حول أصل الأزمة داخل إتحاد الجاليات و المنظمات

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 07:20 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-30-2010, 05:11 AM

Abdalla Yousif
<aAbdalla Yousif
تاريخ التسجيل: 07-14-2010
مجموع المشاركات: 71

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حول أصل الأزمة داخل إتحاد الجاليات و المنظمات

    مقدمة
    تم وضع مسودة دستور وإجازتها بصورة مؤقتها من قبل ممثلى الجاليات و المنظمات المشاركة فى تأسيس هذا الإتحاد و هى :
    1SACDO, Columbus, Ohio
    2- SAC-Delmarva
    3- SCSI, Iowa City, Iowa
    4- SACDO, Washington, District of Columbia
    5- MSCA, Boston, Massachusetts
    6- SAC, Mesa, Arizona
    7- SSGP, Philadelphia, Pennsylvania
    8- SANC, Oakland, California
    9- SAA, New York , New York
    10- SAS , New Haven, Connecticut
    أولا : مسودة الدستور المؤقتة والتى يتشدق الكثيرون بها و يستدلون بها لم يتم إجازتها من خلال مؤتمر دستورى (الجمعية العمومية) و قد تم طرحها ليقوم ممثلى هذه الجاليات و المنظمات بمناقشتها داخل جالياتهم و منظماتهم من خلال جمعياتها العمومية و من ثم رفع توصياتهم عن طريق وفدهم المشارك فى الجمعية العمومية المقترحة كمؤتمر دستورى لهذا الإتحاد و التى لم تعقد حتى الأن.
    ثانيا: وبما ان المشاركة فى تأسيس هذا الإتحاد قد تمت من خلال ممثلي اللجان التنفيذية للجاليات و المنظمات المؤسسة لهذا الإتحاد(هنا أشير ليس بالضرور ان يكون الممثل عضوا فى اللجنة التنفيذية) فقد إقترحنا فى الجمعية العمومية للأعضاء المؤسسين ضرورة طرح موضوع العضوية لهذه الجاليات و المنظمات على قواعدها لإجازتها كشرط لأستمرارية العضوية.
    ثالثا: لا يحق لأى جالية أو منظمة مجمدة المشاركة فى الجمعية العمومية ( ممكن ان تشارك فى التأسيس) لانها يجب أن تكون مسجلة كمنظمة غير ربحية داخل الولايات المتحدة الأمريكية, تمارس عملها فعلياً بصورة منتظمة فى الولايات المتحدة و خالية من أى مخالفات قانونية و كما يجب على ممثلى الجاليات و المنظمات ان يحملوا تفويضا مكتوبا من لجانهم التنفيذية للمشاركة فى الجمعية العمومية المناط بها إختيار مجلس إدارة دائم.
    رابعا: فكرة تأسيس هذه المنظمة مبنية على قبول الجالية/المنظمة و التى يكون العضوية فيها للجميع Inclusive
    خامسا : المعضلة الأساسية هنا هو انه لا توجد حلقة وصل بين اللجان التنفيذية لهذه الجاليات و المنظمات و الإتحاد و صار الأمر بيد ممثلى هذه اللجان يتصرفون كأشخاص ولا علاقة لهم بجالياتهم و منظماتهم.
    بعض الأسس و الضوابط المزكورة قد تم الإتفاق عليها و هى من أبجديات عمل المنظمات الطوعية. هذه المقدمة ضرورية لفهم طبيعة الخلاف الذى نشب أثناء التأسيس .
    طبيعة الخلاف :
    برز هذا الوضع عندما تقدم النادى السودانى بطلب للعضوية و بغض النظر عن وجهات النظر المختلفة حول هذا الطلب , أود هنا ان اسرد بعض الحقائق:
    كانت أهداف النادى السودانى حسب طلب العضوية المرسل من قبلهم هى:
    - The goal and objectives :-
    Promote and Preserve the religious spirit of the members and their families, social interaction, cultural heritage of our diversified Sudanese society, strengthen friendship and the member’s welfare among the general public. Promote the cooperation in the general welfare of the community and to serve as a bridge-builder between Western and Eastern Cultures.

