قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 05:09 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة ريهان الريح الشاذلي(ريهان الريح الشاذلي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-25-2007, 06:40 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي

    تقرير أخباري
    النعمان حسن

    قاعة الشارقة تشهد أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الحديث
    فى تجمع غير مسبوق يوم الخميس الرابع والعشرين من مايو بقاعة الشارقة حضره جمع من الدبلوماسيين العرب و الأجانب وممثلى الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى والأجهزة الإعلامية من قنوات فضائية وصحافة ووكالات عالمية تم التوقيع على ميثاق وحدة الحزب الإتحادى الديمقراطى وضمت الفصائل الإتحادية الموقعة على الميثاق كل من :
    /1 مجموعة من قيادات الحزب الإتحادى المرجعية وقع نيابة عنهم الأساتذة على محمود حسنين نائب رئيس المرجعية ومن أعضاء المكتب السياسى طيفور الشايب والنقابى البارز رئيس إتحاد العمال الشرعى محجوب الزبير وكان الأستاذ سيد أحمد الحسين الأمين العام قد بعث برسالة تأييد للميثاق وفوض فى رسالته الأستاذ على محمود حسنين ليوقع نيابة عنه قبل أن يتراجع عن التوقيع فى أخر لحظة بعد إتصالات مكثفة من مجموعة الميرغنى الرافضة لهذه الخطوة و تليت رسالة الأمين العام على الحضور.
    2/مجموعة شيخ عبدالله أزرق طيبة ووقع عنها الأستاذ يوسف محمد زين ود.حمدالنيل على الشيخ ومحمدأحمد بخيت والأستاذة/ فتحية السنى أحمد الحسن عن قطاع المرأة بالطريقة القادرية.
    3/ الحزب الإتحادى الموحد
    ووقع عنه المحامى عبد الصادق محمد عبد الصادق ود.دفع الله احمد دفع الله الأستاذ بدرالدين الخليفة بركات.
    4/الحزب الوطنى الإتحادى ووقع من قادته بكرى الأزهرى وهيثم عباس الشريف محمد وإسماعيل بكرى.
    /5الحزب الإتحادى الهيئة العامة ووقع عنها د محمد يعقوب شداد رئيس الحزب والأستاذ الزين حامد رئيس المكتب السياسي ود عبدالرحيم عبد الله الأمين العام و الأستاذة ريهان الريح الشاذلى عن قطاع المرأة وعز العرب حمد النيل مساعد الأمين العام للشئون السياسية والأستاذ عبدالوهاب خوجلى عضو المكتب السياسي والنائب السابق.
    وكان أول من مهر التوقيع على الميثاق كرمز يمثل الجيل المؤسس للحزب من المناضلين الحاج مضوى محمد أحمد كما مثل هذا الجيل بتوقيعه حسن محمد عمر دندش.
    ومن الشخصيات والرموز الإتحادية التى شاركت بالتوقيع السادة سيد العبيد وفتح الرحمن البدوى وتوفيق إسحق ومن النواب السابقين السادة الطيب الشبارقة والسر عوض يوسف.

    حيثيات الإجتماع:
    وكان الأستاذ فتح الرحمن البدوى قد أدار الإجتماع و إفتتحه بكلمة ترحيب للضيوف ثم قدم الأستاذ حسن حاج موسى نيابة عن اللجنة المنظمة حيث ألقى كلمة قال فيها :
    ضيوفنا الكرام من ممثلى الدبلوماسية وقادة الأحزاب السياسية وممثلى الأجهزة الإعلامية المرئية والمقروءة والمسموعة.
    بإسم الأسقاء والشقيقات و بإسم حزب الحركة الوطنية الحزب الإتحادى صانع الإستقلال محقق الجلاء و السودنة.

    وفى هذا اليوم نحيى ذكرى شهداء الحزب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للنضال ضد دكتاتورية نوفمبر ومايو والذين نسير على دربهم فى مناهضة يونيو.
    نيابة عن اللجنة المنظمة نرحب ونحيى الضيوف الكرام الذين يشرفوننا بحضور هذا الحدث ألتاريخى فى مسيرة حزب الحركة الوطنية وفصائله كما نعلن اليوم نهاية التشرزم بالتوقيع أمام جمعكم الكريم هذا على ميثاق الوحدة إعلانا لمرحلة جديدة حاسمة فى مسيرة الحزب.
    هذا الحدث تشهدونه اليوم ونشهدكم عليه أمام التاريخ كان ثمرة لإجتماعات ومناقشات لم تنقطع طوال الأشهر الماضية بين ممثلى الفصائل التى توقع اليوم على هذا الميثاق والذى نعتبره تتويجا لرغبة القاعدة فى أن يعود لها حزبها شامخا قويا مؤسسيا ديمقراطيا ملتزما بمبادئ الحزب رافضا الشمولية والدكتاتورية .
    ومن هذا المنبر أمامكم نعلن أن الفصائل الموقعة على هذا الميثاق سوف تنطلق وتمضى فى تنسيق كامل وعبر تكوين يضم ممثليها لترجمة هذا الميثاق لإرض الواقع داحل تنظيم الحزب من القاعدة حتى إنعقاد المؤتمر العام.
    ميثاق الوحدة:
    ثم تلى الأستاذ عز العرب حمد النيل نص الميثاق الذى تم التوقيع عليه وسط تظاهرة صاخبة لشباب وطلاب الحزب من الجنسين
    نص الميثاق على ما يلى:

    "إستشعارا للدور التاريخى البارز والمشرف للحزب الإتحادى الديمقراطى والذى ظل منذ نشأته يمثل صمام الأمان للوحدة الوطنية و حماية الديمقراطية و إشاعة الحريات العامة وسيادة حكم القانون .
    و إدراكا للمنعطف الخطير الذى يمر به الوطن ويهدد بقاءه ووحدته وكيانه ويفاقم من معاناة شعبه .وإستجابة لرغبة الجماهير والقواعد فى إقالة عثرة الحزب والتصدى لمعالجة الأزمات المتراكمة التى يعانى منها والتى تسببت فى بعثرة وتعطيل مسيرته.وأملا فى تحقيق وحدة الفصائل المختلفة لتمكين الحزب من الإطلاع بمهام العمل بمهام العمل السياسي البناء والهادف لخير الناس أجمعين إلتقى جمع كريم من القيادات الإتحادية من مختلف الفصائل ومعها شخصيات إتحادية معروفة بسعيها وحرصها على وحدة الحزب وإنتهى ذلك اللقاء بتكليف مجموعة مختارة من الحاضرين للعمل على تحديد رؤى مشتركة وإستنباط وسائل فاعلة ومقنعة تصلح لإتخاذها أرضية قوية ومرجعية مقبولة للوفاق والتوحد الذى هو الهدف الأساسى والمحرك لكل هذا الجهد.
    إنخرطت هذه المجموعة فى إجتماعات متواصلة ناقشت فيها بكل شفافية وجدية وإصرار أسباب الإختلاف وسبل معالجتها وترسيم مبادئ عامة يعتقد أنها تحظى بقبول الغالبية العظمى للإتحاديين على إمتداد الوطن. وبعد مناقشات ثرة وصريحة وممتدة إتفقت المجموعة على تلخيص ما توصلت إليه فيما يلى من محاور:-
    أولاً: المستوى الفكرى:-
    أ- عضوية الحزب متاحة لكل مواطن سودانى يؤمن بمبادئ الحزب ويلتزم ببرامجه.
    ب- يسعى الحزب لإقامة الديمقراطية اللبرالية والتعددية الحزبية كنظام للحكم.
    ج- البرنامج الإقتصادى للحزب هو إعتماد السياسات التى تحقق العدالة الإجتماعيةوتكفل العيش الكريم للمواطنين عن طريق الإستغلال الأمثل للموارد تنميةً وتوزيعاً.
    د- يهدف الحزب إلى إقامة الدولة المدنية التى ينعم فى ظلها جميع أفراد الشعب بحقوق المواطنة الكاملة والمتساوية بغض النظر عن العرق والمعتقد والموقع الجغرافى.
    ثانياً: على المستوى السياسى:-
    /1يلتزم الحزب أخلاقياً بالوفاء لأرواح شهدائه الذين بذلوا دماءهم فى سبيل التحرر الوطنى وإرساء دعائم الديمقراطية وبالحرص على التمسك بالمواقف الوطنية والمؤسسية للحركة الإتحادية فى رفضها للأنظمة الشمولية وعدم التهاون معها مهما قدمت من مغريات وتنازلات لا تورث الحزب إلا البوار والخسران المبين وتشويه تاريخه الناصع المجيد.
    2 /يسعى الحزب للقيام بدور فاعل فى تأمين وحدة الوطن أرضاً وشعباً وذلك بتوحيد فصائله والتواصل مع الفعاليات الديمقراطية الأخرى بغرض تأسيس مشروع وطنى يحقق التحول الديمقراطى الذى يشكل المناخ الأمثل للتحاور وتحديد الواجبات وتأمين الحقوق لجميع المواطنين ومن ثم تحقيق الوحدة الطوعية.
    3 /يؤمن الحزب على ضرورة إقامة المؤسسة الحزبية المنضبطة والفعالة والتى تقود إلى قيام المؤتمر العام عن طريق العمل الديمقراطى المتصل مع القواعد حتى قمة الهرم والذى يتوج بإنتخاب قيادة الحزب إنتخاباً ديمقراطياً يكسبها الشرعية والتمتع بالرضا والإحترام من قبل جماهير الحزب العريضة.
    4/ تحتفظ كافة الأحزاب والكيانات الإتحادية الموقعة على هذا الميثاق بهيئاتها الإعتبارية وتسعى لتعميق مضامينه وسط الجماهير الإتحادية مما يعزز السعى الجاد نحو الوحدة الإتحادية.
    ثالثاً: على المستوى التنظيمى:-
    أ- قيام مؤسسة سياسية واحدة جامعة على أسس من الديمقراطية الكاملة يمارس فيها العضو جميع ما عليه من واجبات ويتمتع فيها بكل ما له من حقوق دون حجر أو تأثير من فرد أو جماعة.
    ب-المؤسسة المستهدفة هى كيان قومى يعلن فيه صراحة أن العضوية حق متاح لكل سودانى يؤمن بمبادئ الحزب دون تمييز عرقى أو جهوى أو دينى.
    ج- تملأ المناصب القيادية للحزب بالتصعيد الديمقراطى الحر عبر هياكل التنظيم من أصغر وحدة تنظيمية إلى قمة المؤسسة وفق القواعد الديمقراطية.
    د- النهج الديمقراطى هو الوسيلة الوحيدة لإتخاذ القرار فى كل أجهزة الحزب.
    هـ- لا يسمح بتجاوز الضوابط المتفق عليها فى أى مرحلة من مراحل التأسيس والممارسة مهما كانت المبررات.
    و- التدرج فى الهيكل التنظيمى داخل المؤسسة يتخذ وفق معايير الكفاءة والعطاء والإلتزام الحزبى.
    فى الختام تتقدم المجموعة المكلفة بهذا العمل بالشكر لكل الساعين إلى توحيد الحزب وإعادة العافية إلى جسده وتدرك أن جهدها هذا خاضع للدراسة والنقاش والإضافة أو التعديل من أجل الوصول إلى عمل متكامل ينال رضا الجميع ويحقق الوحدة المرجوة.
                  

05-25-2007, 07:09 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    نسأل الله أن يلم شمل الحزب ويتسع فيه حيز الهامش الديمقراطي بما يعود بالمنفعة على الحزب والوطن

    والمواطن،

    جميع احزابنا التاريخية مطالبة بالعمل لتوحيد صفوفها لخدمة المبادئ التي قامت من اجلها

    شكرا لك
                  

05-25-2007, 07:28 AM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: حيدر حسن ميرغني)

    الأستاذة ريهان
    وحدة الأحزاب والمؤسسية ستدعم الممارسة الديمقراطية
    ووحدة واستقرار السودان ، فالتحية لكم لهذا الانجاز.
    نزار يوسف
                  

05-25-2007, 07:56 AM

Imad Khalifa
<aImad Khalifa
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: Nazar Yousif)

    العزيزة ريهان الشاذلي
    مرحبا بالحزب الاتحادي الشامخ الموحد فصيلا اصيلا من فصائل الحركة الوطنية لاعادة الديمقراطية ودولة المؤسسات.
    ومعا لتفكيك دولة الحزب الفاشي.
    تحياتي لك وللشرفاء في الحزب الاتحادي الديمقراطي

    عماد خليفة
                  

05-25-2007, 08:04 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: Nazar Yousif)

    خال تحايا الاحترام والشكر الاستاذحيدر حسن مرغني والاستاذ نزار يوسف

    توحيد صفوف الاحزاب السياسية السودانية هو امر صعب في ظل المناداة بالديمقراطية والمؤسسية داخل تنظيمات لم تتجذر معالم الديمقراطية في سلوك كوادرها وقياداتها ولم تعي ضرورة التجديد والتحديث لمواكبة الواقع السياسي السوداني والعالمي ، ولم يفقد الاتحاديين الامل في وحدة الحزب لذا كان هذا الميثاق هو الخطوة الاولي تجاه بناء الحزب الاتحادي الديمقراطي بشكل جديد يلبي الحوجة الوطنية .
                  

05-25-2007, 07:52 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    مبروك شقيقة ريهان


    التجمـع أكيـد خطوة نحـو التوحـيـد الكامـل

    مع التوحيد الكامـل لفصائل حزب الحركة الوطنية

    Quote: و الأستاذة ريهان الريح الشاذلى عن قطاع المرأة وعز العرب حمد النيل مساعد الأمين العام للشئون السياسية والأستاذ عبدالوهاب خوجلى عضو المكتب السياسي والنائب السابق.


    لكم التحيـة


    أحمـد الشايقي
                  

05-25-2007, 08:11 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 01-31-2005
مجموع المشاركات: 28804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: أحمد الشايقي)

    Quote: يسعى الحزب لإقامة الديمقراطية اللبرالية والتعددية الحزبية كنظام للحكم.



    لكم نحن سعداء بهذا الخبر اختى بت الشاذلي ونامل ان تتواصل مساعي لملمة اطراف الحزب في الداخل والخارج ليعود لحزبنا شموخه التاريخي .

    اطيب المنى
                  

05-25-2007, 08:18 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: أحمد الشايقي)

    خالص تحايا الصموود والنضال الاشقاء الطيب شيقوق واحمد الشايقي

    Quote: يهدف الحزب إلى إقامة الدولة المدنية التى ينعم فى ظلها جميع أفراد الشعب بحقوق المواطنة الكاملة والمتساوية بغض النظر عن العرق والمعتقد والموقع الجغرافى


    معا من اجل تنفيذ كل اهداف ومبادئ الحزب بدون الولاء لطائفة ولا لجماعة ولا لفرد .

    القادم شاق ويحتاج لتكاتف الاشقاء يدا ..بيد...
    دمتم ودام نضال الحزب الاتحادي الديمقراطي...
                  

05-25-2007, 08:23 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 01-31-2005
مجموع المشاركات: 28804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    Quote: القادم شاق ويحتاج لتكاتف الاشقاء يدا ..بيد...
    دمتم ودام نضال الحزب الاتحادي الديمقراطي...


    ايادينا فوق اياديك يا مناضلة فهيا بنا لنجعل من هذا البوست منبرا اسفيريا يجتمع فيه كل اعضاء الشتات.

    اخي احمد الشايقي الف مبروك لهذا الخبر السعيد.
                  

05-25-2007, 08:29 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: الطيب شيقوق)

    الثبت الرفيع

    الشقيق شيخ العرب الطيب شيقوق

    Quote: اخي احمد الشايقي الف مبروك لهذا الخبر السعيد.


    في الحقيقة هي مناسبة سعيدة دون شك تبعث من جديد الأمل في وحدة شاملة بعد أن تنازعت الحركة الاتحادية تعددية التيارات والمجموعات,

    هي خطوة للأمام بدون أدنى شك نرتجي منها تفهـم طبيعة أن الخلافات ليست على المبادئ وإنما على الجزئيات

    سعيد وأمـل ان يجتاح الموج الهادر ما تبقى من حصون الفرقة.

    تحياتي باذخـة

    أحمـد الشايقي
                  

05-25-2007, 08:28 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    العزيزة ريهان..

    كل التوفيق للحزب الإتحادي الديموقراطي في خطوته الجديدة للم الشمل وتوحيد الكلمة من أجل الغد الذي يحتاج لكل الوطنيين..

    دمتي
                  

05-25-2007, 08:36 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: Raja)

    Quote: من أجل الغد الذي يحتاج لكل الوطنيين..


    العزيزة رجاء لكي كل التحايا وشكرا علي المرور

    Quote: 2 /يسعى الحزب للقيام بدور فاعل فى تأمين وحدة الوطن أرضاً وشعباً وذلك بتوحيد فصائله والتواصل مع الفعاليات الديمقراطية الأخرى بغرض تأسيس مشروع وطنى يحقق التحول الديمقراطى الذى يشكل المناخ الأمثل للتحاور وتحديد الواجبات وتأمين الحقوق لجميع المواطنين ومن ثم تحقيق الوحدة الطوعية.
                  

05-25-2007, 09:21 AM

wedzayneb
<awedzayneb
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 1848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    سلام يا ريهانّّّ!
    لفتت ناظريّ هذه الفقرة من البيان الضافي:
    Quote: /1 مجموعة من قيادات الحزب الإتحادى المرجعية وقع نيابة عنهم الأساتذة على محمود حسنين نائب رئيس المرجعية ومن أعضاء المكتب السياسى طيفور الشايب والنقابى البارز رئيس إتحاد العمال الشرعى محجوب الزبير وكان الأستاذ سيد أحمد الحسين الأمين العام قد بعث برسالة تأييد للميثاق وفوض فى رسالته الأستاذ على محمود حسنين ليوقع نيابة عنه قبل أن يتراجع عن التوقيع فى أخر لحظة بعد إتصالات مكثفة من مجموعة الميرغنى الرافضة لهذه الخطوة و تليت رسالة الأمين العام على الحضور.

    ثمة تناقض و غموض و ربماغموض باين في ثنايا هذه الفقرةالمقتبسة. فمن جانب تقول الفقرة في بدايتها أنّ الأستاذ علي محمود حسنين قام بالتوقيع علي البيان الضافي نيابة الحزب الإتحادي المرجعية، الذي يقف علي زعامته الروحيّة: الشيخ محمّد عثمان الميرغني. و قبل أن نستجمع أنفاستا، نقرا في نهاية الفقرة المنتفاة ذاتها أنّ الأستاذ سيد أحمد الحسين الأمين العام- ( أنا كمغترب طالت غيبته عن الوطن لا أعرف ما هو الجناح الحزبي في جسم الحزب الإتحادي الأم الذي يقف الاستاذ سيد أحمد حسنين أمينا عليه)- بعث رسالة تأييد للميثاق و فوض في رسالته الأستاذ علي محمود حسنين ليوقّع نيابة عنه قبل أن يتراجع عن التوقيع في اّخر لحظة بعد إتّصالات مكثّفة من مجموعة الميرغني ( من هو المعني بإسم الميرغني هنا؟ علهل هو السيد محمّد عثمان الميرغني نفسه أم هو ميرغني اّخر في الأسرة الظائفيّة لم يكتب إسمه كاملا؟) الرافضة لهذه الخطوة و تليت رسالة الأمين الغام علي الحضور.
    كنت أعمل بقسم الأخبار المحليّة في جريدة عطاظ بمدينة جدّة بالمملكة العربيّة السعوديّة. غذا وردني خبر بهذه الكيفية لأمرت الصحفي الذي بعثة لي بغية تحريرة أن يشرح لي شفاهة ما يود قوله قبل أن أشرع في عملية التحرير و أبعث بالنسخة الرئيسيّة من الخبر لرئيس التحرير للتصديق عليه قبل دفعه للمطبعة.
    أرجو أن تميطي اللثام عن الغموض ، و ربّما التناقض ،الذي يكتنف هذه القصّة الخبريّة.
    ‘ذا كان إسم الميرغني يرمز للإمام محمّد عثمان الميرغني، الزعيم الروحي للحزب الإتحادي الديمقراطي فذلك يعني أنّ هذه الوحدة في صفوف الأحزاب الإتّحادية بالسودان، المشار إليها في البيان الضافي أعلاه، لم تكتمل حلقتها بعد.
    و أخيرا، أختي ريهان: من هو الشخص المشار إليه بغسم الاستاذ عبد الوهّاب خوجلي؟ هل هو ألمعلّم الجليل المعروف في المرحلة الثانوية العليا بالسودان، و هو من أبناء الحريف شرق، الذي قام بتدريسي مادّة اللغة بمدرسة بحري الحكوميّة الثانويّة العليا؟ أنا بالمناسبة من مواطني أم دوم.

