بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 04:11 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة شوقى بدرى(shawgi badri)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان

11-14-2003, 00:48 AM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان

    بالاشارة الي البوست

    فاطمة احمد ابراهيم :هل لها علاقة نسب باليهود؟!الى شوقي بدري

    القول بأن فاطمه من اليهود أو تحمل دماء يهوديه مثل ان نقول أن شوقي بدري ألماني . ألشئ الغير معروف ان والدة فاطمه الحجه عائشه محمد احمد كانت زوجه الدرديري نقد في العشرينات وهي قريبته . والدرديري نقد هو والد الدكتور عبده الدرديري الذي قتل في حادث الحزام الاخضر المشئوم ومحاولة نهب سنة 1974 ووالد الدكتورة سيدة الدرديري زوجة النطاسي والعالم الكبير الدكتور احمد عبد العزيز وعبد الرحمن الدرديري والدكتوره امال الدرديري زوجة فيصل فضل محمد احمد شقيق عائشه ام فاطمه وعبد الرحمن ونوسه واخرين , وشقيقتهم تعرضت لحادث قتل بواسطه الخادم الآسيوي في الكويت في نهايه التسعينات , ووالدة ابناء الدرديري هي مكه شقيقه الدكتور علي ارباب والوزير زيادة ارباب في الحكومات الآولي وحكومه عبود كان وزيراً للمعارف .
    والدة الدرديري نقد هي أم الحسن أبتر ( التومه) وخالة الدرديري ونقد هي آمنه أبتر زوجه عوض الكريم خال العيال الذي ينسب اليه الحي والسوق في بيت المال وعرف بخال العيال لأنه كان تاجراً في المهدية وعندما مرض لم يحسن ابناء اخته معاملة الزبائن وعندما شفى أسرع الناس لتجارته قائلين خال العيال جاء.
    الشيخ احمد ابراهيم والد فاطمه كان يدرس الفقه وترتيل القرأن في جامع مرفعين الفقراء في العباسيه - امدرمان وقد تتلمذ علي يده التلفزيوني المعروف حسن عبد الوهاب.
    دناقله امدرمان الذين هم أهل فاطمة تركزوا في منطقة بيت المال منهم آل حمد , الحاج وأبو شقه حمد , جارينتوت , البلوك , آل عثمان صالح , آل مرغنى , وآل سوركتى ومنهم سكينه سوركتى والدة عبد الكريم مرغني وأشقائه وآل ابو القاسم ومنهم النور وعلي ابو القاسم زوج بت النور من اسرة بابكر النور وحسن النور ,وآل النصرى وكركساوى وآل سوار الدهب وكثير من دناقله امدرمان .
    صلة فاطمه وبنت خالتها محاسن عبد العال هي ان خالهم تزوج ورده اسرائيل . والسودان كان مليئاً باليهود والمسيحيين ولقد أسلم كثير منهم وحسن اسلامهم وحتى اللذين لم يسلموا كانوا من خيرة السودانيين ولقد تزوج النبى صلى الله عليه وسلم باثنين من اليهوديات احداهن ريحانه بنت حى ابن اخطب .
