كل مائة عام امة من يجدد لها احزانها التعايشي ثم البشير .. المجاعة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 12:09 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-07-2011, 07:30 PM

أحمد ابن عوف
<aأحمد ابن عوف
تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 7610

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كل مائة عام امة من يجدد لها احزانها التعايشي ثم البشير .. المجاعة

    تحياتي

    تحذير من مجاعة مرتقبة في السودان جراء سياسة البشير في محاربة السودانيين وتحويلهم الى نازحين بالجملة
    كما حولهم التعايشي من قبل الى راحلين الى امدرمان غصبا عنهم

    حقائق

    4 مليون دارفوري لم يزرعوا شيئا ولم يرعوا ماشية طيلة 8 سنوات

    1 مليون او يزيد في جنوب كردفان لن يزرعوا شيئا في هذا الخريف

    1 مليون او ينقص قليلا لن يستثمروا في هذا الخريف ايضا، ناهيك عن حجم الابقار التي تهيم على وجهها من غير راعي

    4 مليون في مشروع الجزيرة واقفين محلك سر، تزرع تدخل السجن، ما تزرع ينزعوا الواطه

    لم تتبقى اراضي وناس مستعدين للزراعة الى في ولايات، الشمالية، القضارف، وسنار والنيل الابيض وشمال كردفان

    النازيحن من النيل الازرق و الضارباهم مجاعة في ولايات الشرق ح ياكلوا كل ما تزرع القضارف وسنار (ساكت كده)
    النيل الابيض وكله لصناعة السكر، شمال كردفان لا ح يعرفوا ياكلوا هم وللا يتركوا الارض لبهائمهم

    تبقت الشمالية، ولو افترضنا ان سد مروي يمكنه ان يزيد من مساحة الاراضي الصالحة للزراعة، ولكن منتوجه مباع
    مقدما للشركات والاستثمارات العربية، يعني ما حقنالانه معد للتصدير وليس للاستهلاك المحلي

    وتيب

    (عدل بواسطة أحمد ابن عوف on 09-07-2011, 07:32 PM)

                  

09-07-2011, 08:19 PM

أحمد ابن عوف
<aأحمد ابن عوف
تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 7610

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل مائة عام امة من يجدد لها احزانها التعايشي ثم البشير .. المجاعة (Re: أحمد ابن عوف)

    ونغني من جديد

    جلبنا ليهم سمم .. السمم ما كفاهم .. جلبنالم سعية
                  

09-07-2011, 08:24 PM

أحمد ابن عوف
<aأحمد ابن عوف
تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 7610

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل مائة عام امة من يجدد لها احزانها التعايشي ثم البشير .. المجاعة (Re: أحمد ابن عوف)

    عيال جلابة، عارفين

    حقو بعد كده ترفعوا اقلامكم عن ما ارتكبه خليفة المهدي التعايشي في البلاد والعباد

    لانه لم يمر حكم وادارة سيئين للبلاد كما فعل التعايشي الا البشير



    ____________
    بالله يا اخوانا بريمة دا لو جاء ماري بي هنا كلموه يمر بذوق، الموضوع عن المجاعة
                  

09-08-2011, 08:18 AM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 2816

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل مائة عام امة من يجدد لها احزانها التعايشي ثم البشير .. المجاعة (Re: أحمد ابن عوف)

