التحية لتجمع شباب العيلفون .., وضوح الرؤيا ... ثبات المواقف

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 04:03 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-13-2011, 11:08 AM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
التحية لتجمع شباب العيلفون .., وضوح الرؤيا ... ثبات المواقف

    حزب البشير وأولاد المصارين البيض..!ا

    أ.د.الطيب زين العابدين

    المؤتمر الوطني وأولاد المصارين البيض!

    قد يكون مصطلح «أولاد المصارين البيض» غير معروف للأجيال الناشئة، فقد توقف استعماله منذ فترة من الزمن ولابد أن مصطلحات أخرى حلت مكانه يعرفها شباب اليوم ولا نعرفها نحن لذا ينبغي شرح معناه باختصار، هو تعبير سوداني قديم سمعناه من أهلنا الكبار في الخمسينات والستينات من القرن الماضي، يطلق على الأولاد المحظوظين الذين يجدون الحب والحظوة من أسرهم المنعمة أو المتنفذة والتي تستجيب لكل رغباتهم ومطالبهم وتحميهم من كل من تسول له نفسه إلحاق الضرر بهم وتغتفر لهم زلاتهم مهما بلغت.لذا فهو يعني فئة مخصوصة ومحظوظة من البشر لا ينطبق عليها معايير الخطأ والصواب التي يحاسب عليها أبناء غمار الناس، وليس ذلك بسبب ميزة اختصوا بها مثل الذكاء أو الجمال أو حسن الخلق بقدر ما أنها الصدفة المحضة التي جعلتهم يولدون ويترعرعون في وسط أسرة حاضنة تحبهم وتحميهم وتغفر لهم.

    وأولاد المصارين البيض الذين نتحدث عنهم في هذا المقال هم شباب المؤتمر الوطني في مدينة العيلفون التي تقع على مقربة جنوب شرق الخرطوم، وحظوة هؤلاء وأمثالهم لدى السلطة الحاكمة ليست جديدة ولا مستغربة فقد تعود عليها الناس طيلة حكم الإنقاذ فما عادوا يثيرونها من باب أنها ما عرف بالضرورة من سياسات التمكين ودواعيه وضروراته! ولكن الجديد في الأمر هو استغلال النفوذ البشع بلا ضرورة وبلا قيمة سياسية ولمناسبة لا ينبغي أن تشوه بالمكايد السياسية وهي صلاة عيد الأضحى المبارك!

    قام قبل حوالي سنة أو أقل في مدينة العيلفون كيان شبابي جامع لمعظم شباب المدينة بمختلف اتجاهاتهم السياسية «عدا العناصر المنتظمة في المؤتمر الوطني» تحت مسمى «تجمع شباب العيلفون»، وذلك بقصد تقديم خدمات لسكان المدينة الوادعة التي بدأ الركب يفوتها مقارنة بالقرى التي من حولها.وبجانب أنشطتهم التوعوية والثقافية وحل مشكلة مواسير المياه الخربة بالمدينة نظم تجمع الشباب صلاة عيد الفطر الماضي بساحة مسيد آل الأرباب، وهو ذات الموقع الذي اعتاد الناس أداء الصلاة فيه لسنوات طويلة ماضية. ومثل ما فعلوا في المرة السابقة ذهب شباب للشخص المسؤول بالمسيد من آل الأرباب يستأذنونه في تنظيم صلاة عيد الأضحى لهذا العام فأذن لهم الرجل، وبدأ الشباب في تخطيط الساحة وجلب المفارش وتحضير حافظات المياه الباردة واعداد مكبرات الصوت وما إليه. وأثناء عملية التحضير جاءهم بعض شباب المؤتمر الوطني يطلبون المشاركة معهم في تحضير موقع الصلاة فقبل تجمع الشباب رغم عدم حاجتهم للمساعدة وعدم استلطافهم لحزب المؤتمر الوطني وقيادته بالمدينة، ولكن المناسبة دينية جامعة لا يصح فيها رد أحد عن المشاركة.

