(يا دمشق كلنا فى الهمـ و الامال شرق ) الحريه للمفكر الطيب تيزينى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 11:15 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-17-2011, 04:51 AM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
(يا دمشق كلنا فى الهمـ و الامال شرق ) الحريه للمفكر الطيب تيزينى

    فرقت قوات الامن السورية أمس، تجمعا ضم حوالي مائة وخمسين شخصاً من اهالي معتقلين في ساحة المرجة قرب وزارة الداخلية في وسط دمشق.
    وتجمع عشرات من اهالي المعتقلين امام وزارة الداخلية السورية صباح امس قبل ان تقوم قوات الامن بتفريقهم. وقال شهود إن عشرات من قوات الأمن انهالوا على الحشد بالهراوات وإن متظاهرا واحدا على الأقل أصيب في رأسه. واضاف هؤلاء الشهود أنهم شاهدوا قوات الأمن وهي تعتقل خمسة محتجين على الأقل. وذكر شهود عيان لوكالة فرانس برس ان من بين الذين اعتقلتهم قوات الامن المفكر الطيب تيزيني والناشط كمال شيخو والناشط مازن درويش والناشطة ناهد بدوية وعمر اللبواني ابن المعتقل كمال اللبواني. وتجمع عشرات آخرون في الساحة نفسها ليعبروا عن تأييدهم للرئيس السوري بشار الاسد، مرددين هتافات دعم له.
    وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اعلن السبت الماضي، ان عائلات الناشطين السياسيين في سورية ستتوجه (أمس) الى وزير الداخلية سعيد سمور لمناشدته الافراج عنهم. وقالت رسالة للعائلات نشرها المرصد «قررنا نحن عائلات المعتقلين التوجه الى السيد وزير الداخلية الاربعاء (...) لتقديم معروض يتضمن شكوانا ومعاناتنا». واضافت العائلات انها ستقوم بهذه الخطوة «بعد طول انتظار واشاعات عن قرب الافراج عن معتقلي الرأي في سورية وبعد ان ذهبت آمالنا بلم شمل عائلاتنا بعد طول فراق، أدراج الرياح». واكد اقارب 21 معتقلا للرأي، ان اقاربهم الذين احتجز بعضهم منذ سنوات «احبوا سوريا وطالبوا بها وطنا للجميع وتحت سقف القانون». ومن بين المعتقلين المحاميان الناشطان لحقوق الانسان انور البني ومهند الحسني واطباء ومهندسون وكتاب.
    «وكالات»
                  

03-17-2011, 05:12 AM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (يا دمشق كلنا فى الهمـ و الامال شرق ) الحريه للمفكر الطيب تيزينى (Re: ناظم ابراهيم)

    طوبى للطيب تيزيني و هو يؤيدي كاملاً دور المثقف .. أن يكون صداعاً دائماً للسلطة
                  

03-18-2011, 03:06 AM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (يا دمشق كلنا فى الهمـ و الامال شرق ) الحريه للمفكر الطيب تيزينى (Re: حمور زيادة)

    المحترم حمور زياده


    سلام وتقدير

    الطيب تيزينى فيلسوف ومفكر


    وله الحق ان يرتعش دكتاتور سوريا الصغير من رجل بوزن الطيب تيزينى
                  

03-18-2011, 03:13 AM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (يا دمشق كلنا فى الهمـ و الامال شرق ) الحريه للمفكر الطيب تيزينى (Re: ناظم ابراهيم)

    أجهزة الأمن تتعامل بوحشية مع د. طيب تيزيني لأنه تضامن مع عوائل معتقلي الرأي في سوريا





    رأيتهم يجرُّون المفكر طيب تيزيني بقسوة بالغة، اثنان أمسكوا به من تحت إبطيه وجراه بعيداً عن ساحة المرجة، وثالث يرفسه على ظهره طوال الوقت. وحين اقتربوا من عمود كهرباء على الرصيف خبطوا رأسه بالعمود.

    سيرة ذاتية للدكتور طيب تيزيني ..

    ولد الطيب تيزيني في مدينة حمص السورية عام 1934.

