|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
العزيز محمد الحسن السلام عليكم
Quote: يا جمع أداة تكحيل العيون |
وحتى لا يذهب الظن إلى كلمة (#####) التي هي أيضا جمع أداة تكحيل العيون. أقول: يا كلمة تعني رياح؛ قال المتنبي تهب في ظهرها كتائبـه*** هبوب أرواحها ال###### وقال ذو الرمة: يا دار مية لم يترك بها علما*** تقادم العهد والهود ال###### * (هنت): لكل من لم يعرف الشخص المقصود: الحرف الأول من اسمه هو : مراويد ــــــــــــ أكثر من مرة نويت أن أسأل العزيز ملاسي: مراويد دة منو؟ عموما سأعرف الإجابة وحدي فقط اذكروا لي الحرف الأول من اسمه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
نزار.. حبابك يا صديقي و الله ذكرتني زول طولة ما لاقيتو..و هو صديقنا و زميلنا الأستاذ محمد عمر كامل البلال.. يوم زميلة لينا ( في ذاك الزمان البعيد)..جادلتو في كيفية اهل الطائفة اياها ( و اظنك تعرف مع اعني) كيف يقراوا الفيتوري و يتسمتعوا برقة حرفه البراقة..؟.. فقام صاحبنا و قال ليها: انت قايلة ناس الطائفة اياها مقطوعين من اصل ولا شنو يعني قصدك؟.. ياخي زمن بهي خلاص..لمن انصاري السنة يكون عندو مسجل..و يقوم يديهو لأصحابو في الغرفة عشان يسمعوا فيهو اشرطة بوب مارلي..و يقوم يمرق يخليهم اتساقا مع قناعاته..! ادهشني استشهادك بذي الرمة..! تحياتي كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: Kabar)
|
Quote: حبيب الكل والمشاركين/ات سلام فعلا استاذه فاطمه واصلت مسلسل سقوطها السياسي والفكرى والاخلاقى،تبدو هذه الكلمات للكثيرين قاسيه و ربما مغاليه لكنها الحقيقه المره ، و سوف يتواصل هذا السقوط لانه لم يعد لها سبيل للتراجع عما قالته وسطرته
المقال المعنى اخبرنى به احد الاصدقاء وهو حقيقي بتفاصيل و اكاذيب فى منتهى القبح...احاول الحصول عليه...
الى متى يلجم الخوف و المضايره الكثيرين/ات ويدفعهم للصمت فى وجه حملة فاطمه الدفترداريه هذه ؟؟؟
اعود لا حقا حين يسمح الزمن |
كدا كيف يا بدر الدين ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
أستاذنا الصديق محمد النور كبر وعليكم السلام
Quote: What is going on man كبر |
يا أخي الكريم-وأنت ممن يخجلنا تداخلهم معنا في خربشاتنا هنا- ليس ثمة أمر جلل هي فقط رسالة تحذير إلى قوم أدمنوا التلفيق والافتراء، وما يستمدون لقبحهم حصانة إلا من قبح الواقع بالبلد !! ومن أفظع جرائم الإنقاذ بحقنا أن جعلت لمثلهم كلمة يزين قبحها بمعارضة قبح الإنقاذ! كل ما نقوله ببساطة يا صديقي: إن رفض ممارسات النظام القائم على أرض الواقع ليس مكافئا منطقيا لقبول ممارسات البعض هنا في هذا المنبر !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: وهل عاد؟ أم مضى كعوائده؟ |
هل تصدق عاد عود السجم الرماد؟ رجع وتاني كال للأستاذة فاطمة إبراهيم:
Quote: انا نفسي اتكلت قبل زمن،و اتالمت وانا بكتب الكلام الفوق ده لكن ده ما ارى انه صحيح،و على استعداد لتغييره و الاعتذار عنه متى ما ثبتت خطاه. المؤسف ان القضيه لا زالت مستمره،و استاذه فاطمه تواصل فى ما بداته، وفى المولد ده يشمت و يفرح خصوم حقوق المراه و لا حوجه لهم لبذل اى مجهود،فعملهم تقوم به الاستاذه و ما عليهم الا فتح المنابر لها والتصفيق. ارى ان من الخطا حصر الحديث عن التصريحات،عندها لن نتقدم خطوة للامام،بل فتحه على الجدل والحوار الدائر داخل الحركه النسويه العالميه، والسودانيه جزء اصيل منها، بذهن مفتوح ونقدى يستطيع ان يمايز ما بين البناء و الهادف،و بين ماهو ضحل و ركيك،مع مراعاة ان التعدديه والتباين داخل هذه الحركات شئ ايجابى و يساعد فى دفعها للامام. شئ هام اخر هو التخلص من فزاعة الهوموفوبيا هذه،والدعوه للشذوذ وغيرها من اليات التخويف والترهيب والتى تذكرنى بالقصص عن ان الشيوعيين بعرسوا اخواتن الى غيره من المضحك المبكى. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
الحبشي هو الحبشي، ولكن
هل بوكرامي هو بوكرامي؟
قليل من الكربتلوجيا وكثير من السكني في المناطق الشرقية داخل الوطن وخارجه تجعل من البعض مسؤولاً.
