|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: امير طمبل)
|
Quote: علي فكرة انت غير مرغوب فيك نهائي بالنسبة لرابطة المراة سوا ابلغتني المسئولة الاعلامية بالامر حتي اقوم بتوصيله لك |
الأخ / أمير طمبل
في رابطة المرأة أخوات كريمات أكن لهن الكثير من الاحترام والتقدير ولا أذكر أنني أخطأت في حقهن في يوم من الأيام بل كنت أشاركهن الكثير من الفعاليات والمناسبات وما أن تأتي مناسبة إلا وأثني على رابطة المرأة ورابطة الشباب ولا أقول عنهن إلا كل خير وأذكّر دائما بمجهوداتهن وجدهن بل وأقوم بتوثيق بعض تلك الفعاليات وأنشرها مع تقديري لذلك وكان ذلك مع اللجنة التنفيذية السابقة واللاحقة وكانت آخر مشاركة لي مع الرابطة (اللجنة التنفيذية اللاحقة) في احتفالهن الكبير والجميل بيوم المرأة العالمي حضرت تدريب كورال البنات وكنت أعطي بعض الملاحظات وأحضرت لهن سماعاتي الشخصية لاستعمالها للأورغ وقمت بتصوير التجهيزات في اليوم السابق للاحتفال وصورت الاحتفال ونشرته بأجمل ما يكون من اخراج وقد بلغني اعجابهن الشديد بتلك التغطية وطريقة الاخراج
وهنا الرابط
احتفال رابطة المرأة السودانية (سوا) بيوم المرأة العالمي - اضغط هـــنــا
كما أنه ليس بيني وبين الرابطة أي عداء يستوجب هذا الرد العنيف على مبادرة طيبة للمساعدة مما اصابني بالذهول . كما أنني لا أعلم عداء بيني وبينك أخي أمير يجعلك تقوم بهذا الدور الذي كنت أظن أنه لا يشبهك ولكن بما أنك ارتضيت لنفسك القيام بمثل هذا الدور فارجو أن تبلغ الأخت أمينة الاعلام برابطة المرأة أنها لم تكن في حاجة لمثل هذا التصريح غير الموفق والعدائي وغير المهذب لأنني ما كنت لأقوم بأي دعم أو مساعدة دون طلبها اذن تبقى مبادرتي حبرا على ورق حال الرفض
وشكرا لساعي البريد ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: معتز القريش)
|
كتب الأخ bdrisaac في منبر السودانيين الأحرار جوابا عن التساؤلات التي طرحتها بعاليه
Quote: يطرح التخلف كتضاد للتقدميــة والاستنارة فى مقابل الظلامية فالمراة المسلمة ليــس هــى المقصود بل المقصود هو الدين الاسلامــى فى احكامه وتوجيهاته للمراة المنتمية الى الدين الاسلامى ... فالمراة فى القران فى مقارنة عادلة مع المراة فى الانجيل والمراة فى التوراة ستجد ان من حيث الحقوق والواجبات تتكافــئ المراة والرجل فى الدين الاسلامى من حيث العمل والجزاء .. اما فى بقية الاديان فلننظر ( فالمراة هى تمظهر للشيطان ) وهــى نذير شؤم ولا تصافح ولا ينظر اليها فى بعض ايام الاسبوع ولا ياكل معها احد حال عدم طهرهــا من دم الحيض __________ البيئة التى دارت فيها الندوة تشير الى مساعى للقائمين عليها للتبشير بطرح الجمهوريين حول المراة وان نموذج الفكر الجمهورى فى مكانة ووضع المراة هو نموذج مستنير متقدم على الفهم السلفى والاخوانى الرجعيين .. |
أعجبني هذا الرد رغم اختلافي معه في بعض الجزئيات ولكنني لا أريد أن أتهم الأخ بدر الدين الأمير حتى أسمع منه اجابات عن التساؤلات السالفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: haroon diyab)
|
Quote: علي فكرة انت غير مرغوب فيك نهائي بالنسبة لرابطة المراة سوا ابلغتني المسئولة الاعلامية بالامر حتي اقوم بتوصيله لك |
نموذج للعاطفة الطفولية الغير ناضجة" لمرة" سودانية عاملة مسقفة التي يمكن يقال عليها براحة سجم اهلها كبرت بجهلها اسع دا رد شخصي جدا يخصها هي وحدها لسبب خاص جدايخصها هي شوفتو كيف النساوين ديل ما ممكن يشتغلن في العمل العام؟
هذه "المرة" تشغل منصب اعتبار تابع لكيان هناك صاحب خبرة طرح خدماته في البلاد التي نقلد فقط قشورهم كانت هذه "المرة" تدعوا لاجتماع ويطرحن هذا المقترح واذا تمت الموافقة يكلموه ويستعبنوا بيه ما تمت الموافقة وبتكون ما لاسباب شخصية بل لاسباب موضوعية يعتذرن بتهذيب وادب ولكن ابت شخصية ست النفر الا ان تطل برأسها الكبير الممشط ومشلخ وداقي شلوفته وترسل رسالة لئيمة من خلال ذكر رغم ان هنا عدد من الاخوات ينتمين لهذا الكيان ترفض هذه الخدمات...
بالجد عايزين ملاين السنوات عشان يكون عندنا حركة نسوية فاعلة ومواكبة ونفسي بس يوم الاقي لي مرة سودانية ما عندها شخصية ست النفر جواها في عمل عام..
وليس كل ما يبرق ذهب..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: نموذج للعاطفة الطفولية الغير ناضجة" لمرة" سودانية عاملة مسقفة التي يمكن يقال عليها براحة سجم اهلها كبرت بجهلها اسع دا رد شخصي جدا يخصها هي وحدها لسبب خاص جدايخصها هي شوفتو كيف النساوين ديل ما ممكن يشتغلن في العمل العام؟
هذه "المرة" تشغل منصب اعتبار تابع لكيان هناك صاحب خبرة طرح خدماته في البلاد التي نقلد فقط قشورهم كانت هذه "المرة" تدعوا لاجتماع ويطرحن هذا المقترح واذا تمت الموافقة يكلموه ويستعبنوا بيه ما تمت الموافقة وبتكون ما لاسباب شخصية بل لاسباب موضوعية يعتذرن بتهذيب وادب ولكن ابت شخصية ست النفر الا ان تطل برأسها الكبير الممشط ومشلخ وداقي شلوفته وترسل رسالة لئيمة من خلال ذكر رغم ان هنا عدد من الاخوات ينتمين لهذا الكيان ترفض هذه الخدمات...
بالجد عايزين ملاين السنوات عشان يكون عندنا حركة نسوية فاعلة ومواكبة ونفسي بس يوم الاقي لي مرة سودانية ما عندها شخصية ست النفر جواها في عمل عام..
وليس كل ما يبرق ذهب.. |
والله يا دكتورة بديت أشك انو عندك سفلي تصديقي بعد السؤال والتقصي عرفت انو الزولة القالت الكلام دا لأمير طمبل عندها موقف شخصي معاي وبعد السؤال أيضا اتضح لي أن ما قالته منجور من راسا دا ولا علاقة لرابطة المرأة به لامن قريب ولا من بعيد وستأتي التفاصيل في حينها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: Abureesh)
|
Quote: علي فكرة انت غير مرغوب فيك نهائي بالنسبة لرابطة المراة سوا ابلغتني المسئولة الاعلامية بالامر حتي اقوم بتوصيله لك |
معتز لك تحياتي وتقديري
اسمع الاخ امير ده رسلوا قالوا قول كده والله ما قصر وصلوا ليك تب لكن فقد الكثيييييير من احترامه لنفسه فعلا شئ مقرف. عموما يا معتز ياخ انت البوديك لي ناهد دي شنو زولة ما عندها موضوع والمسئولة الاعلامية نفسها ما عندها موضوع .
