جريمة اغتيال محمد طه: وزير العدل لا أيادي أجنية ولم نرفع الحصانة من احد، ولا تعذيب للمتهمين

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 11:42 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة علاء الدين صلاح محمد(علاء الدين صلاح محمد)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-11-2006, 11:43 AM

علاء الدين صلاح محمد
<aعلاء الدين صلاح محمد
تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 4697

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


جريمة اغتيال محمد طه: وزير العدل لا أيادي أجنية ولم نرفع الحصانة من احد، ولا تعذيب للمتهمين

    جريمة اغتيال محمد طه وزير العدل لا أيادي أجنية ولم نرفع الحصانة من احد، ل ولا تعذيب للمتهمين
    أوردت الإذاعة السودانية 22/11/2006م تصريحات لوزير العدل الأستاذ محمد على المرضى كشف فيه بعض المعلومات عن جريمة اغتيال الشهيد الأستاذ محمد طه محمد احمد
    أوضح فيه سيادته أن التخطيط للجريمة تم طوال أغسطس الماضي بمنزلين بإحياء مايو و المنصورة تسكنه مجموعة من الإفراد في غرف تنفصل عن بعضها البعض ومضى سيادته قائلا
    قبل 3 أيام من وقع الحادث قام ثلاثة أشخاص بعد أن تم الخطة بعمل بروفة تمثلت في الذهاب لمعاينة منزل المرحوم والتعرف على كافة ما يحيط من منازل وشوارع حركة المواطنين والسيارات حول منزله وفي منتصف ليل 5/9/2006م وصل 8 أشخاص على عربيتين إلى المنزلي احدهما عربة بوكس دبل كبين وأخرى عربة صالون كان يقوده شخص تعود أن يتعامل مع المرحوم و يمده بالمعلومات في الكثير من الشؤون وقد اختير هذا الشخص الذي لا يتطرق الشك من جانب المرحوم لاستدراجه وبقي هذا الشخص في السيارة بينما نزل ثلاثة آخرون و طرق احدهم باب منزل المرحوم واتفقوا على انه إذا خرج شخص غير المرحوم فأنهم سوف يتظاهرون بالبحث عن منزل شخص حددوا اسمه حتى لا يثير الشكوك ، وخرج لهم المرحوم وهو يرتدى عراقي وسروال واخبره احدهم بان فلان والذي يمده بالمعلومات موجود بالعربة ولديه معلومات هامة يود إبلاغه إياه ( المرحوم ) وإنهم حضروا لتامين الموقف.
    فتحرك المرحوم معهم نحو العربة التي كانت تقف على بعد أمتار ولكن قبل أن يصلها انتابه الشك فقفل راجعا ، إلا أنهم امسكوا به ووضع احدهم قطعة قماش مبللة في انفه فاستنشقها المرحوم فخارت قواه ، وامسكوا به وادخلوه عنوة إلى العربة وأوثقوا يديه وهو داخل العربة، وانطلقت العربة.
    بعد ذلك سارت العربيتين حتى وصلتا إلى منزل احد الأشخاص بسوبا المحطة واقتيد المرحوم إلى داخل المنزل و هو نصف واعي بسبب المخدر وهنالك جرت محاكمته بواسطة الخطافين وحكم عليه بالإعدام وبارك صاحب المنزل المحاكمة من الوجهة الدينية البحتة .
    بعد اكتمال المحاكمة أوثقت يدا المرحوم ورجلاه وحملوه بالعربة الصغيرة وسارت العربيتين حتى وصلتا إلى منزل بحي مايو - حي المنصورة لتنفيذ الحكم ، وهو ذات المنزل الذي كانت تُعقد بأحد غرفه الاجتماعات التي وُضعت فيه الخطة و وُزعت الأدوار.
    و في وجود عدد من الأشخاص بينهم امرأتين قام احد الأشخاص بطعن المرحوم بسكين بين الكتف والعنق ، فسقط المرحوم ثم سلم الشخص الذي طعنه السكين لأخر وأمره بذبح وفعل وقام ثالثا بكسر الرقبة، وتم إحضار ملاءة لفت بها الرقبة حتى لا تسيل منها الدماء .
    فحملوه بعربة البوكس وتوجهوا به نحو الفضاء الواقع بالقرب من الاحتياطي المركزي بالكلاكلات حيث انزلوه هناك وقام احدهم بفصل الرأس عن باقي الجسد ثم وضعوه على بطنه وهو مكتوف اليدين و وضعو رأسه على بطنه .
    وأبان الوزير أن عدد المقبوض عليهم بلغ 68 متهما أطلق سراح 40 منهم وبقي 28 في حفظ الشرطة أدلى بعضهم باعترافات طوعية ومفصلة وبيَنات قوية ، والذين لم يتعرفوا توجد بيًنات قوية من إفادات وشهود وقرائن أحوال ضدهم .
    وأضاف الوزير أيا من الذين أدلوا باعترافاتهم المفصلة لم يتعرض لأي تعذيب أو إكراه أو وعد أو وعيد وقد جاءت اعترافاتهم طوعاً و أشار الوزير إلى معلومات إضافية تكشفت في الأيام الأخيرة عن مخطط تنفيذ جريمة اغتيال الأستاذ محمد طه محمد احمد وأكد انه لم يرد في التحقيقات ما يستدعى رفع الحصانة من احد ولم يتضح أن هنالك أيادي أجنية مشاركة في هذه الجريمة .
    الجدير بالذكر ان سعادة الوزير لم يكشف أسماء وأسباب ودوافع الجريمة وذلك التزاماً بالقانون والدستور و لسلامة سير التحري والتحقيق على حد قوله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de