استشهاد البشير بالاية الكريمة لجلد الفتاة في غير موضعه

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 03:34 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-08-2011, 12:19 PM

الشامي الحبر عبدالوهاب
<aالشامي الحبر عبدالوهاب
تاريخ التسجيل: 09-24-2008
مجموع المشاركات: 17541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
استشهاد البشير بالاية الكريمة لجلد الفتاة في غير موضعه

    "فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا"

    هذه الاية متعلقة بما يحصل من خلاف واختلاف بين الصحابة في حياتهم ومعاملاتهم اليومية

    ولا علاقة لها بالحدود لان الحدود احكام من الله قاطعة ومن الطبيعي ان المؤمن اذا لم يجد حرجا فيما يقضي به الرسول صلي الله عليه وسلم الا يجد حرجا فيما يحكم به الله
    ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل ما حكم به علي الفتاة وطبق هو حكم الله الذي يجب الا نجد فيه حرجا
    حتي العلماء الاجلاء الذين تابعو الشريط وحتي اولئك الذين يؤيدون العقوبة من حيث المبدأ قالو ان العقوبة تجاوز للحد والله سبحانه وتعالي يحذر من تجاوز الحدود وتعديها( ومن يتعدي حدود الله فاولئك هم الظالمون)
    ولذلك كان الفاروق عمر يقول لان اخطئ في العفو افضل من اخطئ في العقوبة
                  

01-08-2011, 03:27 PM

عبدالله شمس الدين مصطفى
<aعبدالله شمس الدين مصطفى
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 3253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استشهاد البشير بالاية الكريمة لجلد الفتاة في غير موضعه (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)

    يا ربى يكون الرجل دخل فى مرحلة النبوءة
    وتخيل أنه المعنى بالآيات الكريمة؟؟!!!

    يا ربى, إنا نسألك الرفق
                  

01-08-2011, 03:31 PM

عبدالله شمس الدين مصطفى
<aعبدالله شمس الدين مصطفى
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 3253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استشهاد البشير بالاية الكريمة لجلد الفتاة في غير موضعه (Re: عبدالله شمس الدين مصطفى)

    معذرة يا الشامى نسيت أسلم عليك.
    ياخ مصيبتنا كبيرة والله, وتنسى
    الواحد إسمه ذاتو.
                  

01-08-2011, 03:56 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استشهاد البشير بالاية الكريمة لجلد الفتاة في غير موضعه (Re: عبدالله شمس الدين مصطفى)