على العموم انا احي فيك شهامتك ومد يد العون لكن لي قدام تاني تاكد مادي يدك لي منوا مش لكل من هب ودب . عليك ناهد دي لوجات تتكلم جنب كمبيوتري ده بعاين ليها ولا بسمع هي بتقول في شنو دي انشانة موتورة فقط ليس إلا .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: Shawgi Sulaiman)
|
Quote: ÅáÇ والله يا دكتورة بديت أشك انو عندك سفلي تصديقي بعد السؤال والتقصي عرفت انو الزولة القالت الكلام دا لأمير طمبل عندها موقف شخصي معاي وبعد السؤال أيضا اتضح لي أن ما قالته منجور من راسا دا ولا علاقة لرابطة المرأة به لامن قريب ولا من بعيد وستأتي التفاصيل في حينها |
كان كدي لجنة النساوين دي طوالي تعمل اجتماع وتناقش كيف زولة منهن تبعث رسالة ذي دي باسمهن وتجبر على ارسال رسالة اعتذار عن سلوكها غير المهني هذا,,
لو حصل كدا تبقى بالجد لجنة جديرة بالاحترام لو ما عملوا كدا تبقى مجموعة من شخصيات ست النفر بلعبن لعبة عمل عمل عام وابقى اني محقة في الرفض في الاشتراك في اي جمعية نسائية سودانية وما اظن اتقبض يوم مدلدلة كرعيني تحت تربيزة حولها نساوين سودانيات في اي عمل عام..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: كما أنه ليس بيني وبين الرابطة أي عداء يستوجب هذا الرد العنيف على مبادرة طيبة للمساعدة مما اصابني بالذهول . كما أنني لا أعلم عداء بيني وبينك أخي أمير يجعلك تقوم بهذا الدور الذي كنت أظن أنه لا يشبهك ولكن بما أنك ارتضيت لنفسك القيام بمثل هذا الدور فارجو أن تبلغ الأخت أمينة الاعلام برابطة المرأة أنها لم تكن في حاجة لمثل هذا التصريح غير الموفق والعدائي وغير المهذب لأنني ما كنت لأقوم بأي دعم أو مساعدة دون طلبها اذن تبقى مبادرتي حبرا على ورق حال الرفض |
ودالقريش سلامات اكيد لا توجد بيننا اي عداوات ولا خلافه القصة كلها وجهة نظر من المسئولة الاعلامية التي ذكرت الكلام و قبل كده سمعت الكتير من نفس الموضوع اخرها رحلة سوا الي الخور نجاة محمود السلام عليك ..Quote: ولكن ابت شخصية ست النفر الا ان تطل برأسها الكبير الممشط ومشلخ وداقي شلوفته وترسل رسالة لئيمة من خلال ذكر رغم ان هنا عدد من الاخوات ينتمين لهذا الكيان ترفض هذه الخدمات... |
كلامك ده انتي قاصدة بيهو منو انا لا اعرف بس مواصفاتك دي انا ما قابلتني في جميع اعضاء رابطة المرأة يبدو انك لقيتي ضالتك
شوقي سليمان ا
Quote: اسمع الاخ امير ده رسلوا قالوا قول كده والله ما قصر وصلوا ليك تب لكن فقد الكثيييييير من احترامه لنفسه فعلا شئ مقرف. عموما يا معتز ياخ انت البوديك لي ناهد دي شنو زولة ما عندها موضوع والمسئولة الاعلامية نفسها ما عندها موضوع .
على العموم انا احي فيك شهامتك ومد يد العون لكن لي قدام تاني تاكد مادي يدك لي منوا مش لكل من هب ودب . عليك ناهد دي لوجات تتكلم جنب كمبيوتري ده بعاين ليها ولا بسمع هي بتقول في شنو دي انشانة موتورة فقط ليس إلا |
الزم حدودك لانني لا اعرفك ولا تعرفني تعليقك علي ناهد انا لست مسئول عنه فاكتب فيه ما تريد بالنسبة لي ما عندك معاي موضوع لا من قريب ولا من بعيد فالزم حدودك و ادبك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: امير طمبل)
|
ياشوقي
سلام
Quote: اسمع الاخ امير ده رسلوا قالوا قول كده والله ما قصر وصلوا ليك تب لكن فقد الكثيييييير من احترامه لنفسه فعلا شئ مقرف. عموما يا معتز ياخ انت البوديك لي ناهد دي شنو زولة ما عندها موضوع والمسئولة الاعلامية نفسها ما عندها موضوع .
على العموم انا احي فيك شهامتك ومد يد العون لكن لي قدام تاني تاكد مادي يدك لي منوا مش لكل من هب ودب . عليك ناهد دي لوجات تتكلم جنب كمبيوتري ده بعاين ليها ولا بسمع هي بتقول في شنو دي انشانة موتورة فقط ليس إلا . |
اولا :
امير لم ولن يفقد احترامه.....
هذا الامير اسم علي مسمي
امير انت لاتعرفه لكني اظنك وجدت فرصة لتصفية
حساب مع الدكتورة ناهد كنت تبحث عنها طويلا....!!!!
اما الدكتورة ناهد فلا اظن انها تستحق منك مثل
هذا القول .....
واذا كان هناك خلاف بينكم فياريت تناقشها بكل
ادب واحترام.....
لكن كلمات مثل ...موتورة ....وشي مقرف.....
وكل من هب ودب....دي كلمات لاتعني انك علي حق
او يمكن ان تسي بها للاخرين...انما تسي لنفسك
في المقام الاول .
عذرا علي هذا الرد الذي لم اكن ان اتداخل به معك
لكنك اجبرتني علي ذلك لمعرفتي التامة بهؤلاء الناس
الذين اسئت الينا قبل ان تسي اليهم ز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: haroon diyab)
|
Quote: اولا :
امير لم ولن يفقد احترامه.....
هذا الامير اسم علي مسمي
امير انت لاتعرفه لكني اظنك وجدت فرصة لتصفية
حساب مع الدكتورة ناهد كنت تبحث عنها طويلا....!!!!
اما الدكتورة ناهد فلا اظن انها تستحق منك مثل
هذا القول .....
واذا كان هناك خلاف بينكم فياريت تناقشها بكل
ادب واحترام.....
لكن كلمات مثل ...موتورة ....وشي مقرف.....
وكل من هب ودب....دي كلمات لاتعني انك علي حق
او يمكن ان تسي بها للاخرين...انما تسي لنفسك
في المقام الاول .
عذرا علي هذا الرد الذي لم اكن ان اتداخل به معك
لكنك اجبرتني علي ذلك لمعرفتي التامة بهؤلاء الناس
الذين اسئت الينا قبل ان تسي اليهم ز |
يا سلام يا هارون دياب
تحياتي
لطفي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: لطفي علي لطفي)
|
(*)
يامعتز سلام ويابدرالدين ..كيفك
وبقية المتحاورين :
أنا أتيت متأخراً جداً ولم أسمع حديث الدكتورة وطبعاً كان حضرتا كان إتشبكت ليكم فيها ):
المهم هنالك محاولة حديثة لغربلة الدين الإسلامي عن طريق البحث والمراجعة والتدقيق قام بها د. جاسم سلطان عبر مشروع إسمه (مشروع النهضة) مقره قطر ..
بنصح الجميع بالبحث في قوقل عن مشروع النهضة وستجدون أنه حاول أن يجيب على أسئلة كثيرة نثرت هنا وهناك على مر العصور ..
وهو يبدأ منذ ميلاد الرسول وإن إستطعتم الإطلاع على مشروع الدكتور جاسم سلطان حا تكتشفوا إن الدين ده في الإصل سمح سماحة ):
هذا مع تمنياتي للدكتورة بسلامة الوصول إلى وجهتها بعد أن غادرتنا اليوم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: haroon diyab)
|
يا دياب لك تحياتي
Quote: امير لم ولن يفقد احترامه.....
هذا الامير اسم علي مسمي
امير انت لاتعرفه لكني اظنك وجدت فرصة لتصفية
|
فعلا انا امير انا لا اعرفه وقلت رأي بصراحة فعلا ما كان يجي يقول لمعتز قالوا ليك كده اعتقد انت توافقني الرأي دي وحشة شوية في حقوا وبس
Quote: واذا كان هناك خلاف بينكم فياريت تناقشها بكل
ادب واحترام.....
لكن كلمات مثل ...موتورة ....وشي مقرف.....
|
طيب شايفك شايف كلمة موتورة شايفة كلمة صعبة لكن ما قلت رائك في كلام ناهد اعتقد الكلام التحت ده قريتوا اكثر من مرة وشفتوا لكن لم تعلق عليه وهسع انا عايز اعرف وجهة نظرك
Quote: Quote: على ذكر التجارة ...كم هي كلفة هذه البذاءات المأجورة ..فقط لنعرف إن كان بمقدور الحكومة تحمل مطالب الأطباء المواضعة ..وياريت تديني ليها بالترتيب الجسدي الأبجدي :###### كامل _أذن _عين_فم(لعلق الأحذية)_قدم_يد_ذيل_مخلفات كلاب مثلك.. (عدل بواسطة ناهد محمد الحسن on 07-06-2010, 07:13 ص)
|
اما حكاية تصفية حسابات مع الدكتورة ناهد انا شايف اديتها اكتر من حجمها حسابات شنوا يا خ انا بس عايز اخوانا الدكاترة إتفكوا من شرها وبس هذه انسانة مسيسة وعايزة تتاجر بقضايا الأطباء ياخ خليها تعمل ليها حزب وتعمل الدايراهو لكن ما تبهدل لينا الاطباء ياخ.
يا هارون انا احترم كل مداخلاتك ومهما تكتب تأكد هي مكان احترام ونقبل النصح مهما كانت قسوته.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: امير طمبل)
|
Quote: وجهة نظر من المسئولة الاعلامية التي ذكرت الكلام |
باللاي؟؟؟؟
هل تغير معنى وجهة نظر؟ ولا آآآآآآآآآ وجهة نظر على الطريقة السودانية ما ارسلته عضو اللجنة ما وجهة نظر دي سرقت صوت كيان وارسلت رسالة لئيمة لشخص لديه خبرات يمكن الاستفادة منها,, اسع ممكن اجي اشتم زول واقول دي وجهة نظري؟ موش قلنا ليكم محتاجين لسنوات كثيرة عشان تسموا الاشياء باسمائها وجهة نظر آل!!!!!!