    ولقد أعطت ورده اسرائيل السودان اعظم الرجال والنساء في شكل لباة ففاروق كان طبيباً وكان في نفس السنه الدراسيه التى دخل فيها الصادق المهدي وعمر نور الدائم ومأمون يحى الذي صار وزيراً في زمن نميرى وابراهيم جاد الله وعلي عثمان ابو عفان وزير في حكومه الصادق وآخرين في كليه العلوم وفتحي فضل الموجود ببراغ اللآن ومتزوج بالدكتوره خوليت الفضل من لاتين امريكا ودكتور فيصل رحمه الله عليه وفتحيه وفائزه وفوزيه وفاطمه وفائزه هي زوجه الدكتور منصور يوسف العجب من آل ابو جن من نظار وحكام النيل الازرق وكان العم يوسف العجب يصوم العام كله فيما عدا ايام العيد وكان عضواَ في الجمعيه التشريعيه والبرلمان الاول وأحد مؤسسى الحزب الجمهوري الاشتراكي. وزوج بنت ورده اسرائيل عبادي الذي كان وكيلاَ لوزاره الماليه وابنه خالد كان يدرس في برلين واظنه الآن في لندن .
    شقيق ورده اسرائيل هو اسحاق اسرائيل والد فريده والدكتور أبو بكر اسحاق الذي مات في بدايه شبابه والفت نظركم هنا الى الاسم ابو بكر واسم فاطمه فضل إبنه ورده.
    عندما مات النجاشى قال النبي للصحابه صلوا علي أخاَ لكم مات وكبر أربعه مرات ونزلت الآيه ( وإن من أهل الكتاب لمن يؤمن بالله وما انزل اليكم وما انزل اليهم خاشعين لله لا يشترون بآيات الله ثمناً قليلاً أولائك لهم اجرهم عند ربهم وان الله سريع الحساب ) صدق الله العظيم سوره عمران .
    فريده درست علم النباتات.وسميره تزوجت مصطفى الذي كان في اتحاد الشباب واصله من عطبره علي
    ما أظن .
    نميرى كان ينفذ السياسه المصريه وهي استغلال الاعلام لتشويه سمعه الآخرين فسعد ابوالعلا قد تزوج باول طبيبه سودانيه وهي زروى سركيس ازمريان ولقد تخرجت في نفس السنه مع الاخت خالده زاهر التى تزوجت عثمان شقيق عبد الخالق محجوب الاكبر. تكوى شقيقه زروى أول من انشأت مجله تهتم بشئون المرأه وأظنها قد درست حقوق أو آداب في جامعه الخرطوم . وآل ازمريان مسيحيون لم يساوموا في مسيحيتهم ولكن لم نسمع اي شخص يتحدث عن اهل ابوالعلا كأرمن أو مسيحيين .
    ولقد استخدم سدنه مايو الاعلام لتشويه سمعه الآخرين ولقد زعم زين العابدين محمد احمد عبد القادر بحضور منصور خالد في بورتسودان في سنه 1972 في احتفالات مايو بأن الاستاذ محجوب عثمان قد سرق اموال السفاره في يوغندا وهرب الي براغ وعندما عاد محجوب عثمان في 74 الي السودان بعد قرار الحزب سنرجع الي السودان حتى اذا نصبوا المشانق في مطار الخرطوم تأكدت هذه الكذبه واعطت وزارة الخارجيه الاستاذ محجوب عثمان شهادة خلو طرف .
    ولقد كان اليهود جزء من المجتمع السوداني وكانوا مميزين جداَ ومحبوبين.
    العم سليمان داوود منديل اول من جمع الدوبيت السوداني ونشره في كتاب وأول من نشر راتب المهدي وطبقات ود ضيف الله وأول من اصدر جريده تجاريه ثم ادمجت الجريده التجاريه وحضارة السودان في جريده واحدة باسم ملتقي النهرين وعمل معه التجانى يوسف بشير ورعى التجاني في ايام مرضه اكثر من الذي يتشدقون بالوطنيــه والاسلام .
    ويبدو ان اليهود كانوا في كل مدينه في السودان ويذكر عبد الله رجب في مزكراته ان منشى كان تاجراً يهودياًَ في سنجه وكان له بيت من الطوب يختلف من بقيه البيوت وهذا قبل العشرينات وعندما كان في فراش الموت كان يقوم ويقع ويصرخ ويزبد الي ان مات بين يدي رجب والد عبد الله وبقية الجيران ثم سافر التاجر محمد بشير مع زوجة اليهودي وابنائه حتى اوصلهم الي اهلهم في الاسكندريه .