    وافر التقدير

    طارق الفزاري
    ود زينب

































































































































































                  

05-25-2007, 08:45 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: Raja)


    التحية للإتحاديين جميعا وهم يلتفون حول الثوابت و تتحد عندهم الرؤى و يستبين التحدي .

    الأمل يبقى في هزيمة اختلافاتنا جميعا ..
    الأمل في صوتنا الواحد و هدفنا الواحد لبلدنا الواحد .


    شكرا ريهان ..
    مبروك .

                  

05-25-2007, 09:20 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: Emad Abdulla)

    تحايا الاحترام عماد عبدالله وشكرا للمرور

    Quote: 2 /يسعى الحزب للقيام بدور فاعل فى تأمين وحدة الوطن أرضاً وشعباً وذلك بتوحيد فصائله والتواصل مع الفعاليات الديمقراطية الأخرى بغرض تأسيس مشروع وطنى يحقق التحول الديمقراطى الذى يشكل المناخ الأمثل للتحاور وتحديد الواجبات وتأمين الحقوق لجميع المواطنين ومن ثم تحقيق الوحدة الطوعية.
                  

05-25-2007, 09:40 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    Quote: ثمة تناقض و غموض و ربماغموض باين في ثنايا هذه الفقرةالمقتبسة. فمن جانب تقول الفقرة في بدايتها أنّ الأستاذ علي محمود حسنين قام بالتوقيع علي البيان الضافي نيابة الحزب الإتحادي المرجعية، الذي يقف علي زعامته الروحيّة: الشيخ محمّد عثمان الميرغني. و قبل أن نستجمع أنفاستا، نقرا في نهاية الفقرة المنتفاة ذاتها أنّ الأستاذ سيد أحمد الحسين الأمين العام- ( أنا كمغترب طالت غيبته عن الوطن لا أعرف ما هو الجناح الحزبي في جسم الحزب الإتحادي الأم الذي يقف الاستاذ سيد أحمد حسنين أمينا عليه)- بعث رسالة تأييد للميثاق و فوض في رسالته الأستاذ علي محمود حسنين ليوقّع نيابة عنه قبل أن يتراجع عن التوقيع في اّخر لحظة بعد إتّصالات مكثّفة من مجموعة الميرغني ( من هو المعني بإسم الميرغني هنا؟ علهل هو السيد محمّد عثمان الميرغني نفسه أم هو ميرغني اّخر في الأسرة الظائفيّة لم يكتب إسمه كاملا؟) الرافضة لهذه الخطوة و تليت رسالة الأمين الغام علي الحضور.
    كنت أعمل بقسم الأخبار المحليّة في جريدة عطاظ بمدينة جدّة بالمملكة العربيّة السعوديّة. غذا وردني خبر بهذه الكيفية لأمرت الصحفي الذي بعثة لي بغية تحريرة أن يشرح لي شفاهة ما يود قوله قبل أن أشرع في عملية التحرير و أبعث بالنسخة الرئيسيّة من الخبر لرئيس التحرير للتصديق عليه قبل دفعه للمطبعة.
    أرجو أن تميطي اللثام عن الغموض ، و ربّما التناقض ،الذي يكتنف هذه القصّة الخبريّة.
    ‘ذا كان إسم الميرغني يرمز للإمام محمّد عثمان الميرغني، الزعيم الروحي للحزب الإتحادي الديمقراطي فذلك يعني أنّ هذه الوحدة في صفوف الأحزاب الإتّحادية بالسودان، المشار إليها في البيان الضافي أعلاه، لم تكتمل حلقتها بعد.


    خالص التحايا... الاستاذ طارق الفزاري
    فعلا المرغني ومجموعة من اتباعه رافضون هذا الميثاق جملة وتفصيلة بداية من رفضهم لبنود الميثاق التي تخالف الخط السياسي للمرغني المنغمس حتي الثمالة في سياسات الانقاذ والاشتراك في الحكومة وبالتالي فان الميثاق ببنوده الموضحة اعلاه لا يدخل داخل المزاج المرغنوانقاذي فما كان من علي محمود حسنين الا ان يفض يده من برلمان الحكومة وسياسات المرغني ويعلن هو وسيداحمد الحسين (الامين العام -للمرجعيات) الانحياز للصف الوطني المعارض لحكومة الانقاذ .
    قد لا تكون وحدة شاملة جميع الاجزاب الاتحادية ولكنها وحدة كل جماهير الحزب الاتحادي المعارضة لكل الانظمة الشمولية والرافضة لتسلط الطائفية وهي للعلم تمثل الغالبية العظمي للاتحاديين.

    والاستاذ عبدالوهاب خوجلي هو من تقصده وهو النائب البرلماني السابق عن دائرة شرق النيل اطال الله في عمره ودام نضاله.
                  

05-25-2007, 09:53 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    التحايا يا ريهان
    فلتتوحد الاحزاب التي تومن بالخيار الديمراطي فان في ذلك مكاسب كبيرة للوطن
                  

05-25-2007, 10:07 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    Quote: تم التوقيع على ميثاق وحدة الحزب الإتحادى الديمقراطى

    Quote: مجموعة الميرغنى الرافضة لهذه الخطوة

    وحدة زي دي ما حتكون منتجة يا ريهان.
                  

05-25-2007, 10:07 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    عبدالكريم الامين

    لك كل التحايا وشكرا علي المرور

    Quote: 1يلتزم الحزب أخلاقياً بالوفاء لأرواح شهدائه الذين بذلوا دماءهم فى سبيل التحرر الوطنى وإرساء دعائم الديمقراطية وبالحرص على التمسك بالمواقف الوطنية والمؤسسية للحركة الإتحادية فى رفضها للأنظمة الشمولية وعدم التهاون معها مهما قدمت من مغريات وتنازلات لا تورث الحزب إلا البوار والخسران المبين وتشويه تاريخه الناصع المجيد.
                  

05-25-2007, 10:38 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    شكرا حسين ملاسي للمرور ولك كل التحايا

    Quote: وحدة زي دي ما حتكون منتجة يا ريهان.


    الحكم علي مدي انتاجية هذه الوحدة من عدمه لا يمكن الاقرار به من حيث وجود مجموعات به ام لا ولكن يمكن الحكم بمدي جدية الاطراف الوقعة علي الميثاق ومدي قدرتها علي العمل المضني الشاق لتجذير كل تلك المفاهيم واعادة صياغة هذا الحزب بمفاهيم التغيير والتجديدهو عمل كما قلت سابقا شاق ومضني ولكنهم عقدو العزم عليه والضرورة الوطنية تحتم عليهم اختراق الصعوبات وبالنسبة لمجموعة المرغني وخلفاءه الختمية فمالم تتعلم تلكم المجموعات التابعة للمرغني ان الانسان حر في تصرفاته وله الحق في اختيار طريقه بارادته بعيدا عن اي تسلط او ترضية ومالم تتعلم ان الطريق للتحرر الوطني يبتدئ من تحرر الانسان من اي تبعية عمياء او ولاء عاطفي لشخص او مجموعة ما لم تدرك وتعي تلك الاشياء فانا شخصيا اري انه لا وجوب لاي اتحاد معاها لانه حينها سيكون الرجوع للمربع الاول واهدار لكثير من المكتسبات .
                  

05-25-2007, 10:42 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    ياهم ولادك جووك زي ازهري النبراس
    تحية الصموود والوحدة والنضال لكل الاشقاء والشقيقات وهم يسطرون الان معالم وحدتهم وقوتهم بأصرارهم علي التمسك بكل القيم الاتحادية الاصيلة والسعي الدؤؤب من اجل الحفاظ علي مصلحة هذا الوطن اهدي هذا النصر لوالدي في علياءه ولكل شهداء الحزب الاتحادي الديمقراطي في معارك الديمقراطية والدفاع عن الوطن.

    امنة ابراهيم حمد
    الهيئة العامة -الحزب الاتحادي الديمقراطي
                  

05-26-2007, 09:22 PM

ود محجوب
<aود محجوب
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 7643

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    Quote: .وبالنسبة لمجموعة المرغني وخلفاءه الختمية فمالم تتعلم تلكم المجموعات التابعة للمرغني ان الانسان حر في تصرفاته وله الحق في اختيار طريقه بارادته بعيدا عن اي تسلط او ترضية ومالم تتعلم ان الطريق للتحرر الوطني يبتدئ من تحرر الانسان من اي تبعية عمياء او ولاء عاطفي لشخص او مجموعة ما لم تدرك وتعي تلك الاشياء فانا شخصيا اري انه لا وجوب لاي اتحاد معاها لانه حينها سيكون الرجوع للمربع الاول واهدار لكثير من المكتسبات .



    لسه يا ريهان ما تعلمنا !!!!!!


    على أى حال شكرا لنصائحك الغالية.


    وما تفرطوا أبدا فى المكتسبات دى أمسكوا فيها بأيدكم وكرعينكم.

    1- فنحن كما وصفتينا لا نؤمن بأن الإنسان حر فى تصرفاته
    2- وليس له الحق فى أختيار طريقه بارادته.
    3- ونمتاز بالتبعية العمياء
    4- والولاء العاطفى

    فناس زى ديل عليك الله يا أستاذة داعنهن من الأول للاجتماع ليه ؟؟؟؟

    تعيش رجب تشوف عجب.
                  

05-25-2007, 10:38 AM

wedzayneb
<awedzayneb
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 1848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    شكرا يا ريهان علي الرد الضافي.
    و أرجو إذا جمعتك الظروف بمعلّمي السابق بمدرسة بحري الحكوميّة الثانويّة العليا، الحجّّة في مادّة اللغة العربيّة:الأستاذ عبدالوهّاب خوجلي، أن تبلّغيه تحيّاتي الصادقة. أقيم الاّن في دولة الولايا ت الأ مريكيّة، و كنت تخرّجت من جامعة أمدرمان الأسلامية بشهادة البكالوريوس في مادّة الصحافة و الإعلام في نهاية سيعينيّات القرن الماضي.
    طارق الفزاري
    ود زينب


    و بالمناسبة أيضا يا ريهان، كان أجدادي من أسرة الفزاري المعروفة في أم دوم بشرق النيل، بمعتمدّية الخرطوم، من أعمدة الرأسمالية الداعمة و النافذة في الحزب الوطني الإتّحادي، الحزب الأم و الوجه غير الطائفي من الأجنحة المتفرّقة للحركة الإتّحاديّة بالبسودان قبل الإستقلال، يرحمهم الله ،فقد

    إستشهد جلّهم و أعيانهم في أحداث الجنوب المؤسفة في شهر أغسطس لعام1953م، أستشهد ما حوالي 36 من أفراد عائلة الفزاري، أكثر أسرة تضرّّرت من تلك الأحداث المؤلمة هلي أسرة الفزاري بأم دوم. فقدت في من فقدت: الوالد: أحمد، جدي من قبل الوالد: محمّد الفزاري، عمّي الأوسط: حسن، عميد أسرة الفزاري: الشيخ الفزاري و زوجه الصغري و أطفاله منها، إضافة لأبناء خالات والدي و زوجاتهم و أطفالهم الصغار، علاون علي نفر كثير اّخرين مقربين أبناء أم دوم الكرام.
    العم: محمّد الأمين عوض الله/ يرحمه الله، فوالدته هي عمة والدي: االمرحومة السيدة الجليلة: اليمن الفزاري، كان نائبا برلمانيا في ستينيات القرن الماضي. و كان الشهيد العم: عليش عباس، يرحمه الله، و الدته هي عمّة والدي: المرحومةالسيدة الجليلة: السيدة الفزاري. و أفتقدت الجدة السيدة الفزاري أبنين هما: عليش، و عبدالله عباس - الصديق الحميم لوالدي، يرحمه الله، كما إفتقدت الجدة الحانية: اليمن عليش، يرحمها الله: إبنائها الاّتية أسمائهم في ذات الأحداث:الوسيلة، البشير، و أحمد الطيب (إسم واحد). كان ذلك قبل أتقسام الحركة الإتّحادية علي نفسها. لست متحزّبا حاليّا, و لا أرغب في الأنضمام للجركة الإتحاديّة. لكنّي اؤيّد الممارسة البرلمانية الديمقراطيّة النزيهة المتجرّدة عن الولاءاّّت الظائفيّة الضيٌّّّقة.
    طارق الفزاري
    ود زينب
                  

05-25-2007, 10:46 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: wedzayneb)

    الشقيقة ريهان
    ردا على ما جاء فى تعقيب الأخ فزارى ارجو أن أوضح الأتى:

    فالفقرة التى قال أن فيها غموض أوضح من الشمس لإن كلمة الميرغنى وردت مقرونة مع سيداحمد الحسين الأمين العام لهذا لايمكن فهم المعنى بها غير السيد محمد عثمان الميرغنى
    وفهمها لا يحتاج لإجتهاد والدليل أنه نفسه فهمها مع إنه كما ذكر غائب عن الأحداث والذى يوضح موقفه الراى الذى أبداه بأن الوحدة ما لم تكن شاملة السيد (وارجوا ألا يقول لنا من هو المعنى باليد ففى الحزب الإتحادى هذه الكلمة ترمز لشخص واحد) وتعليقا على أنه لا وحدة بدون السيد ناقصة فلو اطلع فزارى على الميثاق فالوحدة كما أرادها الذين وقعوا الميثاق لا تقبل من يرفض المؤسسية والديمقراطية ومن يقبل المشاركة فى الحكومة فهل يكون مكان للميرغنى فيها مالم يقبل الميثاق ويسحب مشاركته فى الحكومة فالباب مفتوح ولكن بالشروط التى وضعها الميثاق فهل الفصائل الموقعة على الميثاق مسئولة إذا كانت مجموع السيد فى المرجعية رافضة للميثاق .

    النعمان حسن
                  

05-25-2007, 11:01 AM

wedzayneb
<awedzayneb
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 1848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: wedzayneb)

    بالمناسبة يا ريهان: من ضمن قيادات الرأسمالية الوطنية المستنيرة الداعمة للحزب الوطني الأتّحادي في الخزطوم عموما، و أم دوم تحديدا، نسيبنا الحبيب: زوج أختي أبنة خالتي إبتسام مصطفي الشيخ إدريس: السيّد العبيد العوض، و إبنه محمّد السيّد العبيد. و من القيادات الشابّة، أبن عمّي الحبيب: الوجيه المهتدس المعماري: أسامة محنمّد الأمين عوض الله، و الده هو أبن عمة الوالد، النائب البرلماني السابق الذي أشرت إليه اّنفا، المرحوم: محمّد الأمين عوض الله. يعجبني في الحزب الأم غير الطائفي: الوطني الإتّحادي إنضواء الكثير من الشباب المستنيرين في السودان الي كنفه. و قد علمت من أخي الحبيب: أسامة خلال زيارتي الأخيرة للسودان أنّ ثمة تغييّرات إيجابيّة كثيرة حدثت في فلسفة الحزب و أنّ عبارة: الإتّحادي المتضمّّنة في إسم الحزب الغتيق صارت ترمز لمضامين سياسيّة تقدميّّة جديدة. أرجو، أختي ريهان، أن تلقي بعض الأضواء علي تلك المضامين الجديدة لعبارة: الإتّحادي، التي أشار إليها أخي و قريبي الحبيب: أسامة محمّد الأمين عوض الله.

    طارق الفزاري
    ود زينب




































































































































    (عدل بواسطة wedzayneb on 05-25-2007, 12:38 PM)

                  

05-25-2007, 11:37 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 01-31-2005
مجموع المشاركات: 28804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: wedzayneb)

    استاذي احمد الشايقي

    اختى ريهان الشاذلي

    Quote: هي خطوة للأمام بدون أدنى شك نرتجي منها تفهـم طبيعة أن الخلافات ليست على المبادئ وإنما على الجزئيات


    نحن مليئون بالامل فالشعوب على مر تاريخها ما توحدت الا بعد ان شهدت تلاطم امواج هنا وهناك . نامل ان تكون الخطوة هذه بداية عمر جديد ان كان في العمر بقية .

    التحايا النواضر

    ود شيقوق
                  

05-25-2007, 09:13 PM

ود محجوب
<aود محجوب
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 7643

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    Quote: . خالص التحايا... الاستاذ طارق الفزاري
    فعلا المرغني ومجموعة من اتباعه رافضون هذا الميثاق جملة وتفصيلة بداية من رفضهم لبنود الميثاق التي تخالف الخط السياسي للمرغني المنغمس حتي الثمالة في سياسات الانقاذ والاشتراك في الحكومة وبالتالي فان الميثاق ببنوده الموضحة اعلاه لا يدخل داخل المزاج المرغنوانقاذي فما كان من علي محمود حسنين الا ان يفض يده من برلمان الحكومة وسياسات المرغني ويعلن هو وسيداحمد الحسين (الامين العام -للمرجعيات) الانحياز للصف الوطني المعارض لحكومة الانقاذ



    الأستاذة ريهان الشاذلى تحياتى

    عندما كان الميرغنى رافعا السلاح ضد الإنقاذ أين كنت أنت ومجموعتك؟؟

    كان النعمان حسن بين القاهرة والرياض كادرا مرفوضا من تجمع المعارضة ووصفه رئيس الجالية السودانية وهو قريبه ومن توتى بجاسوس النظام ولم يسمح له بالتواجد فى صفوف المعارضة.
    نغمتك يا ريهان العدائية والمعارضة دوما للسيد محمد عثمان الميرغنى لا تبشر أبدا بالوحدة الإتحادية ولا تعمل لها.
    تحركاتكم السياسية كلها منصبة نحو معارضة الميرغنى وليس معارضة النظام.
    رفع السيد السلاح ضد النظام وكوادر الحزب تبذل دمائها فى الشرق فلم يجد منكم الدعم وكنتم أشد عداءا له من النظام .
    طرح السيد والتجمع مبادرة القاهرة والمصالحة فصرختم جميعا وجدتها وجدتها ((قميص عثمان)) .
    وتحضرنى هنا قصة جحا وحماره وابنه.
    ركب جحا وأردف معه ابنه على الحمار فمر بنفر فعلقوا عليهم هذا الرجل ليس فى قلبه رحمة فكيف يتحملهم الحمار وابنه. فكر جحا ونزل من الحمار وترك ابنه راكبا فمر بنفر فقالوا هذا الولد عاق وغير مؤدب كيف يركب ويترك والده ماشيا. أنزل جحا ابنه وركب هو فقالوا كيف يركب هذا الرجل ويترك ابنه ماشيا ما أقسى قلبه. فكر جحا ونزل ومشى هو وابنه وقادا حمارهم فقال الجمع ما أحمقهما لماذا أتيا بالحمار اذا كانا لا يركبانه.

    هذا هو حالنا معكم . والوحدة الإتحادية حلم الجميع لا تتم بمثل خطاب كهذا.
    كل أملنا أن يتم توحيد الفصائل الموقعة توحيدا كاملا ولا يحتفظ كل تنظيم بشخصيته الإعتبارية كما نص هذا الميثاق فالتوحيد الكامل لهذه الفصائل يضع اللبنة الأولى فى جمع صفوف الحزب.
                  

05-25-2007, 12:42 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)


    Quote: .....
    تحتفظ كافة الأحزاب والكيانات الإتحادية الموقعة على هذا الميثاق بهيئاتها الإعتبارية وتسعى لتعميق مضامينه وسط الجماهير الإتحادية مما يعزز السعى الجاد نحو الوحدة الإتحادية
                  

05-25-2007, 12:54 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: kamalabas)

    الجسوره ريهان الريح الشاذلي

    التحيه للحزب الاتحادي وهو يسعى لتوحيد الاخوة المختلفين.

    Quote: و الأستاذة ريهان الريح الشاذلى عن قطاع المرأة وعز العرب حمد النيل مساعد

    الأمين العام للشئون السياسية والأستاذ عبدالوهاب خوجلى عضو المكتب السياسي والنائب السابق


    والتحيه لشخصك العزيز ...فانت من القيادات الشابه الواعده لبلادنا

    ومفخرة لنا....ونعلنها من هنا نقف جدا مع الجهات التي يمثلها من هم /ن امثال ريهان الريح الشاذلي

    فقد عهدناك جسوره امينه ترفضين العنصريه وتسعين لفهم افضل لادوار النساء وتعملين بهمة تحسدين

    عليها لترسيخ كل قيم السودان الجديد,فالتحيه لك ولكل جهود الموحدين وربنا يوفقكم.
                  

