هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 11:41 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-09-2010, 01:59 AM

mohamed hussein
<amohamed hussein
تاريخ التسجيل: 11-03-2009
مجموع المشاركات: 253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !!

    لن أخوض في تفاصيل ما تم عرضه على صفحات الـ YOU TUBE من تنفيذ لعقوبة الجلد بحق إمرأة سودانية في ساحة العدل السودانية. ولن استدرك اذا كانت عقوبة الجلد، ام الطريقة التي نفذت بها العقوبة هي التي أثارت الإستياء العام.
    السؤال الذي يجول بخاطري، هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !!!
                  

12-09-2010, 02:45 AM

mohamed hussein
<amohamed hussein
تاريخ التسجيل: 11-03-2009
مجموع المشاركات: 253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: mohamed hussein)

    لا يزال السؤال قائم، هل يوجد من يؤيد عقوبة الجلد?
                  

12-09-2010, 02:49 AM

mansur ali
<amansur ali
تاريخ التسجيل: 03-27-2004
مجموع المشاركات: 576

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: mohamed hussein)

    لا للعقوبة أيَّا كانت الاسباب والمسوِّغات لأن كرامة الانسان أكبر من أي زريعة .
                  

12-09-2010, 02:50 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: mohamed hussein)

    انا لا

    ولا حتى تطبيق الشريعة الاسلامية نفسها غير مؤئد ابداااا ابداااااا

    فلا يمكن تطبيقها فى منطقة جبال النوبة فينا الوثنى والمسيحى والمسلم والسلطة المطلق لدى الكجور فهو من يهب الناس الخير والبركة ويختم دائما
    حديثة بان الله اقوى واكبر


    فما رايك هل يمكن ان نطبق الشريعة فى ارضنا اقدم الحضارات النوبية الوثنية ام الاسلام ؟
                  

12-09-2010, 03:21 AM

abuarafa
<aabuarafa
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: amir jabir)

    لا للعقوبة مهما كانت المبررات احترام كرامة الانسانة اولي
                  

12-09-2010, 03:49 AM

آدم جمال أحمد
<aآدم جمال أحمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2010
مجموع المشاركات: 2015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: abuarafa)

    تحياتى ..

    لا يوجد من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الاسباب ..
    الاسلام امر بكرامة المراة ووصى رسولنا (ص) باكرامها وعدم اهانتها وقال : من اهانهن هو لئيم ..

    ومن خلال هذا الفيديو الموجود فى موقع اليوتيوب فى هذه الواقعه فان الفتاة التى جلدت تم جلدها فى باحة قسم شرطة النظام العام امدرمان
    شمال بودنوباوى جوار استوب القمائر كبرى الكبجاب
    كيف يتم جلدها وماذا ارتكبت واى جرم فعلته حتى يتم جلدها فى باحة القسم
    واين مدير قسم الشرطه واين نائب المدير واين الضابط المناوب نرجو التوضيح

    فنرجو ان يتم التصعيد لمستوى اعلى ومحاولة ترجمة الفيديو لعدة لغات والاستعانة بمحامى البورد

    حتى نتمكن من وقف هذا العبث والقهر السياسى الذى يمارس ضد نساء السودان وخاصة نساء الهامش ..

    والمسئولية تقع على عاتق وزير الداخلية وكل مدراء الشرطة ووالى ولاية الخرطوم ورئيس الجمهورية فى مقدمتهم ... فالشرطة عبد المامور لتنفيذ التعليمات العليا .. فلماذا التنصل من المسئولية .. ..

    آدم جمال
                  

12-09-2010, 04:05 AM

Ahmed Elmardi
<aAhmed Elmardi
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 1663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: amir jabir)

    "هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !!"


    تصور يا عزيزي في!
    ... نعم في

    بالتحديد هم العصبة الذين ظلوا يبشروننا بها
    خلال عقود..
    جعلوها مركزا للحوار السياسي
    فتمادوا حتى صاروا
    يقايضون بها حتى وجود الوطن ككيان موحد
    أقنعوا العامة بان تطبيقها سوف يحيل البلاد الى نعيم!
    ولكن هيهات

    والآن حينما تبدت شريعتهم أماهم ظلام رهيب كفيف البصر
    اقشعرت أبدانهم ( كان بالكضب كان بالصح) وعادوا يلعبون على (عزيزي القارئ) لعبة الاستغفال من جديد.

    تاكتيكات احتواء الأزمات إياها
    من إقرار جزئي بالخطأ دون مس الفيل الظليل عليهم
    بضر، ذات الفيل الخفاج على الناس..

    وتشتيت الأنظار عن اللي كان السبب
    وسعي ملحاح لادخال الاحتجاج في لجاجة الفقه المقدودة منذ قرون حينا
    والشعوبيات العصية بغير تبصر أحيانا أخر.
    مع أن هذه الأزمة بالتحديد ليست أزمة تخص (الهامش) بالتحديد
    فهذا خطل وغباشة في الرؤية عضوض وفساد في إستنكاه أولويات ( المعارضة ) أيا كانت..
    وكأننا نطالب بعدالة في توزيع الظلم!!

    وكان مغالطني أسألوا (قدوقدو) ومحمود عبدالعزيز عن واقعة الفاشر..
    وأنا هنا لا أغالط في أمر السياسات العرقية العنصرية القائمة بالبلاد
    ولاينبغي لي.


    فهذه القوانين لاتصلح في أي بقعة من الأرض بها بشر (فلستوب).
    وجسد المرأة ليس ملكا للدولة لتعاقب على سوء استخدامه أو تثاب على حسن استخدامه وفق منظور الدولة
    كل الشعوب تتقدم بطريقة أو بأخرى نحو ترسيخ هذا المفهوم...
    ولا علي كيفهم...

