|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: وليد محمد المبارك)
|
كتب ابراهيم النعمة
Quote: هذا مع ايماني التام بان الانتفاضات والثورات يمكن ان تسرق ، فتجربة ابريل وتجارب العالم كلها تشير لذلك، ولكن رهاني علي الجماهير التي صنعت هذه الثورة بدماء شهدائها سوف تحمي ثورتها ، وهذا يعتمد علي حركة التنوير السياسي التي تقودها القوي السياسية الحية في والواعية في تونس. |
واختارت الجماهير ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: وليد محمد المبارك)
|
كتب تبارك شيخ الدين
Quote: حا يفوزوا بالديموقراطية لأنهم غالبية ... وحا تحصل شلالات دم لمن يحاولوا يطبّقوا الشريعة ... زى ما حصل فى الجزاير ... بعد فازت "جبهة الإنقاذ" فى الإنتخابات ... |
10/10 يا تبارك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: حا يفوزوا بالديموقراطية لأنهم غالبية ... وحا تحصل شلالات دم لمن يحاولوا يطبّقوا الشريعة ... زى ما حصل فى الجزاير ... بعد فازت "جبهة الإنقاذ" فى الإنتخابات ... |
بل 10/5.. فقط.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: وليد محمد المبارك)
|
لا غرابة في ذلك ... بلد أغلبها مُسلمين أيّ شعارات باسم الدين يمكن أن يُستدرجون بها ...
ويبقى السؤال المهم يا وليد: لماذا لم يفز كيزان السودان بأية انتخابات حرّة نزيهة منذ أن حفروا البحر ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: صبري طه)
|
Quote: لا غرابة في ذلك ... بلد أغلبها مُسلمين أيّ شعارات باسم الدين يمكن أن يُستدرجون بها ... |
يا صبري انت قايل التوانسة ديل هلالاب ؟! بمشوا وراء اي بيان يمرقو المجلس بدون وعي
Quote: ويبقى السؤال المهم يا وليد: لماذا لم يفز كيزان السودان بأية انتخابات حرّة نزيهة منذ أن حفروا البحر ؟! |
يحول السؤال للمختصين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: يا صبري انت قايل التوانسة ديل هلالاب ؟! بمشوا وراء اي بيان يمرقو المجلس بدون وعي |
بطّل طعمية .. نحستونا ونحستو محمد علي كلاي ذاتو !!!
Quote: يحول السؤال للمختصين |
خلاص عليك الله أطلب لي عضوية للترابي أو علي عثمان أو الاثنين معاً*
ـــــــ * الكيزان موحدين لم يشكلوا أغلبية أو أكثرية .. فكيف يكون الحال بعد الانقسام ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: Alshafea Ibrahim)
|
لا أستغرب وصول الإسلاميين للسلطة فى الدول التى تغلى, أو تتململ الان, فالإسلام يشكل الوجدان الشعبى لمواطن هذه الدول, كما ويشكل أحلام و(أشواق) الخروج من مأزق الأزمات التى تحاصره, لكن هل فعل الإسلام السياسى ذلك قط, هل أخرج المواطن من قمقم التعاسة والظلم إلى دولة العدل, الصلاح والهداية فى الدول التى قيّض له الوصول فيها إلى سدة الحكم!!!!! تجربة السودان تقول بغير ذلك, بل هى تضرب نموذجاً بائساً فى تطبيق شرائع الإسلام, حيث فرغته من كل معانيه, وجعلت منه أداة, و وسيلة للمحافظة على ملك عضوض. إن كانت الحكومات الإسلامية القادمة على شاكلة حكومتنا, فالأجدى أن يتعلم الآخرين "من رأس السودان الطاير". كل الود يا وليد