هل أتاك حديث الكمبيوتر؟
هو أداة لمن لا أداة له.
قيل وما الكحل يا صاح؟
قال أن تغير ما خلقه الله؟
فإن لم تؤمن بالله فألتحف بالفركة واذهب بعيداً.
قال بشاشا
عييييييييييييييييييييييييييييييييييييييك
فغطى صوته عل كاكات ود الصائم.
والحبشي
هل سيتذكر الموت مرة أخرى ويعتذر لهن.
وما أدراك أن الحبشي هو الحبشي.
عندما يتفق القارئ مع كاتبه المفضل يتجهجه صاحب البورد فلا يدرى أي الكلمات يشخبت.
أتوقع أن يعود لسيرة البقر فقد سقط عندما ترك البقر ليبحث في أرض الزريبة.
وما الكربتلوجيا غير ما شهدناه.
لهن بعض الذي عليهن.
أتوقع أن يأتي ليؤيد، فكيف يفوته المولد، لا بد أنه آت ليكحل عينيه أيضاً.
وما لك أنت؟
هو رد جميل ليس إلا، فأنا أتابع فقط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: الصادق اسماعيل)
|
العزيز كبر التحية لك وللأخ كامل عمر البلال. أخي العزيز الدين عندي عقيدة في الله سامية، وسريرة صافية، ومحبة للخلق طاغية، وبذل وعطاء، وتقدم ونماء، وصدق ووفاء، وقد كان ذلك أكمل ما كان في حياة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وحياة الصحابة من بعده، وأصول منهج أهل السنة والجماعة بعد ذلك.
Quote: ادهشني استشهادك بذي الرمة..! |
للأمانة كلام ذي الرمة هذا ليس من الرأس، بل من الكراس، لا أحفظ له إلا أبيات قليله من قصيدة ما بال عينيك منها الماء ينسكب ***كأنه من كلىً مفريّة سرِب لك شكري وتقديري.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: نزار محمد عثمان)
|
يا دكتور نزار شرفتنا بالزيارة الثانية الرمة دي يا دكتور عندها علاقة بالاستخدام الدراجي السوداني؟ فالرمة هي القربة القديمة حسب القصة المشهورة في سبب تلقيب الشاعر بذي الرمة وتلقيب من تشبب بها بالخرقاء . وأيضا قصيدة أبي الطيب في مطلعها (مورود) وبالمعنى نفسه في دراجيتنا السودانية كن مراويد محل استشهادك عند أبي الطيب وذي الرمة لها معنى مختلف عن جمعنا الدراج ! حيرني هذا الأمر فما كان وزنه على مفعل لا أظن أنه يجمع على وزن مفاعيل !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
يا جمع أداة تكحيل العيون أنا بحذرك للمرة الأخيرة اخطاني ! كل مرة تأتي إلى المعارك متسترا خلف غبار الآخرين أو (متضاريا) في مروط النساوين أنا أعلم تماما أنك خالي وفاض الفكر رغم تقعرك صفر الثقافة رغم تشبعك تشكو من الفقر المعرفي وتئن تحت وطأة العوز العلمي مالك من اسمك الأول نصيب بل أنت متكل على كسب من حولك وما سودك وسط شباب حزبك إلا التركة في اسمك الثاني !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
العزيز محمد الحسن سليمان ذكر أهل الأدب في سبب تسمية ذي الرمة أسبابا كثيرة منها: * بييت شعر يصف فيه الوتد فيقول: وغير مرضوخ القفا موتود *** أشعث باقي رمة التقليد والرمة هي القطعة البالية من الحبل وأضيفت إلى التقليد لأنها تكون من الوتد كالقلادة. *وقالوا: إنه عندما استسقى (مية) ماء، سقته وقالت له: اشرب يا ذا الرمة، وكان على كتفه حبل مهترئ، فلقب بذلك. *وقالوا:إنه عندما كان صغيرا كان متقطع النوم يستيقط كثيرا، فعلّقت له تميمة شدت على حبل أسود، فلقب بها. وكلها تؤول إلى الحبل البالي المهمل، وللرمة في دارجيتنا من هذا نصيب. _ أما (مورود) فهي من الدارجية الفصيحة، وقد كتب الأستاذ عبد المنعم عجب الفيا قبلا (بوستا)عن الدارجية السودانية في شعر المتنبي، وذكر فيه استعماله للمورود بمعنى المحموم. ـ فعلا الجمع على (مفاعيل) غريب ومحير، لكنه صحيح، وموجود في المعاجم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: نزار محمد عثمان)
