قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-10-2018, 10:16 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة خالد عبدالله (khalid abuahmed)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-03-2009, 09:19 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان

    أفادت مصادري الخاصة من داخل الحزب الحاكم في الخرطوم أن قادة المؤتمر الوطني قد أتخذوا قراراً بالاجماع بعدم سفر الرئيس عمر حسن البشير إلى أي مكان خارج السودان، من بعد مناقشات طويلة جرى من خلالها تحليل التصريحات التي أدلى بها مدعي محكمة الجنايات الدولية لويس مورينيو أوكامبو التي كشف فيها النية القبض على البشير حال خروجه من السودان جواً.

    كما ناقش قادة المؤتمر الوطني بالتحليل موقف الإدارة الامريكية الجديدة خلال اعتبارها "البشير هارب من العدالة"، وقد أتخذ القرار من بعد تفكير في مآلات الاحداث التي جرت مؤخراً في البلاد والتفاعل الدولي حول مذكرة القبض على البشير، مؤكدين نية المحكمة الدولية القبض على البشير.

    وكان الرئيس عمر البشير قد أكدت مرات عديدة من أنه سيغادر للدوحة مشاركاً في القمة التي ستعقد هناك، لكن المصادر أكدت سفر النائب علي عثمان محمد طه بدلاً عن الرئيس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2009, 10:05 AM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 2754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: khalid abuahmed)

    Quote: وكان الرئيس عمر البشير قد أكدت مرات عديدة من أنه سيغادر للدوحة مشاركاً في القمة التي ستعقد هناك، لكن المصادر أكدت سفر النائب علي عثمان محمد طه بدلاً عن الرئيس.



    هسي ما قال المحكمة وأمريكا وفرنسا وبريطانيا تحت جزمتوا!
    الكلام دا كان حصل زي ما بتقول، البشير حيعمل نفسيات لناس كتار قايلنوا ابو الرجالة ذاتو!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2009, 10:56 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: Ahmed Alim)

    Quote: هسي ما قال المحكمة وأمريكا وفرنسا وبريطانيا تحت جزمتوا!
    الكلام دا كان حصل زي ما بتقول، البشير حيعمل نفسيات لناس كتار قايلنوا ابو الرجالة ذاتو!!


    الاخ الفاضل احمد
    السلام عليكم روحمة الله
    أشكرك على المرور..

    طبعا الرئيس عمر البشير للأسف الشديد أكثر الرؤساء في العالم الذين اشتهروا ببلع كلامهم..
    ايام الفقيد جون قرنق وقبل التوقيع على الاتفاق الآخير كان يحلف بالله ثلاثة با، الوفد الحكومة سوف لا يغادر إلأى نيفاشا..
    ويرجع عن كلامه..

    ومن خلال تجاذباته مع جون قرنق بلع عمر البشير كلاماً كثيراًً.
    وطبعا تم التوثيق لرئيس السودان عمر البشير أنه الرئيس العربي الوحيد الذي يحلف بالطلاق وبالله ثلاثاً.. ويرجع عن حليفته..
    لكن أخي للأسف نحن لا نكتب ولا نوثق وكان من المفترض توثق كل أقوال عمر البشير وتطبع في كتاب للتاريخ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2009, 11:57 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 13629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: khalid abuahmed)

    الاستاذ خالد

    لك التحية

    Quote: أفادت مصادري الخاصة من داخل الحزب الحاكم في الخرطوم أن قادة المؤتمر الوطني قد أتخذوا قراراً بالاجماع



    مصادرك الخاصة ؟؟؟!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2009, 12:43 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: الطيب رحمه قريمان)

    Quote: مصادرك الخاصة ؟؟؟!!!


