كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: احمد محمد بشير)
|
Quote: Quote: انتو ماقادرين تتفقوا علي عشرة شـــــــرامــيـــط
اعوذ بكلمات الله التامات من غضبه ... الاخ/ عيسي سلام ... صاروخ عمك كان كارب .. الظاهر كتب المقال بعد السيجارة مباشرة
|
العزيز/ أحمد محمد بشير
سلام
الكاتب الشاعر الذي لا تنقصه المفردات لم تجد قريحته الا بهذه المفردة..!! ياخوي دي مصيبة في دنيا الصحافة.. قلت لمن أرسل لي القطعة: دي فبركة فتوشوب ما ممكن تكتب كلمة زي!!! وللحظة لم اصدق أن لأرى مثل هذه المفردة..
سبحان الله..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: صديق الموج)
|
Quote: غير مستبعد ان يكتب كل شخص بما يدور حوله ومن واقع اهل بيته فلا تلوموا هذا الخائب الوصولى الانتهازى النفعى الســـــــافل وطالما لم يكن هو احد المعارضين يومها فبلا شك هو الشخص الذى احضر هولاء الشر.... هنئياً لك ايها القــوا... المعـــر...،،، |
عزيزي ود الموج
سلام
لأن يصل مستوى ما يكتب في الصحافة لهذه الدرجة..!! فهذا الانحطاط بعينه..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote:
هلا زودتنا برقم العدد وتاريخه يا استاذ عبد العزيز
|
العزيز بركات الشريف
سلام
لم تصلني تفاصيل أكثر من هذه القطعة من الجريدة..
اسم العمود: آخر الليل العنوان: والدور على مين فالبحث عن العدد ليس بالامر بالصعب..
ننتظر الافادة لمن له أرشيف الانتباهة
تحياتي!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: عزيزي ود الموج
سلام
لأن يصل مستوى ما يكتب في الصحافة لهذه الدرجة..!! فهذا الانحطاط بعينه..
تحياتي |
عبد العزيز....سلام
مثل هذا القــوا.... لايستحى أن يقتات من (قبل) أو من (دبر) ولا تفتكر أن هذا الغثاء فات خلسة على الرقابه(القبلية)(الدبرية) بل بمثل هذا يريدون ان يطيلوا عمر النظام،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: صديق الموج)
|
Quote: عبد العزيز....سلام
مثل هذا القــوا.... لايستحى أن يقتات من (قبل) أو من (دبر) ولا تفتكر أن هذا الغثاء فات خلسة على الرقابه(القبلية)(الدبرية) بل بمثل هذا يريدون ان يطيلوا عمر النظام،،، |
عزيزي صديق الموج
نسمع بأن هنالك مجلس للصحافة والمطبوعات.. ونعرف أن هنالك مقص الرقابة للمفردات في كل صحيفة.. ونسمع بايقاف العديد من الصحف حتى الرياضية.. لكن ان صحت العبارة كما وردت..!! نتمنى يجي منهم من يدحض اويكذب العبارة!!! تكون صحافة النظام غث ولغط بأخلاق أهلها.. ليس فيهم رشيد.. وليس فيهم عفيف لسان..
قد نكون وصلنا للدرك الاسفل من البذاءة في الكلمة مكتوبة ومسموعة ونحن لاندري!! نسأل الله السلامة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
14/10/2010م
( تعتذر صحيفة الانتباهة لجميع قرآئها الكرام عما ورد فى مقال الأستاذ أسحق احمد فضل الله بعدد الأمس حيث وردت لفظة لا تتفق مع توجه الصحيفة وأسلوبها ورصانتها, وكانت خطأً فادحاً يستوجب الأعتذار , والصحيفة عرفت لدى القراء بنهجها الواضح وابتعادها عما يخدش الحياء العام ,ولا تقبل ابدأ أن تنشر على صفحاتها العبارات التى تعافها الناس .. فللقراء العتبى وكامل الاعتذار عن هذا الخطأ الذى لن يتكرر بأذن الله )
غلطة الشاطر بـ 100 ياعمنا اسحق. _________
تحياتي ياعبدو.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: بشير أحمد)
|
Quote:
14/10/2010م
( تعتذر صحيفة الانتباهة لجميع قرآئها الكرام عما ورد فى مقال الأستاذ أسحق احمد فضل الله بعدد الأمس حيث وردت لفظة لا تتفق مع توجه الصحيفة وأسلوبها ورصانتها, وكانت خطأً فادحاً يستوجب الأعتذار , والصحيفة عرفت لدى القراء بنهجها الواضح وابتعادها عما يخدش الحياء العام ,ولا تقبل ابدأ أن تنشر على صفحاتها العبارات التى تعافها الناس .. فللقراء العتبى وكامل الاعتذار عن هذا الخطأ الذى لن يتكرر بأذن الله )
غلطة الشاطر بـ 100 ياعمنا اسحق. _________
تحياتي ياعبدو.
|
عزيزي/ بشير أحمد سلام
هذا الاعتذار ثبّت الواقعة!!
الكاتب وجريدته ملاوا الدنيا هيصة وعداوات ضد أهل الهامش وضد أهل السودان الجديد.. سخروا منبرهم للدفاع عن دولة المشروع الحضاري!! وهذه هي افرازات المشروع الحضاري.. اعتذر!!! وهل يفيد اعتذار عن كلمة خرجت...!! ((جرح السيف يبرأ وجرح الكلمة لا يبرأ))
شكرا أخي بشير على الافادة القوية..
لك التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
اخى الدكتور الفاضل عبدالعزيز عيسى
لك التحية الطيبة و التقدير
اسحق فضل الله و غيره من شرازم الكيزان لا اخلاق لهم عل الاطلاق و ذلك منذ ان ان عرفناهم فى كل مجالات و اوجه الحياة
و الله العظيم و كتابه الكريم يا عبدالعزيز ما سمعته انا شخصيا من كثير من القيادات الكبيرة الآن من الكيزان يندى له الجبين
من كلمات بذئية و شتم و سوء خلق فى منتهى الانحطاط و اكثر منذ لك كله ما شهدته فى بيوت الاشباع من ممارسات و كلام
لا اخلاقى و ضرب و تعذيب لا تمت الى الاخلاق السوية و لا الى القيم و لا الى الدين ايا كان الاسلامى , المسيحى أو غيرهما
هؤلا ءبشر لا خير فيهم انهم سفهاء لا اخلاق لهم على الاطلاق , فانا لا استغرب او استعجب لمثل ما قال او كتب اسحق
لعنة الله عليه الى يوم الدين .
الطيب رحمه قريمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
Quote:
اسحق فضل الله و غيره من شرازم الكيزان لا اخلاق لهم عل الاطلاق و ذلك منذ ان ان عرفناهم فى كل مجالات و اوجه الحياة
و الله العظيم و كتابه الكريم يا عبدالعزيز ما سمعته انا شخصيا من كثير من القيادات الكبيرة الآن من الكيزان يندى له الجبين
من كلمات بذئية و شتم و سوء خلق فى منتهى الانحطاط و اكثر منذ لك كله ما شهدته فى بيوت الاشباع من ممارسات و كلام
لا اخلاقى و ضرب و تعذيب لا تمت الى الاخلاق السوية و لا الى القيم و لا الى الدين ايا كان الاسلامى , المسيحى أو غيرهما
هؤلا ءبشر لا خير فيهم انهم سفهاء لا اخلاق لهم على الاطلاق , فانا لا استغرب او استعجب لمثل ما قال او كتب اسحق
لعنة الله عليه الى يوم الدين .
|
عزيزي الاستاذ/ الطيب قريمان
سلام
ما قاله رأس النظام على لسان شيخه الترابي في موضوع الغرباوية لا يأتي من انسان سوي.. كلمات لا يتفوه بها رجل يتقلد ولو زورا منصبا رفيعا..
