لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي )

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-12-2018, 08:31 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة صبرى الشريف(Sabri Elshareef)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-07-2007, 08:41 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي )

    الغرب.. حيث تحصيل الإرهاب!


    طارق حمو

    المخابرات البريطانية وبتدبير وحٌسن توفيق من القدر، احبطت هذه المرة ايضا هجوماً دموياً كان يعد له



    إرهابيون من" بضاعة" الشرق الإسلامي لإشعال النيران في "بلاد الكفار" وقتل اكبر عدد من المدنيين الأبرياء. وبيّنت التحقيقات الأولية ان هناك "اشخاصاً من اصول آسيوية" يقفون وراء التخطيط لمثل هذا العمل الإجرامي الرهيب. كما نشرت وسائل الإعلام البريطانية اسماء اثنين من الأطباء العرب، احدهم عراقي والآخر أردني من اصل فلسطيني، قالت انهما خططا للهجوم. ونقلت صحيفة الحياة اللندنية " ان مصادر بريطانية اكدت اعتقال سبعة أشخاص، بينهم طبيبان عربيان هما العراقي بلال عبدالله والأردني من أصل فلسطيني محمد عشا، للإشتباه بعلاقتهم بمؤامرة التفجيرات الأخيرة الفاشلة في لندن وغلاسكو. وكشفت أيضاً أن التفجيرين الذين كانا سيستهدفان لندن في الساعات الأولى من فجر الجمعة لم يكونا «انتحاريين» بل باستخدام هاتف جوال(... ). وكانت مصادر اجمعت على أن طبيباً عراقياً يدعى بلال عبدالله كان أحد الرجلين اللذين هاجما السبت مطار غلاسكو الاسكتلندي بسيارة جيب ذات دفع رباعي محشوة مواد حارقة (قارورات غاز وبنزين). واعتقلت الشرطة الاسكتلندية العراقي في حين أصيب رفيقه الآخر الذي لم تُكشف هويته بحروق بالغة". نعم... لحسن حظ البريطانيين، والكثير من المسلمين ايضاً، ان الهجوم احبط في الوقت المناسب، وبذلك حقنت دماء الف وسبعمائة شخص، قالت الشرطة انهم كانوا سيتحولون لبقايا متفحمة في حال لو قيض لهؤلاء استكمال كامل مراحل خطتهم الدنيئة تلك.
    وهذه الحادثة تذكرنا بحادثة اخرى وقعت في المانيا العام الماضي، كنا كتبنا عنها في هذا المنبر المحترم، وكان بطلاها ايضا من العرب المسلمين، وبالتحديد طالبين لبنانيين قصدا المانيا لدراسة الهندسة فانتهى بهما الأمر إلى الوقوع في براثن شبكة إرهابية من تلك التي تعمل بكل حرية و"راحة بال" هنا في الغرب. وكان ان امرهما احد الشيوخ الوعاظ عن طريق فتوى مهلكة بضرورة تنفيذ "صولة جهادية" لقتل اكبر عدد من "الكفار، اولاد القردة والخنازير" وحجز المقعد الوثير في جنة الخلد، حيث "الحواري والغلمان المخلدين"!. وكان ان جهز الرجلان اسطوانتي غاز وقصدا احدى محطات القطارات في غرب المانيا لتفجيرهما هناك عن بعد. لكن القدر تدخل مرة اخرى، حيث حالّ ظهور عطل في الصاعق دون وقوع كارثة كبرى كانت ستودي بحياة المئات من الأبرياء.
    والحال، ان ماتحصده دول الغرب الآن من هؤلاء الإرهابيين هي مازرعته حينما فتحت ابوابها على مصراعيها لكل من هدب ودب من الاصوليين الحاقدين، وفشلت في وضع آلية لسياسة الهجرة وضبطها بشكل مناسب. ولن نتحدث هنا عن فشل سياسة "ادماج هؤلاء في المجتمع الغربي" و"محاولة اذابتهم في القيم الغربية"، كونها كذب في كذب ولااساس لها من الصحة، نظرياً وواقعاً تطبيقياً. وعليه، فإن الأريحية الغربية في ترك منظات الإسلام السياسي تتغلل في اوساط المجتمعات الإسلامية وتتمدد بين شباباها لتجند هؤلاء بغية تنفيذ اهدافها واجندتها كان الخطأ والمقدمة الكبرى التي ادت لظهور هذه النتائج الكارثية الآن. ومن يزرع الريح يحصد العاصفة كما هو معلوم.
    قوى الإسلام السياسي المٌطاردة في الشرق، والتي تشكل سبباً رئيساً لحال التخلف والإنحطاط في البلدان الشرقية، إلى جانب فساد وتسلط النخب الحاكمة، تسيطر على قطاع واسع من المجتمعات الإسلامية في أوروبا. ما هو ممنوع وخط احمر في البلاد العربية، ويودي بقائله أو حامله إلى ما وراء الشمس، مسموح هنا في الغرب: ابتداءاً من الخطب النارية والمطبوعات التكفيرية، ومروراً بالإجتماعات التي تجاهر بقلب الحكومات وتعليق الحكام، وشروط إقامة الحد على المرتد، وإنتهاءاً بفرض الجزيّة على "أهل الذمة" وغير المسلمين... الخ.
    ومن الملفت في الأمر ان اغلب الذين يقصدون تنظيمات الإسلام السياسي التي تسيطر على معظم مساجد وتكايا المسلمين في الغرب، هم من المتعلمين واصحاب الشهادات. وما الحديث الآن عن تورط طبيبين عربيين في التخطيط لهذه الهجمات في لندن وغلاسكو الا دليل على ذلك. وكانت "الفئة المجاهدة" التي ارتكبت الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر كلها من الطلبة والمتعلمين، الذين قصدوا هذه البلاد بغية تحصيل العلم فيها، فتحولوا لكائنات تتغذى على الكره الطافح في فتاوي شيوخ التكفير، وتحاول تطبيق ما تلفظه نصوص تراث "السلف الصالح" من مهالك. وبدل ان يرتقي هؤلاء في مدارج العلم ويقدموا شيئاً نافعاً لقومهم وللبشرية جمعاء تراهم يجنحون للإرهاب ويتصدرون "فرق الموت" التي ينشرها تنظيم القاعدة في كل مكان لزرع الدمار والخراب والموت...
    والملفت في الأمر ان هذه الأعمال كلها ترتكب باسم الإسلام واستناداً إلى نصوص من القرآن واحاديث النبي محمد، لكننا ومع ذلك، لانرى اي مظاهرات تقودها الجاليات المسلمة ومنظماتها الكثيرة لإدانة هذه الأعمال واعلان البراءة منها...
    هناك مشكلة حقيقية بين النص الديني في الإسلام والواقع الحالي. ثمة اشكالية في عملية تطويع واقلمة هذا النص مع الحياة وايقاعات الحضارة والتطور، مثلما حصل في اليهودية والمسيحية. المطلوب من المؤسسات الدينية في العالمين العربي والإسلامي والنخب الليبرالية التنويرية ان يقوموا الآن بمهمة فصل النص عن الواقع وابقاءه في سياقه التاريخي الذي جاء فيه. يجب اصلاح بنية المؤسسة التعليمية في البلدان العربية كذلك وتقديم كل ما من شأنه ان يساهم في بناء انسان سوي يقبل الآخر ويستعد للعيش معه: دون ان يكفرّه مواربةً أو يسعى لفرض فكره عليه، ان استطاع لذلك سبيلاً...
    الإصلاح وتقويم الأحوال مهمة كبرى وخطيرة، والعرب والمسلمون وحدهم لن يستطيعوا التصدي لها. ينبغي تقديم المساعدة لكل القوى الإصلاحية الليبرالية في العالمين العربي والإسلامي لكي يكتب لهذه العملية النجاح.
    وهنا على دول الغرب الا تقدم اي تنازل لقوى الإسلام السياسي في هذا الصدد. ولايجب ان تستمر في ايواء الإصوليين وفرق المطاردين والفارين من وجه العدالة بحجة حقوق الإنسان والخوف من تنكيل الأنظمة العربية بهم في حال تسليمهم لها. هؤلاء مكانهم الحقيقي وراء القضبان، حيث لاينفع التحريض الذي يطلقونه في ايذاء اي انسان. هناك حيث يؤمن شرهم، وربما ينصلحون ويكفون عن ممارسة هواياتهم المفضلة في فرز الناس بين "فسطاط الكفر" و"فسطاط الايمان"، ويكون لهم، بالتالي، متسع من الوقت ليعتكفوا على كتابة مراجعاتهم الكبرى ونشر اخطاءهم ايام "الجهاد" من اجل تطبيق مشروع "دولة الخلافة الإسلامية" العتيدة تلك. ..



    معظم مساجد وتكايا المسلمين في الغرب، هم من المتعلمي


    http://www.elaph.com/ElaphWeb/ElaphWriter/2007/7/245301.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2007, 09:05 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    نعم الانتحاريون مسلمون

    لا أدري ما الذي يدور في جمجمة الانتحاري الذي قذف بنفسه وقتل ظلما وعدوانا مجموعة من السياح الأبرياء، ومرافقوهم من اليمنيين، بالقرب من معبد ملكة سبأ في مأرب.. لكن الذي أنا مقتنع به، هو أن هذا القاتل هو نتاج المدرسة العربية التي مجدت أمثاله من الانتحاريين الذين انتشروا في بقاع الأرض، بعد أن حصلوا على شهادات دخول الجنة من الفقهاء والإعلام العربي..
    حذرنا كثيرا، من أن خريجي هذه المدرسة التي لا تؤمن إلا بالموت قتلا، سيعودون الى أوطانهم، بعد أن تلقوا تدريبات ميدانية في أرض العراق الذي صار معهدا لتأهيلهم وتمكينهم من وسائل الموت الجماعي.
    الإعلام العربي الذي يفاخر بهؤلاء الأبطال ويطلق عليهم كل مفردات الشجاعة والفروسية، ويصفهم بالمقاومة، هو الذي يتحمل مسئولية نحر الأبرياء المسالمين الذين قدموا الى ديارنا للراحة والاستجمام، وهم لا يعلمون أن إنتحاريا ينتظرهم ليأخذهم الى حتفهم، ويذهب قرير العين الى الجنة التي وعده بها الإعلام العربي، وفقهاء الفضائيات، وعلماء السلطة.
    العالم العربي مقبل على مرحلة يسيطر فيها الجنون، والعنف، والقتل، لأن ما زرعه الإعلام والقائمون على أمر التعليم في مدارسنا، لا يمكن أن تكون مخرجاته سوية، وصحية.. كيف ننتظر أن يتحول طالب صغير ملأ فقيه أبله جمجمته الغضة بقصص الجهاد ضد الكفرة والملحدين، الى إنسان مسالم يبحث عن دور في الحياة، ولا يتوقف تفكيره عند حدود البحث عن طريقة سريعة لدخول الجنة!!
    عندما وقعت تفجيرات الرياض والخبر، ثم القاهرة، وتونس، والمغرب، واليمن، صرخ الجميع، وذرفوا الدموع، وادانوا وشجبوا.. وبعد ايام انتهى الأمر، ونسى الإعلام الرسمي دوره الحقيقي في التوعية من مخاطر هؤلاء الحمقى.. وعاد صحفيو الحكومات العربية الى دورهم المعتاد في الخطاب الدعائي المكرر والممجوج.. لم نسمع أحدا يتحدث عن جذور هؤلاء القتلة، ولا من يقف وراءهم، ولا من الذي منحهم الحماية، وصك لهم فتاوى التأمين ضد جهنم!!
    قبل يومين فقط، قادت الصدفة الى انقاذ مدينة لندن من تفجيرات كادت تؤدي بحياة المئات من الإبرياء.. فإذ بعدد من إعلاميي العالم العربي، يشككون في حقيقة الأمر.. بل ويسخرون من العملية برمتها، ويحيلون الأمر الى الحقد البريطاني على المسلمين، والعرب.. ويقذفون الحكومات الغربية التي فتحت أبوابها أمام أبواب الهاربين من البطالة والفقر في بلدانهم، بالكفر والاستغلال.. لم نسمع بإدانة عربية واحدة، ولو من باب المجاملة.. وأعلم أن هناك من يبتسم لوقوع انفجار في أي عاصمة غربية، ويستمع الى فتاوى تفسر الأمر، وتبسطه، وتؤكد للعامة بأنه رد فعل طبيعي لم يوقعه الغرب بنا..
    يا سادتي، التعليم الذي يقوم على أمره من لا يعلم مكوناته وأسسه التربوية،.. والإعلام الذي يقض مضاجعنا حديثا عن الخرافات، وينشر السموم في أدمغة الناشئة، وتنفق الحكومات لتشغيله أكثر من مصروفاتها على الصحة والتعليم.. والمؤسسات التعليمية الدينية، التي لا رقيب عليها ولا حسيب، بل وتقوي الدول شوكتها على حساب المؤسسات الثقافية المتنورة، وتدعمها بالمال العام، وتغض الظرف عن أهدافها البعيدة والقريبة.. هذه هي الآفة التي ستدفع الأجيال القادمة ثمنها، ولن ينجو أحد منها في مدينة أو قرية.
    نعم، هم مسلمون الذين يقتلون أبناءنا وأحلامهم..
    نعم، هي مسلمة الحكومات العربية، التي استخدمتهم غير مرة لأغراضها الخاصة..
    نعم، السلطات العربية المسلمة استخدمتهم، في أكثر من قطر عربي هؤلاء القتلة، وتناست أفعالهم، ومنحتهم صكوك الغفران..
    نعم، كلنا نعلم من يقف وراءهم، ويدعمهم، ويتستر على إرهابهم..
    لا يجدي حوار مع هؤلاء، ولا تهاون،.. معتقل جوانتاناموا هو المكان الذي يجب أن ينتهي اليه هؤلاء، ويقضون فيه ما تبقى لهم من سنوات، يحرمون فيها من الانتحار وقتل أحلام أبنائنا.
    فهل نتوقع أن تمنح الحكومات العربية لمخالفي الفكر المتطرف، مساحة حرية مساوية لما أعطته لهؤلاء.. وهل نرى يوما أن صاحب فكر حر مستنير، يمكنه الحديث الى المواطنين عبر أجهزة الإعلام الرسمية!!.. وهل سيأتي يوم قريب، يكون فيه التعليم مفضيا الى حرية في التفكير، والتعبير..
    عندما يحدث كل ذلك، سيكون العالم العربي مؤمنا ضد الإرهاب، ولن نسمع حينها عن انتحاري يبحث عن ضحايا يقتنصهم، ويقتص منهم، لفعل لم يرتكبوه ولم يشاركوا في صنعه.



