|
تهراقا فرعون موسى ... حسب النيل ابوقرون
|
نقلا عن الراى العام
Quote: طرح الكاتب النّيل عبد القادر أبو قرون، منطلقاً من النصوص القرآنية، وما يقول إنّه إكتشافات أثرية نظرية مغايرة لقصة سيدنا موسى وفرعون، تجعل المكان هو السودان والشخصيتين سودانيتين. وورد في كتاب أبو قرون بعنوان (نبي من بلاد السودان.. قراءة مغايرة لقصة موسى وفرعون)، أن المكان هو السودان وليس مصر، ونتيجة القول تعني أن الأشخاص سودانيون أيضاً كما يقول. وقال أبو قرون في خلاصة ما طرحه: قد يكون فرعون موسى هو الفرعون الأسود المقاتل تهراقا الذي جاء ذكره في التوراة. وبعد أن قضى خمس سنوات بعد ذلك في التضييق على بني اسرائيل كانت نهايته غرقاً في نهر النيل في تعقبه لموسى بشمال السودان في إحدى إنحناءات نهر النيل التي تكثر في المنطقة ما بين الشلال الثاني والرابع، وهذا ما يعلل وجود هرم ثانٍ له في صادنقا غير هرمه المعروف في نوري، وليس لأي أحد غيره من الفراعنة السود هرمان. وأضاف: من المحتمل أن أتباعه قد بنوا هذا الهرم الثاني كمقبرة رمزية. وقال أبو قرون، إنّه لا يوجد في سيناء حالياً جبل باسم الطور، ولم يذكر القرآن التقديس لجبل بل ذكر وادياً مقدساً. أما التوراة في سفر الخروج ذكرت اسم الجبل (حريب) وهو جبل مقدس، وأثبتت الأبحاث أن سيناء لا يوجد فيها جبل بهذا الإسم. وقال إن اللغة المصرية القديمة كانت مستعملة في مملكة نبتة، وإن جبل البركل كانوا يصفونه بأنه مقر الإله امون رع، وبذلك اكتسب صفة الجبل المقدس أو الجبل المبارك. وتنطق تلك الصيغة كالآتي (امون رع حريب وعب جو) ومعناها الإله امون رع المقيم في الجبل المقدس. واضاف: (لذلك فمن المستبعد أن يكون موضع تكليم الله لموسى هو بجبل في سيناء. كما أن التكليم كان من شاطىء الوادي الأيمن، ولا يوجد شاطئ في سيناء، والسياق يدل على أن الجبل بقرب الشاطئ)، وقال إن الجبل هو جبل البركل. ورجّح أبو قرون أن هذه هي المنطقة التي حدث بقربها عبور موسى ببني اسرائيل وغرق فرعون في النهر. |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: تهراقا فرعون موسى ... حسب النيل ابوقرون (Re: احمد حامد صالح)
|
احمد حامد صالح
تحياتي
انا ما عارف كلام ابوقرون دا لكني شفت فلم توثيقي-يهودي- يوضح مسالة البحر الاحمر وايضا هناك شاهد مومياء الفرعون اظنه رمسيس و اثار الملح من الغرق في المالح
بس دخلت احكي ليك حاجة تانية عن علاقتنا باليهود!
انت عارف انه الفلسطينين هم الشعب العربي الوحيد بعد السودانيين الذي يستخدم كلمة فلاتة ويعنون بها الانسان الشديد و بلغة الشارع المقرم?!!! اشتغلت مع عدد من الفلسطينين هنا في كاليفورنيا و دايما عندما يريد احدهم ان يصف احد الناس بانه شديد او مقرم و صعب المراس يقولوا ليك دا واحد ابن فلاتي! سالتهم عن اصل الكلمة واستخدامها لم يفسروها, ولم يرجعوها لاي مصدر معين, لكن علاقتهم باليهود وتعاملهم معهم تاريخيا, ممكن يكون رسب الكلمة في وعيهم. خاصة ان اليهود ايضا يوصفون بانهم مقرمين! فهل كان اليهود يسمون بالفلاتا او الفولاني سابقا?
الله تعلم!!!
| |
|
|
|
|
|
|
|