    وقدم شباب المؤتمر شوالاً من الجير الأبيض مساهمة منهم في تخطيط ساحة لصفوف الصلاة الطويلة، وفي منتصف ليلة العيد جاءوا يحملون ثلاث لافتات قماشية يريدون تعليقها على خيمة المنصة الرئيسة فاعترض تجمع الشباب على ذلك بحجة أن العرض في المنصة الرئيسة من حقهم وحدهم لأنهم الجهة المنظمة والمأذونة لتنظيم الصلاة ولكن لا اعتراض لديهم من نصب اللافتات على جوانب الساحة قرب صفوف الصلاة، وكانت فحوى اللافتات الثلاث على النحو التالي: تهنئة للقوات المسلحة باسترداد مدينة الكرمك، تهنئة للمواطنين بالعيد باسم حزب المؤتمر الوطني، تهنئة للمواطنين باسم شباب حزب المؤتمر الوطني.

    وبعد جدل بين الطرفين احتكموا للشخص المسؤول في المسيد، فأفتى الرجل بحكمة شيوخ الصوفية أن يسمح لشباب المؤتمر الوطني بتعليق لافتة تهنئة القوات المسلحة في خيمة المنصة الرئيسة لأنها ذات طابع قومي وأن تنصب بقية اللافتات ذات الطابع الحزبي في مواقع أخرى من الساحة فقبل تجمع الشباب برأي الشيخ ولكن شباب المؤتمر الوطني كانت لهم رؤية أخرى أفصحوا عنها فيما بعد بصورة عملية!

    وشأن المستبدين في كل زمان ومكان لجأ شباب المؤتمر الوطني للقوة الجبرية لفرض رأيهم على الجميع دون أدنى مراعاة للمناسبة الدينية الكريمة، فقد شاء الله سبحانه أن لا يكون الدين نفسه محل إكراه دعك من الإكراه على تنظيم شعيرة واحدة من شعائره بصورة لا صلة لها البتة بالدين،وأن يقوم ذلك الإكراه على مصادرة حق الآخرين وفرض دعاية حزبية رخيصة ليس مجالها تلك المناسبة التعبدية بقصد رفع أسهم الحزب المتآكلة داخل المدينة العريقة.

    اختفى شباب المؤتمر الوطني لفترة من الزمن ثم عادوا بمعية قوة شرطية مدججة، سأل الضابط المسؤول عن القوة تجمع الشباب: هل تحملون ترخيصاً لإقامة الصلاة في هذا المكان؟ وهو سؤال مكرور تستعمله عناصر الحزب الحاكم ضد كل نشاط يشتم منه رائحة معارضة وينوي الحزب مصادرته ولو كان داخل مكتب أو منزل أو دار حزبية. ورد تجمع الشباب بصدق وذكاء: إنهم لا يحملون ترخيصاً، ولا يعلمون أن إقامة الصلاة في أي ساحة تحتاج لترخيص، ولا يعرفون الجهة التي تمنح مثل هذا الترخيص، ثم إن هذا المكان هو موقع صلاة الأعياد منذ عشرات السنين.

    وتجنب الضابط الشرطي الدخول في مجادلة مع الشباب حول الأسباب التي ذكروها والتي يصعب الرد عليها ودخل مباشرة إلى لب القضية التي جاء من أجلها، وهي السماح لشباب المؤتمر الوطني بأن يعلقوا لافتاتهم في أي مكان شاءوا من ساحة الصلاة لأن هذا مكان عام يحق لأي أحد أن يستغله كما يشاء ولو كان من الحركة الشعبية. يبدو أن الضابط الهمام لم يسمع بأن الحكومة في قمة قيادتها أفتت بأن الحركة الشعبية تنظيم غير قانوني ولا يحق له ممارسة أي نشاط في أي مكان من السودان الشمالي! وأتبع الضابط توجيهه النظري بتهديد عملي لا لبس فيه بأنه سيحتل الموقع بقوته العسكرية المرابطة في حال رفض تجمع الشباب السماح «لأولاد المصارين البيض» من عناصر الحزب الحاكم بتعليق كل لافتاتهم الدعائية في قلب المنصة الرئيسة.