05-25-2007, 01:07 PM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 10208

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    قاعة الشارقة فى معهد الدراسات الافريقية والاسيوية اتاحت الفرصة لعقد الاجتماعات والمؤتمرات والسمنارات وورش العمل منذ تأسيسها. التحية لها. وللقائمين على اداراتها ورعايتها من عمال وموظفين. والتحية لجامعة الخرطوم. وللخرطوم التى تعانى صهد الشمس والصيف هذه الايام. والتحية لنشاط الاتحاديين فى طريق التوحد والمقرطة.

                  

05-25-2007, 01:45 PM

عصام عبد الحفيظ
<aعصام عبد الحفيظ
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 4159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: Adil Osman)

    شكرا ريهان




    Quote: توحيد صفوف الاحزاب السياسية السودانية هو امر صعب في ظل المناداة بالديمقراطية والمؤسسية داخل تنظيمات لم تتجذر معالم الديمقراطية في سلوك كوادرها وقياداتها ولم تعي ضرورة التجديد والتحديث لمواكبة الواقع السياسي السوداني والعالمي ، ولم يفقد الاتحاديين الامل في وحدة الحزب لذا كان هذا الميثاق هو الخطوة الاولي تجاه بناء الحزب الاتحادي الديمقراطي بشكل جديد يلبي الحوجة الوطنية .




    واللهم وحد الاتحاديين
    ووحد كل السودانيين
                  

05-25-2007, 04:32 PM

ibrahim kojan
<aibrahim kojan
تاريخ التسجيل: 03-29-2007
مجموع المشاركات: 1457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: عصام عبد الحفيظ)

    التحيه لكم جميعا
    و مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
    ولي قدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
                  

05-25-2007, 05:01 PM

abdalla elshaikh
<aabdalla elshaikh
تاريخ التسجيل: 03-29-2006
مجموع المشاركات: 4001

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ibrahim kojan)

    وحدة الإتحادي هي وحدة السودان ولكن بشرط أن نبتعد عن شخصنة القضايا العامه وهي السمة القاتلة التي لازمت حركة هذا الحزب منذ تأسيسه
                  

05-25-2007, 06:46 PM

AmroKamal
<aAmroKamal
تاريخ التسجيل: 11-21-2006
مجموع المشاركات: 795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: abdalla elshaikh)

    مبروك

    وربنا يجعلها مواصلة للمسيرة الوطنية فى ظل الاوضاع الغريبة الشاذة التى نعيشها



    وتكون رصيد حقيقى للحركة السياسية التى تعيش التشتت والإنهزام

    فى ظل الذمم التى تبيع ذاتها لأجل لا شئ


    وان يتم تقييم المرحلة السابقة من جميع جوانبها... خاصة من زاوية تعامل المؤسسة الحزبية مع المؤسسات الاخرى ووحدة العمل المشترك.....
    وان نتدارك المؤامرات والخسائس والدسائس التى إستشرت وسط القطاع السياسى الحزبى بين الاحزاب فيما بينها ووقف الاإحتراب السياسى خاصة داخل المؤسسات النقابية سواء مهنية ام طلابية بغض النظر عن التسمية والتكوين...


    ان الإحتراب داخل الفئات المهنية والطلابية هو وبال سئ يرتد بنا الى الخلف.....




    فإذا تقدم الحزب الإتحادى برؤية لتوحيد العمل القطاعى والنقابى ... لهو النصر والتوجيه السليم نحو دور سياسى بارز يخرج بنا من التقوقع والإنحراف السياسى الذى نعيشه.....

    وللنظر لتجارب إتحادات الطلاب ونقاباتنا وما حدث داخل التحالفات وداخل اقطاب الحزب الواحد....


    هذه الرؤية وإن صحت ،، فهى ليست بالجديدة ... إنما تحتاج روح ودماء جديدة للنهوض بها....



    ولعل هذه الخطوة التى بدت بالأمس هى الوسيلة والمخرج..



    تحياتى وكم شرفنا دورك فيما قمتم به بالأمس
                  

05-25-2007, 06:53 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    وحدة لمقاومة الديكتاتورية

    دا الكلام السمح

    تمنياتنا بالوحدة الشاملة للحزب الإتحادي

    والتي سيقاتل ضدها حزب المؤتمر الوطني وصنائعه
    بكلما أوتوا من معوقات

    الباقر موسى
                  

05-25-2007, 07:54 PM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 14734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: Elbagir Osman)

    الاميرة الشقيقة ريهان الريح شاذلى
    الف مبروووووووووووووووووووووووك وحدة الحزب الاتحادى العريق
    وعاش كفاح الحزب الاتحادى وعاشت مبادى الازهرةى
    مبادى الازهرى لن تنهار
    عاش كفاح ابطال الحركة الوطنية
    عاشت وحدة الاحزاب الوطنية
    الامة والاتحادى صفا واحد لن ينهار
                  

05-25-2007, 08:18 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: محمد عادل)

    الاخت الكريمة ريهان

    اهنيء كل الوطنيين الاحرار بالسودان ودعاة الديموقراطية وايضا جماهير الحزب الاتحادي الديموقراطي بانتصار وحدة الخط الوطني الديموقراطي المنحاز لقضايا شعبنا وهو الخط التاريخي للحركة الاتحادية في داخل الحزب الاتحادي الديموقراطي وهو انتصار ضد تيار الردة والانهزام والطائفية العمياء الموالي لاعداء شعبنا البطل.. وبوحدة الحركة الاتحادية وانتصار تيارها الوطني موحدا.. هنا يعود التوازن للحزب الاتحادي الديموقراطي وتعود هيبيته حزبا وطنيا جماهيريا فاعلا ليرجع الي الساحة اكثر عطاء وبذلا وارسخ مواقف منحازا لشعبه ووطنه وايضا يعيد للقوى الديموقراطية الثقة في انفسها وهي تصلح من حالها بنفسها وتفوت علي اعدائها مخططاتهم التقسيمية التي يراهنون عليها لحكم الوطن علي انقاض انقساماتنا وتناحراتنا وبذلك يكون قد اخذ النظام القذر صفعة تاريخية وهو يراهن علي الخلافات والانقسامات التي غذاها من خلال عملائه وماجوريه داخل تيار الامة والاتحادي وبعض القوى الحية..وهو يرسم للوصول الي السلطة الديموقراطية من خلال هذه الطروادات التي بدات تنهار واحدة بعد الاخرى بعد ان فطن بها الوطنيون الشرفاء.
    وقد وصلتني عبر البريد الالكتروني رسالة من مركزية كندا وامريكا للنشر وهي الرسالة التي بعثوا بها تاييداللاجتماع التاريخي اي اجتماع الامس والذي شهد وحدة القوى الوطنية الحية او بالاحري تيار الصقور بالحزب الاتحادي الديموقراطي وقد انجزوا هذا الحدث التاريخي الهام واهنئهم بالقيادة الشجاعة للحزب الاتحادي بقيادة الجسور الوطني النظيف المحامي الاستاذعلي محمود حسنين رائد هذه المبادرة التاريخية والتوحيدية لحزب هو ركن اصيل من قوائم الديموقراطية في السودان.


    ــــــــــــــــــــــ
    الي جماهير شعبنا والحزب الاتحادي

    منذ خمسون عاما و نيف تنادت الاراد الاتحادية تلبية لنداء الوطن حيث عزم الاتحاديون
    امرهم علي غاية تناهت في السمو و السؤدد ثم نذروا لها أنفسهم علي نحو تسامي في التضحية و الفداء و الايثار , ثم أناروا قلوب أمتهم علي رباط من الصدق و الحق و العدل ثم دمدموا عروش الطغاة . أنها لسنة خالدة و مسيرة ماضية الي ان يرث الله الارض ومن عليها. نهض بها الازهري الخالد جلاء للاستعمار و هزيمة لطغمة نوفمبر و مواجهة شرشة للرجس المايوي حيث استشهد واقفا يغيظ العدي. ثم حمل الراية من بعده مقدام الرجال الصوال الجوال الحسين الهندي تبتلا الي الله جهادا ضد الطغمة و اوفي بما عاهد عليه شعبه و لقي ربه راضيا مرضيا. ثم آل الامر لمولانا السيد محمد عثمان و نهض بالقيادة علي اكمل وجهه حينا من الدهر رسولا للسلام و داعية لدولة المواطنة , معتصما بالتجمع برامجا و مكونات , ملتزما بخطه و خطته في مواجهة سلطة انقلاب يونيو غير انه اعطي اولوية للتجمع علي حساب ترتيب الحزب فكريا و تنظيما. في ذات الوقت الامين للحزب الشريف زين العابدين الهندي عليه الرحمة تبني خطا معاديا احياء للجبهة الوطنية الارث التاريخي للحزب تحت راية الحسين. فكرة الجبهة الوطنية لم تنجح لغياب المكون التاريخي لها ذلك ان اكبر اطراف الجبهة الوطنية ( حزب الامة) التزم صف التجمع في الوقت ان ضلعها الثالث ( التيار الاسلامي ) نفذ اتقلاب يونيو حكما للبلاد بالبوت و النبوت . ادرك الشريف تعذر قيام كيان جبهوي موازي للتجمع فركز علي الدعوة لبناء مؤسسة حزبية راشدة. كبار قادة الحزب و كوادره التزموا خط التجمع الوطني تحت قيادة مولانا باعتباره اكبر و اوسع تجمع سياسي يشهده السودان غير انهم راوا وجاهة في مناداة الشريف بحرية الفرد و دايمقراطية التتظيم و حكم المؤسسة. احتدم الصراع بين الامين العام و الريئس و حشد كل جنده و اصبح بأسنا بيننا شديدا و قلوبنا شتي و عميت الابصار و قطعت الارحام و تدني مستوي التعامل الاخوي بين الاشقاء. العقلاء من الاتحادين علي قلتهم اتفقوا علي المسلمات الاتية: اولا: التجمع الوطني هو خيار اهل السودان و بالتالي الحزب ملتزم بالاجماع الوطني. ثاتيا: المؤسسة الحزبية ضرورة ملحة و مهمة لمستقبل حزبنا و الديمقراطية في بلادنا. ثالثا الحوار الاتحادي الاتحادي وسيلة هامة و ضرورية لتقريب وجهات التظر بين الاشقاء. رابعا: السيد محمد عثمان الميرغني هو الريئس وفق شرعية التراضي و الشريف هو الامين العام لحين انعقاد مؤتمر عام الحزب. وفق هذة الرؤية بذلت جهود جبارة في السنوات ما بين 1992 -1998 لتوحيد الصف الاتحادي. لم يقتنع الشريف بالتجمع و لا مولانا بالمؤسسة , ضاعت جهود المصلحين ادراج الرياح و حصد الحزب الرماد. بقي ان نقول رفض مولانا للمؤسسة سببه الوشاية. المقربون من مولانا صوروا له الضعف قوة و قالوا له المؤسسية دعوة حق أريد بها باطل و انها استهداف مباشر لقيادته بل و مؤامرة ضد التجمع. مولانا و طاقمه الهمام راوا في التوحد ضعفا و في التنظيم ركاكة و في المؤسسية استهدافا مباشرا لقيادته و سلطته المطلقة. وشاية المرجفون اقعدت الحزب عن مهمامه الوطنية و اصبح الحزب اضعف حلقات العمل المعارض رغم انه كان اكبر مظلته. طرفي الصراع ضيعا الحزب فكرا و مسارا و هلكا كادره في صراع عقيم و شتتا جماهيره حتي لاذ الكثيرون بالعدو و اخيرا غرقا في مستنقع الانقاذ الاسن بالمحسوبية و الفساد وتلويث العمل العام بخراب الذمم و بيع الضمائر و انعدام الاخلاق. الاتحاديون القابعون مع الاتقاذ بددوا امانينا في حزب ديمقراطي مستنير ووطن معافي يوظف طاقات أبنائه في البناء و التنمة و السلام . القيادة الاتحادية فشلت في الحفاظ علي ارث الاباء و فرطت في الخط الفكري و النضالي للحزب و بالتالي فقدت شرعية القيادة و شروط الريادة و ابهة الزعامة. بسسب عجز القيادة خشعت اصوات الحركة الاتحادية للانقاذ ولا نسمع همسا في المدلهمات التي تواجهه البلاد. عجز ما تسمي مجازا بمؤسسة الرئاسة لم يعد سرا و لكنه خبر تسير به الركبان و لا نقول ذلك وقاحة او عدم اعتراف بفضل الرموز التاريخية بل نعلم ان وقارهم واحب غير ان الصدع بالحق و الحجة بالبرهان اوجب (و الحق احق ان يتبع) .لم يكن عجز القيادة وحده سببا في الكارثة الاتحادية و لكن رغبة الاتحادين في التوحد و المؤسسية علي جديتها ما زالت فطيرة و ربما جبانة ان لم تكن رعديدة . اذا أردنا لهذا الحزب ان يتوحد و ينتفض و يقود الساحة السياسية بمنهج وواع و علم و رؤية لابد ان تحرر الارادة الاتحادية من الخوف و التردد و الاعتصام بالرموز. عجز القيادة لا يعفي كوادر الصف الثاني و الثالث و الرابع من ان يتحرروا من توابيت الاسي و يعيدوا مجد حزبهم النليد. ليس مطلوبا من كوادر الحزب ان يصفقوا للقيادة و هم يساقون حزبا و كوادر تاريخا و تراثا الي المقصلة . ليس مطلوبا من كادر الحزب العامل الناهض ان يحترق في نيران حرب البسوس المشتعلة منذ 1967. علي المخلصين ان يدركوا جيدا بان الاماني الخجولة لن تحقق وحدة الحزب و لن تعيده الي الصدارة. اعادة الحزب الي جماهيره و الحافظ علي ارثه النضالي و فكره الازهري الحسيني لن تتم الا اذا نفضنا ايدينا من هذة القيادة التي لا تعترف حتي بعضويتنا في الحزب ناهيك عن مشاركتنا في اجهزته و مؤسساته. لابد ان نعلنها عالية مدوية لتصطك منها أذان المرجفين في القصرو الجنينة. ان ما تسمي بمؤسسة الرئاسة فشلت فشلا ذريعا ليس في بناء و توحيد الحزب فحسب بل في قيادته. اسباب غياب الحزب في الساحة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار و رائعته. فشل الاحزاب و نجاحها يتوقف علي قيادتها السياسية لا علي ارثها التاريخي و اطلالها . فعالية الحزب و دينامكيته تتوقف علي القدرات التنظمية و الفكرية للقيادة . نعم ايها الاشقاء حزبنا في خطر عظيم و لم يعد له رأي او رؤية في قضايا الاقتصاد و السياسية و الاجتماع و الثقافة و السلام و الديمقراطية في عالم يموج بالمتغيرات ووطن يغرق في صراعات معقدة وضعته علي حافة الصوملة و البلقنة. الاشقاء: قراءة متأنية لواقع الحال الاتحادي و السوداني و تواصيا علي الحق و الصبر و ايمانا عميقا بالحزب و مرتكزاته و الوطن و استحقاقاته تعاهدنا نحن كادر الحزب العامل المجاهد و الذي ظل في ختدق الانتصار والانحياز لشعبنا منذ يونيو الاسود 1989 لن نحيد منه قيد انملة انتصارا للحزب و الوطن.
    الاشقاء : نحن و انتم أذ نتحمل المسؤلية التاريخية ندعو الاتحادين في اصقاع السودان و بقاع المعمورة لتعاون مثمر خلاق لخير الحزب و الوطن. أيها الاشقاء: لا يهمنا من ضل اذ اهتدينا طالما تعاهدنا علي الاصلاح و البناء و المؤسسة الراشدة بل نركز علي الغايات و الاهداف النبيلة التي نقانل من اجلها حتي ننهض بالحزب من الاشلاء و نعيده للصدارة وفق مرتكزاته في الوحدة الوطنية و الديمقراطية التعددية و العدالة الاجتماعية و دولة المواطنة . الحركة الاتحادية واعية وواعدة و مسئولة و قادرة علي تلبية تطلعات شعب السودان . الاشقاء: ليبلغ مشروع اعادة بناء و وحدة الحزب غايته الكبري لابد ان يكون علميا و عقلانيا. لابد ان نواجهه انفسنا بالصراحة و الوضوح صدعا بالحق و حجة بالعلم و اعترافا بالفضل لاهله و استماتة علي طريق الحق و العدل و الصدق و المؤسسة
    أ. فقيرى حمد محمد أحمد د. سيف الدين أحمد النقرابى
    د. أبو بكر سيد أحمد أ. حسنين عبد اللة حسنين
    مولانا عبد اللة البشير أبو شريعة أ. حسن مصطفى الفكى
    مركزية كندا
                  

05-25-2007, 08:32 PM

ABDELMAGID ABDELMAGID

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: هشام هباني)
                  

05-25-2007, 08:38 PM

ABDELMAGID ABDELMAGID

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ABDELMAGID ABDELMAGID)

    Quote: فعلا المرغني ومجموعة من اتباعه رافضون هذا الميثاق جملة وتفصيلة بداية من رفضهم لبنود الميثاق التي تخالف الخط السياسي للمرغني المنغمس حتي الثمالة في سياسات الانقاذ والاشتراك في الحكومة وبالتالي فان الميثاق ببنوده الموضحة اعلاه لا يدخل داخل المزاج المرغنوانقاذي فما كان من علي محمود حسنين الا ان يفض يده من برلمان الحكومة وسياسات المرغني ويعلن هو وسيداحمد الحسين (الامين العام -للمرجعيات) الانحياز للصف الوطني المعارض لحكومة الانقاذ .
    قد لا تكون وحدة شاملة جميع الاجزاب الاتحادية ولكنها وحدة كل جماهير الحزب الاتحادي المعارضة لكل الانظمة الشمولية والرافضة لتسلط الطائفية وهي للعلم تمثل الغالبية العظمي للاتحاديين.


    كلام فى المليان و بدخل العقل و المنطق و بعدل ( المزاج ! ) ...
    انها خطوة على الطريق الصحيح ... قف ...
    فكلما ابتعد هذا الحزب عن الهيمنة الأسرية و الطائفية كلما كان الأكثر قبولا لدى القطاع العريض من جماهير شعبنا السودانى ...
    وفقكم الله الشقيقة ريهان الشاذلى ... فرحلة المليون تبدأ من الصفر ... و طالما وضعتم اهم بنودكم هو اسقاط سلطة القمع و الاستبداد و الدكتاتورية و الهوس لا التصالح او ( التوالى ! ) او تمرير اجندتها فسوف تصلون الى ما تصبون اليه ...
    عاشت وحدة الحزب الاتحادى الديمقراطى الحر .....
    و لتسقط الدكتاتورية الانقاذية الانقلابية
    و لا للوصاية الكهنوتية الطائفية الانهزامية ....
    عبدالماجد
                  

05-25-2007, 09:20 PM

Abdalla mohamed

تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    الشقيقة ريهان
    دى وحدة فطيرة والدليل ماجاء فى بيانكم وهو
    احتفاظ كل الموقعين على هيئاتهم الإعتبارية
    كماشار الأخ كمال عباس من قبلى يعنى بكرة
    واحد يزعل من التانى الموضوع يفركش ، الإتحاديين
    الذين هم على دفة القيادة لديهم مشكلة كبيرة
    وهى شخصنة الأشياء كما ذكر الأخ كارلوس على عكس
    القاعدة والله يكضب الشينه0

    عبدالله
                  

05-25-2007, 10:12 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    Quote: علي المخلصين ان يدركوا جيدا بان الاماني الخجولة لن تحقق وحدة الحزب و لن تعيده الي الصدارة.
                  

05-26-2007, 06:18 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: Elbagir Osman)

    الاستاذ ود محجوب
    خالص التحايا والاحترام...

    الأستاذة ريهان الشاذلى تحياتى

    Quote: عندما كان الميرغنى رافعا السلاح ضد الإنقاذ أين كنت أنت ومجموعتك؟؟

    كان النعمان حسن بين القاهرة والرياض كادرا مرفوضا من تجمع المعارضة ووصفه رئيس الجالية السودانية وهو قريبه ومن توتى بجاسوس النظام ولم يسمح له بالتواجد فى صفوف المعارضة.
    نغمتك يا ريهان العدائية والمعارضة دوما للسيد محمد عثمان الميرغنى لا تبشر أبدا بالوحدة الإتحادية ولا تعمل لها.
    تحركاتكم السياسية كلها منصبة نحو معارضة الميرغنى وليس معارضة النظام.
    رفع السيد السلاح ضد النظام وكوادر الحزب تبذل دمائها فى الشرق فلم يجد منكم الدعم وكنتم أشد عداءا له من النظام .
    طرح السيد والتجمع مبادرة القاهرة والمصالحة فصرختم جميعا وجدتها وجدتها ((قميص عثمان)) .
    وتحضرنى هنا قصة جحا وحماره وابنه.