    مصطفى احمد النعمان سياسي يمنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2007, 10:14 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 07-09-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: والملفت في الأمر ان هذه الأعمال كلها ترتكب باسم الإسلام واستناداً إلى نصوص من القرآن واحاديث النبي محمد، لكننا ومع ذلك، لانرى اي مظاهرات تقودها الجاليات المسلمة ومنظماتها الكثيرة لإدانة هذه الأعمال واعلان البراءة منها...
    هناك مشكلة حقيقية بين النص الديني في الإسلام والواقع الحالي. ثمة اشكالية في عملية تطويع واقلمة هذا النص مع الحياة وايقاعات الحضارة والتطور، مثلما حصل في اليهودية والمسيحية. المطلوب من المؤسسات الدينية في العالمين العربي والإسلامي والنخب الليبرالية التنويرية ان يقوموا الآن بمهمة فصل النص عن الواقع وابقاءه في سياقه التاريخي الذي جاء فيه. يجب اصلاح بنية المؤسسة التعليمية في البلدان العربية كذلك وتقديم كل ما من شأنه ان يساهم في بناء انسان سوي يقبل الآخر ويستعد للعيش معه: دون ان يكفرّه مواربةً أو يسعى لفرض فكره عليه، ان استطاع لذلك سبيلاً...
    الإصلاح وتقويم الأحوال مهمة كبرى وخطيرة، والعرب والمسلمون وحدهم لن يستطيعوا التصدي لها. ينبغي تقديم المساعدة لكل القوى الإصلاحية الليبرالية في العالمين العربي والإسلامي لكي يكتب لهذه العملية النجاح.
    وهنا على دول الغرب الا تقدم اي تنازل لقوى الإسلام السياسي في هذا الصدد. ولايجب ان تستمر في ايواء الإصوليين وفرق المطاردين والفارين من وجه العدالة بحجة حقوق الإنسان والخوف من تنكيل الأنظمة العربية بهم في حال تسليمهم لها. هؤلاء مكانهم الحقيقي وراء القضبان، حيث لاينفع التحريض الذي يطلقونه في ايذاء اي انسان. هناك حيث يؤمن شرهم، وربما ينصلحون ويكفون عن ممارسة هواياتهم المفضلة في فرز الناس بين "فسطاط الكفر" و"فسطاط الايمان"، ويكون لهم، بالتالي، متسع من الوقت ليعتكفوا على كتابة مراجعاتهم الكبرى ونشر اخطاءهم ايام "الجهاد" من اجل تطبيق مشروع "دولة الخلافة الإسلامية" العتيدة تلك. ..


    هذا حديث العارفين بواقع الامور وبواطنها..

    هنالك خلل لا ينكره الا مكابر في النص الاسلامي لا يتفق وواقع الحال
    هو السبب الرئيسي لما يجري من مأسي على الأرض
    وعلى المسلم وغير المسلم التحلي بالشجاعة لابعاد هذا الخطر الذي فتك ويفتك بالبشرية

    الدول الغربية بلا شك ارتكبت غلطة عمرها بإيواء الارهابيين الفارين من وجه العدالة في بلدانهم
    كما اسلف الكاتب بحجة أن لهم الحق في ذلك
    ولكن في نظري هذا كان سؤ تقدير للمسائل
    فاستغل الارهابييون هذا الظرف وعملوا على انشاء شبكات وخلاية من الصعب السيطرة عليها الآن
    الا بمزيد من القوانين الصارمة تجاه هؤلاء القتلة اللذين لن يصونوا نفساً ولن يرحموا احداً
    طالما الجميع في نظرهم كفره يستحقون أمر الله الذي اوكلوا بتنفيذه "بحسب تفكيرهم"
    تعمل هذه الخلاية بأمر قائدها والذي غالبا ما يكون شيخاَ في احدى مساجدهم وتقوم بمثل هذه العمليات
    من وقت لآخر..

    تفتيت هذه الخلاية لا يكون الا بتضافر الجهود من كآفة المستويات والاتجاهات
    اول المسئولين عن هذا العمل هم المسلمين المعتدلين الذين أضر بهم "النصيون" أيما ضرر بعملياتهم هذه
    وجعلوهم في مواقف لا يحسدون عليها..

    وتأتي أهمية دور المسلمين المعتدلين في تفتيت هذه الشبكات لما يعرفونه من واقع المعايشة والتعامل
    والمعرفة التامه بطرق تفكيرهم وتخطيتهم..

    لذا يتحتم على المسلم وفي اول خطوة أن يدين هذا المسلك ادانة واضحة وجماعية ..
    ومن ثم يعمل على فضح هذه الخلاية والعمل على تعريتها حتى ينجلي أمرها..

    ثم وهذا الأهم الاعتراف الواضح والصريح وغير المغلف بأن هنالك نصوص قرآنية هي الدافع والمحرك لهؤلاء القتلة والمجرمين..
    ومن ثم الرضوخ لأي قوانين ودساتير متشدده تحمي هذه الدول من عبث هؤلاء القتلة..


    ...



    جمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2007, 10:50 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    شكرا جمال
    ولابد من هزيمة العقل السلفي الذي لا يعرف التعايش مع الاخر


    في السعودية يدرس ابغض في الله لطلبة المدارس النتيجة البغضاء عمت والفوضي ضربت اطنابها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2007, 11:04 PM

ترهاقا

تاريخ التسجيل: 04-07-2003
مجموع المشاركات: 5040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: وكان ان امرهما احد الشيوخ الوعاظ عن طريق فتوى مهلكة بضرورة تنفيذ "صولة جهادية" لقتل اكبر عدد من "الكفار، اولاد القردة والخنازير" وحجز المقعد الوثير في جنة الخلد، حيث "الحواري والغلمان المخلدين"!. وكان ان جهز الرجلان اسطوانتي غاز وقصدا احدى محطات القطارات في غرب المانيا



    الاخ صبرى والمتداخلين سلام

    من عمايلهم السوداء دى بقت مطارات امريكا قطعة من الجحيم حتى فى السفريات الداخلية

    عليك ان تنتظر داخل وخارج الطائرة لمدة لا يعلمهات إلا الله وده كل من التصرفات الغبية والحمقاء
    ممن يسموا بالإسلاميين

    تبا لهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 05:21 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 05-09-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)



    [ومن المقرر أن يمثل بلال عبد الله، وهو طبيب
    عراقي يبلغ من العمر 27 عاما ، أمام محكمة
    وستمنستر في لندن يوم السبت حيث ستوجه له
    تهمة التآمر لتنفيذ تفجيرات.]


    _____ _ _ _ _ ____________


    لا ادري سر جنون هؤلاء الارهابيين الاسلاميين الذين
    يريدون تحويل مدن الغرب الي انهار من الدماء ..
    لو صبروا قليلآ عقدين او ثلاثة سيرون كيف ان العالم
    كله سيعتنق الاسلام..هاهي التقارير تتري علي ذمة
    فرانكلي بان الاسلام هو الدين الاكثر انتشارآ في
    العالم والاكثر نموآ ..وعليه وربما في الخمسين سنة
    القادمة سيتحقق احد الشعارات التي كان الجبهجية
    يهتفون بها في بداية مجيئهم وهي " الآذان في الفتيكان"
    وربما سيصلي القوم صلاة الجماعة في البيت الابيض...
    وقد يسمي ملك بريطانيا القادم بخادم الحرمين
    الشريفين...اما برج ايفيل الشهير في باريس قد يتم
    تحويله الي مئذنة كبري توقظ اهالي باريس لصلاة الفجر
    ..كل التقارير الفرانكلية وغير الفرانكلية تنبئ
    بذلك الغد الاسلامي الذي سيعم الغرب الذي لن ينصلح
    حاله ويصبح مثل حال الدول الاسلامية الا بالاسلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 08:04 AM

عبد الحي علي موسى
<aعبد الحي علي موسى
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 2929

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: omar ali)

    تحياتي صبري والمتداخلين
    السلفيون صادقون مع أنفسهم لأن النصوص تقول:
    (أقتلوا الكافر).
    لكن المحير، لماذا يترك الغرب هؤلاء السلفيون-وأغلب مسلمي الغرب- ينفذون ويدعون لمثل هذه الأعمال؟ أو لم يكن الأجدى للغرب التخلص من هؤلاء وحتى الذين لديهم جنسيات غربية أن يسقطوها عنهم ويرجعونهم إلى بلادهم المتخلفة تلك.
    الأغرب:
    سلفيون متطرفون في بلاد الحرية.
    ولبراليون يعانون في بلاد الشرق المتخلفة حكاما ومحكومين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 09:51 AM

نيازي مصطفى
<aنيازي مصطفى
تاريخ التسجيل: 22-08-2004
مجموع المشاركات: 4643

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: عبد الحي علي موسى)

    فلندين قتل الابرياء في كل مكان وليس بمثل هذه الانتقائية.

