الصادق المهدي: لن أشارك شخصيا في أي حكومة إذا لم أكن منتخبا من الشعب

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 06:02 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة صبرى الشريف(Sabri Elshareef)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-06-2007, 01:47 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الصادق المهدي: لن أشارك شخصيا في أي حكومة إذا لم أكن منتخبا من الشعب

    قال الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة ورئيس وزراء السودان السابق، إن أي عقوبات من دولة واحدة ستكون نتائجها عكسية خاصة اذا كانت من الولايات المتحدة الأميركية. وقال المهدي في حديثه لـ«الشرق الأوسط» إن المؤتمر الوطني الحاكم في السودان هو السبب المباشر في اندلاع الحرب في دارفور لانه لم يهتم بإدارة الإقليم بقدر ما انشغل بتغيير هوية الاقليم لإبعاد حزب الأمة وتحطيمه. وكشف المهدي انهم في حزب الأمة كانوا قادرين على احتواء الأزمة من بدايتها ولكن الحكومة هي التي حالت دون ان يكون لحزب الامة دور في ذلك. وذكر ان مجذوب الخليفة زاره قبل التوقيع على اتفاق أبوجا طالباً منه المساعدة.
    وقال المهدي إن حدوث اتفاق بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية أمر مستحيل، مشيرا الى ان حزبه اقرب للمؤتمر الوطني من الحركة، كما انهم اقرب الى الحركة من المؤتمر الوطني، مؤكدا ان ما يتم من اتفاقات بينهما هي مسكنات لا تدوم.

    ووصف المهدي عملية تغيير العملة قبل الاستفتاء لتحديد مستقبل الوحدة بين الشمال والجنوب عملية عبثية وقرارا فوقيا بنفس الطريقة التي تم بها من قبل تغيير الجنيه الى الدينار.

    وأكد أنه شخصياً لن يشارك في أي حكومة اذا لم يكن منتخباً من الشعب، ولكنه قال ان الحزب يمكنه المشاركة في هذه الحكومة اذا حدث تحول ديمقراطي حقيقي.

    وفي ما يلي نص الحوار:

    * سبق ان قلت رأيك واضحاً في مسألة القوات الدولية ولكنك لم توضح رأيك بشكل كامل حول العقوبات الاميركية على السودان؟

    ـ في رأيي ان العقوبات التي تأتي من دولة واحدة ستكون نتائجها عكسية، خاصة اذا كانت من الولايات المتحدة الأميركية، وأي عقوبات لا بد ان تكون دولية حتى تحقق اهدافها، ولذلك نحن والاسرة الدولية مطالبون بالوقوف مع الشعب السوداني لإحداث تغيير حقيقي للموقف في السودان. لان مشكلة السودان عولجت في اطار محدود بين الانقلابيين والمسلحين وإن ما تم ليس كافياً لبناء السلام.

    * كيف ترى الحل حتى يعم السلام على الجميع؟

    ـ المطلوب من أجل سلام شامل تطوير اتفاقيات السلام الثنائية الى جامعة حيث يجلس الجميع من خلال عمل مشترك يناقش كل الاسباب والحلول لارساء السلام والديمقراطية لان ذلك هو جوهر القضية الوطنية.

    * ولكن، بالرغم من ان مناطق دارفور هي مناطق نفوذ لحزبك إلا أن البعض يرى انكم فشلتم كحزب في الإسهام في حل المشكلة؟

    ـ علينا ان نتحدث بوضوح، أولاً ان الذي فجر مشكلة دارفور هو المؤتمر الوطني لمحاولته اجراء تغيير سياسي واجتماعي في دارفور ليس لمصلحة الاقليم ولكن لمصلحة تنظيمهم، حيث لم يهتموا بادارة الاقليم بقدر ما انشغلوا بتغيير هويته في محاولة لإبعادنا وتحطيم حزبنا في دارفور، وهذا تم عبر وسائل عديدة، منها تقسيم الاقليم الى ثلاث مناطق لتكثيف الظل الاداري من حيث الولاة والمحافظون حتى يكون هؤلاء كادرا سياسيا كاملا لتوظيف الادارة لصالح الحزب الحاكم، ثانياً: طبقوا قانون جعل الحواكير وملكية الاراضي للدولة بدلاً من القبائل كما كان، حتى يتمكنوا من توزيع المنافع من الاراضي للافراد الذين يقبلون الانتماء الى حزبهم، وهذا اول إشكال خلق التناقض في غرب ووسط دارفور بين قبائل المساليت والفور، وكذلك أعطى امتيازات لقبائل وافدة لا تملك شيئا في المنطقة لأغراض سياسية، ثالثاً: الضغط على زعماء العشائر ليصبحوا موظفين في الدولة فجردوهم من دورهم القبلي.