    ***

    يمارسون تقنيات احتواء الفضائح والأزمات
    بذات الطريقة المعهودة

    استغباء ما بعده استغباء

                  

12-09-2010, 04:12 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: Ahmed Elmardi)

    نعم يوجد وهنا في المنبر

    خالد كودي سال نجاة ( بيان ) هل تؤيدين الجلد للانسان وفقا لاحكام الشريعة قالت نعم


    انظر في البوستات تري

    اناس كتر ضد الجلد بشكلو الوحشي يعني يريدون جلد خفيف

    وناس مع عدم الجلد

    وناس ضد المواد التي تجعل هذا القانون ساريا

    وديل شويه هم ضد قوانين الشريعة المخالفة للحياة

    ومهينة ومحطة للكرامة
                  

12-09-2010, 04:45 AM

Ahmed Elmardi
<aAhmed Elmardi
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 1663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: Sabri Elshareef)

    هل الأزمة أزمة شرطة ناشزة!
    أم هي أزمة فكر سياسي بكامله
                  

12-09-2010, 05:02 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: Ahmed Elmardi)

    لأ.. لعقوبة الجلد..
    لأ لكل العقوبات الجسدية..

    فهي محطة لكرامة الإنسان..و لن تردع المجرم..و لن تنقص معدل انتشار الجريمة..

    كبر
                  

12-09-2010, 05:17 AM

عبدالعزيز حسين عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 01-12-2010
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: Kabar)

    نعم أويد
                  

12-09-2010, 05:14 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: Sabri Elshareef)



    قوله تعالى : { الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين } .
    ثم قولــه تعالى : (والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون)


    Quote: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !!


    لان الايتين الفوق ديل واردات فى القران .. واى زول بيؤمن بأن القران كتاب الله ارسلــه رحمة للعالمين بيعلم وبيؤمن ان هذا هو الخير
    وكل الخير للبشريـة جمعاء ...
    لذلك لســت اؤيــد عقوبـة الجلد فحســب .. بل اؤمن بأنها كل الخير للبشريـة ...

    او تعمل لينا Delete للايات الفوق ديــل ..
                  

12-09-2010, 04:54 PM

mohamed hussein
<amohamed hussein
تاريخ التسجيل: 11-03-2009
مجموع المشاركات: 253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    أشكر جميع الإخوة المتداخلين..
    أري أن بعض اللذين يؤيدون عقوبة الجلد بدواعي الدين والشريعة.. وسؤالي في إذا ما لم يكن هنالك من القرءآن والسنة ما يشير الى الجلد كعقوبة، هل كنتم ستؤيدون الجلد?
                  

12-09-2010, 09:18 PM

mohamed hussein
<amohamed hussein
تاريخ التسجيل: 11-03-2009
مجموع المشاركات: 253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: Ahmed Elmardi)

    تصور يا عزيزي في!
    ... نعم في

    بالتحديد هم العصبة الذين ظلوا يبشروننا بها
    خلال عقود..
    جعلوها مركزا للحوار السياسي
    فتمادوا حتى صاروا
    يقايضون بها حتى وجود الوطن ككيان موحد
    أقنعوا العامة بان تطبيقها سوف يحيل البلاد الى نعيم!
    ولكن هيهات

    والآن حينما تبدت شريعتهم أماهم ظلام رهيب كفيف البصر
    اقشعرت أبدانهم ( كان بالكضب كان بالصح) وعادوا يلعبون على (عزيزي القارئ) لعبة الاستغفال من جديد.

    تاكتيكات احتواء الأزمات إياها
    من إقرار جزئي بالخطأ دون مس الفيل الظليل عليهم
    بضر، ذات الفيل الخفاج على الناس..

    وتشتيت الأنظار عن اللي كان السبب
    وسعي ملحاح لادخال الاحتجاج في لجاجة الفقه المقدودة منذ قرون حينا
    والشعوبيات العصية بغير تبصر أحيانا أخر.
    مع أن هذه الأزمة بالتحديد ليست أزمة تخص (الهامش) بالتحديد
    فهذا خطل وغباشة في الرؤية عضوض وفساد في إستنكاه أولويات ( المعارضة ) أيا كانت..
    وكأننا نطالب بعدالة في توزيع الظلم!!

    وكان مغالطني أسألوا (قدوقدو) ومحمود عبدالعزيز عن واقعة الفاشر..
    وأنا هنا لا أغالط في أمر السياسات العرقية العنصرية القائمة بالبلاد
    ولاينبغي لي.


    فهذه القوانين لاتصلح في أي بقعة من الأرض بها بشر (فلستوب).
    وجسد المرأة ليس ملكا للدولة لتعاقب على سوء استخدامه أو تثاب على حسن استخدامه وفق منظور الدولة
    كل الشعوب تتقدم بطريقة أو بأخرى نحو ترسيخ هذا المفهوم...
    ولا علي كيفهم...

    ***

    يمارسون تقنيات احتواء الفضائح والأزمات
    بذات الطريقة المعهودة

    استغباء ما بعده استغباء


    أتفق معك في كل ما ذكرت.. شكراً على الموضوعية
                  

12-09-2010, 05:24 AM

Ahmed Hashim
<aAhmed Hashim
تاريخ التسجيل: 10-14-2007
مجموع المشاركات: 119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: mohamed hussein)

    تعريف
    الجلد والحكمة منه

    الجلد عقوبة شرعية تثبت حداً أو تعزيراً ، وحداًمثل عقوبة شارب الخمر التي كانت الأصل 40 جلدة ثم دعت الضرورة عمر بن الخطاب رضيالله عنه وارضاه لزيادتها الى 80 جلدة . أما تعزيراً فكما هو الحال في جلد المعاكسين من الشباب الذي نص النظام على حدها الأعلى وهو 15 سوطاً تعزيراً وليسحداً . وهو ضرب المجلود بالسوط بغرض إيلامه وزجره وإتعاظ الحاضرين شرط أن لايؤدي ذلك الجلد الى هلاك المجلود أو الإضرار به .