    نعم مصادري الخاصة..عندك اعتراض ..أو رأي..؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2009, 12:54 PM

ود محجوب
<aود محجوب
تاريخ التسجيل: 22-04-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: khalid abuahmed)

    Quote: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان




    قرار سليم 100%
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2009, 04:35 PM

عز الدين بيلو
<aعز الدين بيلو
تاريخ التسجيل: 15-07-2007
مجموع المشاركات: 1909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: ود محجوب)

    Quote: أفادت مصادري الخاصة من داخل الحزب الحاكم في الخرطوم أن قادة المؤتمر الوطني قد أتخذوا قراراً بالاجماع بعدم سفر الرئيس عمر حسن البشير إلى أي مكان خارج السودان


    والله عاقلين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2009, 09:42 PM

محمد على النقرو
<aمحمد على النقرو
تاريخ التسجيل: 29-06-2006
مجموع المشاركات: 1045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: عز الدين بيلو)

    ما قالوا رجال!!!!!!
    هييييع اوكامبو أخو البنات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2009, 05:52 AM

Hatim Yousif
<aHatim Yousif
تاريخ التسجيل: 17-06-2007
مجموع المشاركات: 697

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: الطيب رحمه قريمان)

    Quote: Quote: أفادت مصادري الخاصة من داخل الحزب الحاكم في الخرطوم أن قادة المؤتمر الوطني قد أتخذوا قراراً بالاجماع




    مصادرك الخاصة ؟؟؟!!!


    ركز معانا يالطيب أخوي .... كاتب البوست عضو سابق وملم بالكثير من خفايا النظام (حسب إفاداته) ...
    والعالم ... موعود .. بفضح هذه الأشياء مستقبلاً ...


    ______
    وينك ؟؟

    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2009, 07:29 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: Hatim Yousif)

    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2009, 08:32 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: khalid abuahmed)

    Quote: والعالم ... موعود .. بفضح هذه الأشياء مستقبلاً ...
    .

    نعم العالم ينتظر..
    الايام دول ..
    جاء في الاخبار أن قدر قدمت دعوة للبشير للمشاركة في القمة العربية.
    انا وانتم جميعاً في انتظار آخر هذا الشهر..لنرى البشير سيسافر أم...!!.

    وقبل فترة قلت هنا في المنبر أن عمر البشير سيبلع كلامه..
    وها وقد ظهرت الرجفة..والاتصالات والوفود.. وستبداً محاكمة أشخاص الايام المقبلة وهذه إحدى توصيات اوكامبو قبل أكثر من 6 أشهر عندما نصح الحكومة بإجراءات فعلية حتى تتجنب القرار بالقبض على البشير.
    ولسه القادم ففي الطريق كثير..
    كل الحكومة ستبلع كل ما قالته عبر مسئوليها..
    والايم المقبلة ستكشف ذلك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2009, 08:42 AM

جعفر محي الدين
<aجعفر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-11-2008
مجموع المشاركات: 3632

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: khalid abuahmed)

    هل يملك الشعب السوداني ذاكرة فولاذية

    أو أي معدن من المعادن

    إن شاء الله ذاكرة صفيحية

    لو كنا نتذكر ماضينا لأصبح بإمكاننا تغيير المستقبل

    لكنا اشتهرنا بالمثل الذي يقول: الفات مات !!!!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2009, 12:53 PM

على تاج الدين على
<aعلى تاج الدين على
تاريخ التسجيل: 25-10-2008
مجموع المشاركات: 2213

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: جعفر محي الدين)

    الموضوع ليس موضوع رجالة وجبن...البشير الان تحركاته تخضع لتقييم عميق ..يراعى فيها المصلحة
    العليا للبلاد ...لان وجوده من الاهمية بمكان لحفظ الامن والاستقرار واستمرار التزامات الدولة
    كماانه يتمتع بتفويض شعبى غير مسبوق منذ بروز الدولة الوطنية التى ورثت الاستعمار...لذلك
    اي تقييم لتحركاته او النظر اليها من زاوية الشجاعة والجبن كما يفعل مناضلين البورد البسطاء
    سذاجة لا تنطلى على احد....غالبية الشعب السودانى المستنير قال كلمته...فعلى الفئة المعزولة
    اجترار الخيبة والحسرة ...والبحث عن اوهام جديدة يعلقون عليها امالهم ...ابسط انسان ..يعلم
    ان فرية المحكمة ..ذريعة لتغيير النظام فحسب ...اما العدالة لضحايا النزاع فى دارفور ماهى
    الا واجهة لتصفية الحساب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2009, 01:10 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: على تاج الدين على)

    كتب الاخ علي تاج الدين

    Quote: تحركاته تخضع لتقييم عميق ..يراعى فيها المصلحة
    العليا للبلاد
    .

