{النعام الظام}...رقص التماسيح وريش النعام فى روايه {البعام العام}....ممكن صوره

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
إلى ذاكرة خريجي الهند ..مع التحية ًِ
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-10-2018, 11:34 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-08-2010, 11:51 PM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 01-09-2009
مجموع المشاركات: 4909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


{النعام الظام}...رقص التماسيح وريش النعام فى روايه {البعام العام}....ممكن صوره





    من قصص الف ليله وليله

    1000 يوم ويوم........نبيع الكومبا


    تربعت شهرذاد وتجرعت بعض من النبيذ المصنوع من العنب ونظرت الى الطاؤوس المتزاهى امامها وتبسمت من مظهره فما هو فى هذا القصر الا للزينه
    ثم ادارت نظرها الى الحديقه فوجدت طائراً جميل يغرد بصوت جميل فاطربها ذلك فاخذت ترقص وتغنى وترقص حتى وقت متأخر من الليل والنشوه باديه عليها
    وبرغم ان النبيذ لم يكن مسكراً فقد بدا لها كما ولو ان القوم سكارى وما هم كذلك
    وكان شهريار ينظر اليها فى اعجاب وطرب وحين اعياه التعب والارهاق فال لها
    = بالله عليك يا شهرذاد كفانى والليل قليل....فلقد طربت وكنتى لى نعم خليل
    فجاوبته
    = لله درك يا ابا شهر مازال الطفل ليل....وليس عندنا من يحبو او يمشى عديل
    وقهقه شهريار معجباً بتشبيهها وقال لها اذن فليكن السهر اذن وزيدينى عشقاً زيدينى
    قالت له
    =كفاك شغفاً بالعشق ولتكن انت المحبوب ...عاشق الليالى من سماء تسطع انجم الطروب
    قال لها
    = اذن احكى لى كيف اكون الحب والمحبوب.......وهل يكون العشق سهل سلس شروب

    قالت له
    ===اذن دعنى ان احكى لك هذه الروايه.......فهى فيها للملوك دروس وعظة للغايه

    وساد هدوء الا من حركات رموش عينيها وانفاس الحضور زفير وشهقان مع دقات قلب شهريار العاشق الولهان....وقالت بصوت دافىء ورنان ....هلا حكيتها لك شهرورى{تجلع شديد}
    فقال لها........ ...بلا يا شهروذى
    وتنفس الجميع الصعداء...........وقالت
    يحكى انه فى قديم الزمان وسالف الاوان انه فى غابه كثيفه تسودها الظلام ومليئه بالحيوانات والطيور الكبيره والصغيره ,كان الاسد ليس ملكاً كما هو معروفاً فى القصص وانما النعامه حيث كانت هى التى تجلس على كرسى الملك وكلما اشتكوا اليها قضيه ادخلت رأسها فى حفره منعمه بريش النعام كانت قد حفرها النعام لتدفئه ريشه واراحه دماغه من شغب الشعب وصراخهم اليومى فى الفاضيه والمليانه.......وكان التمساح هو من اشار بحفر حفره النعامه وتكوين مجموعه من طير الرهو ليقوم بدور الحراسه.....وكان يقول من اراد ان يعيش فليخرج من هذه الغابه او فليكن ملكاً مثل ملكها او وزيرها

    وصاح الديك


    ====
    وادرك الليل الصباح وهنا سكتت شهرذاد عن الكلام المباح.........خوفاً على لسانها من القطع


    وقالت لشهريار.........شوف ليك زول اشجع منّى يتمها ليك
    فقال لها حلفتك بربك ان تكمليها وان شئت بعدها اعطيتك ملكى........وجعلتك ملكه البلاد
    فقالت له ولكننى اريد الخروج الان والا فسيتقاطفنى طير رهوك ولن يتركوا لى زغب اريح عليه رأسى
    ونامت شهرزاد.........وشخرت
    ونام شهريار.......و.اخرج من بين السبيلين.......طوط

    ولم يضحك الا الطاؤوس.......حتى سقطت سجارته........ثم ريشه......فطرد من القصر واصبح متشرداً وشكله قبيح


    تمت



    ====
    لا اريد ان اكون فى يوما ما ملكاً ........ ولكن من هذه الروايه ابسط الايمان..........كل التضامن..... فيما يخص النعام الظام .......او......البعام العام

    تحياتى للجموع
    والزعل مرفوع

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2010, 11:54 PM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 01-09-2009
مجموع المشاركات: 4909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: {النعام الظام}...رقص التماسيح وريش النعام فى روايه {البعام العام}....ممكن صوره (Re: محمد زكريا)

    ويا بيت الفنون ما بهز صرحك تصريح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2010, 00:03 AM

اشرف السر
<aاشرف السر
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 1562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: {النعام الظام}...رقص التماسيح وريش النعام فى روايه {البعام العام}....ممكن صوره (Re: محمد زكريا)

