هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 05:08 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-10-2010, 02:11 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52568

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟

    كنت أقراء قبل قليل خبر وفاة وزير الاعلام السعودي الاسبق الدكتور محمد عبده يماني. الشئ الذي لفت أنتباهي هو أن المرحوم تم دفنه بمقابر المعلا بجوار قبر أم المؤمنين السيدة خديجة بنت خويلد زوجة رسول المسلمين. السؤال الذي خطر ببالي هو لماذا لم يطالب من قبل الذين يدعون في السودان بأنهم أحفاد العباس ورسول المسلمين محمد لماذا لم يطالبوا بأن يتم دفنهم في مقابر المعلاة أسوة ب "أبناء عمومتهم" الاخرين؟ أستفساري هذا موجهه فقط الى الذين يدعون بأنهم أحفاد العباس من سود السودان.

    (عدل بواسطة Deng on 11-10-2010, 02:50 PM)

                  

11-10-2010, 02:13 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52568

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Deng)
                  

11-10-2010, 02:19 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Deng)
                  

11-10-2010, 02:23 PM

nazar hussien
<anazar hussien
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Deng)

    Quote: كنت أقراء قبل قليل خبر وفاة وزير الاعلام السعودي الاسبق الدكتور محمد عبده يماني. الشئ الذي لفت أنتباهي هو أن المرحوم تم دفنه بمقابر المعلا بجوار قبر أم المؤمنين السيدة عائشة بنت خويلد زوجة رسول المسلمين. السؤال الذي خطر ببالي هو لماذا لم يطالب من قبل الذين يدعون في السودان بأنهم أحفاد العباس ورسول المسلمين محمد لماذا لم يطالبوا بأن يتم دفنهم في مقابر المعلاة أسوة ب "أبناء عمومتهم" الاخرين؟ أستفساري هذا موجهه فقط الى الذين يدعون بأنهم أحفاد العباس من سود السودان


    انت قايل الدفن دا بالوراثة.؟ بالحفدة؟؟
    ولو مشينا في مجاراة سؤالك التهكمي دا...
    بتقوم جاري عديييييل يا دينق...
                  

11-10-2010, 02:20 PM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Deng)
                  

11-10-2010, 02:24 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: محمد المسلمي)


    هل إذا إتلحس جورج بوك
    في أمريكا كزنجي أسود سيُسْمح لجثمانه أن يُقبر مع البيض؟

    يمين تابوتك يتفرْطق حِتّة حِتّة و ياكلك الطّير ولا تِنْدفِن معاهم



                  

11-10-2010, 02:27 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)


    و تااااااااااني شان ما تنسى نفْسك و تتطاول على غيرك و إنت قزم حقـير ليس إلا
    نذكِّرك بالحادثة التي أوردتها أميرة السيِّد
    عن العسكري الأسود الذي كان يحْتقفل مُبْتهِجاً في بيته وهو شُرطي
    فجلده الشُرطييون البيض ضرب الفيلة
    عشان هو أسود ليس إلا
    تقول لي مقابر يا شرفنطح
    إنت في الحياة و إنت عايش مُسْتحقر بين أسيادك البيض و أولياء نِعْمتك
    فما بالك بعد الموت



                  

11-10-2010, 02:32 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52568

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    طبعا كلا.ب أمن النظام الموضوع سخن معاهم وأصبهم في مقتل.لذلك أتو جارين جري.
    الاسود علاء الدين يوسف يدري جيدا بأنه لن يستطيع أبدا أدعاء بأنه "حفيد العباس" أمام أولياء نعمته السابقين، لأنه يدري جيدا مثل هذا الادعاء الكاذب معناه ترحيل عديل كده من المملكة.
                  

11-10-2010, 02:37 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Deng)


    يا جورج دبليو سي
    قبلان بي شكلي دة و راضي بيهو و مُتصالح معاهو
    ومقبول بيهو في مُجْتمعاتي من كُل الأجناس (لاحظ كل الأجناس دي)
    أها إنت يا البِتِنْجان القاعد مع الطّماطم و مفروز
    حكايتك كيف!!!؟
    وضعك كيف مع أسيادك البيض يا بيض



                  

11-10-2010, 02:42 PM

nazar hussien
<anazar hussien
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    Quote: يمين تابوتك يتفرْطق حِتّة حِتّة و ياكلك الطّير ولا تِنْدفِن معاهم


    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


    يا جورج...موضوعك عن المقابر الفي السعودية
    ما تدخل لينا النظام والجبهة والكيزان هنا
                  

11-10-2010, 02:52 PM

Elhadi
<aElhadi
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 9617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: nazar hussien)

    يا دينق أديك معلومة ليك وللآخرين ..

    الدفن بمقابر المعلاة ممنوع للأجانب بأمر من بلدية أو أمارة منطقة مكة

    يستوي في ذلك العباسي السوداني أو البنقالي من غير السعوديين

    وكل الأجانب يتم دفنهم في الحل أي خارج حدود منطقة الحرم ..

    والدفن داخل حدود الحرم خاص فقط بالسعوديين ..

    شفتا كيف ..

    يعني سعودة حتى في الدفن .. وعنصرية لا تسلم منها حتى جثث الموتى !!

    * السعودة : هي سياسة إحلال السعوديين محل الأجانب في الوظائف في ذلك البلد
    ولجان السعودة تعرف عند السودانيين المقيمين في ذلك البلد بلجان "الشعوذة" أو كما كنا نسميها !!
                  

11-10-2010, 03:00 PM

هجو الأقرع
<aهجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 9066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: nazar hussien)

    Quote: كنت أقراء قبل قليل خبر وفاة وزير الاعلام السعودي الاسبق الدكتور محمد عبده يماني. الشئ الذي لفت أنتباهي هو أن المرحوم تم دفنه بمقابر المعلا بجوار قبر أم المؤمنين السيدة ( عائشة بنت خويلد زوجة رسول المسلمين) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. السؤال الذي خطر ببالي هو لماذا لم يطالب من قبل الذين يدعون في السودان بأنهم أحفاد العباس ورسول المسلمين محمد لماذا لم يطالبوا بأن يتم دفنهم في مقابر المعلاة أسوة ب "أبناء عمومتهم" الاخرين؟ أستفساري هذا موجهه فقط الى الذين يدعون بأنهم أحفاد العباس من سود السودان.



    شوفى يا دينق يا اخوى ، هذا البوست غير موفق تماما و ذلك للاتى طبعا هى السيده خديجة و ليست عائشة رضى الله عنهن جميعا


    1 كان عليك و لو من باب المجاملة ان تقول رسول المسلمين عليه الصلاة و السلام.

    2 رسول الهدى وامام المرسلين عليه افضل الصلاة و السلام ارسل لكافة البشر.