والغريب أن نفس هؤلاء الناس كانوا قبل عقدين فقط من الزمان يتشدقون بالدين والعبارات الفضفاضة عن التعاليم السمحة والفضيلة..
هؤلاء نفسم الذين جلبوا كلاب الامن لاغتصائب حرائر الوطن!! هؤلاء نفسهم من يتفوهون بفاحش القول الآن.. فقط سقط القاع وسقطت كل الاكاذيب.. لا دين ولا فضيلة ولا حضارة..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
الأخ عبد العزيز وضيوفه زول يعمل مع مجموعة وعندهم حزب وجريدة ... فكرة حزبهم الأساسية والجوهرية هي إشعال نيران الفتن والعنصرية والجهوية وبإختيار البذاءة والدناءة والإبتزال في الكتابة كأسلوب للترويج عن حزبهم وأفكارهم ... أضف إلي ذلك الاستقواء بالسلطة والثروة التي نزلت عليهم من السماء بين عشية وضحاها - فهل تستبعد أن يكتب مثل هذه الكلمة أو ما هو أسوأ منها؟ هي أخلاقهم وتربيتهم وعقيدتهم ... إذا كتبها غيره ... لقامت الخرطوم من هيئة علماء السلطان إلي القصر الجمهوري والبرلمان ...وسترتفع التكبيرات من أعلى المآذن يوم الجمعة في خطبة الجمعة وكل إمام شايل الجريدة ويقرأ ويردد هذه الكلمة ويزرف الدموع على الأخلاق والتربية والشريعة ... وربما تعجلت بعض الجهات بإهدار دم كاتبها .... الإعتذار أشرب مويتو يالطيب وإسحق .... لمن تعتذروا وعن شنو بتعتذروا هي هذه أول (سقطة) أو أول إساءة - أم ستكون الأخيرة ؟؟؟ الشفيع إبراهيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: محمد النذير الوراق)
|
Quote: لأخ عبد العزيز وضيوفه زول يعمل مع مجموعة وعندهم حزب وجريدة ... فكرة حزبهم الأساسية والجوهرية هي إشعال نيران الفتن والعنصرية والجهوية وبإختيار البذاءة والدناءة والإبتزال في الكتابة كأسلوب للترويج عن حزبهم وأفكارهم ... أضف إلي ذلك الاستقواء بالسلطة والثروة التي نزلت عليهم من السماء بين عشية وضحاها - فهل تستبعد أن يكتب مثل هذه الكلمة أو ما هو أسوأ منها؟ هي أخلاقهم وتربيتهم وعقيدتهم ... إذا كتبها غيره ... لقامت الخرطوم من هيئة علماء السلطان إلي القصر الجمهوري والبرلمان ...وسترتفع التكبيرات من أعلى المآذن يوم الجمعة في خطبة الجمعة وكل إمام شايل الجريدة ويقرأ ويردد هذه الكلمة ويزرف الدموع على الأخلاق والتربية والشريعة ... وربما تعجلت بعض الجهات بإهدار دم كاتبها .... الإعتذار أشرب مويتو يالطيب وإسحق .... لمن تعتذروا وعن شنو بتعتذروا هي هذه أول (سقطة) أو أول إساءة - أم ستكون الأخيرة ؟؟؟ الشفيع إبراهيم |
العزيز/ الشفيع ابراهيم سلام
((فكرة حزبهم الأساسية والجوهرية هي إشعال نيران الفتن والعنصرية والجهوية وبإختيار البذاءة والدناءة والإبتزال في الكتابة كأسلوب للترويج عن حزبهم وأفكارهم ... أضف إلي ذلك الاستقواء بالسلطة والثروة التي نزلت عليهم من السماء بين عشية وضحاها - فهل تستبعد أن يكتب مثل هذه الكلمة أو ما هو أسوأ منها؟ هي أخلاقهم وتربيتهم وعقيدتهم ... إذا كتبها غيره ... لقامت الخرطوم من هيئة علماء السلطان إلي القصر الجمهوري والبرلمان ...وسترتفع التكبيرات من أعلى المآذن يوم الجمعة في خطبة الجمعة وكل إمام شايل الجريدة ويقرأ ويردد هذه الكلمة ويزرف الدموع على الأخلاق والتربية والشريعة ... وربما تعجلت بعض الجهات بإهدار دم كاتبها .... ))
لقد صدقت واجدت القول يا أخي.. هم بدأوا بالاساءات.. الرائد يونس محمود فتحت له مساحة اعلامية ليكيل السباب والشتم وانتهاك الاعراض.. لم يترك معارضا الا واوفاه سب.. وابوالعفين لا يقصر والآن بدل السب الشفوي اصبح موثق بالكلمة عن وعي يشتموا الناس ثم يأتوا ليعتذروا...
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: غير مستبعد ان يكتب كل شخص بما يدور حوله ومن واقع اهل بيته فلا تلوموا هذا الخائب |
والله يا ود الموج.. اسحاق غلطان.
وإدارة الصحيفة غلطانة
والرقابة القبلية للصحف غلطانين
ومجلس الصحافة إذا لم يعاقب اسحاق فهو غلطان
بس كلمتك دي أم الغلط زاتو، ودلالتها صريحة أن أهل بيت اسحاق أهل دعارة
هذه الكلمة تمس قطاع كبير من اهل العيلفون
أحسن تسحب الكلمة دي يا ود الموج.. فهي غير موفقة البتة
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: عماد حسين)
|
اسحــــــــــــــــاق الخائب العايب......ومن لف لفه
Quote: - كل مافي الامر هو ان المواطن هناك كان بعض الناس يجعل في عنقه حبلا ويقوده به .. يوماً باسم الشريعة.. ويوما باسم الاستقلال و.. - وبارع آخر في القاهرة ايام التجمع هناك..ينظر يوماً الى بعض قادة التجمع وهم ..في نهاية ليلة كاربة.. يتنازعون حول بعض الفتيات..!! - والرجل يصيح بهم : انتو ما قادرين تتفقوا على عشرة شــراميط .. عايزين تتفقوا على حكم السودان؟ - والالفاظ لها كل صفات القذائف عند الحرب.. فالقذائف لا تغسل ولا تعطر. - الصراحة توجز كل شئ - ومنصور خالد الذي يغوص هذه الايام في نزاع فكري ومراجعة عنيفة لحياته.. ويغوص في كآبة تجعله يبتعد عن السودان.. يستقبل الآن كتابه الاخير. ( تكاثر الزعازع وتناقص الاوتاد) - والرجل يقصد السودان .. لكن لاشئ يرسم منصور نفسه الآن اكثر مما يرسمه العنوان هذا - يرسمه هو والعواصف تنزع اوتاد نفسه ويرسم آخر معه.. هو سلفاكير.. تنزعه زعازع اخرى.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: عماد حسين)
|
