|
المختصر التمام في أحوال النظام العام - لأبي فواز الغضبان
|
مقدمة: قيل في أثر إمبراطورية الإنقاذ أن مؤسسيها لا رحمهم الله بحثوا في كتب الأقدمين من فرس وروم وبني أمية وبني العباس والفاطميين والأتراك العثمانيين وعهد أوروبا القديم وممالك التتار والمغول وأحوال هتلر وستالين وأشباههم من بني فاشيست والمحدثين أمثال الصدام بن الحسين ودولة الأسديين وأحفاد الفراعنة في جوارنا الشمالي ، فأعجبتهم قصص محاكم التفتيش و مقاصل المعتذلة في خلق القرآن ومحرقة اليهود على أيادي الألمان ومجازر الصدام بن الحسين في حق الأكراد والشيعة من العربان ، فخرجوا إلى أهل السودان بما صار متعارف عليه بالنظام العام. تحدثنا القصص أن أول من أسس للنظام العام شيخ يدعى الحسن بن عبد الله في أول فرمان للإنقاذ وكان ذلك في سنة إحدى وتسعون وتسعمائة وألف بعد الميلاد ، ثم أطلق عليه النظام العام حتى يبين الخط الفاصل بين الخواص والعوام، فمراسيم النظام العام فصلت لكبح جماح الناس من العوام ولكنها لا تسري على القوم من الخواص. . . . يتبع
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: المختصر التمام في أحوال النظام العام - لأبي فواز الغضبان (Re: صديق عبد الجبار)
|
قال القدماء في أحوال النظام العام :
* إذا كنت معارضاً لأمير المؤمنين .. فدونك النظام العام .. فهو بمثابة اللجام وفصل الختام.
* إذا كانت لديك أفكاراً لإنارة السبل وأذهان الأنام .. فالنظام العام يمنع عنك الهواء ومزن الغمام.
* إذا ارتديت بنطالاً وكنت من جنس الإناث .. فأنت زنديق مرتد ومهدور دمك بواسطة النظام العام.
* إذا تابعت الطبل والمزامير ولحن الحديث .. فلسانك حلال على مقاصل النظام العام.
* إذا حدثتك نفسك بالخوض في فساد الحكام .. فلا تلومن إلا هي .. وكن مستعداً لخراطيش النظام العام.
قيل لهم في ذلك ... فرد علمائهم بأن إستخدام الخراطيش لمد المياه العزبة الصالحة لإستخدام الإنسان هو رجس من عمل الشيطان .. وأنه بدعة والعياذ بالله وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار .. وإنما الخراطيش خلقها الله لتأديب الأنام وأدوات تأديب وتهذيب يستخدمها النظام العام.
. . . يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المختصر التمام في أحوال النظام العام - لأبي فواز الغضبان (Re: صديق عبد الجبار)
|
قيل في النظام العام وتصاريف الإحتشام :
- بائعات الشاي هن أس البلوى وتهديد صريح للنظام العام.
- كل صحفية لا تستقيم في الخط العام فهي مخالفة للنظام العام وأدب الإحتشام.
- لا بأس من كثير من الحفر والمستنقعات في الشارع العام فهي مفيدة للرياضة والنظام العام.
- كل من يتعاطى الفن أو الثقافة وعرض أزياء السودان فهو مخالف للملة ولإصول الإحتشام.
- السهر في الأفراح والليالي الملاح بعد الحادية عشر ليلاً هو مفسدة للعقل وتهديد للنظام العام واختراق أمني لسياج الإحتشام.
. . . يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
|