(عدل بواسطة عبدالله شمس الدين مصطفى on 10-25-2011, 10:11 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: عبدالله شمس الدين مصطفى)
|
مرح الاخ عبد الله
Quote: تجربة السودان تقول بغير ذلك, بل هى تضرب نموذجاً بائساً فى تطبيق شرائع الإسلام, حيث فرغته من كل معانيه, وجعلت منه أداة, و وسيلة للمحافظة على ملك عضوض. إن كانت الحكومات الإسلامية القادمة على شاكلة حكومتنا, فالأجدى أن يتعلم الآخرين "من رأس السودان الطاير". |
صدقت
خالص الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: Alshafea Ibrahim)
|
تابعت وقائع الثورة التونسية وانتبهت إلى شعاراتها ( أتذكرون هتاف ذلك الرجل وهو وحيد : بن علي هرب ؟ ) شعارات الثورة التونسية وهتافاتها كانت وطنية المنحى بنفس يساري ديمقراطي عادة فعل الثورة تصنعه الفئات الأكثر وعيآ والتي تقود الجماهير لكن صناديق الإنتخابات شييء اخر ، يمكن ان يشارك فيه الثوار ، وكذلك يشارك فيه من ظلوا في بيوتهم يترقبون ، وعادة هولاء كثر ، وبيؤثروا جدآ عند الإنتخابات
الشعارات الإسلامية يمكن ان تحتشد حولها الجماهير البسيطة وغير المسيسة وحركة النهضة موجودة في الشارع ولكن تأثيرها أقوى واعلى من قدراتهاالفعلية تابعت لقاءات كثيرة لزعيم النهضة راشد الغنوشي ووجدته صاحب حس ديمقراطي عالي ومختلف جدآ عن حسن الترابي وتلاميذه لذلك اتوقع ان يكرر تجربة ناس اردوغان في تركيا وسوف يقبل بالعلمانية ويعمل في اطارها ويطبق برنامج ديمقراطي بمسحة اسلامية مستنيرة
والوضع في ليبيا مختلف جدآ مجتمع اسلامي بسيط في اسلامه وفهمه ولكنه إنفعالي وعنيف، في قلبه تيارات إسلامية متشددة تستطيع ان تلعب في التركيبة الليبية العنيفة وتوظفها ، أو هي قد فعلت بالفعل وحركات المجتمع المدني ، قومية الطابع أضعفها موالاتها للقذافي في مرحلته الناصرية ومن ثم عنفه معها والتصفيات الواسعة في اطرها وكوادرها
الخلاصة تونس : اتوقع ان تتعزز تجربتها الديمقراطية وتتوسع ويتم تداول سلمي عن طريق الإنتخابات هذا ، مالم تفسد السلطة حركة النهضة وتنقلب على الديمقراطية ليبيا : تجربة معقدة ومتوترة وإحتمالات عودة البندقية والعنف مرجحة خاصة إذا حاول الإسلاميين المتشددين فرض رؤيتهم القاصرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: أبو ساندرا)
|
مرحب ابو ساندرا
Quote: عادة فعل الثورة تصنعه الفئات الأكثر وعيآ والتي تقود الجماهير |
بن علي حسب الفكر كان محسوب على الفئات الاكثر وعينا لو قسمناها اسلاميين وغيرهم بن على العلماني الاكثر وعيا مارس نفس الذي مارسة الكيزان في السودان
يعني مافي حاجة اسمها اكثر وعيثا قياسا على ايدلوجية الوعي ده ممارسة
وطبعا بن علي اكيد ما كان بمارس الذي يمارسة لوحدة اكيد معاه ناس واكيد الكانو معاهو ديل في نفس خط تفكيره الاكيد ما اسلامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: جمال الباقر)
|
Quote: وليد من اسي قول اتنين................ ليبيا |
يا جمال انتخابات ليبيا سيفوز بها الإسلاميين بنسبة 120%
حيحيروا النسبة المئوية ذاتا ويثبتوا إنو الرياضيات بها خلل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: وليد محمد المبارك)