عندما يتحدث الأديب بغير أدب.......إسحق فضل الله نموذجاً بتاريخ : السبت 16-10-2010 08:58 صباحا البراق النذير الوراق طالعتنا صحيفة الإنتباهة في عددها الصادر يوم الأربعاء 13.10.2010 وعبر عمود " آخر الليل" لإسحق فضل الله بعبارة يعُف اللسان والقلم عن ذكرها. ولكنها تُوضح كيف يُفكر نَفرٌ لا أدري كيف ضلوا طريقهم للصحافة التي لم تصل لهذا المستوى من الألفاظ حتى في أعنف حالات الأخذ والرد وإختلاف الآراء بين من يكتبون، ورحم الله الأموات من رواد الصحافة مثل أبو الصحافة أحمد يوسف هاشم وإسماعيل العتباني، وأعان الله الأحياء من رواد الصحافيين في بلادي من أمثال محجوب محمد صالح. إسحق كغيره من الكُتاب الإسلامويين الإنفصاليين، لم يترك لأهل الجنوب (جنبة)، إلا ووخزهم فيها، وهُم ما فتئوا – الإسلامويون الإنفصاليون- يحاولون تشويه صورة العلمانيين في السودان شماليين وجنوبيين، ليُدبّجوا خطابهم الشائه حول ضرورة الإنفصال من هؤلاء الذين لا يشبهوننا في تقاليدنا وقيمنا، مرة بدعوى أن العلمانية كُفر وإلحاد، وأخرى بأنها مدعاة لإباحة المُحرمات من خمر ودعارة ...إلى آخر الهواجس المُستقرة والمُتحكمة في عقول حاملي الوعي التناسلي، الذين يتخرصون على العلمانية بما فيها فيزيدوه وبما ليس فيها فيضيفوه. وفي مواصلة لنهج الصلف وقلة التهذيب، يورد إسحق لفظة عبر عموده، يعفُ اللسان عن ترديدها أمام الناس، خصوصاً من يحفظ مسافة إحترام بينه وبين الآخرين من غير المقربين، ويتجنب القلم رسم حروفها تأدباً وإمتثالاً لقيم غُرست فينا من آبائنا، ولكن لم نكن ندري أن غيرنا قُلع غرسه. حاولت إدارة التحرير في الإنتباهة وفي نفس اليوم التحايل على القارئ، خصوصاً في خارج السودان، فحذفت الكلمة الشاذة من مقال إسحق على النسخة الإلكترونية، ولكن، يبدو أنها لم تستطع حذف هذه الكلمة المُستقرة بالضرورة في ذهن كاتبها بصورتها تلك، من على النسخة الورقية التي يروج إلى أنها الأكثر توزيعاً بين نسخ الصحف الأخرى. إعتذار صحيفة الإنتباهة في اليوم التالي وفي صفحتها الأخيرة، يُلقم كل من أيّد إسحق في فعلته الشنيعة حجراً وهم من شيعته كُثر، ولا نريد أن ندخل في تفاصيل الآن حول جدوى ذلك الإعتذار، وهل هو تمويه بقصد (على طريقة أضرب وأهرب وإعتذر) أم هو موقف أصيل، فذلك لا يعنينا في شئ طالما أنه إعتذار مكتوب وبلُغة واضحة، وهذا في أدب الصحافة إنكسار بائن وتراجع ربما ينحدر لمستوى الطأطأة. ما يفيد المجني عليهم مما كتبه إسحق في اليوم التالي، أنه يؤكد سبق إصرار وترصد في إيراده للكلمة وأي إجراء قانوني تجاهه سيكون كامل الحُجة، ولكن لنناقش حجته هو في إيراد الكلمة، يقول إسحق في عموده في يوم الخميس 14.10.2010: من يعيش في مثل أيامنا هذه ما يحمى صغاره هو استخدام للألفاظ يصبح تطعيماً ضد ما هو أسوأ. والعري والبذاء هما الهوان الذي يتنفسه زماننا هذا في شاشة وإذاعة ومطبوعة. إنتهى. أين أنت يا هذا من التحضر وتعليم الناس القيم وحُسن الأخلاق؟ أين أنت من الدين الذي تدّعي أنك أحد منسوبيه وهو الذي يدعوك لأن تُخالق الناس بخلقٍ حُسن، وأن تتجنب الفُحش والبذاءة؟ إذا كان يا إسحق مجاراة الزمان فيما يتنفسه في الإذاعات والشاشات والمطبوعات ديدنك فأختر لك مهنة اخرى غير الصحافة، فالصحافة السودانية قبلكم، كانت مهنة شريفة ومن يمتهنها يتمثل الوعي وينادي بإشاعته. أنتم تتمثلون البذاءة بدعوى تطعيم الصغار ضدها، وتدركون أن هذا عقار فاسد، يُفسد العقول ويجرح النفوس. لكنكم تريدون للعقول أن تفسد وللنفوس ان تُجرح لكيلا يكون للناس عليكم حُجة، ولتبرطعوا في الدنيا دون وازع إلا ما تنتقوه وتجترحوه لدعم مسيرتكم القاصدة إلى وطن بلا وطن، وإلى مواطنين بلا وطنية أو عزة. هنا لابد أن نعرف هل يدعونا إسحق إلى تربية صغارنا بإستخدامنا لهذه الألفاظ أمامهم؟ هل هذه هي التربية الرشيدة؟ لابد أن يعرف إسحق أنه بهذه الحجج يُدني من شأن عقولنا، ومعرفتنا بالتربية والقيم، فإسحق يؤكد أنه ليس على علم بأساليب التربية الفاضلة، فهو يدعم بقوله هذا ثقافة الغرب التي طالما سمعنا ما خلق طنيناً في آذاننا ممن ينتسب لهم، حول ضرورة محاربتها بسلاح الإيمان والتقوى وتعليم النشء خير الكلام وعذبه. عايشنا الكثير من الخلافات والمُلاسنات على صفحات الصُحف بين اليمين واليسار، بين الإسلاميين والشيوعيين، وبين القوميين والبعثيين، ولكننا نرى اليوم مهازل تمرح وتسرح، وقيم تُزهق وتجرجر مذبوحة على صفحات الصحف، لتطلخ دمائها أيادي شرفاء الصحفيين والصُحف، ومن يزهقها يمسح مديته على صدرها ظاناً انه يطبطب عليها، وداعياً غيره ليتبعوه إن أرادوا النيل من التجمع لعشر سنوات قادمات، فيقول: كُنا بين إستخدام لفظ يهدد التجمع للسنوات العشر القادمات.. وبين مراعاة عدم جرح المشاعر الرقيقة للناس. إنتهى. هنا لا يرى الكاتب سوى أنه جرح المشاعر الرقيقة للناس، وهو بذلك يبلغنا أن فهمه لما أورده لم يتعد فهم أي صعلوك في المدينة يقول ما يشاء في الطريق ويُصانع أهل بيته بالقول الطيب، وحين يشتد عليه الغضب يرجع لأصله، فيقول ما بدا له وأنه فقط، سيجرح مشاعرهم. أما دريت يا هذا أن اللسان- إقراء القلم- هو ترجمان القلب واستقامة القلب مرتبطة باستقامة اللسان، وقد روى الترمذي عن رسول الله قال: ((إذا أصبح ابن آدم فإن الأعضاء كلها تُكفّر اللسان تقول: إتق الله فينا فإنما نحن بك، فإن استقمت استقمنا، وإن اعوججت اعوججنا )). هل يظن إسحق أن فعلته تلك مداها جُرح مشاعر الناس؟ لا يا سيدي إن كلمتك تلك تُوضح كيف تُفكر وفيما تُفكر وما هو شاغل قلبك، وأين هو موقفك من أقوال الكريم بن الكُرماء محمد بن عبدالله، وأقوال الأنبياء والرُسل والكُتب السماوية، وأين هو عقلك من هموم الوطن وشواغل أهله. أما عن التجمع فليس هذا هو السبيل الذي يُهدد به، بغض النظر عن وجوده كجسم سياسي اليوم من عدمه، وإذا كان هذا هو تهديدك لإعدائك، فليمددوا أرجلهم وليناوموا بُعمق، دون خوف أو وجل، ولا جعلك الله مُهدّداً أبداً، لأعداء الوطن الحقيقيين.
نقلاً عن صحيفة أجراس الحرية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: عماد حسين)
|
Quote: والله يا ود الموج.. اسحاق غلطان.
