الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 06:34 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-08-2011, 09:22 AM

وائل فحل

تاريخ التسجيل: 11-29-2007
مجموع المشاركات: 1426

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !!

    مقال الاستاذ حسين خوجلي ب(ألوان) اليوم الثلاثاء ....


    الإسلاميون وأدب الإعتراف

    Quote: { كان الأب موظفاً محترماً بوزارة سيادية في قلب الخرطوم. يسير مشواره اليومي نحو الوزارة بعربة إنجليزية قديمة ولكنها نظيفة ومصانة وتعمل بجدول راتب يحدد أيام الزيت والنظافة والصيانة ولها دفتر معهود مثل دفتر (الكنتين) المجاور وبقية نثريات ومنثورات التكاليف الحياتية..
    { وكان يرافقه في مشواره اليومي من أم درمان إلى الخرطوم أو بالأحرى ما بين سبل كسب الهدوء وسبل كسب العيش ثلاثة من أبنائه الخريجين الموظفين كانت عربة واحدة وأنس واحد وميزانية واحدة ومائدة واحدة بلا تفلت ولا حرية أكثر مما ينبغي ولا ضوضاء بأكثر مما تريد الحارة ويريد المكتب ومكارم الأخلاق والمواهب المعتادة في الكورة والفن.
    { ودارت دورة الأيام وتقاعد الأفندي المحترم وجاء بغتة مشروع النفط السوداني الذي أنجبه شعبنا بمنتهى الكرم والذكاء وتخلصت منه حكومتنا الفتية على طبق من ذهب وبمنتهى السفيانية واستهبال الغفلة والعفو عند اللا مقدرة..
    { على أي حال هبت رياح النفط على الأسرة فصار للأبناء «أولاد البنزين الحلم» ثلاث سيارات دفعة واحدة بالأقساط وثلاثة زيجات بالأقساط وثلاثة شقق بالأقساط.. وأصبح الراتب لا يكفي الحد الأدنى من الاحتياجات، فالمنزل الذي كانت تخرج منه سيارة واحدة بأربعة أعضاء منتجين وزاهدين ومترعين بالعفاف والرضى.. أصبحت تخرج منه أربعة كوارث أسرية.. أب غاضب من تصرفات لوثة النفط والأقساط وأبناء لا ينامون من أثر الشيكات المرتدة.. وزوجات لا يعرفن ولا يسمعن عذراً من الذين باعوا لهن الذهب ذلك الذي قرروا إحالته فجأة إلى نحاس واعتذارات وهل يفيد الاعتذار للذي تعود السهل الميسور ولو أدرك في آخر النفق قيداً من حديد وثقلاً من فولاذ؟..
    { بدأت إشكالات الأسرة الطيبة تتصاعد مع تصاعد الأسعار.. وارتدت وتكاثفت الشيكات جملة واحدة لأصحاب الشقق وأصحاب السيارات وأحلام السيدات اللائي لا يقبلن عذراً وقد قالت يومية التحري المنشورة أن:
    { الأول الآن وبشهادة الشهود رهن الاعتقال حتى يدفع الالتزام شاملاً الأرباح وأتاوات القبض وامتيازات الدرك.
    { والثاني خرجت زوجته ليلاً تحمل ورقة طلاقها ومعها لفافة طفلها الأول الرضيع إلى بيت أبيها الذي لا يحتمل ميزانية إبنته فكيف يحتمل طفلها وغضبتها ويأسها وخيبتها!!!
    { أما الثالث فقد تسلل إلى خارج الحدود عبئاً على أصدقائه في أحد بلاد المهجر النفطية وقد ضاقوا به واحداً بعد الآخر.. صحيح أن كرم السودانيين لم ينتف ولكن تلك العواصم ذات القلب الصلد صارت لا تحتمل ضيفاً ودوداً عابراً فكيف لها أن تحتمل ضيفاً ثقيلاً مقيماً..
    { أما الأب فقد أصابته جراحات السنوات وضيق ذات اليد وبقشيش المعاش وتفلت الأبناء فزوى الجسد وانزوت الروح فصار شبحاً ناحلاً أقرب للجدث وهو يشاهد أبناءه وقد جار عليهم الدهر بحلم زائف وثروة أصابتهم بأمانيها الكذوب وسحاباتها الخلب..
    { ولأن السودانيين كالعادة لا يجيدون فن دراسة الجدوى وفن جدوى انتظار العواقب في كل شيء كان سياسياً أو اقتصادياً أو اجتماعياً فقد صارت الأقساط السهلة أسواطاً عسيرة تلهب ظهور الآلاف من طوابير حلم البترول وقطاره وقطره الذي صب في ديار حسبوها لو أرادوا النجم جاءت بالدراري فتوارت فجأة وهى لا تلوي على شيء.