    3 نحن كمسلمين من باب الادب مع المرسلين بل من وصايا الدين الحنيف ان نسلم و نصلى على بقية الرسول

    وذلك نقول سيدنا عيسى عليه السلام.


    4 جعل الله كل الارض مكانا للدفن بصرف النظر عن اللون و الجنس ، ثمة امر اخر الاستعجال فى دفن الموتى

    والمملكة العربية السعودية لا تتوقف فى دفن الناس ، بل يتم الدفن مكان الوفاة ، و العبرة ليست بالمكان شرعا.

    5 اخى دينق هذا البوست خصما من رصيدك لانو فيهو نوع من العدائية ، على الاقل تجاه ناس انت تعرف معزتهم لك.

    (عدل بواسطة هجو الأقرع on 11-10-2010, 03:07 PM)

                  

11-10-2010, 02:45 PM

عبدالوهاب علي الحاج
<aعبدالوهاب علي الحاج
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 10548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    Quote: السيدة عائشة بنت خويلد

                  

11-10-2010, 03:01 PM

Elhadi
<aElhadi
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 9617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عبدالوهاب علي الحاج)

    Quote: الدكتور رحمة الله عليه
    وهذه المقابر مخصصة لجميع المسلمون
    وليست لمجموعة معينة


    كذب ..

    الأجانب يمنع دفنهم داخل الحرم بأمر السلطات السعودية

    أي أجنبي يتوفى يتم دفنه خارج حدود منطقة الحرم إما في الشرائع أو أي مكان آخر

    لكنه لا يدفن لا في مقبرة المعلاة ولا مقبرة العدل
                  

11-10-2010, 03:06 PM

nazar hussien
<anazar hussien
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Elhadi)



    لحق بلعها يا عبدالوهاب
                  

11-10-2010, 03:08 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52568

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Elhadi)

    عزيزي الهادي.

    شكرا للتصحيح وللمعلومات القيمة. هولاء التعساء يكابرون فقط والموهمين لا يدرون بأنني قد أكون ملم بقوانين المملكة و أعرفها أحسن منهم .
                  

11-10-2010, 03:09 PM

علي جلاس
<aعلي جلاس
تاريخ التسجيل: 06-08-2010
مجموع المشاركات: 968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عبدالوهاب علي الحاج)

    دينق كمان عايز تنظر في شئون المسلمين .. مقابر المعلا غرب الجميزة أي المعابدة وشرق الحرم الشريف
    نعم دفنت فيها أم المؤمنين السيدة خديجة وهي مقابر عامة لكل الناس ودفن فيها أخ عضو البورد ألأخ /
    حاتم الجاك رحمة الله علية !!!!

    أنت حقدك وضغينتك علي العرب والمسلمين ديل الأنفصال ولا الأستقلال ده ما فشاها
                  

11-10-2010, 03:17 PM

Elhadi
<aElhadi
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 9617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: علي جلاس)

    Quote: دينق كمان عايز تنظر في شئون المسلمين .. مقابر المعلا غرب الجميزة أي المعابدة وشرق الحرم الشريف
    نعم دفنت فيها أم المؤمنين السيدة خديجة وهي مقابر عامة لكل الناس ودفن فيها أخ عضو البورد ألأخ /
    حاتم الجاك رحمة الله علية !!!!

    كانت عامة لكل المسلمين في زمن من الأزمان ... وحتى نحن دفنا فيها بعض المعارف ..

    لكنها بعد ذلك وبناءا على أمر من السلطات السعودية خصصت لدفن الموتى من السعوديين فقط

    وأي أجنبي يموت لا يدفن داخل حدود الحرم ويذهب بجثته لتدفن خارج حدود الحرم ..

    اللهم إلا إن تشفع له أمير ولا وزير ..

    ده ما حقد من دينق ولا هم يحزنون .. دي حقيقة
                  

11-10-2010, 03:26 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Elhadi)

    يا دينق

    ونحن بدورنا نحول هذا السؤال الي دكتور منصور خالد وياسر عرمان ومحد المصطفي حاكم القياديين بالحركة الشعبية فرع احفاد العباس


    وشكرا
                  

11-10-2010, 03:43 PM

Rawia
<aRawia
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عمر صديق)

    دا كلام فارغ

    (عدل بواسطة Rawia on 11-10-2010, 06:14 PM)

                  

11-10-2010, 03:43 PM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 12-13-2002
مجموع المشاركات: 4732

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Deng)


    ترسيخ للعنصرية لا أكثر ...
    وبوست يخلو من الموضوعية يا دينق
    ما هكذا تدار الأمور ...
    المليون ميل مربع الآيلة للسقوط كل قبيلة تفخر بإنتمائها ... وتقلل من شأن الآخر وحتى الصراعات في بعض المناطق وخاصة جنوبنا الحبيب تقوم على الزهو القبلي ....
    إذن مجتمعنا بالكامل يحتاج للتصحيح ...
    وليس بهذه الطريقة التي أفردت لها بوستاً...
    الميت وماأدراك ما الموت والدفن ... في الموت تتساوى كل الأنفس -
    فالكثير ممن مات من المسلمين من شتى بقاع الدنيا وقد يكون فيهم مسلم من قبيلتك قد وارى جثمانه ثرى البقيع بجوار أكرم الصحابة وأمهات المؤمنين
    يمكنك تصحيح المفاهيم بطرق تخلو من هذا الاستفذاذ ...
                  

11-10-2010, 03:56 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52568

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: othman mohmmadien)

    Quote: 1 كان عليك و لو من باب المجاملة ان تقول رسول المسلمين عليه الصلاة و السلام.

    2 رسول الهدى وامام المرسلين عليه افضل الصلاة و السلام ارسل لكافة البشر.

    3 نحن كمسلمين من باب الادب مع المرسلين بل من وصايا الدين الحنيف ان نسلم و نصلى على بقية الرسول

    وذلك نقول سيدنا عيسى عليه السلام.


    4 جعل الله كل الارض مكانا للدفن بصرف النظر عن اللون و الجنس ، ثمة امر اخر الاستعجال فى دفن الموتى

    والمملكة العربية السعودية لا تتوقف فى دفن الناس ، بل يتم الدفن مكان الوفاة ، و العبرة ليست بالمكان شرعا.

    5 اخى دينق هذا البوست خصما من رصيدك لانو فيهو نوع من العدائية ، على الاقل تجاه ناس انت تعرف معزتهم لك.


    الأخ هجو.

