بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 06:16 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الراحل د. عماد الأمين(Imad El amin)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

غندور مديراً لجامعة الخرطوم

04-19-2004, 05:24 PM

Imad El amin

تاريخ التسجيل: 10-17-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

غندور مديراً لجامعة الخرطوم


    Quote: الخرطوم: الصحافة

    أصدر الرئيس عمر البشير قرارا عيّن بموجبه البروفيسور إبراهيم أحمد عبد العزيز غندور، مديراً لجامعة الخرطوم خلفاً للبروفيسور عبد الملك محمدعبد الرحمن الذي انتهت فترة عمله.
    والتقى وزير التعليم العالي البروفيسور مبارك علي مجذوب، كلا من غندور وعبد الملك اللذين أكدا على التعاون من أجل تطوير العمل العلمي في البلاد والارتقاء بالجامعة.


    غندور

    يحتاج الي ملف ودلالة اختياره ايضا تحتاج نقاش ...

    (عدل بواسطة Imad El amin on 04-19-2004, 06:02 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 01:49 PM

Imad El amin

تاريخ التسجيل: 10-17-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غندور مديراً لجامعة الخرطوم (Re: Imad El amin)

    جامعة الخرطوم في قبضة غندور
    ابراهيم بخيت
    from Sudanile.com

    ظلت جامعة الخرطوم علي الدوام هي المنبر الصادح بصوت الشعب السوداني وهي المدرسة التي تخرج منها جل القادة السياسيين الذين حكموا البلاد بالحق وبالباطل، وكوادر النظام القائم الان من السياسيين جلهم ممن رضعوا من ثديها ليس هذا فحسب فالدكتور الترابي الذي احتال لتمكين هذا النظام من حكم البلاد من الذين تخرجوا ودرسوا فيها. والحال كذلك لماذا يراد للجامعة جزاء سنمار؟ فقد جاء في الأخبار انه قد تم عزل البروفيسور عبد الملك عبد الرحمن وهو من كوادر التنظيم الإسلامي من منصبه كمدير للجامعة وتعيين البروفيسور ابراهيم احمد غندور مديرا بديلا. قد يبدو لغير المتابعين انه خبر عادي ولا يدركون الخفايا والنوايا وراءه. فالبرو فيسور عبد الملك رغما عن كونه محسوبا علي الحركة الإسلامية والحكومة إلا انه لم يفهم اللعبة كما يقولون. فقام بجهد إداري حقق نجاح انتخابات طلاب الجامعة علي مدي دورتين كان الفوز فيهما من نصيب الطلاب المعارضين للحكومة. كما انه ساهم في الاستقرار الجامعي مما قفل الأبواب إلي درجة معقولة أمام عسس النظام وأجهزته الأمنية. ووقف إلى حد ما أمام الأصوات المتشنجة للطلاب الموالين للحكومة الذين تعرضوا لإدارته بالانتقادات الشديدة وخاصة بعد الفوز الساحق الذي حققه طلاب التحالف المعارض في الدورتين السابقتين.

    وهكذا وقف البروفيسور وحيدا لانه احترم قناعات الطلاب التي لا تريد الجهات النافذة في السلطة احترامها .فكان لابد بديل. وهكذا عجنت الانقاذ كنانتها ولم تجد انسب من ابراهيم غندور طبيب الاسنان ليخلع هذه الممارسة التي لا تصب في جدول الحكومة . وللدكتور تاريخ مشرف ونجاحات فائقة في تفكيك الحركة النقابية التي كانت في طليعة منظمات المجتمع المدني المصادمة لكل الدكتاتوريات العسكرية الشمولية منذ اول انقلاب عسكري بقيادة عبود وحتي الرئيس المخلوع جعفر نميري ،ولإدراك الإنقاذ لهذا الدور الريادي للنقابات كانت هجمتها الأولى والمروعة علي كل تنظيمات المجتمع المدني وعلي رأسها بالطبع النقابات وقد كانت أحكام الأعدام بحق الأطباء النقابيين والسجون والمعتقلات وبيوت الأشباح لكل كوادر الحركة النقابية والمجتمعية . وهكذا خلا الجو فأخرج وباض سدنة النظام والمؤلفة قلوبهم من الانتهازيين حتى صار البروفيسور غندور رئيسا لاتحاد العمال . وها هو ألان بعد ان روضت النقابات ومنظمات المجمع المدني علي يديه ينتدب لترويض طلاب جامعة الخرطوم مسنودا بقانون الجامعة لعام 1995 غير الديمقراطي الذي يعطي لرئيس الجمهورية الحق في تعيين مدير الجامعة والمرفوض من كل شرائح الطلاب عدا طلاب الحكومة. والمؤكد ان غندور سيسعي لتصفية الحركة الطلابية وفتح أبواب الجامعة ومرافقها لأجهزة الامن وطلاب حزب الحكومة ليستبيحوها كما حدث في أكتوبر 2002 حيث انتهك الغوغاء الحرم الجامعي وخربوا المعامل أهانوا الأساتذة ومارسوا بأبشع صورة الإهانة والضرب والاذلال للطلبة والطالبات ونهب ممتلكاتهن وغيرها من الممارسات التي يندي لها جبين كل إنسان. فهل.. يستطيع غندور الغندرة في الجامعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 04:09 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غندور مديراً لجامعة الخرطوم (Re: Imad El amin)