    الأحكام العامة المتعلقة بالجلد

    ينفذ الجلد على المحكوم عليه مالم يكن مريضاً ، أما إذا كان مريضاً ، أو سيؤدي الجلد إلا الإضرار بالمحكوم عليه فيعاد الحكم للقاضي الحاكم لأخذ رأيه مع إرفاق نسخه من التقرير الطبي الذي يثبت حالته المرضية التي تمنع إيقاع الجلد .

    أسباب تشديد عقوبة الجلد

    هناك تعليمات من المجلس الأعلى للقضاء موجهة الي المحاكم و إمارات المناطق بأن عقوبة الجلد تشدد متى كانت الدعوة تتعلق بحق عام وليسحق خاص فقط . أو كانت تتعلق بمبالغ ضخمة عجز عن سدادها المحكوم عليه .

    ما الحال في حالة عدم تحمل المحكوم عليه لقيام بتنفيذ هذه العقوبةضده وهل يمكن إسقاطها عنه أم لا ؟

    هناك قرار من الهيئة القضائية العلياجاء فيه أنه لا يصح إسقاط عقوبة الجلد التعزيري بدعوى عدم تحمل المحكوم عليه بالجلد لمرضه .
    لأن المراد من الجلد هنا هو زجره وتأديبه فإن لم يحصل إيلام لجسمه لن يحصل إيلام لن يحصل إيلام لنفسه وإهانته بإشهار عقابه وضربه أمام الناس كي يتعظ غيره ممن تسول له نفسه ارتكاب فعل مشابه له .
    خاصةً وأن العقوبات التعزيرية هدفها هو تأديب الشخص وردع غيره عن الإقدام على مثل هذا الفعل .

    ولكن في حال كان هناك مرض لا يرجى براءه فهنا لا يعفى من الجلد إنما تطبق بشأنه هذه العقوبة ولكن تكون مخففه لدرجة لا يتحقق معها حدوث ضرر له لأنه ولما كان الغرض من الجلد هوزجر المحكوم عليه ثم ردع غيره الا انه في حالة المرض يصبح العكس ، حيث يصبح الغرض الاساسي هنا هو ردع الناس عن هذا الفعل ثم إيلامه جسدياً ونفسياً بسبب إهانته أمام الحضور بهذا الجلد . ولكن في حال ثبت أن المحكوم عليه لا يتحمل الجلد إطلاقاً بسبب مرضه الذي لا يرجى براءه في المستقبل كأن يكون المحكوم عليه لديه ضيق في صمام القلب أو الأمراض المشابهة له الخطيرة فهنا يجوز إعفاء المريض من الجلد بناءً علىما قررته الهيئة القضائية العليا .

    من هم الذين لايتحملون الجلد

    لا ينفذ حكم الجلد في حق أشخاص عدة وهم كالآتي :

    1-ذوي الأجسام الضعيفة حتى تقوى بنيتهم الجسمانية .

    2-المريض حتى يشفى إلا إذاكان لا يرجى براءه من هذا المرض ويتحمل الجلد .

    3-السكران حتى يصحو .

    4-الحامل حتى تضع حملها .

    5-النفساء حتى ينتهي نفاسها .

    6-المحموم حتى تزولعنه الحمى .

    7-من يحمل مرض لا يرجى براءه ويؤدي الجلد به الى التهلكة كالشيخوخه والهرم وأمراض القلب .

    مكان الجلد وكيفيته

    مكان الجلد متروك للقاضي تحديده فإن نص عليه وجب على الجلاد الإلتزام بذلك والمقصود بالمكان هنا ليس مكان الضرب بالسوط بل المكان الذي يتم فيه جلد المحكوم عليه كأن يكون في سوق أو مسجد أو أي مكان آخر . ويجوز لجهات التنفيذ متى لم يقم القاضي بتحديد المكان جلده في المكان الذي يتحقق معه الردع.

    أما كيفيته فتكون وكما جاء عند أهل العلم

    كالآتي : ضرب بين ضربتين ووسط بين طرفين فلا شديديهلك ولا ضعيف لا يؤلم ، فهو جلد لا ينهر الدم ولا يشق الجلد ولا يكسر العظم ،ويتفق هنا الجلد في حالة الحد والتعزير ويراعى في الجلد حال المجلود سواء كان صغيراُ أو كبيراً ضعيفاً أو قوياً شاباً أو مسناً أو إمرأة .

    التشهير بالمحكوم عليه

    بما أن الجلد وضع لرد كل من تسولله نفسه القيام بالعمل الممنوع نفسه لذا وجب التشهير بمن يقوم به كي يعلم الجميعبأن هذا الفعل مرفوضُ وعقوبته تتشابه مع هذه العقوبة ، وكما هو الحال في الجلد نظراً لأن طبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة التي أوجبت الشريعة الستر لها لذاراعت شريعتنا السمحاء هذا الفرق في كل ما يتعلق بجلد الإثنين حتى في التشهير ،فالتشهير بالرجل يكون بجلده خارج السجن أمام ملأ من الناس هذا في حالة كان الحكم حداً أما الإشهار في الجلد في حالة التعزير لا يكون الا بنص من القاضي عليه في حكم هوإلا جلد داخل السجن . ويكفي هنا في الإشهار حضور مندوب عن هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومندوب عن المحكمة مع اللجنة المنفذة للحكم . وليس من الضروري قراءة إسم المحكوم عليه ولا اسم المعتدى عليهم بس يكفي القول بأنه في يوم كذا منتاريخ كذا قام هذا الرجل بالإعتداء على شخص من الناس وقد حكم عليه بكذا ........... الخ اتوقع واضح ما يحتاج له شرح اكثر .