|
كتب صديقي الفاضل :
Quote: في البدء ليس هناك حراك فعلي لحركات الاسلام السياسي في تونس او بمثل جاريتها الجزائر والمغرب< جبهة الانقاذ بالجزائر، والعدل والاحسان بالمغرب> الظروف التاريخية تختلف بينها، حركة النهضة التي يقودها راشد الغنوشي والتي اعطته سلطة الانقاذ جواز سفر دبلوماسي، قبل ايام المفاصلة، وجاء الي هنا وصرخ بيهو لجؤ سياسي< يعني لم يحفظ تقدير ومكانة الجواز الذي يحمله> اقول هذا الغنوشي نفضت عنه القنوات الاعلامية اياديها، وصار نادر الظهور بها. ونائبه علي العريض اعتزل العمل العام، قبضة بن علي كانت قاسية علي اعضاء حركة النهضة، شرد من شرد وأغتيل العديد من كوادرها، والبعض يقبع في السجون وخرج الان او سيفرج عنهم. لذلك صارت مسالة مواكبة النهضة لمجريات الامور بتونس، تبتعد من حركة الشارع ومجريات الامور بتونس. ومازال الرجل الذي كان له اليد الطولي في ذلك يقبض بالامر وهو رئيس مجلس النواب واجهزته مازالت تمارس مهامها. وتعتبر تونس شريك كبير للاتحاد الاروبي والمنافس الثاني لوجهة سياحها بعد تركيا ومن هنا جاءت التنديدات الاروبية خجولة، ومضحكة تصريح وزيرة الخارجية الفرنسية ويعلم الاروبيين مدي محدودية تاثير حركة النهضة في الشارع التونسي. الذي حدث بتونس أقامه الشعب التونسي وحماه النقابات العمالية وذاك أنجاز يحسب لهم، ولابد ان تراعي الحكومة المقبلة متطلباتهم ومشاغلهم. التاريخ يا وليد لايحفل بالفرص الضائعة ولا بالامنيات حتي لو تغلفت بأسقاط حالات مشابهة لك تقديري ولمتدخليك. |
اها شن الرائ الان يا صاحب ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: كشفت المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات المجلس التأسيسى التونسى، الذى سيقر الدستور الجديد، تقدم حزب النهضة الإسلامى، وذلك فى أول انتخابات يتم تنظيمها بعد تسعة أشهر من الثورة على نظام زين العابدين بن على.
ولا يتوقع أن تعرف النتائج النهائية الرسمية التى ستعلنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قبل يوم الثلاثاء، لكن المؤشرات الأولية والتصريحات تؤكد تقدم النهضة الذى كان متوقعا.
وتمثلت أولى مفاجآت هذا الاقتراع فى هزيمة الحزب الديمقراطى التقدمى (وسط يسار) الذى قدم نفسه خلال الحملة الانتخابية بديلا رئيسيا للنهضة.
وغداة اقتراع تاريخى شهد إقبالا كثيفا من الناخبين التونسيين، كان الإسلاميون أول من أعلن تقديراتهم الخاصة عن نتائج الانتخابات، وقال سمير ديلو عضو المكتب السياسى للنهضة لوكالة فرانس برس، إنه يتوقع أن يحصل حزبه على "نحو 40 بالمئة من الأصوات".
وأوضح مسئول آخر أن ذلك سيعنى الحصول على 60 مقعدا على الأقل فى المجلس التأسيسى.
وإسلاميو النهضة الذين قمعوا بشدة فى عهد بن على وأشير إليهم منذ أشهر باعتبارهم سيحصلون على أفضل نتيجة فى الاقتراع، سيسجلون فى حال تأكيد هذه النتائج، دخولا من الباب الكبير للساحة السياسية التونسية.
وتبنى حزب النهضة طوال الحملة الانتخابية لهجة تصالحية مكررا أنه يأمل فى حال فوزه فى تشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة.