    وأثناء إستعراض طلبهم داخل المجلس , تم التحفظ على الأهداف بإعتبارها قد تتعارض مع فكرة تأسيس الإتحاد على هذا الأساس قام مجلس الإدارة ممثلا فى سكرتاريته بارسال إميل الى النادى السودانى يطلب فيه توضيح لأهدافهم و قد كان هناك من يرى ان أهداف النادى السودانى تتعلق بدعم ديانة أعضائه و هذا يشير الى أن هذه المنظمة ذو طبيعة خاصة و من حقهم ان تكون لهم منظمة تراعى ديانة أعضائهم و لا غبار على ذلك و لكن فكرة تأسيس إتحاد الجاليات مبنية على عدم التمييز بين الأديان و فى الحقيقة لا تقبل أى منظمة ذات طبيعة خاصة سواء دينية او جهوية او غيرها.
    و قد دار نقاش داخل الجمعية العمومية التمهيدية حول هذا الموضوع بغرض الوصول الى فهم مشترك حول أهداف الإتحاد و المنظمات ذو الطبيعة الخاصة و من ثم تقييم طلب النادى السودانى، وبدلا من ذلك برزت مجموعة متفلتة لا يهمها شئ سوى إتهام الأخرين بالوقوف ضد النادى السودانى و كأن الموضوع عبارة عن "عزومة غداء او سماية" و دخلنا فى نقاش عقيم و كان نتيجته ان فقدنا شخص فى قامة د. عبدالله جلاب بتقديم إستقالته و مر هذا الموضوع مرور الكرام . بل و ذهبت هذه المجموعة التى يتزعمها ياسر حمد الى ابعد من ذلك و صورت الأمر و كأنه منافسة بين أشخاص كتبسيط مخل لأساس الإختلاف و قامت بترديد شعارات لا مكان لها فى وطننا الذى نعيش فيه مثل" تدمير جهود العمل العام من أجل مكاسب رخيصة لأي فكر أو مجموعة ينتمون لها" وهذا تشويه للخلاف الدائر بإستخدام عبارات خطابية جوفاء تنم عن خفة فى العقل و غربة عن الواقع.
    وتطور الامر الى تجاوز للديمقراطية و للمؤسسية مما أفقدنا الألية التى يمكن من خلالها حسم خلافاتنا. خاصة وانه لا توجد حلقة وصل بين اللجان التنفيذية لهذه الجاليات و المنظمات و الإتحاد و صار الأمر بيد ممثلى هذه اللجان يتصرفون كأشخاص لا علاقة لهم بجالياتهم و منظماتهم.
    و إيمانا منا بفكرة كيان جامع إنخرطنا شخصى و محمد جاد كريم فى نقاش عميق حول كيفة معالجة هذا الخلاف مع على عبد الرحيم رئيس جالية كلفورنيا و لاحقا مجدى عثمان السكرتير المالى للإتحاد و قد توصلنا الى إتفاق فحواه ان يتكون مجلس إدارة مؤقت من رؤساء الجاليات و المنظمات المؤسسة لهذا الإتحاد بالإضافة الى محمد جاد كريم و مجدى عثمان ، على ان يكون مهمة هذا المجلس الدعوة لعقد الجمعية العمومية المناط بها إجازة مسودة الدستور و إنتخاب مجلس دائم. و الغرض من هذا هو إشراك هذه الجاليات و المنظمات و بصورة فعالة ، و فوجئنا برفض مجموعة ياسر لهذا الإتفاق، و التفسير الوحيد لهذا الرفض هو إنهم لا يريدون إشراك هذه الجاليات و قواعدها فى ما يدور.
    تجددت الدعوة لمعالجة الخلاف بمبادرة مرة أخرى من على عبدالرحيم رئيس جالية كلفورنيا و شملت جمال الأمين (جالية بوسطون) و شخصى فى شكل لجنة مهمتها حث جميع الأطراف للوصول الى حل لهذا الخلاف و لكن بالرغم من وصولنا الى إطار عام للمناقشة ، الإ اننا فى اللجنة إختلفنا حول طبيعة مهمتنا. (إتفاق الإطار:
    تم الإتفاق على تكوين لجنة ثلاثية للتوفيق بين الأطراف لحلحلة الأزمة الراهنة فى إتحاد الجاليات و المنظمات ، و تتكون هذه اللجنة من على عبد الرحيم , جمال الأمين و عبدالله يوسف.
    و فى لقاء بتاريخ 17\09\2010 تم التداول حول هذا الموضوع و قد أفضى الى النقاط الأتية لتكون إطار يتم من خلاله حل هذه الأزمة.
    إطار الإتفاق:
    1. عدم التصعيد إعلاميا من الجانبين لا سيما عبر القنوات الخارجية بما ذلك نشر اي شيء باسم أي مكتب بالاتحاد .
    2. اللجنة التوفيقية هي قناة الحوار الرئيسي بين الطرفين.
    3. الهدف هو وحدة الاتحاد وارساء بنية هيكلية معافاة، وليس الهم هو مسميات الشخوص ووظائفهم.
    4. توجد اشكالات دستورية تسوجب العلاج عبر لجنة يتم الاتفاق عليها.
    5. ان ترجع الجاليات المنسحبة عن سحب عضويتها، وأن يتم ضم أي أعضاء جدد عبر مجلس إدارة متفق عليه.
    6. يتم عقد لقاء في جو هاديء لاتاحة الفرصة لحوار صريح وعميق حول أسباب المشكلة وشرح الملابسات ، ومن ثم تنقية الأجواء. ويفضي هذا الحوار إلي تكوين جسم تنفيذي يقود مسيرة الاتحاد لحين عقد الانتخابات وإعلان الاتحاد.
    وشكرا
    علي عبد الرحيم
    عضو لجنة التوفيق)
    كنت أرى بأننا Facilitators ولايجب علينا التدخل فى الكيفية الى يريد كل طرف المناقشة بهاو أنماالتركيز على تقريب و جهات النظر و البناء على ذلك. و على و جمال يرون غير ذلك.