    لقد تابعنا فى الشهور الفائتة برنامج ارشيفهم وتاريخنا الذى تبثه قناة الجزيرة الفضائية وكان الموضوع الثورة المهدية فى السودان , لقد تناول البرنامج هذه الثورة منذ ايام نشأتها الاولى الى هجرة المهدى غرباً و مؤازرة اهل الغرب له وخوضه لمعارك التحرير الوطنى الى ان دخل الخرطوم فاتحاً , لقد استضيف عدد من الناشطين السودانيين للادلاء بارائهم فى هذا الخصوص و ما لفت انتباهى ان رأى من استضيفوا حول خليفة المهدى كان رأياً متطرفاً خاصة المدعوة ميمونة التى وصفت الخليفة بانه كان قد قصد من وراء ارسال عبد الرحمن النجومى شمالاً التخلص منه الحديث الذى يجانب الحقيقة اذ ان الخليفة عبد الله وبعد توليه مقاليد الامور بعد وفاة الامام المهدى عليه السلام قد بدأ فى تنفيذ ما هو مرسوم اصلاً من قبل الامام من برنامج نشر الدعوة المهدوية خارج السودان , فالخليفة لم يأت بجديد كل ما فعله هو تنفيذ لاجندة موضوعة مسبقاً وليس كما قالت الاستاذة ميمونة بانه يريد ان يتخلص من فئة اهل الشمال بل الحقيقة التى يشهد بها التاريخ ان الخليفة لم يكن مرغوباً به اصلاً من قبل اهل النيل لا لشئ سوى لانه اتى من الغرب وقد حدث هذا منذ الايام الاولى لبداية الثورة المهدية خاصة عندما ابرز الخليفة نوع من الورع والتقى و الكفاءة العسكرية فى قيادة الجيش السبب الذى حدى بالامام المهدى ان يقلده منصب الخليفة الاول , ان وصف كثير من ابناء الشمال النيلى للخليفة بانه رجل دكتاتور و بربرى جاء نتاج لاستراتيجية متفق عليها من اهل البحر لتشويه سمعة هذا الشيخ الغرباوى الورع الامين الذى تفوق على رموز الحركة المهدية اخلاصاً وتمسكاً بمبادئ الثورة التى جاءت من اجل تحرير الانسان السودانى من بطش التركية الغاشمة , لقد كان حرى بمن يستضاف فى مثل هذه البرامج التوثيقية ان يتحلى بالوطنية وان يفتخر برمز من رموز النضال الوطنى السودانى الذى قلما يجود به الزمان وليس ان يقوم بالاساءة والتجريح و تشويه السيرة النبيلة التى امتاز بها الخليفة عبد الله ود تورشين , ان الذين يسيئون الى خليفة المهدى يرجعون سبب اسائتهم الى تلك الحملات التى قادها الامير محمود ود احمد فى المتمة لحسم التمرد الذى قاده عبد الله ود سعد زعيم الجعليين , ان الحقيقة التى لا تحتاج الى مراء ان الشرع يوصى بحسم من يسعى لشق صف المسلمين و ما فعله الخليفة عبد الله ينضوى تحت مسئولية الدولة تجاه امنها الوطنى والداخلى اذ انه لا يوجد نظام حكم يسمح بحدوث تمرد او انشقاق فيه خاصة اذا كان هذا النظام رافعاً لراية جهادية لا تقبل الانهزام والتراجع , لقد هزمت دولة المهدية واخترق امنها وتم التجسس عليها من بوابة الشمال النيلى و ما كان لها ان تهزم لو ان اهل الشمال اطاعوا اولى الامر منهم.
