أحزاب(الأمة –الصادق المهدي/الشعبي/الاتحادي بجناحيه) بالخليج ترفض التدخل الأجنبي في دارفور

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 03:47 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة علاء الدين صلاح محمد(علاء الدين صلاح محمد)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-06-2006, 08:07 PM

علاء الدين صلاح محمد
<aعلاء الدين صلاح محمد
تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 4698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أحزاب(الأمة –الصادق المهدي/الشعبي/الاتحادي بجناحيه) بالخليج ترفض التدخل الأجنبي في دارفور

    Quote: في لقاءهم برئيس الجمهورية وفد الجالية وأحزاب (الأمة –الصادق المهدي / الشعبي /الاتحادي) بالسعودية ترفض التدخل الأجنبي وتقف سدا منيعا ضد المؤامرات الخارجية
    استقبل المشير عمر حسن احمد البشير بيت الضيافة الخميس 22/6/2006م وفد الجالية السودانية بالمنطقة الغربية بالمملكة العربية والمكون من السادة
    1)المستشار صلاح الدين محمد المصطفى (القنصلية السودانية بجدة )
    2)الدكتور الطيب حاج مكي حزب (الأمة القومي بالخليج برئاسةالإمام السيدالصادق المهدي )
    3)السيد السماني محمد عمارة( المؤتمر الوطني بالخليج )
    4)الدكتور زكريا ادم (المؤتمر الشعبي بالخليج)
    5)السيد توم ني لو قال( الحركة الشعبية لتحرير السودان بالخليج)
    6)السيد بشير نصر الدين (حزب الاتحادي الديمقراطي الموالي بالخليج )
    7)الدكتور ميرغني عبد العزيز (حزب الاتحادي الديمقراطي بالخليج جناح مولانا الميرغني)
    ممثلي انصار السنة بالخليج والحزب القومي بالخليج السيدين حبيب النيل ابو دقن والسيد عبد الجبار حجر علي
    9)السيد حاتم سر الختم (الجالية السودانية بمنطقة مكة المكرمة)
    10)السيد مجد الدين احمد البشير ( الحزب الشيوعي السوداني)
    11)السيد محمد الحسن الهواري
    وسلم الوفد المشير عمر البشير وثيق عهد و ولاء للوطن والتي تضمنت إدانة صريحة بالتدخل الأجنبي في السودان و المبادئ الأساسية للحكم الرشيد
    وعقب اللقاء صرح الدكتور ميرغني عبد العزيز رئيس الوفد و ممثل حزب الاتحادي الديمقراطي إن هذه الوثيقة والتي تدعو جميع الأحزاب السودانية الالتزام بها ستستلم لكل رؤساء الأحزاب السياسية داعيا الجميع الحفاظ على وحدة الوطن ودرء المخاطر المحدقة بالبلاد .
    و أضاف سيادته أن هذا الوفد يمثل لكل ألوان الطيف السياسي والثقافي والاجتماعي بالمنطقة الغربية و أنهم جاءوا بهذه الروح الوطنية الصادقة و أكد في ختام تصريحاته إن الجالية السودانية بالمنطقة الغربية وكل الجاليات بالمهجر لها دور مقدر في نشر ثقافة السلام قائلا إن أكثر المؤامرات ضد الوطن تحاك في الخارج وإنهم في الجاليات على تام بهذا المؤامرات و سيقفون سد منيعا ضد كافة التدخلات الأجنبية .

    ممثلي احزاب الامة والشعبي والاتحادي يقفون ضد ما اسموه بالتدخل الاجنبي في البلاد والواضح ان المعنى بالتدخل الاجنبي هو التدخل الاممي في دارفور
    يتضح من هذا ان موقف تلك الاحزاب خاصة الامة والشعبي والشيوعي في الخليج في الرفض المطلق للتدخل الاممي في دارفرو لا ينسجم مع موقفهم المعلن في الداخل .
    هل يعنى هذا غياب التنسيق ام هي ازدواجية المواقف !!
    ام ان هولاء الذين اعدوا وسلموا الوثيقة لا يمثلون تلك الاحزاب .
    الملاحظ ان ضمن الوفد القيادي في حزب الامة برئاسة الامام السيد الصادق المهدي الكاتب الصحفي والذي درج على نقد الانقاذ في مقالاته الصحفية الدكتور الطيب حاج مكي .
    كذلك غياب ممثل حزب الامة جناح مبارك الفاضل مع العلم ان هذا الحزب كان ممثلا في اعداد و توقيع هذه الوثيقة حيث كان يمثله السيد جماع مردس ولاسباب غير معلومة منع او امتنع من السفر مع الوفد في اخر لحظة لماذا.
    هل رفضتهم الحكومة ( المؤتمر الوطني ) ام ماذا؟؟
    من منكم له الاجابة فارجو منكم الافادة