    العزيز عماد الامين
    التحايا النواضر

    تعيين البروفسير غندور جاء في مواعيده تماما وهو المعروف بانتمائه السافر بالاضافه الي ذلك لايجب ان ننسي في غمره الاحداث دور البروفسير عبد الملك في اغتيال الزميل شهيد الحركه الطلابيه محمد عبد السلام بابكر عبد الملك هو المسؤل الاول عن جريمه الاغتيال بفتحه لابواب الجامعة والتنسيق والتلفيق مع ضابط جهاز الامن المدعو عبد الغفار الشريف والتواطؤ فيما بعد صباح عمليه الاغتيال الجميع شاهدو المدعو عبد الغفار وهو يخرج من مكتب البروف عبد الملك ومن ثم يتاكد للجميع مدي تواطؤ الاخير في اغتيال الشهيد عموما وزي مابيقول حميد
    نفس الربط والقيد
    بس بتغيرو الاسياد
    غندور سيذهب غير ماسوف عليه ويبقي طلاب الخرطوم عظه لمن يعتبر من كوادر الحركه الاسلاميه مذيدا من النضالات مذيدا من الضغط علي اذيال الحركه الاسلاميه واجب اساسي ومقدم
    ولك الود مجددا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 04:38 PM

Imad El amin

تاريخ التسجيل: 10-17-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غندور مديراً لجامعة الخرطوم (Re: Imad El amin)

    العزيز/ خضر

    تعيين غندور لابد من ان له اغراض ..اعتقد ان عصابة الجبهة لا يمكنها القبول بالهزيمة في الانتخابات مرتين علي التوالي ..واحتمالات السلام ومايمكن ان تحدثة من تغييرات يحتم عليها ايجاد القوي الامين في ادارة الجامعة لتعود مرة اخري سيرة تصويت الملائكة لصالح تنظيمهم حفاظا علي استقرار الجامعة..وسنري ماذا سيفعل الغندور ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 05:43 PM

Salih Merghani

تاريخ التسجيل: 05-03-2004
مجموع المشاركات: 120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غندور مديراً لجامعة الخرطوم (Re: Imad El amin)

    اشكر الزملاء الذين نشروا جزء من سيرة بروفيسر غندور و بروف عبدالملك ، الا اني اجد نفسي اقف منبها و ضاما صوتي الي الزميل خضر حسين خليل حول الدور المظلم لبروفيسير عبدالملك .
    يجب ان لايعزي نجاح الحركة الطلابية في انتزاع المنبر النقابي للسيد مدير الجامعة فما تم هو نتاج نضالات الحركة الطلابية لفترة جاوزت العشر سنين في سبيل قيام انتخابات حرة و نزيهة ، و ليست هبة من السيد عبدالملك كما حاول بعض كتاب الصحف السودانية اليومية اظهارها .
    فترة رئاسة السيد البروفيسير غندور للجامعة جائت رسل شؤمها تتري في احاث منع فيلم الالام المسيح بالأضافة الي البيان الذي اصدره اتحاد جامعة الخرطوم كاشفا سياسة العمادة لتجيم دور الأتحاد عن طريق تضييق الخناق و تقليص الدعم المخصص للأتحاد.اتعجب لحملة الكذب المتعمد من الصحف اليومية الذي صدرت صفحاتها بأخبار احتجاج العمال علي اختيار بروفيسر غندور لرئاسة الجامعة ، و المتابع لحال العمال يدرك جيدا ما فعله غندور بنقاباتهم و دورهم الذي استحق عنه بجدارة لقب المصفي الأنقاذي للنقابات العمالية .
    أختيار مدير جامعة الخرطوم هو شان خاص بمجلس اساتذة جامعة الخرطوم كما نصت اللائحة و درج التقليد الديمقراطي علي ذلك . لكن كما هي الأزمة في كل المؤسسات النقابية السودانية في ظل حكومة الجبهة الأسلامية .