    أما إشهار الحكم بالنسبة للنساء فهو يتحقق الإشهار الأدنى الذي ذكرته قبل قليل بحضور مندوب الهيئة ومندوب المحكمة لأنهاإمرأة لا تجلد أما ملأ من الناس في سوق أو غيره .

    وقت تنفيذ الجلد ونوع الآلة المستخدمة فيه

    ينفذ الجلد في النهار من غير شهررمضان بالنسبة للمسلمين وقد ورد أمر سامي يتعلق بوقت الجلد جاء فيه الآتي : ( ينفذالجلد فور ورود المعاملة بعد إكتساب الحكم الصفة القطعية وصدور الأمر بالتنفيذ ويت مالتنفيذ أثناء وقت الدوام الرسمي ويستثنى من ذلك ما يلي :

    أ‌- لا ينفذ الجلد على المسلم في نهار رمضان بل ينفذ بعد صلاة التراويح .

    ب‌- القضايا المنصوص فيها علىزمن معين في القرار الشرعي .

    ج- القضايا التي لها صفة الإستعجال كالمأمور فيها بالاطلاق أو المنتهية فيها مدة السجن .

    د- إذا صدر حكم بالجلد على دفعات وحددبين كل دفعة وأخرى فترة زمنية فالواجب مراعاة هذه الفترات فإن كان سيترتب عليهاتأخر إطلاق سراح السجين أو تزيد في مدة حكمة بعد إنتهاء محكوميته فيراعى أن يكون بين كل دفعة وأخرى الوقت الذي يتناسب مع تحمل المحكوم عليه للتنفيذ وفق ما يراه الطبيب)

    كما يجب أن الجلد قبل موعد الصلاة بساعة أو أكثر

    أما من حيث نوع الآلة فيكون الجلد إما بالسوط على أن لا يكون جديداً فيتسبب في خروج الدم ولاقديماً لا يؤلم ،ولا يكون به عقدة ولا ولا يكون له أكثر من طرف واحد فإن كان له أكثر من طرف عدت الضربة الواحد بعدد أطرافه .

    وقد يكون الجلد بعصا الخيزران ويجب فيها أن لا تكون سميكة يترتب عليها كسر للعظم ولا دقيقه لا تحقق الغاية من الجلد .

    مواضع الجلد

    يكون الجلد في المواضع التي لا يترتب عليها ضرر أو هلاك وهي كالآتي :

    1- الظهر
    2- الكتفين
    3- الإليتين.
    4- الفخذين.

    ويتقى في الجلد وجه المجلود ورأسه وما يخشى فيه هلاكه .

    طريقة جلد الرجال والنساء

    أنا فيما يتعلق بجلد الرجال فهو كالآتي :

    1-أن يجلد قائماً .

    2-أن لا يكون على جسده إلا المعتاد من الثياب

    3-يجوز تقييده متى إمتنع عن تنفيذ الجلد أو قاوم التنفيذ بشرط عدم تضرره من هذا التقييد .

    4-تكون ملابسه مما جرت به العادة من ملابس الصيف في الصيف وملابس الشتاء في الشتاء .

    أما طريقة جلد النساء فهي كالآتي :

    1-تجلد المرأة جالسة مشدودة يداها لكي لا تنكشف .

    2-يجب أن يكون علىجسدها ثيابها المعتادة التي تسترها
    .
    3-تجلد داخل السجن ولا يجوز جلدها في مكان عام .

    منقووووووووووول




    ياريت نعرف فايدة الجلد شنو من كل النواحي
    ردع-تاديب-...... وغيرها
    والما مقتنع بها يورينا بديل لها انجع منها مع التمثيل الحي للبديل ما يكون كلام يكتب ويدغدغ الناس ساكت مع المقارنة في الناتج بين البديل والجلد للحد من اسباب الجلد



    انا مع الجلد اذا طبق تطبيقا كاملا(بصحة كاملة)


    ولكم الود والتقدير
                  

12-09-2010, 05:51 AM

Ahmed Elmardi
<aAhmed Elmardi
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 1663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: Ahmed Hashim)

    هل الأزمة أزمة شرطة ناشزة!
    أم هي أزمة فكر سياسي بكامله
                  

12-09-2010, 06:03 AM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 4004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: Ahmed Elmardi)

    اؤيد الجلد واقامة كافة الحدود الاسلامية في دولة يملك فقيرها قوت عامه

    فالحدود هي آخر مايطبق في الدين الاسلامي من اوامر الله .

    فان امنا وشبعنا فاجلدونا ان زنينا واقطعوا ايدنا ان نحن سرقنا

    ولكن الآن لا والف لا
                  

12-09-2010, 02:50 PM

Ahmed Elmardi
<aAhmed Elmardi
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 1663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: وليد التلب)

    "هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !!"


    تصور يا عزيزي في!
    ... نعم في

    بالتحديد هم العصبة الذين ظلوا يبشروننا بها
    خلال عقود..
    جعلوها مركزا للحوار السياسي
    فتمادوا حتى صاروا
    يقايضون بها حتى وجود الوطن ككيان موحد
    أقنعوا العامة بان تطبيقها سوف يحيل البلاد الى نعيم!
    ولكن هيهات

    والآن حينما تبدت شريعتهم أماهم ظلام رهيب كفيف البصر
    اقشعرت أبدانهم ( كان بالكضب كان بالصح) وعادوا يلعبون على (عزيزي القارئ) لعبة الاستغفال من جديد.

