يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السودانية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 06:05 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-09-2011, 07:33 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السودانية

    ظلمات وظلم شركات النقل الجوى السودانية
    اصدرت سطات الطيران المدن السعودي جملة من القرارات التي ترمى الى حفظ حقوق المسافرين
    وخلصت القرارت الى ضرورة حماية المسافر من تجنى وظلم شركات الطيران السعودي و الحد من
    من تجازوات شركات الطيران
    واحسب ان في مقدمة المستفيدين من هذه اللوائح السودانيين لان هكذا لوائح شركات الطيران السودانية
    وتجبرها على احترام ركابها
    فقط علينا ان نعي حقوقنا والمطالبة بها

    (عدل بواسطة محمد على حسن on 01-09-2011, 07:43 PM)

                  

01-09-2011, 07:36 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    Quote: جراءات للحد من التأخير
    في حال تأخير الرحلات فإنه يتعين على الناقل الجوي تقديم مرطبات في الساعة الأولى ووجبة ساخنة بعد ثلاث ساعات وسكن فندقي إذا تجاوز التأخير ست ساعات
    ـ يجب على الناقل الجوي اتخاذ ما يلزم من إجراءات للحد من عدد الرحلات المتأخرة ومدد التأخير مع مراعاة جوانب الأمن والسلامة.
    ـ إذا أخطر الناقل الجوي المستهلك من تأخير الرحلة أو تغير الموعد المقرر لها قبل 14 يوما من التاريخ المحدد للسفر يتم إعفاء الناقل الجوي من متطلبات الرعاية والمساندة و التعويض.
    ـ لا يكون الناقل مسؤولا عن الضرر الناشئ عن التأخير إذا اتخذ هو وموظفوه ووكلاؤه كافة التدابير المعقولة اللازمة لتفادي الضرر أو أنه استحال عليه أو عليهم اتخاذ مثل هذه التدابير.
    ـ مع مراعاة جوانب الأمن والسلامة يجب على الناقل الجوي أن يسعى قدر الإمكان لأن يخطر المستهلك بتأخر الرحلة قبل وقت كافٍ من الوقت الأصلي المقرر للمغادرة، كما يجب أن يشمل الإخطار عن الوقت الجديد المحتمل للإقلاع.
    ـ في حالة عدم إعلام الناقل الجوي الوقت المحتمل للإقلاع، فإنه يتعين على الناقل الجوي علاوة على الرعاية التي يجب عليه تقديمها أن يعوض المستهلك بمبلغ 300 ريال عن كل ساعة تأخير وبما لا يتجاوز ثلاثة آلاف ريال.
    ـ يجب على الناقل الجوي عند حصول تأخير في موعد إقلاع الرحلة أثناء تواجد المستهلك في مرافق المطار توفير الرعاية التالية للركاب، مرطبات للساعة الأولى من الوقت الأصلي المحدد للمراقبة. وجبة ساخنة إذا كانت مدة التأخير المحتملة تتجاوز ثلاث ساعات من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة، سكن فندقي إذا كانت مدة التأخير المحتملة تتجاوز ست ساعات من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة.
    ـ للمستهلك الحق في أن يختار بين خدمات الرعاية وأن يتم تعويضه عنها كالآتي:
    ـ لا شيء بديل عن المرطبات للساعة الأولى من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة.
    ـ ما يعادل 15 وحدة حقوق سحب خاصة بدل عن الوجبة الساخنة إذا كانت مدة التأخير المحتملة تتجاوز ثلاث ساعات من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة.
    ـ ما يعادل 50 وحدة حقوق سحب خاصة بديلا عن السكن الفندقي إذا كانت مدة التأخير المحتملة تتجاوز ست ساعات من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة.
    ـ على مشغلي المطارات مساندة الناقل الجوي في توفير البنى التحتية والإمكانيات الملائمة لتقديم خدمات الرعاية.
    ـ في حال عدم تمكن الناقل الجوي من تقديم خدمات الرعاية بسبب عدم توفر البنى التحتية في المطار الذي تمت فيه عملية التأخير، يتم تعويض المستهلك من قبل الناقل الجوي، ويحق للناقل الجوي أن يرجع على مشغل المطار أو الهيئة حال كونها مسؤولة عن تشغيل المطار بتعويضه بما يعادل نصف قيمة تكاليف الرعاية والتعويض التي قدمها الناقل الجوي للراكب.
    ـ في حال تأخر الرحلة قبل تواجد المستهلك في مرافق المطار، يجب على الناقل الجوي أن يتحمل تكاليف تمديد الإقامة الفندقية للمستهلك حتى موعد الإقلاع الجديد على أن لا تتجاوز مسؤولية الناقل الجوي 50 وحدة حقوق سحب خاصة وبشريطه أن يتقدم المستهلك ما يثبت تحمله لهذي التكاليف.
    ـ في حال تأخر الرحلة أو احتمال تأخرها لمدة تزيد على ست ساعات فإنه يحق للمستهلك مطالبة الناقل الجوي بمعاملة الرحلة على أنها رحلة ملغاة وفقا لأحكام إلغاء الرحلات الواردة في اللائحة.
    ـ في حال امتداد التأخير لمدة تزيد عن الموعد المحتمل للوصول المعلن عنه من قبل الناقل الجوي، بحيث تتجاوز مدة التأخير الإجمالية ست ساعات فإنه يتعين على الناقل الجوي علاوة على الرعاية التي يجب عليه تقديمها أن يعوض المستهلك بمبلغ 300 ريال عن كل ساعة تأخير وبما لا يتجاوز ثلاثة آلاف ريال، ولا يعتبر التعويض المنقول بديلا عن تقديم خدمات الرعاية
                  