    ويذكر عبد الله رجب ان الانجليز اتوا بمجموعه من اليهود اليمنيين خاصه ايام الحرب وكانوا متخصصين في تحويل الفحم النباتي الي قوالب بعد طحنه وخلطه ببزرة القطن التي لم يكن السودانيين يأكلونها قديماً هذا عندما انعدم الفحم الحجري في ايام الحرب ويذكر ثلاثه من اليمنيين في سنجه قديماً كان احدهم طباخاً يصنع الفول في السوق واللآخر خباز بفرن قاسم رحمة الله والثالث يجوب الشوارع وينادي علي الطعميه ويسميها فلافل وهنالك مجموعه كبيره من اليمنيين الذين كانوا في السودان هم يهود في الأصل .
    الياهو ابن اليسار سفير اسرائيل في الامم المتحدة وهو يهودي عاش وترعرع ودرس في السودان . احد آل منديل كان موظفاً في جامعه الخرطوم وكان مساعداً لجمال محمد احمد الذي كان مسجل الجامعه في بداية الخمسينات منديل تعرض لحادث سير واقعده عن العمل .
    كثير من الشوام الذين كانوا في السودان كانوا يهود مثل عائلة قرنفلي وآل ساسون الذين ارتبطوا بكردفان وابنهم موسى مؤلف الكتاب سبعه سنين في بلاد المصريين وبسببه حقق الأمن المصري مع حاجه كوكب السودانيه ام زوجة الضابط كسباوي فعندما قابلها بالصدفه في احد الهوتيلات في القاهره قابلها ببشاشه وود غير عادي وعندما سؤلت عن صلتها بالسفير الاسرائيلي قالت ده ولدي شلتوا في صفحتي . العم قاوون الذي يمتلك فندق الهيلتون في جنيفا ومن اثرياء العالم يعتبر نفسه سودانياَ ولقد اقام عرساً لابنه في هوتيل داوود في تل أبيب يشابه عرس الحردلوا في السودان سمعت عمنا رحمه الله عليه بدوي مصطفى يتحدث عنه بود شديد . وبدوى مصطفى هو من اول الاخوان المسلمين في السودان وعندما كان المفتي رئيساً للتنظيم كان هو وعلي طالب الله بمثابه نائب الرئيس والسكرتير العم بدوي مصطفى هو اول من ادخل الدين الاسلامي كماده اساسيه في الشهاده السودانيه عندما كان وزيراً للمعارف في حكومه الازهري الديمقراطيه الثانيه وهو زوج عازه الريح العيدروس .
    آل بسيوني كانوا تجاراً كباراً في التركيه ثم صارت لهم دكاكين في المهديه بالقرب من المحطه الاوسطي اليوم وكان بابكر بدري يستأجر منهم دكاناً في امدرمان وكان موسى ويعقوب بسيوني مسئولين عن ماليه وتجاره يعقوب جراب الراى اخ الخليفه عبد الله التعايشي وبالقرب من دكاكينهم كانت دكاكين آل عبودي اليهود وابراهيم عبودي كان يحفظ المصحف وانتقلت العائله لنيويورك في الخمسينات والستينات ولا يزالوا يتحدثون مع ابنائهم بلهجه امدرمان موريس عبودي له متجر كبير متخصص في لعب الاطفال والاحذيه النسائيه يردد باستمرار اغنيه البنسلين يا تمرجي جوزيف عنده شركه للتحف والصيني ابنه ابراهيم عبودي رئيسه الجمعيه اليهوديه في نيويورك الدكتور شلوم متخرج من جامعه الخرطوم وله مستشفى خاص في نيوجرسى والاصغر داوود وهو محامي . شقيق ابراهيم عبودي هو يوسف عبودي الذي كان يسكن بالقرب من السينما في الخرطوم بحري . آل عبودي لا يزالوا يحنون للسودان.
    سنواصل اذا سمحت الظروف .
    شوقي .....

