى...؟.

    والله من وراء القصد



    رابط المقال في أجراس الحرية
    http://ajrasalhurriya.net/ar/news_view_601.html

    رابط المقال في موقع صدى الأحداث
    http://www.sadaalahdas.com/articles.php?action=show&id=186

    رابط المقال في موقع سودان جيم
    http://sudanjem.com.vps19.server39.firstfind.nl/index.p...erbrief.full&id=2786
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2008, 08:30 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين (Re: khalid abuahmed)

    سؤال للاخ العزيز بكري

    بأي مبررات سحبت هذا البوست..؟؟.
    هل يمكن ان تبين لنا هذه المبررات..؟؟..
    نعم أدري ان لك علاقات مع مع أشخاص في البحرين أتوقع أن يكونوا قد قالوا لك أسحب هذا البوست لأنه يسئ للسودانيين في البحرين..!!.

    إذا كانوا بالفعل قد قالوا لك هذا ..هم بالفعل من ساهم في ازدياد هذه الجرائم وهذه التجاوزات، وفي رأي هذه نقطة ضعف للأسف نتأثر بها كثيراً، فإدارة الموقع يا أخي بكري مسئولية أيضا اجتماعية قبل ان تكون مسئولية سياسية.

    لكن لمتى أخي بكري ندفن رؤوسنا في الرمال...؟؟.
    ولمتى نهرب من مناقشة قضايانا..؟؟.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2008, 09:56 AM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 11151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين (Re: khalid abuahmed)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2008, 10:11 AM

Hisham Ibrahim
<aHisham Ibrahim
تاريخ التسجيل: 19-02-2006
مجموع المشاركات: 3540

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين (Re: عاطف عمر)

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم !!



    أين إبن الوطن البار بشرى الشـيخ - حكيم الدبلوماسيين ليدلي بدلوه وليحافظ على سمعة السودانيين التي قاربت أن تبلغ سمعة البنغال !!!


    يا ابو احمد

    عليك بالتوجه الى السفير الهمام السيد / بشري وستجد عنده الدواء النافع

    أعرف ان هذا الوغد البشري والحيوان الهالك يحمل جنسية بحرينية ولكن يظل هو واصله السودان !!








    حسبنا الله ونعم الوكيل


    الوضع جد خطير خصوصاً وشقيقة كالبحرين لوطننا !!!





    أسمعونا خير الكلام في هذا الموضوع يا أمة الأمجاد !!


    هشام

    (عدل بواسطة Hisham Ibrahim on 14-12-2008, 10:34 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2008, 10:17 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين (Re: khalid abuahmed)

    أخي العزيز عاطف

    تحية طيبة وكل عام وانتم بخير..

    يوم الخميس مساء كنت في ضيافة أحد الزملاء الصحافيين في البحرين وطلب مني البحث عن الموضوع اياه فقمت بدخول المنبر العام وبحثت عن الموضوع فوجدت البوست في الصفحة الثالثة على ما اعتقد وضغط على العنوان بفتح البوست لكنه كان خالياً إلا من مستطيل فاضي، ويشهد على ذلك الزميل احمد الشيخ المخرج والمصور لقناة شروق في البحرين.

    واليوم صباحاً الساعة الثامنة و45 دقيقة بتوقيت البحرين دخلت على البوست لم اجده ووجدت مستطيل فاضي، عرفت ان البوست انسحب.

    عموماً أشكرك جدا أخي عاطف، سأواصل في هذا البوست.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2008, 10:18 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين (Re: khalid abuahmed)

    أخي العزيز عاطف

    تحية طيبة وكل عام وانتم بخير..

    يوم الخميس مساء كنت في ضيافة أحد الزملاء الصحافيين في البحرين وطلب مني البحث عن الموضوع اياه فقمت بدخول المنبر العام وبحثت عن الموضوع فوجدت البوست في الصفحة الثالثة على ما اعتقد وضغط على العنوان بفتح البوست لكنه كان خالياً إلا من مستطيل فاضي، ويشهد على ذلك الزميل احمد الشيخ المخرج والمصور لقناة شروق في البحرين.