    تلاعب البشير بالدين دا هو الح يسقط حجرو

    اصبر بس

    ان وعد الله حق

    من مقال لي

    Quote: تلك قصة جهله لمحمدة التنوع والتعدد فماذا عن جهله لحدود الله والتي امرنا بالا نتجاوزها ونتعداها لا بالزيادة ولا بالنقصان !! ولكن البشير يزداد جهل عن جهل بل ومن جهله انه لا يذكر من الشريعة في خطابه بمدينة القضارف الا الحدود في اشارة لانتقاد الكثيرين ضرب فتاة بسياط القانون الجنائي وسط سخف وضحك وفرجة كل الحضور من القاضي وحتى الجلاد والمارة بالطريق ووصف تلك المهزلة بحدود الله ودعى كل من رفض واستنكر ضرب الفتاة للاغتسال ومراجعة دينه ؟!! ولنا ان نسال سعادة الجنرال عن أي حدود يتحدث هل هي نفسها الحدود التي انزلها الله سبحانه وتعالى لحماية مجتمع العدالة والمساواة مجتمع الانسان فيه مكرما لاجل انسانيته لا لعرقه او دينه ولا ثقافته ولا لونه ولا لغته تلك اللغة التي يريد ان يكره الناس عليها !! ويتبجح ويتوعد بها ؟!! ام حدود الانظمة الشمولية ( الديكتاتورية التي تريد ان تقمع شعوبها لحماية طغيانها وفسادها كما فعل من قبل ضياء الدين ببكاستان والنميري بالسودان وكما لاذ بها الطاغية صدام حسين في آخر ايامه ؟!!
    اذا كان يتحدث عن الحدود التي حددها الله من فوق سبع سموات وانزلها بوحيه الامين على رسوله الكريم فنقول له ان هذه الحدود ليس من بينها حد اسمه ( الشروع في .. ) او ( اللبس الفاضح ) او اتهام الناس بحسب تفسيرات المدعي ( شرطة النظام العام ) او الواشي ايا كان ... والمادة 151 المسماة الافعال الفاحشة او المادة 152 والتي تقول (- من ياتي في مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالاداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالاداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معا .
    2 - يعد الفعل مخلا بالآداب العامة اذا كان ذلك فى معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل او عرف البلد الذي يقع فيه الفعل . ) هذه المادة والتي ادينت بموجبها الفتاة لا تعتبر من الحدود .
    وحتى عند اثبات جريمة الزنا كحد من حدود الله ﴿الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ﴾[النور: 2] جعل الله امر اثباتها امرا صعبا حيث وضعت الضوابط في الشهود وكيفية الاثبات والادلة وتوعد الله الذين يرمون المحصنات بالكذب والافك ﴿وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً﴾[النور: 4] وجعل ذلك من حدود الله – القذف –
    ومن لم يكن لهم شهداء الا انفسهم لم توضع لهم عقوبة دنيوية بل جعلت العقوبة اخروية ونفسية بقسم غليظ اربع مرات وليكن الحكم بينهم الله سبحانه وتعالى ..
    ايضا من حدود الله السرقة ﴿وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِّنَ اللّهِ ﴾[المائدة: 38]
    وحد الحرابة وقطع الطريق {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }المائدة33
    هذه هي الحدود التي تولى الله سبحانه وتعالى تحديدها وتفصيل عقوبتها بنفسه ولم يجعلها للبشر ولذلك لا يجوز لاي كائن من كان في الاسلام التخلي عنها ليس لارهاب الشعب كما في حالة طغاة العالم الاسلامي بل لحماية مجتمع المدينة الفاضلة .. ليس من بين هذه الحدود اي حد يسمى ( الافعال الفاضحة ) او الشروع في الزنا او غير ذلك مما هتف به الجنرال .. وحتى ولو كان ما قام به الساديون في الشريط المصور هو تنفيذ لحكم شرعي فهل ينفذ بهذه الكيفية ؟ هل يريد الاسلام حماية الناس ام الاستهتار بهم والسخرية منهم عبر جلادين ينفذون بابشع ما يكون التنفيذ وفي حضور القاضي والذي يفترض انه من اكثر الناس علما بهذه الامور فالمراة لا يصح ضربها هكذا من قبل مجموعة من الرجال يتناوبون عليها غير مراعين الاسس والضوابط التي حددها كثير من العلماء واهل الاختصاص بمواضع معينة لا تؤثر في جسد الانسان ولكن ما شاهدناه هو مخالف لكل الاخلاق والقيم الانسانية وبجهل بعضه فوق بعض اوليس من الافضل ان تنفذ العقوبة لو كانت صحيحة بواسطة امراة وفي مكان لا يراه فيها الرجال ؟!! اليس ضرب المراة امام الملا هكذا مخالف للشريعة الاسلامية ؟ الم يكن ( اللبس الفاضح ) الذي ( يقولون به ) في تلك اللحظة سترا لها مما لو كانت ترتدي اي ثوب اخر ؟؟ الم يقل الله تعالى {قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ }النور30 هل كان الشرطي الجلاد السادي حينها غاضا بصره ؟؟ وكيف يكون غاضا بصره وهو يتخير اماكن الجلد بدون علم ؟!!
    هذه ليست الشريعة الاسلامية ولا الحدود التي وضعها الله ( لحماية المجتمع ) وليس ( ارهابه ) وتخويفه ان الله سبحانه وتعالى امر الحكام ان يحكموا بالعدل والحسنى والحكمة وامرهم بامر بدا به نفسه وهو تحقيق متطلبات الحياة الاساسية من الماكل والمشرب والامن الم يقل الله تعالى لقريش عندما امرهم بالعبادة } لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ{1} إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاء وَالصَّيْفِ{2} فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ{3} الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ{4}.. هل أمِن السودانين في بيوتهم واوطانهم ام هم مشردون في معسكرات اللاجئين في دارفور والدول المجاورة ؟!! هروبا من طائرات البشير التي احرقت قرى بكاملها بدعاوي ان المتمردين يحتمون بالاهالي !! الجنرال لا يكتفي بتشريد هؤلاء وقتلهم فقط بل ويمنع عنهم الغذاء والكساء بدعاوي ان المنظمات العاملة ما هي الا منظمات للتجسس والمخابرات الاجنبية بالله عليكم ماذا تفعل مخابرات اجنبية من جياع ومرضى مشردون لا امن لهم ولا طعام ولا صحة ؟؟ هل توجد في هذه المعسكرات مفاعلات نووية او مصانع حربية يخشى البشير من مراقبتها وضربها ؟ وهل من كان هذا حاله في حاجة الى تحريض ان افترض بعض السذج ان هذه المخابرات تشعل من نار الكراهية وتفرخ للتمرد ؟!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de