01-09-2011, 07:38 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    Quote: فقدان الأمتعة
    تعويض الراكب خلال يومين من تأخر أمتعته، وخلال 10 أيام في حال تلفها بسبب الناقل الجوي
    ـ على الناقل الجوي التزام الحرص والعناية اللازمين لضمان عدم تأخير أو فقدان أو تلف الأمتعة الخاصة بالمستهلك.
    ـ يجب على الناقل الجوي تعويض المستهلك بما لا يتجاوز ألف وحدة حقوق سحب خاصة عن فقدان أو تلف أو تأخر الأمتعة المصاحبة.
    ـ إذا رغب المستهلك في رفع مستوى التعويض بسبب احتواء الأمتعة على متعلقات مرتفعة القيمة فإن على المستهلك أن يفصح للناقل الجوي عن الأمتعة الثمينة وعن قيمتها قبل صعود الطائرة من خلال النماذج المعدة لذلك من قبل الناقل الجوي.
    ـ على الناقل الجوي أن يقدم للهيئة سياسة التعويض عن الأمتعة المفقودة الخاصة به خلال 90 يوما من تاريخ نفاذ هذه اللائحة وإلا توجب عليه تعويض المستهلك بموجب الحد الأقصى بالتعويض عن كل مطالبة.
    ـ يحق للهيئة رفض سياسة التعويض الخاصة بالنقل الجوي أو تعديلها بما يتوافق مع توجهات الهيئة.
    ـ يلتزم الناقل الجوي بالإعلان عن سياسة التعويض عن الأمتعة المتأخرة التالفة والمفقودة على موقعه على الإنترنت وكذلك في مكان بارز في مكاتب المبيعات والمطارات.
    ـ يجب على الناقل الجوي أن يعوض المستهلك عن تأخر الأمتعة خلال يومين من إخطار المستهلك وفقا للإجراءات المتبعة.
    ـ يجب على الناقل أن يعوض المستهلك عند تلف الأمتعة خلال 10 أيام من تاريخ اعتبار الأمتعة التالفة وفقا لإجراءات الناقل الجوي.
                  

01-09-2011, 07:42 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    Quote:
    حقوق إلغاء الرحلات