    واليوم صباحاً الساعة الثامنة و45 دقيقة بتوقيت البحرين دخلت على البوست لم اجده ووجدت مستطيل فاضي، عرفت ان البوست انسحب.

    عموماً أشكرك جدا أخي عاطف، سأواصل في هذا البوست.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2008, 10:47 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين (Re: khalid abuahmed)

    الأخ خالد والزملاء الأعزاء

    بلا شك ان هذه جريمة وجريمة تستوجب العقاب الرادع والذي يجعل من مثل هؤلاء عبرة لكل أصحاب النفوس الضعيفة، وكما سبق أن طالبنا وعبر هذا المنبر بإنزال عقوبات رادعة في جرائم مماثلة حدثت في السودان والضحية سوداني والمجرمين سودانيين، نكرر هنا مطالبتنا ودعوتنا بانزال أقصى العقوبات بمثل هؤلاء الوحوش...
    قلوبنا مع هذا البريء الضحية، وقلوبنا مع أسرته المكلومة...


    وما اود أن ألفت له النظر هنا، بأننا معشر السودانيين نباشر جلد الذات لمجرد أن أحد ابناء جلدتنا قد ارتكب جريمة وكأننا ملائكة، ولا يمكن أن يكون بيننا مثل هؤلاء الوحوش المجرمين، مع أن تقليب صفحات هذا المنبر يقول أننا معشر السودانيين، بشر فينا من هو مجرم، ولا بد من أن نطالب بانزال أقسى العقوبات عليهم بغض النظر عن مكان ارتكابه لمثل هذه الجريمة.. فكون أن هذا المجرم "سوداني" لا يجعل منا جميعا مجرمين، حتى في نظر مجتمع البحرين الواعي، هذاالوعي الذي بدأ واضحا بين سطور بعض المقالات التي تناولت الجريمة...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2008, 10:39 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين (Re: khalid abuahmed)

    Quote: لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم !!

    أين إبن الوطن البار بشرى السيخ - حكيم الدبلماسيين ليدلي بدلوه وليحافظ على سمعة السودانيين التي قاربت أن تبلغ سمعة البنغال !!!
    يا ابو احمد
    عليك بالتوجه الى السفير الهمام السيد / بشري وستجد عنده الدواء النافع
    أعرف ان هذا الوغد البشري والحيوان الهالك يحمل جنسية بحرينية ولكن يظل هو واصله السودان !!
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    الوضع جد خطير خصوصاً وشقيقة كالبحرين لوطننا !!!
    أسمعونا خير الكلام في هذا الموضوع يا أمة الأمجاد !!

    هشام


    الاخ الكريم هشام
    أشكرك جدا جدا على احساسك بهذه الحادثة والتي لم أتمكن من التعبير عن ما أصابنا منها وأصاب كل السودانيين..نعم نحن ليس شعب ملائكي لكن يمكن ان نضبط الأمور أكثر وأكثر ولدينا نادي يجتمع فيه السودانيين بكل أطيافهم السياسية والجغرافية والثقافية والجهوية، وينبغي أن نمارس النصيحة التي قال عنها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، لكن للأسف هناك الكثير والكثير المسكوت عنه بطبيعتنا نخشى التدخل فيما نسميه (حياة الآخرين) وفي النهاية الفأس يقع في رؤوسنا جميعاً.