    (عدل بواسطة علاء الدين صلاح محمد on 23-06-2006, 08:21 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-06-2006, 02:14 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أحزاب(الأمة –الصادق المهدي/الشعبي/الاتحادي بجناحيه) بالخليج ترفض التدخل الأجنبي في دارفور (Re: علاء الدين صلاح محمد)


    الأمر عزيزي لا يعدو أن يكون سياسة في معترك الوطن الكبير بإنسانة أجمع ومع وجود مؤسسات الدولة الرسمية التي ينبغي لها أن تتناول الرد علي مثل هذه أحداثة فإن الجالية كان المؤمل بها أن تدفع جهود أرساء السلام في كل أرجاء السودان من خلال تمثيل الوطن أما تلك الجهات كافة أي حكومة ومعارضة نحو السلام بالمشاركة في التفاوض أو التحفيز علية كرافد سوداني شامل . لكن هذا لم يحدث وهذا يقدح في البنية التي تخص الجالية وبالتالي تثير الشكوك حول أجندتها كافة من خلال زمان ومكان تحركها كأحدي روافد مؤسسات الحكم وليست مؤسسة مجتمع مدني همها هذا السوداني المغترب زماناً ومكاناً.


    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-06-2006, 06:07 AM

علاء الدين صلاح محمد
<aعلاء الدين صلاح محمد
تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 4698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أحزاب(الأمة –الصادق المهدي/الشعبي/الاتحادي بجناحيه) بالخليج ترفض التدخل الأجنبي في دارفور (Re: البحيراوي)

    Quote: الأمر عزيزي لا يعدو أن يكون سياسة في معترك الوطن الكبير بإنسانة أجمع ومع وجود مؤسسات الدولة الرسمية التي ينبغي لها أن تتناول الرد علي مثل هذه أحداثة فإن الجالية كان المؤمل بها أن تدفع جهود أرساء السلام في كل أرجاء السودان من خلال تمثيل الوطن أما تلك الجهات كافة أي حكومة ومعارضة نحو السلام بالمشاركة في التفاوض أو التحفيز علية كرافد سوداني شامل . لكن هذا لم يحدث وهذا يقدح في البنية التي تخص الجالية وبالتالي تثير الشكوك حول أجندتها كافة من خلال زمان ومكان تحركها كأحدي روافد مؤسسات الحكم وليست مؤسسة مجتمع مدني همها هذا السوداني المغترب زماناً ومكاناً.
    بحيراوي

    الاخ بحيرواي
    اتفق معك فيما ذهبت اليه لكن السؤال الذي يفرض نفسه ماذا نحن (قواعد الجالية الحقيقة) فاعلون تجاه م الذي تم ويتم باسم الجالية
    هل نترك لهم شأننا ليقروا هم وليس غيرهم بالينابة عنا ودون الرجوع الينا ما يؤودن و ما يملى عليهم ؟؟
    هل علينا السمع والطاعة وتفيذ اوامر صاحبة الجلالة الجالية ؟؟
    ماذا فعلنا نحن قواعد الجالية حتى نعبر عن رفضنا للاتاوات الغير قانونية واتي تفرض علينا بالجملة ؟؟
    وماذ فعلنا نحن في محاسبة ومتابعة اموالنا ؟؟
    هل تعرفنا على مصير الـ30 ريال حتى تطالب الجالية المحترمة الرئيس بالاستمرار في جباية الـ 100 ريال ؟؟
    من المؤسف جدا اننا كمغتربين اصبحنا لا نبالى بما يفعله البعض باسم الجالية وان دورنا انحسر في تنفيذ اوامر صاحبة الجلالة الجالية.
    والا بماذا نفسر عدم اثارة موضوع الـ30 ريال و المستقطع من ضربية الجهاد (100 ريال ) والذى فاق في مجمله الثلاث مليون ريال من قبل قواعد الجالية و ممثلي الاحزاب الوطنية في الرياض وتبوك وعسير ونجران والباحة
    ولاحقاق الحق نعترف ونقر ونقدر لبعض الافراد في جالية منطقة جدة ثارة هذا الامر حتى تكشف ما تكشف ونتمنى ان تحذوا جالية الرياض وان يتقدو بما فعله بعض اعضاء المكتب لجالية منطقة جدة حتى تنكشف امر المال الذى الذى استقطع منا وتم توريدها في السفارة والقنصلية .
    هذا السكوت المريب واللامبالاة هو الذى دفع بوفد الجالية بمطالبة الرئيس بفرض اتاوة جديدة على المغترب باسم دعم السلام ومال الوفاء
    الى متى السكوت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-06-2006, 06:33 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أحزاب(الأمة –الصادق المهدي/الشعبي/الاتحادي بجناحيه) بالخليج ترفض التدخل الأجنبي في دارفور (Re: علاء الدين صلاح محمد)