    هنالك ملاحظة مهمة وهى ان الشعور العام لاهلنا فى الوسط والشمال تجاه رمزية الخليفة ود تور شين دائماً ما تثير فيهم الامتعاض غير المبرر , لماذا لا نفتخر به كواحد من الشخصيات التاريخية السودانية التى لقنت المستعمر درساً لا ينسى فى الرجولة والاقدام , انه فخر لنا جميعاً نحن اهل السودان , فلا يعقل ان نسئ لانفسنا عبر قنوات التلفزة العربية و نقدم للشعوب الاخرى معلومات غير حقيقية ومهينة لنا قبل ان تكون مسيئة لاهل غرب السودان , لقد اعمى الحنق والكراهية العرقية من استضافهم هذا البرنامج فى ان يذكروا ولو كلمة حق واحدة فى حق هذا الرجل التقى , لقد كان حافظاً لكتاب الله وملتزماً بموجهات الدعوة المهدوية و جندياً طيعاً لخدمة امته و شعبه و مثالاً حياً للتضحية والفداء عندما افترش مصلاته فى ارض ام دبيكرات وقدم روحه رخيصة فى سبيل دينه ووطنه , شخص بهذا الموقف البطولى من العار ان نأتى لننفث فيه كل هذا البغض والكره العنصرى انه امر لا يصدر الا من شخص كاره لذاته اصلاً , عندما نقدم شهادة بأسائة رمز وطنى مثل الخليفة الى الاعلام الخارجى لا اظن ان احداً سيحترمننا , ولعلى بلسان حال من شاهد هذا البرنامج من غير السودانيين يقول انظر اليهم كيف تدب فى وجدانهم العنصرية والكراهية والبغضاء .
    متى يتعلم هؤلاء ان حب الوطن والوطنية لا تتجزأ , لا يمكن ان نقول نحن سودانيون و نقوم بمحاصرة مفهوم السودانوية فى اطار قبلى وعنصرى ضيق ؟ لا يمكن ان نحظى باحترام الاخر الا بعد ان نحترم بعضنا بعضا و نضع رموزنا الوطنية من بعد حط احمر لا نتجاوزه ولا نسمح لغيرنا ان يتجاوزه , ان المجتمعات السودانية فى حالة حراك مستمر هذه الايام و ليس من الحكمة ان يدلى من يسأل عن خصيصة تاريخية برأى مبنى على العاطفة الجهوية من خلال النوافذ الاعلامية و يقدم وجهة نظر تزيد من اشعال جذوة الخلاف و التباغض والتباعد , لماذا لا نخلد اسم الخليفة عبد الله فى واحد من الطرق الرئيسية من عاصمة البلاد او فى مؤسسة من مؤسسات البلاد الخدمية والتعليمية الرائدة ؟ ام ان امتياز منح هذه الاسماء حكراً لرموز جهة واحدة واقليم واحد ؟ مالكم كيف تحكمون ؟