    يتعين على شركات الطيران إسكان الركاب في حال تأخرت رحلاتهم البديلة للملغاة أكثر من ست ساعات.
    ــ يجب على الناقل الجوي أن يسعى قدر الإمكان لأن يحد من عدد الرحلات الملغاة مع مراعاة جوانب الأمن والسلامة.
    ــ إبلاغ المستهلك بإلغاء الرحلات قبل موعد الرحلة بوقت كاف، إذا أخطر الناقل الجوي المستهلك بإلغاء الرحلة قبل سبعة أيام من التاريخ المحدد للسفر، يتم إعفاء الناقل الجوي من متطلبات الرعاية والمساندة والتعويض على أن يعيد الناقل الجوي أقيام التذاكر للمستهلكين المعنيين، إذا تم إخطار المستهلك بإلغاء الرحلة بأقل من سبعة أيام من التاريخ المحدد للسفر فإنه يتعين على الناقل الجوي أن يخير المستهلك بين إيجاد رحلة بديلة أو إعادة قيمة التذكرة لكامل الرحلة أو للجزء المتبقي من الرحلة، في حال اختيار المستهلك لرحلة بديلة عن الرحلة التي تم إلغاؤها وترتب على ذلك أن تمتد إقامة المستهلك في فندق لمدة إضافية حتى موعد الرحلة البديلة، يتحمل الناقل الجوي تكاليف الإقامة الفندقية والوجبات عن المدة الإضافية بحق أقصى ثلاثة آلاف ريال للراكب الواحد لكل يوم حتى موعد السفر الجديد.
    * في حال إلغاء الرحلة بسبب ظروف آنية أثناء تواجد المستهلك في المطار، واختيار المستهلك إيجاد رحلة بديلة للتي تم إلغاؤها فإنه يتم التعامل مع المستهلك على أساس إذا كان السفر على درجة أعلى لذات الناقل الجوي أو على ناقل جوي آخر يتحمل الناقل الجوي قيمة فارق التكلفة، إذا كانت تكلفة الإركاب على الرحلة البديلة أعلى من تكلفتها على ذات الناقل الجوي، إذا كان السفر على ذات الخطوط أو على خطوط أخرى على درجة إركاب أدنى، تعوض الخطوط الناقلة المستهلك بما يعادل 100 في المائة من فارق التكلفة أو 500 وحدة سحب خاصة أيهما أعلى.
    * يمكن أن يكون التعويض من خلال إصدار تذاكر سفر مفتوحة الوجهة مستحقة الاستخدام خلال عام من تاريخ إصدارها شريطة موافقة المستهلك على ذلك.
    ــ إذا قرر المستهلك بمحض إرادته أن يلغي التعاقد مع خطوط الطيران بسبب إلغاء الرحلة فإن على الخطوط أن تعيد كامل قيمة التذكرة للمستهلك.
    ــ على الخطوط الجوية أن تعد نموذج إقرار إلغاء المستهلك للتعاقد بمحض إرادته والذي يجب أن يوقع عليه المستهلك لاستحقاق استرجاع كامل قيمة التذكرة.
    ــ في حالة عدم وجود الإقرار فإنه يؤخذ بإفادة الراكب.
    ــ في المطارات الداخلية يجب على الخطوط أن تؤمن رحلة بديلة للرحلة الملغاة على ذات الخطوط أو على ناقل آخر خلال مدة لا تتجاوز ست ساعات من موعد إقلاع الرحلة الملغاة ما لم يستحل تنفيذ ذلك لدواعي الأمن والسلامة.
    ــ إذا كان مطار المغادرة من المطارات الداخلية وكانت المسافة بين نقطة المغادرة ونقطة الوصول أو أقرب مطار يمكن للمستهلك أن يغادر منه لنقطة الوصول لا تتجاوز 400 كيلومتر توجب على خطوط الطيران أن توفر وسيلة نقل برية لتأمين وصول المستهلك إلى مقصده في أقرب فرصة ممكنة، وإرجاع قيمة التذكرة لذلك الجزء من الرحلة للمستهلك.
    ــ في حال امتداد التأخير ما بين الرحلة الملغاة والرحلة البديلة لمدة تتجاوز ست ساعات فإنه يتعين على خطوط الطيران علاوة على الرعاية التي يجب عليه تقديمها أن تعوض المستهلك بمبلغ 300 ريال عن كل ساعة تأخير وبما لا يتجاوز ثلاثة آلاف ريال، ولا يعتبر التعويض المذكور بديلا عن تقديم خدمات الرعاية.
    ــ يجب على خطوط الطيران إعادة قيمة التذكرة لكامل الرحلة أو للجزء المتبقي منها للمستهلك إذا قرر المستهلك إلغاء السفر بمحض إرادته.
                  

