ندوة الدكتور ناهد في واشنطن ( 2 )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 11:18 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-27-2011, 05:04 AM

Hashim Elemam
<aHashim Elemam
تاريخ التسجيل: 02-06-2009
مجموع المشاركات: 1058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ندوة الدكتور ناهد في واشنطن ( 2 )

    الاخوة القراء الكرام
    سلام الله عليكم
    تم القاء هذا البوست وإضافته إلى البوست الأوّل .

    (عدل بواسطة Hashim Elemam on 06-27-2011, 05:26 AM)
    (عدل بواسطة Hashim Elemam on 06-27-2011, 05:32 AM)

                  

06-27-2011, 05:12 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ندوة الدكتور ناهد في واشنطن ( 2 ) (Re: Hashim Elemam)

    Quote: ندوة الدكتورة ناهد في منطقة واشنطن

    هاشم الإمام
    ( 1 )

    قدّمت الدكتورة ناهد محمد الحسن ندوة في منطقة واشنطن أمّها من شيوعيات واشنطن المتردية والنطيحة وما أكله السبع ، كما حضرها بعض الجمهوريين من أتباع الدكتور أحمد دالي وارث علم صاحب الرّسالة الثانية وصهره ، كذلك كان من الحضور جملة من كرام المواطنين و ( دينق ) أحد مواطني جمهوريّة السودان الجنوبي !
    الجمهوريّون في منطقة واشنطن خاصة من أتباع الدكتور دالي لا من أتباع الأستاذ أو قل إنّهم أتباع الأستاذ بالتبعيّة لا الأصالة ، فالدكتور دالى انتحى في الفكرة الجمهورية منحى زادها رجساً على رجسها ، فهو لا يعرض فكرته فحسب بل يهاجم الإسلام مستعيناً بكل الشبهات وأصحاب الشبهات من لدن ظهور الإسلام ، ويتحالف مع الملل المعادية للإسلام والمسلمين لينال منهما ، بينما كان الأستاذ محمود لا يهاجم الإسلام مباشرة بل يقدّم مفترياته على أنها رسالة ثانية متعالياً على أصحاب الكفريات الأخرى .
    صويحبات ناهد الشيوعيات اللائي قدّمنها من خلال منظمة المرأة الشيوعيّة لا يؤمن بالرأي الآخر ويغرهنّ الثناء ، فهن يفسحن المجال في التعليق على الندوة لمن وافقهنّ في الرأي فيرغي ويزبد كما يشاء أمّا إذا اختلفت معهنّ في الرأي فمدّة التعليق لا ينبغي أن تزيد على الدقيقتين تضيع دقيقة منهما في المقاطعة والتنبيه على أن الزمن المتاح لك قد انتهى !
    محاضرة الدكتورة ناهد شنشنة نعرفها من الدالي وأضرابه من عداة الأديان ، فقد كان عنوان محاضرتها ( المرأة في الفكر الإسلامي المعاصر : السيّد الصادق المهدي ، الدكتور الترابي ،الأستاذ محمود محمد طه نموذجاً ) ولكنها اتّخذت هذا العنوان إطاراً عاماً انطلقت منه لمهاجمة الإسلام والمسلمين بل مهاجمة قطعيات الدين وما هو معلوم من أحكامه بالضرورة ، وهي في موازنتها بين هؤلاء الرجال الثلاثة ترجّح كفة الأستاذ محمود ضربة لازب ؛ لأنّ موازنتها مبنية على قناعات سابقة وتلمذة على كتب صاحب الفكرة الجمهوريّة لا على البحث العلمي الرصين الذي من أبجدياته الموضوعية والبعد عن التحيّز .



    الكوز الضلالي هاشم الإمام.

    طبعا دي أخلاق الكيزان الذي تسمح لك بأن تسئ للذين أحسنو تعاملهم معك.
    الشئ الذي يدعوا للفت النظر هنا أن منظمة المرأة هي منظمة متعاونة مع منظمة الجالية السودانية بواشنطن، وأنت تم تنصيبك إمام للجالية رغم بذائتك وقلة أدبك تؤم المصلين السودانين بواشنطن. كيف تسمح لنفسك بأن تسئ من تؤمهم في الصلاة يا ضليل؟ منظمة المرأة مخطئين لأنهم سمحوا لك أن تحضر ندوتهم ولأنهم سمحوا لك أن تخاطب الحضور وتطرح بعض الأسئلة وبكل حرية وبأسلوب حضاري لم تتعود عليه أنت أبدا. أراك مستغرب من حضوري للندوة لأن الجنوب في طريقه للإستقلال قريبا، وحضوري للندوات التي تقيمها العناصر الوطنية بدولة الشمال سوف تكون من ضمن أهتمامي الخاص. وإذالة نظام حكم الكيزان في السودان مهم جدا لإستقرار دولة الجنوب. أنت كوز وسوف تظل كوز ويجب أن يتم التعامل معك على هذا الأساس ولا غير.
    ______________________________
    شايفك يا ضلالي رجعت من السودان وللمرة الثانية بخفي حنين!
    كتابات سودانيز أون لان ونبذك وقلة أدبك ما جاب دخل ولا ما أقنعت بيهو ناس فلان؟
                  

