طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 08:27 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-17-2011, 10:39 AM

محمد طه الحبر

تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية
                  

03-17-2011, 10:52 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: محمد طه الحبر)

    عمر رضي الله عنه قيل عنه :
    (( حَكَمت ... فعَدلت ... فأمِنت ... فنِمت ... ياعمر ))

    اما هذا :
    (( حلقت ... فرخمت ... فدقست ... فنِمت ... يا راؤل))
                  

03-17-2011, 10:59 AM

محمد طه الحبر

تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: اساسي)

    Quote: اما هذا :
    (( حلقت ... فرخمت ... فدقست ... فنِمت ... يا راؤل))




    التحيه ليك يا اساسي
                  

03-17-2011, 11:05 AM

أبوعبيدة محمد الأمين
<aأبوعبيدة محمد الأمين
تاريخ التسجيل: 01-19-2007
مجموع المشاركات: 1694

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: محمد طه الحبر)

    أخونا الحبر
    تحياتي

    زولك ده التصرف معاه كالآتي:
    1. تجيب مساعد الكابتن، تخلي استاند باي
    2. تصحيهو
    3. بعد يصحى تقول ليهو قول كه.


    لكن الزول البصور ده قلبو ميت بشكل
                  

03-18-2011, 06:37 PM

محمد طه الحبر

تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: أبوعبيدة محمد الأمين)

    Quote: ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺍﻟﺒﺼﻮﺭ ﺩﻩ ﻗﻠﺒﻮ ﻣﻴﺖ
    ﺑﺸﻜﻞ


    كلامك في الصميم يا أبوعبيده

    تصدق انو الكابتن هو البصور!

    وهو المسؤول عن كل صغيرة وكبيره داخل الطائره
                  

03-18-2011, 06:58 PM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11838

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: محمد طه الحبر)

    تعرف يا حبيبي ان مراحل الطيران تبدأ مثلا من الtake off ثم climbing وبعدينcruesing (وهي التي يكون فيها الارتفاع كما ذكرت) وهذه المرحلة الاخيرة يتم تحويل نظام التحكم الى ما يسمى الطيار الاتوماتيكيautopilot والذي يقوم بعد برمجته بالسير بالطائرة دون التدخل بل يمكن ان يقوم الكابتن بجولة ونسة داخل الطيارة وانا شفت هذه الحالة.
    بقي ان نوم اخونا داخل الكابينة مع وجود مساعد له لا غبار عليه واعتقد اتن اي حالة غير عادية هناك alarm بصوت يمكن ان يصحىه اذا لم يكن المساعد موجودا.
    يعني الواحد لو اخد ليهو تكية تقومو تشيلو حاله
                  

03-18-2011, 09:39 PM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 3806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    "It was not uncommon to do that. If you needed to take a nap, you took a nap," Darby said. "As a captain, I would encourage it."
    Charles Lindbergh famously fell asleep while crossing the Atlantic, and despite strict federal rules against it, experienced airline pilots say it's not uncommon to sneak a nap inside the cockpit.

    إن كنت بحاجـة ملحـة لغفـوة فأفعـل .. علي رأي Captain
    Charles Lindbergh
    ____________
    تحياتي أستاذ الشامـي
                  

03-19-2011, 01:26 AM

Abdelrahim Elamin
<aAbdelrahim Elamin
تاريخ التسجيل: 11-13-2009
مجموع المشاركات: 1042

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: Abd Alla Elhabib)

    ده أكيد مقلب من مساعد الطيار السعودي أو أحد من الكرو السعودي للرحلة
    الطيار الأجنبي نائم .. يا سلام !!!!!
                  

03-19-2011, 04:40 AM

bob
<abob
تاريخ التسجيل: 03-03-2002
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: Abdelrahim Elamin)

    Quote: تعرف يا حبيبي ان مراحل الطيران تبدأ مثلا من الtake off ثم climbing وبعدينcruesing (وهي التي يكون فيها الارتفاع كما ذكرت) وهذه المرحلة الاخيرة يتم تحويل نظام التحكم الى ما يسمى الطيار الاتوماتيكيautopilot والذي يقوم بعد برمجته بالسير بالطائرة دون التدخل بل يمكن ان يقوم الكابتن بجولة ونسة داخل الطيارة وانا شفت هذه الحالة.
    بقي ان نوم اخونا داخل الكابينة مع وجود مساعد له لا غبار عليه واعتقد اتن اي حالة غير عادية هناك alarm بصوت يمكن ان يصحىه اذا لم يكن المساعد موجودا.
    يعني الواحد لو اخد ليهو تكية تقومو تشيلو حاله