Quote: كلامك ده انتي قاصدة بيهو منو انا لا اعرف بس مواصفاتك دي انا ما قابلتني في جميع اعضاء رابطة المرأة يبدو انك لقيتي ضالتك
|
قاصدة بيه ست النفر الرسلتك ترد وترفض خدمات معتز باسم كيان دون ان يطلع كقرار جماعي مسبب لو انت ما بتلاقي ستات النفر ديل انا بلاقيهن وبشم ريحتهن من مسافة اربعين يوم.. منتظرين رد اللجنة عشان نعرف نوقم الاداء العام دا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: shammashi)
|
أما الدكتورة ناهد فقد قالت كلام غريب جدا وهي تتحدث عن اسقاط تربية الأمهات على بناتهن قالت (انها أحيانا بتشوف بتها قاعدة قعدة في نظرها لا تليق بالبنت - طبعا دا حسب تربية الأم ـ فيأتي على لنسانها أن تنبهها انها تصلح قعدتا وتقول ليها البنات ما بقعدن كدا فجأة تتراجع وتكلم نفسها ، أجي يا ناهد انتي جنيتي دا كلام شنو دا)
طبعا أنا حاولت بقدر الامكان رغم الذاكرة الخربة أن اذكر العبارة كما وردت
أعتقد أن رحلة الدكتورة الى أمريكا لها علاقة بموضوع التربية
السؤال ماهي التربية ؟ وهل عدم تنبيه البنت أو الولد لشئ لا يعلمه يسمى (حرية) يعني لو الأم شافت بتها قاعدة قعدة ما مهذبة وفي ضيوف تسكت ولا تنبها أو مثلا ولدي جاء من الشارع لافح ليهو كلمة كدا ولا كدا أنبهو انو الكلمة دي عيب ولا ما أنبهو وهل البنت أو الولد يولد متربي أم أن التربية تقع على الوالدين والمدرسة والمجتع
أنا شخصيا أعتقد أن 75% من التربية تأتي من المنزل ..
(المقصود بالتربية هنا التربية الاتربت عليها الأم والتي ترى أن فيها اذلال للبنت والتربية الجديدة التي تريدها الأم لبنتها )
يا أخوانا كدي صححوني لو أنا غلطان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: معتز القريش)
|
مـنـــقـــول
Quote: مفهوم التربية لغة واصطلاحا
التربية في اللغة تعني: الزيادة والنمو والعظمة بالانتفاخ, والارتفاع المادي والمعنوي, والفضل والمعروف والقوة, والخصوبة وجودة المحصول , والنشأة والعيش في مكان محدد, والتغذية الجسمية والمادية للانسان , والزرع ونحوه0
التربية اصطلاحاً تعني: هي عملية نمو بمعنى ان المربي يتعهد المتربي جسميا وعقليا وعاطفيا وروحيا واجتماعيا, ويقدم له معارف ويكسبه مهارات , فالتربية هي عملية نمو لشخصية المتعلم بشكل متكامل , وتتصف بالاستمرار فهي لاتنقطع في سن معينة او مرحلة معينة من مراحل التعليم , بل تمتد من المهد الى اللحد , فلذلك هي عملية هادفة , مخططة ذات طرق واضحة واهداف محددة, وهي عملية تفاعلية وليست سلبية |
اذا سلمنا بهذا المفهوم
أين نصنف كلام الدكتورة ناهد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: معتز القريش)
|
سلامات يا معتز مشكلة العاملات على حريات المرأة (ستات الزار الجداد) اهم حاجة رفض كل ما هو مرتبط بالاسلام والعادات والتقاليد ذ ي مثلا كلام ما بصحح لبتي قعدتها لو شوفتها ما لائقة مع ثقافة ناس القدح والمشعليب الناس دي في تلهفها لترك الاسلام والعادات والتقاليد ما بفهموا ان في حاجات مرتبطة بالمنظومة الاجتماعية لكل ثقافة
قبل ايام دار حوار مع رجل استأجرنا منه غرف لطلابنا في ماليزيا حين رفض اعطائنا غرفة اخرة الاسباب 1-السودانيينوس.خ.اتين 2- بدخنوا في الغرف اها مشينا في كشة فجائية للبيت وجدنا الغرف نظيفة جدا والاولاد نظاف جدا لما انا زعلت شديد قلت ليه اسع الغرف دي و.س.خ.انة كيف تقول السودايين و.سخ.انين؟؟؟؟ اها قال بدخلو يجزمهم للبيت اللوس.ا.اخة هنا مرتبط انك بتدخل لبيتك بالجزم اها دي ثقافة الناس دي وحاجة اساسية في منظومتهم بتاعة العادات والتقاليد تدخل بجزمتك انت ديرتي نجي مثلا الامريكان عندهم منتهى قلة الادب لم تخت كيعانك في طربيزة السفرة مافي اي منطق للكيعان دي قدرتا افهمه غير انه حاجة اجتماعيا مرفوضة عند الناس دي وبذلك ما ممكن اخت كيعان في تربيزة صفرة اي امريكي
ناهدالمتحمسة جدا بتفكر لو قالت لبتها مثلا ما تشتحي كدا اقعدي ضامة رجلينك دا جزء من القهر مع انه في الاتيكيت العالمي للمرأة لازم تقعد ضامة رجلينها ولذلك ليدي جاجا لما تتشتح بتكون عايزة تصدم المجتمع الامريكي .. لانه برضو عنده في الاتيكيت في طريقة بتقعد بيها النساء وهذا منطبق على كل بلاد الدنيا ودي بيقيسوا بيها الزول دا سيفيل ولا ربش ساي فلما بتك ما تنبيهيها انه الطريقة دي في القعاد ما كويسة حتطلع للمجتمع دا الذي لديه منظومة اجتماعية عندها اتيكيت لا علاقة له بالدين الاسلامي ولا قهر المرأة فلن تقبل في هذا المجتمع وينظر اليها بصورة غير لائقة..بيفتكروا انها غجرية ساي لي 3 بنات قضيت عمري كله انبه فيهم على يونيفيرسال اتيكيت كيف يقعدوا وكيف يتكلموا مع الناس الاكبر منهم لانه دا من الاداب المفروض نراعيها عشان يكونن مقبولات من المجتع البعيشوا فيه.. من كيف يردوا على الناس في التلفون الى كيف يستقلبوا الضيوف وكيف يسلموا على السودانين وهن بنات حرات وغير مقهورات كما تظن ناهد لو وجهت بنتها لطريقة لائقة في الجلوس دي حتقهرها لازم ناهد تفرق بين القهر المعنوي البقع بعادات كلنا نسعى للتخلص منها والى ان تكون طفلتها متكيفة مع المجتمع الذي تعيش فيه لان الايدننتي كرايسس تنجم عنها حالة نفسية يا دكتورة... واكرر لك مافيها اي حاجة لو وجهتي بتك ما تقعد بطريقة غير مقبولة في محيطها او تراعي الاتيكيت السائد
Quote: When sitting, a woman tends to cross her legs. But should we? According to Maura Graber, who has been teaching manners to children and adults for 15 years and is the director of The R.S.V.P. Institute of Etiquette, says, "When sitting, a woman should cross her legs at the ankles. For one thing, by crossing one's legs at the knees, one is cutting off circulation and can end up with spider veins. It is not considered lady-like to cross one's legs at the knees, especially if one is wearing a short skirt."
|
اها Maura Graber
دي متخلفة ولا اسلاموية عايز تحدد النساوين يخلفن كراعهن كيف؟
اها وعن الشتيح تقول
Quote:
Another way some women tend to sit, since the appearance of jeans is with their legs spread apart. This is never in good form when it comes to proper etiquette. As long as your demeanor is one of openness you'll easily be viewed as "laid back" as well as classy if you sit properly. It is true that you shouldn't compromise your comfortableness for the sake of propriety but you also shouldn't compromise your femininity for the sake of the world's changing views. |
بكلامها عن انه ما نلعب بانوثتنا كدا بقت ست نفر عديل في مفهوم دكتورة ناهد الاتيكيت يا دكتورة لا دخل له بالدينولا القهر ولا العقلية الذكورية
(عدل بواسطة د.نجاة محمود on 05-29-2011, 06:47 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: معتز القريش)
|
Quote: Proper etiquette even today in social events of importance is to sit with their feet and knees together and look poised because it is not etiquette for a woman to sit with her legs apart giving a good view for all to see (whether she is wearing pink panties or the latest fade of underwear.) While relaxing at home or with good friends women can sit with one leg under them while the other is on the floor or some younger will often sit a Yoga position with both legs wrapped under them.
H |
Quote: Etiquette ( /ˈɛtɪkɛt/ or /ˈɛtɪkɪt/, French: [e.ti.kɛt]) is a code of behavior that delineates expectations for social behavior according to contemporary conventional norms within a society, social class, or group. |
Quote: Good manners are the first mark of good breeding and reflect directly on a person’s upbringing. I have been given a very simple criterion for judging manners – good manners are based on consideration for other people. Tact, diplomacy and hospitality – all these are based on good manners. For instance |
الحاجات دي كبها ما عنده دخل بالدين ولا الاسلام فقط كما قلنا مفاهيم اجتماعية تنفيذها بيجعل الانسان محمود ومشكور في مجتمعه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: د.نجاة محمود)
|
أبو ريش :
Quote: مثل هذا قال ابو ساندرا فى مكان اخر..