    وكل هذه الوسائل استهدف بها النظام حزب الأمة لتحويل ولاء المواطنين لصالح المؤتمر الوطني، مما أدى الى تمزيق النسيج الاجتماعي ودفع في اتجاه الازمة الحالية.

    * هل انتم كحزب تدارستم حجم المشكلة، وحاولتم من جديد الاسهام لحلها ؟

    ـ نحن تابعنا كل التطورات وحاولنا من اول وهلة الاسهام في معالجة الازمة، ولكن تعنت نظام الانقاذ انتقل بالمشكلة من قضية تتعلق بالتنمية الى أربع مشاكل جديدة، هي الاثنية المسيسة، حمل السلاح ضد الحكومة، المأساة الانسانية المتمثلة في مئات الآلاف من النازحين، والتدويل. ومنذ بروز هذه المشكلة في عام 2002 جمعنا كل ابناء وبنات دارفور في دار حزب الامة واكدنا لهم ان الحزب قادر على علاج الازمة عبر اتفاق ووضع اطار لحلها. ولكن المؤتمر الوطني وقتها وقف موقفا مضادا ورفض أي نوع من المشاركة لنا لإيجاد الحلول.

    * هل كان المؤتمر الوطني يرى ان مساهمتكم في الحل ستقوي نفوذكم الكبير الموجود أصلاً في الاقليم؟

    ـ منذ بداية انقلابهم فكروا في دارفور وعملوا على محاربتنا مما فجر الأزمة، ولكنهم رغم رفضهم تدخلنا للحل عادوا في مرحلة ثانية إلينا طلباً للمساعدة، وذلك عندما زارني الدكتور مجذوب الخليفة عام 2006 قبل التوقيع على اتفاق ابوجا، ونعلم ان مجيئهم كان دليل حيرة ولم نقف موقفاً سلبياً ولم نضن عليهم برأي، وقلت لهم مطلوب منكم شيئان: الاول الحدود والحواكير والمشاركة في الرئاسة واقليم واحد للعودة بالاقليم، كما كان، والثاني يتعلق بالمأساة الانسانية وذلك بتعويض المنكوبين ومساءلة المعتدين والاعتراف بحق دارفور في السلطة والثروة بحجم السكان، ولكنهم ذهبوا للبحث عن اتفاق وفق نيفاشا يضمن لهم السيطرة على كل الشمال، ولذلك نحن عملنا كل ما يمكن عمله، وما فعلوه هم كان مكايدة لنا.

    * ولكن في نظر البعض ان ما حدث في دارفور التي تعتبر دوائرها مضمونة لحزبكم وبعض مناطق نفوذكم في النيل الأبيض وغيرها من المدن جعلها غير مضمونة لكم في الانتخابات المقبلة؟

    ـ نحن الآن نقوم بطواف على كل أنحاء السودان من وقت الى آخر والإقبال الذي تشهده لقاءاتنا اكبر من أي جماهير لأي حزب آخر وتشارك معنا في هذه اللقاءات كل الأحزاب ما عدا المؤتمر الوطني، ونحن لدينا صلوات في العيدين، الفطر والاضحى المباركين، في مواقع مختلفة في السودان، فهي تشهد اقبالاً كبيراً عكس الآخرين، وكذلك نحن نعقد كل اسبوعين ندوة الاربعاء ويحضرها جمهور كبير لمناقشة قضايا مهمة، كما أننا نتبنى قضايا المظلومين، العمال، وقضية منطقة أمري، وقضايا المزارعين، وغيرها وكل هؤلاء يعقدون اجتماعاتهم في دار حزب الامة.

    * هناك كثير من المعارضين للحكومة السودانية يراهنون على الخلاف بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية، ولكن اخيرا اعلنا انهاء الخلاف والوصول الى اتفاق بينهما؟

    ـ مستحيل ان يحدث تقدم حقيقي، لأن الخلاف بينهما استراتيجي، وكيف وبأي منطق يتم اتفاق ونحن اقرب للمؤتمر الوطني من الحركة، واقرب الى الحركة من المؤتمر الوطني، كما انهما يطرحان رؤيتين متناقضتين لمستقبل الوطن، وكل ما بينهما مصلحة مشتركة هي اتفاقية نيفاشا سيختلفان حول تفسير بنودها، وكل ما يحققونه من هذا الاتفاق كالمسكنات لا يدوم وذلك بسبب الخلاف الاستراتيجي الكامل بين الطرفين.