    الاخ السفير ..أخي هشام ليس له ما يفعله لأنه شخص واحد لكننا كُثر، ونحن بطبعنا لا نرضى النصيحة بل لا نتحمل الرأي الآخر، هل تصدق أخي هشام قبل فترة كتبت عن لعب الكتشينة في اروقة النادي السوداني من قبل (الكبار) الذين نريدهم أن يرفعوا شأن الأمة السودانية قامت عليّ الدنيا ولم تقعد وصلت المسألة إلى حد الشتيمة الشخصية تركوا ما كتبت وراحوا يتحدثوا عن أشياء شخصية جدا جدا لا تقدم ولا تؤخر فيما نشرته، بل حلف ليّ بالله أحد الذين يلعبون الكتشينة ان هناك مؤامرة ضدك من الذين عنيهم بالمقال تصل لحد طردي من البحرين كما قال ليّّ صديقي الذي كان يحاول تخويفي وتهديدي.
    إلى هذه الدرجة نصل عندما ننتقد ونقول النصيحة من باب المصلحة العامة سيما ولم أذكر شخصاً بعينه..!!.

    المهم أخي هشان أرجو ان تتابع الصحافة البحرينية حول اغتصاب طفل (الرفاع) وهي منطقة يسكنها السُنة وفيها الكثير من الأسر السودانية المجنسة.
    لكنني اقترح اقامة مؤتمر القضايا الاجتماعية للسودانيين في الخليج العربي تناقش من خلاله كل (المسكوت عنه) في المجتمعات السودانية المغتربة بدول الخليج.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2008, 11:22 AM

جعفر محي الدين
<aجعفر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-11-2008
مجموع المشاركات: 3632

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين (Re: khalid abuahmed)

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    نطالب بتطبيق اقسى العقوبات على هؤلاء المجرمين القساة

    ربنا يجبر بخاطر أسرة الضحية المكلومة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2008, 12:09 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين (Re: khalid abuahmed)

    Quote: لا حول ولا قوة إلا بالله

    نطالب بتطبيق اقسى العقوبات على هؤلاء المجرمين القساة

    ربنا يجبر بخاطر أسرة الضحية المكلومة


    الاخ الكريم جعفر محي الدين
    تحياتي لك الشكر أجزله على المرور والتعاطف مع الضحية..
    ارجو ان ينال المجرم أقصى عقوبة جراء ما ارتكبه في حقنا جميعاً.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2008, 01:33 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا سُحب بوست (مشاركة سودانيين اغتصاب بحريني) القضية تتفاعل في البحرين (Re: khalid abuahmed)

    كتب الاخ نادوس
    Quote: الأخ خالد والزملاء الأعزاء

    بلا شك ان هذه جريمة وجريمة تستوجب العقاب الرادع والذي يجعل من مثل هؤلاء عبرة لكل أصحاب النفوس الضعيفة، وكما سبق أن طالبنا وعبر هذا المنبر بإنزال عقوبات رادعة في جرائم مماثلة حدثت في السودان والضحية سوداني والمجرمين سودانيين، نكرر هنا مطالبتنا ودعوتنا بانزال أقصى العقوبات بمثل هؤلاء الوحوش...
    قلوبنا مع هذا البريء الضحية، وقلوبنا مع أسرته المكلومة...


    وما اود أن ألفت له النظر هنا، بأننا معشر السودانيين نباشر جلد الذات لمجرد أن أحد ابناء جلدتنا قد ارتكب جريمة وكأننا ملائكة، ولا يمكن أن يكون بيننا مثل هؤلاء الوحوش المجرمين، مع أن تقليب صفحات هذا المنبر يقول أننا معشر السودانيين، بشر فينا من هو مجرم، ولا بد من أن نطالب بانزال أقسى العقوبات عليهم بغض النظر عن مكان ارتكابه لمثل هذه الجريمة.. فكون أن هذا المجرم "سوداني" لا يجعل منا جميعا مجرمين، حتى في نظر مجتمع البحرين الواعي، هذاالوعي الذي بدأ واضحا بين سطور بعض المقالات التي تناولت الجريمة...


    أخي الكريم نادوس
    تحياتي وتقديري
    لا أجد نفسي أختلف معك كثيراً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de