|
يا دكتور نزار ...التحايا والتقدير الرِمة عند اهلنا - في ضواحي عطبرة - غالباً بيقصدو بيها الفطيسة وكل الذم وقت زول يقول ليكـ - امشى انت واحد رمة ساي - طبعاً حاجة مؤلمة لو اتقالت ليك من زميلك ،ـــــــــــــــ عموماً يمكن تفسيرك اللغوي دا هو الصاح لكن في مخاطبتنا الرمة زول مستهان - حتي ذو الرمة وقت قريناهو في الثانوي صدقني كنا بنشعر بيهو من الشعراء الصعاليك الرمم هو وتأبط شراً هههه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: HAIDER ALZAIN)
|
العزيز حيدر الزين
Quote: الرِمة عند اهلنا - في ضواحي عطبرة - غالباً بيقصدو بيها الفطيسة وكل الذم وقت زول يقول ليكـ - امشى انت واحد رمة ساي - طبعاً حاجة مؤلمة لو اتقالت ليك من زميلك |
هذا المعنى فصيح ايضا: حاء في مختار الصحاح:
Quote: و الرِّمَّةُ بالكسر العظام البالية والجمع رِمَمٌ و رِمامٌ وقد رَمَّ العظم يرم رِمَّةً بكسر الراء فيهما إذا بلي فهو رَمِيمٌ وإنما قال الله تعالى { من يحيي العظام وهي رميم } لأن فعيلا وفعولا قد يستوي فيهما المذكر والمؤنث والجمع مثل رسول وعدو وصديق |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: [كل مرة تأتي إلى المعارك متسترا خلف غبار الآخرين أو (متضاريا) في مروط النساوين أنا أعلم تماما أنك خالي وفاض الفكر رغم تقعرك صفر الثقافة رغم تشبعك تشكو من الفقر المعرفي وتئن تحت وطأة العوز العلمي مالك من اسمك الأول نصيب بل أنت متكل على كسب من حولك وما سودك وسط شباب حزبك إلا التركة في اسمك الثاني ! |
يااستاذ محمد أي سليمان انا بعد الحوار معاكم في البوست داك جيت بي هنا و لقيت كلامك الفوق دا و إستغربت جدا" زي ما إستغربت الحمقة بتاعت صاحبي عصام جبرالله بي هناك. أول حاجه بقولها ليك استاذ محمد إنو الكلام الفوق دا عبارة عن مطاعنة ما بي تشبهك ممكن بكل بساطة تتحول لي إتهامات صريحة لي ناس محددين في مواقف محددة نستفيد نحن و إنتو و القراء من نقاشها. انا عارف إنو سودانيز دا مليان غباين وحزازات شخصية وماعندي فكرة عن جذور المطاعنة و الشتايم بينك وبين عصام جبرالله، لكن العشم في الناس الواعين زيكم يتعالو علي الشخصي اللي ما ينفع الناس.
_______________________________ بالمناسبة المرود نحن في منطقة عطبرة و ضواحيها بي نطلقو علي اداة الكي بالنار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: خضر حسين خليل)
|
Quote: Re: هل تمتلك الشجاعة للاعتذار عن ( مراويد ) يا .........
والله صراحة يا شباب مراويد دا شخصية بذيئة جدا جدا وكان احد الاسماء الوهمية التي يتم بها تصفية الحسابات والضرب تحت الحزام مثلها مثل كراميل وكاميلا وغيرها ..شخصية كتاباتها عبيطة ######يفة ولي سبعة سنين بسال نفسي وكثيرين عن من يكون مراويد ... عصام جبر الله شخصية مهذبة جدا ولا اعتقد ان من هو في مقام وخلق جبر الله ان ينتحل شخصية مثل مراويد لكن قطعا بكري ابو بكر صاحب الموقع يعرف من هو مراويد صفحة سودانيزاونلاين دوت كم فى الفيسبوك
|
محمد حسن العمدة ..