    (عدل بواسطة shawgi badri on 11-14-2003, 00:51 AM)
    (عدل بواسطة shawgi badri on 11-14-2003, 09:25 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2003, 01:18 AM

haneena
<ahaneena
تاريخ التسجيل: 05-27-2003
مجموع المشاركات: 2002

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: shawgi badri)

    الاستاذ شوقي بدري
    شكرآ للمعلومات الوافية
    وما شاء الله علي الزاكرة القوية

    د.فاروق فضل هو بعينه فاروق فضل الذي يقيم في ريدينج ببريطانيا-اليس كذلك؟؟

    كذلك اين ابناء موريس جولدنبرج الذي كان يمتلك محل للنظارات-حيث احد ابناءه طبيب عائلة بلندن( general practitioner) ويحب السودانيين ويجاملهم حد قول احدي السودانيات في لندن

    سؤال-ماذا عن آل جنبرت و قابي التجار المعروفين بالخرطوم؟؟؟

    حتمآ ساذكر اسئلة اخري واتيك بها
    لك الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2003, 02:37 AM

منعم

تاريخ التسجيل: 05-26-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: shawgi badri)

    استاذنا الجليل شوقي
    لم تتطرق بالحديث عن سميرة اسحاق اسرائيل. ابنة اخ ورده
    تلك المربية الجليلة التي توفيت في شهر رمضان منذ ما يقارب التسع سنوات بمستشفى السلاح الطبي بامدرمان . ام الفاضلات سمية واسماء وعبير وزوجة المناضل سليمان حامد

    لك الشكر استاذي ولك كل الاحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2003, 03:32 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 19061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: منعم)

    لك الشكر يا عم شوقى و ربنا يطول عمرك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2003, 03:45 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: shawgi badri)

    Quote: والسودان كان مليئاً باليهود والمسيحيين ولقد أسلم كثير منهم وحسن اسلامهم وحتى اللذين لم يسلموا كانوا من خيرة السودانيين ولقد تزوج النبى صلى الله عليه وسلم باثنين من اليهوديات احداهن ريحانه بنت حى ابن اخطب


    يعني العلاقة علاقة مصاهرة
    Quote: حتي الذين لم يسلموا
    ...وكأنك تعتذر عن يهوديتم ومسيحيتهم..وهل لا يصلح كمواطن صالح الا الممسلم ...اعرف ياشوقي انك تخلصت باكرا من ثقافة الكراهية..ونحن نستخدم مثل هذه العبارة بحكم العادة..ولكنها في نظري تخدم ثقافة الكراهية..وهل ينبغي ان يقل احترامنا لفاطمة اوغيرها حتي لو كانت يهودية ابا عن جد...اعرف انك تريد ان تساير ثقافة المجتمع ولكنك لم تكن مسايرا في ( الحنق )..يكون احترام الانسان لانسانيته وليس لانتمائه لدين معين..والمواطن يكون صالحا بحكم القيم التي التي يتشربها وينشأ عليها بغض النظر عن دينه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2003, 07:56 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: omar ali)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2003, 08:05 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: Hussein Mallasi)

    الاستاذ شوقي تحياتي
    الكتابة من الذاكرة دون توثيق توقع في الزلل غير المقصود احياناً وهذا ما نوهت له بوست الاخ انور واليك بعض الامثلة مما اقطع به يقيناً .....

    Quote: لقد كان اليهود جزء من المجتمع السوداني وكانوا مميزين جداَ ومحبوبين العم سليمان داوود منديل اول من جمع الدوبيت السوداني ونشره في كتاب وأول من نشر راتب المهدي وطبقات ود ضيف الله وأول من اصدر جريده تجاريه ثم ادمجت الجريده التجاريه وحضارة السودان في جريده واحدة باسم ملتقي النهرين وعمل معه التجانى يوسف بشير ورعى التجاني في ايام مرضه اكثر من الذي يتشدقون بالوطنيــه والاسلام

    العم سليمان داوود منديل رحمه الله قد ولد مسلماً وعاش مسلماً ولقي ربه مسلماً.
    Quote: احد آل منديل كان موظفاً في جامعه الخرطوم وكان مساعداً لجمال محمد احمد الذي كان مسجل الجامعه في بداية الخمسينات منديل تعرض لحادث سير واقعده عن العمل

    المقصود هنا هو العم حسين ادم منديل وهل يمكن لمن اسمه حسين ان يكون يهودياً يا استاذ ؟
    كان الاوفق ان تذكر ان اجداده كانوا يدينون باليهودية ثم اسلموا وحسن اسلامهم
    فهو ابن شقيق سليمان منديل المذكور اعلاه وهو ايضاً قد ولد مسلماً وعاش مسلماً ولقي ربه مسلم حسن الاسلام. ومن اشقائه مصطفي وحسن و علي و احمد وخديجة.
    هذا ما لزم التنويه عنه و شكراً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2003, 12:06 PM

sultan
<asultan
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 1398

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: shawgi badri)

    الأستاذ شوقي

    أشكرك عل هذا السرد الجميل.

    تصحيح بسيط

    السيدة فريدة أسحق هي أرملة المهندس بشرى بابكر أبن أخت قطب حزب الأمة حسن محجوب من بربر - وأضيف ان والدتها هي أسماء ابنة فاطمة محمد أحمد فضل (الناظر) والمؤرخ الشيخ محمد عبد الرحيم.

    المرحومة سميرة أسحق كانت زوجة الشهيد مصطفي محمد صالح وتزوجت الأستاذ سليمان حامد فيما بعد.

