وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 05:09 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-04-2011, 11:07 AM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير

                  

04-04-2011, 12:51 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    نأسف للتأخير ...

    حتى نعود .
                  

04-04-2011, 01:02 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)




                  

04-04-2011, 01:10 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: وحفلت أعمال المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بمحاكمة المتهمين بجرائم الحرب في يوغوسلافيا السابقة بالكثير من جرائم الاغتصاب خصوصاً قيام الجنود الصرب باغتصاب النساء المسلمات والأقوال التي وردت على ألسنتهم خلال المحاكمة من أنهم يريدون بذلك تطهير العرق الإسلامي وتطعيمه بعرق أنظف وهو العرق الصربي المسيحي وأن الفضيلة التي تتحلى بها المرأة المسلمة في البوسنة يجب أن تنتهك كنوع من الإذلال والإهانة لدين المرأة الذي لا يمكن تمييزه عن عرقها.
    واضطر الفقهاء في مواجهة هذه الجرائم إلى إجازة الإجهاض خروجاً على المبدأ القاضي بعدم الإجهاض إلا بضوابط صارمة، بل إن كثيراً من النساء المسلمات اللواتي تم اغتصابهن عانين عقداً نفسية مريرة خصوصاً إذا أعقبت الاغتصاب حالات حمل كما أقدم بعضهن على الانتحار، فكأن الاغتصاب لأسباب عرقية أو دينية أو طائفية لا يختلف عن جريمة القتل، بل إن القانون الدولي يعتبر أن هذه الجريمة أشد من جريمة القتل من حيث أنها محاولة لإبادة الطرف الآخر، ويبدو أن اتفاقية الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية عام 1948 قد أصبحت بالغة التواضع قياساً بالممارسات البشعة التي سجلتها ميادين القتال على الأقل منذ انتهاء الحرب الباردة حتى الآن في ساحات متعددة.
    أما في رواندا فإن المحكمة الجنائية الموقتة التي نشأت في أروشا بتنزانيا قد اعتمدت جريمة الاغتصاب العرقي على أنها من جرائم الإبادة لأن الرجل من قبيلة الهوتو التي تمثل الأغلبية في رواندا لم يكن بوسعه أن يقيم علاقة عاطفية أو جنسية مع إحدى نساء التوتسي بسبب التمايز العرقي الذي أدخله الاستعمار البلجيكي بين القبيلتين، ومن ثم فإن ظروف القتال ورغبة الرجل الهوتو في إذلال المرأة التوتسي هي التي مكنت الرجل من اغتصاب المرأة ليس بدافع الرغبة أو الشهوة ولكن إذلالاً لكل عرقها وقهراً لإرادتها تماماً كما حدث في الصراع في البوسنة. وهكذا تمكنت المحكمتان الجنائيتان في شأن يوغوسلافيا السابقة ورواندا من إرساء مجموعة من القواعد القانونية التي تجرّم واقعة الاغتصاب في وقت الحرب لأسباب عرقية أو دينية.
    ولاحظنا أن جرائم الاغتصاب التي وقعت في البوسنة ورواندا كانت تقع بين أبناء الدولة الواحدة التي قامت الحرب الأهلية بين اعراقها وطوائفها وهو ينطبق تماماً على حالة العراق، ولذلك فإن عقوبة مثل هذه الجرائم التي ترتكب في العراق سواء من جانب الشيعة أو السنة لأغراض تتعلق بإهانة الطرف الآخر وإذلاله، يجب أن تراعي هذه الجوانب المعقدة لهذه الجريمة فضلاً عن أنها تؤدي إلى ردود أفعال وأعمال انتقام متبادلة توسع الشقة بين أبناء الوطن الواحد والدين الواحد كما أنها تؤدي إلى اشتعال الفتنة الطائفية التي اشتعلت فعلاً بينهما للأسف.
                  

04-04-2011, 01:14 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: العنف الجنسي من الممارسات الجرمية الموغلة في التاريخ، التي كانت تمارس بالأساس في الحروب، دون أن تكون هناك عوائق خلقية أو عرفية تمنعها. ولكن مع تطور الحسّ الإنساني، وتقنين الممارسات التي يسمح بها في الحروب، وتلك التي يمنع قيامها، أصبحت ممارسات العنف الجنسي من الممارسات المرفوضة. ورغم ذلك لم تتم معالجة ممارسات العنف الجنسي في القانون الدولي بشكل جدّي، واعتبرت من ممارسات التعدّي أو الاضطهاد، دون أن يتم التعامل معها على أنها فعلاً ممارسات جرمية مستقلة، ذات خصوصية في أركانها. ولعل سبب هذا التغاضي عن معاملة هذه الجريمة بمثل الجدية التي تمت فيها معالجة جرائم الاستعباد أو التعذيب أو غيرها من الجرائم، هو أن القوانين المحلية والأنظمة القضائية الوطنية لم تتمكن أساساً، وحتى وقت قريب، من التعامل مع هذه الجريمة بشكل جدّي ومستقل عن أركان الجرائم الأخرى، وخاصة أن قضايا العنف الجنسي تتعلق عموماً بقضايا الاغتصاب ضد المرأة، التي لم تكن الأجهزة القضائية والتنفيذية منصفة بحقها حتى الأزمنة الحديثة.
    وفي القرن السابع عشر اعتبر قاضي القضاة البريطاني السير ماثيو هيل أن "الاغتصاب اتهام من السهل توجيهه ومن الصعب إثباته، ومن الأصعب الدفاع عن المتهم فيه
      . وفي حالة الاغتصاب، فإن الضحية هو الذي يحاكم وليس المدّعي عليه". ولأن المؤسسات الحاكمة بطابعها السائد هي مؤسسات ذكورية، وخاصة في مجال القضاء والتنفيذ القضائي، كالشرطة وأجهزة الأمن، فإن معاملة اتهامات الاغتصاب لم تعالج بما تقتضيه من رصانة يتطلبها العمل القانوني، بل تم التغاضي عنها بشكل عام، إلا إذا كانت ممارسات قامت بشكل فاضح. ولهذا السبب ظلت وضعية إلقاء اللوم على الضحية مستمرة حتى القرن العشرين، عندما بدأت محاولات إصلاح الأجهزة القضائية الخاصة بالعنف ضد المرأة، وخصوصاً في النصف الثاني من القرن العشرين.
                  