    { هل صحيح والسؤال لأهل السلطة وأهل الرأي وهذه الأسرة المنكوبة.. هل صحيح أننا وقعنا نيفاشا من أجل السلام كما ندعي الآن؟ هذه الكلمة السحرية التي يتداولها الجميع اليوم من أهل الحزب وقادته ووزرائه ونحن من ورائهم كأنها المنجى ومبعوث العناية الإلهية من وعثاء الانفصال الذي لم يعلم به أحد ولم يعمل على تفاديه أحد.. لا وألف لا.. فنحن لم نوقع نيفاشا من أجل السلام نحن وقعنا من أجل نيفاشا التي تحفظ الوحدة التي تنجب السلام واقتسام الأمل والألم والثروة والثورة على القديم وحتى لو صدقنا هذا، فهل حققت نيفاشا هذا السلام المدعى؟.. لا وألف لا فالذي يحدث الآن في منطقة أبياي ينذر بحرب ضروس لن توقفها النيات الطيبة لمولانا أحمد هارون والحلو أو طبطبة اللجان المشتركة ما بين الوطني والحركة واقتسام الجيش هنا وهناك للمناطق المحروقة بوضع اليد حتى حريق جديد أبشع وأشمل.
    { أين يا سادتي هذا السلام المدعى والشعب السوداني لا يعلم حتى صدور هذا العدد لمن ستمضي جنوب كردفان ولمن تؤول النيل الأزرق والسلطنة الزرقاء..
    { أين ذلك السلام وحتى الآن لا يعلم أهل الداخل ولا أهل الخارج أين حدود السودان القديم من حدود السودان الجديد. أرأيتم تلك العجلة الخرقاء ونحن نبارك التصويت لصالح حق تقرير المصير ونحن نعلم مصيرهم ولا نعلم مصيرنا؟!
    { إن المحزن في الإدارة الحالية لبلادنا وقادة القرار المالي والإداري والتنفيذي فيها أنهم أصحاب عبقرية متصاعدة في البطء المعياري والخيال المعتم لاكتشاف المشاكل واكتشاف الحلول.. فهم من جيل يحسبون أن الأيام وحدها والتقادم هما القادران على فك الشيفرة وتقديم مقترحات الانفراج دون أن يبذلوا أسباباً لذلك ولا جدل ولا حتى مجرد مؤشرات غائية أو تمهيدات على درب التعقيدات التي تتحرك بمتوالية هندسية مخيفة على أعتاب كل صباح جديد كنا سنجد لهم العذر.
    { لو كانت الأزمة أزمة نظام إذاً لسهل الحل بشيء من الخوف التحريضي أو التواضع المبذول.. ولكن الأزمة صارت أزمة وطن بحاله وطن أصبحت معارضته لا تثق في فرقائها ولا في رفاقها وحكومة لا تثق في حكمتها ولا محاكمها.
    { وطن أصبحت أزمته الاقتصادية تتصاعد في كل يوم ببعد دراماتيكي وتأكل الزيادات الطاحنة في أسعار السلع وأسعار الخدمات كل أمان الريف وأمن المدينة في ظل بؤس كامل لمؤسسات الضمان الاجتماعي والكفاية الشعبية لدرء مثل هذه المخاطر الهيكلية التي وصلت عصب المتبقي من الطبقة المتوسطة تلك التي أحالتها من درجة الفقر المقدور عليه لدرجة «الشحدة» الجانحة التي سفرت بالأوجه العفيفة والأيدي التي لم تمتد يوماً إلا للسلام والترحيب..
    { إني بكل ضعف الرجاءات والاجتهادات ومعي الملايين لا نصدق أصلاً بأن هنالك حزب اسمه المؤتمر الوطني مدخر لليلة شاتية وإظلام بدر فهو حالة أسوأ من الحزب الوطني بمصر الشقيقة حزب يتبخر عند أول مواجهة ساخنة تلفح وجهه المقروح بـ «بودرة» النضالات والاعانات والكوادر التي أجابت دعوة المكاسب والمناصب ولم تجب أبداً دعوة الكفاح والفلاح.. وهى مكاسب لأسفهم من ترابها لا يحسدهم عليها أحد..
    { ولهذا وبهذا ومعي الملايين وأنا بهذا زعيم بأن هذه السلطة أوجدها وأدارها وسوقها الإسلاميون لا المؤتمر الوطني ولذلك فهم وحدهم المسؤولون عن خلاص الإنقاذ من المؤتمر الوطني وخلاص الحركة منه بل خلاص السودان أجمع من الجميع وهذا أدنى درجة من درجات التطهرية.