    ععبارة رسول المسلمين لا أعتقد أن فيها أي تقليل أو أسائة.
    نعم الله جعل أي مكان للدفن، ولكن في السعودية هذا الكلام غير صحيح. لأن السعودين هم الذين يحددون من يدفن في بلادهم.
    لا أعتقد أن هذا البوست توجد به أي عدائية. البوستات العدائية موجودة هنا من زمان وتطلقها مجموعة معينة ومعروفة فلماذا لم تحتج عليها من قبل يا هجو ؟ ولا الهجوم على ناس معينين صار شئ عادي؟ أنا لا أكتب هنا من أجل أن يزيد أو ينقص رصيدي بهذا البورد، والذين يقدرونني يعرفوني جيدا ويعرفون أين أقف من مثل هذه القضايا. أسم العباس يتم أستغلاله في السودان لجني مكاسب معينة ولقد حان الاوان للكتابة حول هذا الموضوع. هل يعترف العرب عموما والسعودين خصوصا بأن هنالك أسود من السودان حفيدا للعباس ؟
                  

11-10-2010, 06:22 PM

هجو الأقرع
<aهجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 9066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Deng)

    اخى دينق ، معقولة بس ، الشغلة حساب و ليست كوار ، من الذى قال ان رسول المسلمين اساءة لقد قلنا لك من باب اولى ان تقول عليه السلام ، اما الامر المستفز ايضا موضوع اولاد العباس ، تعرف يا جورج نحن كمسلمين سواء ان كنا عيال العباس او سيدنا بلال عليهم رضوان الله ، فان مصدر فخرنا نابع من انهم خرجوا بدينهم لنشره فى كل الدنيا ، يعنى احسن من الخوالف الذين تقول هل يعترفوا بنا.

    المواضيع التى ذكرتها هنا و تقول بانها عدائيه ، ان لم يكن التشاتم الشخصى ديدنها فان ادخلها من باب احقاق الحق ، بمعنى اوضح التشاتم بين الاعضاء انا بعيد عنه.
                  

11-10-2010, 03:56 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: othman mohmmadien)

    الأخ دينق
    هذا البوست لا يخدم أي غرض. أفهم جدا أن تكتب في ما يتعلق بالأمر السياسي أو المشاكل الاجتماعية بصورة موضوعية... لكن حقيقة ما فهمت غرضك من البوست دا. أنا أسود و جدي العباس و لا هذه و لا تلك تجعلني أقل من غيري أو أحسن. و لا هذه و لا تلك تضرك أو تضر غيرك. أدفن في البقيع ولا المعلا و لا أم درمان ولا موسكو كلها لن تغني عني ولا عن غيري شيئا. بس ربنا يدينا حسن الخاتمة.
    رحم الله الدكتور محمد عبده يماني برحمته الواسعة و تقبله عنده في الصالحين.
                  

11-10-2010, 05:05 PM

عثمان محمد كرار
<aعثمان محمد كرار
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 1736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Elawad)

    نيابة عن دارجعل نهديك اسم العباس من دون الالف والسين
                  

11-10-2010, 05:15 PM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 6157

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عثمان محمد كرار)

    أخينا كرار
    أنت أرفع من ذلك
    صلح الموضوع....رجاء
                  

11-10-2010, 05:25 PM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 6157

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Hassan Makkawi)

    حبيبنا دينق
    ليك يومين كدة بوستاتك كلها هضربة!!!!
    مالك؟؟!!!!!
    غيرتة الصنف ولا شنو؟؟؟

    ______________________

    ياخ والله شفقانين عليك بس...وكدة
                  

11-10-2010, 05:18 PM

Ahmed musa
<aAhmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عثمان محمد كرار)

    Quote: نيابة عن دارجعل نهديك اسم العباس من دون الالف والسين


    تعليق غير موفق !!!
                  

11-10-2010, 05:33 PM

رؤوف جميل

تاريخ التسجيل: 08-08-2005
مجموع المشاركات: 1870

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Ahmed musa)

    Quote: ote: نيابة عن دارجعل نهديك اسم العباس من دون الالف والسين



    stupid and silly
                      

11-10-2010, 05:25 PM

عثمان محمد كرار
<aعثمان محمد كرار
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 1736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عثمان محمد كرار)

    عايش طول حياتك في شمالنا تمرح ساااي
    صدق والله القال الشق حساي
    وال.....نسااااي
                  

11-10-2010, 05:32 PM

عثمان محمد كرار
<aعثمان محمد كرار
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 1736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عثمان محمد كرار)

    ناسي المعروف الاصلو مابتذكر
    يرمي كلامو بب وفيه مابتفكر
    علي دار جعل العزاز الليله قام يتهكر
                  

11-10-2010, 05:37 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عثمان محمد كرار)

    الأخ عثمان كرار
    كلامك والله قبيح و غير مقبول. نفسل الكلام البتقوله لي دينق ممكن يتقال عنك في أماكن كتيرة. أرجو ألا تنجرف في العنصرية فهي منتنة كما وصفها النبي الكريم صلى الله عليه و سلم و بها يسيئ المرء لنفسه قبل أن يسيئ للآخرين.
                  

11-10-2010, 05:45 PM

عثمان محمد كرار
<aعثمان محمد كرار
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 1736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عثمان محمد كرار)

    خالي الراس وحانيه وعلي العجم النجوس
    وبالخطوه السريعه مشيه
    شايل كلاشو فوق كتفو المطووه وشيه
    شهرين تلاته ودينق النجيع راجيه

    مابخاف ربو في خلق الله الحي وال الله متوفيه
    راح للعراق ماخلا فعلا شين لاخجله لاداسيه
    للاعراض هتك والبلد العظيم يسلب وينهب فيه
                  

11-10-2010, 05:36 PM

Elhadi
<aElhadi
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 9617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عثمان محمد كرار)

    Quote: نيابة عن دارجعل نهديك اسم العباس من دون الالف والسين


    انت يازول زعلان مالك وعاوز يطق ليك عرق ؟؟

    خليك من دار جعل ..

    جعل الكبير زاتو لو قام بعاتي ومات تاني ما بندفن داخل حدود الحرم

    بأمر السلطات السعودية وليس بأمر دينق !!

    اللهم إلا إن ترك الجعلية وتسعود ..

    فحينها قد ينظر في أمره !!
                  

11-10-2010, 06:30 PM

هجو الأقرع
<aهجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 9066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عثمان محمد كرار)

    اخى عثمان كرار معليش هذا الكلام مرفوض جملة و تفصيلا ، يجب ان لا ياخذك الغضب الى ان تصل الى هذه المرحلة ، ارجو شاكرا خذف هذه المداخلة ، رجاء لو تكرمت .
                  