    فاطمة احمد ابراهيم :هل لها علاقة نسب باليهود؟!الى شوقي بدري

    = = = =

    السودان لكل السودانيين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2003, 01:37 PM

sari_alail
<asari_alail
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 1507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: shawgi badri)

    UP
    الاستاذ شوقي دايرين المزيد من المعلومات المشوقة عن هذا الموضوع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-17-2003, 08:46 PM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: sari_alail)

    يا جماعه صبراً يبل الآبرى.....
    كان فى مواصله للموضوع ولكن لضيق الوقت قطعناه.
    الإبن الأخ نبته سعدت وتشرفت عندما وجهت البوست لى والسبب فى اننى لم أرد عليك فى البوست هو اننى خفت وخجلت من ان استحوز على البوست بتاعك لاننى كنت اريد ان اكتب واسترسل فى موضوع قبول الآخر ومن المؤكد اننى لا اريد ان ابرئ فاطمه او اى انسان من ما قد يعتبر وصمه او لعنه اليهوديه ولكن البعض قد تعرض من بعض ضعفاء النفوس للمضايقه فى السودان لانهم من غير المسلمين فلاخت محاسن عبد العال كما ذكرت فى كتاب امدرمان قد تعرضت للاهانه والاستفزاز فى مطار الخرطوم لمن قال لها ( انتى مش من ناس اسرائيل ) وعندما قالت له( قصدك اسرائيل البلد ولا اسرائيل العائله) فكان الرد (كلو واحد ) وكنت اخشى ان تتعرض المناضله فاطمه او اى من اهلها للضرر من احد المتهوسين لان لها صله باليهود واسرائيل .
    الاخ سلطان شكراً للتصحيح كان المفروض ان اقول فريده درست علم النباتات . وسميره كانت متزوجه من مصطفى ولكن سقط إسم سميره وكما لاحظت قد أضفناه .
    الاخ ملاسى أو الباحث عن الشين فى كل شئ يا سيدى انا ما قلته منديل يهودى لكن الخطاء فى انه كان مفروض تكون نقطه ثم جمله جديده ولقد اصلحنا هذا . العم منديل كان صديقاَ لوالدى ابراهيم بدرى وكان يستورد الفوانيس من المانيا وهو الفانوس نمره خمسه وكان يساوى خمسه وثلاثين قرشاً مع الزجاجه وعرف بفانوس منديل وكان هنالك نوع أكبر قليلاً عرف بنمره سبعه كما لم اقل ان حسين منديل كان يهودياَ ولا إنت عاوزنى أقول كده ؟ولماذا تحرم أن يكتب الناس من ذاكرتهم ؟يعنى كل المعلومات الانا جبتها دى مافى شئ عجبك ؟ طيب معلومه إنو الخاله عائشه كانت متزوجه من الدرديرى نقد دى كان حنجيبها من الفاينانشيال تايمز اذا ما كان من الذاكره .. ممكن نكتب ونصلح بعض بدون رفض . كل معلومات السودان المهمه موجوده فى الذاكره والناس لا تكتب ولا توثق .
    الدكتور فاروق فضل متواجد الان فى ريدينق وهو متزوج من دكتوره بريطانيه اخصائيه نفسيه .
    محاسن كانت متزوجه من بابكر بوب زميل الدراسه فى براغ رحمه الله عليه وشقيقتها متزوجه من المهندس عمر بوب زميل الدراسه فى براغ الذى قادرنا قبل فتره بسيطه . وشقيقهم محمد الرجل الفاضل قد اكرمنى هذا الصيف بهديه عباره عن عراريق وسراويل بالرغم من اننا لم نلتقى ابداً.
    فى يوم 30 مايو هذا الصيف تزوجت ابنتى سابينا فى كازينو مالمو وبما إن الجلوس كان فى طاولات متكونه من 8 أشخاص فلقد كان من المفروض أن اجلس مع والدتها , ووالده ووالد العريس وجدت وجد العريس وخاله ابنتى وزوجها إلا اننى أصريت ان يكون دانيال بجانبى مما اضطر والده العروس ان تجلس فى مكان آخر ورداً على إستغراب الآخرين قالت ام بنتى انه دائماً يحب ان يكون بالقرب من صديقه دانيال .