    * نلاحظ اهتمام حزبكم بالحركة الطلابية في هذه المرحلة بشكل مكثف، هل رأيتم ان ذلك سيساهم في المواجهة المقبلة لاكتساح الانتخابات؟

    ـ لو وجدت انتخابات ديمقراطية نحن مستعدون لها، وحزب الامة اصلاً يهتم بالشباب بصفة عامة. وهذا ما يؤكده مسار الحزب منذ سنوات طويلة باعطاء الشباب الفرصة كاملة لاثبات وجوده والمشاركة على كل المستويات في ادارة العمل وفي الجامعات داخل وخارج السودان، وهذا جعل لنا وجودا مؤثرا، وما ظهر من قوة ومكانة لابناء الحزب من الطلاب هو دليل على ديمقراطية الحزب ورؤيته المستقبلية لانهاء مشاكل السودان وتقدمه، ونحن استطعنا ان نهزم طلاب المؤتمر الوطني بالتضامن مع حلفائنا آخرها انتخابات جامعة الخرطوم، والمدهش ان اولادنا بعدها رفضوا التحالف مع أي جهة ونزلوا في قائمة لوحدهم في مواجهة قائمتين هما حلفاؤنا السابقون وحدهم ايضاً والمؤتمر الوطني وحده، وفازت قائمة طلاب حزب الامة بفارق كبير وهي الآن اصبحت اكبر رابطة طلابية في الجامعات.

    * العملة الجديدة في السودان، هل تعد تعبيراً عن الوحدة ويمكنها الصمود أم العملات الأخرى؟

    ـ انا اعتبرها اكبر عملية تبديد للأموال قبل تحديد مستقبل وحدة السودان، واذا جاء الاستفتاء المرتقب بنتائج مختلفة سيضطر السودان لدفع 150 مليون دولار أخرى لتغيير العملة الجديدة، ولذلك فهي في مجملها عملية عبثية جاءت لارضاء نزوات بعيداً عن الحكمة أو اولويات القضايا الوطنية. يمكن بعد حسم مصير البلاد ان يصدروا عملة وعلما ونشيدا وطنيا يتلاءم مع المرحلة الجديدة، ولكن دون حسم المسألة يكون ذلك صرفاً دون النظر للأولويات ولذلك فإن قراراتهم منذ البداية لتغيير الجنيه الى الدينار والعودة من جديد لتغيير الدينار الى الجنيه هي قرارات فوقية وخاطئة.

    * كل فصيل وقع اتفاقا مع الحكومة احتفظ بسلاحه ومليشياته داخل العاصمة، ما أدى الى عدم استقرار في العاصمة؟ كيف ترى الأمر؟

    ـ من أسوأ نتائج اتفاقات السلام الحالية هذا الأمر وكان لا بد ان تصحبها اجراءات تتعلق بنزع السلاح وتسريح القوات ولكن الذي حدث انه منذ التوقيع زادت عمليات التجنيد والتسليح وهذا يرجع لعدم اطمئنان الاطراف الموقعة على ما تم الاتفاق عليه ولذلك حرصت على ان تحرس حقوقها السياسية بسلاحها. وهذا يعني نقل الوجود العسكري من الريف الى المدينة واصبحت هذه القوات والمليشيات المتعددة تسبب انفلاتا امنيا، ما ادى الى تولد الاحساس بالخطر لوجود كل هؤلاء بدون قيادة موحدة .

    * اذا طلب منكم الدخول في حكومة الوحدة الوطنية مقابل تنازلات من حزب المؤتمر الوطني.. ما هي التنازلات المطلوبة منهم ؟ ـ انا شخصيا لن اشارك في اي حكومة إلا ان اكون منتخبا من الشعب، ولكن الحزب يمكن ان يشارك في حالة واحدة وهي تحول ديمقراطي حقيقي، وليس في اطار الهامش الصغير من الحريات الذي يتحدثون عنه، وهناك ما زالت القوانين الشمولية المقيدة للحريات قائمة، والمؤتمر الوطني يحمي استمراره بنسبة الـ 52 % حصته في السلطة.

