|
حبوبتي تقول ليهم : انتوا تعالوا هنا عمركم دا كلو تعارضوا وينوعماركم
|
يقول الشيخ عبد الله عزام في كتابه الموسوم(السرطان الأحمر)...
(اعتاد الناس أن يطلقوا لفظ الشيوعية على مذهب ماركس في حالة التطبيق،
لأنه يزعم أن مذهبه ينتهي الى اباحة كل شئ على الشيوع أو المشاع،
ولكن أصحاب المذاهب جميعا يسمونه بالمادية التاريخية أو المادية الديالتيكية)
ويمضي عبدالله عزام في سرده للخلفية التاريخية للفكر الشيوعي فيقول:
فكيف نشأت هذه الأفكار؟
لقد كان العقل الأوربي يتقبل في القرن التاسع عشر كل مافيه عداء للدين
أو للتفكير الغيبي
لأنه خاض معركة مريرة شرسة لتحطيم قيد الكنيسة
ولقد ورث العقل الأوربي من الحضارة الأوربية عداء الالهة للانسان وأسطورة
(بروميثوس) اله الصناعة والعلم الذي أعطي العلم للانسان فغضب عليه كبير الالهة زيوس
وطرده من حضرة الالهة وربطه الى قيد وثيق على احدى الجبال
تنهش الطيور كبده ولحمه
هذه الأسطورة أصبحت المحرك للعقل الأوربي
والمحور الذ تدور حوله القصص والمسرحيات
التي تقف في جانب الانسان المظلوم من قبل الالهة
ولقد جاءت الكنيسة بما يكرس ذلك في العصور الوسطى بانشاءها لمحاكم التفتيش التي تجرم المفكرين
قول ماركس في أطروحته التي كتبها سنة ( 1841 م): ان الفلسفة تتبنى شعار (بروميثوس)، أنا ضد كل
الآلهة، فعمم هذا الشعار على كل أرباب الأرض والسماء الذين ينكرون على الوعي البشري أن يكون الإله
الأعلى، فهي تأبى أن يكون له منافس
= نواصل =
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: حبوبتي تقول ليهم : انتوا تعالوا هنا عمركم دا كلو تعارضوا وينوعمارك (Re: صلاح غريبة)
|
و حبوبتى الله يرحمها بتقول ليكم
حكمتو البلد الزمن ده كلو وينو عماركم؟
عشرات المليارات من فلوس البترول مشت وين؟
سوويتو بيها شنو؟
وان يا غريبة الكلام ده ما ممكن تقولو حبوبة
حبوبات السودان واعيات وعارفات وكل يوم بدعن فى الحكومة
حبوبات السودان عندهن قفة الملاح اهم شئ
اللحمة فوق الثلاثين الف دى شنو حيكومة الجن دى
الطماطم
ال....
الكلام ده كلامك انت يا غريبة ما تتصلبت فى حبوبتك
حبوبتك اكيد واعية وراسية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حبوبتي تقول ليهم : انتوا تعالوا هنا عمركم دا كلو تعارضوا وينوعمارك (Re: صلاح غريبة)
|
ونواصل عرض توثيقات عبدالله عزام للشيوعية
وقد حاول ماركس أن يستخدم نفس مصطلحات هيجل في التفسير التاريخي الذي اعتبره
حتميا قطعيا فيما
سماه (صراع الطبقات) :
ففي مجتمع الملوك القديم :
الملوك وحاشيتهم: قضية (دعوى)، العبيد والفقراء: مقابل القضية (مقابل
الدعوى).
ومن خلال الصراع بين القضية ومقابل القضية;
نشأ مجتمع جديد هو (جامع القضية ومقابل
القضية) وهو المجتمع الاقطاعي.
في المجتمع الإقطاعي :
المالكون:قضية (دعوى)، الفلاحون والعبيد: مقابل قضية (مقابل دعوى).ومن
خلال الكفاح بين الفريقين (الملاكين والفلاحين) نشأ مجتمع جديد من بقية الطرفين هو:
المجتمع الرأسمالي (القضية ومقابل القضية).
في المجتمع الرأسمالي : البرجوازيون (أصحاب المصانع): قضية (دعوى)، البروليتاريا (العمال):
مقابل القضية (مقابل الدعوى)
ومن خلال الصراع ينتقل المال من البرجوازيين إلى العمال ثم إلى الدولة التي
هي (جامع القضية ومقابل القضية)، وهذا هو المجتمع الشيوعي.
ونواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حبوبتي تقول ليهم : انتوا تعالوا هنا عمركم دا كلو تعارضوا وينوعمارك (Re: صلاح غريبة)
|
ونواصل قراءتنا لكتاب السرطان الأحمر لمؤلفه الشيخ عبدالله عزام والذي
نورد منه في هذا الجانب السبب من اختيار الشيوعية روسيا لقيام ثورتها:
اختارت اليهودية العالمية لينين ليكون المنفذ للثورة البلشفية، ولينين يهودي اسمه (حيام غولدمان). ولد في
إبريل سنة ( 1870 م) من أب يهودي ألماني اسمه (ايلكوسرول غولدمان). وأمه يهودية اسمها (صوفيا)
غولدمان). وقد عرف لينين فيما بعد باسم (فلاديمير ايليتش أوليانوف). وقد أعدم أخوه (الكسندر أوليانوف)
في تهمة اغتيال امبراطور روسيا سنة ( 1881 م) (اسكندر الثاني)، وقد كان لإعدام أخيه أعمق الأثر في
نفسه، مما جعله يفكر بالإنتقام لأخيه من الشعب الروسي.
نفي لينين أكثر من مرة، وأخيرا استقر به المقام في سويسرا مع سبعة من اليهود يخططون للثورة في روسيا،
ويخرجون مجلة اسمها (إسكرا) أي (الشرارة)، وكانت زوجته اليهودية المتعصبة (تروبسكايا) هي سكرتيرة التحرير،
وكانت الأموال تغدق عليهم من (جاكوب شيف) المليونير اليهودي صاحب شركة (كوهين لوب) في
نيويورك، وكانت هذه الشركة إحدى الشركات الكبرى للبارون اليهودي (هيريش) فولاها (جاكوب شيف).
ولعل الناظر في النظرية الشيوعية يدرك أنها مصممة لتنفذ في بريطانيا، ولكن الأمر قد تغير بعد إعلان
البيان الشيوعي سنة 1848 م).
لقد تسلل اليهود إلى المناصب الكبرى في بريطانيا، وحدث حادث جلل بالنسبة لليهود، فقد اغتالوا الإمبراطور
الأسكندر الثاني سنة ( 1881 م)
فاندفع الشعب الروسي يعمل في اليهود تقتيلا وتشريدا ، وأقاموا لهم مجازر
كثيرة فصمم اليهود على الإنتقام من الشعب الروسي، هذه نقطة مهمة في تحويل أنظار اليهود نحو روسيا
لتكون محطة للإنقلاب الثوري البلشفي، بالإضافة إلى نقاط أخرى منها :
إن اليهود كان لهم دولة قرب بحر الخزر بين القرن التاسع والعاشر الميلادي، إلا أن روسيا حطمتها،
وضمت قسما كبيرا من اليهود داخل أرضها، ولذا فالعداء قديم بين اليهود والروس، ومن الملاحظ أن (تسعة
أعشار) اليهود في العالم اليوم من يهود الخزر، ولذا فقد طمس اليهود كلمة الخزر من الخرائط الجغرافية،
وأبدلوها ببحر قزوين، عدا أنهم قد مسحوا لفظ خزر من المعاجم الأوروبية، حتى لا يفطن العالم إلى منشأهم،
ولأجل أن يثبت اليهود للناس أنهم بنو إسرائيل ، وقد طردوا من أرض الميعاد في فلسطين ويحق لهم أن
يعودوا إليها
لقد حطم اليهود الكاثوليكية بالثورة الفرنسية اليهودية سنة ( 1789 م) فأرادوا تحطيم الأرثوذكسية في
روسيا.
كثرة اليهود في روسيا، إذ أن عددهم عند الثورة حوالي سبعة ملايين وخاصة في مدينة
بطرسبيرغ (لينين جراد) التي كانت فوهة بركان الثورة
مساحة روسيا الواسعة وثروتها المعدنية والزراعية
ولقد أفادت الحرب العالمية الأولى الثورة، فقد كانت قوات القيصر المنظمة في الجيش مليونا ونصف المليون
من الجنود المحترفين المدربين المخلصين للإمبراطور، بدأت هذه القوات تهلك إبان الحرب، فقد بلغت خسائر
الإمبراطورية في الشهور العشر الأولى للحرب ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف، بمعدل ثلاثمائة ألف مقاتل
يموتون للشهر الواحد ( 26 )
مما اضطر الإمبراطورية أن تجند ثمانية عشر مليون جلهم من الفلاحين الذين لا
يعتمد عليهم سياسيا ، وكانوا فريسة سهلة للمشاغبين، أمثال (تروتسكي، ولينين وكامنيف، ويهود بطرسبيرغ)
، وهؤلاء الفلاحون كانوا عماد الثورة البلشفية فيما بعد ووقودها، ثم لقوا مصيرهم في جحيم البلشفية.