    الاخ علي هذا الكلام وجهه لشخص آخر يعيش في واق الواق..ّّ.
    اي تقييم عميق يا هذا..لو كان رمز سيادتك يسير على نهج التقييم ما كان حدث ما حدث، يوما ما كنا من أقرب الصحافيين لرئاسة الجمهورية وندرك تماماً (الحلة) و(غتايتها) ونعرف البئر وغطاءها.
    لا تقييم ولا يحزنون..
    اتحدى اي مستشار للرئيس يقول الرئيس يستشيرني.. وكان لي سبق صحفي في 1998 عندما استقال الاخ د. الصادق بخيت من مستشارية الرئيس وقد أكد بأن الرئيس لا يستشير أحد.
    Quote: يراعى فيها المصلحة
    العليا للبلاد


    عن اي مصلحة عامة تتحدث يا أخي
    عندما جاء أبناء دارفور للتفاوض مع البشير في 1999م وقال لهم رمز سيادتك "لا نفاوض إلا حاملي السلاح" هل كان ذلك للمصلحة العامة..؟؟.
    وعندما أغرقت الحكومة منطقة أمري وقتل من قتل في الاعتصام هل كان ذلك للمصلحة العامة.

    الاخ علي تاج الدين
    قريباً جدا ستكتشف انت وغيرك حجم الكذب الذي كنتم تصدقونه وتهللون به.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2009, 05:30 PM

على تاج الدين على
<aعلى تاج الدين على
تاريخ التسجيل: 25-10-2008
مجموع المشاركات: 2213

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: khalid abuahmed)

    Quote: الاخ علي هذا الكلام وجهه لشخص آخر يعيش في واق الواق..ّّ.
    اي تقييم عميق يا هذا..لو كان رمز سيادتك يسير على نهج التقييم ما كان حدث ما حدث، يوما ما كنا من أقرب الصحافيين لرئاسة الجمهورية وندرك تماماً (الحلة) و(غتايتها) ونعرف البئر وغطاءها.
    لا تقييم ولا يحزنون..
    اتحدى اي مستشار للرئيس يقول الرئيس يستشيرني.. وكان لي سبق صحفي في 1998 عندما استقال الاخ د. الصادق بخيت من مستشارية الرئيس وقد أكد بأن الرئيس لا يستشير أحد.
    يا اخونا ابواحمد....لقد اختلف الزمان...واختلفت تحديات المرحلة التى تمر بها بلادنا
    الان....وهى فى تقديرى....ان السودان الان غير مطيق لاى تغيير للسلطة السياسية الكلية عن طريق
    فرية العدالة الدولية....لما قد ينجم عنها من اضطرابات واشاعة الفوضى وتبادل الادوار...بمعنى
    تصبح السلطة معارضة والمعارضة سلطة وهكذا دواليك....يغرق العقل المتعفن البلاد فى دوامة من
    الفوضى وعدم الاستقرار...لاجل الوصول للسلطة...وترتد البلاد القهقرى لعهود صفوف البنزين
    والخبز والندرة والتفلتات الامنية....نحن نعلم تماما مقاصد القوى السياسية المختلفة منها
    من يتاجر بالعدالة ومنها من يتاجر بالتحول الديمقراطى والحريات العامة..وكل لاجل الوصول
    للسلطة...ليس هنالك مبدئية ولا التزامات اخلاقية ولا وازع وطنى يستشعر المسؤولية وان المخاطر
    وادوات الصراع ماعادت هى التقليدية.....ونموذج بسيط لانحطاط النخبة وعدم مبالاتها لمالات
    البلاد...الدور الذى يلعبه (الترابى)الان....انا الان اشفق على بلدى من هذا النموذج الردى.
    وعزائى الوحيد هذه الاستنارة والوعى المتقدم الذى ابداها شعبنا واذهل بها العالم اجمع
    فى الانضباط والتعامل المسؤول مع الازمات...فعلى القوى السياسية الرجوع لهذا الشعب
    حتى ياتى بها للسلطة بدل التعويل على محكمة الجنايات وامريكا وربيباتها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2009, 06:19 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قادمة المؤتمر الوطني يجمعون على عدم سفر البشير لأي مكان خارج السودان (Re: على تاج الدين على)