    اسجل هنا اعجابي بالبيان الذي صدر من تجمع اساتذة جامعة الخرطوم الذي ندد باختيار مدير جامعة الخرطوم بهذه الطريقة و دعي الي اعادة تقاليد العمل الديمقراطي.
    مازال هنالك معركة طويلة تنتظر ألأساتذة في جامعة الخرطوم لأنتزاع حقوقهم النقابية اسوة بالطلاب في معركة استعادة الأتحاد.

    (عدل بواسطة Salih Merghani on 05-13-2004, 11:15 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 07:36 PM

ali othman

تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غندور مديراً لجامعة الخرطوم (Re: Imad El amin)

    الأخوة الأعزاء
    كلمة حق لابد أن اقولها في حق البروفيسور عبد الملك من واقع معايشتي له في فترة عملي بمكتبة الجامعة التي كان عبد الملك أمينا لها في تلك الفترة ( لاعلم لي بدوره في تلك المؤامرة لا انفيها ولا اثبتها) .
    كانت مكتبة الجامعة في بدايات عملي بها عبارة عن مذبلة وكل شئ ناقص او ممزق او مفقود وحتى العاملين يواجهون شتى الصعاب اثناء تأدية عملهم الى أن جاء البروفيسور عائدا من رحلة اغتراب بالسعودية ، وعند عودته تم تعيينه عميدا لكلية العلوم الا انه رفض أن يحل محل استاذه وقد تبقت له اقل من سنة على المعاش فعيّن أمينا للمكتبة ، كان يحضر للجامعة عند السابعة صباحا ولا يفارقها الا التاسعة مساء ويوزع وقته مابين ادارة المكتبة ومحاضرات الطلاب ‘ ولأول مرّة عرفنا مواعيد ادارتنا متى يذهبون واين ومتى يعودون من خلال السبورة التي وضعها بجوار مكتبه .
    في مجال الكتب كان الطلاب يعانون من نقص المراجع العربية التي فرضت عليهم فسعى الرجل بين الكليات والأسواق حتى يكمل النقص ، وعمل ميزانية لتجليد الكتب بعد أن ابعد الأمين الذي سبقه قسم التجليد من المكتبة الى المطبعة .
    لتهيئة الأجواء الملائمة للعاملين وتغطية عجز ميزانية المكتبة للتغليف وشراء الكتب الجديدة عمل بنظام بطاقة المكتبة وبرسوم رمزية ، فكان يمنح منها راتب شهر لأحد الموظفين كجائزة تفوق .
    وحلا لمشكلة سرقات الشنط المزمنة شرع بعمل صناديق أمانات للطلاب عند بوابة المكتبة .
    سعى لتأهيل العاملين بأدخالهم في كورسات كمبيوتر ولغة انجليزية ، وعدّل نظام الفهرسة الى نظام دوي العشري .
    كان جادا في تعامله وأذكر حينما مدير الجامعة من الدخول لعدم حمله البطاقة المكتبية اتاني بالبروفيسور وصممت على موقفي فماكان منه الا ان كتب ورقة سماح مؤقتة له وبشهر مكافأة لي .
    وعند نقله لعمادة كلية العلوم عادت المكتبة لسيرتها الأولى ومازالت .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-14-2004, 05:31 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غندور مديراً لجامعة الخرطوم (Re: Imad El amin)

    خالص التحايا
    العزيز عادل امين
    خالص التحايا لكم جميعا
    صراحه بالرغم ان المدير السابق عبدالملك لم يفهم اللعبه لكن فى اعتقادى له اليد فى اى شى حصل فقد كان(مقفل نافع) بالتاكيد استفادت عصابات الجبهه وصبيان الكيزان منه كيف يكون مدير بحجم جامعة الخرطوم ويسمح باحداث الجامعه2002 وحصل ماحصل فيها بالتاكيد له العلم ولكن لن ينطلى علينا خداعه بان تسامح مع الطلاب وكذلك لان الاتحاد جاء بقوة الطلاب والتنظيمات عنوة كده واقتدار..
    اما حكاية الكوز القادم غندور فهل سيفعل اكثر من مما فعله سوالفه عموما الكل مترقب لكل مثير من هؤلاء العصابه ولك الله ياجامعة الخرطوم لكن لاباس فنحن لها ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de