    دانيال ملاميت اسرائيلى يهودى يمتاز بالعناد وقوه الشكيمه اشترك فى حرب 56 و 67 و73 واطلق اسمه على احد اطفالى . وبالرغم من اختلافنا فى الرأى والمشاجرات التى لا تنتهى ابداً الا أن صداقتى له بسبب انه رجل أمين وصادق . وفى يوم 25/12/1980 إتصل بى إبن عمتى ابراهيم مجذوب مالك رحمه الله عليه بسبب مشكله وهو فى الدنمارك فإتصلت بدانيال بالرغم من انه فى الصباح الباكر فى يوم عيد الميلاد وكعادته قال لي سأكون مع ابراهيم بعد نصف ساعه فأخطرت ابراهيم وبعد أكثر من ساعه يتصل ابراهيم غاضباً لان دانيال لم يظهر فى تيرمنال السفن فقلت له انظر الى أعلى اذا كانت السماء ليست هنالك فهذا يعنى ان دانيال لم يحضر وإتضح اخيراً ان ابراهيم قد تلكع وذهب لاحتساء البيره ولم يتواجد فى المكان .
    فى سنه 1992 عندما حضر محمد محجوب من السودان . حضر فتحى فضل من براغ للتحيه وكانت تدور مناقشات حاميه بين دانيال وفتحى الذى كان يهاجم اسرائيل بشراسه فوجدت لفتره من أراحنى من نقاش دانيال وقوه رأسه .
    فى 1985 إشتقت لصديقى هيرمان لاننى لم أره لفتره فذهبت لزيارته فى كلفورنيا لمده 48 ساعه ويملأنى الشعور بالفخر بأننى ضحيت بوقتى لتفقد صديقى وعندما أخذنى هيرمان للمطار حاول أن يعطينى اوراق رفضتها بغضب عندما عرفت انها بوليصه تأمين على حياته وأنا المستفيد لأن هذا بالنسبه لنا كسودانيين غير مقبول . وفى الطائره أحسست بضألتى بالمقارنه بهيرمان والذى أكد لى بأنه سيترك الاوراق عند خالته روزا أو إبنتها الحسناء بليندا التى قابلتها فى السبعينات عندما كانت خطيبه نورتون بطل العالم للملاكمه والذى انتزع اللقب من محمد على بعد ان كسر فك محمد على .هيرمان قد تزوجت وخلف ابناً والتأمين الآن بإسم إبنه.
    هيرمان الشخص الوحيد فى الوجود الذى لا اخفى عنه أى سر تقابلنا بالصدفه فى جامعه لوند وكان قد فرغ من دراسه القانون فى جامعه بيركلى فى كلفورنيا وكان يطوف العالم لكى يوسع مداركه . ولى إبن يحمل إسمه .
    الأخ عبد المنعم سليمان شقيق الاستاذ محمد سليمان كان فى اجازه فى امريكا قبل بضع سنوات. وارسل جواز إبنه للسفاره السودانيه , وإختفى الجواز فى البريد وماطلوه وإنتهت إجازته . وأحسست بأن الأمن قد وضع يده على الجواز فطلبت منه الإتصال بهيرمان وقلت لعبد المنعم قول لهيرمان أخوك قال ليك بدون ذكر إسمى فتردد عبد المنعم وطلب منى أن اتصل اولاً . فقلت له اذا كان هيرمان يحتاج لتوصيه فلن يكون أخى.
    الجواز رجع وعبد المنعم قال لى هيرمان صرخ من الفرح عندما قلت له اخوك . لهيرمان شقيق من مشاهير سانت انطونيو فى تكساس وهو مقدم برامج تلفزيونى واخ غير شقيق محامى من مليونيرات هيستون وأخ رابع موظف فى البريد . هيرمان إلتصق بنا حتى كان يقدم نفسه بإسم جمال من امدرمان وعندما كنت أناقش الدين مع جمال وأهله وإرتباطهم بالكنيسه حتى عندما كنا نحتفل بعيد رأس السنه كان يحدث هذا فى الكنيسه وكنت أقول لهم ان الله القادر الذى خلق المجرات وملياردات النجوم والكواكب لا يحتاج لإبن . وهيرمان والآخرين يتقبلون وجهه نظرى بدون أن يوافقونى .