04-04-2011, 01:12 PM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)
                  

04-04-2011, 01:17 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: Abdlaziz Eisa)

    Quote: ومع تطور وإصلاح الأجهزة القضائية الوطنية، بدأ التطور في القانون الدولي، باعتبار قضايا العنف الجنسي، وخاصة الاغتصاب، قضايا جرمية يعالجها الكثير من المواثيق الدولية باعتبارها جرائم دولية، إن كان ذلك ضمن جرائم الإبادة أو ضمن الجرائم ضد الإنسانية أو ضمن جرائم الحرب. وعلى هذا الأساس، رأينا أن المحكمة الجنائية الدولية لرواندا مثلاً تعتبر الاغتصاب إحدى الوسائل المرفوضة في الحرب، وهي التي ترقى إلى مستوى الجريمة الدولية في ممارسات الإبادة الجماعية. ومع كل هذا، ما تزال هناك ثغرة واسعة في معالجة قضايا العنف الجنسي في القانون الدولي، نظراً إلى أن الملاحقات القضائية الدولية حديثة العهد، وتظل قضايا العنف ضد المرأة فيها في مرتبة ثانوية، وخصوصاً لنقص الكادر النسائي الذي يمكن أن يتولى هذه القضايا ويعالجها، في الوقت التي تتردد فيه النساء المغتصبات عن الحديث عن معاناتهن من الرجال، مع الأخذ بعين الاعتبار أن التحيز ونقص مقدرة فهم هذه المعاناة من قبل الرجال، أبقت العنف الجنسي في الكثير من الحالات بعيداً عن ساحات المحاكم، ولم يحدث التغير إلا تدريجياً، وفي نهايات القرن العشرين. وفي كل الأحوال، تظل معالجة الاغتصاب والأشكال الأخرى المختلفة من العنف الجنسي تدخل في باب الاعتداء على شرف المرأة عموماً، دون أن تتطرق إلى أن هذه الاعتداءات هي تعديات على الخصوصية الجسدية للمرأة. ومعالجة قضايا العنف الجنسي باعتبارها مجرد اعتداء على شرف المرأة يقلّل من خطورتها الجرمية، ويضعها في مرتبة أقل من مرتبة باقي الجرائم الدولية.
    ومهما كانت طريقة معالجة جرائم العنف الجنسي، تظل هذه الجرائم من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، التي يحاسب عليها القانون الدولي ويلاحقها القضاء الجنائي الدولي، حيث إن جرائم العنف الجنسي في حالات النزاع المسلح الدولية وغير الدولية تعتبر خرقاً واضحاً للقانون الدولي، ويحاسب مقترفوها إما على أساس ارتكابهم جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية، أو حتى جرائم إبادة جماعية، حسب الحالة التي قامت فيها الجريمة والأركان التي شملتها عند اقترافها. ففي بعض الحالات، تعتبر هذه الجرائم ضمن جرائم الإبادة الجماعية، وذلك حسبما تنصّ عليه "اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها". وما يميز اعتبار هذه الجرائم كجرائم إبادة جماعية هو سوء النية والقصد الجرمي لدى مقترفيها، وليس اتساع نطاق ممارستها أو تكرارها بشكل كبير، أي إذا اقترفت بقصد القضاء الكلي أو الجزئي على جماعة قومية أو إثنية أو عرقية أو دينية، بصفتها تلك. وإذا تم إثبات أن مقترفي جرائم الاغتصاب أو أي من جرائم العنف الجنسي الأخرى، ارتكبوا هذه الأفعال بقصد التسبب بأذى جسدي أو ذهني من أجل القضاء على الجماعة كلياً أو جزئياً، فإن هذه الجرائم تعتبر بشكل فوري جرائم إبادة جماعية، وهذه الأفعال تشمل الاغتصاب أو استئصال الأعضاء التناسلية والجنسية أو الاستعباد الجنسي، وذلك تفسيراً لنصّ الفقرة (ب) من المادة (2) من اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، والتي تعتبر أن "إلحاق أذى جسدي أو روحي خطير بأعضاء من الجماعة" هو من بعض الأفعال التي تقوم عليها جريمة الإبادة الجماعية. ولكن حتى يمكن اعتبار أن هذه الممارسات تقوم على أساس الإبادة الجماعية، يجب أولاً إثبات أن هناك نية وخطة لهذه الإبادة، وأن هذه الأفعال من العنف الجنسي اقترفت بهذا القصد بالذات، وليس مجرد اقتراف هذه الأفعال بشكل عشوائي واسع، في الوقت التي كانت تجري فيه ممارسات أخرى ضمن خطة ونية جريمة الإبادة الجماعية.
    ومن ناحية أخرى، يمكن أن يكون الانتشار الواسع في اقتراف هذه الأفعال من جرائم العنف الجنسي هو جزء من منهجية اضطهاد جماعة ما، دون قصد القضاء الكلي عليها، بل بقصد التطهير العرقي مثلاً، أو إخضاع الجماعة لسيطرة جماعة أخرى أقوى منها. وهنا تعتبر هذه الجرائم من ضمن الجرائم ضد الإنسانية، لأن سوء النية والقصد الجرمي اختلفا عما هو مطلوب لاعتبار هذه الأفعال من جرائم الإبادة الجماعية. ويمكن اعتبار هذه الجرائم من الجرائم ضد الإنسانية بغضّ النظر إن كانت قد اقترفت في زمن الحرب أو السلم. فالجرائم ضد الإنسانية هي الجرائم التي تقترف ضمن مخطط الاضطهاد ضد جماعة عرقية أو قومية أو دينية أو إثنية، أو حتى سياسية، في أي زمن كان، سواء كان ذلك في أوقات النزاعات المسلحة، أو ضمن مخططات السلطة القائمة ضد أقليات تقع تحت سيطرتها وتكون خاضعة لسيادة دولة تلك السلطة في زمن السلم. وفي هذه الحالة يعتبر الاغتصاب أو أي فعل آخر من أفعال العنف الجنسي جريمة ضد الإنسانية، مثله مثل القتل والإبادة والاستعباد وحجز الحريات والتعذيب والاضطهاد، سواء اقترفت هذه الجرائم على خلفية سياسية أو عرقية أو دينية، طالما أن هذه الأفعال تقترف بشكل منهجي واسع ضد جماعة ما من السكان.
    ولم تكن جرائم العنف الجنسي على الدوام من ضمن الجرائم ضد الإنسانية، ففي الفقرة (ج) من المادة (6) لميثاق لندن الذي أقيمت على أساسه المحكمة العسكرية الدولية في نورمبورغ، وكذلك في الفقرة (ج) من المادة (5) لميثاق طوكيو للمحكمة العسكرية الدولية هناك، وهي المادة التي تتحدث عن الجرائم ضد الإنسانية في كلا الميثاقين، تم الحديث بشكل عام عن "الأعمال اللاإنسانية الأخرى"، دون الإشارة إلى جرائم العنف الجنسي بوضوح. ولكنها اعتبرت ضمناً من الجرائم ضد الإنسانية، باعتبار أن "المبادئ العامة للقانون" تعتبر أن الاغتصاب وباقي أشكال العنف الجنسي تشكّل بوضوح أعمالاً لاإنسانية، تتم المحاسبة عليها.
                  