    وقبل ذلك، قمنا نحن فى مجلس الإدارة بالإتصال بهذه اللجان التنفيذية للجاليات و المنظمات بغر ض إشراكها فى ما يدور و المساهمة فى حل هذه الأزمة و قد وجدنا إستجابة من جالية أيوا و جالية كلفورنيا ، بل و ذهبت هذه الجاليات ممثلة فى رئيسيهما د. محمد المهدى (أيوا) و الباشمهندس على عبدالرحيم فى نقاش عميق حول طبيعة الأزمة و قدموا مقترحات بناءة للخروج منها. و إحقاقا للحق فقد واصل الباشمهندس على عبدالرحيم جهوده الصادقة حتى بعد الإنقسام الذى حصل لجمع الأطراف مرة أخرى و العمل مع بعض.
    لم نجد إستجابة من جالية واشنطون ، بوسطون ، المركز السودانى بأريزونا او جالية نيويورك و للعلم حتى عبدالرحيم منصورممثل نيويورك و الذى ظهر فجأة بنشاط يحسد عليه لم يكن حاضرا طيلة التسعة شهور السابقة الإ لماما.
    و قد كانت كل من جالية كلومبوس اوهايو و دلمارفا ممثلتين برئيسيهما فى الجمعية العمومية و على علم بما يدور.
    أما جالية كونيتكيت و ممثلها السيد ياسر حمد فأمرها عجيب ، فقد رد علينا ياسر حمد يحزرنا فيه و ينزرنا من الإتصال بجالتهم ووعدنا بأننا سوف لا نجد الإ الإحراج و التجاهل. هذا هو ياسر حمد الذى يتباكى ويردد (لماذا نحن السودانيون دائما في مؤخرة الركب؟)
    الملاحظ هنا ان ياسر حمد و مجموعته مهمومين بإدخال النادى السودانى بفلادلفيا بأى وسيلة و هذا ما أعلنوه فى فى بيانهم التأسيسىى بحيث ضم النادى السودانى كأحد المؤسسين.
    و هنا نلفت نظرهم الى أنه ان كانوا يتحدثون عن تأسيس إتحاد جديد فلاشأن لنا بذلك ، أما إن كانوا يتحدثون عن إتحاد الجاليات و المنظمات المسجل بكلفورنيا فهذا قد تم تأسيسه من قبل الجاليات و المنظمات المعلنة فى أعلى هذا المقال و بيانهم هذا فيه خلط و اضح و لا معنى له. وإذا كانوا يتحدثون عن جمعية عمومية ، فعقد الجمعية العمومية له شروطه و اولها الإعلان فى مكان عام و قبل فترة كافية و ثانيها تحديد من هم الذين يحق لهم المشاركة فى الجمعية العمومية من الجاليات و المنظمات و ان تكون فاعلة و غير مجمدة و يجب على ممثليها أن يحملوا تفويض مكتوب .
    و أقول لياسر حمد و الذى يتساءل بصورة بريئة و يرد(أنني بصدد تأكيد شئ رئيسي واحد و هو أن عضوية اتحاد الجاليات و المنظمات السودانية مفتوحة للسودانيين المقيمين بصورة دائمة في الولايات المتحدة و الذين ارتبطت مصالحهم و مصالح ابنائهم بهذا البلد) إذا كنت تريد إتحاد لكل السودانيين المقيمين فلماذا قطعت الطريق الى الوصول الى فهم مشترك حول أهداف الإتحاد و المنظمات ذو الطبيعة الخاصة؟
    لماذا وقفت ضد إشراك الجاليات وقواعدها للمساهمة فى تكوينه؟ لماذا وصفت من إختلفوا معك بأنهم يسعون لتدمير جهود العمل العام من أجل مكاسب رخيصة لأي فكر أو مجموعة ينتمون لها؟
    أدعوك ان تكون صادقا والإجابة على هذه الأسئلة حتى تكون هناك أرضية لنقاش إمكانية عمل كيان جامع لكل السودانيين.

