رسالة من الرائد يونس محمود الي هذا الصرح الشامخ المنبر الحر

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 06:27 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة برير اسماعيل يوسف(برير اسماعيل يوسف)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-07-2004, 05:34 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 03-06-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رسالة من الرائد يونس محمود الي هذا الصرح الشامخ المنبر الحر

    توطئة لابد منها الاخوة و الاخوات العزيزين و العزيزات لكم/لكن مني مليون سلام و تحايا , اسمحوا/اسمحن لي بنشر هذا الموضوع الذي نشر من قبل في سودان نايل و لكني اعيد نشره هنا و انا عضو جديد رمتني الاخت في الانسانية ندي مصطفي بتشبيه لا يستسيغه شخص شريف وهو وصفها لي بأني افعل ما فعله سيء الذكر الرائد يونس محمود ابان ايام الانقلاب الاولي و هذه محاولة رخيصة لتشوية صورة الناس و بدم بارد لانها لم تذكر للناس لماذا اطلقت على هذا الاسم و ما هي الحيثيات ؟ و لكن يبدو ان الاخت في الانسانية ندي مصطفي لا تعير هذه التفاصيل كبير اهتمام و لكننا نعيش في زمن من الصعب جدا ان ترمي فيهالناس بكبائر القول ثم تقفل جهازك الجديد و ربما ترحل من بيت صغير لاخر كبير و كأن شيئا لم يكن , فنحن نريد من الناس قبل الرحيل المادي هذا ان يرحلوا /يرحلن داخل العقول و الضمائر فهذا هو المهم , لذلك سأحاول ما استطعت الي ذلك سبيل ان ازيح عن نفسي هذه التهمة الغريبة و هذا اول الغيث.

    هذا المقال كتبته ردا على مقال كتبه الاخ محمد محمد خير على خلفية الازمة الاخيرة في التحالف و فيه كتبت الاتي:

    قرأت في الايام الماضية و في هذا الظرف الحرج الذي يمر به الشعب السوداني مقالك المثير للاشمئزاز و الذي ادعيت فيه نسبك الي احدي قبائل قريش وهو قول لن يقيدك في هذا الزمن الجديد , فقد ولي دون اسف عليه الزمن الذي يحتقر فيه الانسان اخيه الانسان لمجرد انه لا يتكلم بفصاحة لغة العرب , فما هو العيب في الا يجيد الاخ تيسير محمد احمد الكتاية باللغة العربية؟ و ما هو هذا الامتياز الذي يميز شخص عن شخص اخر بسبب لغة؟ فهل انت تجيد لغة الهيروغلوفية(لغة حجر رشيد)مثلا؟ و ما هو تعليقك اذا قال لك الاسرائليون بأنك لا تجيد اللغة العبرية لغة شعب الله المختار!!؟ فيا اخي العزيز ان اللغة التي يجب ان يجيدها سكان المعمورة هي اللغة التي تحترم انسانية الانسان كونه انسان فقط لا غير , لان لغتك هذه لا تحترم انسانية هذا الانسان , فأصحابها/صاحباتها يعتبرونها/يعتبرنها لغة الرب و لكن يا اخي العزيز نفس هذا الرب الذي خلق لغتك التي تتباهى بها خلق اصحاب هذه اللغات التي تسخر انت منها , فهل نعيب الرب الذي خلق هذه اللغات المتعددة ؟ ام نعيب اصحاب هذه اللغات؟ ام نعيبك انت لانك لم تفهم مقاصد الرب من وراء تعدد الالسن و السحنات ؟ فأنت يا اخي تتحدث بلغة في طريقها للانقراض و لا نقول انقرضت ما دمت انت و الكثيرون و الكثيرات يتحدثون / يتحدثن بهاهمسا او علنا كما فعلت. فيا اخي العزيز في الانسانية نحن نعتقد بأن الاخ تيسير محمد احمد قد ارتكب خطأ كبير فيما الت اليه احوال الناس في التحالف الوطني السوداني/قوات التحالف السودانية و في امكاننا ان نفر د مقالا كاملا لتوضيح وجهة نظرنا التي نعتقد بأنها صائبة , فتيسير داس على مؤسسات التحالف (بأصدقائه)بهدف الاندماج و ليس الوحدة مع الحركة الشعبية قبيل توقيعها (للاتفاق النهائي) مع حكومة الامر الواقع في السودان و تلك قصة اخري, فما فعله تيسير لا يبرر لك بأي حال من الاحوال الازدراء به لانه لا يجيد الكتابة باللغة العربيةو انت تطرح نفسك صحفي هدفه توضيح الحقائق للرأي العام لكي يقول كلمته لا ان يروج لثقافة دفع الناس ارواحهم الطاهرة لمحاربتها الا وهي ثقافة الاستعلاء البدون مبرر. و كيف تؤسس لثقافة يستاك فيها انسان بأنسان اخر!!! فهذه اللغة النتنة لم يخاطب بها امية ابن خلف على جلافته بلال بن رباح عندما اعلن اسلامه فما بالك انت المستعرب الذي احتمي بالقانون الانساني ليحميه من لظي المتأسلمين في السودان , فلماذا لجأت الي المجتمع الدولي ما دمت انت (عربي صر) و خال من (الدماء النجسة) و تتكلم لغة بني تميم ؟ لماذا لم تلجأ الي احدي القبائل العربية خارج السودان بغرض الحماية؟ لن نقبل منك هذا الهراء نحن ساكني البيوت الايلة للسقوط و المغمورين و المغمورات كما تصرح بذلك انت!!وهى حقيقة لا ننكرها و نسعي جاهدين/جاهدات لتغييرها, فما فعله الاخ تيسير عمل لم نسمع به في اساطير الاولين و لكننا من حيث المبدأ نرفض بشدة هذا التهريج الذي تقوم به, فاصحاب /صاحبات هذا الخطاب مواجهون /مواجهات بعدد كبير من الاسئلة التي تستحق الاجابة و لا ينفع التشدق بخطاب من هذا النوع لان العائد منه يضع اصحابه / صاحباته في الدرك الاسفل من الشعوب .كما اننا نجدك تواصل في خطابك الذي تحتقر فيه الانسان لمجرد انه يسكن في (الكمبو) و هذا لعمري من سخف القول , اولا نريد ان نؤكد بأننا ضد المقالات التي سطرها قلم الاخ بكري الجاك ضد الاخ عبد العزيز خالد, ففي هذه االمقالات حاول بكري الجاك بكل ما اوتى من براعة لتلفيق الروايات ان يغتال الرجل سياسيا و كأن هنالك ثأر دفين !! فلعب الاخ بكري الجاك دور مخلب القط في حرب غير شريفة ادارها اخرون و اخريات من وراء حجاب , الا انه اي بكري الجاك فشل في اثبات ما حاك من مؤامرات ضد الناس عندما طالبه الشرفاء و الشريفات بذلك , و عندماتوقف قلمه عن الكتابة بكته الاخت ندي مصطفي قائلة لنا في مناحة ! بأنها افتقدت هذا القلم فذكرتني بذلك بدور بعض الحكامات من حكامة في السودان لانهن لا يخرجن الي (القتال ) و لكنهن يحمسن الناس على الخروج للقتال و لا ندري لماذا تستنجد في اسمرا (بالاصدقاء) و في سودانيزاون لاين ببكري الجاك الذي ترك التنظيم و هذا حق مشروع له , لماذا لا تستلم هي و من معها زمام (المعركة) بدلا من مطالبة الاخرين / الاخريات خوض (المعركة ) نيابة عنها /عنهم/ عنهن؟ هذا اذا كانت هنالك معركة موجودة اصلا! خلاصة هذه النقطة هي اننا ضد تشويه صورة الناس و سمعتهم /سمعتهن بأكاذيب و افتراءات غير مسنودة بأسانيد , لان بكري الجاك لجأاخير الى اسرة الاخ عبد العزيز خالد عندما قال للناس بأن الرجل من مرتادي الملاهي الليلية في اسمرا و لا ندري لماذا ذهب بكري الجاك الي هذه الملاهي ما دام يراها اماكن غير محترمة؟!! فكيف تعيب على الناس ما تقوم انت به فهذا عيب ما بعده عيب! ام ان بكري الجاك (العلماني) يتلصص على الاخرين من اجل (السودان الجديد) وهو دور مهم لمعارضة حكومة الامر الواقع في السودان !!فهذه الافتراءات لا يفقدها الا الذين / اللائي في قلوبهم / قلوبهن مرض اذ ليس من المنطق في شيء تشويه صوره الناس و بدون اي دليل و المفارقة الكبيرة في هذا الامر ان من الناس من يقتقد / تفتقد كتابات من هذا النوع الا ان هذا الامر لا يبرر على الاطلاق للاخ محمد محمد خير الاستعلاء على الاخ بكري الجاك بسبب سكنه واصفا اياه (بالكمبوي) فساكني و ساكنات هذه المناطق لم يجدوا / يجدن خيار اخر افضل فرفضوه / رفضنه, كما ان الناس الذين يتباهون بالسكن في (المناطق الراقية) تحصل معظمهم /معظمهن على هذه (المناطق الراقية) بسبب الخلل في الكثير من المعادلات في السودان وهي قصة معروفه لكل صاحب / صاحبة قلب سليم , كما ان السكن في (المناطق الراقية) لا يفضل اصحابها /صاحباتها عن الاخرين/ الاخريات من حيث كونهم متساوون/ متساويات في الانسانية بل من حيث العمايل و الفعايل فلا وجود لاوجه المقارنة فها هو الدكتور الترابي على سبيل المثال لا الحصر يسكن في حي (فاخر) و لكنه لم يقدم للانسانية غير الدمار الذي مابعده دمار و قس على ذلك الزعيم بوش الذي لم يسلم منه الا اصحاب و صاحبات الحظوظ الكبيرة. فما هذه اللغة التي تدخل صاحبها /صاحبتها في غياهب الجب و الظلمات في الوقت الذي يسعي فيه الناس لتأسيس دولة المواطنة في جميع انحاء الكرة الارضية , فالدولة الوطنية ذات الحدود المتعارف عليها نفسها ستكون في خبر كان , لذلك على الاخ محمد محمد خير (القرشي الاصيل) و صاحب السكن (الراقي) اجادة لغة العالم المشتركة لان ابو الاسود الدؤلي نفسه لا محل له من الاعراب بين امم الارض اذا ما ظن ان اجادته لللغة العربية يجعله فوق الناس درجات !! فما بال الذين /اللائي يعتبرون /يعتبرن خارج حدود السودان من (الموالي ) بالرغم من تشدقهم / تشدقهن بكونهم عرب اقحاح داخل حدود السودان!!