04-04-2011, 01:26 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: أما في حالات الحرب، فإن جريمة الاغتصاب لم تكن دوماً تعتبر من جرائم الحرب، إذا اقترفها الجنود في أثناء العمليات الحربية أو بعد توقفها. ولكن مع مرور الزمن أصبحت تدريجياً خارج نطاق أعراف القتال، وأصبح الاغتصاب من الجرائم التي يعاقَب عليها مقترفوها. وحتى توتيلا الأستروغوتي الذي احتل روما سنة 546م منع جنوده من اغتصاب نساء روما، وكان عمله هذا مميزاً وفريداً من نوعه في ذلك العصر الذي كان الاغتصاب يعتبر من حق الجنود المنتصرين، مثله مثل السلب واقتسام الغنائم والسبايا. وقد تطور الأمر لاحقاً، حتى أصبحت عقوبة الجنود الذين يقومون بالاغتصاب في إنكلترا هي الإعدام أيام الملك ريتشارد الثاني (1385م) والملك هنري الخامس (1419م). ومع ذلك، لم يصبح هذا عرفاً دولياً في أثناء الحروب، ولم يتم تقبل تجريم الاغتصاب في الحروب حتى القرن السابع عشر، ولم تتم عملية تقنين هذه الأعراف الخاصة بالحرب، بما في ذلك منع الاغتصاب، إلا في القرن الثامن عشر. وفي سنة 1863 جاءت لائحة "ليبر" الأمريكية لتعتبر الاغتصاب من الجرائم الكبرى. ورغم أن لائحة "ليبر" كانت لائحة وطنية وليست دولية، إلا أنها كانت أحد الأسس المهمة لاحقاً لتقنين الأعراف الدولية ولصياغة القانون الدولي الخاص بالحرب، وخصوصاً اتفاقيات جنيف لاحقاً. وقد نصّت المادة الرابعة والأربعين من لائحة "ليبر" على أنه "يمنع كل عنف مفرط ضد الأفراد في البلاد التي يتم غزوها... [وكذلك] أي اغتصاب أو جرح أو تشويه أو قتل لمثل هؤلاء السكان، تحت طائلة عقوبة الإعدام أو عقوبة قاسية أخرى مماثلة".
    ورغم أن الاغتصاب أصبح يعتبر جريمة طبقاً للقانون العرفي الدولي، إلا أنه لم يتم تحديده أو أي من جرائم العنف الجنسي الأخرى كجرائم حرب ضمن اتفاقيتي لاهاي لسنتي 1899 و1907، ولكن لاحقاً أصبحت من الجرائم التي شملتها اتفاقيات جنيف سنة 1949. كما أن الاغتصاب وجرائم العنف الجنسي الأخرى وردت ضمناً وحرّمت في العديد من الاتفاقيات الدولية بعد اتفاقيتي لاهاي، ومنها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، والاتفاقية الدولية الخاصة بالرق والممارسات الشبيهة بالرق، واتفاقية استئصال كافة أشكال التمييز العنصري، واتفاقية استئصال التمييز ضد المرأة، واتفاقية منع التعذيب. واعتبر الاغتصاب على أنه نوع من أنواع التعذيب الجسدي أساساً، ولكن كذلك على أنه من أنواع المعاملة المهينة والحاطة بالكرامة، مما يسبب معاناة كبيرة وألماً وأضراراً جسدية وصحية ونفسية. كما أن اتفاقية حماية حقوق الطفل تنصّ على حق الطفل بالتحرر من التعذيب والاستغلال الجنسي، وهو ما يشمل ضمناً الاغتصاب وباقي أشكال العنف الجنسي. وعلى هذا الأساس، يعتبر القانون الدولي الإنساني تحديداً أو ضمناً أن الاغتصاب وكافة أشكال العنف الجنسي الأخرى هي جرائم حرب إذا ما اقترفت في أثناء النزاعات المسلحة الدولية أو غير الدولية، دون أن تكون هناك منهجية وقصد جرمي لاقتراف هذه الأفعال، لاعتبارها جرائم ضد الإنسانية أو جرائم إبادة جماعية. وهذا ما نصت عليه بوضوح اتفاقيات جنيف لسنة 1949 وبروتوكولاتها التكميلية.
                  

