|
عشان المرة الجاية تحترم أسيادك وما تتطاول عليهم
|
هكذا قالوا له وهم يوسعونه ضربا وركلا وصفعا ، ارادوا تهشيم اصابعه ويديه
هى اللوحة الوحيدة التى استطاع ( السيد ) أن يرسمها على جسده ، جورنيكا قماشها جسد وأصابع هذا الفنان
لم يكن يحمل سلاحا ناريا ولا حجرا يرمى به ، كان يحمل ريشة وفكرة .
انه الفنان السورى على فرزات ، رسام الكاريكاتير ألاشهر ، اعتدى عليه زبانية بشار واوسعوه ضربا وهشموا عظامه وهم يقولون له ( عشان المرة الجاية تحترم أسيادك وما تتطاول عليهم )
هكذا الديكتاتور وبطانته ، بطانة السوء يخافون الكلمة واللوحة .
يريد ان يكون الكل عبيد له ، عبيد لنزواته وتهويماته ، يتاجر فيهم وبهم فى سوق النخاسة السياسية
يريد الكل غنم يهش عليها بعصاته .
على فرزات لم يكن غير فنان يعبر عن نبض شعبه ، سلاحه قلم مدبب وريشة ممشوقة القوام وميدانه الورق الابيض
الفاشية كلها منذ أن وقف الانسان منتصبا على قدميه هى واحدة ذات نسب واحد مهما تسمت بأسماء تزيف بها نفسها ، الوحدة العربية ، الحركة الاسلامية ، الرأسمالية ، القومية وغيرها
قبل ذلك قطعوا اصابع فكتور يار فى تشيلى لأنه كان يعزف بجيتاره مغنيا مع آلاف الجماهير ضد انقلاب الفاشية
الفاشية تخاف المبدع الحقيقى لأنه ضمير امته وزرقاء يمامتها المبصرة
الفاشية والفاشى لا وطن له ولا دين له
المجد لعلى فرزات والخزى والعار لبشار وزبانيته
اتمنى من كل التشكيليين السودانيين والفنانين التضامن معه وادانة هذا السلوك الهمجى البربرى من نظام بشار الاسد وعائلته وحزبه وبطانته .
مع تحياتى
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: عشان المرة الجاية تحترم أسيادك وما تتطاول عليهم (Re: أحمد الشايقي)
|
انظر اليهم كيف انتهوا
صدام حسين معلقا على خشبة بغد ان وجد فى حفرة أشغث اغبر
القذافى طريدا مهلوسا اصبح هو الجرذ والشعب الليبى صيادوه
حسنى مبارك فى قفص حديدى طريح السرير يناديه حاجب المحكمة فيستجيب " افندم "
زين العابدين بن على فى مزبلة التاريخ بعد ان قال فهمتكم بعد فوات الاوان
وآخر كال###### ان تركته يلهث وان حملت عليه يلهث سرعان ما يلحق برفاقه هكذا يعلمنا التاريخ الذى لا يحسنون قراءته ومدارسيته والعبرة من احداثه
| |
|
|
|
|
|
|
|