    سماعين
                  

09-08-2011, 08:37 AM

بدر الدين محمد
<aبدر الدين محمد
تاريخ التسجيل: 06-13-2011
مجموع المشاركات: 554

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل مائة عام امة من يجدد لها احزانها التعايشي ثم البشير .. المجاعة (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    أقسم بالله العظيم أن الخليفة التعايشي أنبل وأشرف وأرحم من نظام الانقاذ ملايين المرات ..
    لا تظلموا هذا الرجل العظيم بمقارنته بنظام الانقاذ يكفي أنه ما عرف العنصرية ولا الجهوية البغيضة ...
                  

09-08-2011, 10:50 AM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل مائة عام امة من يجدد لها احزانها التعايشي ثم البشير .. المجاعة (Re: بدر الدين محمد)

    حروف حرة

    وهل يشبه البشير خليفة المهدي؟؟!!!
    لنا مهدي عبدالله
    [email protected]

    • أحنقني حد العبرة بوست في سودانيزأونلاين بعنوان "كل مائة عام امة من يجدد لها احزانها التعايشي ثم البشير .. المجاعة" كتب صاحبه في متنه :( تحذير من مجاعة مرتقبة في السودان جراء سياسة البشير في محاربة السودانيين وتحويلهم الى نازحين بالجملة كما حولهم التعايشي من قبل الى راحلين الى امدرمان غصبا عنهم).
    • ضقنا ذرعاً بالهجمات المتواصلة على رموز الوطن وبصراحة لم يقدم أحد عبر تاريخ السودان ما قدمه الأنصار دفاعاً عن حياض الوطن ولم تكن تضحيات فردية بل تضحيات جماعية حيث تعرض الأنصار للتنكيل والإفقار والتشريد والتهميش والآن يواجهون الظلم المتواتر والمنظم الذي يرشق تاريخ الخليفة عبدالله خليفة المهدي فلما ضنت السماء بمياهها سنة 1906م اتهموا الخليفة عبدالله بالتسبب في المجاعة!
    • بل كيف يجرؤ بعض بني الوطن على تشبيه الخليفة عبدالله برئيس النظام عمر البشير والذين لا تربط بينهما أدنى صلة وبينهما بعد المشرقين ومهوى القرط فأي ظلم!! فشتان ما بين الخليفة عبدالله الذي حاز ثقة الإمام المهدي شخصياً وبين من يفقد كل ثانية ثقة أقرب خلصائه!
    • الحزن المحدق بي الآن يعصف بين الآونة والأخرى فأقلام كثيرة "تستكثر" على الأنصار احتفائهم برموزهم المفترض أن تكون رموزاً وطنية، فمثلاً قبل سنوات قليلات اعتبر بعضهم احتفالاتنا بذكرى كرري وأم دبيكرات "أنسب" مناسبات لننكفئ على دواخلنا و نجتر خيباتنا و هزائمنا كما نجتر أحزاننا دون الخروج من نفق الحسرات و الآهات هذا بأي قدر ولو ضئيل من التماسك المعنوي و الأمل في بكرة المشرق و الذي نثق في أنه سيكون مشرقاً على الأقل بالنسبة لنا ككيان أنصار!
    • ما بين هذا و ذاك تناست تلك الأقلام أن سطر التاريخ لا يكتب بالعكس من النقطة إلى أول السطر بل يكتب من أول السطر إلى النقطة التي تختم جملة الثبات و الصمود و الفخار غض النظر عن نتيجة معركة ما.
    • من نافلة القول أن نذكر أن الأمة السودانية تدين للمهدية بوجود السودان الحالي الذي نتفيأ ظلاله"أو ما تبقى منها" بعد ما طحنت البلاد الحلقة الجهنمية "عسكرـ ديمقراطية ـ عسكر" فلم تبق إلا قليلاً!
    • لم يرتكن الإمام المهدي للركود و القعود المميزين للصوفية وقتها بل فعّل خطواته و"ردكلها" وأضاف للصوفية "الحرب و الحزم و العزم" و حافظ على "الزهد و التواضع و الانكسار" أهم سمات الصوفية، وبصحبة من؟ بصحبة الخليفة عبد الله و رفاقهما !
    • الخليفة عبد الله الذي أمسك بجلباب المهدية ولم يفلته يوم أن كانت علقة فمضغة لحم فجنين و حتى اشتد عودها وشبت عن الطوق!
    • لم يفلت الخليفة عبدالله جلباب الصدق منذ أن قابل الإمام المهدي لأول مرة في حياته عند بناء ضريح الشيخ القرشي ود الزين و حتى وفاة الإمام المهدي بعد تحرير الخرطوم في 26 يناير 1885 !
    • لم يفلت الخليفة جلباب الفداء العظيم حتى استشهاده في معركة أم دبيكرات على فروة صلاته متوجهاً نحو القبلة و على فخذه رأس أب جكة الذي سبقه للشهادة بعد أن صدق ما عاهد الله عليه و ما عاهد الخليفة عليه من مهدية زلال!
    • نعم يا هؤلاء استشهد الخليفة عبد الله بعد أن لاقى الأعداء من قبل و ليس من دبر!
    استشهدالخليفة بعد أن استبسل في الدفاع عن حياض الوطن فاختار الشهادة بعد أن عز النصر!
    • عام 2005 م كتب د. إبراهيم دقش عن الاحتفال بأم دبيكرات مقالاً تحت عنوان "الاحتفال بالهزائم"، فأيقنت أن أم دبيكرات أضحت موضة في سوق " الله أكبر" للفت في عضد هذه الأمة وإطلاق يد اليأس و الخذلان للإطباق عليها بإحكام و بقوة!
    • ومنذ2005 وحتى اليوم احتجت أن ارجع البصر عدة كرّات لأصدق حقيقة أن من يكتب عن الخليفة ليس سلاطين باشا ولا القس أهرولدر النمساوي ولا غيرهم من الذين كتبوا عن فترة الخليفة عبد الله خليفة المهدي مدفوعين بحنق ما أو بغرض ما، وعرفت بالضبط إجابة السؤال الممض لماذا تتوالى علينا الهزائم كسودانيين واحدة تلو الأخرى و لم استمرت الإنقاذ إثنين وعشرين عشرين عاماً؟؟!