    وبعد تشاور محدود فيما بينهم قرر تجمع شباب العيلفون أنه ليس من اللائق الدخول في مواجهة مع الشرطة وهي قوة نظامية لها احترامها مهما كان سلوك بعض القائمين عليها، وأنه لا ينبغي لهم تكدير يوم العيد لأهل العيلفون الطيبين وإحراج السادة آل الأرباب الذين أذنوا لهم بتنظيم الصلاة،وذلك بأن تنتشر قوات الشرطة في سابقة غير معهودة بساحة مسجدهم العتيق وكأنه مظنة تهمة وتخريب. وفي ذات الوقت حزّ في نفوسهم وهم شباب في عز قوتهم وحميتهم أن يتنازلوا طواعية عن ما بذلوه من جهد كبير في الإعداد للصلاة استسلاماً لقوة جبرية رضيت لنفسها بأن تكون أداة طيعة لجماعة حزبية تستغلها لمآرب سياسية دون تقديم احتجاج قوي من جانبهم على ذلك السلوك الشائن، فأعلنوا للضابط الشرطي أنهم ينسحبون تماماً من دورهم كمنظمين لصلاة العيد وسيأخذون كل معداتهم التي جاءوا بها من مفارش وحافظات مياه ومكرفونات وغيرها، ويتركون الساحة خالية له ولزمرة شباب المؤتمر الوطني ليفعلوا فيها ما يريدون.

    وأدى أهل العيلفون في ذلك الصباح الأغر صلاة عيد الأضحى على الأرض الجرداء دون مياه باردة تشرب عقب الصلاة، ونقلت لهم خطبة العيد عبر مكبرات ضعيفة جيئ بها على عجل من بعض المكاتب الحكومية.
    والسؤال هو: هل حقق شباب المؤتمر الوطني بفعلهم هذا أية مكاسب سياسية لحزبهم في أوساط أهل العيلفون؟ لا أحسب ذلك بل العكس هو الصحيح! فقد أعطوا تجمع شباب العيلفون حجة إضافية تبرهن على سوء استغلال الحزب الحاكم للسلطة، ولتجبره على الناس، ولتحويله شعيرة تعبدية مقدسة لدعاية سياسية رخيصة لا تقدم ولا تؤخر في مصلحة الحزب. وانتهت الصلاة ولا أحد يتحدث عن جدوى لافتات شباب المؤتمر الوطني بل يتحدث كل الناس عن فعائل صبيان الحزب الحاكم وقيادته الخرقاء في يوم العيد.وأحسب أن السادة من آل الأرباب لا يزيدهم هذا السلوك قرباً من الحزب الحاكم حتى ولو حاول بعض قياداته التكفير عن الخطأ بتقديم مكرمة ما لمؤسسة المسيد، ولكنهم شأن الطرق الصوفية في أنحاء السودان لا يريدون مواجهة مع حكومة قائمة حتى يستمروا في أداء مهمتهم الدينية والسلوكية في سلام ودون ضوضاء أو منازعات جانبية؛ وقد لا يسمحون لأحد في المستقبل بتنظيم صلاة العيد نيابة عنهم حتى لا يتكرر مثل هذا المشهد القبيح.