    لمن المرغني كان رافع السلاح يا سيدي كنا معاه بنعارض من جوة السودان وشبابنا كان بقاتل في الشرق وكنا نؤيد خطواته في معارضة النظام ولم يكن الحزب يخلو من مشاكل ولكن كنا نمارس الاصلاح من الداخل للضرورة الوطنية في تلك المرحلة التي كانت تحتم وجوب الاتفاق علي جبهة واحدة .
    كلما قلنا ليك يا ود محجوب المرغني كعب جريت جري لشتم النعمان حسن في شخصه عارف عامل كده زي المرغني زمان لمن الجماعة بالداخل يقولو عاوزين مؤتمر عام يجري جري
    يعمل ليهو اتفاق مع الانقاذ؟؟؟؟ شفت كيف ..
    عموما.. نغمتي الانت واصفه بالعدائية دي ما جات من فراغ لكن القصة وما فيها انو سأمنا التبريرات الواهية والخداع ولعبة المصالح وبعدين الحمدلله الذي عافاني من تآليه وتقديس الافراد.
    يا زول تحركاتنا شنو المعارضة للمرغني؟؟؟؟ نحن المرغني ده عارضناه زمان وزمان برضو اتحركنا ضده حسة ما فاضين ليه همنا الوطني اكبر من التقوقع داخل المرغني وقصصه الما بتنتهي حسة سؤال كدي الميثاق ده وبنوده فيه سيرة للمرغني ؟؟؟


    0زي ما قلت ليك لمن المرغني ده رفع سلاحه وعارض ما كان اعدائه وما كان ينبغي لنا ولكن اي مهادنة لنظام الانقاذ نحن ضدها تماما ...

    بعدين حكاية جحا وحماره دي ما جديرة عندي بالرد.

    شكرا لمرورك..
                  

05-26-2007, 06:28 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    Quote: تحتفظ كافة الأحزاب والكيانات الإتحادية الموقعة على هذا الميثاق بهيئاتها الإعتبارية وتسعى لتعميق مضامينه وسط الجماهير الإتحادية مما يعزز السعى الجاد نحو الوحدة الإتحادية


    استاذ كمال عباس شكرا للمرور

    ستتكون لجان للعمل المشترك ما بين جميع الكيانات للطريق للمؤتمر العام ومواصلة كل تلكم الاحزاب الاتحادية والكيانات بهيئاتها الاعتبارية المقصود منه ضمان تحقيق اهداف الميثاق وسهولة تنفيذ الياته.

    العزيزة تراجي مصطفي
    خالص تحايا الصمود والنضال وياها المرجوة فيكي كلامك يسعدني ويدفعني للعمل بجدية وحماس ويجعلني ادرك اهمية ما نرنو اليه...
    دمتي ودام نضالك ودام نضال المرأة السودانية واتمني ان اكون دوما عند حسن ظنك.
                  

05-26-2007, 06:41 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    الاستاذ عادل عثمان

    شكرا لمرورك وفعلا قاعة الشارقة اتاحت فرص عديدة ولكم شهدت اروقتها مباحثات وندوات علي طول مسيرة عمل الحزب الاتحادي الديمقراطي .

    عصام عبد الحفيظ
    شكرا ليك كتيير
    واللهم استجب دعاء عصام عبدالحفيظ لكن بأسس.

    الاستاذ ابراهيم كوجان
    شكرا جزيلا للمرور ولي قدااااااااااااام

    الاستاذ عبدالله الشيخ

    خالص التحايا والشكر والحزب ايضا عاني من تقديس الاشخاص ولكن هذه الوحدة ستحمي الحزب من كل المفاهيم الخاطئة.

    Quote: فإذا تقدم الحزب الإتحادى برؤية لتوحيد العمل القطاعى والنقابى ... لهو النصر والتوجيه السليم نحو دور سياسى بارز يخرج بنا من التقوقع والإنحراف السياسى الذى نعيشه.....

    وللنظر لتجارب إتحادات الطلاب ونقاباتنا وما حدث داخل التحالفات وداخل اقطاب الحزب الواحد....

    هذه الرؤية وإن صحت ،، فهى ليست بالجديدة ... إنما تحتاج روح ودماء جديدة للنهوض بها....

    ولعل هذه الخطوة التى بدت بالأمس هى الوسيلة والمخرج..

    تحياتى وكم شرفنا دورك فيما قمتم به بالأمس


    عمرو كمال شكرا كتير
    فعلا الوطن محتاج لتوحيد جبهته الداخلية من مختلف اقسامها والمرحلة القادمة هي مرحلة القوي الحديثة في البناء هي مرحلة خطرة وعظيمة وتحتاج لتكاتف الجميع يدا واحدة ونبذ كل ما يكرس للفرقة والشتات .

    تحياتي ايضا ولكم شرفني ان اعمل معكم .
                  

05-26-2007, 06:51 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    استاذ الباقر موسي خالص التحايا والاحترام
    Quote: وحدة لمقاومة الديكتاتورية
    دا الكلام السمح
    تمنياتنا بالوحدة الشاملة للحزب الإتحادي

    والتي سيقاتل ضدها حزب المؤتمر الوطني وصنائعه
    بكلما أوتوا من معوقات


    وحدة الاتحادين هي احد الاشياء التي قاومتها الانقاذ بقوة وصلابة وبوسائل لا تخطر بالبال ، وهاهي الوحدة قد جاءت وسنوحد جهودنا لمحاربة النظام الديكتاتوري ونعمل معا من اجل بناء الوطن الموحد.

    هشام هباني خالص التحايا والاحترام
    شكرا جزيلا لمرورك وكلامك يدفعنا للعمل ويشعل شعلة الحماس بداخلنا شكرا لعرضك لرسالة مركزية كندا وياها المحرية فيهم .

    التحية للاشقاءبكندا الافاضل دمتم ودام نضال الحزب الاتحادي ودام نضال الشعب السوداني
                  

05-26-2007, 07:00 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    الاستاذ عبد الماجد خالص تحايا الاحترام والصموود
    Quote: فكلما ابتعد هذا الحزب عن الهيمنة الأسرية و الطائفية كلما كان الأكثر قبولا لدى القطاع العريض من جماهير شعبنا السودانى ...


    وكلما كان الاكثر مبدئية ولكنهم سيدي لا يفقهون...

    Quote: و لتسقط الدكتاتورية الانقاذية الانقلابية
    و لا للوصاية الكهنوتية الطائفية الانهزامية ....


    الاستاذ عبدالله محمد خالص التحايا والاحترام
    Quote: الشقيقة ريهان
    دى وحدة فطيرة والدليل ماجاء فى بيانكم وهو
    احتفاظ كل الموقعين على هيئاتهم الإعتبارية
    كماشار الأخ كمال عباس من قبلى يعنى بكرة
    واحد يزعل من التانى الموضوع يفركش ، الإتحاديين
    الذين هم على دفة القيادة لديهم مشكلة كبيرة
    وهى شخصنة الأشياء كما ذكر الأخ كارلوس على عكس
    القاعدة والله يكضب الشينه0


    حسة عشان قلنا انو نستمر بهيئاتنا الاعتبارية تبقي الوحدة فطيرة؟؟؟
    طيب دي الية عشان الوحدة تسلك داخل اطر منظمة مسبقا بالتالي يكون طريقها للمرور والتركز اكبر .
    بالعمل الجاد وبالالتزام بتطبيق بنود الميثاق لا مجال لشخصنة ولا مجال لفركشة وقد آلينا علي انفسنا التجرد والسعي من اجل مبادئ واهداف عامة اذا...لا مجال للشينة معنا.
                  

05-26-2007, 08:09 AM

Nadia Elsir

تاريخ التسجيل: 12-26-2005
مجموع المشاركات: 1396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    العزيزة ريهان ,

    التحايا الكريمة لشخصك و انت فى طليعة نساء بلادى و ناشطة فى العمل السياسى بشرانا بك و انت تعملين بجد و اخلاص من اجل وطن معافى و مواطن يحيا حياة كريمة !

    كل التوفيق للحزب الموحد من اجل سودان موحد !
                  

05-26-2007, 09:08 PM

ود محجوب
<aود محجوب
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 7643

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    الأستاذة ريهان الشاذلى

    تحياتى
    ولنعيد القراءة مرة أخرى


    Quote: زول تحركاتنا شنو المعارضة للمرغني؟؟؟؟ نحن المرغني ده عارضناه زمان وزمان برضو اتحركنا ضده حسة ما فاضين ليه همنا الوطني اكبر من التقوقع داخل المرغني وقصصه الما بتنتهي حسة سؤال كدي الميثاق ده وبنوده فيه سيرة للمرغني ؟؟؟


    هنا يا استاذة همك الوطنى أكبر وما فاضيية للسيد الميرغنى فلنر هل هذه الحقيقة؟


    Quote: خالص التحايا... الاستاذ طارق الفزاري
    فعلا المرغني ومجموعة من اتباعه رافضون هذا الميثاق جملة وتفصيلة بداية من رفضهم لبنود الميثاق التي تخالف الخط السياسي للمرغني المنغمس حتي الثمالة في سياسات الانقاذ والاشتراك في الحكومة وبالتالي فان الميثاق ببنوده الموضحة اعلاه لا يدخل داخل المزاج المرغنوانقاذي[/B] فما كان من علي محمود حسنين الا ان يفض يده من برلمان الحكومة وسياسات المرغني ويعلن هو وسيداحمد الحسين (الامين العام -للمرجعيات) الانحياز للصف الوطني المعارض لحكومة الانقاذ .

    وهنا كما نرى انك ما فاضية للسيد الميرغنى فقد شغلك همك الوطنى عن هذا. فمن تكلم عن الميثاق ؟؟ أنا أتكلم عن نبرتك العدائية التى لا تؤسس ولا تبشر بأى وحدة؟؟ فكيف لى أن أتوحد مع من يحمل لى كل هذا الحقد والبغض؟


    Quote: خالص التحايا... الاستاذ طارق الفزاري
    فعلا المرغني ومجموعة من اتباعه رافضون هذا الميثاق جملة وتفصيلة بداية من رفضهم لبنود الميثاق التي تخالف الخط السياسي للمرغني المنغمس حتي الثمالة في سياسات الانقاذ والاشتراك في الحكومة



    وكلامك هنا يا أستاذة ريهان يتناقض مع ما صرح به نائب الأمين العام فى جريدة الصحافة للأستاذة مزدلفة محمد عثمان الذى قال فيه أنهم استلموا المقترحات وسوف يقومون بدراستها والرد عليها . وأنت هنا بكل جرأة تقولين أنهم رفضوها جملة وتفصيلا. فأين المصداقية ولماذا ترفضيها نيابة عنهم فهل الحقد والكراهية تعميك عن تلمس الحق؟؟

    والسؤال هنا وأرجو أن تجيبى عليها بصراحة

    من وضع هذا الميثاق؟؟
    متى تسلم الحزب الإتحادى مسودة هذا الميثاق؟؟
    وكم من الوقت الذى أعطى له لدراسة مسودة الميثاق والرد عليها.

    من أى مؤسسة فى الحزب الإتحادى وصلكم رد برفض الميثاق جملة وتفصيلا كما قلتى؟؟

    اما حكاية النعمان دى طويلة ولم أشتمه
    فرجل كان شاهد زور ضد أحدى القيادات التاريخية للحزب الإتحادى فى أحلك الظروف فى ظل ديكتاتورية طاغية يأتى اليوم ليتصدر العمل ويدعو للمؤسسية والديمقراطية فى نفس الحزب الذى طعنه وخانه بالأمس!!!
    ( هل تدرى يا أخت ريهان ما معنى أن يكون الرجل شاهد زور؟؟؟)
    فهذا هو نعمانكم وهذه هى قياداتكم المهمومة بالوطن.


    وأخيرا أرجو من سموكم التنازل من عليائكم وقراءة قصة جحا وابنه وحماره فاذا كانت ليست جديرة بالرد عند سموكم فهى على الأقل جديرة بالفراءة والتمعن لأنها تصور واقع الحال.

    ولكم الشكر والإحترام.
                  

05-26-2007, 03:34 PM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 8399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    الشقيقه ريهان تحياتي
    خطوه جيده في طريق الوحده
    اتمني ان تبعها برنامج ومشروع ملزم
    لكل الاطراف.. كامل تضامني مع وحده الحركه الاتحاديه
    فهذه الخطوه يمكن اعتبارها تمهيديه في الطريق الي التراضي
    علي مشروع فكري وسياسي يتوحد حوله هذا الشتات الاتحادي
    فطريق وحده الحركه الاتحاديه ليس سهلا او مثاليا كما يتوقع
    البعض .. فنحن كأجيال جديده في الحزب الاتحادي ورثنا خلافات
    عميقه يصعب التعاطي معها بالمنطق والعقل والعلم
    غياب المؤسسه لعشرات السنوات اورثه هذا الصرح اطنانا من الفوضي
    وعدم الانتظام.. غياب المؤتمر العام فتح الطريق امام الجوديه
    والعمل الاهلي والاجتماعي ليسود مكان الفكري والسياسي ..
    لذا فالصبر علي السير في طريق الوحده المليء بالاشواك لا مناص منه
    تحياتي عبرك ريهان لكافه الفصائل الموقعه بلا اثتثناء
    مودتي
                  

05-26-2007, 07:25 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 01-31-2005
مجموع المشاركات: 28804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: عبدالعظيم عثمان)

    ريهان كيفك

    لا بد من تثبيت حق المغتربين في المشاركة في الانتخابات القادمة وبعدئذ يتعين علينا ترتيب امورنا في الخارج لمواجهة التحديات .
                  

05-26-2007, 09:43 PM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: الطيب شيقوق)

    الشقيقة ريهان
    التهنئة الحارة وأنت تحظين بكل هذا التأييد والتقديربإستثناء الأصوات النشاذ معروفة الدوافع وكعادتها تعرض (برة الذفة)
    فالأغلبية كما ترين إستقبلت الخطوة التاريخية بما تستحقه من
    إهتمام وقدموا مساهمات جادة وإستفسارات مشروعة لعل أهمها مخاوف بعضهم من الفقرة التى تقول أن كل فصيل يحتفظ براياته والتى فهمت وكأنها تتناقض مع مفهوم الوحدة مع أنها قصد بها أن أيا من الفصائل لن ينكس رايته إلا عند ترجمة الميثاق لواقع وهذا هو أكبر ضمانة لتنفيذ المشروع فالفصائل – وهذا متفق عليه- عندما يتم إكتمال هيكل الوحدة بالمؤتمرات القاعدية وتصعيد ممثليها بالتدرج
    تمهيدا لإنعقاد المؤتمر العام عندها تسقط الفصائل الرايات بإكتمال هيكل الحزب .
    كلمة أخيرة لمن إنصرف عن الموضوع لضعف موقفه وحجته واراد أن يعرض بشخصى (بلا مناسبة) وبحديث لاعلاقة له بالموضوع اقول له لست مطالبأ له أو لغيره لأقدم له ما يثبت إن كنت معارضا أم لا ولا ادرى لماذا هو غاضب فإن لم أكن معارضا فموقفى إذن يفترض أن يسعده ويسعد السيد بعد أن إعتبر المعارض للمؤتمر الوطنى والنظام منفلت اليست هذه هى الأوامر فجواز المرور الجديد لحزب السيد أن تكون ملتزما بالتوجه الجديد نحو المؤتمر الوطني وألعب غيرة ياود محجوب (فوحات المحجوب) إن كنت كما وصفتنى لكنتم اسعد الناس بذلك أو ليس هذا ما وصلت له معارضة التجمع وبصفة خاصة رئيسه و رئيس المرجعية أن يقع فى نهاية المطاف فى أحضان النظام حتى إن رئيس التجمع باق فى الخارج بتكليف من المؤتمر الوطنى ولمهام خاصة بالنظام .

    النعمان حسن
                  

05-26-2007, 10:51 PM

Elmoiz Abunura
<aElmoiz Abunura
تاريخ التسجيل: 04-30-2005
مجموع المشاركات: 6008

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)


    ريهان Dear
    Thanks for bringing this good news about the agreement between several DUP's factions
    on unifying the party of the national movement. Wish you success in your efforts
    Regards
                  

05-26-2007, 11:23 PM

ود محجوب
<aود محجوب
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 7643

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    Quote: الشقيقة ريهان
    التهنئة الحارة وأنت تحظين بكل هذا التأييد والتقديربإستثناء الأصوات النشاذ معروفة الدوافع وكعادتها تعرض (برة الذفة)
    فالأغلبية كما ترين إستقبلت الخطوة التاريخية بما تستحقه من
    إهتمام وقدموا مساهمات جادة وإستفسارات مشروعة لعل أهمها مخاوف بعضهم من الفقرة التى تقول أن كل فصيل يحتفظ براياته والتى فهمت وكأنها تتناقض مع مفهوم الوحدة مع أنها قصد بها أن أيا من الفصائل لن ينكس رايته إلا عند ترجمة الميثاق لواقع وهذا هو أكبر ضمانة لتنفيذ المشروع فالفصائل – وهذا متفق عليه- عندما يتم إكتمال هيكل الوحدة بالمؤتمرات القاعدية وتصعيد ممثليها بالتدرج
    تمهيدا لإنعقاد المؤتمر العام عندها تسقط الفصائل الرايات بإكتمال هيكل الحزب .
    كلمة أخيرة لمن إنصرف عن الموضوع لضعف موقفه وحجته واراد أن يعرض بشخصى (بلا مناسبة) وبحديث لاعلاقة له بالموضوع اقول له لست مطالبأ له أو لغيره لأقدم له ما يثبت إن كنت معارضا أم لا ولا ادرى لماذا هو غاضب فإن لم أكن معارضا فموقفى إذن يفترض أن يسعده ويسعد السيد بعد أن إعتبر المعارض للمؤتمر الوطنى والنظام منفلت اليست هذه هى الأوامر فجواز المرور الجديد لحزب السيد أن تكون ملتزما بالتوجه الجديد نحو المؤتمر الوطني وألعب غيرة ياود محجوب (فوحات المحجوب) إن كنت كما وصفتنى لكنتم اسعد الناس بذلك أو ليس هذا ما وصلت له معارضة التجمع وبصفة خاصة رئيسه و رئيس المرجعية أن يقع فى نهاية المطاف فى أحضان النظام حتى إن رئيس التجمع باق فى الخارج بتكليف من المؤتمر الوطنى ولمهام خاصة بالنظام .

    النعمان حسن




    ماذا يضير غواصة النظام ان نرتمى فى أحضان النظام؟

    بس بالله يا النعمان كلم الشباب الأطهار الخاميهن ديل عن نشاطك بالرياض والقاهرة ومواقفك المشرفة!!!!! ((بس قول الحقيقة)) .

    واتفق معك على عدم الإنحراف بالموضوع .

    وتبقى أسألتنا معلقة أعلاه فى أنتظار إجابات الأستاذة ريهان.
                  

05-26-2007, 11:43 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    العزيزة ريهان

    ربنا يشفي الاتحادي من داء التشرزم و التفتت ففي وحدته و قوته قوي للامل و الوطن..
                  

05-27-2007, 12:27 PM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: نصار)

    الغالية نادية السر البتمشي وما بتطاطئ

    شكرا جزيلا ياخي وكم انا سعيدة بالعمل معك في لجنة واحدة من لجان حملة انقاذ وليد دارفور.. ربنا يوفقنا معا وكم انا محظوظة بزمالتك...

    الاستاذ المعز ابو نورة
    خالص التحايا والاحترام وشكرا ليك

    الاستاذ نصار
    خالص التحايا والاحترام وربنا يستجيب لدعاءك
                  

05-27-2007, 02:04 PM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    Quote: من وضع هذا الميثاق؟؟
    متى تسلم الحزب الإتحادى مسودة هذا الميثاق؟؟
    وكم من الوقت الذى أعطى له لدراسة مسودة الميثاق والرد عليها.