    البعام العام
    والظلم الطام
    عمل لينا طمام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2010, 00:13 AM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 01-09-2009
مجموع المشاركات: 4909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: {النعام الظام}...رقص التماسيح وريش النعام فى روايه {البعام العام}....ممكن صوره (Re: اشرف السر)

    Quote: اشرف السر
    البعام العام
    والظلم الطام
    عمل لينا طمام



    اخيراً وجدنا صوره
    sudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudan78.jpg


    ملك الغابه





    ====
    ناقصه صوره الطاؤوس المزعمط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2010, 00:33 AM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 01-09-2009
مجموع المشاركات: 4909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: {النعام الظام}...رقص التماسيح وريش النعام فى روايه {البعام العام}....ممكن صوره (Re: محمد زكريا)

    بواسطه استخدام بساط الريح طرت اعبر فضاءات الاسافير............ وفى كوكب غريب وجدت شخصاً يسمى علاءالدين يحمل مصباحاً سحرى...سألته عن صوره للطاؤس
    فمسح على مصباحه وخرج منه نيوويندو كتب عليه المارد قوقل وقد قال لى شبيك لبيك قوقل بين ايديك.....وبوففف
    وجدت صوره الطاؤس المتشرد قبل ان يطرد من القصر متوفره
    سألت المارد قوقل عن صور ما بعد الطرد..........فقال لى انه كان نائماً خارج الشبكه ولم يعمل ابديتنك..........او ان الطاؤس لم تلتقط له صوره بعد الزعمطه
    فاخذت الصوره وحفظتها فى طبلون البساط وعدت الى المنبر فى لمح البصر وهاهى ارفعها لكم .........الصوره
    sudansudansudansudansudansudan146.jpg
    الطاؤس فى القصر ...ايام الزهو والتيه والغرور



    ====
    حكمه اليوم......مهما نفشت ريشك وافتريت.........ليك يوم زي السوتها كريت



    السوتها كريت = الغنمايه لما تحفر الواطه بضلافينا

    ولقتها فى جلده = السكينه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2010, 00:47 AM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 01-09-2009
مجموع المشاركات: 4909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: {النعام الظام}...رقص التماسيح وريش النعام فى روايه {البعام العام}....ممكن صوره (Re: محمد زكريا)

    sudansudansudansudansudansudan147.jpg


    ليك يوم ......ياما ح تتمعط......وياما ح تتشرد
    الاحكام والاملاك ما بتدوم......يالعاجباك القشره بالهدوم
    لو كانت سلطه للملوك دايمه.....كانت شهرذاد طول الوكت نايمه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2010, 01:30 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: {النعام الظام}...رقص التماسيح وريش النعام فى روايه {البعام العام}....ممكن صوره (Re: محمد زكريا)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2010, 01:38 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 12-01-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: {النعام الظام}...رقص التماسيح وريش النعام فى روايه {البعام العام}....ممكن صوره (Re: Tragie Mustafa)

    hl=en_US&fs=1">hl=en_US&fs=1" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="480" height="385">
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2010, 01:39 AM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: {النعام الظام}...رقص التماسيح وريش النعام فى روايه {البعام العام}....ممكن صوره (Re: Tragie Mustafa)


    محمد زكريا
    Quote: السوتها كريت = الغنمايه لما تحفر الواطه بضلافينا

    ولقتها فى جلده = السكينه

    المثل الكامل بقول: (التسوي كريت في القرض بتلقى في جلدها)
    المعروف الأغنام تأكل القرض. بعد ذبحها وسلخها يتعرض جلدها للدبغ ليصلح كفروة أو جراب أو سعن أو قربة. وهنا يستخدم القرض في الدباغة الأهلية. وعندهاتجد كريت الغنماية القرض الأكلتو قبيل في جلدها. والله أعلم

    (العوج راي والعديل راي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2010, 04:00 AM

الفاتح ميرغني
<aالفاتح ميرغني
تاريخ التسجيل: 01-03-2007
مجموع المشاركات: 7488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: {النعام الظام}...رقص التماسيح وريش النعام فى روايه {البعام العام}....ممكن صوره (Re: cantona_1)

    Quote: ليك يوم ......ياما ح تتمعط......وياما ح تتشرد
    الاحكام والاملاك ما بتدوم......يالعاجباك القشره بالهدوم
    لو كانت سلطه للملوك دايمه.....كانت شهرذاد طول الوكت نايمه

    سلام يا محمد
    ياخي كلمة " بعام" دي الواحد سنين ما سمعها نكتها من وين الليلة؟

    يديك العافية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2010, 01:48 PM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 01-09-2009
مجموع المشاركات: 4909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: {النعام الظام}...رقص التماسيح وريش النعام فى روايه {البعام العام}....ممكن صوره (Re: محمد زكريا)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de