    كل ما حصلت مصيبة في العالم ياتي البعض ليدين النص القراني

    هناك حركات كثيرة كانت تقوم بمثل هذه التفجيرات حتى تلفت الناس

    لقضيتها كالجيش الايرلندي وحركة ايتا في اسبانيا وجيش الرب وغيرها

    فهل نقول ان هولاء كان يحركهم النص الانجيلي ؟ ان كان خبرا او تشريعا يا هوب فول

    بل ان رئيس امريكا بوش قد برر غزوه للعراق بانها اوامر ربانية فهل

    نقول كما تقولون ان ذلك محسوب على المسيحية ؟

    ان الظلم والاستبداد الذي تمارسه بريطانيا وامريكا واحتلالهما لاراضي الغير

    وقتلهم للمدنيين الابرياء اطفالا ونساء ورجالا هو المحرك الحقيقي لهولاء الناس

    وليس النص القراني والا فلماذا لا تهاجم هذه الفئيات الا هذه الدول ؟

    القران علًم الناس ان لا يعتدوا ولم يعلمهم قتل الناس دون وجه حق .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 10:26 AM

Abubaker Ahmed

تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: نيازي مصطفى)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بدايه ادين قتل اي نفس في اي مكان علي هذه البسيطة كما قال تعالي

    : من اجل ذلك كتبنا على بني اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا ولقد جاء تهم رسلنا بالبينات ثم ان كثيرا منهم بعد ذلك في الارض لمسرفون المائدة (آية:32)


    كما ادين الحاق ذلك بالاسلام - فهو دين السلام- ،

    استخدم الجيش الجمهوري الا يرلندي(IRA)-الكاثلوليكي الديانه- تكتيكات ارهابيه في مواجهة البروتستانت في بريطانيا-1962 ، وعاني الابرياء هنا كثيرا حتي امد قريب من هذا الارهاب. لم نسمع ان احدا قال انه " الارهاب الكاثوليكي" رغم انه هو اصل الخلاف.

    الارهابي ارهابي يقتل دون تميز ديني فهو جبان ولا يستند علي قضيه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 07:02 PM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 05-09-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    من " الشرق الاوسط"
    بقلم الكاتب السعودي
    عبد الرحمن الراشد

    Quote:

    من له الحق في أن يشتكي؟

    احد الكتاب العرب جأر بالشكوى من ان هناك حملة لتشويه سمعة العرب، عقب احداث غلاسغو ولندن الارهابية. وبدل ان يشعر بالأسف ان بيننا من يسيء لنا، صب جام غضبه على الضحية، اي المجتمع المستهدف بالتخريب والقتل واعتبره متحاملا يتعمد الاهانة.

    وهنا لا بد ان نضع الأمور في نصابها، من الذي يفترض ان يعتذر عن العمليات الخطيرة التي هيأت للانفجار، وكانت ستقتل آلاف الناس؟

    انها اوقات عصيبة علينا جميعا، لأن الارهاب، وان كان في معظمه عربي وإسلامي، بالتأكيد يمثل فاعليه وحدهم، لكن كيف يمكن ان تجعل اي مجتمع مستهدف ان يسكت مع ان الفاعل واحد منا، ويأتي مثل كاتبنا يكابر ويلوم الضحية، وكل همه صون سمعته لا حياة الآخرين؟

    الارهاب ضرب الاردن والسعودية والمغرب ومصر ولبنان واليمن، هو نفسه الذي استهدف البارحة لندن وغلاسغو. أي اننا لم نعد بصدد التشكيك في حقيقة تورط بعضنا، لان بصمات الدم صريحة، ليس بالضرورة في هذه القضية، بل في عشرات من القضايا الارهابية التي سبقتها، والتي فاخر فاعلوها بها في اشرطتهم التي اذاعت تفاصيل الجرائم.

    البعض منا مشغول فقط بسمعته، بدل الاعتراف بالأزمة ومحاولة اصلاحها. والقضية يا إخوة باتت مكررة وقديمة ومتشابهة شوهت سمعتنا منذ وقت بعيد. الارهاب ارتبط بنا منذ مطلع السبعينات ولم يتوقف. فجرت عشرات الطائرات، وقتل المئات في مطارات العالم، وخطفت سفن ودمرت قطارات، وزرعت قنابل في مطاعم ونواد. تفجيراتنا مرت بشوارع باريس وميونيخ وروما وفيينا ومالطا، ولحقتها عشرات المدن العربية والآسيوية وغيرها.

    سأروي لكم قصة معروفة لإيضاح ان السمعة ليست المشكلة، بل الممارسة.

    المكان، روما. التاريخ 17 ديسمبر عام 1973. خمسة من الارهابيين، يتحدثون العربية، يشهرون اسلحتهم في المطار، ويقتلون على الفور اثنين من الواقفين بالقرب منهمَ، ثم يقتحمون طائرة بان ام المتجهة الى بيروت وطهران ويفجرونها بركابها، وبينهم خمسة مسؤولين مغاربة، و14 موظفا في شركة ارامكو السعودية، ثم يقتادون خمسة ايطاليين نحو طائرة لوفتهانزا الالمانية، وأمام الطيار يقتلون احد الرهائن الايطاليين ويجبرون الطائرة على التوجه الى بيروت، الا ان المسؤولين اللبنانيين اغلقوا المطار. اتجهوا نحو مطار اثينا، وهناك اعلنوا أن مطلبهم اطلاق سراح اثنين من السجناء العرب، وحتى يؤكدون لليونانيين جدية مطلبهم يقتلون راكبا آخر ويرمون جثته على المدرج. لم يستجب أحد، فتقلع الطائرة الى دمشق للتزود بالوقود والطعام، وأخيرا يختتمون رحلة الرعب في مطار الكويت، حيث يطلقون سراح من تبقى من الركاب مقابل السماح لهم بالهرب الى مكان مجهول.

    حينها بررت للجريمة بعض الاصوات العربية وراجت جرائم الخطف والقتل، وبلغت طائرات عربية وتفجيرات في كل اتجاه. منذ ذلك اليوم وحتى اليوم نحن نشهد نفس دائرة الدم التي قتلت منا، عربا ومسلمين، اكثر مما قتلت من الغير. المبرر نفسه وان اختلف المجرمون. لم تعد هناك حرمات للاماكن ولا هيبة، من مكة المكرمة الى نيويورك، مساجد وكنائس ومدارس ومستشفيات وضحايا بالآلاف. بكل اسف معظمها نفذت باسمنا ونحن منها ابرياء، لكن لا نستطيع ان نهتم بتزيين شكلنا دوليا ومنفذوها من بني جلدتنا. الارهاب حالة فظيعة عقليا وسياسيا وقبيحة شكلا لا تصلحها المراهم والمساحيق المزورة.

    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 10:06 PM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: omar ali)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الشئ المضحك المبكى انو الناس ده كل مايحدث شئ تنسبه للاسلام وتنادى بتغير النصوص القرانيه وتدعى ان الاسلام امر بقتل الكفار واحتلال ارضهم وجميعا نعلم ان هذا كزب وهراء ولا دخل للاسلام به

    الارهاب لا دين له وكماصدر ذلك من متطرفون مسلمون صدر الاسوأ منه لمتطرفون مسيحيون ويهود

    الذى حاول التفجيرات فى لندن هو عراقى وليس سعودى او ايرانى حتى نقول ان
    الدافع الذى دفعه ذلك هو الاسلام او القرآن او اقامه الدوله الاسلاميه

    الزول ده ببساطه مادفعه لذلك هو الانتقام لماحدث فى بلده من قتل وتشريد

    ففكر فى الانتقام, الزول ده ببساطه ممكن يكون مابعرف عن الاسلام الكثير,,,

    فكيف ندعى انه فعل ذللك عشان الاسلام امروا بكده والقرآن اوصى بكده

    اى زول بعرف الاسلام صح بعرف انو الاسلام منع قتل الابرياء حتى فى اوقات الحرب, وانو امرأه دخلت النار فى هره عشان حبستها حتى ماتت فكيف بأنسان
    من لحم ودم

    الله سبحانه وتعالى عظم الانسان وكرمه على جميع خلقه فكيف يأمرنا بقتل الكفار وهو القادر ان يبقيهم جميعامسلمين ان اراد

    الله سبحانه وتعالى امرنا الا نعتدى على الناس وقال انه لايحب المعتدين

    الله سبحانه وتعالى هو القائل

    من اجل ذلك كتبنا على بني اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا ولقد جاء تهم رسلنا بالبينات ثم ان كثيرا منهم بعد ذلك في الارض لمسرفون المائدة (آية:32)


    فكفوا عن تلصيق التهم بالاسلام فالاسلام برئ من كل ذلك

    وبرئ من كل من يسئ للاسلام سواء كان مسلما او غير مسلم

    ابحثوا عن الاسباب الاصليه بدل القاء التهم جزافا على الاسلام

    ياللعجب نراكم تتباكون كثيرا على الدم الاوربى ولم نر اى منكم حين سفك الدم العربى والمسلم بالالوف امام اعينكم وكأن هولاء لا قيمه لهم فى نظركم

    لكننا ليس مثلكم بل ندين اى عمل يستهدف الابرياء سواء كانوا مسلمين او غير مسلمين لان روح الانسان فى نظر الاسلام غاليه مهما كانت ديانتها


    وفى امان الله

    لا اله الا الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 10:18 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 21545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    العزيز صبري
    تحياتي
    الغريب ان جميع المتورطين اطباء
    تم اعتقال طبيب في استراليا في مدينة بريسبن لعلاقته بالحدث
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 10:28 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    اهلا وسهلا واحييك بتحية الاسلام وانت تاتين لبوستي وي الجيتي منولي ارحب بك
    واقو لك السلام عليك ايتها الداعية الي طريق الحق والاسلام.

    اولا لا امل ان ااتي اليك بايات تحض المسلمون لقتل من لا يؤمن بان لا الله الا الله وان محمد رسول الله

    والايات برضو تحض علي القتال حتي في الاشهر الحرم



    بعدين تقتل من لا يقول هذا الي ان يقول وتاخذ من الاخرين الجزية عن يد وهم صاغرون
    وفي دولة عمر بن الخطاب كانت تؤخذ الجوية ويد انصاري هي الدنيا ويد المسلم هي الاعلي


    لمساعدة الحوار سوف اكتب لك الايات التي تحض المسلم علي جهاد الكفار


    وبعدين عراقي او اردني او فلسطيني او سوداني ما المنهج هو واحد هو كراهية الاخر في الله

    وكنا صغار نذهب الي المساجد ونسمع دعوات الهم اقتلهم والهم شتت شملهم واجعل اموالهم غنيمة للمسلمين

    يعني دايرين اموال الايتام بعد ان يقتلوا ويثكل نسائهم وييتم اطفالهم


    ويا استاذتي بت الاحفاد حفظك الله انت مسلمة وانا مسلم والقران بيننا


    ممكن تمشي تسوقي ما اتيت به لزميلات لك لكن عند مقابلتنا اقول الحقيقة



    المفكر الوحيد في العالم الاسلامي هو الاستاذ محمود محمد طه اتي بحلول لمساعدة العقل المسلم من الخروج من عنق زجاجة قتل وكراهية الاخر
    وقتل من قبل جماعة الاسلام السياسي
    وبعد سنة طلع براءة بعد ان اوهقت روح بغير حق


    ما قام به المسلمون الان هو وفقا لتعاليم القران المكي الذي يوصينا بالجهاد




    وملك اليمين والرق والتعدد وكثير سوف نتداوله سويا


    استودعك الله واتمني لنفسي الهداية ولك
    وفي الاخر السلام عليك ورحمة الله تعالي وبركاته
    ز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 11:02 PM

Abubaker Ahmed

تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    Sabri Elshareef

    اخ

    و قبل ان تنهال علي بنت الاحفاد بالايات التي نعرفها كلنا، استوقفني حديثك عن استاذك محمود محمد طه حيث قلت

    " المفكر الوحيد في العالم الاسلامي هو الاستاذ محمود محمد طه اتي بحلول لمساعدة العقل المسلم من الخروج من عنق زجاجة قتل وكراهية الاخر
    وقتل من قبل جماعة الاسلام السياسي
    وبعد سنة طلع براءة بعد ان اوهقت روح بغير حق "




    ولكن محمود محمد طه لم يدعوا الي عدم الاعتراف بالقران او قام بانتقاده كما تفعل انت الان و انما كانت فكرته عن زمن نزول القران مكي و مدني ومن ثم قام بتحليل ذلك علي طريقته اخذا في الاعتبار النسخ في القران. فهو اجتهاد داخل القران الذي تراه انت المشكلة الان!.



