|
سيد الخطيب قناعتنا ببرائتكم من كل نقص هل تعيد لنا وطن للجميع
|
قبل ان ندخل في اطار الصورة التي لن تكتمل لفت نظري حديث سيد الخطيب مخاطبا منبر العدل وأخرين بانهم اذا كان لديهم طموحات سياسية عليهم العوده الي قطار الانقاذ مثل هذا الحديث (الهادي ) من رجل (مفكر ) رسالة واضحه لضيق الافق المبرمج و علامه حكر تثبت علي ارض السودان الاقطاعيه
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: سيد الخطيب قناعتنا ببرائتكم من كل نقص هل تعيد لنا وطن للجميع (Re: محمد علي شقدي)
|
وماذا نستفيد من ان البشير قال علي بركة الله ولولا كلمته العلياهذه لما كان الاتفاق ممكنا وانتم قبلنا تعلمون ان البشير جئ به كواجهة لحكم او انقلاب للاسف امتد بكم وبنا طويلا وما للغرب في الحرب اللعينه الينا من سبيل ان لم تزرع بذور الشر مع صافرة ساعة الصفر (الكبير) التي قادها عراب النظام علي عثمان طه وحصادها شجرة بها لكل من اراد التسلق موطئ رجل لنذهب بعد طول عناء الي سلام يفضى بنا الي انفصال حذر تصويركم انفسكم بانكم تمتلكون معظم الحقيقه ان لم تكن كاملها يجعلكم تبررون لكل خطاء مهما كان حجمه وفق نظريه ( كل الاحياء غيرنا والمراحيم غلطانين ) فتقرير المصير جاء من التجمع الوطني (وهم اهل الاحزاب ) والحركه كانت وحدويه ظلت محورين اساسيين في التملص من عار تغير خارطة الوطن في العهد الميمون وفي ظل المشروع الذي لم تكتمل شريعته (الاسلاميه ) بعد ولن يكتمل برامجه ابدا لانه مكتوب علي هواء الاهواء فتميل الشجرة اينما وجهتها الريح وطالما ساكنيها بطانا دون غدو او رواح فنجاح الحركه في مرادها (المبطن ) لايعني الا الفشل في ادارة وطن يمكنه ان يسع الجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد الخطيب قناعتنا ببرائتكم من كل نقص هل تعيد لنا وطن للجميع (Re: محمد علي شقدي)
|
الأخ محمد
تحياتي
تابعت جزء كبير من حتى تكتمل الصورة مع سيد الخطيب
مازال هؤلاء ينظرون الى من سواهم بنظرة غريبة ان لم تكن متعالية .
يتحدث سيد الخطيب حديث من لا يوجد سواه ممسكا بمفاتيح اللعبة كلها وعلى الآخرين الدوران في فلكهم .
حتى حديثه عن جماعة المؤتمر الشعبي او الطيب مصطفى حديثا ربما يكون قد عوتب عليه بعد الحلقه ان لم يكن قد قدم اعتذاراً هو عنها.
سيد الخطيب من الذين وضعوا مع استاذهم دانفورث ورقة مركز الدراسات الأمريكي الشهيره ( حتى لا ننسى ) .
بالله شوف تحليله لموقف غير المؤتمر الوطني من اتفاقية السلام ( فطير للغاية ) ويعكس العقلية التي ينظر بها الى مخالفيه في الرأي .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد الخطيب قناعتنا ببرائتكم من كل نقص هل تعيد لنا وطن للجميع (Re: محمد الواثق)
|
الاستاذ محمد الواثق تحيه وتقدير
Quote: يتحدث سيد الخطيب حديث من لا يوجد سواه ممسكا بمفاتيح اللعبة كلها وعلى الآخرين الدوران في فلكهم . |
بالضبط هذا هو لب قضيتنا التي نتناولها هنا فغالب افراد الجماعه يعطيك احساس بانه يمن عليك في سودانيتك وان منطق التفكير السليم حكر عليه دون سواه هذه العقليه تجعل من التعايش مع الاخر في خانه المستحيل وهذا ما تفضلت اخي محمد الواثق بتلخيصه من حديث الخطيب هنا
Quote: بالله شوف تحليله لموقف غير المؤتمر الوطني من اتفاقية السلام ( فطير للغاية ) ويعكس العقلية التي ينظر بها الى مخالفيه في الرأي |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد الخطيب قناعتنا ببرائتكم من كل نقص هل تعيد لنا وطن للجميع (Re: محمد علي شقدي)
|
تحية للاستاذ محمد علي ....اوافقك الراي في طرحك الرصين واتفق معك في ما توصلت اليه عن هؤلاء...لهم فقط الحكمة ولسواهم البوار...انظر الي محدودية سقفهم العقلي لتري ما اودي اليه فكرهم المضطرب الي ما نحن فيه...