    شكرا يا محمد الشيخ

    يا محمد الحبر

    انتا زول طيار ومفروض تكون عارف الحاجه دى... وخاصة فى Cross Atlantic يعنى flight altitude over38,000 يعنى دى بتوريك
    ان دى رحلة طويلة ....ولا غبار الكابتن من ان ياخد تكيه طالما فى First Officer او اكتر على حسب نوع الطائره..والخطوط السعوديه عندها
    كمية من B747-400 او Different series ودى عندها زيادة بتاعت اكتر من واحد first officer واكيد فى heading و, Altitude وده كلوا تحت
    تحكم Auto pilot.

    فا الحاجات دى عادى ومنسقه اصلا. اما حكاية ال Captain هو الكل فى الكل داخل الكبينه ده كان زمان فى زمن العصور المتخلفه.. القصه الان اتغيرت
    والعمل مقسوم والاتنين لازم انسقوا معا بعض فى كثير من الامور لعامل Human Factor Errors.

    اما لو هو كل فى الكل الا يكون فى محل شغال انتا !!

    ــــــ
                  

03-19-2011, 05:20 AM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 8736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: bob)

    Quote: والعمل مقسوم والاتنين لازم انسقوا معا
    بعض فى كثير من الامور لعامل Human Factor Errors.


    اها يا بوب وهسه لو داير ينسق معاه يلقى وين !
    وهل النومه دى بتدخل برضو فى الهيومن فاكتور ايرورز ؟
    غايتو الراجل شكلو هندى !





    مافى زول عارف السعوديين عملوا لى شنو ؟؟
    طبعا فى ناس كدا عندهم اعتقاد
    انو فى الطيارة دى الركاب ذاتهم
    ما مفروض ينومو !
    ياخ النوم سلطااااان !
                  

03-19-2011, 05:33 AM

bob
<abob
تاريخ التسجيل: 03-03-2002
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: دينا خالد)

    Quote: اها يا بوب وهسه لو داير ينسق معاه يلقى وين !
    وهل النومه دى بتدخل برضو فى الهيومن فاكتور ايرورز ؟
    غايتو الراجل شكلو هندى !


    دينا الفديو ما ظاهر عندى ..وحللت القصة على حسب المعطيات المذكوره فى البوست!

    اكيد النومه بتدخل فى نطاق ال Fatigue!!

    قلتى لى الهندى مالو؟


    Quote: مافى زول عارف السعوديين عملوا لى شنو ؟؟
    طبعا فى ناس كدا عندهم اعتقاد
    انو فى الطيارة دى الركاب ذاتهم
    ما مفروض ينومو !
    ياخ النوم سلطااااان !


    دنيا حكاية السعوديين عملوا ليك شنو دى ماعارف عملوا شنو!!
    بس لو ما عملوا حاجه عليك بطويل العمر والما اتعمل طويل العمر بعملوا :)

    ياخ النوم ده عالم جميل خلاص..ناس ما عايزه تنوم ولا تخلى الناس تنوم

    ــــــ
                  

03-19-2011, 08:36 AM

محمد طه الحبر

تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: دينا خالد)

    دينا خالد

    كيفك؟

    Quote: ياخ النوم سلطااااان !



    ونوم الظالم عباده
                  

03-19-2011, 08:32 AM

محمد طه الحبر

تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: bob)

    Quote: Human Factor Errors


    بوب

    الدراسات والبحوث أن 80% من العوامل المسببة للحوادث الجوية سببها العامل البشري
                  

03-19-2011, 08:30 AM

محمد طه الحبر

تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: Abdelrahim Elamin)

    Quote: ده أكيد مقلب من مساعد الطيار السعودي أو أحد من الكرو السعودي للرحلة
    الطيار الأجنبي نائم .. يا سلام !!!!!