    • وكانت قصة الهجوم على الخليفة عبدالله تجددت في المنابر السودانية من قبل عشية انطلاق مبادرة للاحتفاء بيوم استشهاده، حين قلل كثيرون من واقعةالفروة...######روا من الاحتفال بيو الشهادة العظيم، سالبين إيانا حقنا أن نهتف ونفتخر:أي عظمة وأي بسالة وأي ثبات في وجه الموت!
    • حكاية الفروة يا سادتي حكاية طويلة أولها بسالة و آخرها رضا بأمر الله ومواجهة للموت بثبات يكيد الخصوم ويزلزل قناعاتهم بل ويقوض أركان دولتهم الركينة!
    • فهل كان الناقمون سيكونون أكثر سعادة لو ولى الخليفة عبد الله الإدبار؟ أم سيكونون سعداء لو جثا على ركبتيه ضارعاً لأعدائه أن يخلوا سبيله و يطلقوا سراحه فيذهب مطمئناً؟!
    • إن مقارنة شخصية الإمام المهدي بشخصية الخليفة عبد الله أو فترة الدعوة الماهلة الهادئة بفترة الدولة بكل فورانها و ثوريتها لا يورثاننا إلا خبالاً، كما أن اجترار مقولات مؤرخين ليسوا بسودانيين نقل عنهم للأسف مؤرخون سودانيون دون أبسط تقيد بقواعد و أسس التأريخ العلمية، من تحري للدقة و بعد عن الهوى الشخصي عند تناول حقبة ما يورثنا موارد الهلاك المعنوي والقيمي!
    • إذا كان أعداء الخليفة و أعداء الأنصار و أعداء السودان نفسهم اعترفوا صاغرين: "لم نهزم الأنصار بل حطمناهم بقوة السلاح"؛ إذا كان عدو الدولة و السودان قال إنه لم يهزمنا لماذا يصر بني جلدتنا على أن ما حدث هزيمة بل و يصر بعضهم على أن ما حدث إنما حدث بسبب أخطاء الخليفة؟!
    نسيتم أو تناسيتم –ربما عن سابق إصرار وتصميم- يا سادتي أن الأنصار بالسيوف و السلاح الأبيض و الخيول واجهوا بوارج و مدافع و مدرعات الإمبراطورية التي لا تغرب عنها الشمس"سابقاً" و التي حكمت الهند و الصين واستراليا و أمريكا نفسها وجل الدول الأفريقية!
    • حري بنا أن نكون مرفوعي الرأس موفوري الاعتزاز بكرري وأم دبيكرات ومثيلاتهما، لم نحتفل بالهزيمة بل احتفلنا بالنصر، نعم النصر بأن العدو نفسه اعترف لنا بأننا لم نهزم بل هزمناه هو في داخله !
    • فجنود الإمبراطورية البريطانية وقياداتها العسكرية كانوا على ثقة أنه لو كانت القوى متكافئة لما كسبوا معركة كرري ولا غنموا أم دبيكرات؛ وهذا نصر ما بعده نصر للأنصار و للأمة السودانية!
    • وللمزيد من النكاية في رمزنا التاريخي، يصر بعد المتناولين لفترة الخليفة بالرصد والتحليل أن ود النجومي سيق لحتف مؤكد غيلة وغدراً في براثن مصر!!
    • عاب كثير من المؤرخين على حملة ود النجومي أن الناحية اللوجستية فيها لم تكن كافية لتغطية حملة بتلك الضخامة، ولكن ذلك لم يكن وراءه سوء نية من الخليفة و لكنها إمكانات الدولة !
    • فود النجومي كقائد محنّك عرف عنه الذكاء المتقد واليقظة ًكنمر، لو كان أحس مجرد إحساس بنية الغدر من الخليفة لما قاد تلك الحملة!!
    • ولكن ود النجومي بواقعيته كان يدرك جيداً إمكانيات الدولة و حاول استثمارها لأبعد حد، ومهما كان كلام المؤرخين عن الناحية اللوجستية فان الإمكانات المتوفرة آنذاك ـ على تواضعهاـ مكنت ود النجومي من تسيير حملته عبر السودان الممتد طولياً بترامي أطراف منهك إلى أن وصل مشارف الحدود المصرية عند توشكي!!
    • الجيوش في العالم كله قد تنفد مواردها اللوجستية من مؤن و عتاد وتحتاج للمدد؛ فنفاد المؤن من ود النجومي في توشكي لم تكن أول حادثة لجيش في التاريخ و لن تكون الأخيرة، ولم يتعمد الخليفة عبد الله قطع المؤن عن حملة ود النجومي، ولكنها انقطعت بسبب بعد المسافة و عدم وجود الأنصار المؤمنين بالدعوة في تلك المناطق في مصر لإمداد الجيش!!
