هذا الكويتب الشيوعي الجمهوري المتمرّد يفتري علينا الكذب!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 04:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-03-2011, 02:34 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هذا الكويتب الشيوعي الجمهوري المتمرّد يفتري علينا الكذب!

    Quote:
    هذا الكويتب الشيوعي الجمهوري المتمرّد يفتري علينا الكذب! 1 من 2


    د. محمد وقيع الله

    تدخل الكويتب الشيوعي السابق، والتابع لحركة التمرّد الجنوبية حالياً، والجمهوري الهوى الجمهوري بين هذا وذاك، الأستاذ مرتضى جعفر الخليفة، فكتب مقالاً يدافع فيه عن أتباع ياسر عرمان الغلبان، آخذاً على حدة لفظي في نقد أتباع حركة التمرّد وفلول عملائها بالشمال.
    ومع أن هذا التابعي لياسر عرمان أخذ على حدة في اللفظ جرت على قلمي في مواجهة شيخه، ومواجهة تابع ياسر الآخر، المسمى إبراهيم الحاج، الذي كتب مقالاً صاخباً في نقدي من مكمنه في عاصمة بلاد الأمريكان، إلا أنه كاد في مستهل مقاله أن يجردني من عروة الإيمان.
    فقد قال الكويتب المتذبذب الميول والانتماءات والأفكار: (تحت عنوان مقالته الموسومة (يا أتباع عرمان لا يُمسكنّ أحدكم القلم وهو طشمان) التي قرأتها على موقع سودانيز أونلاين تناول الكاتب الإسلامي المعروف د.محمد وقيع الله واحداً من الذين يكتبون في ذات الموقع في رد مليء بالمطاعنة والملاعنة اللتين لا تليقان بكاتب يحشر نفسه ضمن زمرة الأقلام المتوضئة، حيث إن الإسلام عبر نبيِّه الأميّ جرد المطاعن والملاعن والفاحش والبذئ من الإيمان، وإن شئنا الدقة حاول تخليص الإيمان منهم جميعاً، وذلك في الحديث - ذائع الصيت - الذي درسناه ضمن ما درسنا من أحاديث في بواكير حياتنا المدرسية (ليس المؤمن بطعّان ولا لعّان ولا فاحش ولا بذئ) رواه الترمزي (اسم الإمام الراوي هو الترمذي وليس الترمزي كما كان صغار التلاميذ السودانيين يرددونه في صفوف المدارس الابتدائية!) والحاكم.
    ولعمري قد وقع الكاتب الإسلامي المعروف (د.محمد وقيع الله) في كل ذلك (المطاعنة والملاعنة والفحش والبذاءة) في المقالة المشار إليها.
    فها قد أقسم الكويتب على زعمه ولكن أين الدليل؟!
    فما هي الملاعنة التي وقعت في هذا المقال أو في غيره من المقالات التي نشرت في تعقبكم ونقدكم يا عملاء حركة التمرد ووكلاء الدولة الأجنبية؟
    إن الكويتب لم يشر إلى شيء من ذلك، ولم يقدم نموذجاً دالاً على زعمه، الذي تجرأ وأقسم على صحته، وهو كاذب كذوب.
    أما أني قد طعنت الباطل الذي تقوم عليه حركة التمرد الجنوبية، ويقوم عليه الحزب الشيوعي السوداني، وتقوم عليه أطلال الحركة الجمهورية المندثرة، فهذا أمر صواب، ولا أنكره، فقد طعنتكم بالحجج القوية الباهرة التي ارتجفتم لها وما استطعتم ردها.
    ولقد طعنت أباطيل ياسر عرمان، التي دافع عنها المدعو الحاج، وبالغت في طعنهما معاً، لكن بسلاح الحجة الوضاح، وسلاح الحق الصراح، وهذا حق لا مراء فيه، وهو حق لي، ولأهل الحق جميعاً.