هو مراويد دا منــو ؟ ولماذا كان يختفى تحت اسم غير اسمه ؟ كيف ولماذا حكمت على هذه الشخصية بالبذاءة ؟ كيف علمت انه اسم وهمى ؟ وما هى الحسابات التى كان يقوم بتصفيتها فى هذا المنبر ؟ البركة فى بكرى وارشيفو ..
شركات النظافــة لا زالت تعمــل ...
___________
قلت شنو يا خضــر سؤال ولا شنو . متين . كيف .. ليـه .. مع منو .. عشان شنو ... ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: هو مراويد دا منــو ؟ ولماذا كان يختفى تحت اسم غير اسمه ؟ كيف ولماذا حكمت على هذه الشخصية بالبذاءة ؟ كيف علمت انه اسم وهمى ؟ وما هى الحسابات التى كان يقوم بتصفيتها فى هذا المنبر ؟ البركة فى بكرى وارشيفو .. |
جني و جن الكلام المغتت و فاضي و خمج و المــــــــــطاعنـــــــــــــــات و زي ما قلت للاستاذ:/ محمد إي سليمان فوق نقول ليك يا بدرالدين عندك إتهامات لي زول ختها، و خلي الزول يجي هنا و يناقشا يا هو صاح يا إنت صاح، و الغلطان يعتذر (إعتذار بي يتضمن نقد) و بس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
الحق ياسمير مراتك بتولد
يجرى سمير ..يجرى .. ويجرى ..ويجرى
يقف سمير ويقول لكن ده مش شهرها ثم يقول برضه اروح واشوف ..!
يجرى سمير ..ويجرى..ويجرى .
يقف سمير ويقول لكن مراتى مش حامل ثم يقول برضه اروح واشوف ..!
يجرى سمير ..ويجرى ..ويجرى
يقف سمير ويقول لكن انا مش متزوج ثم يقول برضه اروح واشوف ..!
يجرى سمير ..ويجرى ..ويجرى
يقف سمير ويقول ياه انا مش سمير..!!!
ــــــــــــــــ
قلنا نتاكد من العدة وكدة ما تكون راحت في حق الله ..!!
Quote: الحبشي خارج الأسوار بأمر الرقيب!
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: HAIDER ALZAIN)
|
يا ود الصائم بكري صار متواطئا مع الحبشي عند الزنقات
دعني اقص عليك القصة المصورة التالية
الحبشي مزنوقا
الحبشي وحيدر يختفيان عن الساحة والناس تتسائل
فيقول الحبشي ان باسويرده تم ايقافه و يقول حيدر الزين انه كان في رحلة
الاسماء الوهمية والمهرجون والمتآمرون يحرفون البوست عن مساره بغرض طمس الحقيقة
وحينما ينجحون في هذا يعود الحبشي بطريقة عجائبية الى المنبر متبجحا وبراءة الدنيا في عينيه
--- التجديد يا اخوانا التجديد مهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: Shihab Karrar)
|
الأخ بدر الدين تحياتي مجدداً ياخ في البدء دعني أقول لك أنني ما قصدت علي الاطلاق إجبارك علي الإجابة عن سؤالي وليس لدي لا الرغبة لا المقدرة لا النفسية لإجبار كائن من كان علي الرد لأسئلتي التي أطرحها عشماً في الحصول علي أجوبة واضحة ـ إطلاقي (للولوة) كانت في الأساس لما حسبته من إمكانية حضور مفردات بتلك الصيغة في حواري معك دون أن يصلك أي إحساس سالب . هذا للعلم ليس الا يا بدرالدين ويبقي السؤال مطروحاً يا بدر الدين بخصوص ما قدمت لشعبك من وعي ؟
ــــــــــــــــــــــ أظن بعد ده ما عندك سكة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: Shihab Karrar)
|
تشتري الديك ؟!