وإدارة الصحيفة غلطانة
والرقابة القبلية للصحف غلطانين
ومجلس الصحافة إذا لم يعاقب اسحاق فهو غلطان
بس كلمتك دي أم الغلط زاتو، ودلالتها صريحة أن أهل بيت اسحاق أهل دعارة
هذه الكلمة تمس قطاع كبير من اهل العيلفون
أحسن تسحب الكلمة دي يا ود الموج.. فهي غير موفقة البتة
عماد حسين .....سلام
كتر خيرك على التنبيه ولكن مثل هذا لا يستحق... وقديماً قالوا: إذا إستشرت الحماقة بقوم فمن السفه ان تكون حليما.. واهلنابقولوا: البدخل يده فى صحن الناس يستحمل كرعينهم.. وما ظلمناهم ولكن انفسهم يطلمون،،، تحياتي |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: المراهقة بعد سن الستين اكثر من صعبة ويصعب السيطرة عليها بتاتا المدهش انه لم يتم التحقيق مع هذا الشايب ولم يغلق الامن الانتباهة بينما اغلق جريدة الجريدة فقط لانها نقلت خبر ثم تراجعت عنه شكرا ول عيسي. |
العزيز/ محمود الدقم سلام
لاشك أن الانتباهة هي بوق النظام وهي فوق القانون لا تطالها الاجهزة الامنية لا من بعيد ولا من قريب.. المسك القلم لا يكتب نفسه شقيا.. لكن يكتب البذاءات والكلام الفاحش الفضلاوي..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: عماد حسين .....سلام
كتر خيرك على التنبيه ولكن مثل هذا لا يستحق... وقديماً قالوا: إذا إستشرت الحماقة بقوم فمن السفه ان تكون حليما.. واهلنابقولوا: البدخل يده فى صحن الناس يستحمل كرعينهم.. وما ظلمناهم ولكن انفسهم يطلمون،،، تحياتي |
ود الموج
يا أخي ما تحاول تقنع نفسك...
قم بإدرارة معركتك ضد إسحاق شخصياً واستهدف ذاته وصفاته.. بس بعيداً عن عائلته
أهل اسحق وأسرته ليس لهم ذنب.. والمنبر له متابعون كثر من العيلفون
وأخشى أن ترتد عليك هذه القضية..
أرجو.. رجاء خاص.. ورجاء أخوي: قم بتعديل مشاركتك
ودعني أمسح ما كتبت
رجاء خاص يا ودالموج...
منتظرك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: عماد حسين)
|
Quote: Quote: كتب أسحق أحمد فضل الله فى عموده أخر الليل بصحيفة الانتباهة يوم الأربعاء 13-10-2010
هييييييييييع قلعتها ؟ عافي منك |
عزيزي ود شيقوق
سلام اول ما وصلتني الرسالة لم احتملها ان تكون وردت بصحيفة ذاع صيتها وتتشدق ابلمشروع الحضاري و و وكانت المصيبة أن تكون حقيقة ويتم الاعتذار.. لكن الجريدة مواصلة والكاتب مواصل.. سبحان الله..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: الطيب شيقوق)
|
سلام يا ناس كلكم انتو الله ما ليكم والله شنو!!! ليه مستغربين من انو يكتب الكلمة دي !!!؟ مش نفس الزول دا مرة في ذات عمودوا دا كتب وقال انو الصعاليك هم من خدموا الاسلام و ضرب امثلة عن ناس في عهد الرسول !!! بالله خليكم منطقيين شوية ياخ الزول دا اصلاً مرض وبلى فما تستغربوا .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: سفيان بشير نابرى)
|
Quote: كامل المقال منقولا من موقع سودان ديسكشن بورد بتاريخ 13/10/2010 ولم ترد فيه الكلمة موضوع النقاش |
اراك تحاول تضليل القارئ وانت تعلم الحقيقة
هل كنت تعتقد ان الناس عاجزين عن البحث عن هذه المعلومة البسيطة
ولان المكر السئ لا يحيق الا باهله, اورد الاخوة المعلومات كاملة عن عدد الجريدة
وكيف حذف الكلام البذى من النسخة الالكترونية ولماذا
فاترك هذه الاعمال التى لا تجدى ولاينطلى مقصدها على احد
----
الاخ عبد العزيز تحية وسلاما
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: الطيب شيقوق)
|
الاخ عبدالعزيز .. سلام و HAPPY DEEPAVALI وجك ملك
ليست بغريب علي العنصري اسحق احمد فضل الله وصحيفته العنصريه ساقط القول ...
..........................
التحيه لودنا الكوز الحقاني بشير احمد ...
Quote: للامانة والتاريخ
نعم هذه الكلمة وردت في المقال علي النسخة الالكترونية وكنت مستاء جدا لورود هذه الكلمة ؛ |
شكرا عزو وشكرا ولدنا بشير الكوز علي احقاق الحق ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: عماد حسين)
|
Quote: أهل اسحق وأسرته ليس لهم ذنب.. |
قال الرسول عليه الصلاة والسلام: لعن الله من سب والديه. الصحابة تعجبوا كيف يسب المرء والديه!! قال النبي: يسب الرجل أب الرجل فيسب أباهـ ويسب أمه يعني يتسبب في سب أمه وأبيه.. صدق الرسول الكريم وعلى هذا الحديث انت قس،اما اهل العيلفون الشرفاء لاتطولهم شبهة،واسحق لايمثلهم ابداً من الواقفين عند شجرة ود سليم وحتى سكان ام قحف غير مستثياً احداً من الكرام،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: صديق الموج)
|
هاكم اقروا دا كلاموا عن الصعاليك :-
Quote: آخر الليل أسحاق أحمد فضل الله مطلوب صعاليك ..نعم مطلوب صعاليك نحن وكان الزمان يومئذ رديئاً وكأنه أيام غزة الأن ..وكان هناك وراق أسمه إبن الخاضبة ..والوراق رجل ينسخ الكتب ويبيعها وإبن الخاطبة كان محاط بحكام يومئذ كأنهم أبو مازن الأن ..وكأنهم فلان الاخر ..وكان حزيناً حزيناً وابن الخاطبة -يقص كيف انه نام-ويرى كأن القيامة قد قامت وقائل يقول (أين ابن الخاطبة وانني جئت الجنة ..فلما دخلتها استلقيت علي قفاي ووضعت رجلاً فوق رجل وقلت استرحت من نسخ الكتب ..ثم استيقظت والقلم في يدي والمحابر امامى ونحن نرى ان القيامة قامت واننا استرحنا من مضغ اخبار هذه الايام ..واننا نرفض دخول الجنة قبل ان ننظر في السيدة ليفني في جهنم ..وحولها فلان وفلان ..واطفال غزة يطلون عليهم من جنات الله ..ونحن نضحك ونرقص ونطلب عقد جلسة لمجلس الآمن (بس علشان نشوف هناك حيقولوا شنو ؟) ثم نستيقظ واذا التلفزيون امامنا يحدث عن مذابح غزة والاوراق امامنا (2) مطلوب صعاليك وفي الاوراق كنا ننظر الي كل شي ثم نكتب (مطلوب صعاليك)ومن يطلب الصعاليك هو دين الله الكريم ذاته ودين الله يعرف ان بعض الظروف تجعل الدولة بكماء صماء مهما كانت ..وانه لا يصلح يومئذ إلا صعاليك يجودون الصعلكة ..