04-04-2011, 01:29 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: وليس هناك مبرر عسكري لجرائم العنف الجنسي، لا في زمن الحرب، ولا في زمن السلم، وهي تعتبر دائماً جريمة في اللوائح القانونية الوطنية، وبالتالي أصبحت جريمة دولية من ضمن القانون العرفي الدولي. ولأنها أصبحت من ضمن الجرائم الدولية، نصّ القانون الدولي على أن على قوات الاحتلال واجب الحفاظ على النظام العام ومنع الجرائم والمحافظة على سلامة السكان واحترام حقوقهم الأساسية، ومن ضمنها منع الاغتصاب وباقي جرائم العنف الجنسي في المناطق التي تحتلها، حتى لو اقترف تلك الجرائم أفراد من المجتمعات المحلية الخاضعة للاحتلال. واتفاقية جنيف الرابعة تنصّ بوضوح على مسؤولية قوات الاحتلال في المناطق المحتلة، ومنها الحفاظ على النظام العام ومنع الجرائم، فهي المسؤولة دولياً عما يجري في تلك المناطق المحتلة، بغضّ النظر عمّن يقترف الجرائم. وعلى هذا الأساس نصّت اتفاقية جنيف الرابعة على مسؤولية قوات الاحتلال في منح الحماية بشكل خاص للنساء من التعرّض لشرفهن، وخصوصاً عمليات الاغتصاب أو البغاء القسري أو أي شكل آخر من العنف الجنسي.
    ومسؤولية القوات المحتلة أن ترى أن النظام العام قائم، وأن لا تتم أية تعديات على النساء، ضمن هذه المسؤولية الملقاة على عاتق قوات الاحتلال في كل المناطق المحتلة الخاضعة لسيطرتها. وليس هناك ما يبرر عدم قيام قوات الاحتلال بواجبها بمنع الاعتداءات على الأفراد، وخصوصاً على النساء.
    وإذا ما رجعنا إلى المذكرة التفسيرية لأركان الجرائم لنرى ماذا تقول عن الجرائم الخمس للعنف الجنسي، نرى أنها تأخذ هذه الجرائم بتسلسلها كما وردت في الفقرة (1/ز) من المادة (7) من نظام روما، وتعرّف أركان الجرائم لكل منها، فتبدأ بالاغتصاب أولاً الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية، فتحددة في "1- أن يعتدي مرتكب الجريمة على جسد شخص بأن يأتي سلوكاً ينشأ عنه إيلاج عضو جنسي في أي جزء من جسد الضحية أو جسد مرتكب الجريمة، أو ينشأ عنه إيلاج أي جسم أو أي عضو آخر في الجسد في شرج الضحية أو فتحة جهازها التناسلي مهما كان هذا الإيلاج طفيفاً [؛] 2- أن يرتكب الاعتداء باستعمال القوة أو التهديد باستعمالها أو بالقسر، من قبيل ما ينجم عن الخوف من تعرض ذلك الشخص أو الغير للعنف أو الإكراه أو الاحتجاز أو الاضطهاد النفسي أو إساءة استعمال السلطة، أو باستغلال بيئة قسرية، أو يرتكب الاعتداء على شخص يعجز عن التعبير عن حقيقة رضاه". وهنا نرى أن التحديد تصويري دقيق، وعام ليشمل الاعتداء على الأنثى أو الذكر من قبل أنثى أو ذكر. ولكن الأهم هو تحديد كيف يرتكب هذا الاعتداء، وكيف يمكن أن يعتبر الاعتداء جريمة اغتصاب، وتحديد ذلك باستعمال القوة أو التهديد أو بالقسر، واعتبار أن القسر يشمل الخوف من الاعتداء على الضحية أو على الغير ممن لهم علاقة بالضحية ليكون ذلك سبباً لاعتبار العمل اغتصاباً، ومن ثم اعتباره جريمة ضد الإنسانية إذا ما توفر ركنا المنهجية وسوء النية.
    والجريمة الأخرى من جرائم العنف الجنسي هي جريمة الاستعباد الجنسي. ورغم أننا أوضحنا أكثر عن الاستعباد عندما تحدثنا عن العبودية بشكل عام، باعتبار الاستعباد الجنسي شكلاً حديثاً من أشكال العبودية المعاصرة، إلا أننا هنا نربط هذا الاستعباد بركني المنهجية ضد جماعة ما، وبسوء النية لاقتراف العمل ضمن هذه المنهجية. وتوضح المذكرة التفسيرية لنظام روما الاستعباد الجنسي كجريمة ضد الإنسانية على أنها تعني "1- أن يمارس مرتكب الجريمة إحدى أو جميع السلطات المتصلة بالحق في ملكية شخص أو أشخاص كأن يشتريهم أو يبيعهم أو يقايضهم أو كأن يفرض عليهم ما يماثل ذلك من معاملة سالبة للحرية [؛] 2- أن يدفع مرتكب الجريمة ذلك الشخص أو أولئك الأشخاص إلى ممارسة فعل أو أكثر من الأفعال ذات الطابع الجنسي". وكما هو واضح، فهذه المادة تتحدث بوضوح عن العبودية بمعناها المتعارف عليه دولياً، ولكنها تضيف إليها الممارسات الجنسية بالتحديد، وهو ما يمثل عادة التعريف العام للعبودية. وما يميّزها من الممارسة العادية للعبودية هما ركنا المنهجية في اقتراف العمل ضد الجماعة، وسوء النية بمعرفة أن هذا العمل ضمن المنهجية ضد الجماعة. وهذا الاستعباد الجنسي لا يختلف عن العبودية الجنسية الحديثة المعروفة، التي تحرّمها المواثيق الجنسية وتعتبرها من الجرائم الدولية
                  

04-04-2011, 01:30 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: ولعل جريمة الاستعباد الجنسي المعرّف دولياً تظهر أكثر في الجريمة الثالثة من جرائم العنف الجنسي، وهي جريمة الإكراه على البغاء، التي حدّدت المذكرة التفسيرية أركانها بالإضافة إلى الركنين الموحّدين، على أنها بغاء منظم بالإكراه ويأخذ شكل العبودية، ولكن يزيد في أركان جريمته ركني المنهجية وسوء النية، فيقول التفسير إن هذه الجريمة تعني "1- أن يدفع مرتكب الجريمة شخصاً أو أكثر إلى ممارسة فعل ما أو أفعال ذات طابع جنسي، باستعمال القوة أو التهديد باستعمالها أو بالقسر، من قبيل ما ينجم عن الخوف أو الإكراه أو الاحتجاز أو الاضطهاد النفسي أو إساءة استعمال السلطة، أو باستغلال بيئة قسرية أو عجز الشخص أو الأشخاص عن التعبير عن حقيقة رأيهم [؛] 2- أن يحصل مرتكب الجريمة أو غيره أو يتوقع أن يحصل على أموال أو فوائد أخرى لقاء تلك الأفعال ذات الطابع الجنسي أو لسبب مرتبط بها". وإن أركان هذه الجريمة باختصار تشمل أركان جريمتي الاستعباد الجنسي والاغتصاب، ولكنها تضيف إليهما الفائدة المادية التي يحصل عليها مقترف الجريمة من جراء الإكراه على البغاء، فهي جريمة بغاء بكل معنى الكلمة، ولكنها مرتبطة بالبغاء الذي يمارس قسراً ضمن الاستعباد الجنسي المعروف حديثاً، وهنا تأخذ طابع العمل المنهجي ضد جماعة ما.
    الجريمتان الأخيرتان من جرائم العنف الجنسي هما جريمتان مترابطتان، إذ إنهما من الجرائم التي تتعلق بالتناسل. والجريمة الرابعة هي جريمة الحمل القسري، وتشمل الإجبار على الحمل والولادة، وقد رأينا لها تعريفاً في نظام روما. أما الجريمة الأخرى (الخامسة) فهي عكس ذلك، وهي جريمة التعقيم القسري لمنع الحمل أو الإنجاب للذكور والإناث. وبالنسبة إلى الحمل القسري لا تزيد المذكّرة التفسيرية كثيراً على تعريف نظام روما، فتقول إنه يعني "أن يحبس مرتكب الجريمة امرأة أكرهت على الحمل بنّية التأثير في التكوين العرقي [لأية] مجموعة من المجموعات السكانية". أما جريمة التعقيم القسري، فهي تسعى إلى التأثير في التكوين العرقي بمنع الإنجاب، فتقول المذكرة التفسيرية بهذا الخصوص إن التعقيم القسري يعني "1- أن يحرم مرتكب الجريمة شخصاً أو أكثر من القدرة البيولوجية على الإنجاب [؛] 2- ألا يكون لذلك السلوك مبرر طبي أو يمليه علاج في أحد المستشفيات يتلقاه الشخص المعني أو الأشخاص المعنيون بموافقة حقيقية منهم". وحتى يصبح الأمران، الحمل القسري والتعقيم القسري من الجرائم ضد الإنسانية يجب أن يتوفر في كل منهما الركنان الأساسيان المتعلقان بالمنهجية في العمل ضد الجماعة، وبسوء النية من خلال معرفة أن هذا العمل جزء من خطة منهجية ضد الجماعة
                  