    (عدل بواسطة Abdalla Yousif on 11-30-2010, 05:56 AM)
    (عدل بواسطة Abdalla Yousif on 11-30-2010, 04:35 PM)

                  

11-30-2010, 05:47 AM

Mohamed Gadkarim

تاريخ التسجيل: 02-22-2010
مجموع المشاركات: 1112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حول أصل الأزمة داخل إتحاد الجاليات و المنظمات (Re: Abdalla Yousif)

    Dear Abdalla Yousif, please, see the following.
    ---
    Dear Abdelrahim,
    Greetings,

    There are institutional and organizational issues need to be resolved first, before celebrating the outcome of last week conference. There are serious issues we need to resolve.

    Today, Monday November 29, 2010, I have received an official letter from the IRS requesting additional information regarding the FSAA original 1023 application.

    I have also received copies of FSAA previous responses to IRS letters dated September 6, 2010, and October 8, 2010. The IRS received the last response submitted by the so-called new board on November 8, 2010. Remember, I was begging Magdi Osman to send me copies of their responses, but all peaceful efforts failed.

    To the whistle blowers and my friend Elsadig Alzain thank you for the good work.

    To the new board, see my signature below. If you do not agree with it, we need to talk.
    Best regards,
    Mohamed Obeid Salim
    For FSAA Board of Directors

                  

11-30-2010, 06:52 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6787

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حول أصل الأزمة داخل إتحاد الجاليات و المنظمات (Re: Abdalla Yousif)