    { إن هذا المؤتمر الوطني العبقري الألمعي الذي لم يقرأ درساً من دروس الحياة والسياسة وحظ الآخر في الاقتسام قد اكتسح الانتخابات البرلمانية الأخيرة كاملة غير منقوصة وقد جاء برلمانه الأخير مبرأً من كل عيب وصوت أو لون مغاير أو جملة نشاذ.. فكيف لكم أن تتخيلوا برلماناً سودانياً في الألفية الثالثة ليس فيه أو به أنصاري أو ختمي أو شيعي أو شيوعي أو شعبي.. مع أن هذا الشعب له آلاف الممثلين الأغيار في الألوان والألسنة والأصقاع والمعتقدات والمزاجات والذي أعلمه أن ألف ناصح وناصح قال لدكتور نافع نفعنا الله بعلمه وجاهه وصلاحه أن المعارضة في كل الأوراق الفكرية على مستوى المنطقة والعالم قد أفادت وأجادت «بل أن المعارضة في هذه الدنيا التي بين أيدينا بعض من توقعنا لو لم نجدها عليها لاخترعناها». إن كل الدنيا المتاحة تحلم بالصوت الوطني الحر المعارض إلا نافع وحزبه والوفد «المرافق» له.
    { يحدث هذا مع أن الرسل أنفسهم من أولي العزم لم يحلموا ولم يقدروا ولم يستطيعوا أن يحققوا مجتمعاً خالصاً من الأعداء والمختلفين والمخالفين.. مع أنهم كانوا يعلمون أنهم أي المعارضين مثل ذلك بل أشد عداوة إلا أن ميثاق الدين والإنسانية كفل لهم حق المواطنة وحرية التعبير وحرية التجمع وحرية التطاول وحرية التجريب لينالوا حظاً ما ناله أهل السبق فإن تقهقر أهل الحق بالحق الذي يدعونه جاءوا ليتوسلوا الناس والصناديق ألف مرة.
    { نعم إن الاسلاميين عليهم الآن الآن بالاعتراف بأن الذي نالوه في الحكم والحاكمية واعتلاء عروش التجريب والتنصيب أكبر من أعدادهم وكسبهم ومواهبهم.. مع أن هذا الاعتراف المُر لا يقلل من فضائلهم في الحماية والاستشهاد والصبر والمصابرة حينما كان كل العالم المتأمرك ضد السودان الصادق في بدايات الثورة وعقيبها.. وهذا الاعتراف المُر الباسل يجب أن يتصاعد بفضائل الزهد والتنازلات حتى تصل بهم لدرجة البصمة بأنهم مجرد فصيل من فصائل الشعب السوداني حالفه الحظ وخالفته العواقب والعقاب.. وللشعب الحق بأجماعه أن يحاكمهم كما حاكم غيرهم من لدن الأزهري حتى جعفر نميري واسلاب الأحزاب.. يصفح أو يجرم أو يشيد أو يعدد أو يعيد.. فهذا لعمري عصر الجماهير وهذا عهد الحكومات التي تتأدب بأدب الجماهير والديمقراطية والاحتكام للمشروعية واستلهام الرضى من رضى الملايين.. وإن كان لنا ملحظ يجب أن يدون هنا فهو أن هذا الشعب لم ينتفض كما فعلها غيره في المنطقة ليس خوفاً ، فقط لأنه يدري أن السودان الراهن يمر بفترة نقاهة ما بعد الانفصال وحمى وسهر ما بين قواصم دارفور وتربص العدو القريب والبعيد .. لقد استحى هذا الشعب العظيم الحكيم من هذه السلطة فسامحها فهل تستحي هى لتراضيه وتتوسل إليه!!
    { ولأن الناس قد يئسوا من كمالات التوصيف للأزمات والكوارث وأعراض المرض والابتلاء فقد جاءني خاطر بروشتة أو وصفة أو حل وهو أن يجلس على صعيد الأرض الطاهر كل الذين فعلوها والذين سوقوها والذين استحلوها والذين استحلبوها والذين سرقوها والذين استعاذوا منها من أصحاب السبق والطلقاء والأدعياء على كل هؤلاء أن يكتبوا كراسة فكرية نادرة وصادقة تقرأ الواقع الذي حولنا تقرأه بكفاءة وعقلانية وشجاعة وتجرد.. وأن يطلق سعادة الرئيس الذي ما زال شعبنا يثق فيه بصدق رغم كل المنغصات الجانبية سراح هؤلاء القدامى وابدالهم بحكومة تكنوقراط من أبناء كل التيارات بلا تمييز مشهود لهم بعلو الهمة ونظافة اليد والقلب واللسان والوطنية والمهنية.. مع فترة إنتقالية تصفي أدواء القبلية والعنصرية والمظالم وتترفق بأهل دارفور وتمسح على رأس الريف وتربت على كتف المدن الصغيرة وتفتح أبواب الأمل وتجري انتخابات نظيفة يكف عنها سوط المال وأعقاب البنادق وعبارات الترغيب والترهيب وبعدها صدقوني فإن كل الذين يتخلقون من رحم الحريات فهم هدايا الخالق لخلقه ولو تأبى أهل الشمولية والثيوقراطية والفردانية والاستبداد..
    عزيزي القارئ أنا لم أنس تلك الأسرة في أول المقال تلك التي خدعها بريق النفط والمال الراحل والسراب ولكن يظل حلهم وحل بلادهم في الغيث وأول الغيث الاعتراف والانصاف ودرء الكفاف باشاعة دولة العز وكنز الفرح..
    ولنا عودة.