زمان قلنا الإسلاميين والشيوعيين وجهين لعملـة واحدة.. والســودان صار رهينـة لصراعاتهم |
ماقلته لا يوصل لخلاصتك البديتها ب زماااان ما قلنا قولي مجرد ملاحظة طابقت الواقع ففي المنصة المتحدثة الرئيسة والمعقب الرئيس وفي القاعة أطول مداخلتين لدكتور عبدالله الشيخ ودكتورعبدالله ، اربعتهم جمهوريي الهوى وماكان غريبآ ان يكون إسم الشهيد محمود محمد طه على السنتهم ولو كنت مكانهم لكنت استشهدت بمقولات الشهيد عبدالخالق محجوب مثلآ ما عتبت عليهم ، لكن عتبت على الأخرين الإعتصموا بالسكات وكانت عندهم الفرصة مع اريحية استاذة محاسن ان يوضحوا دور احزابهم فيما يتعلق بدعم المرأة ولم استثني نفسي من ذلك العتاب ، مع اني قلت ( بغم) الشاهد أن كل القوى السياسية لم تقف موقف ضد النساء بإستثناء سلطة الإنقاذ ، وحتى هذه عندما كانت الجبهة الإسلامية بل وحتى وهي تقمع النساء الآن ، تعمد إلى تنظيمهم وتعينهم في المناصب العليا أعرف أن مايفعلونه عمل إنتهازي من وجه وعمل مخادع من وجه أخر و نسائهم مستلبات وبيستبطنوا الموقف الرسمي للحزب ودولته من زمن سعاد الفاتح وحتى المستوزرات مؤخرآ مرورآ ببدرية سليمان ودورها المخزي
للحزب الشيوعي قدح عالي في توعية النساء بقضاياهن وفي العمل على تنظيمهن وتمثيلهن في المواقع القيادية وكان وراء شعار ( الأجر المتساوي للعمل المتساوي ) والذي تحول إلى قانون ودافع عن حقها في التعليم لأعلى المراحل ومعظم المتعلمات من جيل الرواد كن من اسر شيوعية أو عضوات في الحزب وهن اللاتي ولجن سوق العمل في حقلي التعليم والطب ثم في كل المجالات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: امير طمبل)
|
اولاً انا لم احضر الندوة ولم اسمع عنها الا الان ولا ادري لماذا لم يصاحبها اعلان !!!!!!
واليعلم الجميع ان الدين الاسلامي الحنيف اكرم المراة اكراما لم يسبق له مثيل وان المراة لم تجد عزة ولاكرامة الا بعد الاسلام ونحمد الله باننا مسلمين
اما الاخ بدرالدين فالجميع يعلم انه في عداء دائما مع اي شي اسلامي ويكتب مقالاتة في لحظة تجلي هو يعرفها كويس ويسب هذا وينتقد ذالك ولا حرج علية وحتى حضورة للندوات يحضر محضر نفسة للنقد فقط كل الدوحة تشهد له ذلك لذا فهو ليس بالشخص الذي المناسب لانقاد المراة او الاسلام فلا يمتلك العلم الشرعي الذى يمكنة من الحديث ولا هو عالم دين فاذا اتتك مذلة من جاهل فاعلم انك .......
وهذا ما اردت ان اضيفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: EL fahal Abdelatif)
|
Quote: كان هذا صحيحا قبل 15 قرنا مضت عندما شنف الاسلام الوءد ووقف الى جانب حياة المرءاة وتعزز موقفها الانسانى. اما الان فالمرءاة فى معظم المجتمعات الانسانية افضل وضعا من المرءاة فى المجتمع الاسلامى |
طيب كلام جميل جدا ده معناتو المشكله ما مشكلة اسلام لانو الاسلام حسم موضوعو قبل 15قرن ولا كيف؟ معناها دى مشكلة مجتمعات و ثقافه فالأفضل انو نناقشه بعيد عن الدين...صاح؟
يبقي موضوع المحاضره زاتو كان غلط لانو كان يناقش موضوع المرأة فى نطاق المجتمع العربي و ثقافتو لكن ما المرأة فى الاسلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: ناصر البطل)
|
يا دياب لك تحياتي
Quote: امير لم ولن يفقد احترامه.....
هذا الامير اسم علي مسمي
امير انت لاتعرفه لكني اظنك وجدت فرصة لتصفية)
فعلا انا امير انا لا اعرفه وقلت رأي بصراحة فعلا ما كان يجي يقول لمعتز قالوا ليك كده اعتقد انت توافقني الرأي دي وحشة شوية في حقوا وبس
Quote: واذا كان هناك خلاف بينكم فياريت تناقشها بكل
ادب واحترام.....
لكن كلمات مثل ...موتورة ....وشي مقرف.....)
طيب شايفك شايف كلمة موتورة شايفة كلمة صعبة لكن ما قلت رائك في كلام ناهد اعتقد الكلام التحت ده قريتوا اكثر من مرة وشفتوا لكن لم تعلق عليه وهسع انا عايز اعرف وجهة نظرك
Quote: Quote: على ذكر التجارة ...كم هي كلفة هذه البذاءات المأجورة ..فقط لنعرف إن كان بمقدور الحكومة تحمل مطالب الأطباء المواضعة ..وياريت تديني ليها بالترتيب الجسدي الأبجدي :###### كامل _أذن _عين_فم(لعلق الأحذية)_قدم_يد_ذيل_مخلفات كلاب مثلك.. (عدل بواسطة ناهد محمد الحسن on 07-06-2010, 07:13 ص)
اما حكاية تصفية حسابات مع الدكتورة ناهد انا شايف اديتها اكتر من حجمها حسابات شنوا يا خ انا بس عايز اخوانا الدكاترة إتفكوا من شرها وبس هذه انسانة مسيسة وعايزة تتاجر بقضايا الأطباء ياخ خليها تعمل ليها حزب وتعمل الدايراهو لكن ما تبهدل لينا الاطباء ياخ.
يا هارون انا احترم كل مداخلاتك ومهما تكتب تأكد هي مكان احترام ونقبل النصح مهما كانت قسوته.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: عبير خيرى)
|
Quote: اما الان فالمرءاة فى معظم المجتمعات الانسانية افضل وضعا من المرءاة فى المجتمع الاسلامى |
سلامات هذا الكلام لا اساس له من الصحة واشاعة بطلعها ناس حقوق المرأة والكلام الحأكتبوا دا ما arm chair thoughts قربت كم مجلة وكتاب ومشيت كم ندوة وسمعت كميوتيوب بقيت انظر عن حرية المرأة
دا عن تجربة عشتها حيث عشت في ثلاثة عوالم السودان و امريكا وماليزيا... المرأة افضل وضعا ما هي الاوضاع الافضل التي تعيشها المرأة في العوالم غير الاسلامية... في مكان واحد في العالم الاسلامي يحدث قهر للنساء بالفهم الغربي هو البلد الاسمو السعودية ولكن في بقية العالم الاسلامي مثل مصر مثلا ماليزيا اندونسيا الخ الخ تعيش المرأة حياة كريمة بمفهومنا نحن وهي موفرة لها اساسيات الحياة والامن في المجتمع الغربي لو اخذنا امريكا نموذجا حيث عشت واكتشقت كذبة تحرر المراة الغربية وعيشها الجميل وتقدمها العظيم... سنجد ان كل ما يردد مجرد اوهام واكاذيب وان اكذوبة الحريات كلفت المرأة الامريكية حياة الاسرة والامن النفسي.واذا كلن اهم حاجة يطلبها الانسان هي السعادة من فليتين الى الان.ز بعد هذا التحرر هل حققت المرأة الامريكية ذاتها وهل هي آمنة وسعيدة.ز بعد ان تركت مملكتها وتحررت من دورها التقليدي هو الامومة؟ في الولايات المتحدة الامريكية هناك عنف ممارس ضد النساء حيث هناك مقالات ودراسات تقول ان الجرائم ضد النساء والاذى الجسيم والقتل والاغتصاب ماشة في تنامي حير الباحثين وايضا هناك تفرقة عنصرية نوعية في الوظائف وفي امور كثيرة ومثال ليك ان الامريكان ممكن يحكمهم رجل اسود ولكن ما امرأة
ولذلك من منا تريد حرية مطلقة وتدفع ثمنها من امنها النفسي والحياتي وسعادتها