    ماذا في عيون ممرضات بريطانيا اليوم؟؟؟؟!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 10:38 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ) (البقرة:216) .


    لي بت الاحفاد

    وفي امان الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 10:42 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً) سورة النساء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 10:44 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    سورة الأنفال كلها حث على القتال وحض على الثبات فيه , وبيان لكثير من احكامه , ولهذا اتخذها المسلمون الأولون نشيدا حربيا يتلونه إذا اشتد الكرب وحمي الوطيس , وحسبك منها قول الله تبارك وتعالى : (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللهِ وَعَدُوَّكُمْ) إلى قوله تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفاً مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَفْقَهُونَ) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 10:45 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    سورة التوبة وكلها كذلك حث على القتال وبيان لأحكامه , وحسبك منها قول الله تبارك وتعالى في قتال المشركين الناكثين : (قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ , وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللهُ عَلَى مَنْ يَشَاءُ وَاللهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) .




    واواصل وان شاء الله يكون في ميزان حسناتي وانتم؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 10:50 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ) , ثم إعلان النفير العام في آيات داوية صارخة ختامها قوله تعالى : (انْفِرُوا خِفَافاً وَثِقَالاً وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ) , ثم تنديد صارخ بموقف القاعدين الجبناء الأنذال , وحرمان لهم من شرف الجهاد أبد الآبدين في قوله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 10:52 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    فَرِحَ الْمُخَلَّفُونَ بِمَقْعَدِهِمْ خِلافَ رَسُولِ اللهِ وَكَرِهُوا أَنْ يُجَاهِدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللهِ وَقَالُوا لا تَنْفِرُوا فِي الْحَرِّ قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ , فَلْيَضْحَكُوا قَلِيلاً وَلْيَبْكُوا كَثِيراً جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ , فَإِنْ رَجَعَكَ اللهُ إِلَى طَائِفَةٍ مِنْهُمْ فَاسْتَأْذَنُوكَ لِلْخُرُوجِ فَقُلْ لَنْ تَخْرُجُوا مَعِيَ أَبَداً وَلَنْ تُقَاتِلُوا مَعِيَ عَدُوّاً إِنَّكُمْ رَضِيتُمْ بِالْقُعُودِ أَوَّلَ مَرَّةٍ فَاقْعُدُوا مَعَ الْخَالِفِينَ




    الي بت الاحفاد لك السلام والتحية والاحترام
    انت هنا مع منو القاعدين ام المجاهدين
    ؟؟؟؟

    انا لا احمل اي سلاح في اي وجه ادعو للديمقراطية والسلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 10:53 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    بيعة بعد ذلك جامعة مانعة لا تدع عذرا لمعتذر في قوله تعالى : (إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالأِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 10:56 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    البقرة

    وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ (154)
    وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ (190)
    وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ (191)
    فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (192)
    وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ (193)
    الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (194)
    كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ (216)
    يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِندَ اللّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (217)
    إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أُوْلَئِكَ يَرْجُونَ رَحْمَتَ اللّهِ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (218)
    وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (244)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 10:57 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    آل عمران

    قَدْ كَانَ لَكُمْ آيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَأُخْرَى كَافِرَةٌ يَرَوْنَهُم مِّثْلَيْهِمْ رَأْيَ الْعَيْنِ وَاللّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَن يَشَاء إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لَّأُوْلِي الأَبْصَارِ (13)
    وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوِّىءُ الْمُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (121)
    إِذْ هَمَّت طَّآئِفَتَانِ مِنكُمْ أَن تَفْشَلاَ وَاللّهُ وَلِيُّهُمَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (122)
    وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللّهُ بِبَدْرٍ وَأَنتُمْ أَذِلَّةٌ فَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (123)
    إِذْ تَقُولُ لِلْمُؤْمِنِينَ أَلَن يَكْفِيكُمْ أَن يُمِدَّكُمْ رَبُّكُم بِثَلاَثَةِ آلاَفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُنزَلِينَ (124)
    بَلَى إِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ وَيَأْتُوكُم مِّن فَوْرِهِمْ هَذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُم بِخَمْسَةِ آلافٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُسَوِّمِينَ (125)
    وَمَا جَعَلَهُ اللّهُ إِلاَّ بُشْرَى لَكُمْ وَلِتَطْمَئِنَّ قُلُوبُكُم بِهِ وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ (126)
    لِيَقْطَعَ طَرَفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْ يَكْبِتَهُمْ فَيَنقَلِبُواْ خَآئِبِينَ (127)
    وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (139)
    إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (140)
    وَلِيُمَحِّصَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ (141)
    أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ (142)
    وَلَقَدْ كُنتُمْ تَمَنَّوْنَ الْمَوْتَ مِن قَبْلِ أَن تَلْقَوْهُ فَقَدْ رَأَيْتُمُوهُ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ (143)
    وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ (144)
    وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ الله كِتَابًا مُّؤَجَّلاً وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ (145)
    وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ (146)
    وَمَا كَانَ قَوْلَهُمْ إِلاَّ أَن قَالُواْ ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (147)
    فَآتَاهُمُ اللّهُ ثَوَابَ الدُّنْيَا وَحُسْنَ ثَوَابِ الآخِرَةِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (148)
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ (149)
    بَلِ اللّهُ مَوْلاَكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ (150)
    سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ (151)
    وَلَقَدْ صَدَقَكُمُ اللّهُ وَعْدَهُ إِذْ تَحُسُّونَهُم بِإِذْنِهِ حَتَّى إِذَا فَشِلْتُمْ وَتَنَازَعْتُمْ فِي الأَمْرِ وَعَصَيْتُم مِّن بَعْدِ مَا أَرَاكُم مَّا تُحِبُّونَ مِنكُم مَّن يُرِيدُ الدُّنْيَا وَمِنكُم مَّن يُرِيدُ الآخِرَةَ ثُمَّ صَرَفَكُمْ عَنْهُمْ لِيَبْتَلِيَكُمْ وَلَقَدْ عَفَا عَنكُمْ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (152)
    إِذْ تُصْعِدُونَ وَلاَ تَلْوُونَ عَلَى أحَدٍ وَالرَّسُولُ يَدْعُوكُمْ فِي أُخْرَاكُمْ فَأَثَابَكُمْ غُمَّاً بِغَمٍّ لِّكَيْلاَ تَحْزَنُواْ عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلاَ مَا أَصَابَكُمْ وَاللّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (153)
    ثُمَّ أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّن بَعْدِ الْغَمِّ أَمَنَةً نُّعَاسًا يَغْشَى طَآئِفَةً مِّنكُمْ وَطَآئِفَةٌ قَدْ أَهَمَّتْهُمْ أَنفُسُهُمْ يَظُنُّونَ بِاللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ يَقُولُونَ هَل لَّنَا مِنَ الأَمْرِ مِن شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ يُخْفُونَ فِي أَنفُسِهِم مَّا لاَ يُبْدُونَ لَكَ يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ مَّا قُتِلْنَا هَاهُنَا قُل لَّوْ كُنتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ وَلِيَبْتَلِيَ اللّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحَّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (154)
    إِنَّ الَّذِينَ تَوَلَّوْاْ مِنكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ إِنَّمَا اسْتَزَلَّهُمُ الشَّيْطَانُ بِبَعْضِ مَا كَسَبُواْ وَلَقَدْ عَفَا اللّهُ عَنْهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ (155)
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ كَفَرُواْ وَقَالُواْ لإِخْوَانِهِمْ إِذَا ضَرَبُواْ فِي الأَرْضِ أَوْ كَانُواْ غُزًّى لَّوْ كَانُواْ عِندَنَا مَا مَاتُواْ وَمَا قُتِلُواْ لِيَجْعَلَ اللّهُ ذَلِكَ حَسْرَةً فِي قُلُوبِهِمْ وَاللّهُ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (156)
    وَلَئِن قُتِلْتُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَوْ مُتُّمْ لَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللّهِ وَرَحْمَةٌ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ (157)
    وَلَئِن مُّتُّمْ أَوْ قُتِلْتُمْ لإِلَى الله تُحْشَرُونَ (158)
    فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ (159)
    إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكِّلِ الْمُؤْمِنُونَ (160)
    أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُم مِّثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (165)
    وَمَا أَصَابَكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ فَبِإِذْنِ اللّهِ وَلِيَعْلَمَ الْمُؤْمِنِينَ (166)
    وَلْيَعْلَمَ الَّذِينَ نَافَقُواْ وَقِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ قَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَوِ ادْفَعُواْ قَالُواْ لَوْ نَعْلَمُ قِتَالاً لاَّتَّبَعْنَاكُمْ هُمْ لِلْكُفْرِ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ مِنْهُمْ لِلإِيمَانِ يَقُولُونَ بِأَفْوَاهِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ (167)
    الَّذِينَ قَالُواْ لإِخْوَانِهِمْ وَقَعَدُواْ لَوْ أَطَاعُونَا مَا قُتِلُوا قُلْ فَادْرَؤُوا عَنْ أَنفُسِكُمُ الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (168)
    وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169)
    فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (170)
    يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171)
    الَّذِينَ اسْتَجَابُواْ لِلّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَآ أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُواْ مِنْهُمْ وَاتَّقَواْ أَجْرٌ عَظِيمٌ (172)
    الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173)
    فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174)
    إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (175)
    فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لاَ أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُواْ وَأُخْرِجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَأُوذُواْ فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُواْ وَقُتِلُواْ لأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ثَوَابًا مِّن عِندِ اللّهِ وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ (195)
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (200)

    --------------------------------------------------------------------------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 11:00 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    بت الاحفاد وفي شخصك اخص اخرين /يات


    انت مطالبة باتباع هذه الايات كما يمارسها الارهابيين الاسلاميين او تجتهدي للمخارجة من هذه الزنقه تشوفي منهج الفكرة الجمهورية في السماح والمحبة

    او تجتهدي للامة الاسلامية في ايجاد نفاج للخروج من المازق ان لم تتبعي الاوامر الربانية وووب
    واذا اتبعتيها ووبيييين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 11:40 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    ولكن محمود محمد طه لم يدعوا الي عدم الاعتراف بالقران او قام بانتقاده كما تفعل انت الان و انما كانت فكرته عن زمن نزول القران مكي و مدني ومن ثم قام بتحليل ذلك علي طريقته اخذا في الاعتبار النسخ في القران. فهو اجتهاد داخل القران الذي تراه انت المشكلة الان!.

