بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 04:07 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس..

06-29-2011, 06:50 AM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس..



    في السابعة والنصف تماماً بتوقيت العاصمة الإيرانية طهران يوم الأحد 26/6/2011م، أقلعت الطائرة الرئاسية من مطار مهرأباد، بعد انتهاء زيارة الرئيس البشير لإيران التي استمرت ليومين، في الطريق إلى جمهورية الصين الشعبية في زيارة تأجلت من سبتمبر الماضي ثم حُدِّد لها ديسمبر الماضي وأُرجئت حتى يونيو.
    أقلعت الطائرة والشمس تودِّع سماء طهران، دارت بنا الطائرة دورة كبيرة في العاصمة الإيرانية متجاوزة جبالها الشمالية «جبل شمران»، وارتفعت إلى مداها الاعتيادي في الارتفاع المخصَّص للتحليق، والمغيب يلامس الآفاق، وكتل السحاب تتكاثف وقمم سلاسل الجبال الشمالية لإيران، والطائرة تقترب من بحر قزوين والشواطئ الشمالية لإيران المطلة على البحر المغلق هبط عليها الظلام وغطاها بأستاره ولا ترى منها إلا وميضًا بعيدًا لأضواء مودِّعة.
    بينما كنا في الطائرة كان الوفد المرافق للسيد رئيس الجمهورية يناقش أهمية الزيارة للصين والقضايا المهمة التي سيجري بحثها وأن هذه الزيارة تاريخية ونقطة فاصلة في مسارات متعدِّدة، لم يكن هناك ما يفيد بحدوث أي شيء، سوى أننا كنا فوق مياه بحر قزوين ولنا ساعة ونصف الساعة من الطيران، ومسار الطائرة تحدَّد عبر بحر قزوين ثم المرور عبر نقطة عبور فوق الأجواء التركمانستية ثم الدخول لأجواء كازاخستنان ومنها للأجواء الصينية في رحلة تستغرق حوالى سبع ساعات طيران من طهران حتى بكين.
    كل شيء كان عادياً وهادئاً داخل كابينة الطائرة الرئاسية، هناك من يقرأ في كتب حملها معه، ومن يتحاور مع جاره في المقعد المجاور، أو من يصلي في تلك الأجواء، ومن يقرأ القرآن الكريم، وبعض موظفي رئاسة الجمهورية يمرّون عبر الممر الطويل لغرضٍ ما ويعودون لمقاعدهم، والفريق بكري حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية كعادته دائمًا في مثل هذه الرحلات يمر بركاب الطائرة يوزِّع تعليقاته المرحة مع هذا وذاك...
    شعرنا في تلك اللحظة بالطائرة تغيِّر مسارها منحرفة انحرافاً طفيفاً لم نعلِّق عليه ولم يُثرْ أي تساؤلات، بعد دقائق ونحن في أماكننا أتى إلينا الفريق بكري ضاحكاً وقال لنا ما حسبناه دعابة: نحن في الطريق مرة أخرى إلى طهران في رحلة عودة!! ومضى بقوله، السلطات في تركمانستان بعد أن منحتنا الإذن بالمرور فوق أجوائها وحدّدت نقطة العبور طلبت من الطائرة تغيير مسارها لنقطة أخرى غير مأذون بها ومسار آخر يقودنا لدخول الأراضي الأوزبكستانية حيث لم تمنحنا السلطات الأوزبكية أصلاً إذنًا بالمرور ورفضنا ذلك وطُلب منا بعد نقاش العودة وعدم المرور فوق أجواء تركمانستان التي كانت قد أعطت الطائرة بالفعل ترخيصًا بالمرور..
    لم يحدث شيء في الطائرة، سوى مشاورات واستفسارات وحديث فيه نوع من تأويل واستكناه ما حدث، وأحاديث قصيرة بين وزير رئاسة الجمهورية وأسامة عبد الله وزير الكهرباء والسدود والدكتور المتعافي وزير الزراعة وطه عثمان مدير مكتب الرئيس وعاطف محمد عبد الرحمن مدير المراسم والسفير عبد الوهاب الصاوي مدير الإدارة السياسية برئاسة الجمهورية والصاوي وعماد سيد أحمد السكرتير الصحفي للرئيس ونحن الصحافيين المرافقين للرئيس وبعض أعضاء الوفد.
    المهم أن دولة تركمانستان منحت الطائرة مسبقاً إذناً بالمرور، ونقطة العبور التي كانت الطائرة ستعبُر بها من فوق أجوائها مدة العبور منها حوالى عشر دقائق فقط، ومنها ستدخل الطائرة أجواء كازاخستان التي أعطت الطائرة إذناً بالمرور، وطلبت السلطات التركمانية تغيير مسار الطائرة من نقطة عبور لعشر دقائق في أقصى شمال غربها عبر بحر قزوين، إلى نقطة عبور أخرى جنوباً تجاه الشرق مما يقتضي المرور فوق أراضيها كلها ودخول أجواء أوزبكستان التي لم تمنح الطائرة إذناً بالهبوط يعني أن هناك شيئاً ما، يتلخص في الآتي:
    أولاً: لماذا تم تغيير نقطة العبور فجأة ودون مقدِّمات؟.
    ثانياً: لماذا المرور فوق كل الأجواء التركمانستية من الغرب للشرق حتى دخول أوزبكستان؟ وهذه كلها مناطق توجد بها قواعد عسكرية أمريكية وفي دول مجاورة أخرى مثل طاجكستان وكيرجيزستان، وفتات الجمهوريات السوفيتية السابقة في البطن الرخو لآسيا الوسطى.
    ومنها جاء التقدير في الطائرة الرئاسية بعدم قبول تغيير مسار الطائرة وتقررت العودة لطهران، ثم مواصلة الرحلة للصين عبر مسار آخر وكانت توجد عدة خيارات.
    في حوالى الحادية عشرة ليلاً هبطت الطائرة مرة أخرى في مطار مهر أباد في طهران، وكان هناك اهتمام كبير من القيادة الإيرانية بما حدث وهرع للمطار كبار المسؤولين الإيرانيين، واتصل الرئيس نجاد بالرئيس البشير، وخلال ساعات الليل المتبقية وساعات الصباح في اليوم التالي، تمت اتصالات مكثفة عبر السفارات السودانية في عدة دول آسيوية وتم تأمين عبور طائرة الرئيس عبر الأجواء الباكستانية التي منحت الإذن بالعبور.
    تحركنا في الثالثة والربع بعد الظهر بتوقيت طهران، الخامسة إلا ربعاً بتوقيت الخرطوم، في رحلة فيها صلابة الإرادة وقوة العزم، وعبرت بنا الطائرة الأجواء الباكستانية من أقصى الجنوب لأقصى الشمال في ساعتين وخمس وثلاثين دقيقة من الطيران في أجواء باكستان، وفي لحظة مفعمة بالغبطة والشعور بالاعتزاز، والليل الحالك والظلام يغطي كل شيء وبرق كثيف وسحاب ماطر، دخلت الطائرة الأجواء الصينية، في رحلة تحدٍ كبير للمؤامرة الدولية لمنع الرئيس البشير من الوصول للصين، وقد تحركت الولايات المتحدة الأمريكية وضغطت على عدة دول للحيلولة دون وصول الرئيس إلى الصين...
    ها هو البشير في الصين التي وصل إليها في صباح مشرق ودافئ وبكين العاصمة تفتح أعينها وترفرف طيورُها وأشجارُها وأعلامُها وبيارقُها مرحِّبة...
    هذا كل ما حدث لطائرة الرئيس... تفاصيل أخرى عن هذه الزيارة المحفوفة بالمخاطر غداً، الغريب أن الرئيس البشير خلال كل هذه الساعات كان ضاحكاً لا يهمّه ما يجري واثقاً من عزمه ويقول خلال الساعات الطويلة، كله خير في خير وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم!!
    الصادق الرزيقى
    ___________________
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2011, 07:15 AM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    حكاية طائرة
    تركمانستان = أو الدولة التي تعبرها طائرة الرئيس إلى الصين = كان مكتب الطيران فيها يخاطب طائرة البشير ليقول للطيار
    : معذرة .. سيادة القبطان.. ظروف طارئة.. قبل ساعة تجعلنا نقترح عليكم اتخاذ مسار آخر داخل أجوائنا بدلاً من المسار المتفق عليه.. نأسف ونعتذر للسبب الطارئ..
    ٭ .. والمركز يحدد المسار الآخر.. الذي يرفضه الطيار
    ٭ والطيار يبلغ الوفد.
    ٭.. وراكب في الطائرة ذاتها يحدث غرفة في الخرطوم تتابع كل شيء عادةً.
    ٭ والسفير الصيني في الساعة ذاتها يحدث بكين.
    ٭ والوفد الذي يتبادل الاقتراحات يقترح العبور فوق الهند أو الباكستان.. أو
    ٭.. في اللحظات ذاتها كانت بكين تحدث الدول هذه لتأمين عبور طائرة البشير.
    ٭ وفي الساعة ذاتها كانت جهات تلتقط المحادثة المفتوحة = التي يمكن أن يلتقطها كل أحد = وتطلق للعالم أن طائرة البشير منعت من عبور تركمانستان.
    ٭.. والخرطوم تلتقط الشائعة هذه.