حتى المرأة في السعودية امرأة غالبا سعيدة لانها تعرف دورهاالذي خلقه لها مجتمعها وتلعب ضمن دور مجتمعها ويحدث تصالح مع المجتمع وهنا تأتي السعادة والامن تربي اولادها وتسعد في تربيتهم ومتفرة لها كل الاشياء التي تحتاجها.. فنحن لا يمكن ان نأتي بالنموذج الغربي لنقس به مجتمع مختلف في العادات والتقاليد ولكن نبحث في ذلك المجتمع عن القيم اليونيفيرسال متمثلة في حاجة المرأة من آمن اجتماعي وامن اقتصادي وامن نفسي من منكم رأى امراة امريكية حرة كاشة ليها 4 اطفال وعمرها 17 سنة كل طفل من اب مختلف؟ هل يمكن لهذه المرأة ان تستمتع بالحريات التي حققها لها دستورها؟ من منكم رأى امرأة عجوز هوم ليس تأكل من القمامة وتنام في الشارع؟ مثل هذه المرأة في العالم الاسلامي لن تكون هومليس بل ستكون معززة مكرمة في بيت واحد من اولادها..كما تحكم العادات الاسلامية التي تكرم الوالدين. تحرر المرأة في الغرب نتائجه كارثية على المرأة لانها فقدت سقفها الامني بل فترة كنت في ندوة التقيت بامراة ايرلندية وامرأة استرالية وتحدثنا عن المجتمع الاسلامي والاسرة فيه اقرن النساء دبل انه المرأة المسلمة اكثر امنا من ناحية اقتصادية فما يحاول ان يطرحه الغرب من وجهات نظر ويمررها على ان المرأة مقهورة عشان بتلبس الحجاب ممتناسين لكل مجتمع نظمه وطريقته في العيش وان الانسان اصلا من حياته الى مماته يبحث عن السعادة فاذا كانت السعادة والامن عن طريق الغطاء فهذا من حقها.. وهذا من ابسط الحقوق التي ينادي بها الغرب ولكن حين تأتي لخيار المرأة للبرقة او الحجاب يقوليها لالا انت ما بتعرفي تستخدمي حريتك حريتك انك تكشفي عن جسدك عايزين يفكروا ليها ويختاروا ليها.. مثل تلك الخواجية التي قالت ان طالبان اجبروا النساء على ليس البرقة سالتها هل من قبل ذلك النساء لا يلبسن البرقة في افغانستان بثقة السنين قالت ايوة قلت ليها الان كم سنة من اندحار طالبان كان ذلك الحوار سنة 2009 قلت لها طيب لماذا بعد اندحار طالبان مازلن يلبسن البرقةوالزي الاسلامي؟ اسقط في يدها وبهتت.. مالمفروض ما نحكم على الاسلام بوجهة النظر الغربية بل بوجهة نظرنا نحنا في ماليزية دولة مسلمة تعمل النساء ويدرسن ويسافرن وبنافسن في البعثات وغالبيتهن يلبسن اللبسة القومية وهي لبسة ساترة جدا لم تعوقهن من عملهن ولا من اسهامهن في تطور الدولة فهل خلف الاسلام المرأة الماليزية؟ او الاندنوسية او المصرية او السورية او التونسية او السودانية؟
عن نفسي لقد عرفت حلاوة الاسلام في امريكا حينما شوفتا شوف العين كيف تعيش المرأة الامريكية مستباحة جنسيا ولا تحس بالامان وشقية وعرفت بنفسي كيف ان الحضارة الغربية دمرت المرأة وحولتها الى مسخ شقي ومن تلك الفترة بدأت اقرأ عن الاسلام وافهم وضع المرأة واذهب الى ورش العمل والندوات ...واحس باني دخلت لاول مرة حظيرة الاسلام وسلمت الى الله تسليما كأمرأة مسلمة فخورة باني وانا في منتصف العشرينات عرفت حقيقة تحرر المرأة واخترت ان اكون مسلمة اعيش في العالم الاسلامي الذي اكرم المرأة فظ لها مكانتها مستسمعة جدا بفكرة العمل والكسب دي من واجبات الزوج اشتغل فترة واقعد عاطلة فترة على كيفي ولا تفارق عيني تلك الفتاة الزنجية ذات 17 ربيعا وهي تنادي كيشة وكير وكيارا وتحمل جومال وتمشي في احد شوارع الجيتو في فيلادلفيا او تلك المرأة التي تصرخ من شباك لرجل في طرف الشارع وترمي ملابسه بالشباك وتناديه باقذع الشتائم بينما ينظر الفونسو الى قفا ابيه مودعه للمرة الاخيرة واخته تيشا تمسكه لتطمينه وتصبيره وقد رأت ذات المشهد مع ابيها من قبل دا ياهو المجتمع الغربي بينما قلة من الساسة والعلماء يصنعون التقدم تعيش الغالبية في الضياع وقد انتهى النظام الاسري الان ومن شدتما اتقدموا بقوا حرين (عاشت الاسامي) ممكن رجل ما يكون مجكس راجل المرةدي والمرة الجاية امرأة وسادوم تقوم من جديد في القرن الواحد وعشرين ..
ما اجمل العالم الاسلامي وما اجمل الاسلام..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: Khalid Kodi)
|
كتب معتز القريش الاتى:
Quote: أما الدكتورة ناهد فقد قالت كلام غريب جدا وهي تتحدث عن اسقاط تربية الأمهات على بناتهن قالت (انها أحيانا بتشوف بتها قاعدة قعدة في نظرها لا تليق بالبنت - طبعا دا حسب تربية الأم ـ فيأتي على لنسانها أن تنبهها انها تصلح قعدتا وتقول ليها البنات ما بقعدن كدا فجأة تتراجع وتكلم نفسها ، أجي يا ناهد انتي جنيتي دا كلام شنو دا) |
لا أعتقد أنك فهمت ماترمى إليه الدكتورة ناهد محمد الحسن.
تقسيم الادوار فى المجتمعات ظاهرة عرفتها كل المجتمعات والشعوب بلا إستثناء، والمجتمات الاسلامية ليست إستثناء. فبمرور الزمن ستتخلص هذه المجتمعات من الأدوار ترسمها لأفراد المجتمع بناء على النوع.
فالمجتمع فى الزمان يكون لديه (توقعات) سلوكية بعينها للأعضاء فيه، هذه التوقعات هى (تنميط للدور) الذى يجب أن يلعبه أى من الأعضاء فى المجتمع بناءا على النوع الطبقه المستوى التعليمى ... القبيله الخ.. وهذا الدور هو (سجن) للمعنى و يجب أن لايخرج عنه أبدا.
أن تجلس البنت بطريقة بعينها يعادل أن تلعب بألعاب بعينها وأن تلتحق بمدارس بعينها، ويعادل أن تدرس مواد بعينها، و يعادل ان تتحدث بطريقة بعينها،و يعادل أن تأكل بطريقة بعينها يعادل أن تلبس ملابس بعينها وأن تمشى بطريقة بعينها... الخ الخ.. هذا هو السجن!
الذى يجرى الان هو ببساطه أنه لايوجد حدود لكيف يجلس الناس بناء على نوعهم ولا لما يحققوا فى حياتهم. لايوجد سبب لسجن الناس فى ماذا يتوقع المجتمع منهن ... فهذا يحد من طاقاتهن.
تابعت وغيرى مهزلة فرض الزى المدرسى على طلبة وطالبات معهد الكليات التكنلوجية.. كما اتابع مطاردة النساء والفتيات بدعوى أنهن لايلبسن زيا (محتشما) .. وفى نفس الوقت امر بشكل شبه يومى بجامعتى هارفارد و (ام أى تى) mit وكلاهما من أكبر المؤسسات التعليمية فى العالم إن لم تكن اكبرها... كلا المؤسستين تراسهما إمرة.. أقول لنفسى: هل ياترى أن كان اولى امر أى من رئيسات هذه الجامعات فرضوا عليهن اللبس والمشى والجلوس والتنفس بطريقة بعينها.. هل ياترى كن وصلن لما وصلن إليه؟
أتابع مثل غيرى ماإستطاع أن يحققنه الرياضيات .. فهل ياترى فرض أن تجلس البنت بطريقة بعينها سيأتى بأى من العظيمات فى المجالات الرياضية وهل ستستطيع إمرأة أن تبرز فى الرقص مثلا؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: أن تجلس البنت بطريقة بعينها يعادل أن تلعب بألعاب بعينها وأن تلتحق بمدارس بعينها، ويعادل أن تدرس مواد بعينها، و يعادل ان تتحدث بطريقة بعينها،و يعادل أن تأكل بطريقة بعينها يعادل أن تلبس ملابس بعينها وأن تمشى بطريقة بعينها... الخ الخ.. هذا هو السجن!
|
يا كودي مافي حاجة اسمها لم تقعد بطريقة معينة ذي ما كتبت فوق داا اتيكيت لا دخل له بالدين اسع مديرة هارفارد وام اي اتي ديل لما يقعدن بيقعدن بالطريقة البتظهر انهن سيفيل ومحترمات
الاسلام ما حدد للمرة تقعد كيف ولا المسيحية ولا اليهودية ولا الشيوعية
الاتيكيت المتعارف عليه هو الحدد للمرأة تقعد كيف عشانتظهر متحضرة..ز
اصلو الجلوس دا ما عنده دخل باللعب ولا الدراسة في كل العالم الاسلامي يدرس الطلاب والطالبات نفس المناهج
وكدي نمشي نقوقلمديرة هارفارد نشوفها قاعدة كيف..