    التحية والاجلال لك اخي ابو بكر احمد

    انا اري ان المساهمة في الفكر الاسلامي للتعايش مع الاخر اتي بها الاستاذ محمود ومات شهيدا للفكر والحرية

    علي مستوي تقديم اي خطاب ما لم ترد الحقوق الادبية للمفكر الاستاذ محمود محمد طه للاقتفاء باثره الطيب او حفظ حقه الفكري هو يضع الفرد في امانة مع نفسه وللاستاذ ابناء وبنات يغطون عين الشمس فهما وعلما والتزالم منهج واتمني ان تعرج علي موقع الفكرة للتداول www.alfikra.org


    انا لا اراه مشكلة المشكلة في العقل الديني المتحجر الذي يريد ارجاع القرن السابع الميلادي بكل واقعه المختلف عنا

    اريد ان تساعد في فهم للخروج من الرق وممارسته في العقل وملك اليمين والجهاد وتعدد الزوجات

    ما عليه الفهم الديني الان يحتاج الي ان فك هذهالمشكلة العقلية باختيار طريق يدعو للمحبة والسلم والديمقراطية
    واحترام حقوق الانسان

    المراة ووضعها في الاسلام يجب ان تضع اختلاف العصور اذا اردت ارجاعنا الي 700ميلادية لا يمكن لنا واذا اردت ان تاتي بنصوص خاطبت ذلك الزمان وتنولها لارض الواقع اليوم
    النتيجة طالبان والسودان والارهاب في كل مكان



    اشكرك وارجع اليك بمهلة لك سلامي واحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2007, 09:48 AM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخ الكريم صبرى الشريف

    ما تستعجل على رزقك سأعود اليك ان شاء الله فى اقرب سانحه

    يا انت تقنعنى بالفكر الجمهورى او اقنعك بالفكر الاسلامى او على الاقل اصحح لك مفاهيمك الخاطئه عن الاسلام والقران

    until this time, stay safe


    وفى امان الله

    لا اله الا الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2007, 10:05 AM

Abubaker Ahmed

تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: bint_alahfad)

    اخ Sabri Elshareef سلام

    قلت
    (انا لا اراه مشكلة المشكلة في العقل الديني المتحجر الذي يريد ارجاع القرن السابع الميلادي بكل واقعه المختلف عنا)

    ردا علي سؤالي
    (اخذا في الاعتبار النسخ في القران. فهو اجتهاد داخل القران الذي تراه انت المشكلة الان!.)



    الذي كان ردا علي تعليقك

    (اولا لا امل ان ااتي اليك بايات تحض المسلمون لقتل من لا يؤمن بان لا الله الا الله وان محمد رسول الله )

    (والايات برضو تحض علي القتال حتي في الاشهر الحرم)

    ( سوف اكتب لك الايات التي تحض المسلم علي جهاد الكفار )


    وهذا لتوضيح لماذا قلت لك انك تري المشكلة في هذه الايات.

    خالص تقديري
    ابوبكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2007, 01:35 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    بت الاحفاد

    السلام عليكم ورحمة الله
    اولا انا احب الاستاذ محمود محمد طه حتي الثمالة واتمني ان اقتفي اثره الطيب ولو لا عناية
    الله واستشهاد الاستاذ لكان امري مختلف جدا

    انا لا اسمي نفسي جمهوريا واتمني ان اكون لان الفكرة علي مستوي الاخلاق والتفكير والسلوك منسجمة ولا تناغم فيها


    انا ادعو لفصل الدين عن الدولة والفكرة تربي الفرد تربية صحيحة للاتيان بدولة دينية يتساوي فيهاالجميع
    ولا اريد ان اتحدث اليك عن الفكرة اكثر من اهلها ممكن تمشي الي موقع الفكرة الجمهورية www.alfikra.org
    ,


    انا هنا لا اطرح حوارا للفكرة الجمهورية والاماكن لها مفتوحة شارع
    انا اقول ان القران يخاطبنا بضرب رقاب الكفار والايات اعلاه كافية


    المعالجة الوحيدة في التاريخ الاسلامي اتي بها المفكر السوداني زينة للفكر الاسلامي الاستاذ محمود محمد طه في ايات الاصول وايات الفروع
    وهذه الاجابة لاخي ابو بكر احمد انا اري ان القران به ايات تحض علي القتال وايات تحض علي السلام

    وهذا هو الناسخ والمنسوخ وسوف افرد لك بوست اخر قبل سنتان افردت بوست بهذا المعني


    المسلم اليوم يتبع ايات السيف التي نسخت ايات السماح وهو متبع النبي بما تركه عليه
    ولك ان تنظر في الغزوات والحروب التي تمت
    حتي ارهابي القرن العشرين من المسلمين يسمون ضرب الابرياء بنيويورك ( غزوة نيو يورك )


    كذلك لندن


    ما اقوله لك ولبت الاحفاد اذا سرت خلف ايات السيف سوف اكون كالباني المنهج وارهابي درجة اولي واذا سرت وفقا للفكرة الجمهورية سوف تجد لك مخارجة من التيه الان اللي نحن فيه

    يعني انا لا ارضي ان امارس الرق ولا ارضي ان استرق ماهي المعالجة في وجهة نظرك؟


    انا لا اعدد في الزوجات ولا اضاجع النساء كملك يمين؟؟؟؟؟؟


    انا لا احمل سيفا واقف ضد من يحمل سيفا لقتال الكفار او اي انسان مختلف عنك في الفكرة او الدين؟ او لا ديني

    القران نزل 23 سنة 13 سنة ايات سماح وخيار حتي ان اردت الكفر

    10 سنوات نزل فيها القران المدني واتي بالتشريع والفهم لقضايا ذلك العصر

    وهي ايات السيف نسخت ال 13 سنة الاولي ؟؟؟؟؟


    انا رؤيتي لك ولبت الاحفاد فصل الدين عن الدولة هو الضمان لصاحب الدين او اللي ما عندو دين وهي ما تسمي العلمانية؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2007, 01:41 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    الاخ ترهاقا
    لك السلام يعني ناس بت الاحفاد يحبون الدين وعند يقوم اشخاص محسوبين علي

    الاسلام تجي تقول كلام اخر لضلك لا حل سوي بفصل الدين عن الدولة واصلاح المنهج الدراسي
    الذي يخرج اصحاب عقول غلفاء لا تعرف النور والعلم ؟

    السعودية نموزجا؟؟؟؟؟

    وطالبان والسودان نماظج معاصرة

    اشكر مرورك وبيينا الفكر والعلم لفضح العغل السلفي المغلق؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2007, 10:01 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    up up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2007, 10:18 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ (191)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2007, 10:28 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2007, 10:35 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    شريعة الغاب وشريعة الانسان


    عبدالله بن بجاد العتيبي





    تمنح الرحلاتُ الإنسانَ تجربة إنسانية فريدة وتهبه مساحة للتأمل والتفكير لا يجدها وهو مقيمٌ في داره، يمارس روتينه اليومي وحياته الطبيعية. إنها تفتح للعقل كوّة من ضياء التجربة، يستطيع من خلالها المقارنة والتفكّر في مسلّمات تعايش معها دهراً، والتدبّر في أفكارٍ ردّدها ردحاً غير قليل من الزمن بتسليم شبه كامل، وبما أنّ الرحلات تمنح الإنسان التجربة والمعرفة والتفكّر وتضيف إلى ذلك كله المتعة والبهجة، فقد اهتمّت غالبية ثقافات البشر بالرحلات وتدوينها، وصار أدب الرحلات من الآداب الممتعة وكتب الرحلات من أجمل الكتب وأمتعها.

    كان كاتب هذه السطور جالساً في رأس جبلٍ عالٍ يطلّ على مناظر تجلو النفس وتبهج الروح، ففي أسفل الجبل سفوح مفروشة بالاخضرار، وغابات تتشابك أشجارها حتى لا تسمح لعابرٍ بالمرور، وسهولٌ تمتد امتداد البصر، وعلى تلك المناظر كلّها توزعت قطعان الحيوانات بأعدادٍ تفوق الحصر، وأصنافٍ تُتعبُ حتى المتخصّصَ في تقصّيها، منظر التلاحم بين القطعان يثير الدهشة، والتواصل بين الطيور وبعض الحيوانات لتحذيرها من خطرٍ داهم يثير الاستغراب، ولا ينقضي اندهاشي من رؤية "الزرافة" وهي تجري بطريقة تجعلك تراها رأي العين، فتحسب أنك تشاهد فيلماً سينمائياً يُعرَضُ بالحركة البطيئة، حتى لكأنها عارضة أزياء فاتنة تدلّ على رائيها بمشيتها وجريها!

    هنا في وسط غابات أفريقيا، رأيت رأي العين، ولأول مرة في حياتي "شريعة الغاب"، تلك الشريعة التي كنت أقرأ وأستمع للهجاء الذي يمارسه غالب الكتّاب لها، وأتذكر كيف كانوا يصفونها بأنها الشريعة التي يأكل فيها القويُّ الضعيف، وتضيع فيها الحقوق وتهدر الأرواح!

    هكذا كنت أقرأ وأستمع وأتذكر، ولكن ما رأيته كان مختلفاً، ودعوني لا أستبق الأحداث بالتحليل، ولأعد لجبلي العالي والمناظر التي شدّتني من على قمّته، نزلت من ذلك الجبل ورجعت إلى المكان الذي أقيم فيه، فتحت جهاز "اللاب توب"، وابتدأت بموقعٍ إخباري أتابعه دائماً، فراعني أن النسبة الأغلب من أخبار صفحته الأولى تتحدّث عن أخبارٍ وأحداثٍ بشعةٍ ومؤذيةٍ، أخبارٍ كتبت بدم البشر القاني، وعلى نغمات رصاصهم وقنابلهم وقذائفهم وسيّاراتهم المفخخة.

    سأعطيكم مقاطع قصيرةٍ جداً من هذه الأخبار، خبر من العراق يقول: "أكدت مصادر أمنية وإدارية وطبية عراقية مقتل 105 أشخاص على الأقل وإصابة نحو 250 آخرين بجروح في هجوم انتحاري نفذ بواسطة شاحنة مفخخة استهدف بلدة "أمرلي" التركمانية الشيعية شمال بغداد صباح السبت 7-7-2007.. فيما قتل أكثر من 50 عراقياً بتفجيرين شمال بغداد وشرقها".

    وخبر آخر من باكستان يحدّث عن اعتصام مجموعة من المتشددين في "المسجد الأحمر"! واحتجازهم لأطفالٍ ونساءٍ كدروعٍ بشريّةٍ، يقاتلون الشرطة من المسجد ويعدون بمواصلة القتال حتى النهاية!
    وخبرٌ ثالثٌ من المغرب يحدّثنا أن المغرب ترفع حالة التأهب إلى الحدّ الأقصى لمواجهة تهديداتٍ إرهابيّة، إثر تهديد خطير بتنفيذ عملٍ إرهابي يتطلب تعبئة الأجهزة الأمنية، مع استحضار التفجيرات التي مرّ بها المغرب منذ ألفين وثلاثة وصولاً إلى هذا الإعلان.

    وخبرٌ رابعٌ عن تورّط "فتح الإسلام" في لبنان في مقتل الوزير السابق بيار الجميّل، بعد حربها مع الجيش اللبناني لمدّةٍ طالت وذهب ضحيتها الكثيرون بين قتيلٍ وجريح.

    وخبرٌ خامس عن تورّط طبيبٍ عربيٍ مسلمٍ في التخطيط للأعمال الإرهابية التي استهدفت عاصمة الضباب لندن، وكادت أن تودي بأرواح أطفالٍ ونساء ورجالٍ مدنيّين مسالمين، لا ناقة لهم ولا جملٌ في الصراعات السياسية أو الأيديولوجية، طبيب كان يفترض أن يعالج هؤلاء إن أصابهم مكروهٌ لا أن يسعى لقتلهم بدمٍ باردٍ ليصحّ فيه قول القائل: طبيبٌ يداوي الناس وهو عليل!

    بعد هذا الكمّ من الأخبار في صفحة واحدةٍ، صفحةٌ واحدةٌ تحكي عن "شريعة الإنسان" اليوم، وإلى أيّ حدٍّ وصل به الاستخفاف بالأرواح والأنفس، بعد قراءة هذا كله، اتكأت على مقعدي وبدأت أتأمل وأقارن بين "شريعة الإنسان" التي قرأتها اليوم ولم تزل تتردّد على سمعي وبصري وعقلي منذ سنواتٍ، وبين "شريعة الغاب" التي خبرتها قبل مدّةٍ قصيرةٍ، وكانت المقارنة مفاجأةً بالنسبة لي، وربما فاجأت بعض قراء هذه الكلمات.