    من أى مؤسسة فى الحزب الإتحادى وصلكم رد برفض الميثاق جملة وتفصيلا كما قلتى؟؟


    يا ود محجوب اسالتك دي مفترض طبعا تتسال داخل منظومتك (ان وجدت) لكن لانو انا متاكدة من عدم وجود اي قنوات وشكل منظم داخل مرجعيات المرغني فحجاوبك عليها

    1/وضع هذا الميثاق لجنة سميت باللجنة التحضيرية ممثلة من جميع الفصائل
    2/تسلم المرجعيات مسودة الميثاق عبر :
    1/علي محمود حسنين
    2/فتحي شيلا
    3/حسن حاج موسي
    4/الطاهر البعشي
    وتسلمو الميثاق
    وتم اتفاقهم علي الميثاق باجتماعهم القائم يوم 21/3/2007م بمنزل محمد جعفر قريش بالخرطوم بحضور عدد من المذكورين اعلاه مع تخلف بعضهم والذين علمنا فيما بعد رفضهم للميثاق.
    3/اساسا حزب المرغني ده مافيه مؤسسات بتجتمع واذا كان مكتبكم السياسي بيقوم بدعوة من رئيسكم المرغني كل 10 أو 11 شهر او اكتر وبيكون الاجتماع بعد ارسال التذاكر في القاهرة طيب نقعد ننتظر بيان المكتب السياسي السنوي حقكم حتي نتوحد؟؟؟؟
                  

05-27-2007, 02:34 PM

كمال مبارك
<aكمال مبارك
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 1367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    3
    Quote: /اساسا حزب المرغني ده مافيه مؤسسات بتجتمع واذا كان مكتبكم السياسي بيقوم بدعوة من رئيسكم المرغني كل 10 أو 11 شهر او اكتر وبيكون الاجتماع بعد ارسال التذاكر في القاهرة طيب نقعد ننتظر بيان المكتب السياسي السنوي حقكم حتي نتوحد؟؟؟؟




    الاستاذة / ريهان

    بقدر ما تملكنا السعادة للاخبار ومساعى توحيد الحزب ،، بقدر ما يملكنا

    الاحباط بمثل ردك ومداخلاتك أعلاة ،،، بالرغم من أنك ممثل للمراة المفروض

    ان تكون مداخلاتك تحمل الحكمه والصواب ،،، فأين انت من الشقيقه انعام حسن

    عضو المكتب السياسى ،، مسافه بعيدة جداً !!!

    بخصوص النعمان حسن ،،، لا تعليق !!!
                  

05-27-2007, 03:05 PM

مجدي شبندر
<aمجدي شبندر
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    الاستاذة ريهان الشاذلي

    نحي الحزب الاتحادي الديمقراطي بهذا الحدث العظيم الذي يعلن توحيد فصائل هذا الحزب التي تبحث دوما عن وتتشوق الي قيم الحرية والديمقراطية والعدل ووالمساواة الاجتماعية .

    اعتقد ان تعدد الفصائل ناتج عن تعدد الزؤي والافكار وهذه من الظواهر الصحية التي تؤدي الي اثراء الحركة السياسية الاتحادية والوطنية ..أعلم جيدا بان هنالك مجموعة كبيرة من القيادات الشبابية الاتحادية الحادبة والمفكرة والتواقة لخلق مناخ معافي داخل وخارج الحزب ومنهم اخي وصديقي الاستاذ عزالعرب حمدالنيل ..بابكر فيصل ..عبدالرحمن عبد القادر .وهم كثر .

    هذا الحدث يصب في خانة تماسك العمل السياسي الوطني بشكل عام وبهذا اهي الحركة الوطنية والديمقراطية بهذا الموقف العظيم الذي ينبئ بقدوم مستقبل واعد بالديمقراطية والحرية


    ومزيدا من التماسك ولم الشمل


    مجدي شبندر

    عضو حزب المؤتمر السوداني
                  

05-27-2007, 09:43 PM

ahmed babikir

تاريخ التسجيل: 08-22-2003
مجموع المشاركات: 1183

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: مجدي شبندر)

    تحية للجميع..
    السيد ود المحجوب ...
    السيد كمال المبارك...
    تحية عطرة..
    لم يسبقنا او يسبقك شيئا هذه دعوه للتوحد علي ضؤ النقاط المذكورة في الميثاق ويشرفنا ان تكون بادرة تنازل الي متاخم الحدود الدنيا للاتفاق مع حزب المرجعيات او اي حزب او فصيل من فصائل الاتحادي ان كانت هنالك فصائل اخري لم تتسلم هذه الوثيقة وهي ايضا دعوة للاشقاء والشقيقات بصورة فرديه للتوحد من اجل تنفيذ بنودها. وهو مجهود قدم من قبل اشقاء مخلصين لقضية الحزب والوطن لا نشكرهم عليه فهو دورهم وواجبهم ولكن نستحسن قيامهم بالواجب بكل صبر وجلد ونستحسن وصولهم لاهداف ما كانت لتتحقق لولا مثابرتهم فلهم منا الاستحسان والتحيه، كما ندعو الجميع بالتمسك بالميثاق والعمل علي تحقيقه علي ارض الواقع ونطالبهم بذلك ونقف معهم فيه. بل وندعوهم لتكوين جبهة عريضة من معارضي الانقاذ لمنازلتها في الانتخابات القادمة.
    ولندع المواضيع الانصرافية علي جانب الطريق، فلا النعمان سيوقف مسيرة الحزب ولا الميرغني سيقدمها، وليس لنا كاشقاء اي غضاضة او اعتراض علي وجود الميرغني بيننا ان التزم بما قدمناهوا كطريق لتوحيد الحزب وعودة مؤسساته ملكا لعضويته جمعاء وليس لافراد محددين، والتزم بالبقية الباقية من نقاط الميثاق وعلي راسها معارضة النظام.
    ولكم التحية والتجلة علي وقوفكم مع وحدة الحزب المشروطة بقيام المؤتمر الحقيقي للحزب الاتحادي الديمقراطي والتي تشمل كل عضويته وايضا معارضة نظام الانقاذ الديكتاتوري وفقا لمبادئ الحزب..

    (عدل بواسطة ahmed babikir on 05-27-2007, 09:48 PM)

                  

05-27-2007, 10:21 PM

ود محجوب
<aود محجوب
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 7643

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    Quote: يا ود محجوب اسالتك دي مفترض طبعا تتسال داخل منظومتك (ان وجدت) لكن لانو انا متاكدة من عدم وجود اي قنوات وشكل منظم داخل مرجعيات المرغني فحجاوبك عليها

    1/وضع هذا الميثاق لجنة سميت باللجنة التحضيرية ممثلة من جميع الفصائل
    2/تسلم المرجعيات مسودة الميثاق عبر :
    1/علي محمود حسنين
    2/فتحي شيلا
    3/حسن حاج موسي
    4/الطاهر البعشي
    وتسلمو الميثاق
    وتم اتفاقهم علي الميثاق باجتماعهم القائم يوم 21/3/2007م بمنزل محمد جعفر قريش بالخرطوم بحضور عدد من المذكورين اعلاه مع تخلف بعضهم والذين علمنا فيما بعد رفضهم للميثاق.
    3/اساسا حزب المرغني ده مافيه مؤسسات بتجتمع واذا كان مكتبكم السياسي بيقوم بدعوة من رئيسكم المرغني كل 10 أو 11 شهر او اكتر وبيكون الاجتماع بعد ارسال التذاكر في القاهرة طيب نقعد ننتظر بيان المكتب السياسي السنوي حقكم حتي نتوحد؟؟؟؟



    1- الأستاذة ريهان الشاذلى لا أزال أتمالك نفسى رغم لغتك الإسفزازية وما أسهل الرد عليها بمثلها (( والرد بالمثل حق مشروع)) و لا اريد ذلك
    2- كيف تقومون بالتفاوض مع مؤسسة غير موجودة فى نظرك ثم توردين أسماء من زعمتى بتسليمهم المسودة.

    3-الأسئلة وجهتها لك لأنك قلتى أنهم يرفضون هذا الميثاق جملة وتفصيلا فى جرأة تحسدين عليها

    وأدنها ما كتبتيه.






    Quote: فعلا المرغني ومجموعة من اتباعه رافضون هذا الميثاق جملة وتفصيلة بداية من رفضهم لبنود الميثاق التي تخالف الخط السياسي للمرغني المنغمس حتي الثمالة في سياسات
    الانقاذ والاشتراك في الحكومة


    أفلا يحق لى بعد ذلك أن أسألك . من أين لك هذا؟؟؟
    كيف تتجرأين بوضع تصريح على لسان الحزب الإتحادى؟؟؟
    ألا تخشين على فقدان المصداقية؟؟
    أم الكراهية تبرر لك ذلك.؟؟؟

    المكتب السياسى يا أستاذة لا يدير العمل السياسى اليومى ولا يوجد حزب فى العالم يجتمع مكتبه السياسى فى أقل من ذلك ويوجد حسب هيكلة هذا الحزب ((الغير موجود)) من يدير العمل اليومى وأسالى تجدى.

    ((اسف توجد هناك طبعا استثناءات فى بعض الأحزاب التى يكون مكتبها السياسى هو نفس عدد المكتب التنفيذى هو نفس عدد جماهيرها))

    أما بخصوص شعب كل حكومة فهو ما زال كذلك وأن أختلفت المهمة الموكلة اليه هذه المرة وقد قام بها بنجاح مشهود. وهو قادر على الرد فى هذا المنبر كما رأينا.
    ((ويرزق من يشاء بغير حساب))
                  

05-27-2007, 10:35 PM

ود محجوب
<aود محجوب
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 7643

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ود محجوب)






    وحــدة الاتحـاديين .... بـــداية الانشـقاق


    جريدة الصحافة
    تقرير:مزدلفة محمد عثمان

    ما ان امسك القطب الاتحادي الحاج مضوي محمد احمد بالقلم ليوقع علي ميثاق مقترح لوحدة الاتحاديين ، حتي ضجت قاعة الشارقة بهتاف قوي .. «عاش ابو هاشم » ، والوضع الطبيعي كان يستلزم مجاراة الحضور للشعار وترديده كما درج الاتحاديون في المناسبات والحشود المشابهة ، لكن المفاجأة كانت حالة من الصمت والذهول غطت القاعة اعقبتها همسات وهمهمات حاولت التغطية علي صوت «عبدالله » المستنكر للوحدة الاتحادية في غياب من اعتبرهم اصحاب الشأن ، وكان يقصد تحديدا من يمثلون محمد عثمان الميرغني زعيم الحزب الشهير «بابوهاشم » .
    واللحظات المتوترة برغم انقضائها سريعا الا انها حكت عمق الأزمة داخل الحزب بسبب مشروع الوحدة الذي يتصدي لقيادته نائب الميرغني علي محمود حسنين ، ليكون القشة التي قصمت ظهر البعير ، فالمراكب بين الميرغني وحسنين احرقت منذ نحو نصف عام ، عندما اختلف الرجلان في اجتماع المكتب السياسي الذي إلتأم بالقناطر الخيرية احدي ضواحي القاهرة حول التعاطي مع حزب المؤتمر الوطني ، وبرغم ان الخلاف ظل حبيس الصدور وسعت بين الحين والاخر وساطات لاحتوائه وجمع الرجلين الا نها باءت بالفشل تحت اصرار حسنين علي عدم الحاجة للجلوس بقدر ما يحتاج الامر الي اعادة النظر في سياسات الحزب التنظيمية وخطه السياسي ، ومن ذات المنطلق تحرك الرجل منذ اربعة اشهر متنقلا بين الفصائل الاتحادية باحثا عن قواسم مشتركة تجعل التوحد ممكنا ، بالقدر الذي يقوي ظهر الحزب ويجعله متماسكا خلال المرحلة المقبلة ، وتحركات حسنين قوبلت بتحفظ عدد من قادة الفصائل باعتباره نائبا للميرغني ، خاصة وان ذات التيارات اختلفت علي الرجل وخرجت عليه ذات يوم،الا انه تمكن من اقناع الجميع بحتمية التوحد وساق الرموز التاريخية في الحركة الاتحادية علي رأسهم الحاج مضوي ومحمد يعقوب شداد وحسن دندش الي حفل التوقيع الرسمي علي ميثاق يقر اسسا تنظيمية ويناوئ الشمولية لكنه يبقي الصيغة الاعتبارية لذات التيارات الي حين تعميق مفاهيم القاعدة الاتحادية .
    وبحسب مصدر موثوق في الحزب الاتحادي ، فان الخلاف متعمق داخل تلك المجموعة التي وقعت علي ميثاق الوحدة الخميس الماضي ، مستشهدا بغياب القطب ميرغني عبد الرحمن ، فضلا عن ان المشروع يقترح احتفاظ التيارات الموقعة بكياناتها بما يلغي مفهوم الوحدة الحقيقية من الاساس ، ويقول المصدر ل «الصحافة» امس - مفضلا حجب هويته - ان حسنين موجود علي الهيكل التنظيمي للحزب الاتحادي كنائب رئيس ، لكنه فعليا مغيب كليا عما يدور داخل المؤسسة ، ويعمد الي قيادة نشاطات منفردة باسم الحزب ، كان اخرها - كما يقول المصدر - مشروع الوحدة الذي لم يعرض علي اية من مؤسسات الحزب لتناقشه وتصدر قرارا حوله .وحين سئل علي محمود صراحة عقب التوقيع ما اذا كان عرض الامر علي اجهزة الحزب ، اكتفي بالقول «انا اجري مشاورات مع من هم اعلي مني وهم يعلمون»، وبما ان الاتصالات مقطوعة بينه والميرغني فالراجح انه كان يقصد النائب الاول لرئيس الحزب احمد الميرغني الذي رأس في «الجنينة » اجتماعا عاصفا قبل نحو عشرة ايام ضم علي محمود ونواب الامين العام فتح الرحمن شيلا وتاج السر محمد صالح الي جانب هشام البرير، كان في مجمله محاولة لاثناء حسنين عن المضي في خطوة الوحدة الاتحادية ، قبل ارسال اشارة الموافقة من زعيم الحزب ، الا ان اللقاء فشل في توقيف او تأجيل التوقيع مثار الجدل .
    ويقول نائب الامين العام للحزب فتح الرحمن شيلا لـ« الصحافة » الاربعاء الماضي ان الجميع بلا استثناء يؤيدون مشروع الوحدة ، لكن الوثيقة المقترحة تحتاج الي دراسة متأنية ونقاش لعدد من البنود الواردة فيها ، خاصة وانها سلمت قبل فترة وجيزة وردا علي ما كانت الخطوة تمثل انشقاقا جديدا في صفوف يقوده علي محمود حسنين ، يقول شيلا ان الاخير صاحب تجربة في الانشقاقات ، وبالتالي يعمل علي تجربة المجرب ،ويؤكد ان محاولات جدية جرت لتفادي الصدام المحتمل بابتعاث المكتب التنفيذي وفدا الي حسنين ليتريث في الخطوة الا انه تعجلها .
    وما يدلل بقوة علي ان الاتحادي يوشك علي مفاصلة وتمايز للصفوف طالت فترة التكتم عليه ، التعميم الذي اصدره المراقب العام للحزب هشام البرير الاربعاء الماضي ، ليؤكد ان الخطابات التي بعثها علي محمود الي الولايات بخصوص موضوع الوحدة وعقد اجتماع تأسيسي للحزب لايمثل الموقف الرسمي ، واردف البرير ذات الخطوة بالدعوة لاجتماع طارئ لهيئة المراقبة ومنع التفلت الحزبي لاتخاذ قرار حاسم بشأن توقيع حسنين وعدد من قادة المرجعيات علي مشروع الوحدة دون تفويض، وبحسب معلومات مؤكدة حصلت عليها « الصحافة » فان رئيس الحزب يؤيد ويوجه من طرف خفي مؤسسات الحزب لاتخاذ قرارات حاسمة ضد حسنين لترفعها اليه للمصادقة او تجميدها ، كما يحدث في كثير من الوقائع .
    ولعل المفاجأة ان نائب الميرغني وبمواقفه المتشددة حيال المؤتمر الوطني في طريقه لكسب تأييد رموز اتحاديه معروفة يتقدمها رئيس الحزب في بريطانيا عادل سيد احمد عبد الهادي ، ما يعني ان المرحلة المقبلة مرشحة لحالة من التمايز والاصطفاف الواضح بين قيادات الاتحاديين، لكن المؤكد ان القواعد باستثناء قطاع من الطلبة والمستنيرين لاتري عند ذكر الحزب الاتحادي سوي «ابوهاشم » ، وهو ما يصعب كثيرا من مهمة دعاة مشروع الوحدة ، فالرجل لازال يحظي بمكانة مقدرة وسط الجماهير ، اما مؤيدو حسنين فاغلبهم من الشباب والطلاب وبعض مثقفي الحزب الذين يتمسكون بعدم التقارب مع المؤتمر الوطني تحت اية مظلة .

    (عدل بواسطة ود محجوب on 05-27-2007, 10:38 PM)

                  

05-27-2007, 11:23 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    Quote: لكن المؤكد ان القواعد باستثناء قطاع من الطلبة والمستنيرين لاتري عند ذكر الحزب الاتحادي سوي «ابوهاشم » ، وهو ما يصعب كثيرا من مهمة دعاة مشروع الوحدة ، فالرجل لازال يحظي بمكانة مقدرة وسط الجماهير ، اما مؤيدو حسنين فاغلبهم من الشباب والطلاب وبعض مثقفي الحزب الذين يتمسكون بعدم التقارب مع المؤتمر الوطني تحت اية مظلة .
                  

05-28-2007, 08:42 AM

كمال مبارك
<aكمال مبارك
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 1367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: أحمد الشايقي)

    Quote: ولندع المواضيع الانصرافية علي جانب الطريق، فلا النعمان سيوقف مسيرة الحزب ولا الميرغني سيقدمها، وليس لنا كاشقاء اي غضاضة او اعتراض علي وجود الميرغني بيننا ان التزم بما قدمناهوا كطريق لتوحيد الحزب وعودة مؤسساته ملكا لعضويته جمعاء وليس لافراد محددين، والتزم بالبقية الباقية من نقاط الميثاق وعلي راسها معارضة النظام.
    ولكم التحية والتجلة علي وقوفكم مع وحدة الحزب المشروطة بقيام المؤتمر الحقيقي للحزب الاتحادي الديمقراطي والتي تشمل كل عضويته وايضا معارضة نظام الانقاذ الديكتاتوري وفقا لمبادئ الحزب..


    السيد / حجازى

    1/ الوحدة موجودة وسوف تتم أنشاء الله ،،، والاختلاف الموجود الان اختلاف

    قيادات لكن القاعدة متماسكه وما حدث بسنار ومدنى مؤشر على ذلك

    2/ النقطه المهمه يا شقيق لا داعى لقله الاحترام والخطاب الغير هادف

    والتجريح ،،، ريهان الريح الشاذلى درجت بتقديم مثل هذا الخطاب

    المستفز وارجو ان لا تعتقد بأن معارضه السيد/ محمد عثمان الميرغنى

    سوف تجعل منها زعيمه ،،، نحن كشباب ركزيه وداعم أساسى للحزب يجب علينا

    الالتزام باحترام جميع قياداتنا حتى وان كان لنا انتماء للبعض دون الاخر

    فارجوك يا حجازى الاساءة والتجريح بحق السيد/محمد عثمان الميرغنى لن

    ياتى بوحدة ويجب ان لا يكون هو هدف يسعى البعض وراءة لتصفيه اسباب

    شخصيه .
                  

05-28-2007, 09:08 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: أحمد الشايقي)

    Quote: ولندع المواضيع الانصرافية علي جانب الطريق، فلا النعمان سيوقف مسيرة الحزب ولا الميرغني سيقدمها، وليس لنا كاشقاء اي غضاضة او اعتراض علي وجود الميرغني بيننا ان التزم بما قدمناهوا كطريق لتوحيد الحزب وعودة مؤسساته ملكا لعضويته جمعاء وليس لافراد محددين، والتزم بالبقية الباقية من نقاط الميثاق وعلي راسها معارضة النظام.
    ولكم التحية والتجلة علي وقوفكم مع وحدة الحزب المشروطة بقيام المؤتمر الحقيقي للحزب الاتحادي الديمقراطي والتي تشمل كل عضويته وايضا معارضة نظام الانقاذ الديكتاتوري وفقا لمبادئ الحزب..

    الشقيق احمد بابكر تحايا الاحترام والصمود قلت فأصبت .
                  