    • والشاهد انه ما من جيش في الدنيا إلا و احتاج لمدد، ومهما كانت براعة رئيس الدولة و مهما كانت حنكة قائد الحملة فإن الموضوع اللوجستي موضوع تقديري لن يضمن بنسبة مئة في المائة في كل دول العالم المتقدمة ناهيك عن دولة المهدية في أواخر القرن التاسع عشر حين لم تكن هنالك دراسات حربية إستراتيجية و لا دراسات لوجستية ولا دراسات وافية لطبيعة الأرض التي يتم فيها القتال!!
    • الولايات المتحدة الأمريكية نفسها في تحرير الكويت و في احتلال العراق مؤخراً ضمنت قبل شن الحرب المواقع التي تنطلق منها براً و بحراً لتمكنها من الانطلاق و المدد اللوجستي ولو لم يتوفر لها ذلك لما استطاعت أن تحرر الكويت أو تحتل العراق!!
    • إن وصول ود النجومي لتوشكي وسط تلك الظروف القاسية كان شرفاً للخليفة عبد الله أثبت حسن ظنه وحنكته ونفاذ بصيرته في من يختارهم لتنفيذ مهام جسام، كما أنه شرف لود النجومي نفسه!!
    • أما النساء والأطفال الذين رافقوا الحملة والذين قال بعض علماء الإستراتيجية الحربية إنهم أثقلوها و أبطئوا حركتها، ففي ذلك دليل براءة خليفة المهدي وليس دليلاً على نية الغدر لدى الخليفة!!
    • فالخليفة بهذا أشار على النجومي بتسيير حملة هدفها الاستراتيجي الاستقرار و ليس الفتح و العودة فحسب، النساء و الأطفال كانوا نساء و أطفال المجاهدين و من ضمنهم ود النجومي نفسه فهل يعقل أن يدع أسرته تذهب معه إلى التهلكة و هو القائد المحنك الذي لا تفوت عليه لا شاردة ولا واردة؟!!
    • إن أهم آفاتنا المميتة هي الخلط المريع ما بين التاريخ و السياسة مما يجعل العدالة والشفافية توليان الادبار كل منهما تسبق الأخرى وهو لعمري الكارثة بعينها تأتينا فاغرة فاها لالتهامنا، السياسة تنحني أمام التاريخ و تفسح المجال كله له لأن التاريخ ذاكرة أمة و ضمان بقائها وصمودها في وجه إحن الزمان!!
    • ولولا تاريخ المهدية ودروسها ومخرجاتها وعبرها ما وجدت هذه الأمة لا الصبر و لا الجلد على هذا النظام الذي يعرف تماماً خطورة الأنصار فحذا حذو من سبقوه على درب الديكتاتورية بالتنكيل بادئ ذي بدء بالأنصار و محاولة طمس تاريخهم و هويتهم وتعسير حاضرهم و لكن هيهات!
    • فالثبات الذي لم تفلح مدافع الهاون في كرري في دكّه، ولم تفلح قوات المستعمر في أم دبيكرات في هزيمته، و لم تفلح طائرات الميج في الجزيرة أبا 1970في زلزلته لن يفلح لا الإنقاذ ولا عشرة أنظمة مثلها في مسح الأنصار أو حتى إضعافهم......وهل تموت العنقاء؟!!
    ولخليفة المهدي أهدي كلماتي:
    "تورزين"
    بسط الفروة والعز قدل
    لشجاع لم يخالطه الوجل
    ليس"تورشين" ف"تورزين"الأمل
    رفرف السودان راية مجده
    فرد الصديق آية جده
    واستمات الصدق فاستشرى وحل
    فانجلى الشر..رحل
    ***
    أمّن المهدي رايتنا لمن
    وحّد الأنصار في وجه الإحن
    غاضت الدولة لكن الرسن
    حفظ الدعوة واختار الوطن
    **
    واجه الموت شموخاً كالجبال
    لم يهزّ ثباته رمي النبال
    مادت الأرض فما اهتز ومال
    رابط الجأش وذخر للرجال
    **
    ذرف البارود دمعات الرثاء
    لسفير الحق من رام فدائي
    أذهل الطغيان واختار بقائي
    أمة الرفعة فخري وانتمائي
    --


