هل صحي فلانة دي سيئة ؟؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 09:36 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-15-2010, 08:40 AM

Mohammed Ibrahim Othman
<aMohammed Ibrahim Othman
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 3953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل صحي فلانة دي سيئة ؟؟؟

    حقيقي بتألم لمن مجموعة في بلد الاغتراب تتلما وتجيء سيرة وحدة يتكلمو فيها بطريقة كلها قذف !!!
    ياأخي ما في واحد بيخاف الله ويقول خير او يسكت ..
    ليه الظن وحب الكلام ساي يخلينا نلوث سمعة بنات الناس ؟؟
    هل مجتمعاتنا السودانية كلها كدا ولا بس في بلاد الاغتراب ..
    اللهم احفظ بنات بلدنا من سيء القول ..
                  

11-15-2010, 08:56 AM

Mohammed Ibrahim Othman
<aMohammed Ibrahim Othman
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 3953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحي فلانة دي سيئة ؟؟؟ (Re: Mohammed Ibrahim Othman)

    الناس بتتكلم بالاشاعات بس ..
    وماعارفين انه اعراض الناس ما لعب..
                  

11-15-2010, 08:57 AM

Mohammed Ibrahim Othman
<aMohammed Ibrahim Othman
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 3953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحي فلانة دي سيئة ؟؟؟ (Re: Mohammed Ibrahim Othman)

    ياأخي مرة قعدت اعد كم مرة اتكلم في كم وحدة؟ معقول بس ..
                  

11-15-2010, 08:58 AM

Mohammed Ibrahim Othman
<aMohammed Ibrahim Othman
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 3953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحي فلانة دي سيئة ؟؟؟ (Re: Mohammed Ibrahim Othman)

    العالم دي كلها معقول اوك كرو رو ؟؟؟؟؟؟؟
                  

11-15-2010, 08:59 AM

Mohammed Ibrahim Othman
<aMohammed Ibrahim Othman
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 3953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحي فلانة دي سيئة ؟؟؟ (Re: Mohammed Ibrahim Othman)

    انا عملت وعملت ..
    فلان عمل وعمل ..
    هل افتخار بالكذب يعني؟؟
                  

11-15-2010, 09:00 AM

Mohammed Ibrahim Othman
<aMohammed Ibrahim Othman
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 3953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحي فلانة دي سيئة ؟؟؟ (Re: Mohammed Ibrahim Othman)

    معقول تاني عريس يفكر فيهن ؟
    ليه بفكو اشاعات فيهن ساي ..
    حرام عليكم والله..
                  

11-15-2010, 09:01 AM

Mohammed Ibrahim Othman
<aMohammed Ibrahim Othman
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 3953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحي فلانة دي سيئة ؟؟؟ (Re: Mohammed Ibrahim Othman)

    يعني الوحدة تنتحر من الاكاذيب البتحوم حولها ؟
    ولا تجن بسبب سمعتها؟
                  

11-15-2010, 09:06 AM

Mohammed Ibrahim Othman
<aMohammed Ibrahim Othman
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 3953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحي فلانة دي سيئة ؟؟؟ (Re: Mohammed Ibrahim Othman)

    ياأخي ربنا بيستر ويغطي الصحي صحي بيحصل من خطايا..
    مالكم وخلق الله ؟
    وانتم تفضحو بالكذب!!
                  

11-15-2010, 09:10 AM

Mohammed Ibrahim Othman
<aMohammed Ibrahim Othman
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 3953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحي فلانة دي سيئة ؟؟؟ (Re: Mohammed Ibrahim Othman)

    شوفو القصة دي ماعارف صحتها شنو بس عجبتني:

    سترته عاصياً.. فكيف أفضحه تائبا


    ً


    ( العاصي والمطر )








    روى أبو قدامة فقال :