05-28-2007, 12:39 PM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    Quote: اعتقد ان تعدد الفصائل ناتج عن تعدد الزؤي والافكار وهذه من الظواهر الصحية التي تؤدي الي اثراء الحركة السياسية الاتحادية والوطنية ..أعلم جيدا بان هنالك مجموعة كبيرة من القيادات الشبابية الاتحادية الحادبة والمفكرة والتواقة لخلق مناخ معافي داخل وخارج الحزب ومنهم اخي وصديقي الاستاذ عزالعرب حمدالنيل ..بابكر فيصل ..عبدالرحمن عبد القادر .وهم كثر .


    خالص تحايا للشقيق مجدي شبندر ولكل الاشقاء بحزب المؤتمر السوداني ...
                  

05-28-2007, 01:07 PM

Mozdalefa Osman

تاريخ التسجيل: 08-14-2005
مجموع المشاركات: 327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    علي خلفية التوقيع علي ميثاق الوحدة الاتحاديه
    خلافات قويه تضرب تيار (المرجعيات ) وتكهنات بمفاصلة نهائية يقودها حسنين
    الخرطوم : القاهرة : مزدلفة محمد عثمان
    وسط خلافات حادة تنذربنشوب ازمة طاحنة داخل تيار (المرجعيات ) بالحزب الاتحادي ، يوقع عصر اليوم علي ميثاق للوحدة عدد من القيادات الاتحادية المعروفة ، وفيما استعرت بالامس حرب البيانات والتصريحات حول توقيت اعلان الخطوة ،بات في حكم الراجح ان تؤدي التطورات الاخيرة الي مفاصلة نهائية بين محمد عثمان الميرغني ونائبه علي محمود حسنين الذي يتصدي لمبادرة وحدة الحركة الاتحادية ، متسلحا بتفويض مكتوب من الامين العام للحزب سيد احمد الحسين للتوقيع علي الميثاق ، بينما قال نائبه فتحي شيلا ان الحسين اوكل الامر الي نوابه بما يلغي اي تفويض سابق مؤكدا عدم المشاركة في مراسم التوقيع اليوم بعد ان وصفها بالخطوة المتعجلة .
    وابلغ الامين العام للحزب الاتحادي سيد احمد الحسين (الصحافة ) من مقر اقامته بالقاهرة ، تاييده المطلق لميثاق وحدة الاتحاديين ومع تاكيده منح تفويض لنائب رئيس الحزب علي محمود حسنين ليوقع انابة عنه الا انه اشار الي ان المؤسسية قضت بان ان يوكل الامر الي نائبيه فتحي شيلا وتاج السر محمد صالح ، لكن شيلا قال لـ"الصحافة " امس ان ايا من نواب الامين العام لن يشارك في مراسم التوقيع المزمعة اليوم ، واكد الحصول علي تفويض من الامين العام بما يلغي اي توكيل اخر ، ومع اعلانه مساندة المساعي المبذولة لتحقيق الوحدة الاتحادية الا انه اشار الي حاجة الوثيقة المطروحة للتوقيع الي مزيد من الدراسة داخل مؤسسات الحزب ،واكد شيلا تسلمه الميثا ق السبت الماضي وتم الاتفاق مع ممثلين للشيخ عبد الله ازرق طيبة علي تدارسها والرد عليها مطلع الاسبوع المقبل ، واضاف بان المشروع يمثل مجهودا شخصيا لعلي محمود حسنين ويحتاج في العديد من جوانبه الي الدراسة والنقاش وكشف عن مساع مكثفة بذلت لتفادي التصادم مع حسنين كان اخرها ايفاد المكتب التنفيذي لشخصه وتاج السر الي جانب هشام البرير لاثناء علي محمود ومطالبته بالتريث الا انه استبق الاحداث ، وشدد نائب الامين العام علي مساندة الوحدة الاتحادية وفقا لاسس تمهد لتحقيقها فعليا .
    وقال المراقب العام لحزب هشام البرير في تعميم صحفي امس ان مخاطبة نائب رئيس الحزب علي محمود حسنين للمكاتب الاقليمية حول لم الشمل والدعوة لانعقاد مؤتمر الحزب لا يمثل قرارات ومواقف الحزب الاتحادي ، الامر الذي اعتبره علي محمود خروجا عن المؤسسية وقال لـ" الصحافة " انه بعث فعليا للمكاتب السياسية بالولايات لمناقشة قضايا الوحدة مشيرا الي ان الامر يعد عملا داخليا لا ينبغي للبرير الرد عليه في الاعلام ، مشددا علي ضرورة ان يخضع الرجل للمحاسبة واعتبر في التصرف مدعاة اكبر للمضي في طريق الوحدة واقرار المؤسسية ، متسائلا عن المصلحة التي يجنيها رافضي الميثاق المزمع توقيعه اليوم خاصة وانه يدعو الي الديموقراطيه وبناء الحزب .
                  

05-29-2007, 07:25 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: Mozdalefa Osman)

    Quote: الامر الذي اعتبره علي محمود خروجا عن المؤسسية وقال لـ" الصحافة " انه بعث فعليا للمكاتب السياسية بالولايات لمناقشة قضايا الوحدة مشيرا الي ان الامر يعد عملا داخليا لا ينبغي للبرير الرد عليه في الاعلام ، مشددا علي ضرورة ان يخضع الرجل للمحاسبة واعتبر في التصرف مدعاة اكبر للمضي في طريق الوحدة واقرار المؤسسية ، متسائلا عن المصلحة التي يجنيها رافضي الميثاق المزمع توقيعه اليوم خاصة وانه يدعو الي الديموقراطيه وبناء الحزب
                  

05-29-2007, 01:08 PM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    وقال الرفيع عماد الدين بانقا

    حركة التغيير يجب ان تمضي للامام، اذكر جيدا كما كنا متعلقين بقول فولتير "لو انني اشيد جبلا ثم توقفت عن العمل قبل ان اضع الحجر الاخير لأعتبرن نفسي فاشلا" لقد كانت تلك المقولة بمثابة الذاد المقوي لنا كجيل مارس العمل السياسي بالجامعات في عقد التسعينات ولم تكن تصوراتنا مكتملة ولكن كان الهدف واضحا أن نبني لنا حزبا يتسع لاحلامنا ووطنا يناطح الشمس .

    نحن لم نصل مرحلة وضع الحجر الاخير في عملية بناء الحزب ولا اعني هنا بالطبع التوقيع علي الميثاق في حد ذاته هو الجدير بالانتباه لقد وصل الجميع الي الايقان من ان تتم علي روئ ومفاهيم ضابطة وهذه القناعة نابعة من تقييم التحربة الاتحادية علي كافة مستوياتها ومساراتها التاريخية ، التوقيع علي ميثاق وحدة الاتحاديين اعتراف وخطوة ضرورية لاعادة اصطفاف الحركة الاتحادية واحداث عملية فرز داخل اطار ماتم التعارف علي انه الحزب الاتحادي الديمقراطي علي اساس فكري وموقف سياسي تمثله مؤسسة حزبية ديمقراطية تقوم علي مبادئ فكرية تتمثل في الديمقراطية بشقيها السياسي والاجتماعي وعلي دولة مدنية محايدة تجاه الاديان مؤسسة حزبية تلتزم قضايا الجماهير في مقاومتها ومناهضتها الصارمة لهذا النظام الشمولي .
    نعم لم نصل بعد ولكننا سنظل نقاتل ونناضل في خندق شرفاء شعبنا الكريم .
    سنظل نشد علي الخيل اللجام الي الغد الآتي حتي نصل أونسقط في الحلبه صرعي

    عماد الدين بانقا
                  

05-31-2007, 01:29 PM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    النعمان حسن يكتب...
    توقيع الفصائل الإتحادية على ميثاق وحدة الحزب الإتحادى الديمقراطى الذى تم بقاعة الشارقة يوم الخميس الماضى بحضور الإعلام والدبلوماسيين الأجانب وقادة الأحزاب السياسية الذين لبوا الدعوة للوقوف شهودا على هذا الحدث.
    لقد سبق أن نوهت فى هذا المكان لإهمية هذا الحدث وبالفعل جاء على صعيد الواقع فريدا فى فحواه ومضمونه حيث لم يغيب عن هذه التظاهرة التى هى كما وصفتها ثورة فى الحزب الإتحادى إلا مجموعة الحزب الإتحادى المرجعية الرافضة للمؤسسية والديمقراطية والقانعة بهيمنة السيد حتى لو زايدت بغير ذلك إلا أن لقاءات المقطم والقناطر كلها جاءت تأكيدا بل قطعت الأمل فى مؤسسية وديمقراطية الحزب تحت هيمنة السيد محمد عثمان الميرغنى بصفته زعيما لطائفة الختمية وليس بصفته زعيما لحزب فالأحزاب لاتعرف الهيمنة الفردية لإن زعيم الحزب ينتخب من القاعدة ويخضع لمحاسبتها ويلتزم بقرارات مؤسساتهاوهذا لم نشهده فى مؤتمر القناطر الأخير و هذا ما أدركته أخيراأغلبية الإتحاديين العظمى إلا من إرتضى لنفسه التنازل عن إرادته. لم يكن هذا موقفأ يستهدف الميرغنى فى شخصه وإنما هو تمسك بحق لن تتنازل عته القاعدة ولكم سعى كثيرون من الإتحاديين أن يكون الميرغنى رئيسا للحزب ولكن بإرادة القاعدة وبخضوع تام للمؤسسة الحزبية وعبر مؤتمر عام حر الإرادة ولما ايقنوا من إستحالة هذا الحلم فإن بين الموقعين على الميثاق من كانوا أقرب الإتحاديين إلى السيد فى مجموعة المرجعية حتى وقفوا على عدم مؤسسيته وتأكد لهم أن السيد والمؤسسية والديمقراطية ضدان لا يلتقيان.
    أما الذين تعودوا أن يصطادوا فى الماء العكر كل لغرض فى ذاته مثل ذلك الرجل الذى توهم أنه سيفسد تجمع الشارقة وأن هتافه سيحدث هرجا يحول دزن توقيع الميثاق ووقف يهتف (عاش ابو هاشم) و لم يشاركه أحد الهتاف كان موقفه خصما على السيد ومع ذلك فهو سعيد لإنه حقق ما يريد فرسالته بلغت الميرغنى وهذا ما يهدف له كل من تسابق على إعلاء صوته الرافض للميثاق بحجة أنه لا مستقبل لوحدة لا تتم تحت عباءة الميرغنى فى محاولة يائسة منهم بتصوير ميثاق الوحدة بأنه إنقسام على الحزب مع إنهم يعلمون أن أغلبية الفصائل الموقعة على الميثاق لم تكن فى المرجعية حتى توصف بالخروج على المؤسسية كما إنهم يعلمون أن المرجعية والمؤسسية يسيران فى خطين متوازيين وهم أنفسهم ليس بينهم من لم ينضم لفصيل غير المرجعية متهما السيد بعدم المؤسسية قبل أن تحكمهم طموحاتهم الشخصية فى العودة لبيت الطاعة وليس بينهم من لم يسبق له أن إتهم السيد بالهيمنة على الحزب وليس بينهم من لم يقف شاهذا على هذه الهيمنة من مؤتمر المقطم نهاية بإجتماع القناطر عندما قاله لهم السيد عالية (من يرفض الإنصياع لقراراتى الباب يطلع دبابة) لهذا فهم يعلنون غير ما يبطنون وصاحب الحاجة( أعمى) وإرشيف الصحافة حافل بتصريحاتهم وبياناهم الرافضة لهيمنة الميرغنى على الحزب قبل أن تحكمهم مصالحهم فى أن ينكسوا راية المؤسسية ويفضلون التقرب والولاء المطلق للسيد بحسبانه الطريق للمواقع فى السلطة. ميثاق الوحدة لا يستهدف الختمية كطائفة وليس بين الفصائل الموقعة على الميثاق من يستهدف الختمية أو ينكر أنهم جزء من تاريخ الحزب ورصيده ولكن هل من يدافع عن حقه المشروع يعتبرمعاديا للختمية فبين الختمية من يتفق فى الرأى مع الميثاق ولامجال لإسقاط حق أى ختمى لايقبل التنازل عن إرادته السياسية لزعيمه الطائفى . فالذين وقعوا الميثاق وقعوه لإنهم يرفضون التنازل عن إرادتهم ويتمسكون بالمؤسسية والديمقراطية و الإلتزام بمبادئ الحزب الرافضة أى إرتباط مع الدكتاتورية وليس بينهم وبين الصوفية خصومة وقد جاء الترحيب الحار بموقف الطريقة القادرية فى إجتماع الشارقة ومشاركة ممثليها
    وهى من أكبرو أعرق الطرق الصوفية وتوقيع ممثليها فى الميثاق لهو دليل قاطع على عدم إستهداف او تجاوز للطرق الصوفية أوما يمكن أن تساهم فى تقديمه للحزب طالما لا يمثل وجودها تغولا على المؤسسية والديمقراطية أو دعوة للنكوص عن مبادئ الحزب والذين حاولوا المزايدة بأن يصفوا موقف الفصائل من هذه الجماعة بأنه تناقض فهذا إدعاء باطل فشيخ عبدالله أكد إلتزامه بالمؤسسية والديمقراطية وجاءت مواقفه متتطابقة مع مبادئ الحزب من الدكتاتورية والنظام ولم يطرح نفسه وصيا على الحركة الإتحادية ولو إتخذ الميرغنى نفس الموقف و أثبته فى الواقع لما قوبل بالرفض من الموقعين على الميثاق’ لهذا يبقى الباب مفتوحا لآى ختمى يفرق بين ولائه الطائفى لزعيم الطائفة الذى يحتم عليه الخضوع لإمره ولوجوده المتكافئ معه فى الحقوق والواجبات على مستوى الحزب وهذا هو جوهر الخلاف.
    ميثاق الوحدة الذى وقعته الفصائل الإتحادية وبعض المنتمين للمرجعية فى قمة قيادتها لإنهم رافضين للوصاية إنما يمثل خطا فاصلا بين الذين يرفضون التنازل عن المؤسسية وعن مبادئ الحزب وبين الذين يرتضون الوصاية وهذا الخط الفاصل هو الذى يحكم مسيرة الحزب فهل تنحاز القاعدة وتختار الوصاية أم إنها تسير على درب الأزهرى والهندى وتنصر الديمقراطية فلقد إنتهى عهد الأ لوان الرمادية ولم يعد من لون غير الأبيض والأسود ولقد إختار الموقعون على الميثاق اللون الأبيض . لهذا فإن الذى عزل الميرغنى وحيرانه من أن يكونوا طرفا فى الميثاق هو موقفهم من المؤسسية ومن النظام ومن يعيب على الوحدة أنها لم تأتى شاملة فالحقيقة أنها شملت كل من يؤمنوا بالمؤسسية والديمقراطية و الملتزمين بموقف الحزب المبدئى من دكتاتورية النظام ومن المؤتمر الوطنى ولا مكان لدعوة وحدوية شاملة لإن هذا يعنى الخضوع للهيمنة والخكم الشمولى . أما الذين يصفون الوحدة بأنها دعوة صفوية فقوام هذه الوحدة شباب المستقبل والذى كان وجوده طاغيا ومؤثرا أخرس ألسنة الأدعياء بهتافاته الداوية كما ان الميثاق سيملك للقاعدة صاحبة الحق فالخطوة القادمة النزول بالميثاق لإصحاب الحق القاعدة الإتحادية لتفاضل بين دعاة الهيمنة والتواطؤمع النظام والمشاركة فيه وبين دعاة المؤسسية بالعمل لا بالشعار الزائف واصحاب الموقف الرافض للكتاتورية فلمن الغلبة فى النهاية هذا ما سيكشف عنه المستقبل .كلمة أخيرة توضيخية فما جاء فى الميثاق عن إحتفاظ كل فصيل براياته لايعنى رفضا للوحدة ولو كان الأمر كذلك فلماذا التوقيع إذن ولكن المعنى بالإحتفاظ بالرايات ضمان تنفيذ الميثاق حيث تنكي الرايات فى ذات اللحظة التى يحقق فيها الميثاق الهيكل الذى يقوم عليه المؤتمر العام وهو يوم تتحقق قبضة القاعدة على الحزب وليس قبل ذلك.
    النعمان حسن

    (عدل بواسطة ريهان الريح الشاذلي on 05-31-2007, 01:31 PM)

                  

05-31-2007, 08:49 PM

Abdalla mohamed

تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    عاش ابوهاشم

    عاش ابوهاشم
    عاش ابوهاشم
    عاش ابوهاشم
    عاش ابوهاشم




    من أجل النعمان حسن

    عبدالله
                  

06-01-2007, 00:15 AM

ahmed babikir

تاريخ التسجيل: 08-22-2003
مجموع المشاركات: 1183

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: Abdalla mohamed)

    ياخي اتلهي
                  

06-04-2007, 00:20 AM

عبّاس الوسيلة عبّاس
<aعبّاس الوسيلة عبّاس
تاريخ التسجيل: 08-23-2005
مجموع المشاركات: 930

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ahmed babikir)

    ميثاق وحدة الاتحاديين انحياز لطريق الشعب السوداني وقواه الاجتماعية والديمقراطية

    لنتوحد على مواجهة الانقاذ وضد الشمولية واذلال الشعب وقهره

    د. علي بابكر الهدي

    واشنطن/الولايات المتحدة
    [email protected]

    أخيراً وبعد طول ترقب وانتظار تم التوقيع بقاعة الشارقة بجامعة الخرطوم على ميثاق لوحدة الاتحاديين وبمشاركة عدد كبير من قادة الفصائل الاتحادية. أخيراً يحق للاتحاديين أن يعلنوا ملء فيهم أنهم قد حققوا انجازاً أعاد البسمة الى شفاه الاتحاديين وأعطانا الأمل في امكانية تحقيق وحدة الصف الاتحادي التي طالما حلمنا بها وذلك على أساس رؤية سياسية ومواقف توحيدية وليس بالعواطف والتمنيات. كما أعطانا الأمل في أن تتعافى قوى الوسط والاعتدال لتصبح بديلاً لقوى التطرف والهوس الديني.

    التوقيع على الميثاق لا شك في أنه خطوة جبارة تستحق الاشادة والتأييد من جميع الاتحاديين من مختلف الفصائل وتتطلب وقوفهم خلفها ، ولكن لا بد من عمل جاد وسريع لتفصيل هذا الميثاق وانزاله الى القواعد لمناقشته وتعديله بصورة يتحول معها الى برنامج سياسي مفصل يواكب التغييرات العميقة التي حدثت في السودان وهذا البرنامج يجب أن يكون نواة لمشروع وطني بالتشاور مع القوى الوطنية والديمقراطية وعلى رأسها الحركة الشعبية حتى نتمكن من تنفيذ اتفاقية السلام وضمان وحدة السودان وتجنيب البلاد خطر التقسيم والتفتت وتحقيق السلام والتحول الديمقراطي والتمهيد لانتخابات حرة ونزيهة نزيل بها المؤتمر الوطني وننهي دكتاتوريته التي أذاقت شعبنا الذل والهوان.

    لقد ظللنا ندعو الى وحدة الاتحاديين بعيدا عن العواطف وعلى أساس رؤيه سياسيه يشارك الجميع فى وضعها وهذا الميثاق خطوة صحيحة فى الاتجاه الصحيح لابد ان تعقبها خطوات لتفصيله وللاتفاق حول هيكل تنظيمى يبدا فى اعادة الامور الى نصابها بحيث يصبح الحزب معارضاً للشموليه ومقاوماً لسياسات الانقاذ وممارساتها التى تهدف الى اجهاض اتفاقية السلام والى تفتيت الاحزاب والقوي السياسيه وان يصبح الحزب فاعلا فى النضال بالطرق السلمية للضغط على المؤتمر الوطنى لتنفيذ الاتفاقيات التى وقعها ولدفع استحقاقات السلام وعلى رأسها الغاء القوانين التى تتعارض مع الدستور وخاصة تلك القوانيين المقيدة للعمل السياسى وللحريات العامة وارجاع المفصوليين تعسفيا وضمان قومية الاجهزة المختلفة سياسية وأمنية وجيش وخدمة مدنية بازالة سيطرة الؤتمر الوطنى عليها.



    يظل الهدف الاساسى الذي يجب البدء في العمل على تحقيقه هو خلق حزب اتحادى قوي يستوعب قوى الوسط ويتحالف مع القوى الوطنيه وليس مع المؤتمر الوطنى. الأمر الذى يحتاج الى احداث ثورة تصحيحيه لتجديد اطروحات الحزب وتغيير مناهج العمل وهيكلته بصورة تحقق استيعاب الشباب والمثقفين والادباء والفنانيين واعطاء الفرصة للشباب والدماء الجديدة لقيادة الحزب حتى يتمكن الحزب من وضع برنامج مفصل لحل مشاكل الناس خاصة فى المناطق المهمشة.