    مع محبتي؛


    المصدر:
    http://www.sudaneseonline.com/articles-action-show-id-11849.htm
                  

09-08-2011, 12:27 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل مائة عام امة من يجدد لها احزانها التعايشي ثم البشير .. المجاعة (Re: الامين محمد علي)

    Quote: حقو بعد كده ترفعوا اقلامكم عن ما ارتكبه خليفة المهدي التعايشي في البلاد والعباد


    الأخ أحمد بن عوف , سلام
    حقيقة لا غرابة فى حديثك هذا عن خليفة المهدى , الخليفه عبدالله
    ما دام بتنظر الى تاريخه البطولى بمنظار سلاطين باشا.

    الخليفه عبدالله روى تراب هذا الوطن بدمه ومات ميتة الأبطال وفاء لمواقفه ومبادئه.

    أعتقد أن هذا خلط واضح للأوراق بهجومك على خليفة المهدى وفى نفس الوقت دعوتك لنا
    بالثوره على نظام البشير.
                  

09-08-2011, 04:29 PM

أحمد ابن عوف
<aأحمد ابن عوف
تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 7610

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل مائة عام امة من يجدد لها احزانها التعايشي ثم البشير .. المجاعة (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    الاخوة
    اسماعيل
    الامين
    بدرالدين
    عبدالله

    والاخت لنا مهدي المتواجدة بحروفها
    تحياتي لكم كلكم

    ابتداءا، انا صاحب بوست في ها المنبر تحدث عن انه لايوجد من يستحق التقدير في هذا البلد من زمن تهراقا
    الا الامام المهدي

    احترامي للصادق المهدي واسرته لا يحده حدود

    ثانيا، هذا البوست ليس لمقارنة التعايشي بالبشير، وشكرا ل لنا مهدي ان فتحت بوستا لهذا الغرض وبالتأكيد
    ساسجل له زيارة

    موضوع البوست بيتحدث عن مجاعة حدث في السودان في تاريخ قريب، اذ تشابهت الظروف بعد ترحيل الناس الى امدرمان وما يقوم به البشير

    وما نحن هنا الا للتنبه من مجاعة اخرى، وطيب لماذا نقرأ التارخ؟؟ فقط لنتسلى
    ام لنستفيد من الدروس

    يمكنكم ان تنكروا علينا ان نصف ادارة وحكم التعايشي للبلاد سيئة كما يفعل البشير،

    ولكن ما لا تستطيعون نكرانه ان مجاعة حدثت بالسودان كنتيجة مباشرة لسياسات الخليفة الداخلية
                  

09-08-2011, 05:47 PM

معاوية الأرباب
<aمعاوية الأرباب
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 1066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل مائة عام امة من يجدد لها احزانها التعايشي ثم البشير .. المجاعة (Re: أحمد ابن عوف)

    Quote: فلما ضنت السماء بمياهها سنة 1906م اتهموا الخليفة عبدالله بالتسبب في المجاعة!
    • بل كيف يجرؤ بعض بني الوطن على تشبيه الخليفة عبدالله برئيس النظام عمر البشير والذين لا تربط بينهما أدنى صلة


    أبن عوف تحياتي لك ولضيوفك ...