    اريد ان اختم هذا المقال او سمه ما شئت بالحديث عن شنب الاخ محمد محمد خير لانه ادخله في هذه المعركة الخاسرة فلوح به للاخ تيسير محمد احمد مهددا اياه بهذا الشنب الرهيب!! و هذا و الله ما لم نتوقعه من شخص في هذا الزمن الذي اصبح فيه الشنب من مخلفات التراث البشري التليد , و لم نسمع بأن امة من الامم انتصرت على جميع امراضها الاجتماعية و السياسية و الثقافية لان كتابهالهم من (الشنبات) بضم الشين او (الشنبة) بضم الشين ايضا ما تقشعر لها الابدان !! و ربنا يسترني من (العربي الاصيل /الاصلي) محمد محمد خير لانني احترت في عملية جمع الشنب هذه و لماذا لم يختر كلمة شارب حتي يسهل علينا عملية الجمع !!!؟ ففي اي عصر نعيش نحن ؟ فيا صاحب (النظريةالشنبية) التي ستحول السودان الي دولة كبري يتساوي فيها شعبها في كل شيء لماذا نحن على هذا الحال و انت تملك هذا الشنب الرهيب؟و لماذا غادرت السودان الي بلاد الثلج كندا و انت تملك هذا الشنب الساحر الرهيب لقهر (الاعداء)؟ فالعصر الان اخي محمد عصر امتلاك المعارف و عصر الارتكاز على اللغة الانسانية المشتركة لا عصر صاحب الشنب الكبير و الذراع المفتول !لذلك وحده لن نسكت على هذا التخريف لان تيسير اتي بما لا اذن سمعت و لا عين رأت و لا خطر على قلب بشر فهذا كوم و ما تفعله انت كوم اخر , فسنكون شرفاء في الخصومة و لن نستنجد بالكتابات التي تريدنا ان نعود الي الوراء لا منا شهداء ضحوا /ضحين من اجل القضاء على كل ما هو سالب في المجتمع السوداني او على الاقل المساهمة في ذلك مع الاخرين والاخريات بهذه التضحيات , و لن نفقد هذا النوع من الكتابات الرديئة كما فعل الاخرون و الاخريات فهذا موقف من المواقف التي لا تتحمل التلكؤ في ادانتها بغرض الكسب المؤقت و نكرر في خاتمة كلامنا مطالبتنا للاخت ندي مصطفي و الاخ بكري الجاك بالادلة المادية التي تدين الرجل و في مكان الذبح هذا , و في حالة الاتيان بدليل سيجدون منا موقف اخر , فنحن لا نملك في هذه الدنيا غير شرف الكلمة و لسنا قطيع كما يروج لذلك الاخرون و الاخريات لتغطية العملة المهببة و الكبيرة في اسمرا, فهاتوا برهانكم / برهانكن ان كنتم صادقين/صادقات و الا فبيننا و وبينكم /بينكن شرف الخصومة من اجل غد جديد في السودان.