    ان حزبنا ملئ بالكوادر المثقفه وصاحبة القدرة على طرح القضايا بعمق ومعالجتها بعمق وعلى تقديم المقترحات والحلول ولكن معظم هولاء اما مبعدين او مبتعدين او جالسين على الرصيف يراقبون ما يحدث من عبث وانقسامات وتشرزم .

    ان المؤتمر الوطنى نمر من ورق ولم يستأسد الا بخنوع الاخرين وبالمواقف الانتهازية لبعض الافراد القلائل فى حزبنا وغيره وليكن التوقيع على الميثاق بداية النهاية لهذه الفئة الضالة والعصابة الحاكمة التى أودت بالبلاد والعباد وليتحرك الاخوة والاخوات الاتحاديون فى كل مكان لاعادة الحياة لهذا الحزب العريق بفتح حوار جاد وعميق لاتخاذ ما ذكرته من خطوات لتفعيل الميثاق وصولاً الى حزب اتحادى يليق بتاريخه ويليق بنضال وتضحيات أبنائه فى الماضى والحاضر ومن الله التوفيق.
                  

06-04-2007, 06:58 AM

ود محجوب
<aود محجوب
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 7643

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: عبّاس الوسيلة عبّاس)

    [Bثقوب في ثوب الوحدة الاتحادية

    يس عمر حمزة
    جريدة الصحافة

    لا شك أن الوحدة الاتحادية أصبحت الأمل المنشود والمرتجى من كل القبائل الاتحادية وهي تحتل مركزاً متقدماً إن لم يكن المركز الأول بعد أن تفككت الانقاذ بفعل اتفاقية نيفاشا والدستور الانتقالي، وكذلك بعد أن أصبحت الانقاذ الآن آيلة إلى السقوط بعد التحرشات والمناوشات الداخلية والخارجية والمشاكل الكثيرة والمتعددة التي يعاني منها النظام بعد أن فقد سطوته الكاملة وسيطرته على ماجريات الأمور بعد دخول بعض الشركاء المناكفين وأخذ صوت الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني يرتفع بعد أن كان خافتاً أيام القبضة الحديدية.
    والحزب الاتحادي الديمقراطي صاحب المواقف الوطنية المشهودة عبر التاريخ السياسي الممتد أراد أن يلعب دوره التاريخي في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ السودان. فليس غريباً أن يتنادى نفر من القبيلة الاتحادية للنظر في أمر الوحدة والتوحد الذي كان وما زال هاجساً يؤرِّق كل الفصائل الاتحادية بلا استثناء.. وقد ظل مولانا شيخ عبد الله أحمد الريح أزرق طيبة، يقود تلك المساعي في صبر وجلد وسعة صدر منذ أن كان الانشقاق الأول فكرة صغيرة عبر مبادرة الأمانة العامة في ذلك الوقت قبل إن تتحول إلى فصيل مسجل عبر قانون التوالي سيء الذكر. وأزرق طيبة كان وما زال وسيظل موضع ثقة ومحل احترام لكل الاتحاديين عبر مواقفه الرائعة والبطولية من هذا النظام منذ أن تفجَّر وإلى الآن. وقد ظلت مساعيه وما زالت تجد الإهتمام والرعاية وما انفكت مبادرته محل اهتمام الجميع بلا استثناء، وقد كوّن الفصيل الرئيسي لجنة للتوحد برئاسة فضل نور الدبة لتساعد وتدفع كل مساعي الوحدة، وهي تتمتع بتفويض من المكتب السياسي وزعامة الحزب. وكان اختيار نور الدبة دقيقاً وذلك لقربه من مولانا أزرق طيبة صاحب المبادرات وحتى تجد مبادرات التوحد الدفع في الاتجاه الصحيح.
    وعلى الرغم من أن الوحدة هي الحلم الاتحادي الأول والأنشودة الرائعة التي ظلت تعزفها كل الجماهير الاتحادية على طول البلاد وعرضها إلا أن اجتماع الشارقة والسرعة التي تم بها جعل في نفوس الاتحاديين شيئاً من حتى، ولم يكن الإخراج جيداً ولم تكن الظروف مناسبة رغم وجود السيد نائب رئيس الفصيل الاتحادي الأكبر على منصة الاجتماع.
    كان المؤمل أن يتم اجتماع رئيسي بين مجموعة شيخ عبد الله وقيادة الاتحادي الأصيل صباح السبت بعد قدمت مجموعة شيخ عبد الله ميثاق الوحدة للقيادة المفوضة لتتدارسه وتتقدم برأيها بعد التشاور في الميثاق عبر أجهزة الحزب المختلفة إلا أن بعضهم فضَّل إستباق الزمن وحدد الخميس موعداً للاحتفال بالتوقيع رغم رجاءات مجموعة الشيخ عبد الله بانتظار المجموعة الرئيسية مما عدَّه البعض تجاوزاً مقصوداً لعزل الفصيل الرئيسي رغم وجود الأستاذ علي محمود حسنين.
    وفي اعتقادنا ورغم أن الميثاق ينص على أن يحتفظ كل فصيل بهياكله الإعتبارية وعلى الرغم من أن الميثاق قد خلا من الإشارة إلى القبول بقانون الأحزاب الأخير الذي يرفضه الاتحاديون لأنه يجعل الانقاذ تحرر شهادة ميلاد لذلك الحزب التاريخي العريق، نقول رغم هذا وما سبقه من تداعيات جعلت البعض ينظر لهذا الميثاق وكأنه عزل واصطفاف ضد الفصيل الرئيسي.
    كان الأجدر بالفصائل الأخرى أن تنتظر قليلاً ريثما يتبلور الرأي لدى الفصيل الرئيسي حتى يكون التوقيع على الميثاق كاملاً مكتملاً وهذا هو الثقب الأول والنقطة السوداء في ثوب الوحدة الأبيض الجميل.
    أما الثقب الآخر هو التوقيع الفردي للاتحاديين باستثناء مجموعة أزرق طيبة والتي وقّع نيابة عنها الأستاذ الرائع يوسف محمد زين، فقد ظهر للعيان وللمشاهد العادي أن التوقيع يتم فردياً ولا يتم باسم المجموعات وإلا لاعتبرنا فصيل المرجعيات موقعاً في شخص نائب الرئيس الذي يقول إنه تشاور مع رئيسيه في إشارة لزعيم الحزب السيد محمد عثمان والسيد أحمد الميرغني. ولكن ما حدث من تراشق إعلامي وتلاسن عبر الصحف يجعل المرء يشعر أن علي محمود حسنين وقَّع بالأصالة عن نفسه وليس نيابة عن الفصيل الذي يمثله. وقد غابت اسماء لامعة في عالم الفصائل مثل الأستاذ ميرغني عبد الرحمن والأستاذة جلاء الأزهري. والتوقيع الفردي هو الثقب الآخر في ثوب الوحدة الجميل إذ ليس معقولاً أن يوقّع كل الاتحاديين في طول البلاد وعرضها فرداً فرداً على الميثاق.
    أما الثقب الأكثر اتساعاً فهو تلك التصريحات غير المشجعة على الوحدة والتي أطلقها الحاج مضوي عبر الهاتف من طيبة، كما جاء في صحف السبت الماضي. وقد جاءت التصريحات التي نعتبرها تكرس مناخ الإنشطار ولا تساعد على نمو وإزدهار الوحدة جاءت في شكل تصريحات تزخر بالتجريح والتجني والهتافات لا تليق برجل في عمر حاج مضوي يدعى أنه يسعى للوحدة ولكنه في واقع الحال يسعى لسد الطريق أمام الوحدة بتلك الإساءات التي لا تليق، ناسياً أن من يسيء إليهم ويتجنى عليهم يمثلون القيادة الحقيقية والنضالية التي كان يعمل تحت راياتها، وهم محل احترام الأعداء قبل الأصدقاء. إن أسلوب المهاترات والقمز واللمز الذي درج عليه حاج مضوي يخصم الكثير من رصيده في بنك الإحترام. السهام الظالمة التي يوجهها حاج مضوي لزعامة الحزب يعلم أنها تصيب كل الاتحاديين في مقتل، وعلى مضوي أن ينهج الأسلوب الذي يجمع ولا يفرق. ونحن نخشى على حاج مضوي إذا سار على هذا النهج السبابي التهاتري أن يكون صورة كربونية لذلك المعلن في أول أيام الانقاذ والذي يبدأ حديثه بـ «أيها الشعب السوداني البطل» ثم يدلف مباشرة إلى السباب والتهاتر والإساءة للآخرين. وقد حكى لي صديق عزيز قال إنه كان في الحمام وسمع «أيها الشعب السوداني البطل» وخرج عارياً ليسكت المذياع: على مضوي أن يتوقّف عن القمز واللمز إحتراماً لعمره فقط.
    ملاحظة أخيرة هي أن كل «الرموز» التي أدمنت الإنشطار تاريخياً قد وقَّعت على ميثاق الوحدة وهذا أمر جميل يستحق الإعجاب ويطمئن النفوس.
    أخيراً، نقول إن الوحدة الاتحادية آتية لا ريب فيها وأن الاتحاديين عائدون عائدون إلى كلمة سواء، فهم الأقدر على مواجهة مصائب ومصاعب التشرذم والإنشطار.
    والله الموفِّق وهو المستعان

                  

06-04-2007, 07:19 AM

عبّاس الوسيلة عبّاس
<aعبّاس الوسيلة عبّاس
تاريخ التسجيل: 08-23-2005
مجموع المشاركات: 930

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ود محجوب)

    مقال مهم لاخونا عاصم عطا. ولناعودة
    Quote: توحيد الاتحاديين

    عاصم عطا صالح
    [email protected]

    من المفارقات أن نتحدث هنا عن توحيد الاتحاديين في حين أن الاسم الذي اختاروه لتنظيمهم السياسي يعني الوحدة إن كان وحدة وادي النيل أو ما دونها من أشكال التوحد ولعل هذا العصر الذي نعيشه الآن هو عصر الوحدة بين الكيانات أو الدول أو المؤسسات والشركات وأنا أعيش الآن في بلد توحدت فيه خمسون ولاية ويشهد كل عام توحيد الكثير من البنوك والشركات والمؤسسات الاقتصادية الكبرى. والحديث عن الوحدة الاتحادية تكرر كثيراً وليس هنالك من يرفضه بصورة مبدئية بل أن اجتماع المكتب السياسي للمرجعيات والذي تم في نهاية العام الماضي بمصر شكل لجنة للوحدة وكل برئاستها رجل لا خلاف عليه وهو السيد فضل تور الدبة متعه الله بالعافية ليسهم مع الآخرين في تكملة جهوده السابقة من أجل التوحيد إذ لا يعقل أن يرغب أي عضو في أي تنظيم بأن يرى تنظيمه ضعيفاً فالوحدة هي الأساس والفرقة والتشرذم هي الاستثناء. ولقاء قاعة الشارقة يعتبر محطة مهمة في مسيرة الحركة الاتحادية فاللقاء تم بهدف سامٍ لا يمكن التشكيك فيه ونأمل أن يستكمل ما يحقق المصلحة للاتحاديين والبلاد بصفة عامة في هذه الظروف الدقيقة والحرجة. والقيادات التي حضرته لها دورها المهم في مسيرة الحركة الاتحادية وان اختلفت في وجهات النظر في بعض الأحيان فيما بينها أو مع الآخرين. ولقاء الشارقة أو قاعة الشارقة ضم في تقديري تيارين أساسيين كلاهما ظل يدعو للوحدة ولكن من وجهة نظر مختلفة. (1) التيار الأول لا يتوارى قادته من التصريح بأهدافهم وهي معلنة وتكررت بوسائل الإعلام في تصريحات صحفية واضحة وصريحة ولا تحتاج للتحري والتقصي للوصول إليها فهذا التيار يدعو لوحدة الاتحاديين بعيداً عن قيادة وزعامة مولانا الميرغني وتكرر بأن العناصر التي تقوده أفصحت عن هذا الرأي بوضوح في أكثر من مناسبة أما لاعتقادهم بأن السيد الميرغني لا يرغب في توحيد الحزب أو لأنهم وصلوا لقناعة بأن لا مجال للتعامل بينهم وبينه لعدة أسباب ولعل أهم نقطة ضعف لهذا التيار هي أن محاولة استثناء أي مجموعة أو حتى أفراد تتعارض أساساً مع مبدأ التوحيد وتعتبر هدماً للفكرة منذ البداية ونعود لأسباب الفرقة وأهمها أن كل اتجاه كان له رأي سلبي في الآخر والوحدة الصادقة تستوجب قبول الجميع بالجميع. (2) أما التيار الثاني وهو الأكبر في تقديري والأشمل وجاء لهذا الملتقى على أساس أن جهود التوحيد والتي بدأت في الداخل قد وصلت إلى مراحل متقدمة عبر عدة لقاءات كان أهمها اللقاء الذي تم بدار الزعيم الأزهري وتوجت بمؤتمر قاعة الشارقة ولقد سبق أن قرأت تصريحات لبعض قيادات هذا الاتحاد بأنها تعمل وتأمل بأن تشمل كل الاتحاديين بقيادة مولانا الميرغني تمهيداً لعقد المؤتمر العام منادية بضرورة عودته لاستكمال هذا الجهد ولعل عودة سيادته أصبحت الآن وشيكة. وأرى بأن هذا التيار أكثر موضوعية وهو الأقرب في طرحه لاستقطاب الجماهير الاتحادية في كل أنحاء البلاد ولعل وجود الأستاذ علي محمود حسنين نائب رئيس الحزب ضمن أو في قيادة هذا الجهد تدعم هذا الفهم للأستاذ علي محمود وان اختلف مع مولانا في وجهة النظر في بعض الأمور وهو أمر طبيعي وصحي لا اعتقد بأنه يرغب في مفاصلة وإلا لكانت تمت في خلال اجتماعات المكتب السياسي الأخيرة بالقناطر. ورغم أن وجهة نظره كانت مخالفة للنتائج التي توصلت إلى الاجتماعات حيث كان قد سعى وتحرك بنشاط في أوساط أعضاء المكتب السياسي لدعم وجهة نظره إلا انه لم يصل إلى حد الانسلاخ كما كان البعض يتوقع بل استفاد من ذلك الجمع الاتحادي ليطرح وجهة نظره ويعبر عنها بقوة. وتجربة الأستاذ علي محمود تعطي مثالاً واضحاً ومهماً لأن الاختلاف حول وجهات النظر ليس بالضرورة أن يخلق تشرذماً والحزب الاتحادي أصلاً أقرب إلى الجبهة العريضة والتي تعمل في داخلها عدة تيارات وهو معروف بأنه حزب الوسط وفيه يمين الوسط ويسار الوسط بل فيه اليمين واليسار ويمكن أن يكون هذا التنوع مصدر قوة للحزب إذا ما أحسن استخدامه. وبما أن الحزب لا تزال له كوادر فاعلة بالخارج ومنهم عدد من أعضاء المكتب السياسي والتنفيذي فإن التحرك الذي أشارت إليه بعض الصحف والذي يقوده الأخ عادل سيد أحمد عبد الهادي عضو المكتب السياسي ورئيس الحزب ببريطانيا يتشابه ويتقارب مع تحرك الأستاذ علي محمود إذ ان وجهات نظرهما كانت متقاربة خلال اجتماعات المكتب السياسي الأخيرة بالقناطر وفيما بعدها ويجب أن ينظر لهذا التحرك أيضاً باعتباره محاولة لتكامل الجهود لتشمل الجميع إذ انه عادل أيضاً لا يرغب في تقديري في مفاصلة مع مولانا ولا مع المرجعيات وهو أحد القيادات التي كان ولا يزال لها دور مهم وفاعل في العمل الخارجي ولا يستطيع أحد أن ينكر جهده ومساهماته السياسية والمادية ومن الغريب أن نسمع أصواتاً تنادي بمحاسبة الأستاذ علي محمود أو إصدار قرار بإعفائه من منصبه كنائب لرئيس الحزب إذ إنني لا اعتقد وأكاد أجزم بأن ما يقوم به الأستاذ علي محمود ليس بعيداً عن النائب الأول لرئيس الحزب على الأقل. ولا أذيع سراً إذا ما دعمت وجهة نظري هذه بأن مولانا السيد محمد عثمان الميرغني كان قد منح نائبيه صلاحيات واسعة باتخاذ ما يرونه مناسباً ويحقق مصلحة الحزب على أساس أن وجودهما في الداخل يتيح لهما فرصة أفضل لتقييم الأمور. ولقد حضرت أحد اللقاءات بين مولانا والسيد أحمد الميرغني والأستاذ علي محمود حسنين بفيلا طيبة بالقاهرة حيث أكد لهما فيه بأنه يدعم أي قرار يتفقان عليه بالداخل والمعروف ان السيد احمد الميرغني من اشد المتحمسين للوحدة وهو يحتفظ بعلاقات طيبة مع كل الأطراف ويحظى بتقدير الجميع وآمل أن يبتعد الاتحاديون في هذه المرحلة الدقيقة عن كل ما يفتح أبواب الشكوك وتغذية نقاط الضعف لتفويت الفرصة على الذين لهم مصلحة في عدم الوفاق المؤدي للوحدة ولنعمل جميعاً على دعم اتجاه وحدة وقوة هذا الحزب والذي تحتاجه البلاد قوياً ومتماسكاً مستفيداً من جهود كل كوادره من أجل الوصول إلى تحقيق أهدافه السامية ومن أهم الشكوك التي علينا الابتعاد عنها هي الحديث عن اتفاقات يشارك بموجبه الحزب في الحكومة إذ انه لم يصدر حتى الآن أي تصريح من مولانا الميرغني عن هذه المشاركة بل كان دائماً يصر على تصحيح كل من يتحدث عن مشاركة الحزب بأن المشاركة الحالية هي مشاركة من خلال التجمع بل انه رفض أن تكون الوزارات الاتحادية التي تم تخصيصها للتجمع استناداً على اتفاق القاهرة من نصيب الحزب الاتحادي مما أغضب بعض المتطلعين للمنصب الوزاري. ويحرص مولانا أن يوضح بأن الحديث عن الوفاق والاتفاق مع الحكومة يتعلق بالقضايا الوطنية والمبادئ العامة التي تتعلق بالحفاظ على أمن البلاد ووحدتها وسلامتها وان ذلك لا يعني مشاركة في الحكومة وحتى الذين كانوا يأملون في مشاركة بحجم ووزن الحزب من قيادات المرجعيات بدأوا في الاقتناع بأن هنالك جهات نافذة ومؤثرة في الجانب الآخر ترفض ذلك بقوة مما يضعف من اتجاه المشاركة. وأرى بأن هنالك عناصر وجهات تعمل وتنشط الآن من أجل عدم استكمال ونجاح أي جهود توفيقية تؤدي إلى وحدة الحزب وأشير هنا إلى أهمها. 1- هنالك تيار مهم داخل المرجعيات تقوده عناصر قيادية تقف ضد أي اتجاه للوحدة وهذا التيار وللأسف الشديد لا تحركه سوى المصالح الشخصية ومثل هذا التوجه يحدث كثيراً في مثل هذه الحالات أي عند محاولة إعادة توحيد أي تنظيم وذلك من جانب المهددين بفقدان مواقعهم نتيجة للتوحيد خاصة أولئك الذين يفتقدون أهم ان لم يكن أبسط مقومات القيادة وهم يعلمون بأنهم لن يستطيعوا الحفاظ على مواقعهم في ظل التنافس العادل والذي سينتج عن إعادة توحيد المجموعات والتيارات الاتحادية الأمر الذي سيهدد وجود كل من وصل إلى موقعه على أسس غير سليمة ويفتقد المؤهلات المطلوبة للقيادة فبعض الذين تظهر أسماؤهم الآن في الصحف مقرونة بصفة القيادي بل أحياناً القيادي البارز تجعلنا نتحسر على ما وصل إليه الحال بعد نصف قرن من الزمان حيث كانت القيادات على وزن ومكانة وثقافة وعلم مبارك زروق المحامي وعبد الماجد أبو حسبو المحامي والدكتور أحمد السيد حمد والدكتور سيد أحمد عبد الهادي ولا يحتاج أياً منهم لوصفه بالقيادي. 2- وفي الجانب الآخر هنالك المؤتمر الوطني أو بعض رجاله فرغم انا نسمع ونقرأ تصريحات لبعض قياداته عن ضرورة توحد القوى السياسية إلا أن هنالك عناصر مهمة بالحزب الحاكم ترى بأن حزبهم له مصلحة وضعف الحزب الاتحادي وتشرذمه وهي العناصر التي ساهمت في العمل من أجل تفكيك الحزب واضعافه بكل الوسائل وهي لن تقبل بأن تضيع كل جهودها بهذه البساطة ونحن لا نستنكر عليهم ذلك فهذه الأساليب استخدمت مع كل الأحزاب الأخرى خاصة حزب الأمة علماً بأن معظم قيادات المؤتمر الوطني فازت في دوائر انتخابية اتحادية بل في معاقل الاتحاديين. أكرر مرة أخرى بأن المسؤولية تقع على كل الاتحاديين بالسعي نحو التوحيد وهو أمر يتطلب البعد عن المكايدات الشخصية والمصالح الذاتية.