    جرى اختياره واحداً من مائة فيلسوف في العالم للقرن العشرين عام 1998

    من قبل مؤسـسة Concordia الفلسفية الألمانية الفرنسية

    ولد الطيب تيزيني بمدينة حمص في سوريا وغادر إلى تركيا بعد أن أنهى دراسته الأولية ومنها إلى بريطانيا ثم إلى ألمانيا لينهي دراسته للفلسـفة فيها ويحصل أولا على الدكتوراه في الفلسفة عام 1967 ثم الدكتوراه في العلوم الفلسفية عام 1973.

    صدر أول كتاب له باللغة الألمانية عام 1972 بعنوان” تمهيد في الفلسفةالعربية الوسيطة”

    ثم تتالت أعماله و من أهمها باللغة العربية :

    (مشروع رؤية جديدة للفكرالعربي في العصر الوسيط – . روجيه غارودي بعد الصمت - من التراث إلى الثورة – حول نظرية مقترحة في قضية التراث العربي – . الفكر العربي في بواكيره و آفاقه الأولى. - من يهوه إلى الله ( جزأين) - مقدمات أولية في الإسلام المحمدي الباكر. - النص القرآني أمام إشكالية البنية والقراءة. - من اللاهوت إلى الفلسـفة العربية الوسيطة ( جزأين ) – . في السجال الفكري الراهن – .فصول في الفكر السياسي العربي. – .من الاستشراق الغربي إلى الاستغراب المغربي – بحث في القراءة الجابرية للفكر العربي- .الإسلام و العصر( مشترك) – نحو فلسفةعربية معاصرة. - على طريق الوضوح المنهجي. - من ثلاثية الفساد إلى قضايا المجتمع المدني. – .بيان في النهضة والتنوير العربي. – .حول مشـكلات الثورة والثقافة في العالم الثالث.)

    نشر مئات البحوث والدراسات حول قضايا الفكر العربي والعالمي.

    شارك في العديد من المؤتمرات العربية والإقليمية والدولية و العالمية.

    أشرف على الكثير من طلاب الدراسات العليا السوريين و العرب و الأجانب.

    ناشــط في مجال حقوق الإنســان و سـاهم منذ عام 2004 بتأسـيس المنظمة السـورية لحقوق الإنسـان “سواسية ” و شــغل منصب عضو مجلس إدارتها .

    من مؤلفاته:

    1. مشروع رؤية جديدة للفكر العربي في العصر الوسيط – دمشق 1971

    2. Die Matemie auffassung in der islamischen Philosophie des Mittelalters ( باللغة الألمانية) 1972 Berlin

    3. حول مشكلات الثورة والثقافة في العالم الثالث، الوطن العربي نموذجاً – دمشق 1971

    4. روجيه غارودي بعد الصمت – بيروت 1975

    5. من التراث إلى الثورة – حول نظرية مقترحة في قضية التراث العربي- بيروت ودمشق 1976

    6. الفكر العربي في بواكيره وآفاقه الأولى – دمشق 1982

    7. من يهوه إلى الله ( في مجلدين)- دمشق 1986

    8. في السجال الفكري الراهن- بيروت، 1989

    9. فصول من الفكر السياسي العربي المعاصر- بيروت، 1989

    10. على طريق الوضوح المنهجي- بيروت، 1989

    11. مقدمات أولية في الإسلام المحمدي الباكر نشأةً وتأسيساً- دمشق 1996.

    12. النص القرآني أمام إشكالية البنية والقراءة – دمشق 1997.

    13. من الاستشراق الغربي إلى الاستغراب المغربي- دمشق 1997.

    14. الإسلام ومشكلات العصر الكبرى (مع بحث لباحث آخر)- دمشق 1998.