    حين شرعت في المقارنة وجدت أن في شريعة الغاب حيوانات مفترسة قاتلةٌ نعم، وفي شريعة الغاب، يقتل القويُّ الضعيفَ نعم، ولكنني اكتشفت أن القويّ لا يقتل كلّ يومٍ، ولا يقتل إلا عندما يضطرّ للقتل ليأكل ما يبقيه حيّاً، فهو يقتل بدافعٍ من غريزة البقاء، كلّ هذا موجودٌ ومشاهدٌ في شريعة الغاب، ولكن ماذا عن "شريعة الإنسان"؟!

    في شريعة الإنسان بشرٌ أشرس افتراساً من الحيوانات، وفي شريعة الإنسان القويُّ يقتل الضعيف، والضعيف يقتل القويّ، والقويّ يقتل القويّ، والضعيف يقتل الضعيف، ولديّ ولدى كل قارئٍ أمثلة لا تحصى على كل واحدٍ من هذه النماذج البشرية المضرّجة بالدماء!

    في شريعة الغاب، يكون دافع القتل هو طلب الأكل للبقاء، أمّا في شريعة الإنسان فللقتل دوافع لا تنتهي، فهناك القتل بدافعٍ ديني والقتل بدافعٍ طائفيٍ، والقتل بدافعٍ مذهبيٍ، والقتل بدافعٍ سياسي، والقتل بدافعٍ سلطوي، والقتل بدافع اقتصادي، والقتل بدافع البحث عن النفوذ، بل حتى القتل بدافع المتعة لم يعد مستغرباً من كثيرٍ من القتلة المحترفين من البشر اليوم.

    بعد هذا التأمل، جلست أسائل نفسي، أيّ الشريعتين أحقّ بالذم؟ وأيهما أجدر بالهجاء؟ لقد كان الجواب صادماً بالنسبة لي، وكانت الأدلة أقوى من أن تترك لي مجالاً للمناورة.

    وأنا أُجيل خاطري في هذه الفكرة، فاجأني شابٌ يرافقني في هذه الرحلة وهو يشكو من الرسائل التي تأتيه من بعض مزوّدي الأخبار عبر رسائل الجوّال أو الموبايل قائلاً: ما هذا؟ كل الرسائل قتلٌ وتفجيرٌ وتدميرٌ وتخريب، إذا لم يكن لديهم من الأخبار مايفرح فليحاولوا أن يرسلوا لنا ولو خبراً محايداً!

    بعد كلّ هذا، أرجو أن نوقف تجنّينا على الغاب حين نهجو شريعته التي تعايش معها لدهورٍ طويلة، ولنجتهد لنجعل شريعة الإنسان تقترب قليلاً من شريعة الغاب، إن شريعة الغاب أكثر عدلاً ورحمةً ومنطقاً من شريعة الإنسان، بل إنّ أشرس الفاتكين في غابات الحيوان هو الإنسان!

    كم تذكرت، وأنا أرى ما رأيت وأقارن كما قارنت قول الشاعر المعاصر:

    إنّ في الغابات عرفاً/للقوي كلّ الحقوق
    ووحوش الغاب تمشي/ كل صنفٍ في فريق
    بينما الإنسان دوماً/ وحده يمشي الطريق
    وطباع الذئب فيه/ ليس يرضى بصديق
    سخّر العقل لشرٍ/ وارتماءٍ في السحيق
    وغدا الإنسان وحشاً/ سيّد الغاب العتيق!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2007, 04:00 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    هناك مشكلة حقيقية بين النص الديني في الإسلام والواقع الحالي. ثمة اشكالية في عملية تطويع واقلمة هذا النص مع الحياة وايقاعات الحضارة والتطور، مثلما حصل في اليهودية والمسيحية. المطلوب من المؤسسات الدينية في العالمين العربي والإسلامي والنخب الليبرالية التنويرية ان يقوموا الآن بمهمة فصل النص عن الواقع وابقاءه في سياقه التاريخي الذي جاء فيه. يجب اصلاح بنية المؤسسة التعليمية في البلدان العربية كذلك وتقديم كل ما من شأنه ان يساهم في بناء انسان سوي يقبل الآخر ويستعد للعيش معه: دون ان يكفرّه مواربةً أو يسعى لفرض فكره عليه، ان استطاع لذلك سبيلاً...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2007, 05:56 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    البغض في الله

    دكتور كامل النجار




    تسلّم الكاتب السعودي تركي الدخيل رسالة إيميل قال له كاتبها (أبغضك في الله يا تركي الدخيل. واعلم أن الدين منصور بفضل الله. وأنت ستعلم عاقبة ما تقول فلن تنفعك جريدة وثن أو وطن كما يقولون. تب إلى الله قبل الموت. وستعلم حينما ينتشر الإسلام أكثر وأكثر أنك في ضلال وخسارة. أسأل الله أن يريني فيك آية، وأن يجعلك عبرة لأمثالك.) (إيلاف، 25 يونيو 2007، نقلاً عن الوطن السعودية). وبالطبع هناك ملايين من أمثال كاتب هذه الرسالة الذين يبغضون الناس، لا بسبب ضرر لحق بهم من أولئك الناس، وإنما لأن الناس المبغوضين ليسوا مسلمين، أو أنهم مسلمون تفكروا في الإسلام وانتقدوا ما يرونه غير ملائم لوقتنا هذا. فالإسلام، منذ انتشاره في المدينة وما حولها، لم يُعلّم أتباعه النقاش والحوار مع المختلف عنهم معتنقاً أو مذهباً، وإنما أوحى لهم بالمقوله المشهورة (من ليس معنا فهو ضدنا) التي اقتبسها حديثاً الرئيس الأمريكي السلفي جورج دبليو بوش بعد غزوة مانهاتن المعروفة.
    بدأت رسالة الإسلام في المدينة بتبغيض غير المسلم في أعين المسلمين وفي قلوبهم، وأصبح من لا يؤمن بما يؤمنون به عدواً لله، وبالتالي عدواً للمسلمين. وسورة التوبة التي تُعرف أيضاً بسورة براءة لأنها أبرأت ذمة الرسول من كل المعاهدات التي كان قد دخل فيها مع اليهود والمشركين، مليئة بآيات الحقد والكراهية. (وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدةٍ وعدها إياه فلما تبين له أنه عدو الله تبرأ منه إنّ إبراهيم لأواه حليم) (114). فإبراهيم النبي الذي أرسله الله لهداية البشر وتعليمهم القيم السمحة، تبرأ من أبيه الذي أنجبه ورباه وصرف عليه وأحبه، ليس لأن أباه قد قسى عليه وضربه، ولكن لأن أباه أصبح عدواً لله لأنه لم يتّبع دين إبراهيم الجديد. ثم تأتي سورة الممتحنة المدنية لتقول للمسلمين (قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا براء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبداً حتى تؤمنوا بالله وحده) (4). وعلى المؤمن أن يتّبع هذه القدوة الحسنة ويبدي العداوة والبغضاء لمن لا يتبع ملته.
    ولما أيقن الرسول أن اليهود لن يتّبعوا ملته الجديدة، جاءه القرآن يقول (وقالت اليهود يد الله مغلولة غُلّت أيديهم ولُعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء وليذيدن كثيراً منهم ما أنزل إليك من ربك طغياناً وكفراً وألقينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة) (المائدة 64). فإذا تجاوزنا عن فكرة أن كل اليهود اجتمعوا وقالوا إنّ يد الله مغلولة، وهو قول يُستبعد أن يأتي من أناس آمنوا بالله وعبدوه قبل المسلمين بألفي عام، أقول، لو تجاوزنا عن هذه الفكرة وأيقنا أن اليهود قد قالوا تلك المقولة، لماذا يُلقي بينهم العداوة والبغضاء، وهم جميعهم قالوا إن يد الله مغلولة؟ فلو قالها فريق وامتنع الفريق الآخر عن قولها، لفهمنا أن يُلقي بين الفريقين العداوة والبغضاء. أمّا أن يُلقي العداوة والبغضاء بينهم وهم كلهم مشتركون في الإثم، فعقاب يتحدى المنطق. أما كان الأجدى أن يخسف بهم الأرض كما خسفها بالذين من قبلهم؟
    وبالطبع لم تقف العداوة والبغضاء عند اليهود، فالقرآن يقول للمسلمين في نفس سورة المائدة (ومن الذين قالوا إنا نصارى أخذنا ميثاقهم فنسوا حظاً مما ذُكّروا به فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة). فالنصارى لم يقولوا يد الله مغلولة ولكن لمجرد أنهم نسوا جزءاً مما ذُكروا به، وهو ميثاقهم الذي أخذه الله منهم، أغرى الله بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة. وبما أن الله كان قد أخذ ميثاق أو شهادة جميع بني آدم حتى قبل أن يُخلقوا، فقال (وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى شهدنا أن تقولوا يوم القيامة إنا كنا عن ذلك غافلين) (الأعراف 172). فجميع بني آدم نسوا شهادتهم أو ميثاقهم مع الله، وبالتالي لابد أن يكون الله قد أغرى بينهم العداوة والبغضاء.
    وبعد أن كانت العداوة والبغضاء عمومية وتعم جميع من لم يسلم، تدرج الأمر وأصبح أكثر خصوصية عندما قال القرآن للمؤمنين (يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا آباءكم وإخوانكم أولياء إن استحبوا الكفر على الإيمان ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون) (التوبة 23). فالمؤمن الذي يتولى أي يصادق ولا يكره أباه وأخاه الذين لم يسلما وجههما لله، يكون ظالماً. ومَنْ من المؤمنين يحب أن يكون ظالماً؟ فلا بد لهم أن يكرهوا ويبغضوا آباءهم وإخوانهم إذا لم يسلموا؟
    وكأن ما جاء في القرآن لا يكفي، تأتي السنة لتأكد للمسلمين حُسن الكراهية والبغضاء في الله. وهناك حديث مشهور أتى بعدة روايات يقول: قال رسول الله (أفضل الحب الحب في الله وأفضل البغض البغض في الله) رواه مسلم. وفي شرح هذا الحديث يقول الإمام المناوي: (من أفضل الأعمال أن يحب الرجل الرجل للإيمان والعرفان لا لحظٍ نفساني كإحسانٍ، وأن يكرهه للكفر والعصيان، لا لإيذائه له. ومن البغض في الله بغض النفس الأمارة بالسوء واعداء الدين وبغضهما مخالفة أمرهما والمجاهدة مع النفس بحبسها في طاعة الله. وكذا من أبغض في الله أبغض أعداءه وبذل جهده في مجاهدتهم بالبنان واللسان. وقال ابن أرسلان: وفيه أنه يجب أن يكون للإنسان أعداء يبغضهم في الله كما له أصدقاء يحبهم في الله تعالى) (فيض القدير، شرح الجامع الصغير للإمام المناوي، ج2، الحديث رقم 1241. دار المعرفة، بيروت، طبعة ثانية 1391 هجرية)
    فالكراهية في الله بعد أن كانت مستحبة، أصبحت واجباً على المسلم، كما يقول ابن أرسلان. فلا بد أن يكون للمسلم أعداء يبغضهم في الله. بل يجب على المسلم أن يبغض النفس الأمارة بالسوء، وبما أن القرآن يقول لنا على لسان يوسف: (لا أبريء نفسي إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي) فهذا يعني أن الغالبية العظمى من الناس يجب أن يبغضوا أنفسهم لأنها أمارة بالسوء.
    وهاهو فقيه آخر يقول لنا: (ومن البغض في الله بغض كثيرٍ ممن يَنسب نفسه للعلم في زمننا لما أشرق عليهم من مظاهر النفاق وبغضهم لأهل الخير، فيتعين على من سلم قلبه من المرض أن يبغضهم في الله لما هم عليه من التكبر والغلظة والأذى للناس. حدثنا يوسف بن موسى قال: ثنا جرير بن عبد الحميد عن يزيد بن أبي زياد عن مجاهد عن أبي ذر رضي الله عنه، قال: قال رسول الله (ص): أفضل العمل الحب في الله والبغض في الله ) (البحر الزاخر للبزاز، طبعة العلوم والحكم، المدينة المنورة، الطبعة الأولى عام 1424 هجرية، تحقيق محفوظ الرحمن زين الله، الحديث رقم 4076، ص 69).
    وزاد ابن عباس في الحديث السابق وقال: (أوثق عرى الإيمان الموالاة في الله والمعاداة في الله والحب في الله والبغض في الله). والقرآن يكرر شبه الجملة (إن الله لا يحب) مراراً، فيخبرنا (إن الله لا يحب الكافرين، والظالمين، والفساد، والمعتدين الخ). وقد كرر (إن الله لا يحب) تسع عشر مرةً، في عشر سور. وذكر الحب قليلاً، فقال (قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحبكم الله ويغفر لكم ذنوبكم قل أطيعوا الله والرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين) ( آل عمران 31). وكذلك (يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم) (المائدة 54). ثم قال (إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفاً كأنهم بنيان مرصوص ( الصف 4). و (ومن الناس من يتخذ من دون الله أنداداً يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حباً لله( البقرة 165). ولم أجد في القرآن آيات غير هذه تتحدث عن الحب. ولكن الحب في الإسلام ليس حباً تلقائياً ينتج من مودة واستحسان بين الناس، ولا الكراهية تلقائية، فالحب يأتي بأمر إلهي. يُخبرنا القرطبي في تقسير الآية 31 من سورة آل عمران (في حديث لأبي هريرة، قال: قال رسول الله "ص": إنّ الله إذا أحب عبداً دعا جبريل فقال إني أحب فلاناً فأحبه. قال: فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول: الله يحب فلاناً فأحبوه، فيحبه أهل السماء ثم يوضع له الحب في الأرض. وإذا أبغض الله عبداً دعا جبريل فيقول: إني أبغض فلاناً فابغضه، قال: فيبغضه جبريل ثم ينادي في أهل السماء إنّ الله يبغض فلاناً فابغضوه، فيبغضوه، ثم توضع له البغضاء في الأرض.) انتهى. فحتى الله يبغض العبد ويأمر جبريل وملائكته وأهل الأرض أن يبغضوه كذلك بدون أي سبب سوى أن الله يبغضه.
    قارن كل هذا البغض في الله والكراهية فيه مع تعاليم المسيحية التي تقول ( وأما أنا فأقول لكم لا تقاوموا الشر , بل من لطمك على خدك الأيمن فحول له الآخر أيضا , ومن أراد أن يخاصمك ويأخذ ثوبك فاترك له الرداء أيضا ومن سخرك ميلا واحدا فاذهب معه اثنين) (إنجيل متى، الآيات 39-41، الإصحاح 5 ) وقال السيد المسح (وأما أنا فأقول لكم أحبوا أعداءكم , باركوا لاعنيكم , أحسنوا إلى مبغضيكم) (إنجيل متى الآية 44 ،الإصحاح 5 ) . وقال كذلك (فكل ما تريدون أن يفعل الناس بكم افعلوا هكذا أنتم بهم لأن هذا هو الناموس والأنبياء) (إنجيل متى، الآية 12 ، الإصحاح 7 ).
    فهل الشخص الذي أرسل الإيميل إلى تركي الدخيل خرج من تعاليم الإسلام أو قال شيئاً لم يحث عليه الإسلام؟ هل نستغرب أن يكره المسلمون كلَ ممن يمشي على الأرض إن لم يكن مسلماً؟ وأي أجيال تُخرّج لنا البلاد الإسلامية مستقبلاً عندما يغذي شيوخ الكراهية والبغض في الله عقولهم النامية بمثل هذه الآيات والأحاديث؟ ألا تفسر هذه الآيات والأحاديث الشبق والشهوة والسعادة التي رأيناها على وجوه من ذبحوا أعداء الله في العراق ليتقربوا بهم إلى الله فيحبهم ويأمر جبريل أن يحبهم، ويأمر جبريل أهل السماء والأرض أن يحبوهم؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2007, 06:15 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    الطفل او الطفلة منذ نعومة الاظافر يتشربا منهج الغلو والكراهية وبطريقة سهلة اعمل اخي واختي القارئه/ئ استبيان لمعرفة كراهية اليهود والنصاري وسائر العباد زتسوح في المخيلة الاسلاموية كثيرا تجد القلوب اصابها الحقد والكراهية للاخر صاحب الدين الاخر