    بل إنه لأكثر من حق، فهو واجب من فروض الكفاية، إذ يتحتم علينا أن نتصدى للباطل حتى نقرعه، ونطعنه، ونرديه، حتى يَزْهق.
    وهذا ما اعترف بقيامي به وجهادي في سبيله.
    وأما اللعن فلست من أهله..
    أباك اللعن أيها المدعو مرتضى.
    فإني لم ألعن أحداً من هؤلاء الناس قط.
    ورميي بلعنهم أو لعن غيرهم من خصومي، زور، وافتراء، وتجاوز خطير لوقائع النصوص التي سطرتها في نقد هؤلاء.
    ومن قبل فقد افترت علينا هذه الفرية عينها ذات السوار، ولكنا سكتنا عن الرد عليها تجاوزاً.
    لأننا نعطي ذوات السوار فرصتين للتجرؤ والافتراء علينا من قبل أن نرد عليهم.
    وأما المفترون الذكور فنكر عليهم بعد فرصة واحدة ونشرع على الهجوم الرديء عليهم وتمزيق دعاويهم وتبديدها في الهباء.
    ورداً على هذا الكويتب المفتري أقول له: إن أمامك العشرات من مقالاتي منشورة في الصحف وفي الأثير فعليك أن تبحث فيها كلها وتأتيني بلفظ لعن واحد أطلقته عليكم أو على غيركم من المجرمين المفتئتين المفترين.
    وسأمهلك دهراً لتأتي بنص كهذا من كتاباتي ولن تستطيع.
    وإني لمطمئن أنه لم يرد في مقالي الذي انتقدته أيها الكويتب الكويذب كما لم يرد في مقالاتي كلها لفظ اللعن.
    وإنما يجنبني اللعن إدراكي لبشاعته الكبرى، ومعرفتي بحكمه الشرعي المتشدد، فهو ممنوع منعاً قطعياً في الدين.
    فعن أبي الدرداء رضي الله تعالى عنه مرفوعاً: (إن العبد إذا لعن شيئاً صعدت اللعنة إلى السماء، فتغلق أبواب السماء دونها، ثم تهبط إلى الأرض، فتغلق أبوابها دونها، ثم تأخذ يميناً وشمالاً، فإذا لم تجد مساغاً، رجعت إلى صاحبها الذي لعن، فإن كان أهلاً، وإلا رجعت إلى قائلها). رواه أبو داود بسند جيد.
    وروى الإمام مسلم عن أبي برزة مرفوعاً أن امرأة لعنت ناقة لها، فقال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: (لا تصحبنا ناقة عليها لعنة).
    فهذه لغة نهي زاجر تنهاني عن أن أتورط في لعن امرئ، ولو كان شيوعياً ذميماً مفترياً مثلك.
    ولو كان عضواً مثلك من أعضاء حركة التمرد الجنوبية، وتابعاً من أتباع ياسر عرمان.
    ولو كان بين هذا وذاك تابعاً من أتباع محمود محمد طه الهلكان.
    وأما ألفاظ الفحش والبذاء فلا تجد لهما أيضاً محلاً في مقالاتي، وإنما تجد فيها ألفاظ الزجر والردع.
    فإني امرؤ لا أستخدم ألفاظ الفحش في حياتي، لا في القول ولا الكتابة.
    وإلا فما هي الكلمات الفاحشة أو البذيئة التي وردت في مقالاتي عموماً، أو في المقال الذي رددت عليه أيها التابع العرماني خصوصاً؟
    ولماذا لم تذكر هذا الألفاظ أو تذكر لفظاً واحداً منها تقدمه مثالاً ولو وحيداً يدل عليها؟
    لا جرم أنك لم تعثر على مثال واحد منها، في مقالاتي التي تحرصون على قراءتها وتفحصها، وإلا لسقته متهللاً متميمناً!
                  