    تاكتيكات احتواء الأزمات إياها
    من إقرار جزئي بالخطأ دون مس الفيل الظليل عليهم
    بضر، ذات الفيل الخفاج على الناس..

    وتشتيت الأنظار عن اللي كان السبب
    وسعي ملحاح لادخال الاحتجاج في لجاجة الفقه المقدودة منذ قرون حينا
    والشعوبيات العصية بغير تبصر أحيانا أخر.
    مع أن هذه الأزمة بالتحديد ليست أزمة تخص (الهامش) بالتحديد
    فهذا خطل وغباشة في الرؤية عضوض وفساد في إستنكاه أولويات ( المعارضة ) أيا كانت..
    وكأننا نطالب بعدالة في توزيع الظلم!!

    وكان مغالطني أسألوا (قدوقدو) ومحمود عبدالعزيز عن واقعة الفاشر..
    وأنا هنا لا أغالط في أمر السياسات العرقية العنصرية القائمة بالبلاد
    ولاينبغي لي.


    فهذه القوانين لاتصلح في أي بقعة من الأرض بها بشر (فلستوب).




    جسد المرأة ليس ملكا للدولة لتعاقب على سوء استخدامه أو تثاب على حسن استخدامه وفق منظور الدولة
    كل الشعوب تتقدم بطريقة أو بأخرى نحو ترسيخ هذا المفهوم...
    ولا علي كيفهم...

    ***

    يمارسون تقنيات احتواء الفضائح والأزمات
    بذات الطريقة المعهودة





    استغباء ما بعده استغباء
                  

12-09-2010, 02:56 PM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: Ahmed Elmardi)

    Quote: او تعمل لينا Delete للايات الفوق ديــل .


    وممكن نعمل قطع لى يدك مش مفروض يقطعوا يد الزول الحرامى
                  

12-09-2010, 03:42 PM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 6614

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: amir jabir)

    انا شخصيا ليس ضد عقوبة الجلد فحسب بل مع الغاء كافة قوانين الشريعه الاسلاميه واقامة دوله مدنيه يتساوى فيها الجميع دونما تمييز بسبب العرق او الدين او الانتماء السياسى ببساطه لان قوانين الشريعه تضفى قداسه زائفه على اللصوص وشذاذ الافاق ويصبح انتقادهم ذندقه وخروج على السماء .. واطمئن دعاة الدوله المدنيه ان المسأله مسألة وقت وان هزيمة ادعياء الدوله الدينيه حتميه وستكون ماحقه وسوف نرى...
                  

12-09-2010, 05:37 PM

عمر علي حسن

تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 3170

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: د.محمد بابكر)

    Quote: اؤيد الجلد واقامة كافة الحدود الاسلامية في دولة يملك فقيرها قوت عامه

    فالحدود هي آخر مايطبق في الدين الاسلامي من اوامر الله .

    فان امنا وشبعنا فاجلدونا ان زنينا واقطعوا ايدنا ان نحن سرقنا


    لاشك ان هذا بوست يستحق ان يدار الحوار فيه بهدوء ودون انفعال بالتنفيذ الخاطئ والمخل باسس
    التشريع كما لاينبغي الخروج باركان الحوار عما ورد في الاقتباس اعلاه.

    لقد ورد الجلد في اصول العقوبات التي تنزلت بها الشرائع والاديان وهي بطبعها تتبع ماينفر الانسان
    عن تعدي الحدود وعلي راس ذلك الاذي البدني حتي حد القصاص .. واتبعته الشرائع الوضعية ومن
    بينها قانون عقوبات السودان الذي ظل ساريا منذ دخول الاستعمار حتي ثمانينيات القرن الماضي وهو
    قانون عرف بأنه مستمد من قانون العقوبات الهندي وقد اعتمد الاعدام والسجن والجلد والغرامة والحبس
    في اصلاحيات الاحداث كاسس للعقاب القانوني ..

    والجلد في قانون العقوبات السوداني منظم ومحدد بشروط هي الضرب بالسوط Whipping او الضرب
    بالعصا Flogging ويطبق علي الرجال والنساء والصبية بعد اثبات لياقتهم الطبية لتحمل العقوبة وفي
    داخل قاعة المحكمة وعلي اجزاء محددة من الجسد منها الاليتين واليدين وبمقدار محدد من القوة لا تجرح
    الجسد ولا تلحق به اثارا كالكدمات والتسلخات .. ولا يزيد عدد الجلدات في اي جريمة عن 25 جلدة .

    يبقي السؤال هل حد الجلد او القطع هو حد الزامي في كل الاحوال لانه ورد في الشرع الالهي ام ان للانسان
    ان يغير فيه بما يتفق مع ظروف الرعية مثلما فعل عمر بايقاف حد السرقة وزيادة حد الخمر .. وهل التعسف
    في تنفيذ الحد من متطلبات العقوبة ام ان قول الله جل وعلا فخذ ضغثا واضرب به ولاتحنث هو من ايات الله
    التي تشمل تاسيسا رحيما لتنفيذ الاحكام ورؤية فيما يحتمله تغير الازمان والناس من ضرورات تفريد العقاب
    وتكييف تنفيذه .. ولاشك ان ربكم الذي هو ليس بظلام للعبيد لا يقر التعسف في تطبيق حدوده بما تظهر مثل
    هذه الفيديوهات التي لا تسئ لحاكم او قاض او شرطي بقدر ما تسئ لله وللاسلام ..