Quote: فهل ياترى فرض أن تجلس البنت بطريقة بعينها سيأتى بأى من العظيمات فى المجالات الرياضية وهل ستستطيع إمرأة أن تبرز فى الرقص مثلا؟؟؟ |
اها دي امريكا ملينة لاعبات وراقصات وعندهم في الاتيكيت حقهم طريقة تجلس بها المرأة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع (Re: لطفي علي لطفي)
|
Quote: سلام ود القريش
وما العيب في ذلك؟
انه المفكر الوحيد الذي يستطيع ان يخرجكم من الحرج الاسلامي ومن ظلمات طورا بورا وفك التناقض للتناقض الواضح فيما تقولون شريعة و فيما تفعلون حقيقة حيث كبر عند الله مقتا ان تقولوا ما لا تفعلوا
لك الود
لطفي |
أخي الكريم لطفي تحية واحترام
أولا من نحن ؟؟؟؟ وما هو الشئ الذين نقوله ولا نفعله (بعد معرفة من نحن أولا) ثانيا هو رأيك أحترمه ولكنني أختلف معه جملة وتفصيلا رأئي معروف في (محمود محمد طه)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: بهاء بكري)
|
الأخ الكريم بهاء بكري
Quote: بالمناسبة ياقريش مداخلة بدرالدين كانت قيمة جدا |
طبعا هذا رأيك وأحترمه ولكنني اقول بدر الدين قال ثلاث أو أربعة خطوط عريضة 1- ذكر الأمة وتعدد الزوجات 2 - قال أننا لسنا في حاجة لفهم القران من جديد ويدعي أن القران قد فسر من قبل 14 قرن 3- قارن المرأة المسلمة مع المسيحية واليهودية وأعطانا النتيجة مباشرة وهي أن المرأة المسلمة متخلفة ..
Quote: لان فتح الحوار حول مؤسسة الرق الموجودة الي الان في الاسلام اضافة كبيرة لاي حوار يبحث عن حلول جذرية لمشاكل مزمنة . |
بدر الدين ذكر الأمة وذكر تعدد الزوجات في معرض تهجمه على الاسلام لم يفتح حوارا ولا أدري ماذا قال ليفتح الحوار وأما كون الرق في الاسلام لازال قائما حتى الآن فهذه معلومة خاطئة جدا الاسلام لم يأت بالرق وانما كان ذلك موجودا في المجتمع العربي الجاهلي بل وكان موجودا في كثير من دول المنطقة وفي العالم بأسره ماذا فعل الاسلام لمعالجة هذه المشكلة ؟ فتح الاسلام الأبواب على مصارعها لانهاء الرق فجعل الكفارات (عتق رقبة) جعل الابن يحرر أمه عظّم الأجور للذين يتقربون لله بعتق الرقاب الى أن وصلنا الآن لاختفاء ظاهر الرق والاماء وهذا تتطور طبيعي في جميع المجتمعات
Quote: الدكتورة ناهد كانت موفقة جدا في اختيار عنوان محاضرتها , لانه فعلا هنالك كثير من الاساطير التي ادغمت في الاسلام وصار مجرد الحديث عنها خروج عن الاسلام . |
لم أحضر هذه الجزئية من المحاضرة كما أسلفت في صدر البوست أتمنى أن تعطينا بعض النماذج لتلك الأساطير التي ادغمت في الاسلام
Quote: نحن في حاجة ماسة لمجتهدين جدد يعرفون علوم الدين وكذلك علوم الدنيا حتي يمكننا التخلص من هذه الاساطير |
كلام سليم جدا وأتفق معك فيه تماما ولكن هل الدكتورة ناهد مجتهدة وتعرف علوم الدين والدنيا ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: معتز القريش)
|
وهذه مداخلة للأخت sudania في منبر السودانيين الأحرار
Quote: يا معتز نحنا فعلا متخلفات واتفق مع بدر الدين في النقطة دي
نحنا متخلفات عن ركب النساء المتبرجات المتكشفات كالبضاعة المعروضة في فترينات متاحات لنظر الجميع .... مشتري كان أم مجرد متفرج بل بعضهن مباح لمسهن ايضا !!! والبضاعة المؤجرة (وليست المباعة ) تستبدل وترد .
متخلفات لأننا كالدرر المكنونة في اعماق البحار .... كالجواهر المكنوزة في خزائن مغلقة ..... كالنجيمات العاليات لا تطالهن أيدي أمثال هؤلاء ........ بل كالقمر نفسه ..... تراه ولا تستطيع ان تطوله
متخلفات لأننا نحرص على تطبيق تعاليم ديننا الحنيف ... نلبس الحجاب ونغطي كامل اجسادنا من نظرات الذئاب وتطاول الكلاب ..... نصلي صلواتنا الخمس المفروضات ونزيد .. ونؤجل كل عمل لأداء الصلاة ..... نصوم رمضاننا ونقيم ليله ...... نتقرب لله عز وجل بكل ما نستطيع ..... نحن متخلفات لأننا لا نصادق الشباب ونتحادث معهم على صفحات النت بجميل القول وبذيئه ..... لا نعرض صورنا الغير محتشمة لكل رائي ..... لا نفتح ابواب بيوتنا مشرعة لكل زائر حسن النية وسيئها ....... لا نصدق معسول الكلام ولا نقبله إلا في مكانه الصحيح والشرعي ....... لا نشارك في جلسات الأنس المصحوبة بشرب الخمور والغناء الفاحش ...... فعلا يا لنا من متخلفات !!
متخلفات لأننا لا نقبل خدود بعضنا شبابا وشابات بل نحيي بعضنا بتحية الاسلام ...... لا نحتفل بالكريسماس ..... لا نذهب لقضاء رأس السنة في كباريهات مصر ولا ديسكوهات دبي ولا بارات بيروت ..... بل نقضيها في بيوتنا نأسى على عام مضى لم نكثر فيه من الخيرات ونأمل في عام جديد نمضيه في طاعة الله
متخلفات لأننا لا نلجأ لعمليات التجميل لشد وجوهنا بل نستخدم ماء الوضوء ليزيدنا بهاء ونضارة ....... لا نتشدق بالانجليزية لنتباهي بتعليمنا (رغم اتقاننا لها ولغيرها) ولكن نتحدث العربية بل نبتهج باستخدام بعض العبارات السودانية القحة متفاخرين بمعرفتنا لها ونصرخ (سجمي وكر علي ) ...... متخلفات لأننا نربي ابناءنا على نفس ما تربينا عليه ونزيد مما نتعلمه من سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحاول البعد عما نهانا عنه ونتأسى بسيرة صحبه الكرام والتابعين ...... نفخر بحفظ اولادنا للقرآن ولا نتباهي بدراستهم في هذه المدرسة أو تلك ......نشجعهم على قراءة امهات الكتب العربية وما ينفع في الدارين ولا نؤيدهم في قراءة الغث من الكتب والهابط من الكلام
متخلفات لأننا ما زلنا نطرب لمحمد الامين ومصطفى سيد احمد ولا نسمع امثال فيفتي سنت .... متخلفات جدا صح ؟
متخلفات لأننا نذهب للسودان كل عام ونزور قرانا وأهلنا في بوادي السودان واطرافه ونصل ارحامنا ولا نخجل من انتمائنا لهم بل نفخر ونعتز .... بينما المتحضرات من نسائهم واللاتي حضرن إلى العاصمة قبل سنوات قليلة محين من ذاكرتهن كل صلة لهن بالقرى والبوادي واللاتي هاجرن إلى خارجه انكرن حتى سودانيتهن !! فبات السلام (هاي ) والوداع (سي يو ) ... نأنس لونسة حبوباتنا وحديثهن وجلسات السمر تحت القمر وفوق رمال قريتنا نرتشف الشاي باللبن ونأكل اللقيمات ونضحك ملء افواهنا حتى تدمع عيوننا ..... رجعيات نحن.
متخلفات لأننا نمنع ابناءنا الفتيان من ارتداء بنطلونات (سكني ) وتيشرتات (بودي) ومعلق بها سلاسل العبودية للغرب وحضارته ..... نعاقبهم إن رأيناهم ببنطلونات ناصلة ..... نحلق لهم رؤوسهم (زيرو) لو تجرأوا وحلقوا رؤوسهم بتلك الطريقة التي تشبه عرف الديك أو بذيل حصان يتدلى من قفا أحدهم ..... متخلفات لأننا نمنعهم من معاكسة الفتيات في الشارع ونأمرهم باحترام الكبير ورحمه الصغير .... نمنع القنوات الهابطة في التلفاز ونحدد موعد للنوم ألا ترون ؟ ..................... اتفق مع بدر الدين تماما |
http://المصدرالمصدر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع عن تنبيه ابنتي لتعديل جل (Re: محمد عبدالرحمن)
|
سلامات صاحب البوست وضيوفه ,, بوست مليان جدا , وفيهو عده نقاط جديره بالنقاش , بس ياريت لو في أي حد من ناس الدوحه يتكرم علينا بي تسجيل صوتي أو مرئي للندوه , أو تلخيص احترافـي جيد للندوه كأضعف الايمـان ,,
الى ذلك الحين ساعود لنقاش بعض النقاط التي اوردها بعض المتداخلين ,, تحياتي ,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع (Re: Afraa Sanad)
|
Quote:
ألأخ شوقي هذا البوست يعنيك
كتّرتها يا شوقي سليمان يا أخوي ... طلع ناهد من برنامجك فانت لست في برنامجها |
الاخت عبير هذا البوست لا يعنيني ولا حاجة هذا البوست يعنيك انتي وحدك وصاحبتك الموتورة . بعدين ياخ انتي قبل كده كتبتي لي الموضوع ده في مداخلة تقومي تجي تاني تفتحي بيهوا بوست عديل انتي ما عندك مواضيع ولا شنوا ؟؟؟ بعدين انتي منوا عشان نعرف هل انتي سكرتيرة الموتورة ولا مديرة مكتبها ولا مناضله ذي نضالها ده ولا انتي الناطق الرسمي للناطق بأسم اطباء بلادي المساكين .