    الأخ عبد الله يوسف
    مع تقديرى لجهودك فى طرح وجهة نظرك للراى العام حول حيثيات صراعكم فى مايسمى باتحاد الجاليات الذى اتابعه باهتمام إلا اننى اشعر انك تركز على النتيجة وتتجاهل المرتكزات والاسباب الحقيقة التى استندتم عليها انت والاخ جاد كريم للمشاركة فى هذه المهزلة من البداية.. وهى اختصارا قبولكم بمبدا الفوقية بديلا للعمل الديمقراطى وسط الجاليات الذى يستوجب الحق والعدل والقانون إقناع قواعدها والتأكد من قبولهم بالفكرة واختيار من يمثلهم فى العلن ناهيك عن ضرورة علمهم بالتجاوزات القانونية التى تمت تحت اعينكم (راجع استاذ سيف واخرين) مما يعنى عمليا قبولكم بطريقة الكيزان فى تزوير ارادة الناس والوصول الى القيادة لتنفيذ اجندة لا علاقة لهؤلاء الناس بها .
    ثانيا كيف تفسر صمتكم الغريب على البدعة والمكر الذى صممه الكيزان خصيصا لحشر الجاليات والمنظمات السياسية كالنادى السودانى الذى تتحدث عنه الان فى تنظيم هلامى واحد ليجنوا فى النهاية تنفيذ مخططهم شكلا وهو المقصود- انظر للصور والاسماء-وإستغلال الجاليات واسم اعضاءها لتنفيذ اجندة سياسية مكشوفة ومفضوحة لكل ذو عينين .
    اخيرا كل من له خبرة بسيطة فى العمل العام وبديهة عادية يعرف أن طريقة الكيزان للاستيلاء على التنظيمات الاهلية تبدأ بتفريقها من محتواها وابعادها عن مراقبة جماهيرها لأن ذلك هو صمام الامان لحمايتها من الإنحراف وتسخيرها لاهداف اخرى وهذا ماحدث بالضبط فى حالة اتحادهم هذا وطالما كنتم نظريا وعمليا منسجمين مع هذا الاسلوب وشاركتم فيه حتى ابعادكم إذن ماهو الفرق بين ان يكون فى قيادة هذا المخلوق المشوه انتم او هم ؟
    خالص تحياتى



                  

11-30-2010, 01:30 PM

Abdalla Yousif
<aAbdalla Yousif
تاريخ التسجيل: 07-14-2010
مجموع المشاركات: 71

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حول أصل الأزمة داخل إتحاد الجاليات و المنظمات (Re: عمر ادريس محمد)

    up
                  

11-30-2010, 03:58 PM

Mohamed Gadkarim

تاريخ التسجيل: 02-22-2010
مجموع المشاركات: 1112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حول أصل الأزمة داخل إتحاد الجاليات و المنظمات (Re: عمر ادريس محمد)

    Dear Omer Idris,
    Greetings,
    One difference between our approach and yours is “Depth”. Consider, for example, the profession of fishing; some fishermen are shallow waters experts, while others are good in deep waters. Very few can excel in both. The tools are different. The terrain is different. Heaven and Earth factors are different. The resources are different. Thus, the results are different.

    Last, let us all continue drumming perhaps something good might come out of this.
    Regards,
    Mohamed Gadkarim
                  

11-30-2010, 04:26 PM

Abdalla Yousif
<aAbdalla Yousif
تاريخ التسجيل: 07-14-2010
مجموع المشاركات: 71

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حول أصل الأزمة داخل إتحاد الجاليات و المنظمات (Re: Mohamed Gadkarim)

    الأخ عمر إدريس

    تحية طيبة
    سعينا منذ البدء الى إشراك القواعد فى عملية تأسيس هذا الكيان و فى الحقيقة هذا هو صراعنا مع مجموعة ياسر حمد و قد كان تركيزنا على ضرورة مناقشة مسودة الدستور مع قواعد الجاليات و المنظمات و عكس رأيها فى هذه المسودة و من ثم أخذ رأيها قبل الإنضمام. و لا يمكن تحميلنا المسئؤلية إذا لم يحدث هذا. أما إذا كان رأيك بان ليس هناك ضرورة لهذا الكيان من أصله فهذا موضوع مطروح للنقاش و ارجو منك ان تدلو بدلوك فيه وهذا من مصلحة الجميع.
                  