    15. آفاق فلسفة عربية معاصرة ( مع أبو يعرب المرزوقي) _ 2001

    16. من اللاهوت إلى الفلسفة العربية الوسيطة_ 2002

    17. بيان في النهضة والتنوير العربي _ لبنان، 2005
                  

03-18-2011, 03:45 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 2770

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (يا دمشق كلنا فى الهمـ و الامال شرق ) الحريه للمفكر الطيب تيزينى (Re: ناظم ابراهيم)

    وهاهو تيزيني يجسد موقف "المفكر" العضوي ويعتقل كل ما تبقي من الأنظمة الفاشية في إعتقاله

    الطيب تيزيني أيه الشامخ كنت الوحيد الذي ما زال يكب ممشرعًاً للنهضة

    تنهض بها في تجليات ما بعد سقوط الأنظمة....الأوطان......

    تمثل في نظريتك الثورية حالة الجمع الجدلية بين الفكرة والممارسة فحبّاًً لكم وتبّاًً لهم
                  

03-18-2011, 04:20 AM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (يا دمشق كلنا فى الهمـ و الامال شرق ) الحريه للمفكر الطيب تيزينى (Re: Sinnary)

    سناري

    سلامى وتقديري

    التجله للمفكر صاحب الضمير الحى

    والخزي لزبانيه الاسد وهم يعاملون شيخ يقارب الثمانين ويحمل هذه المعرفه بكل هذه الفجاجه
                  

03-18-2011, 04:35 PM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (يا دمشق كلنا فى الهمـ و الامال شرق ) الحريه للمفكر الطيب تيزينى (Re: ناظم ابراهيم)

    الحريه لكل معتقلى الراى والضمير
                  

03-20-2011, 05:44 AM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (يا دمشق كلنا فى الهمـ و الامال شرق ) الحريه للمفكر الطيب تيزينى (Re: ناظم ابراهيم)

    في زمن الثورات، ما نفع السجون؟
                  

03-23-2011, 07:06 PM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (يا دمشق كلنا فى الهمـ و الامال شرق ) الحريه للمفكر الطيب تيزينى (Re: ناظم ابراهيم)

    كم من الكيلومترات يمشي نداء الحرية في اليوم..!!
    حسن خضر
    الثلثاء 22 آذار (مارس) 2011




    --------------------------------------------------------------------------------

    أوّل الكلام: ثمة ما يشبه الرائحة الآن. فلا معنى لربيع العرب بلا رائحة الياسمين الدمشقي. مرحى لما كان وما سوف يكون.

    أما بعد، كان من المُفترض أن تكون هذه المقالة تكملة لما جاء في مقالة الثلاثاء الماضي عن ربيع الشعوب العربية، لكن الأحداث المتلاحقة تبرر ملاحقة ما حدث على مدار أسبوع مضى، على أمل العودة إلى التحليل التاريخي والاجتماعي والسياسي في وقت لاحق.

    ليبيا، والبحرين، واليمن، وسوريا، هي العناوين التي تفرض نفسها الآن.

    في ليبيا تدخّل المجتمع الدولي لإنقاذ الشعب من الحاكم. وفي البحرين تدخل مجلس التعاون الخليجي لإنقاذ الحاكم من الشعب. وفي اليمن يمكن للجيش أن ينقذ الشعب، إذا لم ينقسم. وفي سوريا لم يتضح الأمر بعد.

    الجامع بين هذه العناوين أن عدوى التحوّلات التونسية والمصرية انتشرت على نطاق واسع في العالم العربي أولاً، وأن النجاح السريع للثورة التونسية، والمخاض القصير للثورة المصرية، لن يتكررا بالطريقة نفسها ثانياً، وأن الخصوصيات المحلية هنا أو هناك هي التي تحكم وتتحكم بطبيعة المجابهة بين الأنظمة وشعوبها ثالثاً، وأن جبهة للمقاومة والممانعة تضم النخب الحاكمة تشكلت بالفعل لصد التحوّلات الثورية رابعاً، وأن ربيع الشعوب العربية سيكون مبللا بالدم خامساً، وأن نتيجة تلك التحوّلات لن تكون مضمونة ومتشابهة في جميع البلدان العربية سادساً.