01-09-2011, 07:50 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    Quote: رفض الإركاب بسبب الحجز الفائض

    ــ تعويض المستهلك خلال شهر وتغريم الناقل 1500 ريال عن كل يوم تأخير في السداد.
    ــ يحق لخطوط الطيران أن تحجز الفائض على رحلاتها على أن تلتزم قدر الإمكان بتقليص عدد المستهلكين المرفوضين على الرحلة.
    ــ تلتزم الخطوط الوطنية بأن تقدم سياسة الحجز الفائض على رحلاتها للهيئة ممثلة في إدارة حماية المستهلك لاعتمادها.
    ــ تقدم الخطوط الأجنبية للهيئة ممثلة في إدارة حماية المستهلك سياسة الحجز الفائض المعتمدة من سلطات الطيران المدني في دولة المقر.
    ــ تعلن شركة الخطوط بشكل بارز عن سياسة الحجز الفائض المتبعة من قبلها وإعلام المستهلك بها عند تنفيذه إجراءات السفر سواء كان ذلك من خلال الاتصال الهاتفي أو على الموقع الإلكتروني للخطوط أو مكاتب وكونترات المبيعات والإركاب في المطار.
    ــ تلتزم الخطوط الأجنبية بالإعلان عن أية اختلافات جذرية في سياسة الحجز الفائض تقدم حقوقاً للمستهلك أقل من تلك التي تشترطها الهيئة.
    ــ في الحالات التي يتعين فيها على الخطوط أن ترفض الإركاب لأي مستهلك بسبب الحجز الفائض على الرحلة وتوفر مقاعد بديلة على ذات الرحلة على درجة أعلى من درجة الإركاب المتفق عليها مع المستهلك فإنه يجب على الخطوط ترقية درجة الإركاب إلى الدرجة الأعلى.
    ــ في الحالات التي يتعين فيها على الخطوط أن ترفض الإركاب لأي مستهلك بسبب الحجز الفائض على الرحلة المتفق عليها وعدم وجود مقاعد بديلة على الدرجة الأعلى فإنه يمكن للخطوط الإعلان عن طلب ركاب متطوعين للتنازل عن مقاعدهم مقابل عرض يقدم من الخطوط.
    ــ في حالة رفض إركاب أي مستهلك بسبب عدم وجود عدد كاف من المتطوعين المتنازلين عن مقاعدهم يجب على الخطوط تقديم وبصورة فورية الرعاية والعناية والمساندة والتعويض اللازم للمستهلك حسب الآلية التالية:
    * يجب على خطوط الطيران أن تقدم فورا معلومات وافية للمستهلك عن حقوقه عند رفض الإركاب بسبب الحجز الفائض بطريقة مكتوبة وواضحة وأن يقدم له الإرشاد اللازم بهذا الشأن.
    * في حال توفر مقاعد على الدرجة الأدنى لذات الرحلة، يجب على الخطوط أن تخطر المستهلك المعني بتوفير المقاعد البديلة على الدرجة الأدنى.
    * يجب على الخطوط أن تتيح للمستهلك حق الاختيار بين أن يسافر على رحلة أخرى لذات الخطوط أو على خطوط أخرى، على أن تتحمل الخطوط فارق تكلفة الإركاب إن وجد.
    * إذا قرر المستهلك الانتظار حتى الرحلة التالية للخطوط الجوية أو كانت أقرب رحلة بدلية تتطلب الانتظار لأكثر من ساعة أو أقل من ست ساعات في مرافق المطار فإنه يجب على الخطوط تمكينه من استخدام صالات الاستضافة إذا كانت متوفرة في المطار.
    * لا يعد تنزيل الدرجة على ذات الرحلة بسبب الحجز الفائض رفضا للإركاب، وإنما يجب معه على الخطوط أن تعوض المستهلك عن كامل فارق السعر بين درجة الإركاب الأصلية وبين الدرجة التي تم السفر عليها للجزء الذي تم تنزيل الدرجة عليه من الرحلة.
    * في حالة رفض إركاب مستهلك مواصل على رحلة من نقطة الوصول إلى وجهات أخرى فإنه يجب على الخطوط الجوية ضمان وصول المستهلك إلى نقطة المقصد في أقرب وقت في أقل مدة تأخير ممكنة سواء على خطوط أخرى أو درجة إركاب أعلى مع تحمل الخطوط الجوية لفارق تكلفة الإركاب الإجباري إن وجد. ويجب على المستهلك أن يقدم ما يثبت مواصلته من نقطة الوصول.
    ــ لا يكون المستهلك مؤهلا للتعويض عن رفض الإركاب الإجباري بسبب الحجز الفائض على الرحلة في الحالات التالية:
    * عدم التزام المستهلك التام بعقد النقل الخاص بالخطوط أو بإحكام التعرفة المتعلقة بالتذاكر وبتأكيد الحجز وبالحضور للمطار قبل وقت كاف لإنهاء إجراء التعويض،حسب سياسة الخطوط.
    * إذا وفرت الخطوط خطوطا مشابهة أو أية وسيلة نقل أخرى لمقصد المستهلك النهائي خلال ست ساعات من وقت الإقلاع الأصلي، تلتزم الخطوط بسداد قيمة التعويض للمستهلك خلال 30 يوما من تاريخ ثبوت حق المستهلك في التعويض أو صدور قرار من الهيئة بحق المستهلك في التعويض، ويتم تعويض المستهلك بما يعادل 1500 ريال عن كل يوم تأخير في سداد قيمة التعويض.
                  