11-10-2010, 05:48 PM

هشام محمود سليمان

تاريخ التسجيل: 10-12-2010
مجموع المشاركات: 44

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Deng)

    ما هذا الاسفاف
                  

11-10-2010, 05:52 PM

عثمان محمد كرار
<aعثمان محمد كرار
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 1736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: هشام محمود سليمان)

    شمال وجنوب يبلع ويقطع كذا المنشار
    لابعرف صديق لابعرف حقوق الجار
    ساءل الله الملك العزيز غفار
    يباريه الشقا والتعب والعار
    واصلو عمايلو اخرتا الجحيم والنار
                  

11-10-2010, 05:59 PM

عثمان محمد كرار
<aعثمان محمد كرار
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 1736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عثمان محمد كرار)

    Quote: الأخ دينق
    هذا البوست لا يخدم أي غرض. أفهم جدا أن تكتب في ما يتعلق بالأمر السياسي أو المشاكل الاجتماعية بصورة موضوعية... لكن حقيقة ما فهمت غرضك من البوست دا. أنا أسود و جدي العباس و لا هذه و لا تلك تجعلني أقل من غيري أو أحسن. و لا هذه و لا تلك تضرك أو تضر غيرك. أدفن في البقيع ولا المعلا و لا أم درمان ولا موسكو كلها لن تغني عني ولا عن غيري شيئا. بس ربنا يدينا حسن الخاتمة.
    رحم الله الدكتور محمد عبده يماني برحمته الواسعة و تقبله عنده في الصالحين.


    كلامك عديل يالعوض بس زي كلامك دا مابنفع مع النجس دا
    دا بينفع معاه الدراب بتاعي دا
    اصلو النار لاتطفي الابالنار
                  

11-10-2010, 06:12 PM

أسامة البلال
<aأسامة البلال
تاريخ التسجيل: 12-04-2009
مجموع المشاركات: 3061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عثمان محمد كرار)

    Quote: ورسول المسلمين محمد


    محمد رسول الله وخاتم الأنبياء والمرسلين رسول الحق والهدايةإلي جميع العالمين
    عليه صلوات الله وسلامه إلي يوم الدين
                  

11-10-2010, 06:47 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: أسامة البلال)

    Quote: كلامك عديل يالعوض بس زي كلامك دا مابنفع مع النجس دا
    دا بينفع معاه الدراب بتاعي دا
    اصلو النار لاتطفي الابالنار

    عارف يا عثمان في قصة زمان في الابتدائي ما بنساها كله كله... قال ليك واحد من السلف لعله أحد أبناء سيدنا الحسين عليه السلام إنقطع بيهم الطريق في الصحراء و معاه واحد من أصحابه قاموا لقوا ليهم مرة عجوز ما عرفتهم منو آضبحت ليهم و أكرمتهم و ما قصرت معاهم كله كله... فلما جو يمشوا قام الرجل أعطاها كل ما عنده يعني آلاف الدنانير... فالرجل المعاه قال ليه ياخي لو أديتها عشرين دينار كان طارت بيها السما بعدين هي ذاتها ما عارفاك منو. ردو كان شنو؟ إن لم تكن تعرفني فأنا أعرف نفسي. فيا عزيزي الواحد ما بستعمل الأسلوب الجميل لأنه المعاك بستاهل تتعامل معاه بيه بل لأنه دا خلق المفروض إنت تتحلى بيه. العنصرية خلق مرذول لا يجوز أن يتخلق به الإنسان بغض النظر عمن تتعامل معاه... ولا شنو؟
                  

11-10-2010, 07:01 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Elawad)

    دينق

    اتحلم ان تدفن بجوار البابا يوحنا بولس الثاني؟
                  

11-10-2010, 07:14 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: ود الباوقة)

    زماااااااااااااااااااااااااان قلنا ليه ما تدخل في الحتات دي

    ما بسمع الكلام عامل فيها عشرة بي قرش

    و عندو حصانة

    و أهي النتيجة إقعد إلبخ و إلخبط زي ما عايز و بي سببو إتوقفو كم واحد

    و بكره يعيد الكرة تاااااااااااااااااااااااااني


                  

11-10-2010, 07:34 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52568

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: ABUHUSSEIN)

    Quote: عايش طول حياتك في شمالنا تمرح ساااي
    صدق والله القال الشق حساي
    وال.....نسااااي



    ههههههه

    عنصري وكمان ########؟

    ده الكلام البتقال لك في الخليج وأنت صاغر مش كده برضوا؟
                  

11-10-2010, 07:52 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52568

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: ABUHUSSEIN)

    العنصري الو.قح عثمان محمد كرار .

    قلت لي بتدرس في رومانيا كمان.
    أها عاوزني أنزل لمستواك المتخلف ده وأنقل لك رأي الرومانين فيك شنو كأسود؟
    طبعا أسود دي خلعتك لمن سافرت رومانيا، لأنك بتكون أول مرة عرفت بأنك أسود.
    قلة أدبك وعنصريتك دي دواها عندنا. أنت لا تسوى أي شئ بالنسبة لي. لقد تعنصر علي العشرات من قبلك ودفعتهم الثمن. وأنت لا تختلف عنهم كثيرا في شئ.
                  

11-10-2010, 08:02 PM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 8736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: ود الباوقة)

    قالوا يا دينق فى واحد سعودى
    عامل بحث عن القبايل السودانية
    اها لف عمل الانترفيوز ولقط الكلامات غايتو
    دى نزلها بى صمتها .. لما جا يعمل مقدمة
    عن قبيلة الجعليين قال .. هناك قبيلة الجعليين
    التى ترجع (بضم التاء) نسبها الى شخص يدعى العباس !!!
    لووووووووووب

    طبعا اصلو ما خطر ببالو انو دا العباس
    بتاعهم الواااحد دا ...






    ـــــــــــــــــ
    الجعليين اصولهم افريقية
    وساكتب حالا لطلب الحماية الدولية ..
                  

11-10-2010, 08:41 PM

Ahmed musa
<aAhmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: أسامة البلال)

    Quote:
    Quote: ورسول المسلمين محمد



    محمد رسول الله وخاتم الأنبياء والمرسلين رسول الحق والهدايةإلي جميع العالمين
    عليه صلوات الله وسلامه إلي يوم الدين

    صلى الله عليه وسلم
                  

11-10-2010, 08:37 PM

ياسر التجاني

تاريخ التسجيل: 12-04-2009
مجموع المشاركات: 180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Deng)

    كنت أقراء قبل قليل خبر وفاة وزير الاعلام السعودي الاسبق الدكتور محمد عبده يماني. الشئ الذي لفت أنتباهي هو أن المرحوم تم دفنه بمقابر المعلا بجوار قبر أم المؤمنين السيدة خديجة بنت خويلد زوجة رسول المسلمين. السؤال الذي خطر ببالي هو لماذا لم يطالب من قبل الذين يدعون في السودان بأنهم أحفاد العباس ورسول المسلمين محمد لماذا لم يطالبوا بأن يتم دفنهم في مقابر المعلاة أسوة ب "أبناء عمومتهم" الاخرين؟ أستفساري هذا موجهه فقط الى الذين يدعون بأنهم أحفاد العباس من سود السودان.