    (عدل بواسطة وائل فحل on 03-08-2011, 01:19 PM)

                  

03-08-2011, 10:25 AM

عوض الصديق
<aعوض الصديق
تاريخ التسجيل: 05-31-2010
مجموع المشاركات: 507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: وائل فحل)

    Quote: الاعتراف المُر الباسل يجب أن يتصاعد بفضائل الزهد والتنازلات حتى تصل بهم لدرجة البصمة بأنهم مجرد فصيل من فصائل الشعب السوداني حالفه الحظ وخالفته العواقب والعقاب.. وللشعب الحق بأجماعه أن يحاكمهم كما حاكم غيرهم من لدن الأزهري حتى جعفر نميري واسلاب الأحزاب.. يصفح أو يجرم أو يشيد أو يعدد أو يعيد.. فهذا لعمري عصر الجماهير وهذا عهد الحكومات التي تتأدب بأدب الجماهير والديمقراطية والاحتكام للمشروعية واستلهام الرضى من رضى الملايين.. وإن كان لنا ملحظ يجب أن يدون هنا فهو أن هذا الشعب لم ينتفض كما فعلها غيره في المنطقة ليس خوفاً فقط .. لأنه يدري أن السودان الراهن يمر بفترة نقاهة ما بعد الانفصال وحمى وسهر ما بين قواصم دارفور وتربص العدو القريب والبعيد .. لقد استحى هذا الشعب العظيم الحكيم من هذه السلطة فسامحها فهل تستحي هى لتراضيه وتتوسل إليه!!


    كدا ممكن نقول الوان رجعت
                  

03-08-2011, 11:25 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 3422

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: عوض الصديق)

    لله درك يا حسين ...
    فالآن فقط انتفض قلم اسلامي عتيد ..
    وفي عهد الثورات نتفض أقلام الحقيقة بالألوان ...
    لتسطر أرفع القيم، وأروع المثل ... التي لو علم اخوان الانقاذ مافيها لجالدوكم عليها بالسطة والامن...






    ..
    ..
    مقال ألواني خير بألف مرة من تيه مساءات الأوهام التي نقترفها كل صباح .
    شكرا وائل..
                  

03-08-2011, 03:23 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: عمر التاج)

    الكاتب هل هو حسين خوجلي الذي اطاح بالنظام الديمقراطي والتبشيع بكل الكبار من الميرغني مروراً بالمهدي وليس ختامها نقد ... اليس هو حسين خوجلي الذي اطاح عبر ألوان ذاتها بالنظام الديمقراطي في قضية موت غريبة لشابة من آل الحكيم ...؟؟؟ غريبة ان يقول حسين خوجلي ان الشعب لازال يثق بسارق وكاذب مثل البشير بالله تمعنوا هذا رئيس صاحب السلفة من احد رجال الاعمال والبشير الفقير سابقاً الثري جداً الان وكامل من يمت إليه بصلة على خوجلي ان يتبرأ اولاً من اخطاءه ويعترف بها ويتحدث عن فساد البشير وعائلته ثم يحدثنا عن التطهيرية :

    azhary.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    إن كان البشير محل ثقة الشعب فسلاماً على الشعب يا خوجلي .

    ما هذا القبول العاطفي اي اعتراف اسلامي والله لو سفوا التراب لصوص

    واسلامهم اخترعوه هم ولم ينزله الله هذا النظام الخادع هو نظام اللصوص

    من اعلى هرمه الى ادناه لصوووووووووووووووووووووووووووووووووووووص .



    ..............................................................................حجر.
                  