    يبرر هذه الخلاصات ما حدث على مدار أسبوع مضى. ففي ليبيا كان التدخل الخارجي بمثابة الحل الوحيد والمنطقي والإنساني للحيلولة دون فتك العقيد بمعارضيه. لذلك، فإن كل ما يُقال في منابر عربية مختلفة عن رفض التدخل الأجنبي، يخدم في حقيقة الأمر النخب الحاكمة المذعورة، التي تحاول التقاط الأنفاس، وامتصاص الصدمة الأولى، وبلورة استراتيجيات سياسية وثقافية واقتصادية للبقاء في سدة الحكم.

    وقد تجلى الذعر في البحرين، عندما استقوى الحاكم بقوات سعودية على المعارضة. فالعائلات الحاكمة لدول مجلس التعاون الخليجي ستخوض متضامنة وموّحدة الصفوف حرب الدفاع عن النفس في معركة المصير.

    إن اتهام المعارضة البحرينية بالانخراط في مؤامرة إيرانية يشبه اتهام القذافي لمعارضيه بالانتماء إلى القاعدة، وتعاطي حبوب الهلوسة. في الحالتين افتراء على الحقيقة. مع ضرورة التذكير بأن الحكّام الإيرانيين يستحقون مصيرا مشابها لمصير الطغاة العرب. والحاكم اليمني من جهته كرر التهمة نفسها ولكن بمفردات مختلفة، عندما تكلّم عن فتنة تستهدف تمزيق العرب، وتخريب بلدانهم.

    تحيل هذه الاتهامات مجتمعة إلى مرافعة أيديولوجية سخيفة تحتل مكان الصدارة في العالم العربي، ومفادها أن لا شيء يحدث في الداخل إلا إذا حركته أصابع خارجية. وغالباً ما تتموضع هذه المرافعة في سياق نظرة قوموية (زادتها الأصولية الدينية تطرفاً ومجافاة للمنطق) تمتاز بالتمركز على الذات، والتوجس من الغريب (حتى وإن كان عربيا من بلد آخر)، والحذر الدائم من مؤامرات الغرب اللئيمة.

    لذلك، اتهم القذافي ـ بعد الكلام عن محاولة غربية للاستيلاء على النفط الليبي ـ عناصر مصرية وتونسية بإشعال نار الفتنة في بلاده، كما اتهمت العائلات الحاكمة في الخليج إيران بتحريض الشيعة في البحرين والسعودية. ومن المؤكد أن الكثير من هذا الكلام سيقال في سوريا، أيضاً، مع تبرئة إيران، ووضع إسرائيل والولايات المتحدة على رأس قائمة المحرّضين على الفتنة.

    هل تحتاج أشياء من نوع التوريث، ونهب المال العام، والبقاء في سدة الحكم مدى الحياة، وانعدام الحريات العامة، وحكم المخابرات، وانتهاك أبسط حقوق الإنسان، وغياب مبدأ وضمانات المواطنة، إلى مؤامرات خارجية؟ وما علاقة إسرائيل والغرب بهذا كله؟

    الصحيح أن التحوّلات الراديكالية في العالم العربي، واحتمالات الديمقراطية الوليدة، تجرّد الإسرائيليين من حق الكلام عن الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط. والصحيح، أيضا، أن الولايات المتحدة والغرب كانوا، دائما، أفضل حليف لأنظمة لا تقيم وزنا للحريات العامة، أو حقوق الإنسان.

    بيد أن التحوّلات الثورية، وإن كانت قد فتحت أفقاً حقيقيا للديمقراطية، إلا أن التعامل معها بالجملة لا يصح. ففي الحالة الليبية ينفتح الأفق على احتمالات كثيرة. القذافي انتهى، لكن حجم الدمار الذي ألحقه بالمجتمع الليبي، على امتداد أربعة عقود، لن ينتهي في وقت قريب.

    وبالقدر نفسه، فإن فرص الحاكم اليمني أصبحت ضئيلة للغاية، ومع ذلك من السابق لأوانه القول إن مشاكل اليمن الداخلية، الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ستنتهي مع انتهاء النظام القائم. ومع ذلك، يجدر القول إن انهيار النظام سيضخ الكثير من الأدرينالين في أوردة ما لا يحصى من الحالمين بالحرية في شبه الجزيرة العربية.