    لقد كان القضاة بشرا يحكمون بالعقوبات البدنية ويشرفون علي تنفيذها بما يضمن حسن تطبيق القانون المنظم
    لكيفية التنفيذ .. ولايتم تنفيذ العقوبات بواسطة الشرطة ابدا .. لانها تحسب طرفا .. ويتم التنفيذ بواسطة قوة
    محائدة هي قوات السجون فلا يقع بالمحكوم عسف او غلو في القصاص.

    وانني ادعو العلماء العقلاء للجهر برايهم لا في العقوبة وانما في اصول تطبيقها وتنفيذها والله اعلم

    عمر علي حسن
                  

12-09-2010, 05:38 PM

abubakr salih
<aabubakr salih
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 8834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: د.محمد بابكر)

    الانسان أكرم من ان يجلد. الناس ديل عيانيين و قلوبهم غلف.
                  

12-09-2010, 05:53 PM

عاطف مكاوى
<aعاطف مكاوى
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 18633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: abubakr salih)

    Quote:
    وعادوا يلعبون على (عزيزي القارئ) لعبة الاستغفال من جديد.

    تاكتيكات احتواء الأزمات إياها
    من إقرار جزئي بالخطأ دون مس الفيل الظليل عليهم
    بضر، ذات الفيل الخفاج على الناس..

    وتشتيت الأنظار عن اللي كان السبب
    وسعي ملحاح لادخال الاحتجاج في لجاجة الفقه المقدودة منذ قرون حينا
    والشعوبيات العصية بغير تبصر أحيانا أخر.


    ما ذكره الأخ أحمد المرضي أعلاه
    يجب أن نعيد قراءته مرارا وتكرارا .... وأن ننتبه اليه جيدا.
                  

12-09-2010, 06:02 PM

mohamed hussein
<amohamed hussein
تاريخ التسجيل: 11-03-2009
مجموع المشاركات: 253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: عاطف مكاوى)

    أشكر جميع الإخوة المتداخلين..
    عن نفسي أرفض عقوبة الجلد، أما الأخوة اللذين إمتلكوا الشجاعة في الوقت الحاضر ليؤيدوا هذه العقوبة في واقعها الذي ُبِلّغَ عنه بالشريط المذكور.. أشكر لهم شجاعتهم، ولكني انكر عليهم تأيدهم للوحشية اللتي يمثلها الجلد كعقوبة..

    القضية في رأيي تتمثل في عدة نقاط..
    الأولى ـ الجلد.
    الثانية ـ الطريقة التي تمت بها.
    الثالثة ـ القوانين التي استعملت والتي تنص علي العقوبة.
    الرابعة ـ القضاة الذين يقومون بتفعيل القوانين..
    القضية في الأساس هي قضية قوانين وقضاة مؤهليين..
    أنا لا ألوم على رجال الشرطة فهم يقومون بعملهم بوجود ممثل القانون!!!!..
                  

12-09-2010, 06:21 PM

سارة علي
<aسارة علي
تاريخ التسجيل: 07-08-2008
مجموع المشاركات: 4413

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: mohamed hussein)

    (أنا لا ألوم على رجال الشرطة فهم يقومون بعملهم بوجود ممثل القانون!!!!..) اقتباس من مداخلة لمحمد
    ———
    انا دي بلوم رجال الشرطة عارف ليه؟
    لانو العسكري دة القاضي ما قال ليه اضحك واتبسم وانت بتضرب فيها...
    لانو القاضي ما قال ليهو باغت البت واضربها علي حين غفلة .....
    لانو قاضي الغفلة ما قال ليهو اضربا في وشها....
    لانو القاضي ما قال ليهو امشي ساعد أخوك العسكري واضرب معاهو وإلا حارفدك....
    القسم دة كلووو مافيهو ضابط ولا عسكري يقيف وينبه قاضي الغفلة دة بانو طريقة التشهير دي غلط خليك من قصة القانون الاصلو غلط
    والعسكري الصور الفيديو دة أكيد لشئ في نفسو اما لابتزاز او تسلية ...
    لكن من حيث لا يدري قدم خدمة كبيرة وانقلب السحر على الساحر...

    يمهل ولا يهمل....
    لا للعنف بجميع اشكاله ...
                  

12-09-2010, 07:52 PM

mohamed hussein
<amohamed hussein
تاريخ التسجيل: 11-03-2009
مجموع المشاركات: 253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: سارة علي)

    Quote: لا للعنف بجميع اشكاله ...


    هذا ما قصدته من هذا البوست أخت سارة، أما القاضي فهو من أمربالجلد، وهو أو من يمثله موجود لحظة تنفيذ العقوبة، والقاضي الذي أمر بتنفيذ هذه العقوبة يدري كيف تنفذ العقوبة، ولا أشك البته أن المشهد الذي شاهدناه يتكرر يومياً، والشاهد أن المسئول عن العقوبة ليس لديه وقت لكي يتأكد من تحقيق العقوبة.
                  

12-09-2010, 07:14 PM

تولوس
<aتولوس
تاريخ التسجيل: 06-06-2004
مجموع المشاركات: 4132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: mohamed hussein)

    نعم اويد عقوبة الجلد اخي الكريم لاني اؤمن بالله وبكتابه الكريم حيث قال في محكم تنزيله

    سورة النور
    Quote: سُورَةٌ أَنْزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنْزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (1)
    الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (2)


    وانا اؤمن بعقوبة الجلد كما وردت هنا وشروطها التي حددتها السنة النبوية وما جاء به السلف الصالح من من تولي امر المسلمين
                  

12-09-2010, 08:14 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: تولوس)

    Quote:
    القضية في رأيي تتمثل في عدة نقاط..
    الأولى ـ الجلد.
    الثانية ـ الطريقة التي تمت بها.
    الثالثة ـ القوانين التي استعملت والتي تنص علي العقوبة.
    الرابعة ـ القضاة الذين يقومون بتفعيل القوانين..
    القضية في الأساس هي قضية قوانين وقضاة مؤهليين..
    أنا لا ألوم على رجال الشرطة فهم يقومون بعملهم بوجود ممثل القانون!!!!..