القاء اللوم علي الاخرين...التهديد والوعيد..المنطق الذرائعي محدود الاثر قليل النتائج...الغاء الاخر علي حساب المشروع المبهم المتخبط....
فعلا من اين جاءا هؤلاء....
لك الاحترام....ستشرق الشموس وسيبتلع التاريخ في جوفه رزايا الحكام غير المتبصرين...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد الخطيب قناعتنا ببرائتكم من كل نقص هل تعيد لنا وطن للجميع (Re: محمد الكامل عبد الحليم)
|
Quote: ..ستشرق الشموس وسيبتلع التاريخ في جوفه رزايا الحكام غير المتبصرين... |
الرائع روعة هذا الامل محمد الكامل عبد الحليم لك اجمل التحايا انها مجموعة التمكين صاحبة شعار فالترق كل الدماء اهل بدر الانقاذ الذين لا يلييق يهم ان بتحملوا وزر فوطن لم يكن واسع والخارطة التي حفظنها عن ظهر قلب لم تكن حقيقيه فقد قال فيما قال سيد الخطيب (كرمز للحاكم ) لا اري اي داعي لصيونات البكاء المنصوبه ---- وهو لايعلم ان البكاء ليس علي اهل الجنوب (وهم في الغالب اصحاب فرح ) فقط بل على وطن اما ان ينصهر على اياديكم اومزيدا من التفتت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد الخطيب قناعتنا ببرائتكم من كل نقص هل تعيد لنا وطن للجميع (Re: محمد علي شقدي)
|
الاستاذه هاله ( حركة حق ) في تعقيب علي الخطيب : انتم تعملون علي محق الهامش والتنوع ولا تفاوضون الا من يحمل السلاح نفي هذه الحقائق لا يغير من واقعيتها شئ لان اصبح من الواضح ان حمل السلاح ثم التفاوض هو الطريق الاسرع للمشاركه في السلطه ( وفي الغالب المشاركه اسميه ) فتكون العوده الي حمل السلاح ثم التفاوض وهكذا والطريقه الثانيه (الاجبن ) للمشاركه في السلطه هي عمل شرخ في الحزب الاصل او في القبيله او التوبه (بشرط الاغتسال ) يليها مهرجان لانضمام والجلوس تحت عباءة السلطه بصمت الا من تاييد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد الخطيب قناعتنا ببرائتكم من كل نقص هل تعيد لنا وطن للجميع (Re: محمد علي شقدي)
|
شقدى تحياتي لك بلا حدود أمثال سيد الخطيب دائما ما يحاولون جر الناس لخارج الحلبة ويقفذون علي الحقائق على نحو مضحك ومبكي الحقيقة الماثلة امام الجميع انهم أسعد الناس بتمزيق البلاد فقد عجزت السلطة علي مدي سنيها العشرين حربا وسلما في السيطرة علي حركات التحرر جنوبا وغربا فأختارو الطريق الاقرب للبقاء علي الكراسي علي قبيل الزمن المستقطع بدل الضائع فلا بأس من ان يحكمو بعض وطن مادام هناك رئيس ووزراء وامتيازات فتستوى الامور ان كانت تمتد من حلفا لنملى ومن الفاشر لجنينة او كانت دولة تحدهاالباقير جنوبا والكلية الحربية شمالا تستوي عندهم الامور اخي شقدي
لك ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد الخطيب قناعتنا ببرائتكم من كل نقص هل تعيد لنا وطن للجميع (Re: يوسف السماني يوسف)
|
الماجد يوسف السماني زميلنا في رياض نجد لك التحيه والشكر
Quote: هذه تربية تنظيمية للانقاذيين ترتكز علي تغيب العقل للتسليم بان كل فعل صدر منهم هو حق وماعداه باطل لغياب دور اعمال العقل والتفكر في الاقوال ومقارنتها بالافعال . |
ولهذا يا يوسف تجد ان غالب المنظريين للتنظيم الام اما اصبحوا اعداء او مارسوا الاعتزال لان الانقياد للاسف سمة ملازمه للجهل ولا يبرر ألا من قبل النفعيين وهم بغريزة السلطه المطلقه يحاولون ايجاد بيئة تناسب بقائهم
تحياتي وسعيد جدا انا بمداخلتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد الخطيب قناعتنا ببرائتكم من كل نقص هل تعيد لنا وطن للجميع (Re: محمد علي شقدي)
|
Quote: ان لم نستفد (نتظيمات وشعب قبل النظام ) من تجربة الجنوب في التهميش والحرب وتفاوض ثم انفصال للتاسيس لوطن يمكنه ان يستوعب التنوع ليس الموجود فقط بل القادم الحلم ( عودة الخارطه والاتحاد مع الجنوب ) من خلال دستور و سلطات منفصله تعمل علي حماية ممارسة التدافع لكل اشكال التنوع ان لم نفعل ذلك فاننا نحكم علي انفسنا بادمان الفشل |
هذه اتفق معك فيها ... ولكن ..