دخل لينين ومعه ( 224 ) ثائرا من ثوار البولشفيك، منهم ( 170 ) يهوديا . وكان تروتسكي ينتظره داخل حدود
روسيا مع آلاف اليهود الفارين من الجيش الروسي، واعتمادا على التنظيمات الطلابية التي نظموها من قبل.
وأقاموا الثورة البلشفية في تشرين الأول أكتوبر سنة ( 1917م) وسقطت روسيا فريسة للبلشفية.
ووجه اليهود البيان التالي إلى رؤساء مقاطعات الإتحاد اليهودي الدولي : (أيها اليهود، لقد قربت ساعة
انتصارنا التام، ونحن الآن- عشية اليوم - قد تسلمنا قيادة العالم، لقد استولينا على الحكم في روسيا، لقد كان
الروس سادتنا فأصبحوا عبيدنا)
ونواصل باذن الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حبوبتي تقول ليهم : انتوا تعالوا هنا عمركم دا كلو تعارضوا وينوعمارك (Re: ود الباوقة)
|
في شهادته أمام محكمة عبد الخالق محجوب بعد فشل انقلاب هاشم العطا في يوليو 1971م..
ذكر معاوية ابراهيم سورج(كانت بداية تكوين الحزب، حلقات سرية في عام 45..
ثم تجمعت في عام 46، وكانت الحلقات السرية من المثقفين والعمال والطلاب..
ثم اتخذت شكل تنظيم واحد متكامل، تحت اسم «الحركة السودانية للتحرر الوطني».
وكانت أهدافه السياسية: النضال الوطني ضد الاستعمار، مع طرح قضية الاشتراكية،
كمستقبل للسودان بعد التحرر. وكانت الفكرة تلقائية في نهاية الحرب العالمية الثانية،
حين كان الاتحاد السوفيتي والحلفاء في جبهة واحدة ضد الفاشية والنازية..
وأصبح في الامكان امتداد نفوذ الاتحاد السوفيتي إلى البلدان المستعمرة.
وقبل ذلك لم يوجد أدب سوفيتي فيها، بل هو محرم بحسب المادة 107..
وكانت تصل كتب، ككتاب لينين «الاستعمار على مراحل»، وستالين
عن «حركة التحرر الوطني». وكانت هذه الكتيبات وغيرها تعطي حماس
الشباب الوطني، أساساً عملياً للنضال ضد الاستعمار.. وأخذت تستهوي
مجموعات من المثقفين والطلاب والعمال.. فبدأ تكوين حلقات وطنية تستهدي
في كفاحها بأفكار هذه المؤلفات الاشتراكية.. وكانت هذه الحلقات يتم تكوينها
تلقائياً في المدارس والمكاتب والمصانع.. إلخ.
الوجود ا لفعلي
وبعد أن أصبح لها الوجود الفعلي، بدأت الدعوة إلى التوحيد في حلقة واحدة،
وهي المنظمة «الحركة السودانية للتحرر الوطني».. وكان هدفها
كما قلت هو التحرر من الاستعمار، أملاً في الدعوة إلى الاشتراكية، كمستقبل للسودان)
التحرر من الاستعمار، أملاً في الدعوة إلى الاشتراكية، كمستقبل للسودان)
أما عن علاقة الحركة الشيوعية المصرية بالسودانية فيواصل سورج شهادته
(وأما دور الحركة الشيوعية المصرية في تكوين الحزب الشيوعي السوداني،
فلم يكن لها دور في تكوين الحلقات. وفي البداية، وفي أثناء تكوينها وصل
بعض الطلاب الذين كانوا قد ذهبوا لمصر، وبدأوا ينقلون الحركة التنظيمية
الشيوعية من مصر للسودان، وكان ذلك عام 46.. وكانوا يأتون في الإجازات..
وكانت هذه هي الفترة الأولى لتكوين الحزب الشيوعي.. وظلت الصلة تتطور
وتتقارب بين المنظمة الشيوعية في السودان، ومثيلتها «الحركة الديمقراطية للتحرر الوطني»
في مصر.. وكان في صفوفها كثير من الطلاب الشيوعيين السودانيين، على الرغم
من وجود تنظيمات شيوعية كثيرة..
الحزب الشيوعي المصري وأسماء كثيرة، ولكنهم كانوا منتظمين في
«الحركة الديمقراطية للتحرر الوطني».. وظلت العلاقة بينهما حتى
عام 54، وبحكم أقدمية الحركة المصرية، كان لها نفوذ كبير على
الحركة السودانية، فكراً وتنظيماً.