    أخيراً، وكما بدأنا بالياسمين الدمشقي نعود إليه. الرهانات كبيرة وخطيرة في الحالة السورية. فهنا نجد نظاماً يختزل في تاريخه، ومؤسساته، وبنيته، ولغته، وعلاقته بمواطنيه، كل ما تمرّد عليه المتظاهرون في بلدان عربية هبّت عليها رياح الثورة. تبلغ المسافة بين درعا ودمشق حوالي مائة كيلومتر، ولا أحد يعرف كم من الكيلومترات يمشي نداء الحرية في اليوم.

    [email protected]

    كاتب فلسطيني يقيم في برلين
                  

03-25-2011, 03:49 PM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (يا دمشق كلنا فى الهمـ و الامال شرق ) الحريه للمفكر الطيب تيزينى (Re: ناظم ابراهيم)

    سوريا تنتفض


    دمشق واللاذقيه وحمص والصنمين ودرعا

    وانباء عن عشرات الشهداء
                  

03-26-2011, 06:52 PM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (يا دمشق كلنا فى الهمـ و الامال شرق ) الحريه للمفكر الطيب تيزينى (Re: ناظم ابراهيم)

    دمشق .. نزار قباني

    دمشق مهرجان الماء والياسمين

    لا أستطيع أن أكتب عن دمشق , دون أن يعرش الياسمين على أصابعي .
    ولا أستطيع أن أنطق اسمها , دون أن يكتظ فمي بعصير المشمش والرمان , والتوت , والسفرجل .
    ولا أستطيع أن أتذكرها , دون أن تحط على جدار ذاكرتي ألف حمامة .. وتطير ألف حمامة ..

    كل أطفال العالم , يقطعون لهم حبل مشيمتهم عندما يولدون إلا أنا ..
    فإن حبل مشيمتي لم يزل مشدوداً إلى رحم دمشق منذ 21 آذار 1923 .
    إنها معجزة طبية , أن يبقى طفل من الأطفال يبحث عن ثدي أمه سبعين عاماً …

    أنا مسكون بدمشق , حتى حين لا أسكنها .
    أولياؤها , مدفونون في داخلي .
    حارتها تتقاطع فوق جسدي .
    قططها , تعشق .. وتتزوج .. وتترك أطفالها عندي .

    دمشق , ليست صورة منقولة من الجنة . إنها الجنة .
    وليست نسخة ثانية للقصيدة .. إنها القصيدة .
    وليست سيفاً أموياً على جدار العروبة إنها العروبة .

    لا تطلبوا مني أوراقي الثبوتية .
    فأنا محصول دمشقي مئة بالمئة..
    كما الحنطة , والخوخ , والرمان , والجانرك ,
    واللوز الأخضر في بساتين الغوطة .
    وكما البروكار , والأغباني , والداماسكو , وأباريق النحاس ,
    والخزائن المطعمة بالصدف , التي هي جزء من تاريخي .. ومن جهاز عرس أمي ..

    اللغة التي أكتب بها أيضا , هي محصول دمشقي
    فلو فتحت ثقبا صغيراً في أبجديتي .. لانفجرت نوافير الماء.. وطلعت من مسامات حروفي..
    رائحة النرجس , والريحان , والزعتر البري , والطرخون …

    سافرت كثيراً.. حتى وصلت الى حائط الصين العظيم .
    ولكن حمائم الجامع الأموي لا تزال تطلع من جيوبي حيثما اتجهت ,
    ولا تزال القطط الشامية تموء تحت سريري في كل فندق أنزل فيه .
    ولا تزال رائحة الخبيزة والقرنفل تطلع لي من كل حقيبة أفتحها ..

    أنا خاتم من صياغة دمشق .
    نسيج لغوي من حياكة أنوالها .
    صوت شعري خرج من حنجرتها .
    رسالة حب مكتوبة بخط يدها .
    سحابة من القرفة واليانسون , تتجول في أسواقها .
    شجرة فل تركتها أمي على نافذتي ,
    ولا تزال تطلع أقمارها البيضاء … كل عام ..

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de