    Quote: يا اخونا ابواحمد....لقد اختلف الزمان...واختلفت تحديات المرحلة التى تمر بها بلادنا
    الان....وهى فى تقديرى....ان السودان الان غير مطيق لاى تغيير للسلطة السياسية الكلية عن طريق
    فرية العدالة الدولية....لما قد ينجم عنها من اضطرابات واشاعة الفوضى وتبادل الادوار...بمعنى
    تصبح السلطة معارضة والمعارضة سلطة وهكذا دواليك....يغرق العقل المتعفن البلاد فى دوامة من
    الفوضى وعدم الاستقرار...لاجل الوصول للسلطة...وترتد البلاد القهقرى لعهود صفوف البنزين
    والخبز والندرة والتفلتات الامنية....نحن نعلم تماما مقاصد القوى السياسية المختلفة منها
    من يتاجر بالعدالة ومنها من يتاجر بالتحول الديمقراطى والحريات العامة..وكل لاجل الوصول
    للسلطة...ليس هنالك مبدئية ولا التزامات اخلاقية ولا وازع وطنى يستشعر المسؤولية وان المخاطر
    وادوات الصراع ماعادت هى التقليدية.....ونموذج بسيط لانحطاط النخبة وعدم مبالاتها لمالات
    البلاد...الدور الذى يلعبه (الترابى)الان....انا الان اشفق على بلدى من هذا النموذج الردى.
    وعزائى الوحيد هذه الاستنارة والوعى المتقدم الذى ابداها شعبنا واذهل بها العالم اجمع
    فى الانضباط والتعامل المسؤول مع الازمات...فعلى القوى السياسية الرجوع لهذا الشعب
    حتى ياتى بها للسلطة بدل التعويل على محكمة الجنايات وامريكا وربيباتها.
    .

    سأعود إليك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2009, 02:36 PM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 19-03-2004
مجموع المشاركات: 6627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


طار ولم يعد (Re: khalid abuahmed)

    سلام استاذ ابواحمد:
    كل شيء وارد، بلع الكلام ولحسه، بعد مضغه، واول تراجع للبشير والذين معه، هو اذعان ناس المؤتمر الوطني لما قاله لهم ابوكامبوا قبل بضع سنوات، محاكمة المسؤولين عن جرائم دارفور، فتم القاء القبض على- علي كوشيب والبحث جاري عن اخرين، وهي خطوة جاءت متأخرة، لكن المهم ان ابوكامبو كان واضحا و(مدعوما من الناطق للبيت الابيض- اعتبار البشير فارا من العدالة) ان خرج الرئيس السوداني في المجال الدولي سيتعرض للقبض،("لا حصانة لعمر البشير: فأينما سافر في المجال الجوي الدولي، سيكون من الممكن توقيفه").