    ٭ والخرطوم تؤجل موجز العاشرة = الذي يتابع طائرة البشير = إلى الثانية عشرة.. تنتظر المسار الجديد الذي يستغرق ساعات إضافية.
    ٭ و... و..
    ٭.. والاختطاف.. والاعتراض الأمريكي.. والفرقة الأمريكية الخاصة و... و... كلها لم تكن أكثر من «أشباح»..
    ٭ والأشباح تخرج من الأجواء المتوترة التي يثيرها السودان اليوم.. في أيام أوكامبو = والقذافي .. وأيام أبيي وأيام الصراع الأمريكي الصيني المحتدم حول السودان و..
    (2)
    ٭ والخرطوم التي تسهر أمس الأول وهى تستعيد وجه أوكامبو كانت رحلة البشير تجعل الأنس يضج.
    قال: سبحان الله.. القذافي ومبارك آخر رحلة لهم كانت رحلة إلى الخرطوم .. رحلة تطلب من البشير تسليم نفسه للجنائية.. واليوم من يجري هارباً من الجنائية هو القذافي.. ومبارك يواجه محكمة أخرى.. بينما البشير يدير رأس العالم منطلقاً.
    ٭ والحديث يذهب إلى رؤساء أفنوا عمرهم في هروب مستمر..
    ٭ وأحداث ليبيا تكشف أن نهر القذافي العظيم الذي ينفق عليه المليارات لم يكن في حقيقة الأمر إلا «سراديب تحت الأرض يعدها القذافي للاختباء»..
    ٭ بينما البشير يواصل العرضة الشهيرة.. وروني العدو واقعدوا فراجة.
    ٭ لكن آخرين في الأنس يدمدمون في سخط من أن البشير بهذا يجعل السودان كله معلقاً بخيط واحد هو البشير.. وأننا نريد اليوم قيادة جماعية حتى لا يصاب السودان بضربة واحدة..
    ٭ وعن موقف الصين قال
    : الصين الآن تتمسك بالسودان لأنها تريد التعامل مع رئيس قوي ومع دولة مهمة .. وغنية جداً .. إن هى استقرت.
    (3)
    لكن الملاحظة تذهب إلى شيء غريب.
    قال: الجنوب لم يبتهج لشائعة اعتراض طائرة الرئيس.. لماذا؟
    قال آخر
    : الجنوب ؟! الجنوب من ؟!
    .. باقان الذي كان رئيس وزراء هنا يخسر الشمال ويخسر الآن الجنوب ويخسر زوجته «بلطمة صاعقة» وانقلابه يكشف ويهرب إلى يوغندا بدعوى علاج البواسير..
    ٭ وأحدهم ينظر إلينا ويقول
    : لعله يا أستاذ مثل صاحبك يصيح.. آهـ .. يا بطني!!
    ٭ قال المتحدث: وعرمان يخسر الشمال ويخسر الجنوب... وهل اتصل عرمان بالسيد غندور ليقول إنه «مستعد لكل شيء؟!
    ٭ والحلو يخسر كل شيء.
    ٭ وصحف أمس تحمل أن الدولة عرضت على الحلو نصف جنوب كردفان و... و.. لكنه يرفض.
    ٭ والحلو يخسر إلى درجة أن الحلو الذي «يختبئ» الآن في «أجرون» جنوب تلشي وفي منزل «حواء بخيت» الذي له باب حديدي بطلاء أسود وأبيض.. الحلو هذا لم يعد يلتفت إليه أحد.
    ٭ وأولاد أبيي يخسرون كل شيء..
    يخسرون سلفا كير بعد انقلاب فاشل.. ويخسرون الشمال ويخسرون أبيي.
    ٭ ومجلس الأمن الذي يستغيثون به يوافق أمس بعنف على مقترح وجود أربعة آلاف جندي إثيوبي لفصل أبيي.
    ٭ لكن ما يوجع البطن هو أن المقترح هذا .. قدمته الخرطوم!!
    ٭ والغريب أنه ما يمس الخرطوم أحد = ما بين رؤساء العالم أو معارضين في الداخل إلا أصابته مصيبة.
    ٭ والحاج وراق كان يقول للسيدة سمرز إن التلفزيون يقدم مدحة «بريدك يا البشير» نكاية في المعارضة وانتهاكاً لحقوق الإنسان..
    ٭ وسلفا يخسر
    ٭ .. وحسابات لا تنتهي تجزم أن
    ٭ سلفا كير لن يبقى حتى يرفع علم الحركة.
    ٭ وأن احتفالات الحركة سوف تؤجل رغم وصول المارينز
    ٭ و.. و..
    ٭ والأنس ينتهي بأحدهم وهو ينظر إلى ما حملته الصحف عن منع طائرة البشير من العبور هناك ليقول
    : ما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله صحافياً.
    اسحاق احمد فضل الله
    ______________
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2011, 07:29 AM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: وليد الطيب قسم السيد)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2011, 07:40 AM