    رسالة عامّة
    لقد بعث الله الانبياء السابقين الى أقوامهم خاصة قال تعالى"لقد أرسلنا نوحا الى قومه" (الاعراف الاية 59) وقال أيضا " والى عاد أخاهم هودا" (الاعراف الاية 65) وقال كذلك " والى ثمود أخاهم صالحا " (الاعراف الاية 73) وقال أيضا "والى مدين أخاهم شعيبا "(الاعراف الاية 85)
    وبعث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الى العرب والعجم انسهم وجنّهم ولكل نبي ثواب تبليغه الى أمّته ولسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ثواب التبليغ الى كل من أرسل اليه قال تعالى "وماأ رسلناك الا كافة للناس بشيرا ونذيرا" (سبأ الاية 28) وقال ايضا " قل ياايها الناس اني رسول الله اليكم جميعا " (الاعراف الاية 158) وقال ايضا "تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا (الفرقان الاية 1) وقال كذلك "واذ صرفنا اليك نفرا من الجن يستمعون القران فلما حضروه قالوا أنصتوا فلما قضي ولّواالى قومهمم منذرين" (الاحقاف الاية 29),


    فكل الانبياء والرسل بعثوا الى اقوام مخصوصين الا الحبيب صلى الله عليه وسلم بعثه الله للناس جميعا وارسله رحمة للناس جميعا قال تعالى " وماارسلناك الا رحمة للعالمين" (الانبياء الاية 107)
                  

11-10-2010, 08:51 PM

عثمان محمد كرار
<aعثمان محمد كرار
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 1736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: ياسر التجاني)

    Quote: قلة أدبك وعنصريتك دي دواها عندنا. أنت لا تسوى أي شئ بالنسبة لي. لقد تعنصر علي العشرات من قبلك ودفعتهم الثمن. وأنت لا تختلف عنهم كثيرا في شئ.


    تهديدك دا قولو لي واحد زيك كده معاي انا مابمشي ياصبي الدينكا الطوال سيقانو...شوف ربك وين وابعد عن اهلي وقبيلتي وباقيلك بسيط معانا امشي لي جنوبك وواصل لبع الكوتات ياحقققير ياااتااافه ..ولملم باقي كلامك عليك يارخيص ياواطي
                  

11-10-2010, 09:05 PM

عثمان محمد كرار
<aعثمان محمد كرار
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 1736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عثمان محمد كرار)

    Quote: دينق

    اتحلم ان تدفن بجوار البابا يوحنا بولس الثاني؟

    ياودالباوقه دا بيكون عندو جحيم خاص دا خازن النيران حيعضي اصبعو لما يشوفو ويقولو ديينق احيييييي انا عليك
                  

11-10-2010, 09:03 PM

محمد الخاتم
<aمحمد الخاتم
تاريخ التسجيل: 10-20-2010
مجموع المشاركات: 94

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Deng)

    سعودة الموت !

    خالد حمد السليمان
    يقول ناصر، وهو إنسان عربي تجمعنا به عروبة النسب قبل صلة الإنسانية، إن إحدى قريباته توفيت في أحد مستشفيات جدة، وتم نقلها إلى مغسلة الأموات بأحد المساجد لتجهيزها والصلاة عليها تمهيدا لدفنها، المشكلة أن مسؤول المغسلة عجز عن توفير قبر لها، فعندما بدأ اتصالاته بالمقابر لتجهيز قبرها فوجئ بالرد عليه بأن طاقتهم في دفن الموتى غير السعوديين في ذلك اليوم قد استنفدت، وأنه لم يعد هناك مجال إلا لاستقبال الموتى السعوديين، وبعد ساعات من الاتصالات نجحوا في إقناع مسؤول مقبرة بعيدة تبعد عن المسجد مسافة 40 كم باستقبال الجنازة!!
    لم يكونوا يطلبون لها الحصول على جنسية أو منحة أو قرض أو وظيفة تخص السعوديين، بل كانوا يطلبون حفرة يوارون فيها فقيدة ودعت الحياة وهويتها، ولم تعد سوى إنسانة مجردة من كل تلاوين الحياة ستواجه رحمة ربها، كما يواجهها كل إنسان على وجه الأرض ومر الزمن دون تمييز في اللون أو العرق أو الجنس!!
    كم هو مؤلم أن نغرق في تعقيدات الحياة حتى ونحن نغادرها، وننتظر أن تودعنا ببعض الحنو للتعويض عن بعض آلامها فإذا بها تودعنا بالتعقيدات، حتى عندما يتعلق بالحفرة الصامتة التي ستطوي صفحة هذا الإنسان في ديوان الحياة للأبد!!

    المصدر : http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100627/Con20100627358325.htm
                  

11-10-2010, 09:07 PM

عثمان محمد كرار
<aعثمان محمد كرار
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 1736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: محمد الخاتم)

    بعد الانفصال دا النشوفك حايم في الشمال الا اشفي غبينتي فيك اشباه الرجال ولارجال
                  

11-10-2010, 09:33 PM

عثمان محمد كرار
<aعثمان محمد كرار
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 1736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عثمان محمد كرار)

    Quote: عارف يا عثمان في قصة زمان في الابتدائي ما بنساها كله كله... قال ليك واحد من السلف لعله أحد أبناء سيدنا الحسين عليه السلام إنقطع بيهم الطريق في الصحراء و معاه واحد من أصحابه قاموا لقوا ليهم مرة عجوز ما عرفتهم منو آضبحت ليهم و أكرمتهم و ما قصرت معاهم كله كله... فلما جو يمشوا قام الرجل أعطاها كل ما عنده يعني آلاف الدنانير... فالرجل المعاه قال ليه ياخي لو أديتها عشرين دينار كان طارت بيها السما بعدين هي ذاتها ما عارفاك منو. ردو كان شنو؟ إن لم تكن تعرفني فأنا أعرف نفسي. فيا عزيزي الواحد ما بستعمل الأسلوب الجميل لأنه المعاك بستاهل تتعامل معاه بيه بل لأنه دا خلق المفروض إنت تتحلى بيه. العنصرية خلق مرذول لا يجوز أن يتخلق به الإنسان بغض النظر عمن تتعامل معاه... ولا شنو؟


    الاخ العوض سلام اول شي انا لست بعنصرينا واكره العنصريه والتعنصر وبعدين الواحد لما يتعنصر بيتعنصر مع زول بيستاهل مش كل.ب زي دا..هو طبعا عندو غرض من فتح الموضوع ..وليكن مايهمنا كتير....اسي عليك الله ياالعوض الزول دا ماكايس ليه سبب ساي?
                  