    الملاحظ ان ناس المؤتمر الوطني لم يبذلوا اي جهد قانوني كدفوعات ضد قرار الجنائية من باب توعية العالمين، وقاموا بالتعبئة الجماهيرية الخ..واستخدام لغة الدباببين وهي لغة ستدمر البلد، واهمال اي دور للحركة الشعبية الشريك الصوري، ولا ندري من هو وزير خارجية الازمة الراهن؟ بعد بروز دور للسيد على كرتي، وفي ذات السياق طلبت لورنس بليرون الناطقة باسم الجنائية من قطر بصفتهاعضوا في الامم المتحدة التعاون مع الجنائية الدولية للقبض على البشير -الفرنسية- والسؤال هل سيكون لدي قطر خاطر لدي المجتمع الدولي كي لا يتم القبض على البشير في رحلته المحفوفة المخاطر هذه ويعود الى الخرطوم كي يتنفس الصعداء ؟ ام ان المجتمع الدولي يراهن على دور محدد لقطر ان تقوم بسيناريو ما في القبض على البشير او الضغط عليه بان ينسي انتخابات قادمة في اضعف الاحوال؟؟؟ علما ان قطر كانت قد حاولت اقناع صدا م حسين بان يتعاون مع قوات التحالف في اخر ساعات حكمه فرفض صدام حسين فمات مشنوقا بحبل، وذهب العراق واهله الى المجهول..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2009, 10:20 AM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طار ولم يعد (Re: محمود الدقم)

    أخونا شيخ علي تاج الدين :
    عمن تتحدث ؟ وعن أي وطنية تبكي ؟ وأي سلطة تلك التي تتمسكون بآخر معقد فيها ولو كان على جمجمة طفل ؟ أتقوا الله حلال عليكم السلطة وحرام على الآخرين ؟ أنسيتم كيف جئتم إلي سدة الحكم ؟ اللهم نساءلك اللطف والتخفيف ...
    الشفيع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2009, 07:31 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طار ولم يعد (Re: Alshafea Ibrahim)

    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2009, 07:41 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طار ولم يعد (Re: khalid abuahmed)

    Quote: هيئة علماء السودان
    مناشدة وفتوى حول عدم جواز سفر السيد رئيس الجمهورية للخارج

    الحمد لله رب العالمين، قاصم الجبارين، وقاهر المتكبرين، والصلاة والسلام على اشرف خلقه أجمعين وعلى آله وأصحابه الغر الميامين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين.قال تعالى(الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون)الأنعام 82وقال تعالى(إن تصبك حسنة تسؤهم وإن تصبك سيئة يفرحوا بها وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إن الله بما تعملون محيط)آل عمران120.