    وكما كتبت فى كتيب إستقلال جنوب السودان بأنه ليس هنالك قوميه سودانيه واحده ولكن خطوط عريضه لقوميتين. وفى اسرائيل عندما كنا نتناقش وكنت أقول أمام الجنرال طوبيا قولان إبن عم دانيال وزوجته المدعى العام وصديقى اودى بطل المصارعه الاسرائيلى وقابى ويحيل إخوه دانيال إنه ليس هنالك ما يسمى بامه يهوديه لان الامه هى مجموعه مستقره ذات تاريخ مشترك واقتصاد مشترك وأرض مشتركه ولغه مشتركه وتركيبه نفسيه مشتركه وكل هذا ينعكس فى الثقافه والفنون وهذا لا ينطبق على اليهود وكنت أقول إن إسم النبى اسرائيل حسب زعم اليهود قد دخل فى صراع مع الله وقبضه ولم يستطع الله ان يخلص نفسه قبل ان يبارك اسرائيل وأبنائه . وإسرائيل معناها الذى أسر الله لان إيل هو الله بالعبريه فبابل تعنى باب إيل وإسماعيل هى إسم الله . وفكره شعب الله المختار فكره سخيفه والله لا يؤسر.
    وكنت أقول إن زعم اليهود بأن هابيل بعد ما قتل أخاه قابيل عاقبه الله بأن يطوف الارض ويتزوج بأحد نساء كوش وهذا يعنى ان الكوشيين كانوا موجودين قبل آدم . وقصه عوق إبن عناق الذى يدخل يده فى أعماق البحر ويرفع الحوت الى الشمس ليشويه وإنه يأكل ثلاثمائه خروف وعندما يكون راقداً يحتاج الانسان الى ثلاثه أيام على حصان لكى يمر بجانبه لا يعدو كونه خرافه . وفى الحقيقه أن اكثر من خمسين فى المائه من اليهود لا يهتمون بالدين وقابى الرجل العاقل كان يوافقنى ويقول أمام الجميع إذا كنت عربياً فلن أترككم فى حالكم فلقد إنتزعتو أرضى وجعلتوا منى مواطناً من الدرجه العاشره وأقل شئ أطلبه منكم الآن أن تعطونى دوله وتتركوننى فى سلام .
    (مازال) والده دانيال تسكن فى حى تكفه وهذا الحى وجد قبل تل ابيب وأغلب سكانه من اليمنيين والشرقيين ( سفر عتيق ) وكما ذكرت فى كتاب امدرمان ناتنياهو اوروبى أو إشخناص لا صله له بالسودان فاليهود السودانيين فخورين بأصلهم السودانى وهو شقيق ناتنياهو الآخر الذى قتل فى مطار انتبى فى يوغندا عندما أخططف الفلسطينيون بمساعده أعضاء الجيش الاحمر الالمانى طائره فلسطينيه وأنقذهم الكوماندوا الاسرائليون وقتل قائد العمليه ناتنياهو فى آخر لحظه قبل دخوله الطائره بواسطه قناص يوغندى ولهذا ركب شقيقه الموجه كشقيق البطل وصار رئيس الوزراء .
    الغريبه إننى كثير ما كنت احتد مع دانيال لانه يحتقر كل اليهود المغاربه ويشاركه كثير من اليهود اليمنيون هذا الشعور ويصفونهم بأنهم لصوص نشالون كذابون . وكنت أقول لدانيال ان الانسان لا يمكن أن يعمم كل البشر . والده دانيال كانت تحذرنى من الركوب مع سائقى التاكس وخاصه المغاربه وكلما أذهب اليها تحاول أن تتأكد من أننى لم أُخدع وهى سيده قويه الشكيمه شخطت فى شبابها فى بن قوريون مؤسس إسرائيل عندما كانت فراشه فى مكتبه لأن بن قوريون لم يكن منظماً .
    أذكر إننا كنا نحتد مع والدتى عندما تقول ( كِسره الحبش ) ونرفض ان نستعمل كلمه حبش لانها قد تعنى إساءه لاخواننا الاثيوبيين أو الارتريين . وفى كتاب امدرمان كنت أقول ان امدرمان كانت تضم كل الناس بدون أى تفرقه وذكرت بأن العم يوسف كان مسئولاً عن السنقوقه أو معبد اليهود فى الخرطوم وتمنيت أن لا يكون رجال الجبهه قد مدوا يدهم الى السنقوقه لانها بيت الله وذكرت ان مضايقه غير المسلمين فى السودان قد صارت نوعاً من الجهاد حتى قبل أيام الجبهه ولهذا اختفى اليهود أو من كانوا من اصل يهودى وأسلمو فموريس قولدينبيرج واسرته ذهبوا الى انجلترا وبعضهم الى اسرائيل ولقد ترك المحل لعلى اكس السودانى الذى كان يسكن فى كوبر وهو صديق حميم للأخ محمد نور السيد . أذكر من المتعهدين كذلك هنرى العينى .
    وسنواصل بخصوص تقبل الآخرين ............
    شوقى..

