دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
يا الهندي يوسف : حسين يوسف احمد عضو بالمنبر الحر رحبوا به .
|
انضم الى عضوية المنتدى الاخ الصديق / حسين يوسف احمد
وهو اضافة حقيقية لهذا المنبر فقد عرفناه في جامعة الجزيرة
سياسي وخطيب بارع و(مشاكس) ... اتفقنا معه واختلفنا كثيرا
ورغم الاختلاف السياسي ظللنا نقتسم الغرفة و الطعام وكل شئ
وحقيقة رب اخ لك لم تلده امك .....
مرحب يارفيق ... وفي انتظار مساهماتك ياسحس حبيب الكل
وفي انتظار عضوية الرائع وتؤم الروح شيخــــــــون ...
لنعيد الماضي الجميل . جمال حسين
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: يا الهندي يوسف : حسين يوسف احمد عضو بالمنبر الحر رحبوا به . (Re: عمر ادريس محمد)
|
أشكرك عزيزي وعبرك أرحب بك وبكل أصدقائي في المنبر وبكل اصدقاء المنبر بالنسبة لسؤالك عن الجزيرة الجامعة والجزيرة المشروع , أقول: الجامعة: لا زال طلابها الأماجد يناضلون من أجل انتزاع حق جميل وأصيل يتمثل في منبرهم النقابي الذي غاب منذ العام 1994 كما يعلم الكل -حسب اعتقادي- ولا زالت ادارة الجامعة تتعامل مع طلابها بذات النهج التسلطي الدكتاتوري التسلطي مع طلابها وتصر على عدم عودة الاتحاد , وحتى المبادرات التي قدمتها لعودة الاتحاد نتيجة ضغط الحركة الطلابية كانت مبادرات عرجاء ومشوهة لا ترقى لطموحات الطلاب 00 بشكل عاجل عزيزي لا زال هنالك سبعة طلاب مفصولين فصل نهائي وأربعة فصل مؤقت نتيجة لمحاسبتهم ومعاقبتهم من قبل الادارة بتهمة (الاعتصام عن الدراسة!!!)في الوقت الذي اعتصم فيه 90% من الطلاب 00 ووعدي لأحباب المنبر أن أمدهم بتفاصيل أكثر عن هذا لأمر , فجامعة الجزية عزيزة علينا , وأدعو كل خريج وخريجة من هذه الجامعة الجميلة أن يتبنى هذه القضية ويدعمها.. أما عن المشروع فاني اجهز في مقال كامل عنه أرجو أن يطالعه أحباب المنبر في القريب العاجل.. مع حبي وتقديريِ000
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا الهندي يوسف : حسين يوسف احمد عضو بالمنبر الحر رحبوا به . (Re: altahir_2)
|
Quote: تفضل بالدخول والظاهر راجياك معارك كبيره فى انتصار الحسم |
صديقي الرائع دوما00 أجل هنالك معارك كبرة تحتاج لحسم ,, ونحمد الله على عدم تهيبي لذلك !! أتدري لماذا لأنني ذات يوم رددت معك كلمات الرائع تجاني حسين: سنحسمها قضايانا المصيرية00 بيوم ما سنحسمها قضايانا المصيرية00 فشدي الريح يا بغداد شدي المدفع العربي00 لنسحق ردة التاريخ تحت مطاحن الغضب00 وإن قطعت لنا وردة ملأنا الأرض نيرانا لتنبت بعدها أخرى00 وإن قتلت لنا طفلة ملأنا الأرض نيرانا لتحيا بعدها أخرى00 لا أخشى المعارك لأني ذات يوم إعتنقت معك :
"الآن تنطوي صفحة من تاريخ نهضتنا العربية وصفحة جديدة تبدأ، تنطوي صفحة الضعفاء الذين يقابلون مصائب الوطن بالبكاء وبأن يقولوا "لا حول ولا قوة إلا بالله"، وصفحة النفعيين الذين ملأوا جيوبهم ثم قالوا" (لا داعي للعجلة، كل شيء يتم بالتطور البطيء)، صفحة الجبناء الذين يعترفون بفساد المجتمع اذا ما خلوا لأنفسهم حتى اذا خرجوا إلى الطريق كانوا أول من يطأطىء رأسه لهذه المفاسد... وتبدأ صفحة جديدة، صفحة الذين يجابهون المعضلات