محمد عبدالرحمن
<aمحمد عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 03-15-2004
مجموع المشاركات: 9059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    كما قال المجمر يبدو أن الخرطوم تريد ان تجعل من امر الطائرة
    بطولة تجيش بها العواطف كعادتها ..فى حين أن الامر ازمة ...
    وازمة حقيقية.. لاول مرة فى تاريخ بلادنا يطارد الرئيس كما
    يطارد اللصوص ..وترفض كثير من الدول مروره على اراضيها
    او استقباله فى مطاراتها ..ويظل يستجدى الدول ليمر !
    والتهمة التى تلاحق الرئيس السودانى انه متهم بالقتل والابادة
    لالاف من ابناء شعبه ...اى اسلام هذا الذى يبيح قتل النفس
    وتشريد الآمنين وتعذيبهم ؟!..واى بطولة يريد تسويقها لنا
    اعلام الانقاذ الكاذب ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2011, 07:49 AM

جمال محمود
<aجمال محمود
تاريخ التسجيل: 07-24-2010
مجموع المشاركات: 3248

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: محمد عبدالرحمن)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2011, 07:53 AM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 43562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: جمال محمود)

    التحية للرئيس الشجاع عمر البشير

    وهو يتحدى اوكامبو ومن يقف خلفه من الاشرار

    المناكيد

    الرئيس رجل مؤمن بالله ورجل تقي وورع

    ومتوكل على الله في كل امر من امره

    شكرا اخونا وليد

    بارك الله فيك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2011, 09:32 AM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 9367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: ود الباوقة)

    Quote: .السلطات في تركمانستان بعد أن منحتنا الإذن بالمرور فوق أجوائها وحدّدت نقطة العبور طلبت من الطائرة تغيير مسارها لنقطة أخرى غير مأذون بها ومسار آخر يقودنا لدخول الأراضي الأوزبكستانية حيث لم تمنحنا السلطات الأوزبكية أصلاً إذنًا بالمرور ورفضنا ذلك وطُلب منا بعد نقاش العودة وعدم المرور فوق أجواء تركمانستان .

    طيب وهو المنع اكتر من كدا كيف ؟

    Quote: .وطلبت السلطات التركمانية تغيير مسار الطائرة من نقطة عبور لعشر دقائق في أقصى شمال غربها عبر بحر قزوين، إلى نقطة عبور أخرى جنوباً تجاه الشرق مما يقتضي المرور فوق أراضيها كلها ودخول أجواء أوزبكستان التي لم تمنح الطائرة إذناً بالهبوط يعني أن هناك شيئاً ما، يتلخص في الآتي:
    أولاً: لماذا تم تغيير نقطة العبور فجأة ودون مقدِّمات؟.
    .