وقال نور الدين البحيرى، عضو المكتب السياسى للنهضة فى تصريحات الاثنين: "تونس لكل التونسيين وقدر التونسيين أن يعيشوا مع بعضهم وأن يحترموا التنوع والتعدد"، مضيفا: "نحن مع التوافق والعمل التجميعى وضد تقسيم المجتمع التونسى على أساس أيديولوجى لأن بلادنا فى حاجة لكل أبنائها وكفاءاتها"، مؤكدا "نحن ضد كل إقصاء أو استثناء".
ويتنافس حزبا المؤتمر من أجل الجمهورية بزعامة منصف المرزوقى والتكتل من أجل العمل والحريات بزعامة مصطفى بن جعفر على الموقع الثانى خلف النهضة فى هذه الانتخابات مع نسبة تحوم حول 15 بالمئة لكل منهما.
وقال المنصف المرزوقى المعارض المعروف فى عهد زين العابدين بن على وزعيم حزب المؤتمر الذى يتوقع أن يحصل على ما بين 15 و16 بالمئة من الأصوات بحسب تقديرات متطابقة، لوكالة فرانس برس "نأمل أن نحل فى الموقع الثانى".
وأضاف "فى كل الأحوال ما يهم هو أنه أصبحت لدينا خارطة سياسية حقيقية، لقد حدد الشعب التونسى وزن كل طرف".
وقال خليل الزاوية المسئول الثانى فى حزب التكتل "النهضة هى بالتأكيد التى حصلت على أكثر الأصوات لكننا كيانان ديمقراطيان فى التكتل والمؤتمر كانا ضعيفين جدا فى بداية السباق؛ لكنهما كسبا شعبية مكنتهما من مكانة وطنية تتيح لهما بناء الحياة السياسية وإرساء حداثة عقلانية فى بلد عربى مسلم".
وأكد المرزوقى المتهم من خصومه بالتحالف مع النهضة، مجددا أنه "لم تحصل أى تحالفات قبل الانتخابات"، مشيرا مع ذلك إلى أنه سبق أن أكد أيضا أنه "مع المشاركة فى حكومة وحدة وطنية" على أساس برامج سياسية.
فى تلك الأثناء أقر الحزب الديمقراطى التقدمى الذى كان أسسه أحمد نجيب الشابى ويتوقع أن يحصل على ما بين 8 و10 بالمئة من الأصوات، بهزيمته.
وقالت مية الجريبى الأمينة العامة للحزب لوكالة فرانس برس "المؤشرات واضحة جدا والحزب الديمقراطى التقدمى فى وضع سىء، هذا قرار الشعب التونسى وأنا أنحنى أمام خياره وأهنئ من حازوا تزكية الشعب التونسى".
وأضافت "سنكون دائما هنا للدفاع عن تونس الحداثة المزدهرة والمعتدلة" معتبرة أن البلاد بصدد عيش "منعطف تاريخى". |
Quote: وغداة اقتراع تاريخى شهد إقبالا كثيفا من الناخبين التونسيين، كان الإسلاميون أول من أعلن تقديراتهم الخاصة عن نتائج الانتخابات، وقال سمير ديلو عضو المكتب السياسى للنهضة لوكالة فرانس برس، إنه يتوقع أن يحصل حزبه على "نحو 40 بالمئة من الأصوات". |
يا وليد النسبة المتوقعة حسب الإسلاميين أنفسهم لن تشكّل أغلبية وهي 40% ... يعني دستور إسلامي على طريقتهم ببح
والنجيضة في: بماذا تُحكم تونس وليست في من يحكمها ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: humida)
|
ولي ..سلام ..
انا شخصياً ماعندي مشكلة اى حزب يحكم اذا جاء عبر صناديق الاقتراع فده حقه الديمقراطي ...يبقى اسلامي يبقى شيوعي يبقى لاديني ..المهم بالتصويت ... الاسلاميين عندنا مانجحوا في الانتخابات لذلك قاموا قلبوها وضوقوا الناس عذاب القبر فوق الارض .. ماشايف وجه مقارنة بينا وبين التوانسة .. ومادام نحن بندعي الديمقراطية مفروض نبارك لاى جهة جات عبر انتخابات ديمقراطية اى كان توجهها او كمان نبطل ادعاءات ... والدستور هو الحكم بين الناس ..