01-09-2011, 07:52 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    Quote: تعويض ذوي الاحتياجات الخاصة


    يعوض ذوي الاحتياجات الخاصة بمقدار 200 في المائة من قيمة التذكرة في حال رفض إركابهم أو التقصير في تقديم الخدمة لهم
    حقوق الركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة كالتالي:
    ـ لا يجوز للناقل الجوي أن يرفض إركاب المستهلك من ذوي الاحتياجات الخاصة ما لم يكن ذلك لدواعي الأمن والسلامة على متن الطائرة أو الحفاظ على صحة المستهلك.
    ـ على الناقل الجوي ومشغلي المطارات ومقدمي خدمات المناولة الأرضية مراعاة احتياجات المستهلكين من ذوي الاحتياجات الخاصة بما في ذلك توفير الكراسي المتحركة والعلامات الإرشادية الواضحة في المطارات وأثناء صعود الطائرة والنزول منها، توفير خدمة الصعود إلى الطائرة والنزول منها مجانا دون مقابل من قبل شركات المناولة الأرضية.
    ـ على الناقل الجوي اتخاذ الإجراءات الكفيلة لإعلام ذوي الاحتياجات الخاصة (خاصة في حالة فقدان البصر أو الصمم) عن مواعيد الرحلات أو إلغائها أو تأخيرها ويتحمل الناقل الجوي مسؤولية عدم تنفيذ ذلك.
    ـ بذل الرعاية اللازمة التي يحتاجها المستهلك أثناء إلغاء أو تأخير الرحلات أو تغيير مسارها.
    ـ تأهيل كاونترات المبيعات ومرافق المطار من قبل مشغلي المطارات لاستقبال المستهلكين ذوي الاحتياجات الخاصة.
    ـ في حال رفض إركاب المستهلك من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد إصدار التذاكر له أو التقصير في تقديم الخدمات اللازمة له من قبل الناقل الجوي أو مشغلي مطارات أو مقدمي خدمات المناولة الأرضية، فإن عليهم تقديم مبرراتهم خلال خمسة أيام من تاريخ رفض تقديم الخدمة أو من تاريخ علم الهيئة برفض تقديم الخدمة أو التقصير في أدائها وإلا اعتبر ذلك إقرارا باستحقاق المستهلك المعني للتعويضات اللازمة بموجب هذه اللائحة.
    ـ يعوض المستهلك من ذوي الاحتياجات الخاصة عند رفض الإركاب بعد إصدار التذاكر له أو التقصير في أداء الخدمة أو توفير المرافق اللازمة من قبل مشغلي مطارات بما يعادل 200 في المائة من قيمة إجمالي تذكرة السفر بالإضافة إلى استحقاقات رفض الإركاب الواردة في هذه اللائحة.
                  

01-09-2011, 07:53 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    Quote:

    بغض النظر عن التعبير عن التعويضات في وحدة حقوق السحب الخاصة في هذه اللائحة، يتم صرف التعويضات وأداؤها للمستهلكين بالريال السعودي بسعر الصرف في تاريخ الواقعة، ويجب على مشغل المطار إخطار الناقل الجوي في حالة تعطل الأجهزة واللوحات الإرشادية بما قد يمنع من وصول المعلومة للمستهلك، على الناقل الجوي بيان أحكام نقل الحيوانات الأليفة للمستهلك قبل قبول نقلها على رحلاته، وفي حال عدم قبول نقل الحيوان الذي أصدرت له تذكرة لنقله فإن الناقل يتحمل المصاريف المترتبة على ذلك الإلغاء بما لا يتجاوز (300) وحدة حقوق سحب خاصة، مع وجوب ذكر الحالات التي يجب إحالتها للجهات القضائية، يجب على الناقل الجوي إحالة جميع الأسعار للمستهلك للاختيار من ضمنها عند استخدام أنظمة الحجز الآلي، في حالات الرحلات العارضة أو شراء الرحلات الخاصة من خلال مكاتب السفر والسياحة يحق للمستهلك مطالبة الناقل الجوي (الناقل الفعلي) بغض النظر عن طبيعة التعاقد بجميع حقوقه وفقا لهذه اللائحة والناقل الجوي (الناقل الفعلي) أن يطالب وكالة السياحة والسفر وفقا للاتفاق التعاقدي فيما بينهم. لا يحق للناقل الجوي أن يرفض إركاب المستهلكين المتوجهين للحج أو العمرة لأي سبب كان وتكون لهم الأولوية في استحقاقات المساندة والإرشاد والتعويض. يجب على الناقل الجوي الوطني والأجنبي الإعلان عن نقطة الميقات للمستهلكين القادمين لأداء الحج والعمرة في الرحلات الخارجية والداخلية.
    على الناقل الجوي الالتزام بأحكام تعليمات نقل الحجاج عن طريق الجو التي تصدرها الهيئة سنويا، والتعامل معها على أنها جزء لا يتجزأ من هذه اللائحة.
    في حال التعارض بين هذه اللائحة وبين تعليمات نقل الحجاج عن طريق الجو التي تصدرها الهيئة سنويا، تطبق أحكام ونصوص تعليمات نقل الحجاج عن طريق الجو فيما يخص الحجاج.
    لا يستحق المستهلك الذي يخالف أحكام الأمن والسلامة بما في ذلك ارتكاب أحد الأفعال الآتية على متن طائرة مدنية أي تعويضات وفقا لهذه اللائحة وللناقل الجوي اتخاذ الإجراءات اللازمة لحقه وفقا لنظام الطيران المدني ولوائح الأمن والسلامة وهي: عدم الامتناع عن التدخين أو التدخين في دورة المياه أو في مكان آخر، العبث بجهاز الكشف عن الدخان أو غير ذلك من الأجهزة المتعلقة بالسلامة الموجودة على متن الطائرة، تشغيل أي أجهزة إلكترونية محمولة عندما يكون ذلك محظورا، رفض الجلوس في المقعد المخصص أو رفض ربط الحزام، أي تصرفات شخصية أخرى يصدر عنها إزعاج الركاب على متن الطائرة.
                  

01-09-2011, 07:55 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    Quote: تعليق الرحلات

    يحق للناقل تعليق رحلاته ولا يلزم بوجبات ركابه وإسكانهم
    ـ على الناقل الجوي أن يقدم قدر الإمكان خدمات الرعاية والمساندة الملائمة في حالات الكوارث الطبيعية والقوى القاهرة.
    ـ لا يكون الناقل الجوي مسؤولا تجاه المستهلكين في حالات القوى القاهرة والكوارث الطبيعية إذا أثبت أنه اتخذ الإجراءات التي كان يجب عليه القيام بها أو كان من المستحيل عليه أن يتخذ تلك الإجراءات، ويتم في حالة القوى القاهرة والكوارث الطبيعية الاستعانة بأحكام المادة السابعة والمادة الثامنة من هذه اللائحة قدر الإمكان دون أن يكون لهما صفة الإلزام على الناقل الجوي.
    ـ يحق للناقل الجوي في حالة القوى القاهرة والكوارث الطبيعية أن يعلق رحلاته.
    ـ على الناقل الجوي عند تعليق رحلاته بسبب القوى القاهرة والكوارث الطبيعية أن يشعر قدر الإمكان الركاب بتوقيت موعد الرحلة البديلة.
    ـ على الناقل الجوي في حالات القوى القاهرة والكوارث الطبيعية أن يوفر رقما مجانيا للاتصال والمتابعة من قبل المستهلكين بشأن المستجدات والتغيرات المرتبطة بالحال.
    ـ يعد من سبيل القوة القاهرة الحالة التي ينتج عنها استحالة تسيير الرحلة المعينة أو مجموعة الرحلات إلى وجهة معينة أو مجموعة من الرحلات لأسباب لا يمكن للناقل الجوي السيطرة عليها أو تلافيها ولا يتضمن تعريف القوة القاهرة الأعطال الفنية للطائرة.
    ـ يلتزم مشغلو المطارات بتوفير البنى التحتية والخدمات اللازمة توفيرها لمساعدة الناقل الجوي على إدارة شؤون المستهلكين بالشكل الأمثل خلال فترة القوة القاهرة والكوارث الطبيعية.
    ـ على الناقل الجوي إخطار إدارة حماية المستهلك كتابة بأي قصور في البنى التحتية والخدمات التي يجب على مشغل المطار توفيرها في حالات القوة القاهرة والكوارث الطبيعية.
                  