04-04-2011, 01:32 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: ورغم أن تحديد جرائم العنف الجنسي قد أشارت في آخر الفقرة (1/ز) من المادة السابقة إلى إمكانية ورود جرائم عنف جنسي أخرى، تمثل درجة خطورة هذه الأفعال الخمسة نفسها، إلا أن هذه الجملة مطاطة وقابلة للتأويل، ولا يمكن الاعتماد عليها كثيراً في الإفتاء القانوني لاعتبار أي فعل آخر، عدا الأفعال الخمسة المشار إليها، على أنه من جرائم العنف الجنسي المحددة في الجرائم ضد الإنسانية، ولكن ورود هذا الحكم جاء للتوضيح أن القائمة قد تتسع مستقبلاً، تماماً كما سبق أن ذكرنا بالنسبة إلى الفقرة العامة حول الأعمال اللاإنسانية التي يمكن اعتبارها مستقبلاً جرائم ضد الإنسانية إذا ما توفرت فيها الأركان الثلاثة الأساسية: المنهجية، وسوء النية، والضرر البالغ، ولكن مع ضرورة اعتراف المجتمع الدولي بشكل تعاقدي أو عرفي بأن هذه الأفعال تشكل بالفعل جرائم ضد الإنسانية، ولا يكفي إفتاء الفقهاء في القانون الدولي بذلك، أو التفسير الذي يخرج عن نطاق الصورة التعاهدية أو العرفية. وقد أضافت المذكرة التفسيرية إلى أركان الجرائم توضيحاً لهذه الفقرة، لا لتتحدث عن جرائم أخرى ذات طابع عنف جنسي، بل لتتوسع في الحديث عن المقصود بالعنف الجنسي، باعتباره جريمة ضد الإنسانية ذات طابع عام من العنف الجنسي تترك الباب مفتوحاً للمستقبل، فتقول المادة إن العنف الجنسي يعني "1- أن يقترف مرتكب الجريمة فعلاً ذا طبيعة جنسية ضد شخص أو أكثر أو يرغم ذلك الشخص أو أولئك الأشخاص على ممارسة فعل ذي طبيعة جنسية باستعمال القوة أو التهديد باستعمالها أو بالقسر, من قبيل ما ينجم عن الخوف من تعرّض ذلك الشخص أو أولئك الأشخاص أو الغير للعنف أو الإكراه أو الاحتجاز أو الاضطهاد النفسي أو إساءة استعمال السلطة أو باستغلال بيئة قسرية أو عجز الشخص أو الأشخاص عن التعبير عن حقيقة رضاهم [؛] 2- أن يكون السلوك على درجة من الخطورة يمكن مقارنتها بالجرائم الأخرى المنصوص عليها في الفقرة (ز) من المادة 7 من النظام الأساسي". وهذا التوضيح يربط بين العمومية الشاملة التي تشمل كل الجرائم ضد الإنسانية، والعمومية المحصورة التي تشمل كل جرائم العنف الجنسي، فهي غير محددة ولا تتحدث عن فعل بعينه، وبالتالي فهي مجرد حكم قانوني ينقصه الإقرار الدولي.
    المصدر: كتاب مفهوم الجرائم ضد الإنسانية في القانون الدولي
                  

04-04-2011, 01:32 PM

كمال معتصم احمد السيد
<aكمال معتصم احمد السيد
تاريخ التسجيل: 01-14-2009
مجموع المشاركات: 506

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote:




    التمن رخيص يا صفية
    بعتي نفسك عشان لجوء في فرنسا
                  

04-04-2011, 01:52 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: كمال معتصم احمد السيد)

    نأسف لللاطالة ...

    اتمنى ان تكون الصورة القانونية قد وضحت .

    بالرغم من بشاعة هذه الجريمة المنكرة وفداحة آثارها على الضحايا وزويهم
    إلا ان البعض ولاسباب نفسية ولربما عرقية يقف على مسافات متفاوتة من الضحايا.

    ويحدث هذا عادة في المجتمعات ذات التنوع العرقي والديني والثقافي والتمايز الطبقي الحاد
    داخل الدولة الواحدة , كالحالة السودانية التى جرتها الحركة الاسلامية الى ظلامات عرقية ودينية وطبقية
    موغلة في الوحل والانحطاط .



    وحتى اطيل
    نعود الى الكاريكاتير
                  

04-04-2011, 02:20 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: التمن رخيص يا صفية
    بعتي نفسك عشان لجوء في فرنسا



    ها هو السيد كمال
    خير مثال للعقول الظلامية المغلقة من جراء الثقافة السائدة هذه الايام.
    ولو انه كبد نفسه القليل من الصبر وقرأ ما اوردناه أعلاه بقلب مفتوح
    لما كتب هذا الكلام المعيب .
                  

04-04-2011, 02:23 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

                  

04-04-2011, 02:38 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: هيى يا نجاة
    اها كمان عايزه تنكرى ....كلامك مكتوب وموثق ..... مفتكره الناس حتنسى
    تشكك فى صفيه والبنت المجلوده ما كتبتى بوست بعنوان ( ليه يا صفيه يا بتى )
    وقلت ليها عيب عليك تظهرى بى اسمك ورسمك والبنت المجلوده قلتى عندها سوابق
    وهسى جايه جاريه جرى فاتحه ليكى بوست من قوله تيت ادينو.....ووقعوا !!!!
    وما سألتى اى اسثله !!!!!!

    لكن بنقول ليكى زى ما قال السيد المسيح عندما اتاه الشيطان وطلب منه ان يقول لا اله الا الله
    كان رد المسيح عليه السلام للشيطان ( كلمه حق ولا اقولها بقولك )

    وكمان جايبه ليكى حديث وعايزه تتكلمى عن الدين

    زينب محمد عبدالله
                  

04-04-2011, 02:59 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: الان يا صفية بقرار اتخذتيه مع اصحابك وصاحباتك
    حكمت على اهلك بالدمار
    في مجتمع يرى ضحايا الاغتصاب مثل المجرمين.
    حتتعذب اسرتك لاجلك ولاجل ما تعرضتي له
    وستتعذب ايضا بنظرات المجتمع التي لا ترحم

    قدمتي الثمن الفادح والاكبر من اجل اصحابك وصاحباتك
                  

04-04-2011, 03:01 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: سلامات يا نجوان

    من مصدر موثوق جدا جدا جدا اسرة صفية لا تعرف

    وكل هذا الامر حدث بين اصحابها وصاحباتها

    ولك التحية وليك وحشة
                  

04-04-2011, 03:15 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: انت كلماتك لها كلها موجهه لذم المعارضه والطعن فى نواياها وافتراض اغراض لها
    هذا بدلاً من طعن الحقيقه الماثله فى جهاز النظام وافعاله الغير انسانيه
    شكل تضامنك معها اقسى مما قد تتلفى من شماعات نظرات المجتمع التى تعلقين فيها لماذا يجب ان تصمت
    هى امرأه بالغه وشجاعه ويمكن لها ان تختار وقد اختارت ما ترته صحيحا حسب قناعاتها
    لا اتهم تعاطفك معها ولكنك تشوهيه بعرض من منطلق خصوماتك مع من تثق هى بهم وقد وقفوا فعلاً معها
    فلنتضامن بغض النظر عمن يقف معها