    هل هنالك اية علاقة ما ما بين كاتب هذه المساهمة المتواضعة و ما قام به الرائد يونس محمود من تهريج ابان عهد ( الانقاذ الاول) ام ان الاخت في الانساية ندي مصطفي تريد الصاق التهم على الناس و مجانا و بدون مقابل ؟ فنأمل منكم /منكن المشاركة فأن وجدت هذه العلاقة ما على الا الاعتذار لابناء و بنات شعبي لان الشعب السوداني لا يستحق منا ما فعله الرائد يونس محمود و رفاقه لانني لا اظن ذلك و ما عليكم / عليكن الا تصحيحي و توجيه صوت اللوم لي و لكم /لكن مني من الشكر اجزله و دمتم / دمتن لبناء السودان كل حسب مقدرته و استطاعته.

    برير اسماعيل يوسف
    المملكة التحدة
    3/07/2004
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2004, 02:12 PM

Elkalakla_sanga3at
<aElkalakla_sanga3at
تاريخ التسجيل: 12-12-2002
مجموع المشاركات: 1122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة من الرائد يونس محمود الي هذا الصرح الشامخ المنبر الحر (Re: برير اسماعيل يوسف)

    سلام اخ برير، اخ بكري الجاك اصبح المتكلم الرسمئ باسماء
    المنشقين والبوق لي سيادة الدكتورة التي عرفت نوابها
    اخر الاشياء رميها للمسكينة امل قرني في مواجه مع مجموعة امريكا في تلك الندوة عندما سالت عن تلك الاوضاع
    مما اطرت المتحدثة. بانهاليست تحالف وانها مسولة عن منظمة امل،
    معروف عن ندي انها تمارس العمل القذر في السياسة
    وشعارة الغاية تبرر الوسيلة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2004, 02:46 PM

Elkalakla_sanga3at
<aElkalakla_sanga3at
تاريخ التسجيل: 12-12-2002
مجموع المشاركات: 1122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة من الرائد يونس محمود الي هذا الصرح الشامخ المنبر الحر (Re: Elkalakla_sanga3at)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de