    أحزاب الأمة الصادق المهدي,الشعبي،الاتحادي والجالية بال...ر بضريبة على المغترب



    Quote: تصويب حول سفر وفد الجالية والاحزاب السودانية بالمنطقة الغربية المملكة السعودية للخرطوم ومقابلتهم للمشير عمر البشير
    جدة: علاء الدين صلاح محمد
    ورد في الخبر الذي نشرته على صفحات سودانيزاونلاين صباح السبت 24/6/2006م حول سفر وفد الجالية والاحزاب السودانية( بالمنطقة الغربية المملكة السعودية) للخرطوم ومقابلتهم للمشير عمر البشير ان الاستاذ الطيب حاج مكي كان ضمن الوفد ممثلا لحزب الامة القومي وكان مصدري لاسماء الوفد
    1- امين اعلام الجالية السودانية بالمنطقة السودانية والذي قابلته شخصيا السبت 24/6/2006م الساعة الواحدة صباحا واكد لي ان الاستاذ الطيب حاج مكي ضمن الوفد الذى سافرممثلا لحزب الامة القومي .
    2- ورد على صفحات صحيفة الخرطوم العدد رقم 6067 الخميس 22/6 وبقلم الاستاذ ياسر عبد الفتاح اسم الاستاذ الطيب حاج مكي على صدر القائمة المسافرة للخرطوم.
    3- كذلك ورد على صفحات صحيفة الخرطوم العدد رقم 6068 الجمعة 23/6 اسم الاستاذ الطيب حاج مكي على صدر القائمة التي قابلت الرئيس .
    4- من خلال اتصالتي ومتابعتي لامر هذا الوفد وحتى الاربعاء 21/6/ اي قبيل سفر الوفد بسويعات اكد لي اكثر من عضو في الوفد المسافر ان الاستاذ الطيب حاج مكي ضمن الوفد وانه ابدى موافقته على السفر وذلك بعد تدخل احد اعضاء الوفد المسافر.
    و كما كانت مفاجاة لي موضوع سفره لاننى اعلم انه لم يشارك في اعداد الوثيقة لقناعته الشخصية والذي نحترمه ونقدره كانت المفاجاة اكبر وبعد نشرى لي للخبر ان الاستاذ الطيب حاج مكي وبالرغم من المعلومات اعلاه حول سفره لم يسافر ضمن الوفد ولم يشارك الوفد في تقديم الوثيقة ورفض التدخل الاممي في دارفور ولم يكن ضمن الوفد الذي طالب الرئيس بفرض ضربية دعم السلام على المغترب .
    ونحن ذا نعتذر على تضمين اسمه ضمن الوفد فاننا نؤكد للجميع انه لم يشارك في اعداد الوثيقة ولم يشارك الوفد .
    الاستاذ الطيب حاج مكي مفكر له اسهماته الفكرية التي يبثها من خلال مقالاته الرائعة التي تتناول القضايا الاقتصادية والسياسية والثقافية للوطن ومن شك في ان مشاركة الاستاذ الطيب حاج مكي ضمن الوفد كان سيعطي بعدا وعمقا لهذا الوفد وللوثيقة لما يتميز به من ثقل فكري وسياسي على المتسوى الشخصي وعلى مستوى الحزب الذي يمثله حزمة االامة القومي بقيادة الامام السيد الصادق المهدي .
    نكرر اعتذارنا واسفنا والتحية مجددا للاستاذ الطيب حاج مكي ولحزب الامة القومي

    ala eldin salah
    jeddah



    ولا للسكوت

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان توضيحي من الجالية السودانية بمنطقة الطائف حول وثيقة العهد التي سلمت للرئيس البشير