تحياتي ،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: humida)
|
سلامات يا وليد .. الشايفو أنا إنو لو سيطرت الحركات الإسلامية بمختلف نكهاتها من تونس لليبيا لمصر وقريباً سوريا وربما اليمن فلا شك أنها ستتحالف لتكون قوة ضاربة وسيستفيد كيزان السودان ولربما أصبحوا قدوة إقتصادية لهم بالتوجه إقتصادياً للشرق بزعامة الصين .. ذلك التوجه الذي يرون أثره القوي في السودان .. والمعروف أنه رغم الحصار الخانق للسودان منذ عهد الصادق والذي استحكم في عهد الإنقاذ ليصل مرحلة الحرب المفتوحة، إلاّ أن صمود الكيزان حيّرهم - لم يكن صموداً فقط بل إن الحكومة رغم الضغط الرهيب استطاعت أن تحقق معدلات نمو أذهلت المراقبين ، واستطاعت استخراج البترول بطريقة بهلوانية أطارت صواب امريكا لغاية ما قلعوه منها بإنفصال الجنوب .. يعني في الآخر لو الدول دي بكيزانها اقتفوا أثر السودان وتوجهوا شرقاً فالغرب سيأكل نيم .. وبعد شوية أفريقيا والشرق الاوسط كلهم حيبقوا حلفاء للصين .. السبب هو أن الغرب إختار أن ينحاز دينياً لإسرائيل ضد كل مسلمي العالم في صراع حضاري مكشوف .. وما دام منطلقاتهم لنصرة اسرائيل منطلقات دينية ، فنقول جوكم ناس الدين شخصياً بكامل عتادهم وعقيدتهم الجهادية .. ديل ناس خيبر خيبر يايهود زاتهم .. وأمسك الخشب ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: Munir)
|
هذا الكلام:-
Quote: منير كتب: واستطاعت استخراج البترول بطريقة بهلوانية أطارت صواب امريكا لغاية ما قلعوه منها بإنفصال الجنوب .. |
لا يتناسب مع هذا:-
Quote: منير كتب: يعني في الآخر لو الدول دي بكيزانها اقتفوا أثر السودان وتوجهوا شرقاً فالغرب سيأكل نيم |
والدليل أنّ كيزان السودان هم الأكلوا النيم بعد أن قلعت منهم أمريكا الجنوب ببتروله ... فكيف يا عزيزي تُريد من هذه الدول السير في سكّة السودان الذي لم تحميه الصين من الانفصال ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: صبري طه)
|
Quote: لم يكن صموداً فقط بل إن الحكومة رغم الضغط الرهيب استطاعت أن تحقق معدلات نمو أذهلت المراقبين |
و إذا حقق كيزان الدول العربية نفس معدلات نمو كيزان السـودان التي اذهـلت المراقبين ( حبر على ورق و دقات على كيبورد ) , يبقى الله يعينهم على مصائبهم المقبـلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: عبدالله احيمر)
|
الأحزاب السياسية الإسلامية أحسن ليها تقعد في المعارضات تجعجع أو كمان تعمل رايحة من أي حاجة، لو قالوا (هي لله هي لله) و(لا تبديل لشرع الله) حيدخلوا في حتة ضيقة، قوانين الشريعة الإسلامية كلنا عارفين سككها كيف والجدل حولها بيوصل لي ياتو طريق في ظل واقع الدول العربية والتعدد الديني، ياخي خليك من المسيحيين وباقي الديانات،المسلمين نفسهم ما بستحملوها ولا بقدروا عليها بعد ما (المرأة) بقت قاضي ومحامي ووزير وشاركت في الحياة بفعالية، تمسك بشريعة صاح معناها طريق أسامة بن لادن، تكفير وهجرة غير كده ياهو