06-27-2011, 05:31 AM

isam elzein
<aisam elzein
تاريخ التسجيل: 02-14-2008
مجموع المشاركات: 1290

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ندوة الدكتور ناهد في واشنطن ( 2 ) (Re: Deng)

    السيد هاشم الامام

    هذه بعض كتابات الاستاذ محمود محمد طه عن دور المرأه فى المجتمع .
    الرجاء ان كان لديك اعتراض على أى جزء منه أن تذكره حتى تعم الفائده
    ونزداد تنويرا



    Quote:
    قانون الأحوال الشخصية

    من الأسباب التى ساعدت على تفكك الأسرة، بالاضافة الى ما ذكرناه من مفارقة الأسر لقيم الدين، ومعيشتها على قشوره، التشريع الذى تقوم عليه الأسرة نفسها، (شريعة الأحوال الشخصية).. ذلك بأنها شريعة قد بعدت عن سماحة الدين، وذهبت فى اتجاهات الفقه الذى خرج حتى عن الشريعة المرحلية.. فلقد ابتذل الفقه أكبر علاقة انسانية – علاقة الزواج – بصورة يجد الانسان أشد الحرج فى ذكرها هنا.. ونحن نستميح القراء الكرام عذرا فى أن نذكر بعض ما جاء فى الفقه عن العلاقة الزوجية.. فتعريف الزواج عند الفقهاء مثلا: (انه عقد على مجرد التلذذ بآدمية).. أو (ان عقد النكاح وضعه الشارع ليرتب عليه انتفاع الزوج ببضع الزوجة وسائر بدنها من حيث التلذذ) "الفقه على المذاهب الأربعة" الجزء الرابع صفحة 2 طبعة 1969.. والزوجة عندهم يسقط حقها فى النفقة اذا لم يستطع الزوج أن يصل الى حقه فى الاستمتاع بها.. فعلى مثل هذه المفاهيم، والتصورات القاصرة، تقوم القوانين التى تحكم بناء الأسرة، وعلاقتها فى المجتمعات الاسلامية.. ويتم تطبيق هذه القوانين (اللا انسانية فى أوضاع غابت فيها قيم الدين، الأمر الذى جعل الأطفال يعانون أسوأ حالات الضياع، خصوصا فى حالات تعدد الزوجات، وفى حالات الطلاق، وهى أمور تتم لأتفه الأسباب – وحتى فى الحالات التى لا يقع فيها التعدد ولا الطلاق فان الأمهات يعشن فى حالات خوف دائم من وقوعهما، ما يكون له انعكاساته السيئة على الأطفال..
    هذا فى مستوى بعد هذه القوانين عن الشريعة بادخال الفقه عليها.. ولكننا، حتى فى مستوى الشريعة الاسلامية، فاننا نعتقد بأنها لا يمكن أن تحل مشكلة المرأة اليوم!! وذلك لأن هذه التشريعات انما جاءت لحل مشكلة المرأة فى القرن السابع، وبذلك فقد جاء التشريع على قدر حاجة المرأة للحقوق وعلى قدر طاقتها فى أداء واجباتها.. فجعل الرجل قيما عليها، حتى أنه ليملك، بموجب هذه القوامة، الحق فى تأديبها بضربها.. وجعلها نصف الرجل فى الميراث، ونصفه فى الشهادة، وربعه فى الزواج.. كما جعل حق الطلاق حقا من حقوق الرجل دون المرأة.. ولا تملك هى الحق فى الخروج من العلاقة الزوجية الا تحت ظروف مشددة، وقاهرة، كأن تطالب باثبات الضرر أمام المحكمة مثلا..
    هذا القانون نقل بحذافيره من مجتمع القرن السابع ليكون قانونا للمرأة فى القرن العشرين!! قانون المرأة التى كانت توأد حية، هو نفسه قانون المرأة الوزيرة، أو القاضية، أو المحامية.. بل ورئيسة الوزراء!!
    هذا القانون، بهذه الصورة، جعل تناقضا واضحا بين واقع المرأة، بما وجدته من حقوق مدنية، وما يضطرها الدين، فى تشريعه، للانحناء أمامه من تقييد فى حريتها، ومن فرض الوصاية عليها.. هذا التناقض له أسوأ الأثر فى نفس المرأة.. فهى ترفض أن تكون، وهى التى تؤدى نفس الواجبات التى يؤديها الرجل للمجتمع، أقل من الرجل حقوقا أمام القانون!!
    وهى اذ تحس بهذا التناقض تحمل فى قلبها الكثير من المخاوف.. تحمل الخوف من شبح الطلاق – ان ترفض- وهى لا تملك حق هذا الرفض، وتحمل الخوف من أن تجبر على المعيشة مع زوج تكرهه بفرض بيت الطاعة عليها!! وتحمل الخوف من أن تأتى زوجة ثانية تشاركها زوجها وبيتها..
    وتحت ظل هذه المخاوف لا يمكن للمرأة أن تعيش حياة مستقرة، آمنة، ولا يمكن لها أن تنشىء أسرة مستقرة، آمنة ، وان تربى أطفالا سليمين، اسوياء من معايب السلوك وآفاته.. فالمرأة غير الكريمة، لا يمكن أن تنشيء الا أطفالا غير كريمين..

    (عدل بواسطة isam elzein on 06-27-2011, 05:33 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de