    وليست هذه الحادثة خفيفة الوزن هي الأولى من «أولاد المصارين البيض» ولن تكون الأخيرة، فقد وقعت حوادث أكثر خطورة وبشاعة من شباب الزمرة الحاكمة في عدة جامعات استعمل فيها السلاح وقنابل المولتوف والحرائق ضد «أعداء الدين والوطن» من الأحزاب الأخرى. وليس لدى الحزب الحاكم من الرغبة والإرادة ما يجعله يحاسب أجهزته الحكومية أو الشعبية لأنها ارتكبت خطأ ما ضد الجهات السياسية الأخرى، فهو إنما يدخرها لحمايته من تلك الجهات فكيف له أن يردعها ويضعف من «معنوياتها التأمينية» بالمحاسبة إن تجاوزت بعض الخطوط الحمراء، فكل ابن آدم خ?اء! وسيأتي اليوم الذي يدفع فيه الحزب الحاكم ثمناً غالياً نتيجة تساهله عن جرائم «أولاد المصارين البيض» المحسوبين عليه كما حدث لحكومة بن علي التي أجازت للشرطية أن تصفع محمد بوعزيزي لأنه يقود عربة خضار غير مرخصة يقوت منها أسرته اليتيمة مما دفع به لحرق نفسه كراهية في هذه الدنيا الظالمة. فإن من سنن الله في الكون أن يمهل الظالم ولا يهمله أبدا ولو تطاول العهد!

    الصحافة
                  

11-13-2011, 11:25 AM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التحية لتجمع شباب العيلفون .., وضوح الرؤيا ... ثبات المواقف (Re: Haytham Mansour)

    إليكم

    الطاهر ساتي
    [email protected]

    نهج شبابهم ... صورة مصغرة ..!!