حال حكومتنا المايل. لو كمان بقوا زي جماعتنا وعملوا رايحين من أي حاجة والعاجبو عاجبو، ياهو يبقى السمبك الراكب فينا وفي حكومتنا ده، في الحالة دي إما الشعب طلع شفت وياهو القذافي مصيروا ما بعيد عن الأذهان، أو كمان طلعت الحكومة شفتة وقالوا للشعب العايزنا يطالعنا الخلا وأعلى ما في خيلكم أركبوهو، وبما معناه سراً كده موصوا الشريعة الإسلامية وأشربوا مويتها. ده طبعاً كلو كوم وصدامات الغرب الراجياهم كوم براهو، وأي موازنة في ظل نظام إسلامي مع الغرب غالباً طريقها وعر وثمنها معروف، ونجاحها احتمالاتو تكاد تكون معدومة ... تونس ومصر وليبيا قنابل موقوتة شديدة الانفجار، وفي الطريق اليمن وسوريا إسلاميين متحمسين تملؤهم أشواق الحكم في طريق غير محسوب العواقب، ياريتهم يشوفوا تجربة الإسلاميين في السودان ويحددوا بعد كده بوضوح وجهتهم، والعاقل من يتعظ بغيره، إنتو قايلين القابض على دينه كالقابض على جمرة ده كيف يعني ما ياهو التوهان وفقدان البوصلة ده،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: صبري طه)
|
Quote: والدليل أنّ كيزان السودان هم الأكلوا النيم بعد أن قلعت منهم أمريكا الجنوب ببتروله ... فكيف يا عزيزي تُريد من هذه الدول السير في سكّة السودان الذي لم تحميه الصين من الانفصال ؟! |
وأين كلامك هذا منن يقول بأن الكيزان هم من أرادوا فصل الجنوب ؟؟ ..
ياخوي بترول الجنوب ليس ركيزة يُعتمد عليها خاصة مع ما تجره معها من إهتزاز أمني .. عكس التحالف مع هذه الدول تحت عقيدة مشتركة .. ما تنسي أن الجماعة كلهم عبارة عن حزب واحد متعدد الجنسيات .. فرصة نجاح أي واحد منهم في بلده رهين بتعاونه مع إخوانه في الدول الأخري .. فالطاقة البشرية في مصر والطاقة البترولية في ليبيا والموارد الزراعية في السودان إذا تكاملت بوجود هذا التنظيم القوي سيخلق قوة يحسب لها ألف حساب .. زمان كان هناك توجه زي ده من القوميين العرب - ونحن نذكر شعارات ناصر نميري قذافي - وحرية اشتراكية وحدة ... حينما كانت يوليو ومايو وسبتمبر في عنفوانها وكانوا في صف المعسكر السوفيتي .. وأعتقد ربما التاريخ يعيد نفسه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: Munir)
|
اللهم أرفق بالتوانسة مما هو قادم اليهم ...
-------------------------------------------- نحن أفضل منهم كتير يا وليد ...فقد (ضقنا الحنضل الكيزاني ) وبدينا في تجاوزه بحمد الله ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: فتحي الصديق)
|
وانتو خايفين من شنو ؟ ما يجو ؟
مش بانتخابات حرة نزيهة ؟ حبابهم عشرة اى زول يقول ما يجوا دا ما بعرف الديمقراطية واى زول بفتكر انو عنده حاجة احسن من بتاعة الاسلاميين يشتغل ليها لحد ما تبقى حقيقة ويقنع بيها الناس ... كمان عايزين يحكموا ناس بغير قناعاتهم ؟ مستحيل .. الديمقراطية لا تعنى انك تحكم الناس بما ينبغى ان يحكموا .به .... لا . الديمقراطية هى ان تحكمهم بما تريد الاغلبيه دون افتئات على حقوق الاقلية ...