    * ماذا تم بشأن عودة مبارك المهدي الى الحزب بجناحه «الاصلاح والتجديد»؟ وهل تتوقع خلافات جديدة خاصة اننا سمعنا عن رفض البعض لعودة مبارك للكيان الكبير ؟

    ـ نحن الآن حددنا اعلان مبادئ بشأن هذا الموضوع ونعلم ان هناك مستجدات وطنية توجبت عودتهم الى الكيان الكبير وراينا ان تكون هذه العودة في اطار احترام الديمقراطية والمؤسسية داخل الحزب، ومن خلال هذه المبادئ سننظم ورشة تشارك فيها كل الأطراف التي لها تحفظات واتخذت مواقف في المرحلة الماضية لبحث كيفية لم الشمل بصورة تصبح قدوة للاحزاب الأخرى. واخترنا مجموعة للتحضير وهي ستحدد الزمان والمكان، واعتقد ان هذه الورشة ستقطع الطريق امام أي تكهنات اذا كان سيحدث خلاف او غيره يتردد لأن ما يصدر عن هذه الورشة سيكون بمشاركة الجميع وسيتم الالتزام به.

    * السودان وتشاد رغم ما يحدث بينهما دائماً الا أن الأزمة الحالية بينهما خطيرة ومزمنة؟

    ـ المشكلة بين السودان وتشاد لا يمكن ان تعالج بسطحية، وما لم تعالج مشكلة دارفور باتفاق بين الحكومة والحركات المسلحة وتشاد ومعارضيها لا يمكن ان تستقيم العلاقة بينهما، وأي معالجة ستكون أمرا مؤقتا وستعود المشكلة من جديد.





    http://www.elaph.com/ElaphWeb/NewsPapers/2007/6/239900.htm


    هذا هو الموقف الذي من المفترض ان تقفه تنظيمات المعارضة الاخري اي مشاركة مع المجرمين توسخ الايادي

    هذه حكومة مجرمة التعامل معها اهانة لجماهير احزاب التوالي القديم وتوالي جديد


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 01:54 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدي: لن أشارك شخصيا في أي حكومة إذا لم أكن منتخبا من الشعب (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: وأكد أنه شخصياً لن يشارك في أي حكومة اذا لم يكن منتخباً من الشعب، ولكنه قال ان الحزب يمكنه المشاركة في هذه الحكومة اذا حدث تحول ديمقراطي حقيقي.


    هذا هو الموقف الذي من المفترض ان تقفه تنظيمات المعارضة الاخري اي مشاركة مع المجرمين توسخ الايادي

    Quote: هذه حكومة مجرمة التعامل معها اهانة لجماهير احزاب التوالي القديم وتوالي جديد



    اؤيد بشدة هذه المواقف القوية والشجاعة والثابتة نجاه مواجهة الانظمة الشمولية يا صبري

    ولا لمشاركة النظام الغاشم باي انواع المشاركة رغم كثرة التبريرات التي يسوقها البعض

    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 02:15 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدي: لن أشارك شخصيا في أي حكومة إذا لم أكن منتخبا من الشعب (Re: Sabri Elshareef)

    نعم ود العمده الصادق قرايته صاح وعلي الاخرين ان يلتفتوا الي وضعهم ويصححوا


    الذاكرة تسجل كل المواقف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 02:25 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدي: لن أشارك شخصيا في أي حكومة إذا لم أكن منتخبا من الشعب (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: الذاكرة تسجل كل المواقف



    نعم يا صبري الذاكرة تسجل والتاريخ لن يرحم كل من شارك النظام باي اشكال المشاركة انتهينا

    ولن تنفع حينها البيانات الصفراء التي تخرج من دهاليز مخابي بعض القوى السياسية مستنجدا بها


    التاريخ لن يرحم والردة مستحيلة والعدالة اتية لا محالة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 06:16 AM

Faisal Al Zubeir
<aFaisal Al Zubeir
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 9313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدي: لن أشارك شخصيا في أي حكومة إذا لم أكن منتخبا من الشعب (Re: محمد حسن العمدة)

    Quote: هناك كثير من المعارضين للحكومة السودانية يراهنون على الخلاف بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية، ولكن اخيرا اعلنا انهاء الخلاف والوصول الى اتفاق بينهما؟

    ـ مستحيل ان يحدث تقدم حقيقي، لأن الخلاف بينهما استراتيجي، وكيف وبأي منطق يتم اتفاق ونحن اقرب للمؤتمر الوطني من الحركة، واقرب الى الحركة من المؤتمر الوطني، كما انهما يطرحان رؤيتين متناقضتين لمستقبل الوطن، وكل ما بينهما مصلحة مشتركة هي اتفاقية نيفاشا سيختلفان حول تفسير بنودها، وكل ما يحققونه من هذا الاتفاق كالمسكنات لا يدوم وذلك بسبب الخلاف الاستراتيجي الكامل بين الطرفين
    [/QUOTE


    الزميل صبري : تحياتي

    ما تحته خط اهم ما جاء في الحوار !
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 07:50 AM