العامة ببرودة العقل ولهيب الايمان، ويجاهرون بأفكارهم ولو وقف ضدهم أهل الارض جميعا، ويسيرون في الحياة عراة النفوس. هؤلاء هم الذين يفتتحون عهد البطولة. عهد البطولة وأكاد اقول عهد الطفولة، لان النشىء الذي يتأهب اليوم لدخول هذه المعركة له صدق الاطفال وصراحتهم، فهو لا يفهم مايسمونه سياسة، ولا يصدق ان الحق يحتاج إلى براقع، والقضية العادلة إلى تكتم وجمجمة. حياة هؤلاء ستكون خطا واضحا مستقيما لا فرق بين باطنها وظاهرها ولا تناقض بين يومها وأمسها فلا يقال عن أحدهم "نعم.. سارق ولكنه يخدم وطنه" ولا يقودون في الصباح مظاهرة ويأكلون في المساء على مائدة الظالمين. الصلابة في الرأي صفة من أجل صفاتهم، فلا يقبلون في عقيدتهم هوادة، ولا يعرفون المسايرة. فاذا رأوا الحق في جهة عادوا من أجله كل الجهات الاخرى، وبدلا من أن يسعوا لارضاء كل الناس اغضبوا كل من يعتقدون بخطئه وفساده. انهم قساة على أنفسهم، قساة على غيرهم، اذا اكتشفوا في فكرهم خطأ رجعوا عنه غير هيابين ولا خجلين، لان غايتهم الحقيقة لا أنفسهم. واذا تبينوا الحق في مكان انكر من أجله الابن اباه وهجر الصديق صديقه. هؤلاء اليوم قليلون وربما أصبحوا في الغد أقل اذا اصطدموا بالمصاعب التي تنتظرهم، ورأوا الويلات تنزل بهم واللعنات تنصب عليهم. ولكن المستقبل لهم لانهم يفصحون عن مشاعر ملايين الناس الذين قص الظلم ألسنتهم. ان الاسلحة التي تهدد هذا النشىء، كثيرة مختلفة، وثمة سلاح امضى من السجن والتعذيب، هو سلاح البرودة التي يقابل بها بعض مواطنيه، والابتسامة الساخرة التي يجيبون بها على ندائه وحماسته. انهم سيقولون "دعوا هؤلاء الاطفال يلعبون برهة من الزمان ويحاولون تناول القمر بأيديهم القصيرة، ان الواقع كفيل بارجاعهم إلى العقل"، ولكن واجب هذا النشىء، ان تزيده برودة مواطنيه غيرة وايماناً، وان يذكر ان بقاء بلاده حتى الان في تأخرها المعيب هو من جراء هذه الابتسامة الساخرة التي يتسلح بها الضعفاء كلما دعاهم الواجب واستيقظ في ضمائرهم صوت الحق. ليست البطولة دائما في المهاجمة، بل قد تكون كذلك في الصبر والثبات، وليست الشجاعة دائماً في محاربة العدو الظاهري فحسب، بل انما هي ايضا – وعلى الاخص – محاربة العدو الباطني اي ان يحارب المرء في نفسه اليأس والفتور وحب الراحة. في هذا العهد الجديد الذي بدأت تباشير صحبه تختلج في الافق، نريد أن تكون النهضة والاستيقاظ في كل عواطفنا الشريفة ومواهبنا العالية لا ان تنحصر اليقظة في عاطفة واحدة ضيقة. لم يعد يرضينا أن نسمع ان ذلك الشخص وطني اذا لم يكن في الوقت نفسه انسانيا، عفيف النفس، كريم الخلق، فالعاطفة الوطنية اذا لم تكن مصحوبة بهذه الصفات قد لا تكون غير مجرد كره للاجنبي. وهذه ليست غايتنا. لسنا نطلب الاستقلال لننعزل عن بقية الشعوب، ونقيم سدا بيننا وبين الحضارة الانسانية. لسنا نصبو إلى الحرية لنعيش في الفوضى، او نرجع الى ظلام القرون الوسطى. اننا نطلب الاستقلال والحرية لانهما حق وعدل قبل كل شىء ولانهما وسيلة لاطلاق مواهبنا العالية وقوانا المبدعة، وكيما نحقق على هذه البقعة من الارض التي هي بلادنا غايتنا وغاية كل انسان، الانسانية الكاملة." لا تخشى علي صديقي 00 مع حبي وأشواقي رغم كل شئ.. حيث لا شئ يفصل أعراسنا عن سقوط الطغاة00 كما قال الرائع شوقي بذيع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا الهندي يوسف : حسين يوسف احمد عضو بالمنبر الحر رحبوا به . (Re: حسين يوسف احمد)