ــــــــــــــــــــــــــ وليد ,,, اوعك تسالنى من الكلمة الفوق دى انا ذاتى ما عارفاها ! المهم !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: نادر)
|
قناعتي التي عبرت عنها مرارا يا وليد .. أن تجربة الحكم في السودان كانت مجرد تمارين اعداد لحركات الاسلام السياسي في الاقليم.. لذا فمن الراجح أن يخوضوا التجربة في كافة دول المحيط ولكن بقدر اقل من السلبيات التى ظهرت في السودان.. وربما بطريقة ديموقراطية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: محمد على طه الملك)
|
السلام عليكم يا وليد أنا مقدر تماما شعور الأقلية العلمانية في بلادنا فقد زرعوا في أذهانهم صورة مختلفة جدا عن الواقع في بلاد المسلمين و كانوا يظنون أن الجماهير لن تتردد في انتخابهم بعد هذه الثورات. لكنهم نسوا حقيقة بسيطة و هي أن هذه الثورات هي ثورات الجماهير و أن هذه الجماهير جماهير مسلمة لم تمسخها سنوات القهر العلماني الطويلة و التي امتدت منذ العهود الاستعمارية ثم تواصلت في ظل حكم الديكتاتوريات المختلفة. و الآن يراهن العلمانيون على تجارب ما يسمونه بالإسلام السياسي لكن الشعوب أذكى من ذلك فلو فشل حزب ما في الحكم بالإسلام لن ترتد الشعوب عنه بإذن الله بل ستنجب من بينها من يقودها بدينها بالصورة الصحيحة. ما يحدث في السودان خير مثال فنحن نعيش أسوأ تجربة ممكنة للحكم باسم الإسلام فماذا كان رد فعل الشعب؟ هل هجر دينه؟ هل أصبحت عقيدته أن الإسلام لا يصلح للحكم؟ الداير يغش روحه فعليه بالإنترنت و مقالاتها و مواقع النقاش زي سودانيز أون لاين و غيرها و الداير الحقيقة يمشي السودان هناك و يتكلم مع الناس و يشوف المساجد و حلقات التلاوة... ياخي الحبوبات هناك شغالات حفظ للقرآن و دروس في مختلف العلوم الإسلامية و دا كله لا عاملنه كيزان ولا حاجة مجهودات شعبية و أمشي قول لأي حبوبة من ديل والله الشريعة دي ما نافعة و شوف رد الفعل. و أي زول هناك عارف إنه الحكومة دي ما عندها صلة بالإسلام. العلمانية منهج غريب على ديننا و على شعوبنا و ستظل كذلك و لا محل لها بإذن الله في بلاد المسلمين إلا تحت سيوف القهر و الحكم بالحديد و النار. زي ما الغرب دخل في تجارب و أخد زمنه للوصول للصيغة التي تلائمه للحكم فشعوبنا ستدخل تجارب و تاخد زمنها للوصول لصيغة ملائمة لها لكن بكل تأكيد لن تكون هذه الصيغة بعيدة عن الإسلام و الاحتكام إليه هذا ما دلت عليه كل التجارب و محاولات الاحتكام للشعوب في عصرنا الحديث بدون استثناء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: humida)
|
يا حميده وين انت ياخ ؟ ليك وحشة والله !!