والفقه فاتفاق الحديبية الذ ي ينص علي أنه (من جاء محمداً من قريش رد اليهم ومن جاء قريشاً من محمد لم يرد )كان اتفاقاً لم يفضه إلا صعلوك (ضكر) لما افلت من وثاقه في مكة وجاء الي المدينة ولحقوه اضطر النبي صلي الله عليه وسلم (حسب اتفاق ابوجا) ان يرده معهم - لكن الرجل ينفلت ..ويقطع الطريق علي قوافل قريش ويلحق به اخرون مثله و... بعد شهر جاءت قريش تقبل اقدام النبي ليلغي تلك الفقرة من الاتفاق ولما اهدر النبي صلي الله عليه وسلم دم فلان وفلان وعبد الله بن جحش - جاء عبد الله حتى وقف علي النبي صلي الله عليه وسلم يطلب الامان ..والنبي صامت ..فلما طال الامر اطلق النبي له الامان قم قال للناس حوله (انما سكت انتظاراً أن يقوم احدكم اليه فيقتله ) الصعلوك الذي لاينتظر الدولة كان مطلوباً يومئذ والنبي/ الذي حين يحدث انما يحدص الزمان كله حتي القيامة / انما كان يقول للناس هناك والأن ..أن الصعلوك والحزام الناسف الذي لا ينتظر احداً هو في بعض الاحيان عمود الدولة كلها ولو ان الحزام الناسف ذهب غرباً يوماً واحداً ..ولو ان مسدساً صغيراً دخل زقاقاً في امدرمان ..ولو ان الفوضي حاصرت الدولة ذاتها (حتى تضطر الي ان تصبح دولة أو تذهب )ولو أن ..ولو أن ..لصلح الامر مطلوب صعاليك ..واتصلو بنا (3) خصوصاً ان صعاليك الدنيا يتجولون الان في الخرطوم وحديث غريب عن شركة اجنبية غربية ..يكفي شركة اسمهاP A E هي الأن من يدخل في بطن اليوناميد هناك ويدخل في جوف السفارة الامريكية في الخرطوم ويعلن حرباً صليبية جديدة والدولة حين تطرد هذه الشركة طرداً مباشراً قبل شهور تذهب ثم تعود الاسبوع الماضي وهي تعلن (لن يستطيع احدا أن يطردنا) واقرأ (يستطيع ) هذه عشرين مرة ؟ والبشير يتحدثعن (قلة ادب) هناك (وقلة الادب) ..هي بطبعها شئ لا يرده إلا (عدم ادب)كامل هنا ورجال يتخطون الدولة ذاتها والغريب أنه كل احد ..وحتي السوداني يشعر أن السوداني (هين) لكن اشهر ثورة في افريقيا كانت هي التى يقودها نيلسون مانديلا في جنوب افريقيا وحين يتكلم السفير الذي يقع مكتبه الأن في اقصي شمال وزارة الخارجية سوف يتبين للناس أن السيد مانديلا كان يتعلم الثورة في الخرطوم وحين يتحدث نافع ينكشف أن افورقي تعلم القتال ..من الخرطوم وحين يتحدث اللواء الهادى بشرى سوف يتبين أن ديبي تعلم القتال في الخرطوم وحين يتكلم سيد الخطيب أو أخرون يتبين أن بن لادن ذهب بثورته خطوتين منطلقاً من الخرطوم وحين يتدث (فلان) سوف يتبين أن حماس تعلمت الثورة المسلحة من الخرطوم و..في نفس الوقت تظل الخرطوم هي (رأس اليتيم )الذي يتعلم فيهكل احد ولا احد يستطيع ان يعد علي اصابعه عدواناً قامت به الخرطوم علي جيرانها ..لكن تشاد وبعد استقلالهابعام واحد تحشد جيوشها وتغزو الخرطوم والحار دلو يقول يومئذ " معذرة ياشعر فهذا زمان يحقرفيهالفكر يهان زمن الاشباه وخصيانالسلطان زمن للكاذب وال######## الاجوف ولتمبلباي" وتمبل باي الذي كان (يعمل) في الخرطوم ويصبح أول رئيس لتشاد يبدأ عهده ضد الخرطوم وديبي حتى امس وفشل وحين يفشل كل احد في أن يجعل الخرطوم (الهينة) تركع تنطلق قلة الادب الجديدة بالاسلوبالجديد الان وحين تجد بعض السفارات ان (السفاهة) لها ثمن غال تتبنى تلك السفارات بعض المنظمات السفيهة ومنها شي اسمه P A E والشركة هذه التى تقودها غلفاء صلقم نحدث عنها ويوم وصفنا المرأة هذه بانها غلفاء قلنا ان الوصف هذا لا (سباب) فيه فلمرأة تلك عي بالتأكيد ضد الختان ..ام لعلها مختونة؟ والكلام يصل إلي هناك ومطلوب صعاليك واتصلو بنا
ـــــــــــــــــ صحيفة الوفاق العدد 3751 الاحد 18 ياناير 2009م
|
و تابعوا البوست القديم دا :- مطلوب صعاليك ..نعم مطلوب صعاليك ..اتصلو بنا..!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: صديق الموج)
|
Quote: قال الرسول عليه الصلاة والسلام: لعن الله من سب والديه. الصحابة تعجبوا كيف يسب المرء والديه!! قال النبي: يسب الرجل أب الرجل فيسب أباهـ ويسب أمه يعني يتسبب في سب أمه وأبيه.. صدق الرسول الكريم وعلى هذا الحديث انت قس،اما اهل العيلفون الشرفاء لاتطولهم شبهة،واسحق لايمثلهم ابداً من الواقفين عند شجرة ود سليم وحتى سكان ام قحف غير مستثياً احداً من الكرام،،، |
الحديث أعلاه ليس مبرراً البتة..
وين المبادة بالمثل هنا؟!!!!!!!!!!!!!
رغم غلط اسحق، إلا أنه لم يتعد على حرمات أسرتك الكريمة يا ود الموج
عموماً أن نصحتك من باب كف الشر... فلا مشكلة أن تدع ما كتبت شاهداً عليك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: عماد حسين)
|
Quote: و تابعوا البوست القديم دا :- مطلوب صعاليك ..نعم مطلوب صعاليك ..اتصلو بنا..!! |
العزيز/ سفيان بشير نابري
سلام
كمان فيها صعاليك.. وطلب صعاليك. الحكاية طويلة وأكتر مما تصورنا..ألفاظ ساقطة وكدا نحمد الله اننا لا نقرأ هذا الاسفاف في صحافة اليوم.. لو وصل العمر بالزول فوق الستين بيعمل شنو!!
شكرا للرابط أخي نابري..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: محمد عبدالله مختار)
|
Quote: الأخ الحبيب عبدالعزيز ، تحياتى، وشكرا لهذا التنبيه الهام، مثل هذه الزلات جارحة وكان لابد ان يعتذر الكاتب نفسه لا الصحيفة، الايوجد مصححين ومراجعين فى الجريدة قبل الدفع بها للطباعة، مودتى . |
عزيزي/ هاشم محمد الحسن
سلام
الكاتب لم يعتذر طبعا.. واين كان هو عندما كتب المقال..!!
المصححين والمراجعين لهم دور مهم.. لكن لا يمكن أن يتطاولوا على البووس الكبير.. الزول ده رأس الحية وما ممكن يجي مصحح هلفوت يطلع كلامه خطأ..
لله في خلقه شؤون..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: يلا يا أخ بركات... ورينا همتك وجيب لينا الصفحة كما هي!! |
القاعدة القانونية تقول ان البينة على من أدعى، وبما انك ايدت موضوعك بالنسخة الورقية الموجودة في اول البوست، وفيها تلك الكلمة، كما اورد بعض الإخوة اعتذار الصحيفة فنفي الواقعة غير مفيد. حتى وإن كانت بعض المواقع الألكترونية قد حذفت ثلاثة اسطر من المقال.