    أنه لحق بني اسرائيل قحط على عهد موسى عليه السلام

    فاجتمع الناس إلى موسى عليه السلام

    فقالوا : يا كليم الله .. ادع الله لنا أن يسقينا الغيث
    فقام معهم وخرجوا جميعا إلى الصحراء
    وكانوا سبعين ألفا أو يزيدون
    فقال موسى : الهي .. أسقنا غيثك وانشر علينا رحمتك .. وارحمنا
    بالأطفال الرّضَع
    والبهائم الـُرتـّع
    والمشايخ الركـّع
    فما زادت السماء إلا تقشّعاً والشمس إلا حرارة
    فقال موسى : يا رب .. لـِمَ لـَمْ تسقنا الغيث
    ونحن نتضرع بك وندعوك ؟
    فهؤلاء عبيدك ارحمنا برحمتك و أسقنا غيثك يا رب .
    فأوحى الله تعالى إلى موسى :
    إن فيكم عبداً من عبادي يبارزني بالمعاصي
    منذ أربعين سنة
    فناد في الناس يا موسى حتى يخرج من بين أظهركم
    فبه منعتكم
    فقال موسى عليه السلام : الهي وسيدي ومولاي
    عبد ضعيف وصوتي ضعيف
    فأين يبلغ صوتي وهم سبعون ألفا أو يزيدون ؟
    فأوحى الله تعالى إليه :
    منك النداء يا موسى ومني البلاغ
    فقام في الناس وقال :
    يا أيها العبد الذي يبارز الله بالمعاصي منذ أربعين سنة
    أخرج من بين أظهرنا فبك منعنا المطر
    فوصل النداء الضعيف بإذن الله تعالى إلى العبد العاصي
    فقام ونظر ذات اليمين وذات الشمال
    فلم ير أحدا خرج
    فعلم أنه هو المقصود بالنداء
    فجلس وقال في نفسه :
    إن أنا خرجت من بين هذا الخلق
    افتـُضحت على رؤوس الخلائق من بني إسرائيل
    وان قعدت معهم منعوا المطر لأجلي






    فأدخل رأسه في ثيابه

    وأخذ يبكي ويبكي نادما على فعاله السيئة

    وقال : الهي وسيدي ورجائي
    عصيتك أربعين سنة وأمهلتني
    وقد أتيتك طائعا نادما تائبا ..
    فاقبلني ولا تفضحني يا الله فأنت الستار الرحمن الرحيم
    فلم يستتم الكلام حتى ارتفعت سحابة من السماء
    فأمطرت ونزل المطر كأن السماء فتحت كأفواه القرب







    فقال موسى : الهي وسيدي ومولاي

    بماذا سقيتنا ؟ وما خرج من بين أظهرنا أحد ؟

    فقال الله تعالى : يا موسى سقيتكم بالذي منعتكم به
    أي سقيتكم المطر بسبب العبد العاصي الذي منعتكم المطر من أجله
    فقال موسى عليه السلام : الهي
    أرني هذا العبد العاصي والذي تاب إليك ؟
    فقال الله تعالى : يا موسى إني لم أفضحه وهو يعصينني
    فكيف أفضحه وهو تائب إلي ؟!!
                  

11-15-2010, 09:16 AM

Mohammed Ibrahim Othman
<aMohammed Ibrahim Othman
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 3953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحي فلانة دي سيئة ؟؟؟ (Re: Mohammed Ibrahim Othman)

    سودانية ببلاد الغربة مشت تشتري عشاء ..
    العامل الاسيوي ..
    قال لها تم دفع المبلغ بواسطة السوداني القابع بسيارته..
    أختشت وحاولت تدفع والاسيوي اصر (كانه ماخد بخشيش من السوداني)..
    خرجت..
    تتبعها بسيارته ..خافت.
    توقفت..
    الاسيوي بكل جراءة :
    روحي طريق تاني انا خبر هو ينتظر ..
    بكت ..
    بكت..
    اتهامها في شرفها (شوفو جراءة الاسيوي).
    نظرات تلاحقها من مجموعة شباب جالسة..
    ماذا اذنبت ؟
    هل لانها ذهبت تشتري العشاء؟
                  

11-15-2010, 09:40 AM

Mohammed Ibrahim Othman
<aMohammed Ibrahim Othman
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 3953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحي فلانة دي سيئة ؟؟؟ (Re: Mohammed Ibrahim Othman)