Quote: انتو الدين دا بقى حاجة كعبة يعني .. |
عند البعض اصبح كذلك ... لانهم ربطوه مع تصرفات بشر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: صبري طه)
|
يا صبري
Quote: يا وليد النسبة المتوقعة حسب الإسلاميين أنفسهم لن تشكّل أغلبية وهي 40% ... يعني دستور إسلامي على طريقتهم ببح |
هسع الجاب سيرة دستور اسلامي منو ؟ انا قلت ليك الاسلاميين جوكم في تونس
Quote: والنجيضة في: بماذا تُحكم تونس وليست في من يحكمها ... |
والله دي لا نجيضة ولا حاجة تونس كانت تحكم بالعمانية ايام بن علي فهل شفع لها ذلك ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: وليد محمد المبارك)
|
اولا تحياتي استاذ وليد...و متابعة للبوست (ولي العهد بتاع بوستك القديم عن الموضوع ) ثانيا دينا خالد قالت ما يسألوها عن الكلمة الفوق دي يا دينا ممكن اسأل انا؟ افتئات يعني شنو؟
-------------- يا دينا اليومين ناس البورد شغالين في عمل ملف اسمه من هو دينا خالد افتئات دي بتجيب الكفوة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: Nazik Eltayeb)
|
الوليد لك التحية
حركة النهضة التونسية خرجت من عباية الاسلام السياسي( أو ما يعرف بذلك ) و الذي يقوم علي تعاليم ابو الاعلي المودودي و التي تكفر المتجتكع و تستبيح ىالمال العام من اجل التمكين وتعكس كثير من القواعد الفقهية للوصول الي السلطة و الجلوس عليها الي يوم يبعثون وفيما بعرف بفقه الضرورة . والضرورة حصرا للجماعة ( التنظيم / الحزب ) و ليس لك او للشعب . حركة النهضة و حزب اردوغان تمايزا وخرجا من هذه المظلة وظل فيها جماعة السودان و مصر وبعض الاحزاب الاخوانية المرتبطه بإيران
لو دققت اخي وليد في ادبيات النهضة والعدالة والتنمية تجدها تماثل وتتشابك مع كثير من ثوابت الاتحادي الديمقراطي فالنهضة والعدالة و التنمية لديهما ايمانا قاطعا بالوسائل الديمقراطية و ان الاسلام حاكم و المواطنة اصل الحقوق وتلجم القواعد الملونة و التي تستخدم لنزع الحقوق بإسم الله أو بإسم الدين
النهضة و العدالة و ثوار ليبيا بعيدين عن تجار الدين و المشوطنين الذين تركهم ربهم يعمهون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: osman righeem)
|
مرحب عثمان رغيم
كلامك ده انا حا احفظو عشان قريب ده حا تنكروا حطب
Quote: حركة النهضة التونسية خرجت من عباية الاسلام السياسي( أو ما يعرف بذلك ) و الذي يقوم علي تعاليم ابو الاعلي المودودي و التي تكفر المتجتكع و تستبيح ىالمال العام من اجل التمكين وتعكس كثير من القواعد الفقهية للوصول الي السلطة و الجلوس عليها الي يوم يبعثون وفيما بعرف بفقه الضرورة . والضرورة حصرا للجماعة ( التنظيم / الحزب ) و ليس لك او للشعب . حركة النهضة و حزب اردوغان تمايزا وخرجا من هذه المظلة وظل فيها جماعة السودان و مصر وبعض الاحزاب الاخوانية المرتبطه بإيران
لو دققت اخي وليد في ادبيات النهضة والعدالة والتنمية تجدها تماثل وتتشابك مع كثير من ثوابت الاتحادي الديمقراطي فالنهضة والعدالة و التنمية لديهما ايمانا قاطعا بالوسائل الديمقراطية و ان الاسلام حاكم و المواطنة اصل الحقوق وتلجم القواعد الملونة و التي تستخدم لنزع الحقوق بإسم الله أو بإسم الدين
النهضة و العدالة و ثوار ليبيا بعيدين عن تجار الدين و المشوطنين الذين تركهم ربهم يعمهون |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قولوا واحد ..(1) (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: كلامك ده انا حا احفظو عشان قريب ده حا تنكروا حطب
|
غايتو الحطب ده يوم بيعمل ليك سعال ديكي
عارف راشد الغنوشي بعد ما قعد في السودان واخذ الجواز السوداني ( من النوعين ) خرج قادحا للتجربة فقاطعته كل اجهزة الاعلام التابعة و او تحت امرة التنظيم العالمي فكانت له خير مرأة شاف فيها نفسه و التزم مقولة الامام الحسن بن علي رضي الله عتهما
واعتبرها تركيا (2)
| |
|
|
|
|
|
|
|