11-10-2010, 10:21 PM

Hafiz Bakhit
<aHafiz Bakhit
تاريخ التسجيل: 10-26-2010
مجموع المشاركات: 369

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: عثمان محمد كرار)

    الاخوة الاعزاء جميعا
    والله انه نقاش غير موضوعي وملئ بالعنصرية بكل انواعها
    وهذة البوستات يقراها السودانين وغيرهم فلا داعي لنشر غسيلنا ال###### علي الملاء .
                  

11-10-2010, 10:26 PM

علاء الدين يوسف علي محمد
<aعلاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Hafiz Bakhit)

    Quote: لقد تعنصر علي العشرات من قبلك ودفعتهم الثمن




    أها و دفعوا بالضورار ولاّ بالجّنيه ولاّ بالشلن اليوغندي يا جورج دبليو سي
    غايتو البِسْمعك يقول شايل كـلـبـشاتك و حايم
    يمين تجينا بيهن نلبِّسك ليهن غوايش



    (عدل بواسطة علاء الدين يوسف علي محمد on 11-10-2010, 10:37 PM)
    (عدل بواسطة علاء الدين يوسف علي محمد on 11-10-2010, 10:38 PM)

                  

11-10-2010, 10:45 PM

فايزودالقاضي
<aفايزودالقاضي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 10091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)

    Quote: نيابة عن دارجعل نهديك اسم العباس من دون الالف والسين


    وهو اى اســــود عــــب ؟!!! ده فهمك !!!!

    دينق نختلف نتفق معاه لكن مواطن سوداني حــر ...


                  

11-11-2010, 08:06 AM

زينب بدر الدين
<aزينب بدر الدين
تاريخ التسجيل: 02-12-2008
مجموع المشاركات: 816

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: فايزودالقاضي)

    طبعا يا دينق السودانيين يا جدهم العباس رضى الله عنة يا حمزة رضى الله عنه

    أمى رحمها الله كانت إمرأة ذات تعليقات لا يفهمها جامعى هذا الزمان

    دائما ما تسأل يا أخوانا إنتو باقى العرب الدخلوا السودان كانوا كلهم عقر ؟

    عما لينا سكن الدامر وكان ولدو كلو يوم إجى باكى إقول ليهو كل الأولاد

    جدهم العباس عم النبى عمنا قال لى جيب الشنطة دى

    كانت شنطة دمورية شال القلم وكتب فلان فلان فلان فلان محمد رسول الله (صل)

    قال أمشى كدى خلى تانى واحد إتكلم معاك
                  

11-11-2010, 09:36 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52568

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: زينب بدر الدين)


    متاهة قوم سود...ذوو ثقافة بيضاء

    بقلم د. الباقر العفيف
    ترجمة الخاتم عدلان


    خلفية الدراسة :
    تشتعل في السودان حرب هي الأطول عمراً في أفريقيا، وربما في العالم كله. استمرت هذه الحرب ثلاثين عاماً، قتل فيها 1،9 مليوناً وشرد 5 ملايين. وقد قتل منذ أن استولت هذه الحكومة على الحكم عام 1989م، بسبب الحرب والمجاعة الناتجة عنها، عدد أكبر مما قتل في الحروب البوسنية والرواندية والصومالية مجتمعة . وفي محاولاتهم لفهم جذور الحرب، اتبع المؤرخون والمحللون السياسيون السودانيون، منهجين. الجيل الأول من هؤلاء ركز بصورة أساسية علي القوى الاستعمارية، ومخططاتها المحسوبة لفصل الجنوب عن الشمال ببذر بذور الكراهية في الجنوب. و لكن وبعد أكثر من أربعة عقود من الحكم الوطني ما تزال الحرب قائمة فحسب، بل تفاقمت, واتخذت سيماؤها الدينية الكامنة, شكلها الواضح والمكتمل. وقد دفع هذا الواقع أجيالاً جديدة من السودانيين للتفكير في الأمر بصورة مختلفة. وهنا برز المنهج الثاني، لينقل مركز الاهتمام من العدو "الخارجي" إلى العدو "الداخلي" عندما يحاول الوصول إلى جذور الحرب، باعتبارها نزاعاً بين الهويتين الرئيسيتين في البلاد: الشمال والجنوب. وهناك الآن اتفاق واسع بين السودانيين، شماليين وجنوبيين علي حد سواء، أن بلادهم تعاني أزمة الهوية الوطنية. وأصبحت الحرب بالنسبة لهم وبصورة جوهرية، حرباً للرؤى، كما عبر عن ذلك تعيراً بليغاً، فرانسيس دينق ، الشخصية السودانية الجنوبية البارزة . وقد سعى الشمال الذي يشعر بأنه عربي ومسلم، إلى تعريف البلاد كلها على هذا الأساس. وهو لم يكتف فقط بمقاومة كل محاولات القطاع غير العربي لتوصيف السودان باعتباره جزءً من أفريقيا السوداء . بل بذل جهداً خارقاً لاستيعاب الجنوب من خلال سياسات التعريب والأسلمة، وسعى إلى تحويل الهوية الجنوبية إلى انعكاس مشوه للذات الشمالية. ولكن الجنوب، الذي نظر إلى المشروع كنوع من الاستنساخ الثقافي، قاوم هذه الاتجاهات دون هوادة.
    ولكن هذه الدراسة تذهب خطوة أبعد، وتبحث، على مستوي اعمق، عن جذور هذه الحرب.أنها تسلط الأضواء على النزاع داخل الهوية الشمالية التي تقود إلى النزاع الأكبر بين الهويتين الجنوبية والشمالية.أنها تحاول الكشف عن العلاقة بين الانشطارات التي سببتها النخبة الشمالية الحاكمة علي مستوى البلاد، وتصدعات النفس الشمالية ذاتها، وتحديد ما إذا كانت الأولى، هي في نفس الوقت ، عرضاً للثانية وعلامة عليها. وهكذا فإن هذه الدراسة تحاول إنجاز تحول أخر، بنقل الانتباه من الازدواجية الخارجية التي تميز الانقسام الشمالي/ الجنوبي، إلى الازدواجية الداخلية التي تعاني منها الذات الشمالية.