    قال‏:‏ ‏[‏أو يشهد عليه أربعة رجال من المسلمين أحرار عدول يصفون الزنا‏]‏

    ذكر الخرقي في شهود الزنا سبعة شروط أحدها‏:‏ أن يكونوا أربعة وهذا إجماع لا خلاف فيه بين أهل العلم لقول الله تعالى‏:‏ ‏{‏واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم‏}‏ ‏[‏النساء‏:‏ 15‏]‏‏.‏ وقال تعالى‏:‏ ‏{‏والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 4‏]‏‏.‏ وقال تعالى‏:‏ ‏{‏لولا جاءوا عليه بأربعة شهداء فإذ لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الكاذبون‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 13‏]‏‏.‏ ‏(‏وقال سعد بن عبادة لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - ‏:‏ أرأيت لو وجدت مع امرأتي رجلا‏,‏ أمهله حتى آتى بأربعة شهداء‏؟‏ فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - ‏:‏ نعم‏)‏ رواه مالك في ‏"‏ الموطإ ‏"‏ وأبو داود في ‏"‏ سننه ‏"‏ الشرط الثاني‏:‏ أن يكونوا رجالا كلهم ولا تقبل فيه شهادة النساء بحال ولا نعلم فيه خلافا‏,‏ إلا شيئا يروى عن عطاء وحماد أنه يقبل فيه ثلاثة رجال وامرأتان وهو شذوذ لا يعول عليه لأن لفظ الأربعة اسم لعدد المذكورين‏,‏ ويقتضي أن يكتفي فيه بأربعة ولا خلاف في أن الأربعة إذا كان بعضهم نساء لا يكتفى بهم وإن أقل ما يجزئ خمسة وهذا خلاف النص ولأن في شهادتهن شبهة لتطرق الضلال إليهن‏,‏ قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى‏}‏ ‏[‏البقرة‏:‏ 282‏]‏‏.‏ والحدود تدرأ بالشبهات الشرط الثالث‏:‏ الحرية فلا تقبل فيه شهادة العبيد ولا نعلم في هذا خلافا إلا رواية حكيت عن أحمد‏,‏ أن شهادتهم تقبل وهو قول أبي ثور لعموم النصوص فيه ولأنه عدل ذكر مسلم فتقبل شهادته كالحر ولنا أنه مختلف في شهادته في سائر الحقوق فيكون ذلك شبهة تمنع من قبول شهادته في الحد لأنه يندرئ بالشبهات الشرط الرابع‏:‏ العدالة‏,‏ ولا خلاف في اشتراطها فإن العدالة تشترط في سائر الشهادات فهاهنا مع مزيد الاحتياط أولى فلا تقبل شهادة الفاسق‏,‏ ولا مستور الحال الذي لا تعلم عدالته لجواز أن يكون فاسقا الخامس‏:‏ أن يكونوا مسلمين فلا تقبل شهادة أهل الذمة فيه سواء كانت الشهادة على مسلم أو ذمي لأن أهل الذمة كفار‏,‏ لا تتحقق العدالة فيهم ولا تقبل روايتهم ولا أخبارهم الدينية فلا تقبل شهادتهم‏,‏ كعبدة الأوثان الشرط السادس أن يصفوا الزنا فيقولوا‏:‏ رأينا ذكره في فرجها كالمرود في المكحلة‏,‏ والرشاء في البئر وهذا قول معاوية بن أبي سفيان والزهري والشافعي‏,‏ وأبي ثور وابن المنذر وأصحاب الرأي لما روي في قصة ‏(‏ماعز‏,‏ أنه لما أقر عند النبي - صلى الله عليه وسلم - بالزنا فقال‏:‏ أنكتها فقال‏:‏ نعم فقال‏:‏ حتى غاب ذلك منك في ذلك منها‏,‏ كما يغيب المرود في المكحلة والرشاء في البئر‏؟‏ قال‏:‏ نعم‏)‏ وإذا اعتبر التصريح في الإقرار كان اعتباره في الشهادة أولى وروى أبو داود‏,‏ بإسناده عن جابر قال‏:‏ ‏(‏جاءت اليهود برجل منهم وامرأة زنيا فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - ‏:‏ ائتوني بأعلم رجلين منكم فأتوه بابني صوريا‏,‏ فنشدهما‏:‏ كيف تجدان أمر هذين في التوراة‏؟‏ قالا‏:‏ نجده في التوراة إذا شهد أربعة أنهم رأوا ذكره في فرجها مثل الميل في المكحلة رجما قال‏:‏ فما يمنعكم أن ترجموهما‏؟