03-09-2011, 00:12 AM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 12-24-2002
مجموع المشاركات: 2933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    سلام جميعا و شكرا لصاحب البوست على هذا المقال
    في ثنايا المقال
    يبرر حسين خوجلي لسنوات الانقاذ الاولى مع انها كانت الاكثير دموية
    و فظاعة و احالية للصالح العام، يبرر لها فقط لأنه كان جزءا منها
    كان سيكون محل احترام لو نقد نفسه لمساهمته في اقامة صرح الانقاذ
    و لا يزال يتودد للرئيس البشير الذي ازهقت على يديه ارواح 2 مليون
    سوداني

    هذا اعتذار على استحياء، لكنه خطوة في الاتجاه الصحيح اتمنى ان
    تتبعها خطوات
    امجد
                  

03-09-2011, 00:39 AM

متوكل بحر
<aمتوكل بحر
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 1263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: Amjad ibrahim)

    ايا كان شكل الخطاب او كاتبه فاعتقد انها مرحلة متقدمة جدا
    فهذة حالة صدق انى وتحمد له
    وصحوه ضمير اتمنى ان يكون جميع الاسلاميين بهذا المستوى فى الاعتراف
    وخصوصا مع رياح التغيير الشعبى التى وصل دعاشها
    وتبشر بليل قد يطول لاسلاميين السودان (الديمقراطية )
    ومثل الذكى حسين خوجلى من يحاول فتح نفاج قبل مجى الظلام والمد والطوفان الشعبى
    باختصار حسين خوجلى بقول (هذا او الطوفان )
                  

03-09-2011, 08:37 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: متوكل بحر)


    بسم الله الرحمن الرحيم


    تبيّن منذ اليوم الأول للإنقاذ أن الكيزان الفاسدين خونة و قتلة و لصوص
    فصلوا الجنوب


    و يخططون لفصل دارفور و كردفان و النيل الأزرق و جبال النوبة
    ما أتوا إلا للتخريب وأجندات أخرى منها نهب المال العام المملوك لاهل السودان و و سرقته لخدمة التنظيم الاخوانى في كل مكان


    فيجب ألا يُعاملوا بالرأفة والرحمة بل يُضرب على أيديهم بعصا من حديد ونار
    فمثلهم مثل اي خائن لوطنه يجب أن تُقطع كل الأيادي التي تقوم بتخريب الوطن و سرقته و تمليكه لغير السودانيين
    فيجب أن يخرج عليهم السودانيون الآن قبل الغد و أن يرموا بهم في مزبلة التاريخ
    مثل كل من المخلوعين الدكتاتورين بنى على التونسي و مبارك المصري

    01 التجاهل
    2. التجاهل
    3. التجاهل

    هل يعقل أن يحكم الخرطوم الكيزان الفاسدين , هؤلاء العملاء والخونة لعقدين من الزمان ؟
    ميزانيات كبيرة مرصودة لامنجية المنابر وبنود صرف خرافيه للكيزان الفاسدين
    و أتباعهم من الأذيال و الخونة أجهزة حاسوب و لابتوب
    وخدمات انترنت مجانية علي مدار ال 24 ساعة
    و يمنحون مرتبات لا يستحقونها فهم أعضاء ما يعرف بكتبة الجهاد الالكترونية
    للحد من سطوة الكيزان و مغتصبي الوطن و مغتصبي الحرائر
    فلا مكان لكم في الوطن وعليكم أن تفهموا هذا الكلام فقوتنا في وحدتنا وأمننا واستقرارنا وتنميتنا نريد أن نحول كل الطاقات للبناء واعمار الوطن فُعرف من هم أعداء الوطن جيدا ، وسلوكهم هذا يدل على ضعفهم ويكتبون بأقلام مدفوع ثمنها من الخزينة العامة و دخل البترول السوداني .


    وكفوا أيديكم اللعينة عن السودان وأبنائه فأنتم أيها الكيزان العدو الأخطر على أمتنا
    لا وطن للكيزان الفاسدين مهما لبسوا من أقنعة أو رفعوا من شعارات إسلامية زائفة
    ميزانيات كبيرة مرصودة لامنجية المنابر امثال
    أيوب خليل و علاء الدين منصور "تمبس" و علاء الدين يوسف و عمر صديق و غيرهم كثر

    ولكن تبيّن أن هؤلاء الكيزان الفاسدين الأوغاد عاشوا في الفساد والانحلال الأخلاقي
    الذي يرفضه مجتمعنا السوداني .