    تعريف الهوية:-
    يعرف قاموس وبستر الجديد، للغة الإنجليزية، الهوية باعتبارها "تماثل الخصائص الجينية الأساسية في عدة أمثلة أو حالات أو تماثل كل ما يحدد الواقع الموضوعي للشيء المعين: تماثل الذات، الواحدية ، تماثل تلك الأشياء التي لا يمكن التمييز بين آحادها إلا بخصائص عرضية أو ثانوية. الإدراك الناتج عن التجربة المشتركة، هو أحد حالات هذا التماثل. أو وحدة الشخصية واستمرارها: وحدة وشمولية الحياة أو الشخصية أو حالة التوحد مع شئ موصوف، مزعوم أو مؤكد أو حيازة شخصية مدعاة" .
    إذا شئنا تحديد هوية الشخص، فربما نحتاج لمعرفة اسمه أو اسمها، لونه، خلفيته الاثنية أو الثقافية، والموقع الذي يحتله وسط الجماعة. هناك، إذن ، وجهان للهوية، أحدهما أصلي، بدائي، ومعطى، والأخر مصنوع ومختار . فالهوية في نفس الوقت ذاتية وموضوعية، شخصية واجتماعية، ومن هنا طبيعتها، المتفلتة ، العصية على التحديد. ويملك الأفراد تشكيلة واسعة من الهويات الممكنة. إذ يمكن أن تكون لهم هويات عرقية أو اثنية، قومية أو دينية، أو حتى هويات خاصة بالمدن التي يقيمون فيها . ويرتبط الحديث حول الهويات الشخصية، ارتباطا وثيقاً، بمجال الخطاب الجينوي. ومع إن الخصائص البيولوجية هي خصائص موضوعية، إلا أن الهويات الفردية تعني شيئاً أكثر من ذلك. فهي تشتمل على دلالة ذاتية لوجود مستمر وذاكرة منسجمة ومترابطة منطقياً .
    الدلالة الذاتية للهوية هي الإحساس بالوحدانية والاستمرارية الشخصية ، الإحساس بالانتماء إلي منظومة راسخة من القيم التي تكون الاتجاه العقلي والأخلاقي للمرء، وتعطى الأفراد خصائصهم المتفردة. إنها تمكن الفرد من تحقيق حياة ممتلئة وكثيفة. في مثل هذه اللحظات يمكن أن يقال أن الشخص حقق ذاته أو ذاتها. وصار "متصالحاً مع جسده أو جسدها". وعلى وئام مع بيئته أو بيئتها ومع نظامه أو نظامها الرمزي. ولكن الذي يقوم هذه الدلالة الذاتية، هو الخصائص الموضوعية، والتي يمكن التعرف عليها من قبل الآخرين.
    الهوية دينامية أيضاً ومستجيبة للظروف المتغيرة. وهي قابلة للتحول مع التقنيات والنظم الثقافية والسياسية المتغيرة . وهي استراتيجية. فالناس يتبنون هويات معينة لأسباب استراتيجية مثل "التمكين" وقبل كل هذه العوامل وبعدها، هناك الإرث التاريخي لأجدادنا الذي "يحط بثقله في تحديد من نحن وماذا يمكن أن نكون . الهوية إذن إدعاء للعضوية يستند إلى كل أنواع النمطيات مثل العرق، الجنس ، النوع، الطبقة ، الطائفة، الدين، الثقافة ... الخ . إنها الطريقة التي يعرّف بها الناس أنفسهم، ويعرفهم بها الآخرون، على أساس من الأنماط السابقة .

    تعريف التماهي :-Identification
    قاموس العلوم الاجتماعية يعرف التماهي باعتباره "الميل للتقليد،و/ أو عملية تقليد سلوك شئ ما. وربما يدل كذلك على عملية التمازج العاطفي، أو حالة هذا التمازج الناجزة، مع هذا الشيء ذاته." . وقد استخدم س. فرويد، هذا المصطلح في علم النفس، لأول مرة عام 1899. إذ قال أن "التماهي هو التعبير المبكر عن الرابطة العاطفية مع شخص أخر". يتماهي الفرد مع شخص أخر "كمثال للذات " بوصفه شخصاً يريد أن يكونه، أكثر مما يريد أن يمتلكه. وهذا ما يجعله مهماً في سلوك المجموعات. وهو يفسر حاجة الفرد ومقدرته علي الارتباط، وقوة الروابط العاطفية. المشار إليها، كخصائص جوهرية للبشر. وهو يذكر في نفس الوقت" الأصل الطفو لي لعملية التماهي، ويفترض أن هذا الأصل الطفولي هو الذي يفسر بقاءها على مستوي اللاوعي، وقوتها كعامل تحفيزي، وتظاهراتها اللاعقلانية والنكوصية في بعض الأحيان. ولكن التماهي بالنسبة إليه ليس مجرد محاكاة، بل هو بالأحرى تمثل يستند إلى سلسلة سببية متشابهة .
    ن. سانفورد يعارض مقولات فرويد ويقول أن التماهي، علي عكس ما يقول فرويد ، هو عملية واعية ، وأن المحاكاة هي اللا واعية، ويعرف ج. ب سيوارد، التماهي بأنه "استعداد عام لمحاكاة سلوك أحد النماذج" ويتحدث فرويد عن ثلاثة مستويات للتماهي. وتقول فرضيته أن التماهي يتخذ أولاً شكل الارتباط العاطفي بشيء ما. ثم يصبح بديلاً عن الرابطة الجنسية، وكأنما يتخذ شكل امتصاص أو تشرب أو تمثل الشيء في الذات. ثم يؤدي في النهاية إلى بروز إحساس جديد بخاصية مشتركة مع شص أخر ، أو مجموعة أخري. ويميز شيلر بين نوعين من أنواع التماهي، هما الايديوباثي أي الذاتي؛ والهتروباثي، أي الغيري. يحدث التماهي الايديوباثي من خلال "اضمحلال الذات الأخرى وامتصاصها من قبل الذات المتماهية"، بينما في التماهي الهتروباثي "تتضاءل الذات المتماهية أمام هيمنة وجيشان النموذج" .