    أولا أود أنوه لتأريخ (مجاعة سنة ستة) بأنها كانت في العام 1306هجرية , ولبس 1906ميلادية .

    أما وجه الشبه بين البشير والتعايشي فهو في التمترس وراء القبلية , وعدم بلورة رابط الانتماء الوطني , فاذا وجدنا العذر للخليفة التعايشي لاسباب موضوعية

    لعدم تبلور مفهوم المواطنة وحداثة الفكرة يومئذ , فما بال مشيرنا الذي لم يتعلم شيئا ولم يستوعب الدرس بعد مرور قرن من الزمان فطفق يقتل ويقصي ويشرد علي الهوية القبلية ؟؟.
                  

09-08-2011, 06:31 PM

أحمد ابن عوف
<aأحمد ابن عوف
تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 7610

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل مائة عام امة من يجدد لها احزانها التعايشي ثم البشير .. المجاعة (Re: معاوية الأرباب)

    سلام يا معاوية
    عارف مداخلتك دي
    Quote: فما بال مشيرنا الذي لم يتعلم شيئا ولم يستوعب الدرس بعد مرور قرن من الزمان فطفق يقتل ويقصي ويشرد علي الهوية القبلية ؟؟.

    خلتني افكر بأن احدهم همس للبشير في بواكير ايبام حكمه وقال "ان اردت ان تقبض على البلد تمام، فما عليك الا اتباع سياسة الخليفة الداخلية"

    دون ان ينبهه الى ان (الناتو) من تكالبوا على التعايشي قديما هم نفسهم متواجدون اليوم قريبا

    شوف التكالب دا ككيف

    mainmap1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com




                  

09-14-2011, 11:45 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كل مائة عام امة من يجدد لها احزانها التعايشي ثم البشير .. المجاعة (Re: أحمد ابن عوف)

    Quote: لا يعقل ان نسئ لانفسنا عبر قنوات التلفزة العربية و نقدم للشعوب الاخرى معلومات غير حقيقية ومهينة لنا قبل ان تكون مسيئة لاهل غرب السودان , لقد اعمى الحنق والكراهية العرقية من استضافهم هذا البرنامج فى ان يذكروا ولو كلمة حق واحدة فى حق هذا الرجل التقى ,

    الأخ اسماعيل ناس غرب السودان عندهم الكثير الذي يمكن أن يفخروا به وليس الأمر متوقف على الخليفة التعايشي غرب السودان إن كان المعني كردفان التي منها التعايشة الذين هم عرب ومنهم التعايشي فهي كانت المكان الأول في السودان الذي احتضن العرب حتى الجعليين أول الأمر كانوا في كردفان ..وإن كان لمعني دارفور فدارفور يكفيها فخراً أنها كانت دولة اسلامية قبل أن تكون دولة سنار أول دولة اسلامية في السودان ما قبل ضم دارفور للسودان ...وكذلك للغرب أن يفخر بالسلطان على دينار الذي كان له محمل للحجاز يرسله كوقف أيام الحج....وغير ذلك الكثير ... أما الخليفة عبد الله التعايشي ذمه ليس ذماً للغرابة ولا يحزنون ....كلامك هذا يلجم لسان الحقيقة ....بالله عليك الذم القاعد يتقال في البشير دا قال الناس ربعه في التعايشي ؟! هل هذا يعتبر كراهية في الشمال أو في قبيلة البديرية التي ينتمي لها البشير؟! أو قبيلة أمه قبيلة الجعليين العرمانية ؟! ...أو هل يمنعهم قول الحقيقة أنها تسىء لفلان ابن قبيلتهم ؟!
    كلامك هذا غير علمي وفيه تهويش عنصري ضار

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 09-14-2011, 11:48 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de