    الموضوع لم يبدأ من هنــا ...

    البدايـة هــى اصــل التشريع من الذى يحق لــه التشريع إبتداءاً ...
    وعلاقة التشريع شنو بالعقيدة وتوحيد الالوهيـــة ...
    وهل من لوازم التشريع ( العصمــة والكمال ) ...
    ثم يتصل الكلام حول القران كلام الله هل هو كتاب تشريع ام هدايــة ام الاثنان معاً ..
    ويتداعــى التسلســل .......
                  

12-09-2010, 08:33 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: السؤال الذي يجول بخاطري، هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !!


    نعم انا اؤيد عقوبة الجلد لكن ليس بغض النظر عن الاسباب

    هنالك اسئلة محورية واساسية اين ومتى ولماذا تطبق عقوبة الجلد

    اولا لا بد من وجود المجتمع المسلم حقا وحقيقة مجتمع الكفاية والععدالة والامن والسلام مجتمع تحققت فيه كافة متطلبات الحياة الكريمة الشريفة بحيث لا توجد اسباب للزنا او السرقة او القتل مجتمع الفضيلة الذي لا ينقصه الا وجود نبي ..
    ثانيا الزاني او الزانية صفة تدل على اقترانها بالموصوف اي انه اعتاد ممارسة الجريمة بمعنى انها صارت مهنة دعارة بسفور
    اثبات الجريمة نفسه يحد من تطبيق الحد فارتكاب شخص للجريمة مع عدم وجود اي سبب لها في مشاهده اربعة شهود عدووووووووووووووووووووووووول يعني ان الشخص لا يراعي حرمة لعرض او دين او قانون او حتى الراي العام فهنا تجب معاقبته بالجلد
    الجلد نفسه هنالك شروط له
    السوط الاداة ليهو شروط

    اهم ما في شروط الجلد الا يكون مبرحا يتسبب بالاذى مثل الجرح ولو كان صغيرا

    العقوبة رادعة لان مشاهدة الاخرين لك تجعل الانسان يتوقف الف مرة ويفكر قبل اقدامه علي الجرم السافر


    هل الافضل ان يعاقب الزاني المستهتر باعراض الناس بالجلد ام يترك للانتقام من اصحاب العرض وقد يبلغ الامر مبلغ القتل ؟؟!!!
                  

12-09-2010, 08:53 PM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: محمد حسن العمدة)

    Quote: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب
    حتى الآن دي متين يعني ؟؟
    وبغض النظر عن الأسباب كيف ..؟
    والله ما فاهم أية حاجة من العنوان دا .
                  

12-09-2010, 09:28 PM

mohamed hussein
<amohamed hussein
تاريخ التسجيل: 11-03-2009
مجموع المشاركات: 253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: طلحة عبدالله)

    Quote: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب


    حتى الآن دي متين يعني ؟؟
    وبغض النظر عن الأسباب كيف ..؟
    والله ما فاهم أية حاجة من العنوان دا .

    بدون تعليق
                  

12-09-2010, 09:46 PM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: mohamed hussein)

    Quote: بدون تعليق
    طيب كويس .
                  

12-09-2010, 10:19 PM

mohamed hussein
<amohamed hussein
تاريخ التسجيل: 11-03-2009
مجموع المشاركات: 253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: mohamed hussein)

    إلى الآن ١٢ معارضاً او رافضاً لعقوبة الجلد، مقابل ٧ مؤيدون للعقوبة..
    نتيجة تحمل في طياتها الكثير.. !!!!
                  

12-09-2010, 11:14 PM

كمال حسن
<aكمال حسن
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 1352

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: mohamed hussein)

    أؤيد عقوبة الجلد
    ولأنك لم تسأل عن تأييد الشخص لما تم في الفيديو سبب سؤالك، وما تم فيه من تجاوزات لا يرضاها الله ورسوله وتركت السؤال مطلقا هكذا فدعني أرد لك ردا مطلقا أيضا
    يقول الله عز وجل في محكم تنزيله في سورة الأحزاب
    (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُّبِينًا)(36) صدق الله العظيم
    وهو كذلك القائل في سورة النور
    (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ)(2)صدق الله العظيم
    وكذلك في سورة النور
    (وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ)(4) صدق الله العظيم
    طالما أن الله أمرنا بذلك فليس لنا الخيرة في الأمر بل نقول سمعنا وأطعنا

    أخي العزيز الدين ببساطة هو (باكيت) خذه كله أو إتركه كله

    يقول الله عز وجل في سورة البقرة (ثُمَّ أَنتُمْ هَؤُلاء تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ) (85)

    أما الذين يرفضون شرع الله عن عدم إيمان بالإسلام فهذا شأنهم، وأما الذين يعتقدون أنهم يؤمنون بالله وكتابه القرآن ولكنهم يرون أن الجلد لا يناسب القرن الواحد والعشرين، فيجب عليهم مراجعة عقيدتهم وفك الإشتباك، وليأتوا لنا بمعنىً آخر لفعل الأمر الواضح الصريح
    فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً
    فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ
    في الآيات أعلاه

    Quote: إلى الآن ١٢ معارضاً او رافضاً لعقوبة الجلد، مقابل ٧ مؤيدون للعقوبة..
    نتيجة تحمل في طياتها الكثير.. !!!!