08-03-2011, 02:45 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا الكويتب الشيوعي الجمهوري المتمرّد يفتري علينا الكذب! (Re: عمر صديق)

    Quote: كيف تنهار الأحزاب الشمولية؟!
    من الظواهر الملفتة للنظر في الأنظمة العسكرية الشمولية في العالم العربي، أن النظام حالما يستولي على السلطة يسعى لتكوين تنظيم سياسي ــ غالباً من قدماء السياسيين والتكنوقراط ومن شرائح من طبقات العمال والمزارعين والطلاب ــ يعطيه السند الجماهيري ويعمل على ترويج سياسات التنظيم دون أن يكون له أدنى دور في صناعتها. ويزعم النظام أن تنظيمه السياسي يمثل كافة شرائح المجتمع، وأنه مفتوح للكافة إلا من أبى، وبما أنه تنظيم للمجتمع فيحق له أن يأخذ ميزانيته المعتبرة من الخزينة العامة مثله مثل الخدمة المدنية والقوات النظامية. ومن تحت مظلة الدولة ونفوذها ومالها وإعلامها ينمو التنظيم سرطانياً ويكثر ضجيجه ويضخم احتشاده في المناسابات والاحتفالات التي تتبناها أو تدعو لها الحكومة، ويخيل للمرء بادئ الرأي أن الأمر قد استتب تماماً لهذا الحزب «العملاق» فليس في المجتمع قوة تدانيه أو تتحداه أو تكون بديلاً له في الساحة السياسية. ويظن كثير من الناس ألا صعود في سلم الوظيفة أو المال أو النفوذ إلا عن طريق الالتحاق بالحزب الحاكم والتقرب زلفى لقائده الفرد، فينخرط الكثيرون تحت مظلته دون قناعة فكرية أو سياسية، ولكن بحثاً عن مصلحة شخصية. وعندما يرى الحاكم أن الأمر استتب له وأن كبراء الناس يسبحون بحمده وأن علماء السلاطين ومثقفي البرجوازية الصغيرة يحسِّنون له كل ما يقول ويفعل، ويتبارون في خلع الألقاب عليه من أمثال: القائد الفذ، والزعيم الأممي، والمعلم الملهم، وعميد الحكام العرب، وملك الملوك، وهبة السماء إلى الأرض... يصدق الحاكم ما يوصف به من مزايا وما يخلع عليه من عبقرية وكأنها حقائق لا تقبل الجدل، فيصل إلى نتيجة منطقية، وهي أنه بالفعل عبقري زمانه ووحيد عصره وحامي حمى الوطن، وأن من حقه أن يحكم هذا البلد ما دام حياً في الدنيا، وليس هناك من بديل له في كل أرجاء الوطن. ثم يتفرعن الرجل على الخاصة والكافة فيقول للناس: ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد! ومن المفارقات أن أغلظ درجات التسلط تقع على رؤوس أعضاء الحزب الحاكم نفسه لأنهم الحاشية المطيعة والمستفيدة من عبقرية الحاكم الفذ ومن شعبيته الكاسحة التي يدعونها، ولولاه لما كان لهم شأن أو مكانة في المجتمع فهم حثالته الأخلاقية. وعلى هؤلاء الأعوان تقع مسؤولية ترويج كل سياسة أو قرار يتخذه القائد بصرف النظر عن عدم قناعتهم به وتحمل مسؤولية كل سياسة تتبناها الدولة ويتضح أنها خاطئة وتحتاج إلى مراجعة، فمن الجائز للثورة أن «تراجع ولا تتراجع»، والقائد الملهم لا يمكن أن يرتكب ذلك الخطأ ولو أمضى قراره بنفسه! وهم يتحملون الخطأ الذي لم يرتكبوه لأنهم يقبضون الثمن على ذلك استغلالا للنفوذ وعبثاً بالمال العام وتصدراً لواجهات المجتمع. ويتماهى الحزب مع الدولة حتى يصعب التفريق بين قرار الحزب وقرار الدولة، ويسيطر الحزب عملياً على كل أجهزة الدولة التنفيذية بما في ذلك أدواتها المدنية والنظامية والإعلامية وسلطاتها التشريعية والقضائية.