وأما عن تاريخ تكوين الحركة الشيوعية في مصر، فقد بدأت عام 23 في
شكل تنظيمات.. تأثرت بأفكار ثورة أكتوبر الاشتراكية عام 1917 في
الإتحاد السوفيتي، وتأييد لينين كقائد الدولة الاشتراكية الجديدة، لنضال
مصر الوطني بقيادة سعد زغلول
ولكن هذا الحزب ضرب في ذلك الوقت بواسطة الحكم المصري آنذاك،
الذي كان يقع تحت سيطرة الاستعمار البريطاني.. ولم يتم قيام تنظيمات شيوعية
بالمعنى الشامل، على أساس تجربة حزب لينين، إلاّ في أوائل الأربعينيات،
في أثناء الحرب.. وكان لدور الاتحاد السوفيتي في الحرب، تأثير حماسي على الكثير
من الطلاب والمثقفين، فشرعوا في تكوين تنظيمات شيوعية على نمط التنظيم البلشفي في الاتحاد السوفيتي
وعلى عكس تجربة السودان، حيث نشأ الحزب موحداً، ثم تعرض إلى انقسامات فيما بعد، نشأت الحركة الشيوعية
في مصر منقسمة.. أي كانت توجد عدة تنظيمات شيوعية في وقت واحد.. وكان كل تنظيم يعمل وحده،
ويعتبر أنه التنظيم الأساسي، الذي يجب أن تنخرط في صفوفه كل العناصر الراغبة في الشيوعية.
المخابرات
وساعد في تفتيت الحركة الشيوعية في مصر - خبرة المخابرات المصرية، واتخاذها اسلوباً
ماكراً، سيزرع عناصر من المخابرات داخل تلك التنظيمات، تظهر حماساً في نشاط المنظمة،
يجعلهم يصلون إلى قيادتها، ومعرفة كل نشاطها، ثم ضربها بواسطة السلطة.
وهكذا عاشت الحركة في مصر منقسمة حتى ثورة يوليو 53.. وبعدها تم إعلان
الاتفاق المشترك بين المنظمات الشيوعية في مصر، على حلها نفسها في عام 1963، على ما أذكر
كان مِمَّنْ يرعون الحركة في مصر أسماء كثيرة، سيد سليمان بدر
والدكتور شهدي عطية وأبو سيف يوسف وهنري كوريل.
وكان هنري كوريل، سكرتير «الحركة الديمقراطية للتحرر الوطني»
الكبيرة، التي لها صلة «بالحركة السودانية للتحرر الوطني»،
وكان يهودي الأصل، مصري الجنسية.. وكان السكرتير العام الذي دفع
بعبد الخالق، يوم دخوله عضواً عادياً بالحركة المصرية..
دفع به كوريل إلى قيادة الحزب، أي اللجنة المركزية «للحركة الديمقراطية للتحرر الوطني»
في مصر.. وهو الذي ساعد في تنصيب عبد الخالق سكرتيراً للحزب، فيما بعد في السودان
كوريل وضعه الاجتماعي قيل إنه ورث ثروة طائلة في مصر من أسرته..
وهو الذي ساعد عبد الخالق عام 1949م على أن يكون سكرتيراً عاماً للمنظمة
في السودان. وكان للحركة في مصر نفوذ على الحركة في السودان. وبتزكيته لعبد الخالق، ولتأثر القيادة هنا في السودان بالحركة المصرية،
أصبح عبد الخالق سكرتيراً للحزب).
المصدر: صحيفة الوطن السودانية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حبوبتي تقول ليهم : انتوا تعالوا هنا عمركم دا كلو تعارضوا وينوعمارك (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
تتميز شخصية الشيوعي الملتزم المتشرب بالفكر الماركسي بعقلية تدميرية أسها الحقد
على الاخرين طالما لم يكونوا شيوعيين مثله،ينعكس ذلك في سلوكه ومظهره فتجد
الشيوعي دائما في حالة سخط وتمرد على الأوضاع من حوله أيا كانت هذه الأوضاع
فهو متشائم دوما ناظرا للجزء الفارغ من الكوب ..وعندما تسنح له فرصة التشفي
من الاخرين ،يكون انتقامه دمويا ينسف كل شئ(مذبحة بيت الضيافة –يوليو 1971 نموذجا)..