وبالتالي لا نملك إلا أن نعتبرها كبوة جواد غير مبررة خصوصا أن الكاتب كان في إمكانه استخدام كلمة اخرى تؤدي نفس المعنى تماما دون أن يضع نفسه في (خانة اليك)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: سعد مدني)
|
Quote: Quote: كامل المقال منقولا من موقع سودان ديسكشن بورد بتاريخ 13/10/2010 ولم ترد فيه الكلمة موضوع النقاش
اراك تحاول تضليل القارئ وانت تعلم الحقيقة
هل كنت تعتقد ان الناس عاجزين عن البحث عن هذه المعلومة البسيطة
ولان المكر السئ لا يحيق الا باهله, اورد الاخوة المعلومات كاملة عن عدد الجريدة
وكيف حذف الكلام البذى من النسخة الالكترونية ولماذا
فاترك هذه الاعمال التى لا تجدى ولاينطلى مقصدها على احد
----
|
عزيزي/ محمد مهاجر
سلام
من المداخلة الاولى كانت نبرة التشكيك في الخبر واضحة.. لكن تعاملنا معها بصورة حضارية الى ان ثبت الامر.. حاول أن يدلس الحقيقة بايراد النسخة الالكترونية.. وبعد ثبوت الواقعة والكلمة المنسوبة ذهب ولم يعقب..
لك التحية أخي مهاجر..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: الاخ عبدالعزيز .. سلام و HAPPY DEEPAVALI وجك ملك
ليست بغريب علي العنصري اسحق احمد فضل الله وصحيفته العنصريه ساقط القول ...
..........................
التحيه لودنا الكوز الحقاني بشير احمد ...
Quote: للامانة والتاريخ
نعم هذه الكلمة وردت في المقال علي النسخة الالكترونية وكنت مستاء جدا لورود هذه الكلمة ؛
شكرا عزو وشكرا ولدنا بشير الكوز علي احقاق الحق .. |
الاخ العزيز/ أسامة خليفة
سلامات وسلامات ديبافالي.. كش كش..
كنت أسمع ما يكال ويقال عليه من وصف بالعنصري والحقير.. لكني لم أكن أتصور أن يكون هذا الرجل بالدرجة هذه من الاسفاف!!
الاخ/ بشير أحمد زاد التأكيد على ورود هذه الكلمة حتى في النسخة الالكترونية التي تم تعديلها.. وشهد على ناسه بالحق وهذه محمدة تحسب له..
تحياتي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote:
____ أقل ما يمكن أن يقال عن هذا الإسحق بأنه (قليل أدب) .. وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فها هو الرويبضة يسرح ويمرح .. والرويبضة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم هو (الرجل التافــه) يتحدث في أمور العامة ..
|
الاخ/ محمد عبدالله مختار
سلام
الرجل هذا وبعمايله المتواصلة وضع نفسه في مكان حرج.. جلب على نفسه الكراهية..
ومن وصفه بالغراب لم يقصر..
لك التحية أخي مختار..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: الاخ عبد العزيز عيسى لك التحية
وشكرا على كشف الانحطاط فى الصحافة فى عهد الانقاذ كما هو قبله فى الصحة , التعليم
الغناء ...
بسال هل الموضوع عنده علاقة بانهاء خدمة عاملين فى الجريدة (الكارثة) من ابناء دارفور قبل فترة
وكان فى بوست عن الموضوع !
|
الاخت العزيزة/ ندى صالح الطيب
سلام
هؤلاء الحماعة شلة الابالسة أرادوا تخريب البلد كلها.. لم يسلم منهم اي مرفق في الدولة امتدت اليه ايديهم الخبيثة.. لا تعليم.. لاصحة.. لا مالية.. هدموا التلفزيون والاذاعة.. ########وا المسرح.. وخربوا كل الصحافة ولوثوها ما يكتبون من سئ الكلم..
لا ادري ان كان الحدث له علاقة بمن طردهم من ابناء دارفور قبل ايام وهل وجودهم سيوقف مثل هذه الكلمة من العبور الى القارئ!!!..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: Quote: يلا يا أخ بركات... ورينا همتك وجيب لينا الصفحة كما هي!!
القاعدة القانونية تقول ان البينة على من أدعى، وبما انك ايدت موضوعك بالنسخة الورقية الموجودة في اول البوست، وفيها تلك الكلمة، كما اورد بعض الإخوة اعتذار الصحيفة فنفي الواقعة غير مفيد. حتى وإن كانت بعض المواقع الألكترونية قد حذفت ثلاثة اسطر من المقال.
وبالتالي لا نملك إلا أن نعتبرها كبوة جواد غير مبررة خصوصا أن الكاتب كان في إمكانه استخدام كلمة اخرى تؤدي نفس المعنى تماما دون أن يضع نفسه في (خانة اليك) |
الاخ/ بركات
الرجوع الى الحق فضيلة.. نحي فيك هذا الموقف الشجاع.. وياليت كل انصار النظام يتركوا المكابرة في مثل هذه المواقف..
لك من الشكر أجزله..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote:
اسحــــــــــــــــاق الخائب العايب......ومن لف لفه
|
عزيزي/ معاوية عبيد الصائم
سلام
اسحق أحمد فضل الله... اسم تردد كثيرا في صحافة الجبهة الاسلامية القومية بكل فروعها.. كاتب معتمد لذى النظام وصحيفته فوق القانون.. لا يصلها مقص الرقابة ولا تقربها الاجهزة الامنية.. فهي التي تسبح بحمد النظام وتجمل شناته.. تكيل السباب والشتم للمعارضين.. ووصل بهم الحال لكتب مفردات كهذه.. ثم الاعتذار..!! ياها الخيبة.. والعيب..
لك التحية أخي ود الصائم..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
يا ناس هذا الكاتب سقط تماماً حين كتب تلك المفردة ثم سقطت معه جريدته التي يكتب فيها حين إعتذرت ثم سقطت كامل البيئة التي وُجد فيها .
ولننتظر ماذا يفعل معه مجلس الصحافة والمطبوعات !!
وحتى وزارة الثقافة والإعلام ومن ثم زملاء المنبر ممن يقفون بجانب الحكومة
بحيراوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: البحيراوي)
|
Quote:
يا ناس هذا الكاتب سقط تماماً حين كتب تلك المفردة ثم سقطت معه جريدته التي يكتب فيها حين إعتذرت ثم سقطت كامل البيئة التي وُجد فيها .
ولننتظر ماذا يفعل معه مجلس الصحافة والمطبوعات !!
وحتى وزارة الثقافة والإعلام ومن ثم زملاء المنبر ممن يقفون بجانب الحكومة
بحيراوي
|
عزيزي/ البحيراوي
سلام
هؤلاء القوم يحملون السقوط في دواخلهم... ويتظاهرون بثياب العفة الفضفاضة.. وحين تهب الريح في أقرب محفل تكشف سوءتهم.. وتبان حقيقتهم للناس..
هنالك الكثيرون مغيبون عن حقيقة هؤلاء.. كثيرون يتبعونهم ويصدقون افتراءاتهم.. وكل يوم تطلع فيه شمس وتسقط المزيد من الاقنعة.. تنظيم يحمل بذرة فنائه جاهزة.. لك الله يا وطن..