    اللهم عليك بالكيزان الفاسدين القتلة والخونة ،
    اللهم رد كيد الكيزان و أذيالهم و كل من يقف خلفهم ويدعمهم
    اللهم عليك بهؤلاء الكيزان الفاسدين الخونة فأنهم لا يعجزونك
    اللهم ياقوي ياعزيز يا جبار وفق رجال الشرفاء لما فيه خير السودان
    اللهم عليك بالكيزان الفاسدين ، ومن عاونهم ومن ناصرهم بقول أو عمل
    اللهم سلط عليهم جندا من جندك وأجعل تدبيرهم في تدميرهم وأجعلهم عبرة لمن لم يعتبر
    اللهم عليك بهم اللهم عليك بهم يا أرحم الراحمين
    اللـــــهم ومن أرادنا و السودان بخير فوفقه لكل خير ومن أرادنا والسودان و أهله بسوء فاقصم
    ظهره واجعل كيده في نحره ولا تمهله بين يومه وأمسه
    اللهم أجعل نحرهم فيهم فإنهم لا يعجزونك
    اللهم اجعل نحرهم فيهم فإنهم لا يعجزونك
    اللهم أجعل نحرهم فيهم فإنهم لا يعجزونك
    اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إن دعيت به لا ترد دعوة الداعي يا رب
    أشغلهم ببعضهم البعض حتى تكف أيديهم عن السودان وأبنائه
    اللهم عليك بالبشير و زمرته من الكيزان الفاسدين المنافقين فإنهم لا يعجزونك
    اللهم عليك بالذين باعوا السودان و فصلوا الجنوب و وضعوا دارفور على شفاه حفرة من النار و قتلوا أهل دارفور



    اللهم عليك بالكيزان و أذيالهم و كل من سار في دربهم قوشو ونافع و القطبى و بكرى و عبدالرحيم حسن و كل اعضاء المؤتمر الوطنى الفاسد .
    القتلة و المغتصبين و الفاسدين فى جهاز الامن السودانى الفاسد
    الكيزان و أعوانهم فأنهم لا يعجزونك
    اللهم شلّ أيديهم واشدد على قلوبهم واجعل دائرة السوء عليهم
    اللهم افضحهم على رؤوس الخلائق واجزهم بما يستحقون جزاءً من جنس عملهم في هذه الدنيا قبل الآخرة
    بقوتك وجبروتك يا عزيز يا جبار
    اللهم إني أٍسألك بقدرتك وعظمتك وعزتك وجلالك وقوتك وسلطانك

    أن تذهب الفاسد عمر حسن أحمد البشير و زمرته من الكيزان و أعوانهم ومن والاهم من الفاسدين
    اللهم يسر لشعب السودان حاكماً غير البشير يحترم شعبه ويحفظ أرضه ويصون عهده
    اللهم ارزق شعب السودان حاكماً غير البشير يحترم الرأي والرأي الآخر
    اللهم أعط شعب السودان حاكماً غير البشير لا يظلم أحداً ولا يفرض ضرائب ولا جبايات
    اللهم امنح شعب السودان حاكماً غير البشير يحترم الحريات العامة والخاصة ويعرف رعاية حقوق الإنسان
    اللهم اجعل للسودان حاكما يهتم لمصالح شعبه وبلده وترابه وأرضه فقط غير البشير
    آمين
    آمين
    آمين
                  

03-09-2011, 09:34 AM

عبدالقادر علي عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 1609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: الطيب رحمه قريمان)

    ياجماعة


    حسن خوجلي

    فتح

    التحية له
                  

03-09-2011, 10:30 AM

وائل فحل

تاريخ التسجيل: 11-29-2007
مجموع المشاركات: 1426

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: عبدالقادر علي عبدالرحيم)

    ..
                  

03-09-2011, 05:32 PM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 04-27-2009
مجموع المشاركات: 11406

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: وائل فحل)

    رسالة قوية من الاستاذ خوجلي
    رسالة
    لنا
    ولهم
    ولكم
    فلنفهمها
    وليفهموها
    ولتفهموها



    شكرا ود فحل
                  

03-09-2011, 10:57 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    أن تختلف مع الحسين أو تتفق معه فإنك لا تختلف على قدراته العاليه فى التعبير
    وامكانياته الوافره فى الإلمام التام بتفاصيل فصول مواضيعه وفى شجاعته
    الواضحه فى تغيير ما يراه منكرا بسيف قلمه السنبن الرصين مسميا للأشياء
    بأسمائها وللأشخاص بأسمائهم وللأحوال بما هى عليه. وإن كان لا يفل الحديد
    إلا الحديد فإننا نرى حديدا يواجه حديد فخطورة حسين كخطورة أطور يمكن
    أن ترتقى من طور لطور. وأعتراف الحسين بتنوع السودان وتعدده وتميزه بذلك
    التنوع الغائب كلية عن الإسهام فى حقيقة الوضع الحالى مغيبا بعنترية هوجاء
    وبأنانية ذات منفوخه لا تعى بجدية الذات الأخرى إن أرادت أن تعصف بها
    فى مواسم العصف بالجبال وبما هو أرسخ بزلازل تهز العروش وتقلع الأبراج
    من جذورها مهما غاصت.