نيازي مصطفى
<aنيازي مصطفى
تاريخ التسجيل: 22-08-2004
مجموع المشاركات: 4643

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدي: لن أشارك شخصيا في أي حكومة إذا لم أكن منتخبا من الشعب (Re: Faisal Al Zubeir)

    فوق للفائدة



    شكرا لك اخي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 08:13 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدي: لن أشارك شخصيا في أي حكومة إذا لم أكن منتخبا من الشعب (Re: Sabri Elshareef)


    الحبيب محمد حسن العمدة
    كفيت وأوفيت
    لا فض فوك

    الاخ صبري
    شكراً جزيلاً لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 08:45 AM

Abdelrahman Elegeil
<aAbdelrahman Elegeil
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 2031

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدي: لن أشارك شخصيا في أي حكومة إذا لم أكن منتخبا من الشعب (Re: حمزاوي)

    Quote: لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام
    لا لمشاركة النظام


    مبادئ الامير نقدالله شعار لن تنهار

    لا مشاركة
    لا مباركة
    لا خضوع
    لا ركوع
    ==
    ==
    ==
    المطرودة ملحوقة
    السايقة واصلة
    صنعاء وان طال السفر
    وما ضاع حق وراه مطالب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 09:07 AM

نيازي مصطفى
<aنيازي مصطفى
تاريخ التسجيل: 22-08-2004
مجموع المشاركات: 4643

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدي: لن أشارك شخصيا في أي حكومة إذا لم أكن منتخبا من الشعب (Re: Abdelrahman Elegeil)

    Quote: مبادئ الامير نقدالله شعار لن تنهار

    لا مشاركة
    لا مباركة
    لا خضوع
    لا ركوع



    نسال الله ان يشفي اميرنا نقد الله شفاء لا يغادر سقما

    فوووووق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 02:52 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدي: لن أشارك شخصيا في أي حكومة إذا لم أكن منتخبا من الشعب (Re: Sabri Elshareef)

    مزيد من الضو مزيد من المعرفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 10:22 PM

Abdelrahman Elegeil
<aAbdelrahman Elegeil
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 2031

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدي: لن أشارك شخصيا في أي حكومة إذا لم أكن منتخبا من الشعب (Re: Sabri Elshareef)

    الإمام في الدمازين

    استقبلت أمس ولاية النيل الأزرق وفد إمام الأنصار رئيس حزب الامة القومي بتظاهرة رسمية شعبية كبيرة وأكد الإمام تمسك حزبه بالسلام الشامل للوصول للتحول الديمقراطي وتحقيق العدالة من خلال انتخابات نزيهة وقال بالعدل نحمي السلام وبين أن حزبه يعمل باتجاه تثبيت دعائم السلام ، ودعا إلى نبذ العنصرية حتى تستقر البلاد وإن حزبه يمثل كل السودان في تكوينه وقال "بيت المهدي فيه لحم من كل جزء من السودان" ، وأبان في كلمته في اللقاء الجماهيري الكبير منقطع النظير ان الزيارة جاءت في ظل حريات كانت مفقودة من قبل، وبيّن تماسك حزبه وتزايد أعداد جماهيره وان الحشد المتداعي من كل جهات الولاية يدل على تزايد قواعد الحزب وانه رد عملي على المتشككين في قوة الحزب وأوضح في اللقاء إظهار القوة في ميدان سلاح المدفعية بمدينة الدمازين حاضرة ولاية النيل الازرق إن الزيارة من أجل الحملة التنظيمية العامة للحزب.
    ودعا جماهير جماهير حزبه لحقن الدماء ونبذ العنف من خلال السلام وقال من واجبنا أن نراعي السلام.
    وقال إن الولاية ذات خصوصية لربطها شمال البلاد بجنوبها فولاية النيل الأزرق ذات موارد عديدة يجب ان تتم تنميتها والحفاظ عليها في ظل السلام والديمقراطية ..
    ودعا الشماليين والجنوبيين للتعايش في جوار حسن في حال اختيار الجنوبيين الانفصال وجدد تمسك حزبه ببناء السلام والحفاظ عليه وأعلن اتجاه هيئة شئون الانصار لتقديم خدمات للمواطنين.
    هذا وكان في استقباله على مدخل المدينة السيد عبد الرحمن ابو مدين والي ولاية النيل الازرق وممثلو حكومته وقيادات هيئة شئون الانصار وحزب الأمة ..
    من المقرر ان يغادر الوفد الى الخرطوم صباح الغد إن شاء الله تعالى..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de