    وبالرغم من مظاهر القوة والهيلمان إذا وقعت الواقعة على الدولة أو الحزب، تنهار تلك القوة المصطنعة المتضخمة في أيام قليلة، وتقف الدولة بحزبها وقائدها عارية هزيلة أمام الأنظار كأنها لم تكن صاحبة الصولة والجولة، يصدق عليها قول شاعر العربية أبو الطيب المتنبي «لا تحسبن الشحم في من شحمه ورم». وقد شهدنا في العقود الماضية كيف انهار الاتحاد الاشتراكي العربي الذي ملأ الدنيا ضجيجاً في عهد عبد الناصر وتحول بقضه وقضيضه إلى الحزب الجديد الذي شكله السادات تحت اسم الحزب الوطني الديمقراطي لينتهج عكس سياسات عبد الناصر المعادية للغرب، وشهدنا انهيار الاتحاد الاشتراكي السوداني الذي اصطنعه نميري فلم يغنه شيئاً عن انتفاضة الجماهير الغاضبة، وتبخر حزب البعث في العراق عن الوجود بعد هزيمة جيشه الجرار في بضع أيام، ونشهد اليوم أفول حزب التجمع الدستوري في تونس والحزب الوطني في مصر واللجان الشعبية في ليبيا، وقريباً سينتهي حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن وحزب البعث في سوريا، وسيأتي اليوم الذي يذهب فيه حزب المؤتمر الوطني مثل بقية الأحزاب الشمولية المستندة على نفوذ الدولة إلى ذمة التاريخ. فهي أحزاب نشأت بأمر السلطة وترعرعت في أحضانها وخيراتها ولا تستطيع العيش بعيداً عن ظلها الوارف، بل قد لا يربطها بالسلطة إلا ما تغدقه عليها من مال ونفوذ.

    وأجد نموذجاً صارخاً وصادقاً لما أقول في الخبر المدهش الذي سرده الكاتب اللامع الطاهر ساتي في عموده اليومي «إليكم» بجريدة السوداني «12/7/2011م» تحت عنوان: رياك قاي... وتسليم مفاتيح الحزب ..!! يقول الخبر بأن الدكتور «الصيدلي» رياك قاي نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الجنوب أصدر قراراً بإغلاق كل مكاتب المؤتمر الوطني بالجنوب وتسليم المفاتيح والأثاثات والسيارات لشباب الحركة الشعبية عقب إعلانه الانسلاخ من المؤتمر الوطني وانضمامه للحركة الشعبية، وأعلن ذلك القرار في مؤتمر صحفي بثه تلفزيون جوبا، حيث قال قاي: خلاص ما في حاجة اسمها مؤتمر وطني، لموا البيوت والعربات والأثاثات واستفيدوا منها، وهاكم المفاتيح! لقد عبر قاي بصورة صارخة لا تخلو من وقاحة عن أن السياسة ضرب من ضروب التجارة الفاسدة تمارس فيها كل أنواع الفهلوة والخداع والتدليس والكذب، وبما أن سوق المؤتمر الوطني قد أغلق في الجنوب فلا بد للسياسي التاجر أن يذهب للسوق الجديد «سوق الحركة الشعبية» ويبيع فيه البضاعة المطلوبة ويزاود في الشعارات والأفعال بأكثر مما يفعل قادة الحركة الشعبية، فهو متهم في ذمته وإخلاصه للجنوب بحكم أنه كان قياديا في حزب الأعداء يشتم الحركة الشعبية صباح مساء، فلا بد له من فعل صارخ يكفر به عن خيانته للجنوب ولحركة تحريره، وليس هناك ما هو أفضل من التنكر للمؤتمر الوطني وشتمه ووهب ممتلكاته لخصمه اللدود في الجنوب أمام عدسات تلفزيون جوبا. وقد يحتاج مستشار رئيس الجمهورية السابق ونائب رئيس المؤتمر الوطني السابق، أن يكرر عرض بضاعته الجديدة مرات ومرات قبل أن يجد موقعاً له في دولة الجنوب الوليدة.
    والحقيقة أن المؤتمر الوطني يعلم جيداً تجار السياسة هؤلاء، ولكنه يحتاجهم في وقت ما ليعطي الانطباع للرأي العام والمجتمع الدولي بأن الحكومة الإسلامية تضم الجنوبيين والمسيحيين على قدم المساواة مع الأصوليين والديماجوجيين، ويقدم هؤلاء التجار النفعيين على خلصاء الحركة الإسلامية من أبناء الجنوب أمثال علي تميم فرتاك والشيخ بيش والمرحوم منقو أجاك. وقد غفرت حكومة الإنقاذ لرياك قاي كثيراً من جرائمه المالية عندما كان رئيساً لمجلس تنسيق الولايات الجنوبية الذي لم يفارق شارع الجامعة ليعمل في الجنوب، وإنصافاً للرجل فقد بذل جهداً خارقاً ليتواصل مع شيوخ الحركة الإسلامية وأجهزتها والمنظمات الطوعية الإسلامية حتى لتحسبه من قدماء عصبة الحركة الإسلامية. وهذه سمة عامة وليست عارضة في الأنظمة الشمولية أن تتخير ضعاف النفوس ومحبي المناصب والمال على أصحاب الرأي والفكر والشخصية، لأن المطلوب منهم هو السمع والطاعة لولي الأمر، وليس التشاور والنقاش وإبداء النصيحة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فلسنا في دولة الصحابة!!