    شررررررك شررررك ورسالة بان تنقلكم فى الاجواء ليس بالامر العادى ..
    Quote: .ومنها جاء التقدير في الطائرة الرئاسية بعدم قبول تغيير مسار الطائرة وتقررت العودة لطهران، ثم مواصلة الرحلة للصين عبر مسار آخر وكانت توجد عدة خيارات.
    في حوالى الحادية عشرة ليلاً هبطت الطائرة مرة أخرى في مطار مهر أباد في طهران، .

    تلتله الف .

    Quote: .وهرع للمطار كبار المسؤولين الإيرانيين، واتصل الرئيس نجاد بالرئيس البشير، وخلال ساعات الليل المتبقية وساعات الصباح في اليوم التالي، تمت اتصالات مكثفة عبر السفارات السودانية في عدة دول آسيوية وتم تأمين عبور طائرة الرئيس .

    وكلو بتمنو !

    Quote: .دخلت الطائرة الأجواء الصينية، في رحلة تحدٍ كبير للمؤامرة الدولية لمنع الرئيس البشير من الوصول للصين، وقد تحركت الولايات المتحدة الأمريكية وضغطت على عدة دول للحيلولة دون وصول الرئيس إلى الصين...
    .
    بالغت الولايات المتحده تتحرك للمنع وما تقدر ؟؟ دقست فسوف تعامل طائرة اوباما بالمثل من السودان عندما يتحرك
    السودان للضغط على الدول . هو الضغط دا انتو قايلنو بالاصبع ؟

    Quote: .والاختطاف.. والاعتراض الأمريكي.. والفرقة الأمريكية الخاصة و... و... كلها لم تكن أكثر من «أشباح»..

    طيب هى اشباح انتو البرجعكم طهران ويهرع المسئولين ووووو دا كلو من الاشباح ؟ طيب لو رسل ليكم الاسد الشبيحة
    كان عملتو شنو ؟؟

    Quote: .ما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله صحافياً.
    اسحاق احمد فضل الله.

    ويرموها فى الصحافيين المساكين ويجرجروهم فى المحاكم .. كييييييييف يقولوا الحصل .

    الهجلبة دى كلها وبرضو مصريين انو ما حصل ؟؟ واشباح .. وكل الموضوع كذب صحافيين المساكين ..

















    ــــــــــــــــــ
    اما سياريو اسحق فضل الله دا فاخير منو سيناريو الفاروق بتاع الطيارة
    الكتبو هنا بمليون مرة ... ساى يا عمر تشيييييل وتالف بالمجان !!
    يا ود الف الف فى تاليف ما بالمجان ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2011, 08:46 AM

السمانى عمارة
<aالسمانى عمارة
تاريخ التسجيل: 10-02-2009
مجموع المشاركات: 2268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: محمد عبدالرحمن)

    Quote: كما قال المجمر يبدو أن الخرطوم تريد ان تجعل من امر الطائرة
    بطولة تجيش بها العواطف كعادتها ..فى حين أن الامر ازمة ...
    وازمة حقيقية.. لاول مرة فى تاريخ بلادنا يطارد الرئيس كما
    يطارد اللصوص ..وترفض كثير من الدول مروره على اراضيها
    او استقباله فى مطاراتها ..ويظل يستجدى الدول ليمر !
    والتهمة التى تلاحق الرئيس السودانى انه متهم بالقتل والابادة
    لالاف من ابناء شعبه ...اى اسلام هذا الذى يبيح قتل النفس
    وتشريد الآمنين وتعذيبهم ؟!..واى بطولة يريد تسويقها لنا
    اعلام الانقاذ الكاذب ؟



    الاخ محمد عبد الرحمن

    تسميه استجداء
    ونحن وكل الدنيا نسميه عزة وبطولة وكرامة وشرف
    شعب ووطن
    ولا ياتى مثل هذا الذى نرى ونشاهد الا من الاقوياء الاشداء الذين
    باعوا النفس لله الواحد القهار الواحد الجبار
    وان الله اشترى
    نعم اخى محمد انها بطولة ويا ليت دول العالم يفعلون ما فعل السيد الرئيس
    ويتحدون اللصوص الحقيقيين
    القتلة وناهبى قوت االشعب
    فى العراق
    فى افغانستان
    فى لبنان
    فى الصومال
    فى مصر التى حررت بثورة الشباب ونتمنى لهم التوفيق
    فى فاسطين
    والان فى ليبيا ورغم اختلافنا الشديد مع القذافى الا اننا لانرضى الذى يجرى
    هناك من دمار وقتل للابرياء من ابناء الشعب الليبى العزيز
    ماذا تسمى هؤلاء ومن هم يا محمد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2011, 08:51 AM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: محمد عبدالرحمن)