01-09-2011, 08:02 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    Quote: دني معدلات الإقلاع المعلنة عن 75 في المائة خلال ثلاثة أشهر مخالفة تستحق العقوبة
    ـ مع أخذ أحكام الفصل (12) من نظام الطيران المدني يكون لإدارة حماية المستهلك في الهيئة الحق وكامل الصلاحية في اتخاذ الإجراءات الملائمة للتحقيق في مخالفات الناقل الجوي ومشغلي المطارات ومناولي الخدمة إذا ما تطلب الأمر ذلك.
    ـ يعتبر عدم اتباع الناقل الجوي أو المشغلين الأرضيين أو مشغلي المطارات لأي من أحكام هذه اللائحة مخالفة صريحة يستحق معها إيقاع العقوبات الملائمة التي تنص عليها إدارة حماية المستهلك من آن لآخر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:
    * تطبيق الناقل الجوي الوطني لسياسة الحجز الفائض قبل اعتماده من قبل إدارة حماية المستهلك يعتبر مخالفة لأحكام اللائحة يستحق معها فرض العقوبات المالية المقررة من قبل الهيئة.
    * عدم تقديم التقارير الشهرية وفقا للمادة التاسعة عشرة من هذه اللائحة والسياسات التفصيلية التي تقرها الهيئة من حين لآخر.
    * تدني معدل الإقلاع وفقا للجداول والمواعيد المعلنة عن 75 في المائة على مدى ثلاثة أشهر متتالية.
    * بيع أي وكالة خدمات النقل العارض الرحلات العارضة نيابة عن مقدم الخدمة دون أن يكونوا مسجلين لدى إدارة حماية المستهلك، يعد مخالفة من مقدم خدمات الرحلات العارضة يستحق عليها فرض العقوبات التي تقررها الهيئة بموجب هذه اللائحة.
    * التأخر في أداء الاستحقاقات المالية للمستهلكين عن المدة المحددة في اللائحة أو في سياسات الهيئة التفصيلية أو قراراتها الإدارية الملزمة.
    ـ تختص إدارة حماية المستهلك في الهيئة بإصدار التعاميم والسياسات التفصيلية للمخالفات والعقوبات المطبقة بحق مخالفة أحكام اللائحة.
                  

01-09-2011, 08:38 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    تبدأ الهيئة العامة للطيران المدني منتصف الشهر الجاري، تطبيق اللائحة التنفيذية لحماية المستهلك في مطارات المملكة
                  

01-09-2011, 09:21 PM

Mamoun Ahmed
<aMamoun Ahmed
تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    ياخرابك ياسودانير هههههههههههه

    شكرا
                  

01-09-2011, 09:49 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 2580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    اكان طبقوا نص الكلام دة الخطوط السودانية بتفلس في فرد شهر
    والله صحي
                  

01-10-2011, 07:12 AM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: الزبير صالح الزبير)

    الاستاذ مامون
    التحايا في زمن انشطار وطننا بعد الفشل في ادارة التنوع واحترامها
    Quote: ياخرابك ياسودانير هههههههههههه
    شركة خرابها في سن قوانيين تحفظ حقوق زبائها لا داعي لوجوده فلتذهب سودانيز
    ان فشلت في توفيق اوضاعها لتكون متوافقه مع لوائح الدول المستقبلة لطائراتها
                  

01-10-2011, 08:12 AM

Hisham Ibrahim
<aHisham Ibrahim
تاريخ التسجيل: 02-19-2006
مجموع المشاركات: 3540

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    إذا طبقوا الكلام دا


    سودانير أول رحله ليـ جده هي آخر رحله ليها في الأجواء السعودية ..



    بخت الخطوط السعودية ان تكسب خط الخرطوم السعودية لوحدها ...



    وحاة الله انا مره يوم كامل في مطار الرياض الساعه 5 جابو لينا غداء يخجل ..

    وسفرونا الساعه واحده بالليل ..

    كان الكلام دا كان مطبق كان غنينا ورجعنا نهائي ...

