الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 09:14 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة صبرى الشريف(Sabri Elshareef)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الحجاب.. يُشيّء المرأة ///بلقيس حميد حسن

11-20-2006, 07:27 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

الحجاب.. يُشيّء المرأة ///بلقيس حميد حسن

    الفعل يُشيّء على وزن يفـَعّل، ويُشيّء بضم الياء الاولى وفتح الشين وكسر الياء الثانية مع تشديدها كما تعلمناه باللغة العربية يعني يجعله شيئا جمادا ويعامله معاملة الاشياء المادية الاخرى المتداولة كالمال والذهب والأكل والخشب والحديد والاحذية والملابس والتراب..الخ.
    حتما سوف يحتج على مقالتي كل من يرى للحجاب قدسية الشريعة الاسلامية، وكالعادة سوف يقذفون علي كلماتهم العنيفة بما يساوي حجم الوهم والعقد المتراكمة عبر سنين الكبت والقهر الاجتماعي والسياسي الذي يحملون، لكننا مللنا مجاملة الموهومين والراغبين بالعودة الى الوراء او الحالمين بعودة الزمن الى زمن الدعوة الاسلامية..
    وبما انها حرب فكرية بين السير نحو الامام او الرجوع الى الوراء، فلابد من ان يقول المرء ما بنفسه خاصة وان الصراع محتدم هذه الايام حيث يتصدى أئمة الجوامع ومن لف لفهم لكلمة شجاعة قالها وزير الثقافة المصري بنقد الحجاب، وسياتي اليوم الذي يكون به الف وزير يقول هذا الكلام وستأتي الانفجارات تباعا لما بقلوب الناس من غضب ٍ على الدينصورات التي تريدنا ان ننقرض معها وتنقرض كل احلامنا كشعوب طامحة للانعتاق والحرية والكرامة التي تحققها ابسط حقوق الانسان المحروم منها الانسان العربي غالبا.
    ان الحجاب الذي يغطي المرأة ليخبئها يعلن بكل وضوح انها ملك محرز لرجل ما، رجل يملكها، قد يكون الاب او الزوج او الاخ او اي رجل اخر.. وبانها شيء مادي لا احساس له ولايملك العقل ليتصرف بما يناسبه، لهذا يخبئونه كي لايتم سرقته وافتراسه. مما يعطي المرأة احساسا بالماسوشية وبالضعف كشاة ضعيفة قابلة للافتراس…
    وان دافعت بعض النسوة عنه وقلن انه باختيارهن وانه يشعرهن بالامان، فقد اثبتت احداث كثيرة عدم صحة ذلك حيث تعرضن للمهاجمة والمضايقة من قبل بعض الشباب رغم حجابهن، وقد تطلع علينا بين الفينة والاخرى ممثلة او اعلامية عربية لتشرح لنا هدايتها وبانها وجدت نفسها في هذه الخرقة التي يطلق عليها الحجاب، مالئة وجهها بالالوان والمساحيق بعد ان شبعت من عمليات التجميل والتشفيط طامعة بشهرة اخرى استثنائية ليس عن طريق الفن والاعلام الهزيل، انما عن طريق رجال الدين وائمة الجوامع الذين يعتبرونها قدوة يضربون بها المثل كالشيخ القرضاوي الذي يخرج علينا مدافعا عن الحجاب بقوله طوال الزمن الاسلامي لم تخرج امرأة مسلمة كاشفة راسها الا بفترة الاستعمار حيث اسفرت النساء وها نحن نعود للصحوة الاسلامية ليتكاثر الحجاب بين صفوف النساء)..
    لقد نسي الشيخ القرضاوي ان زمن الصحوة الاسلامية الذي يتحدث عنه هو الزمن الذي اتى بالقتل والخراب والتدمير وخراب القيم والعقول وصار قتل الانسان واستباحة ارواح البشر وحقوقهم من اسهل الامور على مدعي الاسلام وحاملي راية العودة للزمن الاسلامي الاول..
    لا ادري هل ان الشيخ القرضاوي لايرى اشلاء الاطفال المقطعة على مساحات واسعة من الخريطة العربية بسبب مايسميه الصحوة الاسلامية؟ وهل هو لم ير فقدان الامان في كل انحاء العالم بسبب من جنون بعض المراهقين المغسولة ادمغتهم بدعوى هذه الصحوة القاتلة ؟ حتى اصبح الموت متوقعا في طائرة ركاب ابرياء او قطار يحمل المئات من الغافلين او في مطعم يضج بعمال متعبين من عناء يوم شاق، كما انه ينسى ان رغبته بالعودة للزمن الاسلامي تعني الغاء كل اساليب ووسائل الحضارة التي اتى بها العلم لاسعاد الناس ورفاهيتهم، فماذا اتت الصحوة الاسلامية به لاسعاد الناس رغم ان كل الديانات من المفترض انها جاءت لسعادة البشرية لا الى قتلها وتخريب بنائها ؟ فهل ان دعاة الصحوة الاسلامية حقا هم من الاسلام بشيء؟ وهل يرضى الله كل ما يشيعونه من ثقافة الموت ودفع المراهقين له؟
    أم ان مايطرحه الشيخ القرضاوي من عودة للزمن الاسلامي لا يتعلق الا بما يخص حرية المرأة وكيانها والا فهل هو مستعد ان يتخلى عن السيارات التي صنعتها دول الاستعمار ؟او يتخلى عن السفر بالطائرة؟وهل يذهب للحج على ناقة أو بعير كما كان يفعل المسلمون في الزمن الاسلامي؟
    وهل يستطيع احد هؤلاء الذين يملأون الجوامع صراخا ان يتخلى عن التكييف في عز الصيف؟ او يتخلى عن الاجهزة الكهربائية المنزلية التي لم ينعم بها لا نبي الأمة ولا المسلمون الاوائل؟
    لماذا يريد الشيخ القرضاوي من المرأة فقط العودة للزمن الاسلامي لوحدها والابقاء على نفس التقاليد والعادات الاسلامية في حين نرى ان الرجل قد ارتدى لباسا اخر ومارس حياة حضارية اخرى والقى بملابس المسلمين الاوائل منذ زمن طويل ليرتدي الملابس الغربية في اغلب بلدان الاسلام دونما نرى له اي نقد؟
    سيقول لنا انه شرع الله وانه مقدس واننا سنحاسب عليه يوم القيامة. وهذا ديدن المتاسلمين الذين خربوا حيواتنا، فحينما لايتمكنون من قدرتهم على اقناعنا بالعقل والعلم تعللوا بالمقدس الجامد وتركوا المنطق الفعال المتحرك وفي قلوبهم يرددون بعصبية الرافض للفكر الاخر: مَن تمنطق تزندق..
    فهل ننتظر بعد ذلك اي تطور في بلداننا المستعمرة من قبل ديكتاتوريات وعقول مناقضة للحياة وحركة الطبيعة؟ وماذا ننتظر مع السعي الجاد لمن نسميهم علماء الدين للدفع الى إغماض أعيننا عما يجري في العالم من حركة وتغيير حتمي لابد وان نتقبله ونسير معه لا ان نبقى متشبثين بموتنا بحجة الثوابت والمقدسات؟


    http://www.elaph.com/ElaphWeb/ElaphWriter/2006/11/192211.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de