ذات مرة كان فيه ولد صغير (ما معه ولا ليرة) راح لابو وقلو: بابا اعطيني 50 ليرة بدي اشتري طابة الاب :روح من وشي ماني فاضيلك يا صبي .. الولد :بابا الله يخليك بس 50 ليرة طيب خليون 25 .. الاب :مامعي مصاري... إذا بدك روح بيع الديك المريض اللي عنا بالجنينة !! الولد :بس هاد مريض وما حدا بيشتريه الاب : تصطفل دبر حالك
الولد استسلم للأمر الواقع واخد الديك وراح يبيعو أول واحد شافو هو وطالع من البيت أبوه.... قلوالولد: تشتري الديك؟ الاب : بتروح من وشي احسن ما اضربك الولد :خلاص خلاص آسف
طلع الولد من البيت ومعو الديك في محاوله يائسه انو الديك ينباع عرض الديك على أهل الحاره كلهم ولا واحد فيهم قبل إنو يشتري الديك
قال الولد: ممممممممم, والله ماالي غير فلانه,, عقلها خفيف وأكيد بقدر ألعب عليها بسهوله (فلانه كانت وحده متزوجه)... راح لعندها الولد عشان يبيعلها الديك الولد :مرحبا..... تشتري الديك فلانة :اهلين يا حبيبي .. تعا قرب مني مشان بوسك الولد :ماني فاضي لك .. خذي مني الديك وخليني روح ..!!
شوي الا الباب يدق خافت فلانة وقالت للولد تعال فوت اتخبا بالخزانة ليكون زوجي و نروح فيها. حطت الولد في الخزانة وراحت فتحت الباب طلع صديقها !!!
فلانة :اهلين حياتي اتفضل الرجال: كيفك يا قلبي .... وما كمل كلمتو إلا والباب يدق مرة تانية فلانة : ياويلي ..هاد شكلو زوجي… ..تعال وادخول بالخزانة دخل الرجال بالخزانة وفجاه في عز الظلام سمع صوت يكلمه داخل الخزانة ويقول له: . . تشتري الديك؟ الرجال: اشششششششش……وطي صوتك لاتفضحنا الولد :عم قلك تشتري الديك؟ الرجال: يااخي ماشي بشتري الديك بس لا عاد تحكي الولد : حقو 500 ليرة الرجال: شووو؟؟؟!!!!!! هالديك المنتوف المريض ب 500 ليرة!!!!!!!!!!!! الولد : تشتري ولا ارفع صوتي؟ الرجال: لا لا خلاص بشتري أمري لله
بعد 5 دقايق
الولد : تبيع الديك؟ الرجال: لسا من شوي بعتني ياه يابن الحلال!! الولد :تبيعه ولا ارفع صوتي؟ الرجال: لا لا خلاص راح بيعه وأمري لله بكم بتشتريه؟ الولد :ب 5 ليرات الرجال: شو!! 5 ليرات!!!! انا مشتريه منك ب 500 وانت تشتريه مني ب 5 ليرات الولد :تبيعو ولا ارفع صوتي؟ الرجال: لا لا خلاص ببيعو وأمري لله
بعددقيقتين كمان الولد: تشتري الديك؟ الرجال: يا ولد من شوي اشتريتو منك ! الولد : تشتري ولا ارفع صوتي؟ الرجال: لا لا خلاص بشتري وأمري لله بكم بدك تبيعو ؟ الولد :ب1000ليرة الرجال: الله ياخدك انشالله …من شوي اشتريتو منك ب 500ليرة! الولد : تشتري ولا ارفع صوتي؟ الرجال: لا لا خلاص بشتري وأمري لله
كمان 5 دقايق الولد :تبيع الديك؟ الرجال: انا لله وإإنا إليه راجعون ….بكام تشتريه؟ الولد :بليرة الرجال: شو بدي قول !! ببكي ولا بشق تيابي …خود الديك ببلاش وحل عني بس
بعد شوي فتحت فلانة باب الخزانة وقالتلون: يالله بسرعه اطلعو قبل ما يطلع زوجي من الحمام واحد واحد حتى ما يحس,, طلع الرجال اول شي.. وبعدو بشوي طلع الولد الولد يتمشى في الشارع وهومبسووووط واشترى طابة وبوظة وعزم رفقاتو وبعدين راح عالبيت لما دخل شاف ابوه قدامو قام قالو : تشتري الديك؟ الأب اتطلع فيه والشرار طالع من عيونو..
وقالو : ما كفاك يا ابن الـ..........تييييييييييييييييييت......الــ 1500 ليرة اللي لطشتا مني بالخزانة!!!!!!
قاله: بتشتريه ولا بقول لماما ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: Shihab Karrar)
|
شهاب كرار اخانا الذي قال انه بنواحي (تنمبكتو) شايفك فرحان وبتنطط لانو الحبشي مافي .