    المنهج من رياض الاطفال الي الجامعات يحتاج الي تغيير وابدال بمنهج يفتح العقول وينشر المحبة بين العباد في كل البلاد.


    تجد صنوف والوان الكراهية مختلفة يقول لك واحد ان جاري هذا جيد بس لو نطق الشهادة ؟؟؟؟؟؟

    واخر بتاع تاكسي يكون انزل نصرانية دفعت له فلوس يقول لك هذه القحبه لعنها الله لو غطت شعرها ما كان افضل لذلك تاتي علينا الاعاصير والزلازل لاننا لم نستطع ارغام هذه علي الحجاب والحجاب قبل الحساب

    وعند وفاة المناضل الشهيد دكتور قرنق كان المنبر خير دليل علي وجود اصحاب الثقافة القاصية للاخر بسبب التربية الدينية

    وصيدلاني انا اترحم علي العقيد الشهيد فهوو يقول لي هذا نصراني كافر

    اقول ان الله رحمته واسعة حتي الطير ينال الرحمة

    قال لي ان الطير افضل منه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تخيلي يا بت الاحفاد هذا انسان نال ومنا تعليميا في مؤسسات دولة وهذا هو رايه


    واخر يصف السيحي بانه هالك

    واخرين يعتقدون ان من واجبك الديني قتل اي يهودي

    اما اهلنا في الانقسنا والجنوب الذين يعتقدون في ديانات افريقية او عدم ديانة لهم الله من هذا المنهج التكفيري الداعي للقتل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-07-2007, 04:38 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    وبرضو لندن مستقبلها اسلامي يا تري؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2007, 02:58 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: انا لا اراه مشكلة المشكلة في العقل الديني المتحجر الذي يريد ارجاع القرن السابع الميلادي بكل واقعه المختلف عنا


    يا صبري

    المشكلة مشكلة فهم ولا بعد زمني ومكاني وتاريخي ؟

    ما هو القران المكي برضو في القرن السابع ولا شنو ؟؟

    انت كده بتهزم الفكره الجمهورية موش بتقتدي بيها

    ومثال الرق

    القران منع الرق وحفز لابطاله وشرع ما حد منه ولكن المجتمعات الاخرى غير المسلمة مارست الرق بابشع صوره وبعد نزول القران بامد طويل يبقى المشكلة في الرق ممارسة مجتمعات وليست اديان

    بالنسبة للمراة الاسلام كرم المراة واعلى من شانها ومنحها حقها ولكن هنالك ثقافات تابى الا ان تسلبها حقها فهل نقول ان هذه الثقافات ديانة ام ممارسات خاطئة

    ارى من الافضل دفعا للحوار ان تبين فهم صبري الشريف للايات التي اتيت بها من اجل استمرار الحوار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2007, 02:44 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    اهلا بالعريس وعقبال حياة هنيه


    امر الفكرة الجمهورية هو المساهمة الفكرية الوحيدة في التاريخ الاسلامي واذا انت في حزب الامة وكيان الانصار اقتنعت ان مساهمة المفكر السودان الاستاذ محمود في معالجة مشكلة العقل المسلم يكون طيب

    انا استفدت من طرح الاستاذ محمود في تخلقي بالسماح ومعرفة ان التناول القراني مابين ايات الاصول وايات الفروع لكن هل انت تقر بذلك وتري نفس هذه الرؤية ام تري ان ايات السيف لا تنسخ

    عموما نحن الان في طريق واحد هو طريق الهوس الديني والذي لا يتبعه اليوم ممكن بكرة يتبعه ما عدا المدرسة الفكرية الوحيدة في التاريخ الاسلامي الفكرةالجمهورية وعلي فكرة انا ليس جمهوري واريد ان التزم الفكرة لكن اخلاقي لا تشبه الفكرة واتمني من الله الهداية للطريق المحمدي الذي اوصي به الاستاذ وانا اعتقد ان الفكرة الجمهورية هي صحيح الدين

    وهي التي تجعلك في سلام مع النفس وسلام مع الاخرين

    مساهماتي اخص بها العقل المغلق لخلق صراع داخله لكي يستبين له نور المعرفة والوعي اما بتطوير النص الديني ليتفق مع قضايا العصر
    او انتهاج المنهج العلماني الذي يحترم الاديان واهلها ومن ليس له دين

    اعتقد لمساهمات جيدة عن الفكرة الجمهورية التمس ان تزور موقع الفكرة www.alfikra.org


    مع حبي وسلامي
    انا ادعو لعلمانية وفصل الدين عن الدولة وبعد ذلك اي انسان صاحب فكرة يعرضها اما الان لتواجد مكان تمارس فيه الافكار العلمانية هي المخرج لان لا ثقة في اي طرح اخر من الاطراف المختلفة؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2007, 09:12 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    فوق مزيد من القراءة مزيد من المعرفة وتفتح العقول هو المحك الحقيقي للمعرفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2007, 11:09 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    الحبيب صبري

    تحياتي

    راي في الاستاذ محمود انه صاحب فكره نتفق او نختلف حولها الا انها فكرة انسانية تصب في صالح استنهاض العقل المسلم وحفزه للتفكير لا الاتباع

    ليس من الضروري باي حال ان يكون الانسان جمهوريا لكي يثبت اعتداله والتمحور حول فكره توقفت بموت صاحبها هو في حد ذاته تكرار لانكفاء نرفضه وقديما قيل ان من قلة فهم الرجل اتباعه الرجال في دينه
    فالدعوة مفتوحة لاعمال الفكر واستمراره وليس التوقف في الفكرة الواحدة

    انا محزب امة وانصاري ارى ان الفكر الانصاري في كافة القضايا المطروحة فكر عقلاني ومعتدل ويختلف عن الفكرة الجمهورية اختلافا كبيرا واؤمن بان القران واحد وكله اصل ولا افرق بين مكي ومدني الا في استنباط الاحكام والتشريعات بما استنير به في مسيرة حياتي ووفقا لما اراه صحيحا من دون انكفاء ولا اتباع

    اية السيف التي ذكرتها اية منسوخة وهي تخاطب ظرف محدد وحالة محددة لا يمكن ان يستدل بها على القتال المطلق لكل من هو غير مسلم فالقران به ايات كثيرة جاءت بعدها تدعو الى الوفاء بالعهد والعدل والتعامل مع الاخر الملي

    ايات الجهاد في مجملها ترفض الظلم والاستكانة اليه ولم يؤذن بالقتال للمسلمين الا بعد ان ظلموا واخرجوا من ديارهم والجهاد في الاسلام مفتوح واذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم رجعنا من الجهاد الاصغر الى الجهاد الاكبر جهاد النفس والفكر وليس السيف والقتل والاكراه

    وبالامكان الاستدلال كما فعلت بالكثير من الايات المدنية التي تدعوا الى السلم والامن والوفاء بالعهد والعدل ومساواة الناس والبعد عن الاقتتال والاكراه

    اتفهم منهجك الداعي الى جرجرة المنكفئة الى اعمال العقل والفهم والتسامح

    الا انني ارى تناقضا في تمسكك بالفكرة الجمهورية مع علمانيتك فالفكرة اصلا هي فكرة دينية وتنطلق مبرراتها السياسية من منطلق ديني وفق فهم ديني فكيف توفق بين الاثنين ؟!