الدكتورة نجاة دي قبل كده قالت لي نصيحة غالية وانا بعمل بيها . وكان كتلتيني ما بدخل بهناك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع (Re: Shawgi Sulaiman)
|
دياب لك تحياتي واحترامي
بس ما قلت لي رائك في كلام الدكتورة الموتورة ناهد انا يهمني اعرف وجهة نظرك وهل انت بتقبل كلام ذي ده
Quote: Quote: على ذكر التجارة ...كم هي كلفة هذه البذاءات المأجورة ..فقط لنعرف إن كان بمقدور الحكومة تحمل مطالب الأطباء المواضعة ..وياريت تديني ليها بالترتيب الجسدي الأبجدي :###### كامل _أذن _عين_فم(لعلق الأحذية)_قدم_يد_ذيل_مخلفات كلاب مثلك.. (عدل بواسطة ناهد محمد الحسن on 07-06-2010, 07:13 ص)
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع (Re: د.نجاة محمود)
|
د. ناهـد قالت انها فكرت تكلم بتها تغير (قعدتهـا).. بعدين غيرت رأيها (أو بهـذا المعنى)
كلامها إنتهى..
جاء كل زول عندو قعدة بت فى رأسـه ختاها فى المداخلة فى البوست.. الم يكن من المحتمل ان تكون هذه القعدة هى خلف رجل فى مقعـد، فى بيتها، وامام أمها؟
الوم الاخ معتـز لأنه لم يسسـأل عن شكل القعـدة وماذا كانت تلبس وهو فى الندوة وأتيحت له فرصة الحديث وتحدث.
التسرع فى الاحكام باراء موحيـة من الخيال لا يحقق العدالة، وهو من باب إتباع الهوى الذى نهى عنه القران..
* ياداود إنا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله إن الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب* الهوى هنا معناه الرأى المبنى على الإفتراض وليس على وقائع.. فمجرد ان تسمع عبارة مثل (إعتراض على قعدة بنت) تقفز الى ذهنك قعدة معينة، ليست بالضرورة هى القعدة المعترض عليها.
لا تميلوا مع الهوى حين تحكمون.
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع (Re: Abureesh)
|
السلام عليكم,,,,Quote: الهوى هنا معناه الرأى المبنى على الإفتراض وليس على وقائع.. فمجرد ان تسمع عبارة مثل (إعتراض على قعدة بنت) تقفز الى ذهنك قعدة معينة، ليست بالضرورة هى القعدة المعترض عليها.
لا تميلوا مع الهوى حين تحكمون. |
اصلا البوست كله غلبت عليه الأهواء وتصفية الحسابات!! الضرب تحت الحزام والمطاعنات والوخزات والإيحاءآت واللغة غير السليمة غلبت وأصبحت هى روح البوست مما أفرغ من موضوعه الأساس الذى هو نفسه لم نفهمه!!!!
د.ناهد تعليقها بنى على أى أساس وأى ظروف وأى جلسة تحديدا تلك التى تتراجع عن تنبيه إبنتها عنها؟؟؟ كيف يجلس رجل أو إمرأة تلك آداب مثلها مثل كيف نتحدث وكيف نأكل وكيف نتعامل ونحن كمسلمين مصدرنا هو ديننا الإسلام الذى إهتم بتفاصيل دقيقة نحتاجها فى حياتنا!!!
وصف بدر الدين المسلمات بالتخلف ما هى تفاصيله فإذا قارنا مسلمات بعض البلدان التى تحكمها أنظمة فاسدة وتتخذ من الدين ستارا للقهر وتقول إنها تحكم بالشريعة ويغتصب أفرادها النساء والبنات بإسم الدين وإسم أنهن عارضن الحكم ورفعن أصواتهن فإُستبيح شرفهن وعرضهن بنساء ديانات أخرى فى بلدان أخرى تطير رأس أعتى عاتى فيها لأنه إنتهك كرامة إمرأة أو تحرش بها أيا كان نوع التحرش حتى لو لفظى فقط يضعنا فى مكان ضيق جدا!!! القصة ليست إسلام ولا دين فالتخلف قد يصنع صناعة وتدفع ثمنه هى كطرف أضعف فى عوالم مازالت تفكر بعقليات عصور تحجرت سابقا,,,
هذا النقاش مبتور!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع (Re: أيمن الطيب)
|
Quote: فعلا كلمة لافتة للنظر ولم تلفت نظري عشان الشي الإنتي خاتاهو في بالك وخاتاهو في وعيك التناسلي (كلام كبار كبار بدون فهم) "دكتورة" بتتكلم عن قضية معينة وتتعامل بألفاظ زي دي ما سمعت بيها.
والله كلمتك دي كان تقوليها قدام الناس في الدوحة بعد دقيقتين الحجار تخلي دمك ماشي. دي لغة ساقطة وبذيئة. قال وعيو التناسلي قال بالله عليك الله أمشي شوفي ليك خدرة نضفيها ولا كسرة عوسيها.
تعبيرك بتاع الاستمناء النضالي برضو خاتيهو في وعيي التناسلي. |
العوير دا الا يزرعو؟؟؟!!!!! اللغة الساقطة البذيئة هي لغتك انت وتحرشاتك الدائمة متخفيا باسمك القبيح دا والمناسب شديد مع حياتك وطريقتها
توريق الخضرة والعواسة مالها اللورقن الخضرة وعاسن انا احسن منهن بشنو؟ في حالتك انت ولدن الذيك وما علمنوا يحترم النساء,,ويحترم عواستهن وتوريقهن للخدرة
خسارة الولدة ما غير..اخير منها العقر.. مرض يمرضك يا شماشي قال؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع (Re: د.نجاة محمود)
|
يا هارون تحياتي وفي انتظار ردك
Quote: دياب لك تحياتي واحترامي
بس ما قلت لي رائك في كلام الدكتورة الموتورة ناهد انا يهمني اعرف وجهة نظرك وهل انت بتقبل كلام ذي ده
Quote: Quote: على ذكر التجارة ...كم هي كلفة هذه البذاءات المأجورة ..فقط لنعرف إن كان بمقدور الحكومة تحمل مطالب الأطباء المواضعة ..وياريت تديني ليها بالترتيب الجسدي الأبجدي :###### كامل _أذن _عين_فم(لعلق الأحذية)_قدم_يد_ذيل_مخلفات كلاب مثلك.. (عدل بواسطة ناهد محمد الحسن on 07-06-2010, 07:13 ص)
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع (Re: Shawgi Sulaiman)
|
Quote: Quote: التحية لـ د. ناهد محمدالحسن عقل وثبات |
وماها الولوالة ناهد مثال للمثقفة الواعية بقضايا بلدها والمحترمة لنفسها و الآخرين رغم صغر سنها فهي تجبرك على الانصات لها.. شكرا ناهد فقد أكدت لنا ما كنا نعلمه بالضروره و كدنا أن نكذبه و هو أن القلم بزيل البلم و في حالات نادره لكنها حاضرة امامنا فان القلم بزيد البلم و الإسفاف... حاشاك على قول المغاربة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع (Re: معتز القريش)
|
Quote: ملخص الندوة بقلم الاستاذ محمد الربيع
استلهمت المتحدثة في حفرياتها في المرجعيات الدينية والاجتماعية للأساطير المؤسسة للثقافة الذكورية ،عنوان كتاب المفكر الفرنسي الأساطير المؤسسة للسياسة الاسرائيلية ، مشيرة الى وحدة منطق استغلال وتستر السلطة بالدين والقداسة لادارة صراع لتغيير موازين القوى في غير صالح المرأة.واستعرضت ناهد محمد الحسن وجوه الاكراه والعنف على المرأة التي كرستها هذه الاساطير،في ربطها بالخطيئة ،وخلقها من ضلع أعوج وربطها بالغواية حتي أصبح من الضروري أن تتساءل المرأة عن "جدوى وجودنا فى عالم لا يرى حضورنا فيه أكثر من نافلة" وقالت: "ومن هنا كان على ان اتتبع نشأة المفاهيم البطرياركية وكيفية معالجتها لقضية المرأة ..وكيف تسربت الاساطير الامومية الى الفضاء الابوى وتسربلت بالقداسة الدينية , وحرست بسيوف التكفير, وصار الذى يجترئ على الثقافة الذكورية كمن يجترئ على الرب الإله ..لكننا خرجنا فى سعينا الى الاله الذى نحب ونعبد ولا يريد بنا الا الخير ..إله إذا انكشف لك عدله فلا يسعك الا ان تلفظ خوفك . وقدمت المتحدثة مراجعة للاساطير التى تكرس لدونية المرأة فى مجتمع رعوى بدوى , اراد ان يقضى على ثقافة المجتمع الذى استعمره وبالتالى رموز خصبه واموميته . وبالتالى صادر تراث المنطقة ووظف اساطيرها بعد أن غلفها بالقداسة لصالح ثقافته وسياسته .مثل اسطورة خلق حواء من ضلع أدم , لاجل انسه فى وحدته وسكنا . باحثة في جذورها السومرية والتوراتية واستلهام بعض مفسري القرآن لهذه الأساطير،التي حسب قولها تناقض الاية الصريحة (ولقد خلقنا الانسان فى احسن تقويم ) داعية رجال الدين للتحرر من الجمود الفكرى وبتنقيح كتب التفاسير والاحاديث على ضوء المعارف العلمية الحديثة . وقالت: كما ان الاساطير تمهد لبعضها البعض فيبنى على إعوجاج المرأة أنها اصل البلاء وام الخطايا . فمنذ ان زحف مبدأ الاثنينية الى الوعى الانسانى , حتى سارع الرجال الى حجز الجانب الخير من هذه الثنائية وتركنا مع الحية والشيطان والشهوانية والحمق والعاطفية والحس , تقول كارول بى كريست ( لقد نظم الرجال هذه الثنائيات سلطويا , وربطوا انفسهم بالجوانب الايجابية من هذه الثنائيات الروح , الحرية العقل النفس,بينما هبطوا بالنساء الى الجوانب السلبية من هذه الثنائيات_ الطبيعة , العاطفة,اللاعقل ,الجسد.علاوة على ان الفلاسفة قد فهموا هذه الثنائيات على انها تحمل التعارض بين طرفيها , حيث يهدد باستمرار الطرف الادنى بقهر الطرف الاسمى .