    محمد زكريا


    Quote: أعرف عنكِ أنكِ إنسانة مبدئية، وأنكِ تصرّحين بما تؤمنين به دون خشية من أحد، وتلك –لعمري- لهو أمر يُحسب لكِ دون شك. فقط –عزيزتي- أحببتُ أن أتساءل: "ما المانع في نشر اسم الضحية في قضية كهذه؟" أرى أنّ عقليتنا الجمعية الذكورية مازلت تفرض سطوتها حتى في مثل هذه القضايا. أختنا صفية ضحية في هذه القضية، ولم يكن عليها أن تخفي اسمها ورسمها لأنها ليست مُجرمة يجب أن تستتر وراء الحُجب، هذا مع يقيني أن هنالك جهات معلومة تحاول المتاجرة بقضيتها كما تمت المتجارة بقضايا أخريات غيرها، وأنا أرفض هذا السلوك تماماً، ولكن دعونا –رجاءً- لا نتعامل مع صفية أو غيرها على اعتبار أنهن وصمة عار يجب أن تستتر، فأولئك المجرمون الذين فعلوا فعلتهم بها هم من يجب أن يختئوا خلف الستر والحجب، وليس هي.




    هشام آدم




    Quote: د. نجاة

    إن كنتي على وعي بما تفعلينه فانت وما تشائين ، وان كنتي لا تعلمين ما تفعلينه فارجو النظر في مرآة كبيرة على حائط التاريخ

    سترين صورتك فيها وانتي تقومين بتوثيق ايدي هذه الفتاة وتمسكينها حتى يتمكنوا منها وبعد أن يقضوا منها وطرا ، لن تنسي بمخاطر افشاء ما حدث لها والعار الذي ستجلبه لأهلها ، كل ذلك من خلف ابتسامة صفراء

    من حقك أن يكون لك رتبة في الامن ووصف وظيفي إذا كان ضميرك يسمح لك بذلك

    ولكنك بطاقتك في جهاز الامن في هذا الوقت بالذات لا تؤهلك لركوب قطار الفضيلة والشرف والحياء الإجتماعي الذي يهتم بالتغطية على الجرائم بدعوى الستر

    الستر في الإعلان ، الستر في هتك ستار الصمت والخوف ، الستر في كسر جدار الذل والمهانة ، الستر أن يلجأ كل منا إلى حضن شعبه يقف امامه عاريا ويبصره بما يجري

    وشكرا

    صديق محمد عثمان
                  

04-04-2011, 04:24 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: واعلم ان صمتي عليك 5 سنوات قد رفع .
    ومن اليوم حتكون هدفي الاساسي في هذا البورد
    وقيل نمشي عايزين نقول لعزيزي القارئ
    ان الكناس الخناس لا نشاط سياسي له قبل قدة السلك
    والان مثله ومثل عدد من السذج هنا بيحلل في قدة السلك
    اكيد بيكون قال قتل في كاجو كاجي وما خلى اي كذبة ما كتبها
    حتى وجد لجوء.بعداك بقى عايز يبقى مناضل
    يحلل اللجوء وكدا


    مرحبا بدكتورة الجهل النشط ....

    يعنى مستكثر علينا الجنسية في بلد اصغر من ولاية الخرطوم؟!
    يا دكتورة الكيزان بعدما سرقوا ثروات البلد كلها كمان برسلوا زوجاتهم المجاهدات إلدن
    في امريكاعشان اولادهم ياخدوا الجنسية الامريكية .


    انا قبلت التحدي ... ويا ريت تجيبي معاك بالمرة شلة بلطجية .
    انا اصلو اليومين ديل متفرغ لكيزان المنبر ... الله ورقبتي .
    لا عايز دعم من صديق ولا عايز زول إقيف في صفي .
    وإكون افضل لو جيتوني بصمتكم .
                  

04-04-2011, 04:37 PM

كمال معتصم احمد السيد
<aكمال معتصم احمد السيد
تاريخ التسجيل: 01-14-2009
مجموع المشاركات: 506

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote:


    إنتصرت إيمان وقاعدة في بلدا
    وإختفت صفية
    ممكن تبرر لينا الإختفاء ده
                  

04-04-2011, 04:58 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: كمال معتصم احمد السيد)

    Quote: إنتصرت إيمان وقاعدة في بلدا
    وإختفت صفية
    ممكن تبرر لينا الإختفاء ده


    السيد كمال
    الاجابة على هذا السؤال تجده عند الاخت صفية .
    فهى ادرى بالدوافع التى حملتها على ذلك ومن الممكن ان تجد الاجابة على سؤالك
    في المقابلات العديدة التى اجرتها مع بعض الفضائيات .

    السيدة الليبية اعتقلت من الفندق الذى قابلت بداخله الصحافة الاجنبية
    والسيدة ايمان ادرى بخياراتها والظروف التى احاطت بمشكلتها .

    حساب الهزيمة والانتصار في الحالتين كلام خارج النص .

    كان من المفترض على السلطات في الخرطوم وطرابلس التحقيق في الادعاءات
    لكن لللاسف فقد قابلتا القضيتين بالنكران واتهام الضحايا بالكذب .

    في الحالتين الامر خرج من ايادي الدولتين وصار بين ايادي المنظمات الحقوقية الدولية .
                  

04-04-2011, 08:24 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)



    Quote: بعدين منو القاليك انه لم تتم محاكمة بولاد ؟

    ما تلفح الكلام ساي انت بولاد دا ما بتكون سمعت بيهو الا هنا

    القال بولاد ما اتحاكم قال كلام غلط
    وكلام ضياء الدين صاح قد تمت محاكمته ومن ثم اعدامه
    ولكن اي محكمة هي التي حاكمته دا السؤال؟؟!!
    ورحم الله الباشمهندس بولاد رحمة واسعة واسكنه جنبته وتقبل شهادته
    وثبت اجره . قد كان من اعظم ابطال الحركة الاسلامية الطلابية
    في تأريخها وقد سطر اسمه فيها بالنور والنار.
    وسيدفع من قتله الثمن في الدنيا قبل الاخرة


    اكيد يا عمر ما كان عندك ادنى فكرة ان الاخ بولاد كوز كبير كان موش؟
    اها بولاد كان رئيس اتحاد جامعة الخرطوم ومن اشهرهم على الاطلاق
    كان الاتحاد اتحاد الكيزان عديل كدا كان مؤدب آل شيوع ديل ادب المدائح
    اسع عشان عنده مشكلة مع الكيزان عايزين تتبنوا قضيته
    شوف ليك زول تاني تعال اعمل فيها
    بدافع عنه وتجي تقرفنا بجهلك وتقل دمك دا