    منصور
                  

03-10-2011, 06:27 PM

عبدالله الشقليني
<aعبدالله الشقليني
تاريخ التسجيل: 03-01-2005
مجموع المشاركات: 12736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: munswor almophtah)



    كبيرهم الذي علمهم السحر
    :( الحكم عزيز لأنه من الدين )!!!!
    *

    Quote: إن المحزن في الإدارة الحالية لبلادنا وقادة القرار المالي والإداري والتنفيذي فيها أنهم أصحاب عبقرية متصاعدة في البطء المعياري والخيال المعتم لاكتشاف المشاكل واكتشاف الحلول.. فهم من جيل يحسبون أن الأيام وحدها والتقادم هما القادران على فك الشيفرة وتقديم مقترحات الانفراج دون أن يبذلوا أسباباً لذلك ولا جدل ولا حتى مجرد مؤشرات غائية أو تمهيدات على درب التعقيدات التي تتحرك بمتوالية هندسية مخيفة على أعتاب كل صباح جديد كنا سنجد لهم العذر.



    لن يعفي الشعب عما سلف

    ليس هنالك من أدب ، بل المحاسبة للجميع وبالعدل ، ولا يموت الجُرم بالتقادم ، ولن يغسل الاعتراف جريمة سبقت .

    هذا الكاتب كان شريكاً فاعلاً في مسيرة المنظمة الإسلامية من قبل ،حين تأسست صحافتهم لهدم الديمقراطية وشراء الخبز ودسّه في جداول التصريف لخلق المجاعات والفوضى إلى القفز على السلطة بخرق الدستور واستخدام الخديعة ومكر السوء ، فكان هذا الكاتب نصير الدكتاتورية و الاستفراد بالسلطة والمال ومحو الدولة ومؤسساتها من خدمة مدنية وعسكرية وشرطية وتضخيم جلاوزتها في الأجهزة الخفية التي تدعم أهل الحظوة الذين لا كفاءة لهم ، تنتهك الحرمات ، وعمّ الفساد والقتل والتعذيب وساد المفسدون وتسيّدوا ، وأفقروا الشعب ، ونزعوا عن الفقراء كفالة الدولة السابقة لحكمهم بدعم الخبز والسُّكر والوقود والتعليم والصحة إلى دولة لا يعيش فيها إلا أهل الحظوة ويموت غيرهم من أهل السودان الخيرين البسطاء الطيبين ولا أحد يسأل .!!
    عشرات المليارات من الدولارات من مال النفط لا يعرف أحد أين ذهبت ،حتى كشفتها " ويكليكس "!!، وأحمال الجبايات على كل صاحب عمل يسترزق من ورائه حتى تُكسر شرفه ذليلاً يتسول الحقوق .
    دولة كان يحكمها حكام أقاليم يعدون بأصابع اليد وصار المستوزرون ورصفاؤهم يفوقون الألف ومن ورائهم ألوف من السدنة لخدمة حاشيتهم ، فأين هم من الصحابي الذي توسد حجراً لينام !؟

    إن سرق فيهم أحد صعدوا به المناصب العليا ، وإن سرق غيرهم أقاموا عليه الحدّ !

    لا تصلح " عفا الله عما سلف " ، والآيةلها أسباب نزول فيمن قتل الصيد وهو محرم ، وليس لمن قتل البشر !
    يقول الذكر الحكيم :

    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْتُلُواْ الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ وَمَن قَتَلَهُ مِنكُم مُّتَعَمِّداً فَجَزَاء مِّثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِّنكُمْ هَدْياً بَالِغَ الْكَعْبَةِ أَوْ كَفَّارَةٌ طَعَامُ مَسَاكِينَ أَو عَدْلُ ذَلِكَ صِيَاماً لِّيَذُوقَ وَبَالَ أَمْرِهِ عَفَا اللّهُ عَمَّا سَلَف وَمَنْ عَادَ فَيَنتَقِمُ اللّهُ مِنْهُ وَاللّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ }المائدة95

    من تفسير الجلالين :