وهذا ما جعل الشيوعيين السودانيين في حالة تناقض بين الفكرة والتطبيق مما حدا
بالسكرتير الراحل للحزب عبد الخالق محجوب ،أن يقدم اجتهادات توائم بين النظرية الأصل
وطبيعة الشعب السوداني المحافظ المتدين بالفطرة ،(ذلك لنشأة عبد الخالق في بيت سوداني محافظ)
وهذا بدوره خلق جفوة بصورة ما ،بين عبد الخالق محجوب وموسكو في منتصف ستينيات
القرن الماضي جعلت الأخيرة ترفع من شأن الزعيم النقابي الشفيع أحمد الشيخ الذي ظهر لها
أكثر صرامة في الالتزام بالنظرية الأصل فكافأته بوسام لينين كأعلى وسام للدولة كان يمنحه الاتحاد السوفييتي السابق...
هذا التمييز خلق نوعا من الصراع الخفي بين عبد الخالق والشفيع وان لم يخرج للعلن بصورة واضحة
ولكن يستشف ذلك في انقلاب هاشم العطا1971..اذ يتهم عبد الخالق وسعاد ابراهيم أحمد وهاشم العطا
بتدبير خطة الانقلاب دون علم الشفيع الذي كان قد دعا الى اجتماع اللجنة المركزية للحزب في ذات يوم الانقلاب
لسماع رأيها حول تأييده،أو رفضه، الا أن هاشم العطا عاجلهم ،مما حدا بالشفيع أن يقول قولته
(هاشم ركبنا في ضهر أسد كان ركبناه بياكلنا وكان نزلنا منو برضو بياكلنا) ،
هذا حسب شهادة أرملته فاطمة أحمد ابراهيم لبرنامج أسماء في حياتنا على تلفزيون السودان...
الشاهد في الأمر أن الشيوعية في السودان مهما تجملت وحاولت أن تتماهى مع
الشعب السوداني ،تظل فكرة دخيلة المنشأ ..تدميرية أكثر منها (معمرة)
وهذا مربط الفرس والسبب الرئيس من دخولها السودان
وغيره من الدول العربية كما أراد لها مؤسسوها اليهود ،حيث أوردنا ذلك
في بداية هذا البوست ..لذا لم نشهد لهم كسبا وهم في السلطة(مايو1969) ،
ولامعارضة تقدم الخيارات والبدائل لبرامج الأحزاب التي تعاقبت
على حكم السودان،بل وصلت بهم عقيدة التدميرللجؤ الى الغرب (الرأسمالي)
لتنفيذ غاياتهم في النيل من الحكومة القائمة الان في السودان(عرمان نموذجا)،
في ميكافيلية يحسدون عليها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حبوبتي تقول ليهم : انتوا تعالوا هنا عمركم دا كلو تعارضوا وينوعمارك (Re: صلاح غريبة)
|
Quote: انت قبل كده موش جيت قلتا حبوبتك اعتزلت العمل السياسي؟
|
Quote: انشاء الله لقيت شغل يا.................. |
Quote: اخانا غريبه الذي يسكن باليمامه في رياض المملكه السعوديه العربيه النقل ممل جدا بنعمل ليه اسكرو ل داون ونسنا بي كلام حبوبتك احسن نحن غايتوا حبوباتنا قالن الانقاذ فاسده والمعايش بقت نار الله الحمراء عليهن |
الاخت سناء عبد السيد الاخ احمد الياس الاخت دوما
مروركم على البوست دون الخوض في مضمونه ...يثبت فكرتها ويعززها.
===================================================
ود الباوقة
مشكور على المرور...هو ردم نصاح ولسة دي المناظر الفيلم قدام...
لك التحية.
==============================================
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حبوبتي تقول ليهم : انتوا تعالوا هنا عمركم دا كلو تعارضوا وينوعمارك (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
Quote: الابن محمد عادل .. حبوبتي تسلم عليك وتقول ليك انشا...كنت متحشر وسط الحريم |
معاوية عبيد الصائم
وسأحكي لكـ عن (حجوة) عباس سلكـ (خال) المرحوم الأقرع ؟؟؟؟
أتعرفه ؟؟؟؟؟
أم ستجيئني بلغتك الإنشائية ؟؟؟؟؟
هل تعلم شخصاً (كان) مسئولاً سياسياً بالحزب يُدعى عباس سلكـ ؟؟؟؟؟
وهل تعلم أنه كان مسئول سياسي بالحزب بأركويت وكان (خالاً) للمرحوم الأقرع ؟؟؟؟؟
هل تعلمه ؟؟؟؟ أم لأ ؟؟؟؟
معاوية بين أن تكون أميناً على ماضي الآخرين وأن تكون (كاذباً) خيطاً رفيعاً
فتجنبه انتهى الحديث ....... وسكتت شهرزاد عن الكلام المباح
| |
|
|
|
|
|
|
|