    الخرطوم ما محتاجه لتجيش عواطف
    الشعب مع الرئيس ومحب للرئيس
    امر الطائره واعلامكم المفبرك هو
    من ساعد على الفبركه وهاك يا اعتراضات
    من الطير ان الامريكى ولمن عصروكم بالحقيقه
    قلتو الخرطوم تريد ان تجعل من امر الطائرة بطولة

    بطلو سخف فاضى ..............
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2011, 09:14 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 946

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    وما زالوا يوجهون الخطاب إلى "القنابير"

    - ادعوا أنّ القواعد الأمريكية في أوزباكستان وتركمانستان تمثل تهديداً للطائرة ؟

    - لو صدقنا هذا المنطق ؛ نسألهم : لماذا لم تشكل القواعد الأمريكية في باكستان تهديداً للطائرة ؟ رغم ان الطائرة عبرت الأجواء الباكستانية لما يزيد عن ساعتين؟

    - وماذا عن حاملات الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر ؟

    =====

    هل يوجد في العالم شخص يصدق أن أمريكا حاولت أو ستحاول اعتراض طائرة البشير؟

    ولماذا ؟

    وهل يوجد في السودان رئيس خدم أمريكا وساعدها على تحقيق كل ما تحلم به

    أكثر من عمر حسن أحمد البشير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2011, 09:47 AM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1593

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: Hani Arabi Mohamed)


    علينا ان نفرح ونبتهج ..اذ ان رئسنا سافر في مهمه خارجيه بسلام..!!!!!!!

    لا توجد اي ازمه الا في خيالات معارضينا المريضه....

    لا يوجد اي تأثير لمايسمى بالجنائيه على حراكنا الدبلماسي... ولا توجد اي قيود على حركة رئيسنا الخارجيه

    والدليل انه وصل الى الصين (غصبا) عن اوكامبو وفي منتهى الهدوء..

    اين اذن المشكله...اين الازمه ايها المعارضون الجبناء!!!!!



    سلام يا سيد وليد...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2011, 09:52 AM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1593

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: الامين محمد علي)

    وهذا الرجل رغم انه اسلاموي (لحماً وعظم) لكنه من كبار المرجفين في المدينه..انظرو ماذا كتب هذا الرعديد!!!

    عثمان ميرغني


    بصعوبة بالغة وصلت أمس طائرة السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إلى مطار بكين.. أقلعت في البداية من العاصمة الإيرانية طهران.. واختارت المسار الأقصر إلى الصين عبر دولة "تركمانستان" ويبدو أن الطائرة حصلت على إذن عبور. لكن جهة ما عدلت عن رأيها وأقفلت الأجواء في طريق الطائرة الرئاسية.. أو وهو احتمال آخر أن تكون معلومات استخباراتية وصلت بعد دخول أجواء "تركمانستان" تشكك في سلامة الطريق فاضطرت طائرة الرئيس للعودة أدراجها إلى طهران. ومن ثم تبديل المسار في اتجاه المحيط الهندي أو العبور في بعض أجزاء الباكستان (ربما بتدخل صيني يضمن سلامة العبور في أجواء تستحلها الطائرات الأمريكية التي لها اتفاقات خاصة مع باكستان تحت بند محاربة الإرهاب).

    وطوال تلكم الساعات المشحونة بالتوتر والقلق. طائرة الرئيس البشير على صدارة نشرات الأخبار ووكالات الأنباء.. التي تذيل الخبر دائماً بالتذكير أنّ كل هذا بسبب قرار المحكمة الجنائية الدولية.

    مرة أخرى نعيد السؤال لوزارة الخارجية، والسؤال كتبته هنا عندما رفضت ليبيا في شهر نوفمبر الماضي استقبال طائرة الرئيس في آخر لحظة قبيل إقلاعها بوقت وجيز. السؤال الحتمي.. لماذا كل هذا؟ من الذي يتخذ مثل هذه القرارات.. من الذي وافق على سفر الرئيس إلى الصين..