    هذه مناشدة وفتوى من هيئة علماء السودان برئاسة مجلسها وأمانتها العامة حول عدم جواز سفر السيد رئيس الجمهورية لحضور مؤتمر القمة العربية في قطر في ظل الظروف الحالية التي يتربص بها أعداء الله والوطن بسيادته سيادة الأخ الرئيس...متعنا الله بكم وآواكم برعايته،وجعل لكم من درع حفظه وقاية،ووضعكم في محل العناية،حيث في الله جاهدت، وعن دينه نافحت ولسبيل الله كافحت .ثّقل الله بذلك ميزانك،وزاد إيمانك،وجعلك زخراً لهذه الأمة ورمزاً لعزتها.إنه مما لا يخفى عليكم أن الأعداء تتربص بكم وببلادكم ودينكم.وقد أعلنوها صريحة بلغت كل الأسماع، انه مكر الليل والنهار الذي أشار إليه محكم التنزيل.وهؤلاء القوم الكافرين لا يراعون فيكم إلاً ولا ذمة.وهم لا عهد لهم ولا ميثاق، ولا قيم ولا أخلاق..يكيلون بمكيالين ويطففون في العدالة بميزانين، تدفعهم كراهتهم للإسلام ولأهله.ساعين إلى وأد كل جهد وإسكات كل صوت يدعوا لإعلاء كلمته وتحقيق وحدته (يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون)الصف8.سيادة الأخ الرئيس إننا عاهدنا الله تعالى وبايعناكم على النصح في المنشط والمكره.والأمر الذي نتناوله مما اوجب الله فيه على العلماء البيان وإسداء النصيحة.لأنه أمر يهم الأمة كلها، وشعبك في السودان على اخصها.لأنك رمز هذه الأمة وولي أمرها وحادي ركبها.لذا نرى أن الدواعي قد تضافرت على عدم جواز سفركم لهذه المهمة التي يمكن أن يقوم بها غيركم وهي ليس من الواجبات العينية التي يأثم من تركها.إننا نعلم من شجاعتكم المنكم التي يشهد بها القاصي والداني ولا يطعن فيها إلا مكابر.لذا فان الخوف عليكم لا منكم.وتعرضكم للخطر المحتمل تعريض للأمة كلها لان الأعداء يريدون شتاتها وفرقتها وذهاب ريحها.ولكم في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة، حيث نصحه الصحابة في مواقف عدة تشبه الحالة التي نحن فيها.لقد علمتم من السيرة أن سعد بن معاذ نصح رسول الله في يوم بدر: يا رسول الله نبني لك عريشاً تكون فيه فأن نصرك الله ذلك كما أردنا وان تكن لأخرى ركبت ركائبك ولحقت بمن خلفنا في المدينة فانا تركنا فيها اقواماً ما نحن بأشد حباً لك منهم..وقد نصحه الحباب بن المنذر حين نزل ببدر منزلاً غير مناسب لخطة المعركة وأشار عليه بمنزل آخر.فنزل رسول الله صلى الله عليه وسلم على رأييهما فكان النصر المؤزر.
    وفي سيرة الخلفاء مثل ذلك فقد قبل ابوبكر نصح الصحابة له أن يبقى في المدينة في حروب الردة.كما انتصح الخليفة عمر بنصح أبي أيوب الأنصاري حين اقسم عليه بعدم الخروج في بعض الغزوات.ولا خرج احد من الخلفاء لقيادة جيش او اقتحام خطر مع أنهم كانوا احرص الناس على الجهاد.هذا وليس الأمر فيما نحن فيه أمر جهاد لازم.ولهذا نقول إن الله تعالى قد شدد على المؤمنين بأخذ الحيطة والحذر من كيد الكفار قال تعالى(...ود الذين كفروا لو تغفلون عن أسلحتكم وأمتعتكم فيميلون عليكم ميلة واحدة..الآية إلى قوله ..وخذوا حذركم إن الله اعد للكافرين عذاباً مهينا)النساء102.إن خوف الأمة لا عيب فيه.وإن اخذ الحذر من كيد الكافرين سنة ماضية، وإعمال التبصر لرد كيد الأعداء من الضرورات والفرار من قدر الله إلى قدر الله سنة معلومة،كما أن الخوف لدرء الخطر من فعل الله وأمره سبحانه وتعالى.وتفويت الفرصة على أعداء الله تعالى ببقائك داخل السودان ومع شعبك غيظ للكافرين.
    إن الأمر الذي يريدون - لا حققه الله - يجعل للكافرين على المؤمنين ولاية.والله تعالى يقول(ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا).لذا تقتضي الضرورة الشرعية عدم سفرك..وفقك الله تعالى وأغاظ أعداءك ورعاك في كل خطوة تخطوها.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هيئة علماء السودان24ربيع اول1430هـ21/مارس/2009م


    الاخوة القراء الكرام

    أفادني أمس مساء السبت أحد المصادر داخل المؤتمر الوطني بأن اجتماعاً ضم اثنين مع قادته مع ممثلين لما يسنى بهيئة علماء السودان يوم الاربعاء الماضي وقرروا من خلاله أن تصدر الهيئة المذكورة بياناً بمثابة فتوى تحرم فيه سفر الرئيس للخارج.
    وقد كان هذا البيان أعلاه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2009, 09:02 AM

dardiri satti

تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 3060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طار ولم يعد (Re: khalid abuahmed)

    Quote: &#223;&#227;&#199; &#199;&#228;&#202;&#213;&#205; &#199;&#225;&#206;&#225;&#237;&#221;&#201; &#218;&#227;&#209; &#200;&#228;&#213;&#205; &#195;&#200;&#237; &#195;&#237;&#230;&#200; &#199;&#225;&#195;&#228;&#213;&#199;&#209;&#237; &#205;&#237;&#228; &#199;&#222;&#211;&#227; &#218;&#225;&#237;&#229; &#200;&#218;&#207;&#227; &#199;&#225;&#206;&#209;&#230;&#204; &#221;&#237; &#200;&#218;&#214; &#199;&#225;&#219;&#210;&#230;&#199;&#202;.