12-02-2010, 06:58 AM

Mohamed Gadkarim

تاريخ التسجيل: 02-22-2010
مجموع المشاركات: 1112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حول أصل الأزمة داخل إتحاد الجاليات و المنظمات (Re: Abdalla Yousif)

    Dear Abdelrahim Mansour,
    First, thank you for taking the courage and time to respond to what Abd Alla Yousif has written about the Federation, and I would like to let you know the following:

    As Sudanese Americans, or Sudanese living in the U.S. we inherently deal with two cultures: our newly adopted culture, and our old native culture. Both, old and new cultures are diverse and complex. The first encourages individuality and enforces it, while the second is deeply rooted in communal tradition. The former is secular, and believes in separation of the church and religion, whereas, the latter is basically promoting monolithic faith, and enforces a particular type of religious belief. The effects of blending these contrasting cultures vary; some of us are more Americans than you think; others are still more Sudanese than you would ever imagine.

    Another factor is related to the type of education that each one has. In Sudan, there are basically two types of educational systems; the Arabic oriented type of schooling, with strong emphasis on Islam and Middle Eastern culture; and the western style of schooling with some exposure to western cultures and scientific thinking. In the U.S. there are numerous opportunities for the latter group to adjust with some struggle. The choices for the former group are anything but numerous.

    In addition, as Sudanese Americans, or Sudanese living in the U.S., we also interact with other communities and races, go to work or attend classes, worship, build our own small communities, and raise children. Through, such activities we also vary.

    Furthermore, we differ greatly when we are confronting identity issues or heritage: whether we are black or people of African origin; belong to Arab lineages; or other races.

    Our awareness of space, the way we handle scheduling events and our respect of time, and respect of privacy, are invariably different. Thus, every one of us falls at different spot along the spectrum of adjustment into the broader American community.

    The impacts of all these factors on Sudanese immigrants are complex and fascinating. The effects of such factors on building and organizing communities are also different. To illustrate these effects, please, look at FSAA umbrella organization’s by laws, Article 2, Section 2, “Goals and Objectives”. Hussein Abdelgalil originally proposed the first five objectives; Mohamed Gadkarim basically proposed objectives six through nine to the group. The discussion of empowering women, see objective 6, and the inclusion of the phrase refugees, see objective 9, took some time, back and forth emails, and later on adopted by the Representative Assembly after some struggle. Before, proposing the section about empowering women, the writer of this post consulted with at least two feminists. Similar consultation took place about refugees and their adaptation to into their new environment.

    Definitely, you may have noticed that I left the political affiliation aside. It is not my intention to address this issue at this time. I may address it later if needed.

    Last, based on meeting minutes, you attended only two meetings out of the first twelve meetings. If you want the exact dates of the two meetings, I will provide that. Therefore, it is advisable to let the real actors sign the press release. Simply, you cannot defend its content. See, the following example:

    • وفي إطار التعاون مع الجميع قدم الرئيس الحالي نسخة من الخطاب الذي أستلم من مصلحة الضرائب للأخ محمد جاد كريم لبدء صفحة جديدة من التعاون وهو خطاب عام يرسل لكل منظمة تقدم طلباً لمنحها وضع الإعفاء الضريبي كما أوضح المحاسب القانوني الذي يقوم بإجراءات تسجيل إتحاد الجاليات كمنظمة غير ربحية وكالعادة استخدمت أجزاء من الخطاب خاصة بالإرهاب وعدم التعامل مع الدول والأشخاص الذين يرعونه في خلق إثارة و بلبلة للرأي العام في محاولة لتشويه صورة إتحاد الجاليات ونسى أولئك الأشخاص بأن استفسارات مصلحة الضرائب كانت مستمرة حيث أن طلب الإعفاء الضريبي قدم خلال فترتهم.

    The above statement is a FALSE statement; please check with Yasir Hamed first, before writing such statement.
    Best regards,
    Mohamed Gadkarim
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de