                  

01-10-2011, 09:58 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: Hisham Ibrahim)

    فوق
    من باب العلم بحقوقنا ولا الجهل به
    وردع الخطوط التي لا تحترم زبائنها
                  

01-10-2011, 10:05 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)









    وين يا منال؟
    قُلتا لي زمان كان ليك دِقِن و صوف؟
    أها بقيت أملط مالك؟
    ما يكون قبضوك لابس عباية و عامل واحدة من أخوات نُسيبة و جلدوك
    باقي دي مرضة شكلها راكباك







                  

01-10-2011, 10:12 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    علاء
    ولانك رفعت البوست
    واحسب ان رفع البوست تضامن مع قبيتلك السايقة
    قبيلة المغتربين الغلابة
    اقول ليك
    جزاك الله وزوجك من الحور العين
                  

01-11-2011, 07:59 AM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    Quote: اكان طبقوا نص الكلام دة الخطوط السودانية بتفلس في فرد شهر والله صحي
    شركة استمراريتها في ضعف اللوائح او غياب القوانين لامكان لوجودها في عالم اليوم الا في الدول التي تغيب فيها الشفافية والمحاسبة
    سودانير ما قادرة تقوم بواجبها تطير غير ماسوف عليها

    تجربة مشرقة
    في الاسبوع المنصرم كانت لدي رحلة عمل لدول شرق اسيا تاخرت الرحلة لمدة ساعة عن الجدول المبرمج بادرت الشركة بافادتنا
    وعبر رسائل قصيرة من مكتبها الرئيس في دولة المقر عن هذا التاخير مع ابداء غاية الاسف
    وقبل 48 ساعة من موعد الرحلة

    فوق
    لنعي حقوقنا ذلك لانهاء عقود من الافتراش في المطارات

    (عدل بواسطة محمد على حسن on 01-11-2011, 01:55 PM)

                  

01-11-2011, 08:52 AM

صلاح حمد
<aصلاح حمد
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: محمد على حسن)

    الأستاذ/ محمد علي حسن،
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
    شكرا لك على هذا الموضوع الذي أحسب أنه جاء لصالح المسافرعلى أي خطوط طيران
    ولكن سوف يستفيد منه بالدرجة الأولى المسافرون السودانيون في موسم الحج والعمرة والإجازات الصيفية حيث أننا أدرى بالحال ،
    حيث أن كثير من المسافرين لهم تجارب سيئة مع الخطوط الجوية السودانية التي عرفت بتأخير رحلاتها وأحياناً إلغائها دون إحترام لوقت وراحة المسافر،
    ولي عدة تجارب سيئة مع سودانير حالت دون سفري على متنها رغم حبي لها بإعتبارها ناقلنا الوطني .
    تطبيق مثل هذه القوانين يجبر أي خطوط لتحسين أوضاعها وإحترام ركابها .
    نحب ســــودانير ونتمنى لها كل تقدم وإزدهار ولكن حالها لا يعجبنا وعليها تحسين أوضاعها وإحترام ركابها أو مغادرة الفضاء الجوي غير مأسوف عليها.

    شكرا مرة أخرى الأستاذ/ محمد علي حسن وضيوفك الكرام على هذا النقد الذي أحسب أنه ستستفيد منه سودانير ومثيلاتها في المنطقة.

    مع إحترامي للجميع،

    ملحق :
    الأستاذ/ محمد علي حسن رغم إختفائك وإبتعادك عنا لك مشاركات قيمة وآراء تعود بالفائدة، قرب تعال ما تبتعد .

    صلاح حمـــد
                  

01-11-2011, 01:43 PM

صلاح حمد
<aصلاح حمد
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: صلاح حمد)
                  

01-12-2011, 08:22 AM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس السعودية:الهيئة العامة للطيران السعودي ستقتص لكم من ظلمات شركات النقل الجوي السوداني (Re: صلاح حمد)

    Quote: إذا طبقوا الكلام دا
    سودانير أول رحله ليـ جده هي آخر رحله ليها في الأجواء السعودية ..
    واذا كانت سودانير حريصة على احترام الوطن والمواطن فستوفق اوضاعها
    لتكون بحجم القوانين واللوائح التي وُضعت من اجل كرامة وراحة المواطن
    سودانير لم تكن في مستوى استحقاقات الطيران ولا ضير ان تكون كذلك خوفا من العقاب
    لانها لم تكن كذلك لان من واجبها احترام المسافر
    كنا نتمنى ان تكون كذلك لان واجبها احترام الوطن والمواطن لا خوفا من العقاب
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de