لماذا اغرقت البوست الذي كان متهما فيه هشام ادم بانه من انتحل بوكرامي؟؟؟
واوهمت الجميع بانك كنت تبحث عن اي بي؟؟ .
هل سألت نفسك ان اخلاقك هي التي دفعتك ان تكون ملحدا ؟؟
* تحت شعار ملاحقة شهاب كرار زنقه زنقه ونقره نقره حتي القبض عليه (حتي لو كنت في حفره) وتجي تعتذر تاني مضافا اليها اعتراف
_________________________________________ لدي اصدقاء هم لادينيين وملحدين ولكن قطعا لن تكون احد اولئك لانك بلا اخلاق وكذلك صديقك هشام ادم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: Shihab Karrar)
|
الأخ شهاب سلامي عند عودتك للمنبر كتبت لك أحييك على شجاعتك و تجرئك على العودة للكتابة بالمنبر. و في حقيقة الأمر فقد حاولت أن أكون مهذبا و لا أسمي الأشياء باسمها لتجنب الدخول في معمعة خلافاتكم التي لم تحسم. لكن ما تقوم به الآن و ظنك أنك (تطارد) الأخ محمد جعلني أستعجب فعلا. لست بصدد الدفاع عن الأخ محمد... فقط أستغرب من جرأتك فعلا و سأكون واضحا هذه المرة و أقول لك يا أخ شهاب إن ما تفعله ليس شجاعة بل هو قوة عين عجيبة كما يسميها أهلنا. ما فعلته إبان مسلسل بوكرامي لم يكن من نوع الأخطاء التي تنتهي بالاعتذار عنها. ما فعلته يا عزيزي كان تزويرا متعمدا و استغلالا لمعارفك المهنية في تضليل الناس. على الأقل هذا ما فهمته أنا و أرجو أن تصححني إن كنت مخطئا. أنا أفهم أن ينفعل أحدهم و يشتم شخصا ثم يعتذر بل حتى أن يكذب الإنسان في لحظة ضعف و خوف ثم يعتذر لكن أن يخطط لتضليل الناس و يزعم أن تضليله هذا مسنود بمعارف تقنية و آي بي أدرس و ما شابه فهذا أمر يصعب الاعتذار عنه. و حتى لو اعتذر الإنسان فأتوقع أن يأتي على استحياء مما اقترفت يداه. أما أن يأتي مطاردا و متفاصحا فهذا ما يحيرني جدا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: Shihab Karrar)
|
Quote: ما تستغرب اصلي جريء وعيني قوية |
ستبقي دائما شهاب الذي بلا اخلاق .. ولن يذكرك الناس اذا رحلت من هذه الفانيه اذا كان هذا هو ديدنك
انت لا تعرف ان الحياء كله خير لذلك تدفعك (عينك القويه) لتضليل الناس ... وستبقي دائما شهاب كرار سقط المتاع تذكر كلامي هذا جيدا
ضع يدك تحت راسك عندما تهم ان تنام وتذكر ما قاله لك الاخرين وتذكر عينك القويه في تضليل الناس ...
هذه الفانيه لا نحمل معنا منها شئ سوي احترامنا للناس ولكنك قد فقدت ذلك بالتضليل ارضاء لشخص واحد (تعتقد انه يشاركك البؤس)
نحن لا نعتب اختيارك لاعتقاد معين فهناك اكثر من ثلاثه بلايين من الخلق اعتقاداتهم مختلفه يسود بينهم الاحترام ولكنك قطعا لن تكون من اولئك المحترمين لانك بلا اخلاق ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يكفي أني أكتب باسم واحد فقط يا جمع أداة تكحيل العيون (Re: Shihab Karrar)
|
Quote: الان فقط عرفت لأي مرحلة حالتك سيئة... المرض ليس عيبا، اذهب وتعالج فما دفعك بالظهور بالصورة السيئة اعلاه إلا حالتك المتأخرة جدا، وما دفعكك لإرتكاب كل تلك الشرور بحق الاخرين الا مرضك تعالج وعش حياتك |
شفاك الله
Quote: أعود لعزلتي الاختيارية |
محمد الحسن في عزله غير اختياريه مما جعلك مفنجطا بمظهر الرابح في معركه ادخلت نفسك فيها بصوره مقززه
وجعلتك تدعي الخجل فتواريت عن المنبر ناسيا ان به ذاكره لا تنسى
| |
|
|
|
|
|
|
|