    95 - (يا أيها الذين آمنوا لا تقتلوا الصيد وأنتم حرم) محرمون بحج أو عمرة (ومن قتله منكم متعمدا فجزاء) بالتنوين ورفع ما بعده أي فعليه جزاء هو (مثل ما قتل من النعم) أي شبهه في الخلقة وفي قراءة بإضافة جزاء (يحكم به) أي بالمثل رجلان (ذوا عدل منكم) لهم فطنة يميزان بها أشبه الأشياء به وقد حكم ابن عباس وعمر وعلي رضي الله عنهم في النعامة ببدنة وابن عباس وأبو عبيدة في بقر الوحش وحماره ببقرة وابن عمر وابن عوف في الظبي بشاة وحكم بها ابن عباس وعمر وغيرهما في الحمام لأنه يشبهها في العب (هديا) حال من جزاء (بالغ الكعبة) أي يبلغ به الحرم فيذبح فيه ويتصدق به على مساكينه ولا يجوز أن يذبح حيث كان ونصبه نعتا لما قبله وإن أضيف لأن إضافته لفظية لا تفيد تعريفا فإن لم يكن للصيد مثل من النعم كالعصفور والجراد فعليه قيمته (أو) عليه (كفارة) غير الجزاء وإن وجده هي (طعام مساكين) من غالب قوت البلد ما يساوي قيمة الجزاء لكل مسكين مد ، وفي قراءة بإضافة كفارة لما بعده وهي للبيان (أو) عليه (عدل) مثل (ذلك) الطعام (صياما) يصومه عن كل مد يوم وإن وجده وجب ذلك عليه (ليذوق وبال) ثقل جزاء (أمره) الذي فعله (عفا الله عما سلف) من قتل الصيد قبل تحريمه (ومن عاد) إليه (فينتقم الله منه والله عزيز) غالب على أمره (ذو انتقام) ممن عصاه ، وألحق بقتله متعمدا فيما ذكر الخطأ

    *

    (عدل بواسطة عبدالله الشقليني on 03-11-2011, 05:23 AM)
    (عدل بواسطة عبدالله الشقليني on 03-12-2011, 06:04 AM)

                  

03-11-2011, 08:53 PM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 5318

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: عبدالله الشقليني)

    Quote: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !!


    نحن نحمد هذه التحولات الفكرية
    لكننا لا نريد هاربين من المركب الغارقة وهي ما زالت متشبثة بفرض نفسها على مراكز القرار، وهي ما اكتسبت ما اكتسبت إلاّ بناء على فتاوى دينية وفركية وبناء على مساهمات من ساهم أو صمت من صمت

    للأسف لا أحد من الإسلامويين يريد أن يعترف بشجاعة حسب مشاركته ويعتذر صراحةً ويتحمل المسئولية..
    لأن هذه ثقافة تركوها لحظة ركوبهم الدبابة وتبنيهم مفهوم الدبابين.

    الزمن لن يسعفكم

    إما أن تتحملوا مسئولية المرحلة كاملة وتمتثلوا للمحاسبة بشجاعة، أو انتظروا الطوفان.

    فالشعب لن يعفو عن المتاجرة بالدين وهتك العروض وقتل النفس التي حرم الله.
                  

03-11-2011, 10:57 PM

Adil Ali
<aAdil Ali
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 1641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: Elawad Eltayeb)

    أولاً، طينة الكيزان واحدة...سواء كانوا من أنصار مؤتمر القصر أو أتباع مؤتمر المنشية!! فاسدون في نفسهم مفسدون لغيرهم.
    وعموما،ً الأدب والاعتراف ليسا من مجموعة القيم التي يؤمنون بها ويعتقدون فيها. هم أفراد تتشكل مختلف تجاربهم -ومن ضمنها التجربة السياسية- من مجموعة قيم فاسدة ليس من بينها الأدب أو التأدب، بل الوقاحة وقوة العين...وليس من بينها بالطبع (الإعتراف) بل المكابرة والغش والتضليل.
    مهما كتب صاحب ألوان الساقطة وحاول التلوّن، سيظل حسين خوجلي الذي كان من أهم أسلحة الكيزان في تقويض الديمقراطية والاستهزاء والاستخفاف بالمنافسين السياسيين.
    دور حسين خوجلي ودور ألوان، سواء خلال الديمقراطية التي انقلبوا عليها أو خلال السنوات الأولى لنظام الجبهة الإسلامية، سيظل باقياً مهما تلوّن صاحبها. ومهما فعل سيظل حسين خوجلي صاحب ألوان.
    لن ننسى... ولن نصفح.
                  

03-12-2011, 11:20 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلاميون .. وأدب الإعتراف !! (Re: Adil Ali)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de