    مع خالص احترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2007, 11:28 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    سيدي محمد حسن العمدة

    اول شي منهج انصاريتك هو نفس المنهج العام للفكر المغلق لان القران ما بين مكي ومدني تجد به الخطابين ايات السماح وايات السيف زاذا اردت ان تعمل بايات السيف لا تستطيع الان لان المكان هو المدارس الارهابية

    بعدين معالجات ملك اليمين والرق والمساواة اتي بها الاستاذ محمود في فكرته العظيمة وانا ليس بجمهوري لكي اشعر بازدواجية لذلك وقت اقول العلمانية هي ما وجدت نفسي في هذا الطريق سنينا عددا

    لقد شكل وعي الثقافي والسياسي استشهاد الاستاذ محمود كما اجد في نفسي ميلا الي التصوف والمحبه واري ان في الوجود الاستاذ محمود هو المفكر والمرشد الديني الذي انهل من معينه واتمني التزام الفكرة الجمهورية التي هي صحيح الدين

    وشوف المنهج الاسلامس كلوا شيعه وسنه وارهابيين وحتي متصوفه ما عدا المساهمة التي اتي بها الاستاذ في فتح العقل الديني وحل اشكاله هي المخرج اما تقول الانصارية او الختمية او الدعوات الجهادية كلها واحد الارهابيين فعلوا وانتم صامتين لان الناسخ والمنسوخ بالقران انت تفهمه وفقا لما تركك عليه النبي

    وايات السيف والجهاد هي نسخت ايات السماح يعني لو انت قلت ان ايه ( ذكر اما انت مذكر الي اخر الاية منسوخه بايه السيف فاذا انت استشهدت بنسخها تكون استعرت هذه المساهمة من الاستاذ محمود ويجب عليك رد الحق الادبي لاهله

    الترابي الان يتقول بافكار الاستاذ محمود ولا يحفظ له حقه الفكري
    طه ابراهيم جربوع اصدر كتاب هو كل الفكرة الجمهورية ولم يكتب اي مصدر لسيرة الرجل الذي ساهم في فك مشكلة العقل المسلم

    القران تنزل لمدة 23 سنة 13 سنة سماح 10 سنة تشريعات وقوانين

    لذلك في مسائل فكرية مثل الرق ما هي معالجتك له الذي حرر الرقيق ليس مسلما او فكرا اسلاميا لان السيد عبد الرحمن والسيد علي المرغني كان لهما رقيق بل وقفا ضد تحرير الرقيق

    لانه يقف ضد مصالحهما كتجار ؟؟؟


    ملك اليمين و المساواة بين الرجل والمراة الان السيد الصادق المهدي مع سيداو وهي نص استند انا عليه يا عزيزي


    اجلس القرفصاء عند شيرة الاستاذ محمود وسيرته احلي من سكر كنانة بالنسبة لي

    اريد الالتزام بالفكرة وان التزمتها التزم بكل ما فيها والي ذلك الحين اسال الله الهداية للفكرة واذا لم التزم الفكرة لا اري الاخرين يقدمون لي صحيح الدين؟؟


    اسال هذه الاسئلة لكل الوان الطيف وفي المنحنيات تبان الحصين الاصيلة؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2007, 00:21 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: لذلك في مسائل فكرية مثل الرق ما هي معالجتك له الذي حرر الرقيق ليس مسلما او فكرا اسلاميا لان السيد عبد الرحمن والسيد علي المرغني كان لهما رقيق بل وقفا ضد تحرير الرقيق


    الحبيب صبري ارجو الا تخنق وتفطس الحوار

    اذا سلمت باتهامك الغير صحيح للامام عبد الرحمن والميرغني فهل هم الفكر الاسلامي كله ؟؟

    كما ان محرر الرق ليس مسلم محل خلاف ايضا فالقران الكريم هو اول من دعى الى التحرير بحكم انسانية الانسان وتكريمه


    قطعا الفكر الاسلامي والانساني به اقلام اكثر تسامحا واعتدالا من الاستاذ محمود وبحسب قولك ان ارتباطك به وقت استشاهده
    Quote: لقد شكل وعي الثقافي والسياسي استشهاد الاستاذ محمود
    يوحي بانتماء وارتباط عاطفي لا عقلي

    مزيد من الاحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2007, 05:44 AM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2007, 08:44 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Munir)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-07-2007, 08:40 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    up up

    I will be back
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-07-2007, 09:17 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 12-11-2003
مجموع المشاركات: 3998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    نا هنا لا اطرح حوارا للفكرة الجمهورية والاماكن لها مفتوحة شارع
    انا اقول ان القران يخاطبنا بضرب رقاب الكفار والايات اعلاه كافي
    Quote: up up

    I will be back



    This Koran is not from GOD.... Muhammad said the book verbally to meet his needs and to answer questions to his followers. Thats why almost each verse in the Koran has story and a reason behind it. When Muhammad needed peace ,he would make the Koran look peaceful ,and when he need to kill ,he used to the same Koran motivate his follower ro kill in the name of the Divine Allha. Allha Of the Koran is the image of God that Muhammad represented and this Allha is so weak against any philosophy let alone other false religion. I can go on and on but i have to stop here ...Thanks dear Sabri for the post and please ,you are way better than wasting your time trying to make this cult look better. It cannot be fixed ,because what based on a lie ,is a lie!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2007, 06:33 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    *******
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2007, 05:04 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    قوى الإسلام السياسي المٌطاردة في الشرق، والتي تشكل سبباً رئيساً لحال التخلف والإنحطاط في البلدان الشرقية، إلى جانب فساد وتسلط النخب الحاكمة، تسيطر على قطاع واسع من المجتمعات الإسلامية في أوروبا. ما هو ممنوع وخط احمر في البلاد العربية، ويودي بقائله أو حامله إلى ما وراء الشمس، مسموح هنا في الغرب: ابتداءاً من الخطب النارية والمطبوعات التكفيرية، ومروراً بالإجتماعات التي تجاهر بقلب الحكومات وتعليق الحكام، وشروط إقامة الحد على المرتد، وإنتهاءاً بفرض الجزيّة على "أهل الذمة" وغير المسلمين... الخ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2007, 11:18 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    البقرة

    وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ (154)
    وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ (190)
    وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ (191)
    فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (192)
    وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ (193)
    الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (194)
    كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ (216)
    يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِندَ اللّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (217)
    إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أُوْلَئِكَ يَرْجُونَ رَحْمَتَ اللّهِ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (218)
    وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (244)



    ايات تحض علي القتال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2007, 09:07 PM

Mustafa Shogar
<aMustafa Shogar
تاريخ التسجيل: 17-02-2007
مجموع المشاركات: 446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2007, 10:29 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    ما هي المعالجات للخروج من المازق استثني الفكرة الجمهورية التي فتحت العقول والقلوب لحب الاخر

    والرسالة الثانية من الاسلام تجاوب كثير من الاسئلة هنا؟



    السؤال بصورة اساسية لاصحاب العقل المغلق وهم جماعات الاسلام السياسي بكل شقيه صوفي شيعي سني


    توجد ايات تحض الانسان للقيام بالقتل واخري احاديث تدعو لذلك ؟


    الرق وملك اليمين لم ياتي من قال انه محرر الرقيق او فك اليمين الغير له دين

    وتشهد ديارنا بذلك


    لقد دفنت الرؤوس في الرمال لان النصوص موجودة واذا اتي احد المهووسين ولا مكان هنا لمهووسه سوف يعيد كل المضاجعات التي تمت في صدر الدولة الاسلامية ويسمين امهات ولد




    الجهاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    الحدود؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2007, 11:32 PM

Talb Tyeer
<aTalb Tyeer
تاريخ التسجيل: 30-05-2006
مجموع المشاركات: 484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    الاخ صابر الشريف،

    لقد حرق الاسلاميون الارهابيون المدينة واباحوا مكة فى زمن يزيد ابن معاوية، كما حرقوا السودان وشردوا اهله الى ان اضطروا اضطرارا للهجرة الى اسرائيل بعد ان وجدوا بنى اسرائيل ارحم والين قلبا منهم، فماذا اذا تعنى لندن بالنسبة لهم ياترى؟؟؟

    مع تحياتى،

    طالب تية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-07-2007, 11:11 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-07-2007, 11:16 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    زول بعرف الاسلام صح بعرف انو الاسلام منع قتل الابرياء حتى فى اوقات الحرب, وانو امرأه دخلت النار فى هره عشان حبستها حتى ماتت فكيف بأنسان
    من لحم ودم





    بت الاحفاد قالت الكلام اعلاه والله امرو واجب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2007, 03:05 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ) , ثم إعلان النفير العام في آيات داوية صارخة ختامها قوله تعالى : (انْفِرُوا خِفَافاً وَثِقَالاً وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ) , ثم تنديد صارخ بموقف القاعدين الجبناء الأنذال


    ????????
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2007, 01:34 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ (191)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-08-2007, 03:49 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    الكراهية في الله بعد أن كانت مستحبة، أصبحت واجباً على المسلم، كما يقول ابن أرسلان. فلا بد أن يكون للمسلم أعداء يبغضهم في الله. بل يجب على المسلم أن يبغض النفس الأمارة بالسوء، وبما أن القرآن يقول لنا على لسان يوسف: (لا أبريء نفسي إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي) فهذا يعني أن الغالبية العظمى من الناس يجب أن يبغضوا أنفسهم لأنها أمارة بالسوء.
    وهاهو فقيه آخر يقول لنا: (ومن البغض في الله بغض كثيرٍ ممن يَنسب نفسه للعلم في زمننا لما أشرق عليهم من مظاهر النفاق وبغضهم لأهل الخير، فيتعين على من سلم قلبه من المرض أن يبغضهم في الله لما هم عليه من التكبر والغلظة والأذى للناس. حدثنا يوسف بن موسى قال: ثنا جرير بن عبد الحميد عن يزيد بن أبي زياد عن مجاهد عن أبي ذر رضي الله عنه، قال: قال رسول الله (ص): أفضل العمل الحب في الله والبغض في الله ) (البحر الزاخر للبزاز، طبعة العلوم والحكم، المدينة المنورة، الطبعة الأولى عام 1424 هجرية، تحقيق محفوظ الرحمن زين الله، الحديث رقم 4076، ص 69).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2007, 01:47 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2007, 01:53 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ (191)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2007, 07:17 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    up up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-09-2007, 08:29 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لندن يريد ان يحرقها الاسلامويون الارهابيون ( معظم المساجد يسيطر عليها الاسلام السياسي ) (Re: Sabri Elshareef)

    والملفت في الأمر ان هذه الأعمال كلها ترتكب باسم الإسلام واستناداً إلى نصوص من القرآن واحاديث النبي محمد، لكننا ومع ذلك، لانرى اي مظاهرات تقودها الجاليات المسلمة ومنظماتها الكثيرة لإدانة هذه الأعمال واعلان البراءة منها...
    هناك مشكلة حقيقية بين النص الديني في الإسلام والواقع الحالي. ثمة اشكالية في عملية تطويع واقلمة هذا النص مع الحياة وايقاعات الحضارة والتطور، مثلما حصل في اليهودية والمسيحية. المطلوب من المؤسسات الدينية في العالمين العربي والإسلامي والنخب الليبرالية التنويرية ان يقوموا الآن بمهمة فصل النص عن الواقع وابقاءه في سياقه التاريخي الذي جاء فيه. يجب اصلاح بنية المؤسسة التعليمية في البلدان العربية كذلك وتقديم كل ما من شأنه ان يساهم في بناء انسان سوي يقبل الآخر ويستعد للعيش معه: دون ان يكفرّه مواربةً أو يسعى لفرض فكره عليه، ان استطاع لذلك سبيلاً...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de