    العزيز عبدالرحيم

    تعرف هذه احدي مآسي توظيف الطيارين الاجانب
                  

03-19-2011, 08:24 AM

محمد طه الحبر

تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    عزيزي محمد الشيخ

    اتفق معك في كل كلمه كتبتها

    لكن احيانا يتدخل القدر

    اذا تعطلت جهاز الـ alert سوي كان صوتي او عن طريق الاضواء

    وكان اخونا في سابع نومه البيحصل شنو؟

    وبعدين في محادثات مع الـ ATC بين كل منطقه واخري وهنالك قوانيين تحكم هذه الاشياء

    ومن خلال محادثاتك مع الـ ATC والطائرات الاخري Traffic تعرف ما يدور حوليك

    لا الوم المساعد

    لكن كل اللوم علي كابتن الطائره وتصويره لمساعده وهو نائم

    ادارة ضعيفه
                  

03-19-2011, 12:12 PM

محمد طه الحبر

تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: محمد طه الحبر)

    التحية لمدربي كابتن جيرمانو الايطالي الاصل Germano Rabassi

    والبقيه:

    الشاب الخلوق كبير المدربين chief instructor كابتن حاتم بدر الدين (جزار)

    والمقدم بالقوات الجويه طيار نضال الفاضل مهدي

    والملازم اول بالقوات الجويه طيار محمد سليمان


    فأنتم الصفوة
                  

03-19-2011, 05:10 PM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11838

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: محمد طه الحبر)

    Quote: الدراسات والبحوث أن 80% من العوامل المسببة للحوادث الجوية سببها العامل البشري


    يا خي الطيران دا عالم جميل
    بالمناسبة مع زميلي احمد المصطفى عباس اعددنا مشروع تخرج بعنوان
    causes and factors contributing to air craft accidents
    بمساعدة كابتن مانسون بتاع ال ACAO وقد توصلنا في دراستنا ان 80% عوامل بشريةHUMAN FACTORS كما ذكرتم.
    ومن الزمن داك الAUTOPILOT شغال فكيف يكون الآن بعد التطور الرهيب في CONTROL SYSTEMS في العشرين سنة الأخيرة.
    العامل البشري يتمثل في سوء التصرف في لحظات الEMERGENCY الناتج عن قلة التدريب او ال FATIGUE اوحتى الأخطاء بتاعت الصيانةMAINTENANCE DEFECTS و غيرها.
                  

03-21-2011, 07:30 AM

محمد طه الحبر

تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طيار اسباني نايم على ارتفاع 38000 في احدي الرحلات بالخطوط الجوية العربية السعودية (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    ذكرتني باستاذ سيد القوصي المتخصص حوادث طيران

    درس في الولايات المتحده الامريكيه والاردن

    درسنا principle of flight and power plant في Ground school

    لرخصة الـPPL

    سيد القوصي علم علي رأسه نار ربنا يحفظو

    المهم حكي لينا قصه في واحد من المرات في كابتن لا اتذكر اسمه

    عنده سفريه الخرطوم الابيض الخرطوم علي طائرة الانتونوف AN24

    اقلع من الخرطوم ووصل الابيض بسلام

    لما قرر العوده الي الخرطوم تفاجأ باحوال جويه سيئه

    غبار واتربه كانت في الخرطوم

    كان عليه ان يتأخر الي ان تتحسن الحوال الجويه في الخرطوم

    لكن قال للمساعد نحنا ح نقلع الخرطوم ولما نصل انشاء الله ح نلقي الاحوال اتصلحت

    وللعلم ان الابيض الخرطوم بطائرة AN24 الرحله تستقرق ساعتين

    بعد الاقلاع ومرو الساعتين وصلو اجواء الخرطوم

    ولكن كان القدر ينتظرهم

    الحوال الجويه سيئه كما هي

    وعملو Hold فوق الخرطوم لمده ساعه وايضا كما هي الحال

    آخير نفذ وقودهم وسقطو شرق الحاج يوسف وتوفي كل الطاقم

    لهم الرحمه جميعا


    في هذه الحاله الخطأ من العامل البشري

    لانو اقلع من الابيض ويعلم ان الاجواء غير مستقره بالخرطوم

    لكن كل شئ مقدر

    وسيد القوصي قال اكتر حاجه مزعلاهو ان الكابتن متزوج من الابيض

    يعني ممكن يسوق كل الطاقم الي منزل نسابته الي ان تتحسن الاحوال الجويه في الخرطوم

    او علي الاقل في فندق المطار وبالعدم داخل طيارتهم

    اسأل الله ان بتغمدهم بواسع رحمته
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de