    وهنا جانبك الصواب أخي
    هناك الملايين من البشر لا يؤمنون بالله رباً، فهل إذا تصادف أنهم إجتمعوا في مكان ما وكانوا أغلبية تجاه من يؤمنون بالله مثلا فهل ذلك يعني بصحة مايعتقدون؟ و إذا كنت ممن لا يؤمنون بالله يمكنك أن تعكس معطيات السؤال ونتيجته
    عموما هذه الأمور لا يمكن قياس صحتها وعدمها دون الرجوع لدراسة منهجية وليس كذلك كيفما اتفق.


    والله المستعان
                  

12-09-2010, 11:27 PM

أيمن مبارك أبو الحسن
<aأيمن مبارك أبو الحسن
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 656

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: كمال حسن)

    عقوبة الجلد حددها الشرع ولها ضوابط، وتطبيقها بالطريقة الشرعية الصحيحة أمر لا اعتراض عليه.
    أويد الجلد بحسب الضوابط الشرعية الصحيحة.
                  

12-09-2010, 11:29 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: كمال حسن)

    انا ارفض عقوبة الجلد
    وارفض قوانين الشريعه السلاميه.




    ويا ساره علي
    حكاية قهقهى العسكري الوجعتك دي
    ده بقى حال نصف الشعب الما صوروهوا لك.
    القاضي لم يمنع حتى تداخل السعكري الثاني
    يبقى ده نظام قضائي منتهي.



    بدر الدين اسحاق
    ما تشرح لينا دين يا زول كفايه الشرحتوا سنين
    التفزيون ملككم و الراديهوات وكل ده باقي لك ما فقهتونا دينيا بعد؟؟؟

    اها الكلام في التطبيق!!
    وزي ما قال لك احدهم
    بالمره مفروض الفقه يواكب التطور التقني ويوضحوا لينا رايهم في قضايا السرقات الادبيه.




    اخي احمد حسين صاحب البوست
    سلام
    كتبت:
    Quote:
    القضية في رأيي تتمثل في عدة نقاط..
    الأولى ـ الجلد.
    الثانية ـ الطريقة التي تمت بها.
    الثالثة ـ القوانين التي استعملت والتي تنص علي العقوبة.
    الرابعة ـ القضاة الذين يقومون بتفعيل القوانين..
    القضية في الأساس هي قضية قوانين وقضاة مؤهليين..
    أنا لا ألوم على رجال الشرطة فهم يقومون بعملهم بوجود ممثل القانون!!!!..


    الجلد كعقوبه
    ركز عليه

    وقد اعلنا رفضنا له.
    واتفق معم محمد النور كبر انه هل هو رادع عن الجرائم اجابتي لا.
    والنقطه الآخيره...ارى خطورة اقحمها هي محاوله تشتيت الكور عن الجاني الحقيقي
    وهو النظام.


    ثالثا:
    حكاية القضاة وتأهيلهم وطريقة التطبيق وكله..الخ
    ده لغو فاضي....الحقيقه انها قوانين مذله ونرفضها.
                  

12-10-2010, 01:18 PM

رانيه محمد الشيخ

تاريخ التسجيل: 10-18-2010
مجموع المشاركات: 3700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: mohamed hussein)

    الجلد من احكام شرائع الله سبحانه وتعالى

    له طرقه واسبابه وتعليماته

    وكل ما يشرعه الله سبحانه وتعالى نؤمن به ونؤيده لان حتى لو جهلنا حكمته فيها هو عالم بيها وبفضلها وفائدتها
                  

12-10-2010, 04:32 PM

mohamed hussein
<amohamed hussein
تاريخ التسجيل: 11-03-2009
مجموع المشاركات: 253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: رانيه محمد الشيخ)

    المعطيات التي أمامنا أنه لا يوجد بيننا مالك، أو أنس ليحكم وفق الشرع وروح الشرع.. ولسنا بصحابة رسول الله لنأتي بعمل الصحابة رضوان الله عليهم.
    انا ما حأجعل من البوست مكان لترسيخ الشرع أم لا، الجميع يعلم انه شرع الله.. لذلكم لم نسأل عن الاسباب التي تجعلك تؤيد الجلد.
                  

12-10-2010, 04:57 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: mohamed hussein)

    يا للاسف ويا للبؤس

    انظر من يري ويؤيد او تؤيد عقوبة حاطه للكرامه
    الجلد للحيوان لا يوجد

    ما بالك بالانسان


    الان في المدارس حتي السودانية يتبني رايا لمنع جلد التلامييذ




    انا ارفض عقوبة الجلد


    باي طريقة ان تشريع اسلامي او يهودي او مسيحي او قانون وضعي

    اكرم من في الارض هو الانسان ومن العيب ان نقرا من يؤيد الضرب


    من يقول قران وسنة

    القران قال ملك يمين ليييه ما بنعمل به؟؟؟

    القران ذكر الرق والاسترقاق ؟ لماذا وقف مع انه كلام الله


    السنة ذكرت حديث الرضاعة وهو في صحيح بخاري ومسلم

    لماذا لم نفعل قول النبي وقد امر بفعله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    بس هنا لانه فعل يحط كرامة الانسان ويستخدمه السلطان

    القران قال بقتال الكافر وهي اية نسخت اية السماح التي تقول ذكر انما انت مذكر



    ارفض ان يهان الانسان ان بقوانين شريعة او غيرها


    بئس القول الحاط للكرامة
                  

12-17-2010, 03:41 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يوجد حتى الآن من يؤيد عقوبة الجلد بغض النظر عن الأسباب !! (Re: Sabri Elshareef)

    *****
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de