    امشي اتعلم ترسم كاركاتيرات بالجد اخد ليك كم كبسولة خفة دم واللمعية
    عشان ترحمنا من الملصقات حقت الرضاعة خير غذاء لطفلك
    وهنا يباع دجاج وسمك وبيض وسجك
    البتقول عليها جزافا كاركاتيرات الله يرحم عز الدين الذكي الحريف
    قرفتنا بتقل الدم حقك ياخي



    Quote: بعدين منو القاليك انه لم تتم محاكمة بولاد ؟


    مادام يا دكتورة إنت والسيد ضياء متأكدين من موضوع المحكمة
    هل لكما ان تدلولنا على زمان ومكان المحكمة واسم القاضى الذى قضى بإعدامه ؟

    فللشهيد الراحل اسرة واهل واصدقاء مثلما لكما وليس مقطوعا من شجرة
    ويريدون معرفة ما حدث لابنهم ويطمحون اكثر الى معرفة قبره فهو بشر مثلكم وليس كالسوائم .


    Quote: اسع عشان عنده مشكلة مع الكيزان عايزين تتبنوا قضيته
    بولاد في قلوب كل اعضاء الحركة الاسلامية الطلابية


    يا دكتورة النقد الادبي
    فنحن نحتفى ببولاد ونمجد ذكراه العطرة
    لانه خرج على الحركة الاسلامية بالسيف وشق عصا الطاعة في وقت لا يخرج فيه الكيزان على شيوخهم
    وفي وقت كانت الانقاذ تثبت اركانها بعظام البشر .

    كان بولاد اول من اكتشف الحبل السري العنصري الذى كان يغذى الانقاذ .

    عندما ذهب بولاد لمقابلة الراحل العظيم جون قرنق
    سأله الاخير :
    لماذا اتيت الينا؟

    وان كان يهمك رد بولاد على الدكتور قرنق
    فسألي السيد ضياء فإن قال لك الحقيقة
    فستجدين الرد مؤلما وقاسيا
    لانه يكشف الغطاء عن بشاعة الحركة الاسلامية وقبحها .

    Quote: اسع عشان عنده مشكلة مع الكيزان عايزين تتبنوا قضيته
    بولاد في قلوب كل اعضاء الحركة الاسلامية الطلابية
    ما عدا الفئة الباغية التي صفته وسيظل واحد من الاسلامين
    العظماء .ز شوف ليك زول تاني تعال اعمل فيها
    بدافع عنه وتجي تقرفنا بجهلك وتقل دمك دا


    اما الفئة الباغية التى صفته ....اكيد زميلنا بالمنبر صديق عثمان ليس منها.
    ربما لعامل السن ... اها يا دكتورة إكونوا ديل ناس الافندى والعتبانى ؟


    Quote: وسيظل واحد من الاسلامين
    العظماء


    متى كانت عظمته يا دكتورة ؟
    قبل خروجه من وجر الذئاب ام بعده؟

    Quote: امشي اتعلم ترسم كاركاتيرات بالجد اخد ليك كم كبسولة خفة دم واللمعية
    عشان ترحمنا من الملصقات حقت الرضاعة خير غذاء لطفلك
    وهنا يباع دجاج وسمك وبيض وسجك
    البتقول عليها جزافا كاركاتيرات


    ما شاء الله كمان بتفهمى في النقد الفنى وعلم الجمال ؟
    ما شاء الله اللهم بارك وزيد ...
    فعلا إنت دكتورة شاملة .

    (عدل بواسطة عمر دفع الله on 04-04-2011, 08:28 PM)

                  

04-04-2011, 08:51 PM

كمال معتصم احمد السيد
<aكمال معتصم احمد السيد
تاريخ التسجيل: 01-14-2009
مجموع المشاركات: 506

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)



    أها ........ كرت صفية وخسرنا
    نشوف لينا حاجة جديدة






    ....
                  

04-04-2011, 09:05 PM

Elsanosi Badr
<aElsanosi Badr
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 4166

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: كمال معتصم احمد السيد)

    Quote: أها ........ كرت صفية وخسرنا
    نشوف لينا حاجة جديدة
    انتظر الاغتصابات التي تاتي في البيوت وعندها نسمع الادانه من ( المتفرجين ) او ربما لا نسمع لان النخوه عندها ستموت
                  

04-04-2011, 09:38 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: Elsanosi Badr)

    Quote: أها ........ كرت صفية وخسرنا
    نشوف لينا حاجة جديدة


    يا اخ كمال
    ياخي تعال من الآخر عشان نكون واضحين .
    إنت عايز تقول شنو؟

    البوست دا حيكون طويل وربما بديل او التالي لبوست الطاغية .
    وسيكون مصيدة للكيزان .

    الاخ السنوسنى
    مرحبا بك وتشكر على الزيارة .
                  

04-05-2011, 10:31 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: فتخيلي ان ينشر الاسم وتعرف العائلة ستنتهي بان يفور دم اجد ذكور العائلة ويقتلها ليغسل العار
    بالدم كما هو سائد في السودان قبل عشرين سنة والى الان هنك من يمارس قتل الشرف للشبهة ساي
    على الجميع مراعاة عاادات وتقاليد السودان..

    وانامن وجهة نظري ان يظل اسمها مخفيا..حماية لها ..ولانه اسم مملوك لعدد كبير من اسرتها

    فهي لم تجلد ظلما او لفقت التهمة عليها اذا نظرنا الى صحيفة الاتهامات

    المشكلة فقط كانت في التفيذ..


    Quote: والله الزول حزين جدا جدا جدا
    للبححصل دا
    لما يكون اي زول له سوابق ممكن يبقى بطل قومي..


    Quote: موش كانت مناضلة ولا صحفية ولا شخصية عامة عشان يتفبرك ليهااي قضية
    من نحنا شوفنا الجلد البشع حقها داك رفضناه تماما
    فجاءة البت اتحولت الى بطلة قومية وبقى الناس يشككوا في القضية المن اجلها ضربت..ز

    انا لا اصدق ان البوليس فبرك السجل حقها

    لانه اصلا مافي سبب للفبركة دي لانه القضية موش عملت شنو القضية هم عملو ليها شنو؟

    عشان كدا لو عايزين نغير القوانين لازم عينا تكون على الكورة وما نشتت

    البنت ارتكبت جريمة ما عوقبت بضورة غر انسانية دي حقيقة؟؟
    مافي سبب البوليس يفبرك اي حاجة..





    Quote: بس كنت مندهشة من تسمبة زول قدو قدو
    انا زولة مهتمة جدا بعلم اللغة الاجتماعي وبالاسماء والقبائل والدلالات
    اها راجعت الشريط مرات ومرات عشان اشوف الاسم لقيتو زاد العلو


    كل الناس ديلاك ناس هامش يا ستي...