|
يا الله يا حسين يوسف كيف لا والثورة تسكننا فى زمن الخنوع والخضوع. اتذكر اسمعوها الف مرة نحن رغم القهر لن نرضى بأنصاف الحلول التصفوية لن تمر التسويات المسرحية لن تزحزحنا الحروب البربرية والمجازر اسمعوها لن نتاجر لن نتاجر لن نتاجر يا ايها الرفاق وثقّوا لهذه التجربة. فهناك من يريد ان يطفئ نور البعث العظيم. كثر تكالبوا على هذه التجربة فما دروا ان البعث هو دمنا وروحنا تأريخنا حاضرنا ومستقبلنا. كنا وما زلنا مشاريع للإستشهاد.لم يدركوا لماذا لأنهم لم يشربوا من نبع البعث لذلك هم يستغربون وربما تعقد لسانهم الدهشة . من اين صنف من الناس هؤلاء البعثيون؟؟
Quote: هؤلاء الذين يجابهون المعضلات العامة ببرودة العقل ولهيب الايمان، ويجاهرون بأفكارهم ولو وقف ضدهم أهل الارض جميعا، ويسيرون في الحياة عراة النفوس. هؤلاء هم الذين يفتتحون عهد البطولة. |
من المؤكد انهم لم يقرأءوا البعث , ولو فعلوا لادركوا كيف تحدث القائد المؤسس منذ الثلاثينات حين قال Quote: الصلابة في الرأي صفة من أجل صفاتهم، فلا يقبلون في عقيدتهم هوادة، ولا يعرفون المسايرة. فاذا رأوا الحق في جهة عادوا من أجله كل الجهات الاخرى، وبدلا من أن يسعوا لارضاء كل الناس اغضبوا كل من يعتقدون بخطئه وفساده. انهم قساة على أنفسهم، قساة على غيرهم، اذا اكتشفوا في فكرهم خطأ رجعوا عنه غير هيابين ولا خجلين، لان غايتهم الحقيقة لا أنفسهم. واذا تبينوا الحق في مكان انكر من أجله الابن اباه وهجر الصديق صديقه. هؤلاء اليوم قليلون وربما أصبحوا في الغد أقل اذا اصطدموا بالمصاعب التي تنتظرهم، ورأوا الويلات تنزل بهم واللعنات تنصب عليهم. ولكن المستقبل لهم لانهم يفصحون عن مشاعر ملايين الناس الذين قص الظلم ألسنتهم |
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا الهندي يوسف : حسين يوسف احمد عضو بالمنبر الحر رحبوا به . (Re: ASHRAF ABUELHASSAN)
|
أعزائي الشكر اجزله للرائع بكري .. الذي أتاح لنا فرصة أن نتلاقى مرة أخرى بأفكارنا طالما عجزنا أن نقهر عالم الجغرافيا والتاريخ لنلتقي بأجسادنا..الشكر لك الرائع بكري فيبدو أن منبركم الرائع سيتحول إلى (كنتر) أو بلوك7 .. وعفوا للغموض فهذه مصطلحات يعرفها كل العظماء بجامعة الجزيرة.. شكرا بكري.. بس يا ناس جامعة الجزيرة ما قلتو لي رايكم شنو في الذي يحدث في جامعتنا00 ما تجو ندعم جهود هذا الجيل الذي حافظ ويحافظ على ما وضعناه سابقا من أجل أن يكتمل البناء ويبنون للجامعة منبرا حرا 00أدعوكم وكل شرفاء المنبر أن ندعم جهود طلب جامعة الجزيرة من اجل عودة الاتحاد00 أدعوكم لذلك وكلي أمل أن تتبنوا هذه الدعوة.. مع حبي للكل00ِ
| |
|
|
|
|
|
������� ��������� � ������ �������� �� ������� ������ ������� �� ������
�������
�� ���� �������� ����� ������ ����� ������ �� ������� ��� ���� �� ���� ���� ��� ������
|
� Copyright 2001-02
Sudanese
Online All rights
reserved.
|
| |