لا أفهم ماذا تريد أن تقول - غير الهجوم الشخصى - بخصوص علاقة السودان بأمريكا مثلاً؟
لماذا تعتقد أن الكيزان مسؤولون عن الإنفصال ... هل صوّت 99% من الجنوبيين للإنفصال كرهاً فى الكيزان؟ هل يحبونك أنت بالذات؟ أم تريد أن تختصر تاريخ العنصرية والعبودية وتجارة الرق والتخلف والفقر فى عشرين عاماً من الكوزنة؟ عشرين عاماً نالوا فيها سلاماً وتنمية وحق تقرير مصير لن يفوّتوا فرصته مهما بلغ بالحكومة فى الشمال من تسامح عرقى ودينى ... وأيّاً كان من على رأسها ...
كانت ستكون للوحدة فرصة منافسة 10% أو 20% لو كان رئيس السودان هو شهيد السلام جون قرنق ... ولكن حتماً كان سيكون هنالك انفصال ... عاجلاً أم آجلاً ...
عندما يملى النسق الإجتماعى بأنك مواطن من الدرجة الأدنى ... فلن ينفعك أىّ قرار سياسى خلال عشرين عاماً ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد الخطيب قناعتنا ببرائتكم من كل نقص هل تعيد لنا وطن للجميع (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
العزيز تبارك شيخ الدين لك التحيه والتقدير
ما اريد ان اقوله كانت بدايته من هنا
Quote: قبل ان ندخل في اطار الصورة التي لن تكتمل لفت نظري حديث سيد الخطيب مخاطبا منبر العدل وأخرين بانهم اذا كان لديهم طموحات سياسية عليهم العوده الي قطار الانقاذ مثل هذا الحديث (الهادي ) من رجل (مفكر ) رسالة واضحه لضيق الافق المبرمج و علامه حكر تثبت علي ارض السودان الاقطاعيه |
فالرجل وفي حلقات كان يبرر ويمجد الانقاذ تعاملها من مشكله الجنوب فقفز بشكل متعمد عن اكثر من 15 عام من الحرب باسم الله وبعد ذلك قال هذا الكلام اللي هو واحد من الاسباب الرئسية لفشل اي دولة يمكن ان يقودها نظام يفرغ كل التنظيمات السياسيه ويضيق امكانيه المشاركه السياسيه فتكون اما في الجري وراء القطار او العوده الي خلية الانتماء الاولي وبنفس ادوات صراعها الاوليه القبيله والسلاح اما العلاقه مع امريكافهي جزء من التخبط في التوجه العام فظلت مبررة في العداء وفي الخضوع
وتبقى محبه الناس في ارض الوطن السودان مجرد حلم بالوان قوس قزح المستطاع منه العمل على بناء وطن لديه من القوانين الدستوريه والسلطات التنفيد والمحاسبه المنفصله ما يحفظ حق الجميع في العيش فيه بحقوق موحده وكرامه ضمن الحد الادنى من التعايش
بالنسبه لماضي الاستعلاء فمن اين جاء هؤلاء - من بين أزقة مجتمعنا انبعثوا والذي نعيش لنحاول نحن ان نصحح ماضيينا علي استحياء لفقرنا للادوات الفاعله للتغيير ولان اكتساب الوعي اللازم ونشرة في مجتمعنا يحتاج مجهود كبير وكبير جدا وهم من صادروا السلطه وغالب مؤسسات المجتمع يبنون علي الماضي مجدهم الحاضر
| |
|
|
|
|
|
|
|