    (عدل بواسطة shawgi badri on 11-19-2003, 10:17 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-17-2003, 09:01 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: shawgi badri)

    من يهتم ان كانوا هنالك سودانين يهود_ ام لا_..
    من يهتم ان كانت الانثه يهوديه_ ام لا..
    انا وهي وانتم_ سودانين_ ائ من السودان_
    اخيرا_ من هي تلك الانثه السودانيه_ لااعرفها والله_
    _ فقط اجبني!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2003, 00:47 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: Muhib)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2003, 01:23 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: shawgi badri)

    الاستاذ شوقي
    تحياتي واحترامي الكثير
    الحكاية ليست بالبحث عن الشين ولكن الاخ كان عاوز معلومات لغرض تسجيلي وعليه فاذا ما كانت المعلومات التي سيستخدمها غير مكتملة او فهمت خطأ لسبب املائي كسقوط النقطة او سواه او لسرعة الكتابة او حتي لتداخل المعلومات و طول الفترة الزمنية, فان هذه المعلومات لايمكن استخدامها لهكذا غرض . ثم ان التعليق المكتوب كان قبل التعديل الذي تم ولا ندري متي يمكننا التعليق هل بعد التعديل الاول ام الثاني .

    نحن يا استاذ نحبك ونحترمك و لذا نريد ان نقرأ لك كتابات محكمة و بالذات عندما يتعلق الامر باشياء قد تعتبر نواقص في حق الكثيرين.

    ثم ان الكلام يا استاذ يفهم من السياق الوارد فية فعندما يكون الحديث عن اليهود ثم تاتي هذه الفقرة المنفصلة:
    Quote: الياهو ابن اليسار سفير اسرائيل في الامم المتحدة وهو يهودي عاش وترعرع ودرس في السودان . احد آل منديل كان موظفاً في جامعه الخرطوم وكان مساعداً لجمال محمد احمد الذي كان مسجل الجامعه في بداية الخمسينات منديل تعرض لحادث سير واقعده عن العمل .

    فماذا يمكن ان يفهم من سياقها ؟

    و تقبل كل الاحترام و التقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2003, 05:05 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 19061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: Hussein Mallasi)

    Quote:

    الاخ الفاضل بكري , تحية وسلام .

    ورد تساؤل من العم شوقي بدري وبعض الاخوة المشاركين عن مصير مقابر اليهود
    ومعبدهم في السودان ، ورداً على ذلك أرجو عرض هذه الرسالة بالمنبر لتعميم
    المعلومة ، وهي أن المعبد اليهودي كان قائماً حتى العام 1990م وفي منتصف نفس
    العام تم هدمه المعبد بالكامل ولم يتبقى منه أي شئ سوى سور خارجي ، وقد شاهدت
    عملية الهدم بنفسي .
    أما المقابر فقد تم هدم السور الخارجي وتم بناء سور بطول أقل من متر ، وأصبح
    مكانا لقضاء الحاجة لميكانيكية المطقة الصناعية وروادها ، وفي بداية هذا العام
    قمت بالتقاط بعض الصور لما تبقى من المقابر ، أرجو أن أتمكن من عرضها يوماً ما
    .
    شكراً ، وتحياتي
    صلاح عبدالله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2003, 09:35 AM

Omer54

تاريخ التسجيل: 02-10-2003
مجموع المشاركات: 783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: المناضله فاطمه احمد ابراهيم ويهود السودان (Re: shawgi badri)

    حسب علمي فان المعبد اليهودي تم بيعه بواسطه بعض اليهود السودانين و قد اثير الامر حينها في الصحف السودانيه من حيث كيف امكن لبعض الناس بيع دور عبادة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de