تحياتي لك أخي البحيري..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
الأخ عبد العزيز ... شوف هذا المسخ إسحق بعيون وأقلام رفاقه في العقيدة والطريقة .... من مقال قديم بتاريخ 14/12/2010 بجريدة الإنتباهة ... ============================================================== ( إسحق فضل الله بين يس عمر الأمام و وصلاح الدين ابو النجا )
ورد بجريدة الإنتباهة الصادرة بتاريخ الثلاثاء 8 محرم 1432 هـ ، الموافق 14/12/ 2010 م ، العدد رقم (.............) الآتي : الأخ الطيب مصطفى سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته ، أبعث إليكم باستجابتي على رجاء الأخ الكريم صلاح الدين على ابو النجا مكملا رده على الأستاذ اسحق احمد فضل الله ، وكليهما يشهد على أحداث عشناها في مسيرتنا التنظيمية والإسلامية في السودان وتتأثر بها سلبا وإيجابا وسيظلل ذلك الأثر ما دام السودان على وجه هذه البسيطة ، أرجو النشر إحقاقا للحق وتوضيحا للحقيقة .. ودمتم – يس عمر الإمام . بسم الله الرحمن الرحيم. ( يا أيها اللذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم. يا إسحق تحدث صدقا وأمانة أو اصمت .!!!! أنني أتابع ما يرد في الصحف السيارة بانتظام بحكم المهنة خاصة ما يخطه الإسلاميون ، وبالأخص ما ينسج حول خلاف الإسلاميين ممن يدعون حماة الإسلام والإنقاذ ومن ولج للثانية من زاوية المصلحة الشخصية التي ملأ منها الأوداج حتى فاضت كل خلية في جسده ونزفت دما حراما من رغد العيش الذي ما عرفوه في تاريخهم. وإنني أحمد الله كثيرا أن لزمت داري بسبب تداعيات العمر والإعياء حينا (والزهج والقرف) من الحالة التي صرنا إليها أحيانا كثيرة ، الأمر الذي وفر لي من الوقت أن أتأمل حصاد عمر عشناه وثمارا غرسناها والذي تعكسه كتابات كثيرة . أذكر أواخر نوفمبر من العام 1952 عندما نقلت إلي الحركة قرارها بالتفرغ الكامل للعمل التنظيمي وبذلك توفر لي الوقوف على أدق تفاصيل العمل ومن يقفون وراءه وإن شاء الله سيأتي اليوم الذي أدون . بالشهادة لله .. كل ذلك ولكنني حتى الآن لم أدل باي دلو مما تنطوي عليه الضلوع ويحفظ في سويداء القلب . ولكن طلب الأخ الكريم صلاح علي أبو النجا لا يرد وهو من الأوائل والبدريين. التجني على الحقيقة التي أوردها الاستاذ اسحق أحمد فضل الله في مقاله المذكور وغيره تحتم علي التحدث في هذه المسالة بتفصيل شعوري أن كثير من الاسلاميين وغيرهم بدأ يجعل أكاذيب وتخيلات ونسج أوهامهم حقائق لا يرقي إليها الشك من بين حناياها .. وكمثال فقط ذلك ما جاء عن الدعوة الكريمة التي أقرتها الأجهزة وتم انعقادها بمنزل الأخ المهندس بشير حسن بشير ، شفاه الله وعافاه. وهنا ألفت نظر الأستاذ !! بأن يتأمل مليا في تصدير الإهداء الذي خطه يراع المجاهد الشيخ الدكتور حسن عبد الله الترابي ، أطال الله عمره وحقق له موفور الصحة العافية حتى يحرر مذكراته ويومها ستغيب هذه الأشياء إن كانت آمنة المأوى . لكن الغرض السيئ والمرض يعمي الأبصار . كان خطاب الإهداء الذي وقع من حسن الترابي عنه إخوته تكريما رمزيا لهذا الرعيل الأول من بناة الحركة الإسلامية وقد ظهرت ثمرة بنائهم وجهدهم وتفانيهم وصبرهم في الإنقاذ دولة شهد عليها الأعداء قبل الأصدقاء ، ولكن خيال القاص الخصيب وتأملات المس (شفى الله الجميع منه) قفز لحل التنظيم ونسب زورا وبهتانا لحسن الترابي الحقيقة التي لا يعرفها المسكين ولا من زوج وصحتها بذكرها ويعلمها أصحاب القرار المؤسسي وأهل الرأي في الحركة التنظيمية وسيأتي يوم نذكرها أو نضمنها السيرة والذكريات التي وعدت بتحريرها أن أمد الله في العمر. آتي بعد ذلك للقاء الذي انعقد مساء 17/5/1411 هـ ، الموافق 4/12/1990 م بمنزل الأخ الكريم بشير حسن بشير وترأسه الأخ الكريم حسن الترابي وكان تقديم نفر كريم من الرعيل الأول من بناة الحركة الإسلامية التنظيمية الحديثة في السودان فأثمرت دولة حديثة أسس لها لتقوم على أساس سليم . ولكن فتنة السلطة والمال دخل من خلالها الشيطان للنفوس فعدنا نكتب عنه اليوم والقلب ينزف دما والله المستعان. الفكرة كما أورد الأخ صلاح كانت فكرة اعترافا لأهل الفضل وعندما أقرتها الحركة أوكلت لي أمر الإعداد والتنفيذ ليطمئن الجميع بان اللقاء كله موثق صورة وصوتا وفي الحفظ والأمن وأن الأستاذ اسحق لم يكن بين الحاضرين وفي ذلك اللقاء وإن كان كذلك لما فات عليه تقديمي لعلي عثمان. ونذكر أن ما أورده الأخ أبو النجا صحيح 100% وما جاء بحديث آخر ليل محض كذب وافتراء وتجني بنسبة 100% وصدق من قال (كلام الليل يمحوه النهار) !! ، أنني سأتجاوز الكثير مما جاء بالقصص والصور المسرحية والخيال الواسع في مقال الأستاذ اسحق أحمد الذي امتلأ بالإيحاءات وأحصر في النقاط الآتية : أولا : المرحومة المذكورة زكية عوض ساتي – اسكنها الله اعلى الجنان – لم تكن من بين الحاضرين ولينسب الأستاذ حديث الإفك لغيرها إن كان لذلك سبيلا. ثانيا: حسن الترابي لم يحل التنظيم ولم يفعل ذلم غيره والتخطيط للمراحل تقرره وتنفذه الأجهزة التنظيمية ونشهد بأن الاستاذ ومن تولى نشر هذه الفرية في الأصقاع ليس من بين أولئك النفر الكريم والكثيرون أحياء يعيشون بين ظهرانينا. ثالثا: إن صدق الدكتور على الحاج وعصاميته منذ فترة خور طقت الثانوية وتجرده وبلاؤه وإنضابطه التنظيمي وورعه وتدينه نشهد عليه جميعا . وسبحان الله مغيًر الأحوال إن جاء من يتهمه بالعمالة وأن الاستخبارات العالمية هي من بناه وأنه الذي قاد الإنقاذ لتقسيم السودان. فكفى افتراء على الحقيقة ، فإن مشروع الحكم الاتحادي المركزي ابن أصيل وإنجاز رائع للحركة الإسلامية فقد كلف الأخ حسن الترابي الأمين العام للحركة الإسلامية بعد خروجه من المعتقل الذي تم في يوم الإنقاذ الأول مباشرة مع أربعة من أبناء الحركة الإسلامية ذوي المعرفة والدراية والخبرة والتأهيل بإعداد المشروع في صورته الأولية على هذه الخطط والبرامج والمقررة ومن واقع التجربة والتميز الذي عليه السودان ومكونات سكانه وأقاليمه . ولعلم صاحب أحاديث آخر ليل أن هؤلاء الأربعة قد ذهب منهم أثنان لرحاب الله ونرجو الله أن يجيزهما خيرا عن إنجازهما ويثيبهما عليه الجنة وهما الأخ المرحوم آدم محمد بدري ، والمرحوم عطا المنان صالح النيل ، أما الأحياء أمد الله في أعمارهما وهما الأخوان الأستاذ على تميم فرتاك وعباس البخيت ، وحري بك العودة للوثائق للتحقق منهما عن صحة ما ذكرت. والله يشهد أن الدكتور علي الحاج لم تكن صلته بهذا الأمر إلا من خلال مسؤولية المؤسسات