    المقال بقلم الدكتور الطيب زين العابدين

    (عدل بواسطة ibrahim alnimma on 08-03-2011, 02:51 PM)

                  

08-03-2011, 03:29 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا الكويتب الشيوعي الجمهوري المتمرّد يفتري علينا الكذب! (Re: ibrahim alnimma)

    لعنة الله عليك يا محمد وقيع الله وعلى جميع الكيزان الذين يعيثون الأرض فسادا.
                  

08-03-2011, 07:52 PM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5566

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا الكويتب الشيوعي الجمهوري المتمرّد يفتري علينا الكذب! (Re: Deng)
                  

08-03-2011, 08:49 PM

Ismail Alam Elmahdi

تاريخ التسجيل: 01-24-2008
مجموع المشاركات: 103

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا الكويتب الشيوعي الجمهوري المتمرّد يفتري علينا الكذب! (Re: عوض محمد احمد)

    في مقال الدكتور وقيع الله ورد الآتي:
    "ورميي بلعنهم أو لعن غيرهم من خصومي، زور، وافتراء، وتجاوز خطير لوقائع النصوص التي سطرتها في نقد هؤلاء. ومن قبل فقد افترت علينا هذه الفرية عينها ذات السوار، ولكنا سكتنا عن الرد عليها تجاوزاً. لأننا نعطي ذوات السوار فرصتين للتجرؤ والافتراء علينا من قبل أن نرد عليهم. وأما المفترون الذكور فنكر عليهم بعد فرصة واحدة ونشرع على الهجوم الرديء عليهم وتمزيق دعاويهم وتبديدها في الهباء."

    والسؤال الذي آرجو أن يرد علية الدكتور وقيع الله هو: ما هو سبب إعطاء "ذات لسوار" والتي تقصد بها هناعلى ما أعتقد الأستاذه رباح الصادق المهدي، إعطاءها فرصتين بدل فرصة واحده كما هو ديدنك مع الرجال؟ هل وضع المرأة وحقوقها في الشريعة هو حاديك؟ ثم لماذا الهجوم الرديء؟ أما كان خيرا أن تسترشد بالآية الكريمة "فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ"؟
                  

08-05-2011, 06:34 PM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا الكويتب الشيوعي الجمهوري المتمرّد يفتري علينا الكذب! (Re: Ismail Alam Elmahdi)

    يا عوض محمد أحمد كلامك عن محمد وقيع الله ليس صحيحاً وإن شئت فاسأل إدارة الجامعة الإسلامية لماذا لم يرجع بعد الدكتورة وهل كان ذلك بإرادته أو كان لظروف قدرتها الجامعة .
                  

08-05-2011, 07:29 PM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5566

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا الكويتب الشيوعي الجمهوري المتمرّد يفتري علينا الكذب! (Re: Hashim Elemam)

    هاشم الامام اخذ بكلامك و اصدقه و سوف اسحب المداخلة
    فقط رايت هذه الكلام فى مواقع تغاعلية عديدة يكتب فيها د. وقيع الله عشرات المرات و رايته لا يعلق على هذا الكلام
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de