    ** ما حدث بالعيفون يوم العيد يبدوا طفيفا لمن ينظر إلى سطح الحدث ، ولكن التعمق في الحدث قد يعكس ثمة أشياء هي أُس الداء في الحزب الحاكم .. شباب العيلفون، كما كل شباب مدائن وأرياف البلد، نظفوا ميدان الحي بحيث يكون ساحة لصلاة العيد، وفرشوا مفارشهم و جهزوا مياه الشرب والتيار الكهربائي ومكبرات الصوت وكل ما يلزم الأهل عند الصلاة وتبادل تهانئ العيد.. ولكن أبت نفس شباب المؤتمر الوطني بالعيلفون إلا أن تفسد المناسبة وتستغل المكان إستغلالا سياسيا، حيث ذهبوا إلى الميدان بفكرة وضع ثلاث لوحات أمام المصلين، إحدها تهنئ القوات المسلحة على تحرير الكرمك و أخرى تبارك العيد للناس باسم مؤتمرهم الوطني والثالثة تهنئ الناس بالعيد باسمهم، وهذا ما رفضه شباب العيلفون، إذ هم الذين إجتهدوا في تجهيز المكان، ويجب ألا تستغل المناسبة إستغلالا حزبيا، أوهكذا برروا رفضهم لمقترح وضع لوحة معايدة باسم الحزب الحاكم ..!!
    ** و تدخل أحد حكماء المنطقة - الخليفة المأمون - وتوصل إلى حل مقبول، إذ إقترح بأن يكتفي شباب المؤتمر الوطني بلوحة تبارك للقوات المسلحة تحريرها للكرمك وتهنئ الناس بالعيد، وأن تكون هناك لوحة لشباب العيلفون تهنئ الناس بالعيد، ثم لوحة معايدة أخرى باسم أهل المنطقة، هكذا إقترح الخليفة و وافق شباب العيلفون على المقترح.. ولكن شباب المؤتمر الوطني - على لسان رئيسهم بشرق النيل - رفض المقترح وتمادى في الإنتهازية قائلا ( أنا بضع لافتة باسم شباب المؤتمر بالقوة)..وما بين تلويح شباب المؤتمر الوطني بالقوة و تأهب شباب العيلفون على مواجهة القوة بالقوة، تدخلت الشرطة و فضت سوح الصلاة عند الثانية فجرا، وفرضت سيطرتها على ( مكان الصلاة)..والطريف في فض الميدان هو مطالبة الشرطة للشباب بإبراز ( تصريح تجهيز مكان الصلاة)، ولا أدري كم قيمة رسوم تصريح كهذا؟..المهم، تدخلت الشرطة تحسبا لما سيحدث، ولكي لايحدث ما لايحمد عقباه، وليس لعدم وجود (تصريح مكان الصلاة)، إذ عدم التصريح محض غطاء لإخلاء المكان..وهنا لم يجد شباب العيلفون حلا غير سحب مفارشهم وحافظات مياههم، وغادروا الميدان بلسان حال قائل ( أها .. خلينا ليكم الميدان زاتو ) .. وصلوا في مكان آخر ..!!
    ** كل متأمل لرأي الخليفة المأمون يرى بأنه إجتهد في إيجاد حل يجنب الشباب والمنطقة التناحر والفتنة ..فليبارك الحزب الحاكم للقوات المسلحة كسبها لمعركة بالكرمك، وليهنئ شباب العيلفون - الذين إجتهدوا في تجهيز المكان - أهلهم بالعيد، وكذلك فليبارك أهل المنطقة لبعضهم ، هكذا رأي الخليفة.. ولكن الذين تعلموا وتدربوا على إستغلال كل المنابر وكل المناسبات لصالح أجندتهم الحزبية الضيقة، وأعني شباب المؤتمر الوطني ، أرادوا فرض موقفهم الإستغلالي بوضع لوحة تحمل اسمهم و(لو بالقوة)، ليبدوا المكان وكأن من جهزه وأعده وحشد حشده هم شباب الحزب الحاكم وليسوا شباب العيلفون..وهكذا كبارهم أيضا، وما تصرف صغارهم بالعيلفون إلا صورة مصغرة لنهج كبارهم الذين يتقنون فن الإستحواذ والإستيلاء والإحتكار والإستغلال..إنها الأنانية، وإنه السطو على جهد الآخرين، وإنه الإستغلال غير الحميد لمنابر صفاء مناسباتها مراد به توحيد الناس بمختلف ألوان طيفهم السياسي ..لو كان بشباب المؤتمر الوطني بالعيلفون شاب رشيد، لأمر ذاته و من معه بعدم تعكير صفو الناس يوم العيد، ولامرهم بعدم تذكير العباد بمحن الدنيا وكوارثها والتي منها السياسة وأحزابها وخاصة الحزب الحاكم..لماذا لم يفعل شباب أحزاب الأمة والإتحادي والشعبي وغيره كما فعلوا؟، لو سأل شباب الوطني أنفسهم سؤالا كهذا، لعرفوا بأن ما هم يفكرون فيه نوع من التنطع و( الشوفونية)و (الإنتهازية) ..فليتنطعوا، ولكن ليس في سوح الصلاة ومنابرها، فتلك سوح ومنابر شعائرها لله وليست للحزب الحاكم..لقد أفسدتم دنيا الناس، وهذا يكفي ، أي لاتفتنوا الناس في دينهم أيضا ..!!
    ............
    نقلا عن السوداني
                  

11-15-2011, 02:33 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التحية لتجمع شباب العيلفون .., وضوح الرؤيا ... ثبات المواقف (Re: Haytham Mansour)