    يا مسكينة قطعو لسانك..



    Quote: سلامات يا معروف


    يازول امشي اسمغها براك بسماعات


    حتلقاه اسمو "زاد العلو"
    راجين زول نسابة يرجعو لينا لياتو هامش


    Quote: نجيك لاني تأثر على صداقتي مع التقدمين
    يا حبيبة انت قايلة انامكونة ثقافتي طلاقيت ولا شنو؟
    الحمدلله والشكر لله راسخة يمكن التقدمين ديل انا بالفيدهم ان وجد تقدمين في السودان



    الناس دي كلهاهامش بطلى زمزغة
                  

04-05-2011, 11:00 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: شوف يا كذاب انت

    انا ما شككت في الخبر
    انا سالت منو الكذب على الجزيرة؟
    مواقفي ما بتقومها انت لانك غير مؤهل اخلاقيا لعمل مثل هذا
    لانك رجل كذاب
    مرة قلت ان زوجي هو المنظر للانقاذ وما جيت اثبت الكلام دا وهو كلام بعيد من الصحة
    ومعلوم لكل من يعرفه
    وزوجي لا يكتب في المنبر بعد دا كلو عينك القوية وسنك الملوية خلتك تكتب كلام كذب

    احسن ليك تتلمى انا ما عايزة اي كلام معاك اسع..

    جاياك بعد الارشفة نشوف التنظير لانقاذ دا شنو كمان


    Quote: انا امرأة سودانية هذا الموضوع يهمني اكثر من اي رجل هنا
    طيلة حياتي احارب العقليات الذكورية واعمل على خلق نساء قويات

    ولذلك الموضوع هذا موضوع شخصي جدا جدا

    لا نريد اكاذيب تتكشف لاحقا تنسف ما عمل وتروح البت دي شمار في مرقة


    كما قلت تكرار ومرارا لا يهمني ماذا فعلت

    مع التحية


    Quote: عامر انت عايز يتقول شنو؟

    دي تريقة ولا شنو؟



    Quote: شنو يعني؟

    بعني البشاعة تبرر الاكاذيب ولا كيف يا شيوعي؟


    Quote: القدو قدو الاسفيري يفسر الماء بالماء ولحن الكلام

    دا ما ياهو كلامي ذاتو

    العقلية الشيوعية التي تمارس العنف وتشطر على النساء
    ذيها وذي الكيزان ديل مافي فرق سيم سيم


    قرف يقرفك



    Quote: عايزين اثباتات يا القدو قدو الاسفيري عن الاستافدة من الحرام..



    امثالي ديل انت ما كان بتلقاهم في اي محطة لو ما البورد اللامي عفن الدنيا كلو دا يا القدو قدو الاسفيري
    يا منحط يا سافل




    Quote: القدو قدو الاسفيري


    تثير الرثاء والله

    اها اسع انا الكوزة دي لو لقيت ليك سوط بتديني كم جلدة؟

    نسيجك النفسي ذي نسيج العساكر والقاضي ديل مافي فرق,,

    كيف العنف الشيوعي؟



    Quote: كتابة عبيطة وهبلة
    المتلمل انتوا يا الكذابين الافاكين تتباكوا لما كشفنا كذبكم

    انا ثابتة في المدى على كلامي
    البت التي جلدت ما من الجنوب ولا اسمها سلفيا ولا جلدت عشان بنطال
    دا كلام كذب وافك وبهتان
    لا نحتاجه بدا في اي قضية عادلة
    الشري البشع لا يحتاج لاي كذب عشانالناس تحس بيه..


    موتوا بغيظكم وعقولكم الصغيرة وضمائركم النائمة التي تقتات على احزان الناس

    قرف يقرفكم


    Quote: ياخي ما انت كويس طردوك من التلفزيون بعد دهنستك للكيزان ديك كلها ليه والانبراشة في برش الصلاة ؟؟
    كان يحولوك من النشرة لقسم الدراما...


    Quote: دي وجهة نظري ونتائج وصلت لها بتحليل منطقي جدا..
    لو زول موافق على وجهة النظر دي ماشي لو زول ما موافق عليها برضو من حقو

    ولكن قلة ادب وانحطاط قدوقدوات اسفيرين ما معانا.


    Quote: انت زول مممل جدا جدا

    تاني حاعمل سكرووووووووووووووووووول لما اشوف اسمك
    ما عندك موضوع كمان..ز
                  

04-06-2011, 12:10 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وين الملايين ... الشعب العربي وين ... كاريكاتير (Re: عمر دفع الله)

    Quote: ياتو كذب؟

    يا زول انت مالك مابتفهم كدا
    دي وجهات نظر عامة لا تقبل ان تقاس بميزان الصدق والكذب..

    عايز تكتب وجهة نظرك انت حر لكن تجي تتهمني بالكذب دي ما بخليك تعملها
    وعديل كدا يمكن البس ليك كبك بشلاخات مصدية


    Quote: بس دي الفلاحة بتاعتك

    دي حكومتك انت شئت ام ابيت
    هي البتعمل ليك تجديد الجواز وهي البتمثلك برة حيا او ميتا
    وهي البتدفع ليها اضرائب عشان يجددوا ليك الجواز
    الا ان تقد ليك سلك وتغير الجواز
    عشان كدا خلاص الزول زهج من النقاشات الدائرية دي

    عندك كلام مفيد تعال اكتبو ا لو ياها جنس كتباتك دي
    لم عليك كيبورد وخلى مدرسة وسط الفارغة اسدر دي



    Quote: البوق قرقاب النسوان
    عندك عين تكلم يا كذاب؟
    كم مرة كذبت هنا؟ ا
    حضرت صور مظاهرة عواميد المرور وقلت خرجوا من اجل صفية

    واحضرت تكذيب الاميرة سعاد وفقلتنا بيه وجيت سحبتو

    الحمدلله ما عندي لا سيد لا ست



    Quote: وع على وع لي الليلة سبع البرمة هددني
    تعال افرش بضاعتك هنا عشان اشريها ليك بالضعف..

    بالجد زول مسكين تحنن الكافر

    بعدين موضوع الدكتوراه الماغصكم دي اتناقش من كل اشباه الرجال في هذا المنبر
    وما فهمو حاجة..

    منتظراك تعال وريني فلاحتك.



    Quote: لووووووووووول
    بالجد حاجة تضحك
    نفس الكلام المحفوظ
    تعرف يا المسلمي الزول المسكين العنصري دا شايل فرمالتو دي واقع ختم لاي زول يختلف معاه
    الشمولية ولا العبودية بالله؟

    الايام ديل عندهم حمى عبدالرحمن فرح وضياء الدين بلال
    النسوان يعيطو والرجال تعيييييييط



    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de