    .
                  

06-04-2007, 08:50 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: عبّاس الوسيلة عبّاس)

    الشقيقة ريهان

    بعد عشرين عاما وصل الإتحاديون للحقيقة التى يهربون من الإعتراف بها وهى أن هناك خط أحمر يفصل بين السيد محمد عثمان الميرغنى والإتحاديين وليس هذا إنكارا لدور الختمية ورفضا لهم فى صفوف الإتحاديين ولكن لإن زعيم الطائفة يضع الإتحاديين أمام الخيار الصعب:
    /1 فهو أولا يصر على أنه هو الحزب يأمر ويطاع وقد كنا شهودا على دكتاتوريته منذ مؤتمر المقطم ومن بعده مؤتمرى القناطر
    2 /عبر مسيرته فى الحزب الإتحادى لم يتخذ أى موقف ضد الدكتاتورية فلقد أبرق إنقلاب مايو مؤيدا فى ذات اللحظة التى كان فيها عسكر الإنقلاب يقودون بطل الإستقلال زعيم الحزب الأزهرى عطر الله قبره للمعتقل وبينما خرج الزعيم من سجون مايو شهيدا للديمقراطية كان هو يوجه رجالاته بالإنخراط فى مايو حرصا على مصالحه. وهكذا كان موقفه عندما كان الشهيد الشريف حسين يقود المعارضة من الخارج كان هو يدفع بشقيقه لعضوية المكتب السياسي لمايو.
    /3 ولما إنتفض الشعب فى أبريل كان السبب المباشر فى تراجع الحزب عن أغلبيته بإصراره على تقديم أصحاب الولاء لشخصه على المناضلين الذين تختارهم القواعد بإرادتها كما إنه فرض رؤيته السياسية على الحزب التى شكلت خروجا على مبادئه واجهد كل الجهود لتنظيم الحزب وعقد مؤتمره العام دون أى هيمنة بل وإنفرد بحق إختيار وزراء الحزب وجعل مشاركتهم فى خدمة قطاع التجار من طائفته الذين أصبحت كلمتهم فى الحزب أكبر من قاعدته وصناع تاريخه مقابل ما يضخونه من مال لشارع النيل.
    /4 لم يكن تزعمه لمعارضة الإنقاذ من الخارج موقفا إتحاديا مبدئيا فلقد جاءنا فى الخارج بجواز سفر أحمر دبلوماسى من النظام ولما طلب منه الإتحاديون يومها أن يعقد مؤتمرا صحفيا فى لندن يعلن معارضة الحزب رفض وأعلنها بنفسه أنه سافر بإذن الإنقلاب للعلاج وليس لمعارضته ولم ينخرط فى صفوف المعارضة إلا بعد إحتلال الكويت تحت ضغوط دول الخليج وهاهو لما زالت الظروف التى فرضت عليه أن يكون معارضا يعود للتحالف مع الإنقاذ وشريكا برجالاته فى حكومته بإسم الحزب بل وليعلن أنه باق فى الخارج بمهام كلفه بها زعيم الإنقلاب حتى أحزاب التجمع أنكرت عليه أن تكون مشاركته فى الحكومة الإنقلابية بقرار منه مما فرض عليه أن يدعى أنه يشارك بقرار الحزب عندما يواجه بإعتراض التجمع وعندما يواجه من الإتحاديين يرد عليهم أن يشارك بقرار التجمع.
    5 /لقد أصبح موقفه سافرا فى دعم الإنقلابيين عندما أصدر مرسوما رئاسيا تهدد فيه أى عضو فى مكتبه السياسى الذى عينه بقرار منه بالعقوبة إذا صدر منه أى إنتقاد لحكومة الإنقلاب كما اعلنها داوية أنه لامكان فى الحزب لم يرفض قراراته يوم قال لهم (الباب يطلع دبابة) ويوم أسمى معارضة الإنقاذ إنفلات.
    هذا قليل من كثير لايسع المجال ذكره لهذا فإن ميثاق الشارقة جاء فاصلا وحاسما وهو يضع خطا احمر لوحدة الإتحاديين المؤمنين بالمؤسسية والديمقراطية ويلتزمون بها عملا لاقولا والرافضين لإى صيغة تعاون تخرج عن مبادئ الحزب بالتعاون مع الإنقلابيين والمشاركة فى حكومتهم ناهيك أن تكون هذه المشاركة ديكورية تحقق المصالح الخاصة وأول دليل على ذلك ملف التعويضات الذى كانت له الأولية على مبادئ الحزب وأخطر من ذلك التخبط فى المبادئ بإسم الحزب فهو مع قوانين سبتمبر بعد الإنتفاضة وأضعف بذلك موقف الحزب ثم عاد نفسه ليوقع إتفاق مع الحركة الشعبية أهم بنوده تخليص الشعب من هذه القوانين بل وأكد على ذلك فى ميثاق القضايا المصيرية ثم هاهو لما قرر العودة للتحالف مع الإنقاذ يرفع راية هذا القوانين مرة أخرىويعلن أنه مع الشريعة ولا يمكن أن يوقع على وثيقة تقول غير ذلك مع إنه وقع على وثيقة دولة المواطنة فى أسمرا عندما كان رافضا للإنقاذ.
    الشقيقة ريهان
    من أهم ماحققه ميثاق الشارقة (فرز الكيمان) وفق المبادئ وليس الولاء للإشخاص فمن هو إتحادى مع مبادئه التى ارساها الأزهرى والهندى وجيل التضحيات والقائمة على المؤسسسية والديمقراطية ورفض الشمولية فهو مع الوحدة وميثاق الشارقة ومن هو ضد هذه المبادئ من أصحاب المواقف المصلحية فإنهم ضد الوحدة القائمة على مبادئ الحزب والمنازلة قادمة لا محالة بين التيارين فى المعركة القادمة بضراوة وسط القاعدة الإتحادية.
    الشقيقة ريهان
    لتمضى سفينة الشارقة غير عابئة بأصوات النفعيين من المستوزرين والمتمتعين بمخصصات الإنقاذ من عضوية المجلس الوطنى و رئاسة اللجان ومجالس الإدارات وكوتات السكروالإعفاءات وإلى أخر مكرمات الإنقاذ.
    رسالة أخيرة لدكتور الشوش الذى إنصرف عن الموضوع للتقليل من ممثلى الفصائل االذين وقعوا على الميثاق ولم ير غير تبحيسهم للتقليل من الميثاق وهذا اسلوب لايليق و بالرغم من أن الذين وقعوا على الميثاق معروفون على مستوى الحزب والوطن وبينهم من كانوا نواب الحزب فى الديمقراطية بإرادة الجماهيرالتى قال أنها لاتعرفهم بل بينهم من هم فى قمة هرم المرجعية الأن فإن ميثاق الشارقة يشرفه إذا كان الموقعين عليه من عامة الشعب غير المعروفين وسط الجماهيرفالميثاق هو عودة للجماهير فهو حزب الجماهير وخير من ينوب عنهم لابد أن يأتى من بين صفوفهم يا دكتور ولكن صاحب المصلحة أعمى فالدكتور يلعب دورا تمليه عليه المصلحة بعد أن اصبح من أصحاب المخصصات للدفاع إعلاميا عن النظام وتوجهاته
    وإذا كان الشوش يرى أن الذين وقعوا على الميثاق غير معروفين جماهيريا فهو قد اصبح من الشخصيات الشهيرة والمعروفة جماهيريا فى الفترة الأخيرة ففى الوقت الذى تفصل الإنقاذ الدكاترة والبروفسيرات من أساتذة الجامعات بإحاتهم للمعاش لبلوغهم سن الستين وأفقدوا جامعة الخرطوم أهم أساتذتها فإنها تعين دكتور الشوش رجل السبعين فما فوق ملحقا إعلاميا م لحكومة الإنقاذ مدفوع الأجر للدفاع عنها ولا حاجة للتعليق يا دكتورألا توافقنا على ذلك فالكتاب يكفيك عنوانه وهنيئا للشوش بعد أن اصبح معروفا للجماهير هذا( الشرف) الذى لم يحققه الذين وقعوا على الميثاق معارضين للإنقاذ لإن الجماهير حسب تصنيف الدكتور لاتعرف غير الموالين للإنقاذ حتى من باب المصلحة والتحيات موصولة من الإتحاديين (غير المعروفي) للإساتذة المناضلين المحالين للمعاش لإنهم بلغوا الستين ولم يبلغوا السبعين بعد كما بلغها دكتور الشوش فإستحق إستثناء الإنقاذ.

    أبو هيثم
                  

06-06-2007, 12:03 PM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    الشقيقة ريهان
    أتفق مع (أبو هيثم) فى أن ميثاق الشارقة (فرز الكيمان ) بين الإتحاديين وفق المواقف و المبادئ والرؤي السياسية وليس على صعيد الأشخاص وهذه أهم وأكبر نقلة نوعية فى تاريخ الحزب الذى ظلت خلافاته حتى وقت قريب تدور فى محاور الأشخاص و لاتدور فى المبادئ والرؤي السياسية و كأنى بهذا الميثاق يضع خطأ أحمر يفصل بين دعاة المؤسسية والديمقراطية ورفض الشمولية وبين دعاة الشمولية فى الحزب والمشاركة والتحالف مع أنظمة عسكرية شمولية. لعلكم تلاحظون ومن هذا المنبر أن الأغلبية من الذين ساهموا فى هذا الحوارمن الإتحاديين بل من الوطنيين وقوى الوسط كانوا إيجابيين فى طرحهم مؤيدين الميثاق بلا تحفظ وقدموا من المقترحات ما يدعمه ويطوره ويقومه فيما يقتضى التقييم بينما قلة قليلة لجأت كعادتها فى محاولة يائسة للإنصراف بالقضية نحو الأشخاص والأسلوب التهريجى واللافت أن أكثريتهم من المرجعية ومن نفس الشخصيات التى ظلت حبيسة نفق واحد مظلم يدور فى فلك الميرغنى أو من يسيرون على نهجه ويرون الحزب حق حصرى على شخص واحد بعينه ومن بعده الوراث شأنه شأن مزرعة أو عمارة (هم هم ما بتغيروش ولا كلامهم بتغير) من جماعة عاش أبو هاشم ونحن نؤيد حزب السيد ولا يدرون أنهم بهذا الهتاف يؤبنون حزب الأغلبية بصرف النظر إن كان هذا الذى يهتفون له السيد محمد عثمان الميرغنى أو الشهيد الراحل الأزهرى أو الهندى فالحزب لايمكن أن يكون حزب سيد ور يجوز لإى حزب أن يكون له سيد غبر قاعدته وإلا إستحق أن يورث من جيل لجيل من ألأبناء فهل هذا هو حزب الحركة الوطنية الذى وضع اساسه مؤتمر الخريجين الذى تصدى لهموم الوطن فى أحرج أوقاته معبرا عن شعب وأمة وتطلعات وطن ولم يكن عبدا لشخص لهذا لا يرثه غيرالشعب ممثلا فى القاعدة الأتحادية وميثاق الشارقة إستهدف رد الأمانة لإهلها ولا طريق لردها بغير المؤسسية والديمقراطيةو.الإلتزام بالمبادئ التى أرساها هذا المؤتمر وحملها أمانة الشهيد الإزهرى ورفاقه من جيل التضحيات
    عجيب أمر الذين (لم يخجلوا) فى أن يجاهروا برفضهم للميثاق لالسبب لعدم مشاركة هذه الجهة أو تلك وهذا الشخص وذاك الشخص كأن الميثاق رفض لهم أن يوقعوا عليه إذا إرتضوا فحواه ومبادئه فالذين لم يوقعوا على الميثاق هم الذين يرفضون ما يدعوا إليه ولم يكن الذين وقعوا عليه هم الذين رفضوا لهم التوقيع فموقفهم من مما يدعوا له الميثاق هو الذى يحول دون توقيعهم
    فالذين رفضوه برروا موقفهم أنه لايحقق ما اسموها الوحدة الشاملة التى
    تضم السيد وجماعته والدقير وجماعته بعد رحيل الهندى رحمة الله عليه.
    إن الفصائل الإتحادية والشخصيات التى وقعت على الميثاق عن إيمان وقناعة بمبادئه لايرفضون الوحدة الشاملة ولايرفضون شخصأ بعينه أو اشخاصا بعينهم ولكن الوحدة الشاملة التى يدعون لها هى وحدة الملتقين فى شروط الميثاق ليس فى تفاصيله وإنما فى أهم شرطين هما جواز المرور
    أولهما الإلتزام بالمؤسسية والديمقراطية لا كشعار زائف مفرغ من المحتوى وثانيا الإلتزام بمبادئ الحزب الرافضة للإنقلابات العسكرية وأنظمتها الشمولية .
    لهذا واهم من يظن أن الخلاف حول الوحدة بسبب الميرغنى شخصى فالميرغنى كإتحادى (ولاشك فى ذلك) له كل حقوق و واجبات الإتحادى ولكن هل يقبل له الإتحاديون أن يصادر حقوقهم و أن يكون له (فيتو)
    هو الذى يأمر وعلى الإتحاديين الخضوع للإوامر وهو الذى ينصب نفسه رئيسا للحزب ويصادر على الإتحاديين أن يكون لهم حق إنتخاب رئيس الجزب وأن يكون وحده الذى يقرر سياسة الحزب وأن تكون رؤيته هى رؤية الجزب وأن يكون حزبا لا تخضع قياداته لإنتخاب القاعدة ومحاسبتها بل وحجب الثقة عنها إن أخطأت وان يكون هو الذى يختار مرشحى الحزب ويفرضهم على القواعد وهو الى يختار الوزراء. لهذا فإن السؤال المشروع هنا هل الذين يرفضون الميثاق يريدون للوحدة أن تتم تحت هذه العباءة وهل الذين لايرون للميرغنى مكانا فى الوحدة يرفضونه على الصعيد الشخصى أم إنه هو الذى فرض عليهم هذا الموقف لإنهم يرفضون التازل عن حقوقهم المشروعة التى يصر الميرغنى على مصادرتها ويقدم فى كل مرة الدليل على ذلك عقب الإنتفاضة وفى المقطم والقناطر حتى وصل بالحزب لطريق مسدود وجد الأتحاديون أنفسهم مجبرين عليه بعد أن إستحال عليهم أن يوحدوه تحت راية من يصر على مصادرة حقوقهم فمن الذى يتحمل إذن تمذيق الحزب.
    وما يثير الدهشة فى مواقف الذين تسابقوا على إنتقاد الميثاق لتخطيه السيد كما يدعون هم أنفسهم يجاهرون بذات الرأى فى منتدياتهم الخاصة إلا أن مواقفهم العملية لا تتوافق مع رايهم الذى لايختلفون فيه مع الميثاق إلا ان لكل منهم حساباته الخاصة التي تجعلهم يعلنون غير ما يبطنو ن وهم يعلمون أن الإتحاديين لم يكونوا هم الذين يرفضون الميرغنى ولكنه هو الذى سد الباب أمامهم ليقبلوه بسبب الواقع الذى يصر على أن يفرضه على الحزب.
    مع أن الكثير مما أثاره رافضوا الميثاق بحجة أنه لاوحدة فى رايهم بدون الميرغنى يسقطون من حساباتهم أن الذين يلتفون حول الميثاق بقناعة تامة لا يحملون أى تطلعات شخصية لسلطان أوجاه تدفع بهم للتنازل عن حقوقهم كما أن بعض الذين دبجوا المقالات مستنكرين الميثاق من (تيمة) السيد يعلمون أنهم يغالطون الحقائق ولعل الأخ يسن عمر حمزة نموذج حى لهذا النوع والذين يطالعون ما خطه قلمه فى هذا المنبر لابد أن يلاحظوا أنه"
    أولا إدعى أن الذين وقفوا وراء ميثاق الشارقة وعجلوا به ورفضو تأجيله قصدوا أن يجهضوا مشروع الوحدة الذى كان يسعى له الميرغنى وكلف به تور الدبة وهذه مغالطة يعلم نفسه عدم صحتها :
    فتور الدبة عندما قدم مسعاه للوحدة لم يقدم نفسه مبعوثا من الميرغنى وإنما كان هو المبادر بدعوته لم يختلف طرحه عن الميثاق ووجد الترحيب من الفصائل وبناء عليه اعلن للفصائل أنه سوف يلتقى السيد فى القاهرة ويضع أمامه مشروع الوحدة الذى يريده الإتحاديون وهو نفسه الذى عبر عنه الميثاق وأعلنتور الدبة انه سيشد الرحال للسيد ويعرض عليه رغبة الإتحاديين ورؤيتهم واعلن أنه إذا رفض السيد مشروع الوحدة على النحو الذى رحبت به الفصائل فإنه سيعلنه بأن الإتحاديين سيمضون فى المشروع بدونه ولم يعد تور الدبة للفصائل لإنه واجه الحقيقة فالميرغنى لم ليقب له مشروعا للوحدة على النحو الذى جاء فى الميثاق والذى يقضى بقبوله المؤسسية والديمقراطية وعدم الإرتباط بالشمولية التى تحتم عليه الإنسحاب من الحكومة ووضع حد لإى لغط حول التحالف مع المؤتمر الوطنى وأن يقود حزبا معارضا وليس حزبا يعتبر رفض الإنقاذ إنفلات يحاسب عليه من يخالف التعليمات. إذن لماذا يسابق دعاة الوحدة الذين وقعوا ميثاق الشارقة من يطرح مشروعا لايقبله الإتحاديون فالطريق غير الطريق والمشروع غير المشروع ومالنا نذهب بعيدا فإذا كان مشروع تور الدبة بتكليف الميرغنى له كما إدعى ياسينهو نفس المشروع ففيم الخلاف إذن
    وما هى المشكلة مادام الميثاق يتوافق مع مايدعو له الميرغنىوكلف به تور الدبة فليعلن السيد وجماعته الإلتزام بشروط الوحدةكما جاءت فى ميثاق الشرقة ولن يرفض له الإتحاديون أن يقول أنه مشروعه فالعبرة بالمشروع بمبادئه وليس من يقف وراءه ولا أظن أن الفصائل سترفض أن تسميه ميثاق السيد وليس ميثاق الشارقة ولتكن أولى خطواتها لإنسحاب من الحكومة ومنوالتحالف مع المؤتمر الوطنى وليؤكد إلتزامه التام بالمؤسسية بكل ما تحمل الكلمة’(وكفى الله الإتحاديين) شر الخلاف .
    الأمر الثاني تناول ياسين موقف شيخ عبدالله أزرق طيبةوإدعى أنه لم يكن شريكا فى الميثاق ولم يفوض من وقعوا نيابة عنه ومع إنه ليس الجهة التى تعلن مثل هذا الموقف وصاحب الشئ موجود إن كان هذا هو رأيه لأعلنه بنفسه لا ان يعلنه ياسين كما أن الأخير يقع فى تناقض كبير عندما يوجه اللوم لإزرق طيبة كيف إرتضى لنفسه كماقال أن يكون طرفا فى هذا الميثاق مع إنه نفى علمه به. فكيف يكون على غير علم به ويلام لمشاركته فيه وأين المصداقية هنا.

    النعمان حسن
                  

06-17-2007, 10:27 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    up
                  

06-17-2007, 11:19 AM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قاعة الشارقة تشهد امس أعظم حدث فى تاريخ الحزب الإتحادى الديمقراطي (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    Quote: نحي الحزب الاتحادي الديمقراطي بهذا الحدث العظيم الذي يعلن توحيد فصائل هذا الحزب التي تبحث دوما عن وتتشوق الي قيم الحرية والديمقراطية والعدل ووالمساواة الاجتماعية .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de