    ما من هؤلاء من هو في قامة أبي أيوب الأنصاري،
    ولا هم ، مجتمعين ، في قامته.
    ولا هذا في قامة عمر بن الخطاب ،
    وما هو بذاهب إلى جهاد .
    "مالكم كيف تحكمون"
    صدق الله العظيم ، وهو المستعان .


    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2009, 11:21 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طار ولم يعد (Re: dardiri satti)

    كتب الاخ العزيز محمود الدقم
    Quote: كل شيء وارد، بلع الكلام ولحسه، بعد مضغه، واول تراجع للبشير والذين معه، هو اذعان ناس المؤتمر الوطني لما قاله لهم ابوكامبوا قبل بضع سنوات، محاكمة المسؤولين عن جرائم دارفور، فتم القاء القبض على- علي كوشيب والبحث جاري عن اخرين، وهي خطوة جاءت متأخرة، لكن المهم ان ابوكامبو كان واضحا و(مدعوما من الناطق للبيت الابيض- اعتبار البشير فارا من العدالة) ان خرج الرئيس السوداني في المجال الدولي سيتعرض للقبض،("لا حصانة لعمر البشير: فأينما سافر في المجال الجوي الدولي، سيكون من الممكن توقيفه").

    الملاحظ ان ناس المؤتمر الوطني لم يبذلوا اي جهد قانوني كدفوعات ضد قرار الجنائية من باب توعية العالمين، وقاموا بالتعبئة الجماهيرية الخ..واستخدام لغة الدباببين وهي لغة ستدمر البلد، واهمال اي دور للحركة الشعبية الشريك الصوري، ولا ندري من هو وزير خارجية الازمة الراهن؟ بعد بروز دور للسيد على كرتي، وفي ذات السياق طلبت لورنس بليرون الناطقة باسم الجنائية من قطر بصفتهاعضوا في الامم المتحدة التعاون مع الجنائية الدولية للقبض على البشير -الفرنسية- والسؤال هل سيكون لدي قطر خاطر لدي المجتمع الدولي كي لا يتم القبض على البشير في رحلته المحفوفة المخاطر هذه ويعود الى الخرطوم كي يتنفس الصعداء ؟ ام ان المجتمع الدولي يراهن على دور محدد لقطر ان تقوم بسيناريو ما في القبض على البشير او الضغط عليه بان ينسي انتخابات قادمة في اضعف الاحوال؟؟؟ علما ان قطر كانت قد حاولت اقناع صدا م حسين بان يتعاون مع قوات التحالف في اخر ساعات حكمه فرفض صدام حسين فمات مشنوقا بحبل، وذهب العراق واهله الى المجهول..
    .
    العزيز الفاضل محمود الدقم
    بداً أين انت يا أخي ألا زلت في اليونان..؟.
    طولنا من مساهماتك المقدرة..

    صحيح كل ما ذكرته وكما ذكرت الجماعة ليس لهم أدنى عمل فني وقانوني يدفعون به ضد مذكرة التوقيف استغلوا طيبة أهل السودان وعواطفهم الجياشة وصرفوا مليارات من حقوق البسطاء وحملات اعلامية وزيارات وفود للخارج ودعوات منظمات وهيئات نقابية من الخارج مدفوعة الأجر للتضامن مع البشير، لكن يسدفونها ودفونها ثم تكون عليهم حسرة.
    والحقيقة مهما طال ليل الكذب ستظهر لا محالة وكلي يقين بذلك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-03-2009, 10:45 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طار ولم يعد (Re: khalid abuahmed)

    Quote: أكد مصدر رفيع بوزارة الخارجية امس عدم مشاركة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية في قمة الدوحة التي تنطلق غدا وقال ان الأستاذ علي عثمان محمد طه – نائب رئيس الجمهورية – سيرأس وفد السودان المشارك في القمة.