    فالواضح أنه بدلاً من إثبات أن المحكمة الجنائية فشلت في تقييد حركة الرئيس دولياً، مثل هذه السفريات تثبت العكس.. فهي تكشف إلى أيّ مدى معقدة حسابات تحليق طائرة الرئيس في أجواء العالم. وبكل أسف طائرة الرئاسة السودانية وحدها، وليس أية طائرة أخرى.
    هذا الوضع فيه إحراج كبير لنا نحن شعب السودان قبل رئيسه.. فهي تعيد إلى أذهان كل العالم –وبلا معنى- أن رئيسنا محاصر دولياً وأن حركته في سماوات العالم وصلت مرحلة إعادة طائرته من أجواء دولة "تركمانستان" إلى إيران مرة أخرى.. ما الذي نكسبه – نحن السودان – من الإصرار على سفر الرئيس إلى الصين بكل هذا الضجيج الإعلامي السالب؟ ما الذي لا نستطيع فعله بدون وصول الرئيس بنفسه إلى الصين.. تلك الدولة التي لا يمرّ يوم واحد إلا ولنا فيها وزير، أو نائب رئيس، أو مساعد الرئيس، أو أي شخصية من نجوم الصف الأول في بلادنا.
    حكاية (تعال نغيظ أوكامبو) هذه لم تعد مجدية.. لأنها تحصد عكس ما نريد.. فهي تمنح وكالات الأنباء والإعلام خبراً طازجاً يعيد كل روايات المحكمة الجنائية.. وللأسف جاءت هذ المرة في التوقيت الأكثر رنيناً حيث تزامنت مع إعلان المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة توقيف ضد القذافي وابنه سيف الإسلام، وأركان حربه السنوسي.. وأسوأ ما في هذا التزامن أن سكان كوكب الأرض كلهم يسعدهم قرار الجنائية ضد القذافي وزبانيته. وتبقى أيضاً.. عودة الرئيس من الصين بأعقد من حسابات الذهاب..!!

    التيار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2011, 02:34 PM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: الامين محمد علي)

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2011, 04:23 PM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    Quote: وما زالوا يوجهون الخطاب إلى "القنابير"

    - ادعوا أنّ القواعد الأمريكية في أوزباكستان وتركمانستان تمثل تهديداً للطائرة ؟

    - لو صدقنا هذا المنطق ؛ نسألهم : لماذا لم تشكل القواعد الأمريكية في باكستان تهديداً للطائرة ؟ رغم ان الطائرة عبرت الأجواء الباكستانية لما يزيد عن ساعتين؟

    - وماذا عن حاملات الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2011, 06:48 AM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من على متنها.. هذا ما حدث لطائرة الرئيس.. (Re: smart_ana2001)