    زمان مثل هذا

    العيلفون وصلاح كرار

    الصادق الشريف

    • من الأقوال الشهيرة لنابليون بونابرت مقولته التي صارت مقياساً لنجاح الثورات ومقدرتها على الاستمرار: (الثورات يصنعها الشجعان.. ويؤيدها الانتهازيون.. ونجاح أيِّ ثورة رهينٌ بمقدرتها على التخلّص من الانتهازيين). • هذه المقولة عادت إلى الذاكرة مرتين في هذا العيد.. مرةً وأنا أقرأ عن أحداث العيلفون.. الشباب الوثَّاب.. شباب المؤتمر الوطني.. أولئك الذين علقوا لافتاتهم على حائط الغضب العيلفوني.. في غباء عاد عليهم وعلى حزبهم بأسوأ مِما ظنُّوا. • والقصة معروفة لن نخوض في تفاصيلها كثيراً.. فشباب المؤتمر الوطني هنالك أرادوا تعليق لافتاتٍ تمجد حزبهم.. على ساحةٍ اجتهد غيرهم في تنظيفها وتنظيمها.. وبالطبع لم يستطيعوا ذلك إلا بعد أن استعانوا بالشرطة (المسكينة) التي تؤمر فتطيع. • وهُنا أكرر ذكر حادثة لا أريد لها أن تضيع في زحام التاريخ.. للأستاذ ناجي عبد الله كادر العنف السابق بالحركة الإسلامية.. ومرشح المؤتمر الشعبي لمنصب والي الولاية الشمالية في الانتخابات السابقة.. الرجل قال في ركن نقاش كنتُ شاهداً عليه بجامعة الخرطوم في منتصف التسعينيات (يا أخوانا.. طلاب المعارضة بقولوا إنّو نحنا طلاب الحركة الإسلامية/ الكيزان بنكتب تقارير لجهاز الأمن عن الطلاب ليعتقلوهم.. يا أخوانا نحنا ما بنكتب تقارير.. نحنا بندي تعليمات عديل كده لاعتقال فلان وعلان.. هو جهاز الأمن دا شغّال وين؟؟ ما شغال في دولتنا نحنا!!.. ويأتمر بأمرنا!!). • استغفر الله العظيم. • أها.. كُنا بنقول في شنو؟؟ • لا أدري لماذا تذكرتُ الجزء الأخير من مقولة نابليون وأنا استمع لتفاصيل القصة من رواية أحد الشهود.. (يا تُرى لماذا؟؟). • لكن بعض الشباب في مكانٍ آخر غير العيلفون.. كانوا يقولون لشيخ من الشيوخ السياسيين المتنفذين في الحكومة: • قالوا: (ياشيخنا.. ما تنسانا). • ق ال: (نسأل لكم الله الذي لا ينسانا ولا ينساكم). • قالوا: (الدعاء ما بناباهو.. قصدنا ما تنسانا من الحاجات التانية). • قال: (ايضاً نسأل لكم الله الذي...). • انفضوا عنه وقبل أن يكمل دعاءه قالوا: (والله يا شيخنا.. شكلك نسيتنا من هنا!!). • استغفر الله العظيم.. • ما دفع بتلك المقولة إلى ذاكرتي للمرة الثانية هو الحوار الذي أجراه الزميل الهُمام فتح الرحمن شبارقة مع العميد (م) صلاح كرار. • فعبر الحوار أرسل عضو مجلس قيادة الثورة السابق رسالة للرئيس البشير قال فيها (هذه رسالة أرسلها إلى أخونا عمر البشير عبركم، وأقول له لن يحمي هذه الثورة، ويحميك، ويخلص لك، إلا إخوانك الذين ثبتوا معك في ليلة الثلاثين من يونيو).. ما علاقة هذا بمقولة نابليون؟؟. • وفي الرسالة مسألتان مهمتان.. الأولى هي أنّ الرجل مازال في بياته التاريخي.. في ضلاله القديم يتحدث عن (ثورة الإنقاذ).. وإن كان من الشجعان الذين نفذوا عملاً دون أن تكون لديهم الضمانات الكاملة لنجاحه.. فالإنقاذ مرحلة تاريخية مرت منذ سنواتٍ عديدةٍ. • الثانية: هي أنّ الرجل مازالت تأمرهُ نفسه الأمارة بالسوء للعودة للسلطة.. وأنّ ابتعاده عنها يدخل في مقولة (مُكرهٌ أخاك لا بطل).