    الإخوة و الأخوات الشرفاء أبناء وطننا في كل مكان
    إن الجالية السودانية بمنطقة الطائف ظلت منحازة لقضايا الجماهير وهمومها، تنادي بحقوقهم وتحافظ على مكتسباتهم بعيدا عن التحزب لجهة سياسية أو جهوية أو ثقافية بل وعاء لمختلف أبناء السودان بمختلف أعراقهم وعاداتهم وتقاليدهم وثقافاتهم وأديانهم , بل تعاهد الجميع في الجالية على إبعاد العمل السياسي في الجالية , و رغما عن ذلك توالت الاختراقات من قبل عضوية المؤتمر الوطني ومحاولاتهم المتكررة لاستغلال اسم الجالية لتمرير أجندتهم الخفية بدءً بتجنيد واستقطاب العضوية عبر استمارات توزع باسم " حصر السودانيين العاملين بالخارج " في خداع ظاهر للمغترب السوداني واخذ بياناته وأسرته مقابل وعود بإعفاءات ضريبية وقطع سكنية ورخص تجارية وما شابه ذلك ومن ثم تجنيده بعضوية المؤتمر الوطني , وتصد الشرفاء من أبناء الجالية وعضوية مكاتبها بكل صدق وتجرد وأوقفوا الخداع . ثم سمعنا أخيرا بما يسمى بوثيقة " العهد والولاء للوطن " باسم الجالية السودانية بالمنطقة الغربية للمملكة العربية السعودية !!! لذا ومن هذا المنطلق فإننا في الجالية السودانية بمنطقة الطائف نعلن ألا علاقة لنا بهذه الوثيقة التي سلمها وفد المؤتمر الوطني المتدثر بدثار الجالية السودانية بالمنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية للرئيس البشير.
    كما نعلن من هنا أن التدويل وتمزيق البلاد وزعزعة إستقرارها ووحدتها وقتل مئات الآلاف من أفراد الشعب السوداني و تشريد ملايين الأسر هذه الكوارث كلها هي مسئولية من تسبب فيها .
    إن مواقف الجالية السودانية بالطائف تعبر عن المواطن البسيط و رجل الشارع السوداني و التي تهدف لخدمة أبناء الجالية بالمنطقة , ومنحازة لقضايا الوطن ليست بمواقف رمادية ولا متذبذبة بل مواقف صلبة لا تتفق وما أراده لها البعض من أن تكون مطية لمواقف انتهازية , كما ندين وبشدة وسائل الغش النقابي و استغلال الجاليات و خاصة الجالية السودانية في منطقة مكة المكرمة التي جعلها زراعاً من أزرع المؤتمر الوطني لتبني مواقفه ولخدمة أغراضه و مآربه دون مصالح البلاد و العباد.
    ونطالب من هنا بإلتفات الجاليات لقضايا وهموم منسوبيها من المهجرين السودانيين وحل كافة قضاياهم وأبنائهم * وإعادة ترتيب جهاز شئون المغتربين بدءً بـ :
    • إلغاء الرسوم التعسفية المفروضة .
    • ومساواة أبناء المغتربين في الرسوم الدراسية .
    • وبرامج التامين الصحي .
    • والإعفاءات الجمركية على الممتلكات الخاصة .
    • وتحمل نفقات الأسر التي توفي أولياء أمورها بالمهجر وليست لديهم المقدرة على تحمل نفقات السفر .
    • وختاما بتوفير راتب معاشي بعد العودة نظير ما ظل يقدمه المغترب من خدمات تجاه الكثير من الأسر في السودان والضرائب التي ظل يدفعها سنين عددا ولا زال .
    • إلى جانب حقه في العودة النهائية من غير فرض جمارك ورسوم حكومية على ممتلكاته

    الجالية السودانية بمنطقة الطائف
    24/6/2004
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de