وقدمت المتحدثة مراجعة لأسطورة حوّاء الحيّة وأصل الخطيئة فضاعت فى اروقة التاريخ المقدّس دلالة حوّاء كمانحة للحياة . وتبقّى لها الإشتقاق اللغوى من الحيّة, ليسقط عليها بالتالى كل ما اكتسبته الحيّات من تاريخ سالب من المكر والحيلة الى التواطؤ مع الشيطان والغدر . وهكذا ألقى الذهن الذكورى تبعات نزواته وغرائزه على شهوانيّة المرأة وغدرها وغوايتها . وقدمت ناهد محمد الحسن ما وصفته بالظلال الذكوريّة فى التاريخ المقدّس,قصّة الخطيئة الإنسانيّة الأولى التى حمّلت فيها التوراة المرأة كبرها فأبينا ان تحمل الا نصيب مااقترفت, خصوصا وإن تداعيات إرتباط المرأة بالخطيئة والغواية امتد الى عميق لاوعينا الانسانى مكرسا الإحساس بالدونيّة وسوء تقدير الذات. وانكار الطبيعة الفسيولوجية وكراهية واحتقار الجسد. ورصدت ظلال القصّة التوراتيّة فى التراث الإسلامى وتابعت الجذر التوراتى الى سومر, المجتمع الحضارى الخصيب. وأوردت النصوص القرآنية التى تبرّئ حوّاء من تهمة الغواية , وتردّها إلى بشريّتها العاديّة ككائن له أخطاءه وله رب اسمه غفور وتواب. وقالت : وما يعنينى هنا على وجه الخصوص, قصّة آلامنا الشهريّة الفسيولوجية المنشأ التى سرقت الرواية التوراتيّة نبلها وجعلتنا نهبا لآلآم نستحقّها لأنّ فى حمضنا النووى جينات من إمرأة أخطأت وأغوت. مشيرة الى حكاية النساء مع الألم الشهرى وألم الحمل وآلام الوضع , فأن تكونى إمرأة فى عالمنا هذا يعنى أن تفتحى نفسك شارعا لآلام عديدة وأحزان لاتنتهى. واساطير لا تمنح الامنا معنى ولا تباركها . ولخصت المتحدثة رؤيتها للموضوع بقولها:أهدف الى فتح الحوار من زاوية مختلفة لمزيد من الحوار الفكرى والدينى حولها , فليست القضية هى الحدث نفسه بقدر ماهى دلالاته المتجذّرة فى الوعى الذكورى والانثوى على وجه الخصوص . المنابع التى تفجر الاحاسيس الانثوية السالبة بالعدمية والاجدوى .حيث يتعذّر على إمرأة ما أن تجد لذاتها موضوعا آخر بعيدا عن الرجل . فمن الذى صادر حقنا فى الشراكة واعمار الارض بالقسط الى جانب الرجل ..ليجعل منا موضوعة لتسليته ..فمن منا شغل نفسه ذات يوم بحياة مضحك الملك... عالمه الخاص واحزانه ..انه يولد ويعيش ويموت خادما , لا يجد معنى لدعاباته بعيدا عن البلاط .. الدكتور النور حمد وصف في تعقيبه حديث ناهد محمد الحسن بأنه جديد ومثابر ،ويحفز على التأمل في كثير من القضايا التي اعتبرت من المسلمات. وتحدث عن الاسطورة بوصفها مرجعا وينبوعا للمعرفة،وناقش رحلة الانسان وهبوطه من السماء بوصفها رحلة حريته ،والمقام الأصيل للمرأة في رحلتهما المشتركة في العودة الى النبع. وقدم النور حمد استعراضا لبعض رؤى المفكر السوداني الراحل حول المرأة وقصة الخلق والتكوين، وموقع المبحث الديني في فكر ما بعد الحداثة. وقدم بعض الحضور مداخلات حول القضايا التي طرحتها المتحدثة والأسئلة التي أثارتها . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع (Re: Shawgi Sulaiman)
|
يا هارون دياب تحياتي
(أنت وضميرك) معقول اكون ختيتك في حتة ضيقة ياخ الشغلة ما عايزة ليها درس عصر انت بتقبل الكلام ده ولا ما بتقبلوا ؟؟؟؟
Quote: يا هارون تحياتي وفي انتظار ردك
Quote: دياب لك تحياتي واحترامي
بس ما قلت لي رائك في كلام الدكتورة الموتورة ناهد انا يهمني اعرف وجهة نظرك وهل انت بتقبل كلام ذي ده
Quote: Quote: على ذكر التجارة ...كم هي كلفة هذه البذاءات المأجورة ..فقط لنعرف إن كان بمقدور الحكومة تحمل مطالب الأطباء المواضعة ..وياريت تديني ليها بالترتيب الجسدي الأبجدي :###### كامل _أذن _عين_فم(لعلق الأحذية)_قدم_يد_ذيل_مخلفات كلاب مثلك.. (عدل بواسطة ناهد محمد الحسن on 07-06-2010, 07:13 ص)
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع (Re: معتز القريش)
|
الاخ القريش الظاهر ياصاحبى السبحه دى انقطعت..اقترح عليك فتح بوست جديد يناقش اوضاع المراه الشرقيه او قل المسلمه على خلفية الندوه المذكوره ولاباس لو كتبت بين قوسن(غير الجادين واصحاب الضغاين والغرض يمتنعون)لانه ببساطه ما دار من حوارات فى هذا البوست رغما عن انه بدا بداية جيده الا انه تواصل ليس على خلفية ندوة الدوحه وانما على خلفيات اقر شخصيا جهلى بها وكانت المحصله مشاركات بائسه و(ردحى)..غايتو ربنا يعينك ونسال الله اللطف..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدر الدين الأمير يصف المسلمات بالتخلف .. د. ناهد م. الحسن : أتراجع (Re: د.محمد بابكر)
|
Quote: الاستاذ معتز تحياتي... يا أخي اذا كنت عايز تنصر أخاك ظالما او مظلوما فدى حاجة بتخصك لكن أن تحاول الباس ذلك ثوب ألحق فدا بقي بخص ألمتضضر و في الحالة دي أنا. ياخي أنا دخلت علقت جات شيختك كعادتها و نزلت إسفاف و مهاترات و لم يفتح الله عليك بكلمة حق، و ما عارفة الاستفزاز وين البتطلب منها تجاوزوا و ما بتطلب منها أن تكف عن وقاحتها. |
الأخت الكريمة عفراء تحية واحترام لم أقصد نصر طرف على آخر لكن أرجو أن تعيدي قراءة المداخلات حسب الترتيب
المهم يا ستي ربنا يهدي سركم والدنيا دي زايلة الكلمة والسيرة الطيبة هي الباقية
** ما قلتي لينا رأيك شنو في كلام صاحبتك نخلي نسوانا يوجهن البنات ولا يخلنهن يقعدن زي ما عايزات ؟
| |
|
|
|
|
|
|
|