‏ قالا‏:‏ ذهب سلطاننا‏,‏ وكرهنا القتل فدعا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالشهود فجاء أربعة فشهدوا أنهم رأوا ذكره في فرجها مثل الميل في المكحلة‏,‏ فأمر النبي - صلى الله عليه وسلم - برجمهما‏)‏ ولأنهم إذا لم يصفوا الزنا احتمل أن يكون المشهود به لا يوجب الحد فاعتبر كشفه قال بعض أهل العلم‏:‏ يجوز للشهود أن ينظروا إلى ذلك منهما لإقامة الشهادة عليهما ليحصل الردع بالحد فإن شهدوا أنهم رأوا ذكره قد غيبه في فرجها كفي‏,‏ والتشبيه تأكيد وأما تعيينهم المزني بها أو الزاني إن كانت الشهادة على امرأة ومكان الزنا‏,‏ فذكر القاضي أنه يشترط لئلا تكون المرأة ممن اختلف في إباحتها ويعتبر ذكر المكان‏,‏ لئلا تكون شهادة أحدهم على غير الفعل الذي شهد به الآخر ولهذا ‏(‏سأل النبي - صلى الله عليه وسلم - ماعزا فقال‏:‏ إنك أقررت أربعا‏,‏ فبمن‏؟‏‏)‏ وقال ابن حامد‏:‏ لا يحتاج إلى ذكر هذين لأنه لا يعتبر ذكرهما في الإقرار ولم يأت ذكرهما في الحديث الصحيح وليس في حديث الشهادة في رجم اليهوديين ذكر المكان ولأن ما لا يشترط فيه ذكر الزمان لا يشترط فيه ذكر المكان‏,‏ كالنكاح ويبطل ما ذكره بالزمان الشرط السابع مجيء الشهود كلهم في مجلس واحد ذكره الخرقي‏,‏ فقال‏:‏ وإن جاء أربعة متفرقين والحاكم جالس في مجلس حكمه لم يقم قبل شهادتهم‏,‏ وإن جاء بعضهم بعد أن قام الحاكم كانوا قذفة وعليهم الحد وبهذا قال مالك‏,‏ وأبو حنيفة وقال الشافعي والبتي وابن المنذر‏:‏ لا يشترط ذلك لقول الله تعالى‏:‏ ‏{‏لولا جاءوا عليه بأربعة شهداء‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 13‏]‏‏.‏ ولم يذكر المجلس‏,‏ وقال تعالى‏:‏ ‏{‏فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت‏}‏ ‏[‏النساء‏:‏ 15‏]‏‏.‏ ولأن كل شهادة مقبولة إن اتفقت تقبل إذا افترقت في مجالس كسائر الشهادات ولنا أن أبا بكرة ونافعا وشبل بن معبد شهدوا عند عمر‏,‏ على المغيرة بن شعبة بالزنا ولم يشهد زياد فحد الثلاثة ولو كان المجلس غير مشترط‏,‏ لم يجز أن يحدهم لجواز أن يكملوا برابع في مجلس آخر ولأنه لو شهد ثلاثة فحدهم ثم جاء رابع فشهد‏,‏ لم تقبل شهادته ولولا اشتراط المجلس لكملت شهادتهم وبهذا فارق سائر الشهادات وأما الآية‏:‏ فإنها لم تتعرض للشروط‏,‏ ولهذا لم تذكر العدالة وصفة الزنا ولأن قوله‏:‏ ‏{‏ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 4‏]‏‏.‏ لا يخلو من أن يكون مطلقا في الزمان كله أو مقيدا‏,‏ لا يجوز أن يكون مطلقا لأنه يمنع من جواز جلدهم لأنه ما من زمن إلا يجوز أن يأتي فيه بأربعة شهداء أو بكمالهم إن كان قد شهد بعضهم فيمتنع جلدهم المأمور به‏,‏ فيكون تناقضا وإذا ثبت أنه مقيد فأولى ما قيد بالمجلس لأن المجلس كله بمنزلة الحال الواحدة‏,‏ ولهذا ثبت فيه خيار المجلس واكتفى فيه بالقبض فيما يعتبر القبض فيه إذا ثبت هذا فإنه لا يشترط اجتماعهم حال مجيئهم‏,‏ ولو جاءوا متفرقين واحدا بعد واحد في مجلس واحد قبل شهادتهم وقال مالك‏,‏ وأبو حنيفة‏:‏ إن جاءوا متفرقين فهم قذفة لأنهم لم يجتمعوا في مجيئهم فلم تقبل شهادتهم‏,‏ كالذين لم يشهدوا في مجلس واحد ولنا قصة المغيرة فإن الشهود جاءوا واحدا بعد واحد وسمعت شهادتهم وإنما حدوا لعدم كمالها وفي حديثه‏,‏ أن أبا بكرة قال‏:‏ أرأيت إن جاء آخر يشهد أكنت ترجمه‏؟‏ قال عمر‏:‏ أي والذي نفسي بيده ولأنهم اجتمعوا في مجلس واحد‏,‏ أشبه ما لو جاءوا مجتمعين ولأن المجلس كله بمنزلة ابتدائه لما ذكرناه وإذا تفرقوا في مجالس فعليهم الحد لأن من شهد بالزنا‏,‏ ولم يكمل الشهادة يلزمه الحد لقوله تعالى‏:‏ ‏{‏والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 4‏]‏‏.‏

    ----------------
    من موقع نداء الايمان ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de