    وصدقت المصادر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-03-2009, 02:58 PM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 10354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طار ولم يعد (Re: khalid abuahmed)

    Quote: وصدقت المصادر..
    بان البشير في الدوحة الان.

    اها البوست بتهرب منو ولا نخليهو يحتل؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-03-2009, 03:09 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طار ولم يعد (Re: بشير أحمد)

    اخونا خالد ابو احمد

    تحياتي

    يا ابوي بعد ده مصادرك عاوزه مراجعة منك

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-03-2009, 03:29 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بس إن شاء الله يرجع ليكم تاني..!!! (Re: khalid abuahmed)

    يا اخوي وليد
    مصادري قوية جدا جدا..رئيسكم سافر جعلتية..

    بس إن شاء الله يرجع ليكم تاني..!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-03-2009, 03:34 PM

محمد الطيب يوسف
<aمحمد الطيب يوسف
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
مجموع المشاركات: 3084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بس إن شاء الله يرجع ليكم تاني..!!! (Re: khalid abuahmed)

    Quote: وصدقت المصادر..




    بالله حتلت نكت البوست ده من آخر الدنيا

    لي جنس الاحراج ده

    تهئ تهئ تهئ تهئ تهئ تهئ تهئ تهئ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-03-2009, 03:52 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 28-06-2007
مجموع المشاركات: 19575

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بس إن شاء الله يرجع ليكم تاني..!!! (Re: محمد الطيب يوسف)

    Quote: وصدقت المصادر..


    مسيلمة الكضاب

    في بوست تاني الليلة برضو قلنا ليك كضاااااااااااااااااااب
    و ستظل مسيلمة الكذاب يا مأزوم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-03-2009, 05:19 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 26-01-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بس إن شاء الله يرجع ليكم تاني..!!! (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    سفر البشير للدوحة او لاي دولة
    لا يعنى با ي حال من الاحوال نفي او الغاء حقيقة
    انه و زمرة من المجرمين من مؤنمره الوطني مطالبين للمثول امام العدالة
    ويكفيه انه لا يستطيع اداء مهامه وفقا لبرنامج همل معل
    الرئاسة السودانية او الخارجية السودانية اضطرت للكذب و التضليل
    عن حقيقة وفد السودان المشارك في الفمة
    ده كلو من اوكامبو
    لابد من محكمة اوكامبو وان طال السفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-03-2009, 05:26 PM

معاوية عوض الكريم

تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 5493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بس إن شاء الله يرجع ليكم تاني..!!! (Re: محمد على حسن)

    في داعي للاحراج ده ..

    قال مصادر قال ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-03-2009, 10:04 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بس إن شاء الله يرجع ليكم تاني..!!! (Re: معاوية عوض الكريم)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-03-2009, 10:26 PM

Sobajo
<aSobajo
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 1978

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بس إن شاء الله يرجع ليكم تاني..!!! (Re: عمر صديق)

    Quote: وقرروا من خلاله أن تصدر الهيئة المذكورة بياناً بمثابة فتوى تحرم فيه سفر الرئيس للخارج.








    يعني ريسنا مجرم حرب هارب وكافر كمان ...


    يالهوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-03-2009, 08:20 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بس إن شاء الله يرجع ليكم تاني..!!! (Re: Sobajo)

    Quote: سفر البشير للدوحة او لاي دولة
    لا يعنى با ي حال من الاحوال نفي او الغاء حقيقة
    انه و زمرة من المجرمين من مؤنمره الوطني مطالبين للمثول امام العدالة
    ويكفيه انه لا يستطيع اداء مهامه وفقا لبرنامج همل معل
    الرئاسة السودانية او الخارجية السودانية اضطرت للكذب و التضليل
    عن حقيقة وفد السودان المشارك في الفمة
    ده كلو من اوكامبو
    لابد من محكمة اوكامبو وان طال السفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-03-2009, 08:48 AM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 10354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بس إن شاء الله يرجع ليكم تاني..!!! (Re: khalid abuahmed)

    (..) (..)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de