التنظيمية المختلفة التي بحثت وأقرت المشروع ونفذته من بعد ذلك. رابعا: صحيح أن من يدير السودان اليوم شخصيات ظلت تتابع كل شيء وبوعي شديد لكن الغرض والهوى وعدم الاعتراف بأهل الفضل أعمى الأستاذ ، وكان الواجب أن يذكر الدكتور الترابي على رأس هؤلاء لأننا نشهد بأنه هو من قاد التخطيط والتنفيذ وكان متابعا دقيقا لا مثيل له ولا يدانيه أحد من أبناء الحركة الإسلامية إلا الدكتور على الحاج الذي ترجع فضل نشأته وإعداده للمخابرات الغربية بدلا من أن تنسب ذلك للحركة الإسلامية غفر الله لك. وأرى أن صدق توبتك والرجوع عن ذلك يبدأ بإعادة تحريك لبحثك (الجنجويد يهبطون من الجبل) وتصحيح أحداثه خاصة ما يتصل منها بإرجاع فضل نشأة الدكتور علي الحاج وإعداده للمخابرات الغربية. هناك الكثير مما يمكن أن يقال لكن يمنعني من الخوض فيه الآن الأمل بإعادة المياه لمجاريها التي زاد من أتساعها كتابات أصحاب الغرض والهوى وكما جاء على لسان الدكتورة سعاد الفاتح إن (العرجاء لمراحها) قاصدة بذلك حسن الترابي وإخوانه وأبناءه. إنني أفكر في دعوة إخوة من الأعزاء أصحاب السبق وأهل القرار في الحركة الإسلامية للقاءات سيكون منزلي ساحتها ومقرها لنبحث مستقبل حركة الإسلام ومصيرها بعد نتائج تقرير المصير للجزء العزيز من السودان (الجنوب) فتخطيط الحركة لمآلات الأمر في الجنوب ثابتة في وثائقها وقد برز ذلك مؤخرا في الصحف السيارة الأخ الكريم البروفيسور الطيب زين العابدين ولكن نتائج الأمر الذي عليه اليوم قد ردها في صدق لغير حسن الترابي ، وأن المسئول عن ذلك هم إخوتك القادمون على أمر البلاد اليوم ، ولكنك بكل تأكيد مع غيرك ترجعون كل شيء طالح في المسيرة لحسن الترابي وتبرئة ونقاء المهيمنين الجاثمين على صدورنا ولا تفسير عندي لذلك غير أنهم ولاة النعم وأهل العطايا التي حرمها حسن الترابي وإخوانه القابضون على الجمر عليكم وحجبها إلا لمن استحقها بصدق . إن صحة ما أقول يراه العامة من السودانيين في تحركات وتصرفات أصحاب العداء الشخصي لحسن الترابي وسيأتي ذلك اليوم الذي نذكره فيه بالتفصيل إن شاء الله. في الختام آمل أن يحفظ مني الأستاذ (همسا في أذنه) لا أنشد ولا أرمي من ورائه إلا ابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى وقد بلغت الثمانين من العمر الآن قضيت ثلاثة أرباعها في خدمة الإسلام لا أطلب جزاء ولا شكورا من أحد غير الله تعالى (الهمس النصيحة) إن الأستاذ يعتبر العائد المقابل لخروجه في بعض المتحركات للجنوب وتحريره مع آخرين لحلقات برامج ساحات الفداء التلفزيونية (تقبل الله الخالص والصادق من ذلك الجهد) مبررا له ومنصبا لنفسه ناهيا وآمرا يضرب شمالا ويمينا فوقا وتحتا لكل شخص غير ولاة النعم القائمين على الأمور كلها مصوبا كل ذلك الضرب وجله فوق ظهر حسن الترابي بالباطل وبمناسبة وبدونها لمعرفة الجميع أن الترابي منذ خروجه للعمل العام لا يستجيب لمثل ذلك ولا يرد على منتقديه محتسبا ذلك. إن ما قمتم به في هذين المجالين تعتقد في قوة أنهما بررا لك وأعطياك الرخصة لتكون الصحافي والإعلامي الأوحد الواصل والموجه والمفتي في كل الأمور اقتصاديها وسياسيها وما يتصل بكل ضروب الأمن والاستراتيجيات وفوق ذلك الإسلامي الأول ، علما أنني لم ألتقيك في أي منشط تنظيمي قيادي قبل الإنقاذ وإن (مجتمع الأخوان) لم يعرفك إلا في العشرين سنة الأخيرة أي مع إشراق شمس الإنقاذ ، وأنك بهذا الصنيع قد كوفئت بأكثر مما يجب وأصبحت (هيكل السودان) تاركا ومودعا (للهندسة الصحية) التي تأهلت أكاديميا وعمليا لها وعملت في مجالها وطلقتها إلي غير رجعة وصدقت (مجالس المدينة) عندما ذكرت أن السبب في كل ذلك يرجع لما منحت من عائد مادي من هذه مقارنا بالعائد من (المطلقة) .... أنتهى ... =========================================== الشفيع إبراهيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Alshafea Ibrahim)
|
Quote: الأخ عبد العزيز ... شوف هذا المسخ إسحق بعيون وأقلام رفاقه في العقيدة والطريقة .... من مقال قديم بتاريخ 14/12/2010 بجريدة الإنتباهة ... ============================================================== ( إسحق فضل الله بين يس عمر الأمام و وصلاح الدين ابو النجا )
ورد بجريدة الإنتباهة الصادرة بتاريخ الثلاثاء 8 محرم 1432 هـ ، الموافق 14/12/ 2010 م ، العدد رقم (.............) الآتي : الأخ الطيب مصطفى سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته ، أبعث إليكم باستجابتي على رجاء الأخ الكريم صلاح الدين على ابو النجا مكملا رده على الأستاذ اسحق احمد فضل الله ، وكليهما يشهد على أحداث عشناها في مسيرتنا التنظيمية والإسلامية في السودان وتتأثر بها سلبا وإيجابا وسيظلل ذلك الأثر ما دام السودان على وجه هذه البسيطة ، أرجو النشر إحقاقا للحق وتوضيحا للحقيقة .. ودمتم – يس عمر الإمام . |
بالأخص ما ينسج حول خلاف الإسلاميين ممن يدعون حماة الإسلام والإنقاذ ومن ولج للثانية من زاوية المصلحة الشخصية التي ملأ منها الأوداج حتى فاضت كل خلية في جسده ونزفت دما حراما من رغد العيش الذي ما عرفوه في تاريخهم.
عزيزي/ الشفيع ابراهيم
التنظيم هذا فيه ما فيه من الافاعيل والظىميات.. قدر البلد المسكين أن يحكمه هذا التنظيم الوسـخ العفـن... هذه وثيقة مهمة.. والمحمدة كبيرة في خصامهم الذي أخرج سوءتهم للناس..
لك الله يا وطن...
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: الامين موسى البشاري)
|
Quote: الاخ عبد العزيز سلام راينا ان الموضوع يحتاج الي اكثر من بوست : لن ننسي بذاءتك يا اسحاق احمد فضل الله وبالدليل ( الدليل موجود ) |
الاخ العزيز/ صلاح جادات
هؤلاء القوم ملأوا الدنيا ضجيجا وتفوهوا زورا بالفضيلة والاخلاق.. وهاهم يسقطون كل يوم الى أن ينتهي بهم الحال في مذابل التاريخ..
لا بد من الوقوف كثيرا في كل فضائحم.. ولتتعدد البوستات فيهم..
لك التحية..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هـل صحيح ما كتبـه اسحق فضل الله...!!!!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: قبّـــــح الله وجهه ولكن ماذا تنتظر من امثاله ومن أمن العقوبة أســــاء الادب ... ...
__ تحياتي يا عبد العزيز |
عزيزي/ الأمين البشاري الرجل الراقي سلام
فعلا يا أخي أن هؤلاء يعيشون فوق القانون.. لا حسيب ولا رقيب.. ولا يخشون الحسيب الرقيب.. ولن نسكت عليهم يخربون ويدنسون.. ونحتفي بسقوطهم وخلده لهم شاهدا عليهم ابد الدهر.. لك التحية أخي..
| |
|
|
|
|
|
|
|