    في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين، كان يوم أمس هو يوم السودان بلا منازع، ففي القاعة التاريخية التي شهدت ملاحم النهضة الصينية وجسّدت مساراتها وتاريخ ثورتها العظيمة، عقد الرئيس البشير الذي يزور الصين حالياً بعد استقباله رسمياً بقرقول الشرف من الجيش الأحمر، عقد ثلاثة لقاءات مهمة للغاية تفتح المجال لاستمرار العلاقات السودانية الصينية والارتقاء بها لآفاق أرحب مما كانت، وتحقيق تطلعات البلدين في التعاون البنّاء وفق منطق المنافع والصداقة المتينة وتطابق المواقف في عالم اليوم.
    اللقاء الأول في بداية المباحثات الرسمية كان مع الرئيس الصيني هوجنتاو، الذي استقبل البشير في مدخل قاعة الشعب الكبرى ومبناها المهيب والطريق المفضي لميدان المعبد السماوي الشهير الممتلئ بأعداد مهولة من زوّاره، يرفرف فيه علم السودان بجوار العلم الصيني على طول الطريق الواسع الفسيح.
    من مدخل القاعة الكبرى وبعد مراسم قرقول الشرف، عبر الرئيسان ممراً عريضاً تزيِّنه اللوحات التي تعكس تاريخ الصين القديم والحديث، حتى وصلا لقاعة ضخمة فسيحة مزيَّنة بإبداعات الشعب الصيني وتراثه على امتدادات التاريخ والجغرافية، وهناك بدأت المباحثات الرسمية.
    الرئيس هو جنتاو بملامحه الهادئة وسمته الصموت، وهو يتخطى الستين، فاض به ترحيبه وحماسه فألقى كلمته الترحيبية الأولى معرباً عن فرحته العميقة بلقاء الرئيس البشير في زيارته الرابعة للصين وقال إنها زيارة تاريخية في وقت يشهد فيه السودان تطورات كبيرة، وربط الرئيس الصيني قضايا العلاقات الثنائية والأوضاع الدولية المتشابكة بهذه الزيارة ودلالاتها في هذه المرحلة، وأشاد بمتانة العلاقات بين البلدين وتميُّزها، وكان الرئيس الصيني يعبِّر عن حقيقة موضوعية لبلده وهي أن السودان دولة مهمة للصين وشريك حقيقي في كل المجالات السياسية والاقتصادية، وكانت طبيعة المباحثات الرسمية والمشاركين فيها من الطرفين تؤكد رغبة كبيرة في تطوير التعاون الثنائي وفتح مجالات جديدة في العمل الاقتصادي ، وترسيخ التنسيق السياسي بين الطرفين، خاصة أن الصين ظلت داعماً كبيراً للسودان في قضاياه في المحافل الدولية.
    تناولت المباحثات الرسمية بين الرئيسين كافة القضايا المتعلّقة بالعمل المشترك في مجال البترول والزراعة والصناعة والتعدين والقروض الصينية للسودان وكيفية الوصول بهذه العلاقة النموذجية إلى مراقيها، لتكون كما قال البشير هي بالفعل الأنموذج الذي يقدَّم لدول القارة الإفريقية والمثال لشراكات «الجنوب ـ الجنوب» المقصود هنا دول جنوب العالم.
    تطرّق الاجتماع الطويل بين الرئيسين لقضايا كثيرة منها الوضع في السودان «الجنوب ودارفور» وملامح التطورات الاستثمارية في السودان في مجال البترول في مربعاته وحقوله الجديدة التي ستزيد الإنتاج في الشمال، والمعادن والزراعة وغيرها.
    وتم التوقيع على اتفاقيات مهمة في مجالات الدعم الاقتصادي والتنموي تشمل مشاريع في شرق السودان، ثم تواصل تناول القضايا المطروحة خلال المأدبة الرسمية التي أقيمت في أكبر قاعة في مجمع قاعات قاعة الشعب الكبرى.
    في ذات المكان بأهميته وظلاله التاريخية التقى الرئيس البشير بالسيد وو يانقو رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وأكد اللقاء وما خرج به الدعم غير المحدود من الصين للسودان، وقال رئيس أعلى هيئة تشريعية في الصين وهو يُعبِّر عن الشعب الصيني كله «إن زيارة البشير للصين وما أثارته من انتقادات من بعض الأطراف تدخل في صميم السيادة الصينية»، ووصف منتقدي الزيارة بأنهم غير مؤهلين للحكم على دعوة الصين للرئيس البشير، وأكد على ذات المعاني والمواقف التي عبّر عنها الرئيس هو جنتاو.
    عقد الرئيس بعدها في قاعة الشعب الكبرى لقاءً ثالثاً أمس مع نائب رئيس الوزراء الصيني، تناولت بالتفصيل مجالات التعاون المشترك وكيفية تنفيذ كل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وغيرها من القضايا المهمة التي جرى تناولها خلال الزيارة، ووصف الرئيس البشير بأنه صديق للشعب الصيني كله.
    لقاءات أمس المكثفة بالقيادة الصينية وقيادة البرلمان والجهاز التنفيذي سيكون لها ما بعدها على علاقة البلدين وأعطى رسالة واضحة لكل العالم أن الصين بثقلها ووزنها السياسي مع السودان ليس في نطاق التعاون في مجال النفط وصناعة البترول فقط وإنما هي الأقرب له في قضاياه وهمومه والداعم السياسي الأول له وتلك أرباح لا تضاهى حققتها هذه الزيارة.
    انتقلنا مع الرئيس البشير ليل أمس لمدينة شيداو لمواصلة زيارته التي تنتهي الجمعة.. لكن ما حققته هذه الزيارة على الصعيد السياسي والاقتصادي والعلاقة مع الصين وما وجهته من رسائل وإشارات واضحة، لم يكن متوقعاً أبداً «وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى».
    الصادق الرزيقى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de