    (التيار)
                  

11-15-2011, 03:00 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التحية لتجمع شباب العيلفون .., وضوح الرؤيا ... ثبات المواقف (Re: Haytham Mansour)

    في التنك

    في العيلفون تسييس صلاة العيد

    بشرى الفاضل
    [email protected]

    الخلافات التي نشرتها الصحف عن أحقية شباب العليفون أم أحقيقة شباب من المؤتمر الوطني بالمنطقة فيما يتعلق بتنظيم صلاة العيد تكشف بجلاء خطأ استخدام المنابر الدينية (صلوات العيد والمساجد) لمآرب سياسية .
    منظمة شباب العيلفون درجت على تنظيم مكان صلاة العيد كل عام بإعداد المفارش وحافظات المياه ومنصة الإمام وغير ذلك من الخدمات الأهلية لمنطقتهم وهي خدمة يقابلها المواطنون دائماً بالثناء علي المنظمة.
    في هذا العيد وأثناء قيامهم بما درجوا عليه كل عام جاء عدد من شباب المؤتمر الوطني وتبرعوا لهم بجوال جير لتحديد صفوف الصلاة قبل أن يعودوا إليهم مجددًا بعد ساعات ويخبروهم بأنهم سيضعون 3 لافتات على المنصة، إحداها تبارك العيد باسم المؤتمر الوطني للمواطنين والأخرى تبارك استرداد الكرمك والثالثة تبارك العيد باسمهم، احتج أعضاء منظمة شباب العيلفون على تسييس صلاة العيد لكن شباب المؤتمر الوطني كان لهم تخطيط آخر: فعند الثانية صباح العيد تفاجأ شباب المنظمة غير المنضوية للمؤتمر الوطني بعربة بوكس بها 12 من عناصر الشرطة المدججين بالسلاح أتت لاحتلال الميدان وطالبهم الضابط بإبراز التصريح المستخرج لإعداد المكان للصلاة، وطالبهم بإخلاء الموقع أو الذهاب بهم الى المحكمة في حالة الرفض.
    قام الشباب في اثر ذلك بجمع المفارش والحافظات وتركوا الموقع الذي سيطرت عليه الشرطة.نصب شباب المؤتمر الوطني لافتاتهم عنوة واستجلبت 5 عربات أخرى من الشرطة لحراسة المصلين الذين لم يجدوا بداً من الصلاة على الأرض. واستنكر المواطنون سطوة من ينتمون للحزب الحاكم وفرضهم للرأي بالقوة، واصفين ما حدث بالتعدي السافر على حقوق المواطنين.
                  

11-17-2011, 10:19 AM

ياسر السر
<aياسر السر
تاريخ التسجيل: 08-06-2010
مجموع المشاركات: 3204

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التحية لتجمع شباب العيلفون .., وضوح الرؤيا ... ثبات المواقف (Re: Haytham Mansour)

    اولا التحية لك اخي الاستاذ هيثم منصور على هذا النقل والشكر كل الشكر لك ايضا على عكس ما يدور في هذه المدينة الوادعة الجميلة العيلفون والحديث عن العيلفون حديث طويل وذا شجون وله ابعاد كثيرة منها الديني والتاريخي والسياسي والفني والرياضي وفي شتى المجالات تجد العيلفون لها اسهامات كلحوظة لا تخطئها العين المجردة ، وسافرد لها مساحة كبيرة لاحقا ..
    والتحية لكل الاساتذة الاجلاء الذين اشارو او تحدثو عن ما يتدور في العيلفون من حراك شبابي كبير فالشكر الاستاذ أ.د.الطيب زين العابدين
    ، والاستاذ الطاهر ساتي ،،،،، والاستاذ بشرى الفاضل ،،،
    ولي عودة ,,,

    تحياتي :ياسر العيلفون
                  

11-17-2011, 11:21 AM

ايهاب
<aايهاب
تاريخ التسجيل: 05-06-2002
مجموع المشاركات: 2878

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التحية لتجمع شباب العيلفون .., وضوح الرؤيا ... ثبات المواقف (Re: ياسر السر)

    التحيه لتجمع شباب العيلفون
    وكل الاهل الاعزاء فيها
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de