    تكوين الذات:
    المفهوم الكلاسيكي يقول أن الذوات الاجتماعية تمثل معطيات أصلية، أو بدئية، مو######## مثل الخصائص البيولوجية. ولكن هذا المفهوم يخلي الساحة الآن لمفهوم أخر هو أن الهويات تتكون وتصنع اختيارياً ، وهي في حالة مستمرة من التكوين . ولكن اختيارات الناس لهوياتهم محكومة ومحدودة بالعوامل المعطاة مثل ملامحهم، أسرهم ، جماعاتهم، تواريخهم، ثقافاتهم...الخ, تكوين الشخصية ، بالنسبة لاريكسون ، عملية يستطيع الفرد من خلالها :
    "أن يحكم على نفسه على ضوء الطريقة التي يعتقد أن الآخرين يحكمون عليه من خلالها، مقارنين اياه بأنفسهم، وينمط حيوي بالنسبة لهم، ولكنه في نفس الوقت يحكم على الطريقة التي يتصورنه بها على ضوء تصوره هو لذاته بالقياس إليهم،وبالقياس إلى الأنماط التي أصبحت هامة بالنسبة إليه" .
    "يقول خبراء علم النفس الاجتماعي، إن تماهي الفرد مع أية مجموعة، مثلاً، الطبقة الاجتماعية، أو الجماعة العرقية أو الاثنية،هو في الغالب الأكثر شمولاً من كل العمليات النفسية المرتبطة مباشرة بالسلوك الاجتماعي .التماهي مع المجموعة المهيمنة مثلاً يحدث عندما "يستبطن (الفرد) منظومة الأدوار الخاصة بالمجموعة، ويعتبر نفسه أحد أفرادها" وهذا يحدث من خلال التمثل الثقافي. ويعبر ديفيد ليتين عن ذلك بقوله:
    "التمثل الثقافي شبيه باعتناق الدين، وكما توضح أدبيات التحولات الدينية بصورة قاطعة، فإن ما يعتبر مسلكاً برغماتياً بالنسبة لهذا الجيل،يعتبره الجيل الذي يليه أمراً طبيعياً. ولذلك فإن الأطفال الذين ينشئون في ظل الجماعات الدينية، سيلجأون، مدفوعين بضغوط السلطات الدينية، إلى توبيخ آبائهم على ما يعتبرونه مسلكهم المنافق" .
    وهذا الرأي يشابه مفهوم دي فواه عن الهويات المصنوعة" كهويات منحرفة". فهي تدل بالنسبة إليه "على نفعية بلغت مبلغ الشطط" وتمثل علامة على "الاختلال الداخلي" ، الذي يحدث في شروط اجتماعية محدده تمارس تأثيراً هائلاً على الإدراك الذاتي للهوية الشخصية . فرغم طبيعتها المصنوعة، فإن "مكونات الفرد تستطيع إدراج الفرد في سياقها بل حتى استعماره" .
    في ثنايا تكوين الهويات الاجتماعية، هناك دائماً مجموعة داخلية، تمثل الهوية الاجتماعية المبتغاة، ومجموعة هامشية، تحتاج إلى الموازنة حتى تتماهى مع النموذج. وفي مثل هذه الحالات، فإن الأولى تمثل اللب، وتحتل مركز الصدارة من تلك الهوية الاجتماعية، بينما تمثل الثانية الدائرة الخارجية وتحتل الهامش. الأولى مستحوذة على الامتيازات، والثانية تبحث عن ذلك. الأولى تملك صلاحيات إضفاء الشرعية على الثانية أو حرمانها منها. ويلجأ شارلس تيلور إلى استخدام مصطلحي "التعرّف، والغيرية". ويقول أن هويات البشر "تتكون جزئياً بالتعرف أو غيابه، أي بالانتباه إلى غيرية الآخرين" .
    وعلى سبيل المثال، بينما تمثل الطبقات الوسطي والعليا، مركز الهوية الأمريكية، فإن السود واليابانيين ...الخ الأمريكيين يمثلون تخوم هذه الهوية. ويحتكر المركز الحق في الاعتراف أو عدمه، بهذه المجموعات. ويمكن للتوتر بين المركز والتخوم أو الهوامش أن يظل مكتوماً، أو فاعلاً علي مستويات أدنى في الأوقات العادية والسلمية. وتبدو عباءة الهوية وكأنما هي قادرة على نشر أجنحتها ومد ظلالها على كل المجموعات التي تكون الأمة. ولكن المركز يلجأ في لحظات التوتر إلي استغلال صلاحيات الاعتراف أو إساءة استخدامها. ويمكن حينها أن يسحب المظلة عن أية مجموعة هامشية إذا رأى أن الضرورة تستدعى ذلك. وقد حدث هذا بالفعل في الحرب العالمية الثانية، حينما تم احتجاز اليابانيين الأمريكيين في معسكرات الاعتقال، لأن ولاءهم لأمريكا صار موضع شك من قبل مركز الهوية الأمريكية، ويمكن الاستدلال على الأسلوب الانتقائي للمركز في استخدام صلاحيات الاعتراف وسحب الاعتراف، بأن الأمريكيين الألمان لم يتم اعتقالهم، بالرغم من أن ألمانيا كانت هي القوة الرئيسية في دول المحور الأوربية. ولذلك قرر المركز أن يسحب الاعتراف عن الأمريكيين اليابانيين أثناء الحرب، وإعادته إليهم بعدها. ويمكن أن تقول نفس الشي عن بريطانيا، حيث تمثل الهوية الإنجليزية مركز الهوية البريطانية. فمن الملاحظ أن مصطلح "إنجليزي" يستخدم كثيراً من قبل المجتمع الإعلامي ندما يكون المقصود "بريطاني"، وهو ما يسبب الضيق للوطنيين باسكوتلاندة وويلز.
    وتلاحظ الجماعات السوداء البريطانية أيضاً أن وسائل الإعلام البريطانية المركزية تطلق على الرياضيين الأفرو كاريبيين صفة "بريطانيين" عندما يكسبون الميداليات لبريطانيا، وصفة "كاريبيين" عندما يخسرون.هذه الأمثلة توضح التوترات بين المركز والهامش داخل كل هوية، كما تشير إلى ديناميات وعمليات الاعتراف وسحب الاعتراف التي تشتغل بين المركز والهامش.
                  

11-11-2010, 09:39 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52568

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Deng)

    Quote: متاهة قوم سود...ذوو ثقافة بيضاء
    2

    تغيير الهوية:-
    مستنداً على نموذج ابتدعه توماس شيللنج، يحاول ليتين تفسير تحولات الهوية عن طريق "منظومات" السلوك وما يترتب عليها من "ميول". وتحدث منظومات السلوك عندما يتكون سلوك الناس أو أفعالهم مستندة إلى، ومدفوعة بتوقعاتهم لما يمكن أن يفعله الآخرون. وعندما تفكر أعداد كبيرة من الناس في المجموعة، أن أعضاءها الآخرين سيفكرون بطريقة معينة، وسيتصرفون وفق ذلك التفكير، فإن المجموعة"تميل" أو "تنتقل" فجأة من نظامها المعتاد قبل نمط السلوك الجديد، إلى نظام آخر جديد. ولتوضيح كيفية "ميل" المجموعات واستوائها يورد ليتين المثال التالي:" خذ حالة واحد أو اثنين من الأفرو –أمريكيين يشتريان منزلين بضاحية "بيضاء" مستقرة. فجأة تفكر العائلات البيضاء، وقد اندفعت كل منها بالخوف من أن تكون آخر أسرة بيضاء بالضاحية، في بيع منازلها. ولكن الأفرو أمريكيين هم وحدهم الراغبون في الشراء. وبسرعة خاطفة "تتحول" أو "تميل" الضاحية من بيضاء إلى أفرو- أمريكيين" .
    تتحول الهوية بنفس الطريقة، أي تستوي وتنتظم في سياق متخيل . ويعطينا ديفيد ليتين، في دراسته الميدانية للجالية الروسية بأستونا، بعد انهيار الاتحاد السوفيتي وتقلص حدوده، مثالاً واضحاً على تحول الهوية. وقد قام بشرح الجهود التي بذلها الأفراد الروس، وقد وجدوا أنفسهم غرباء وسط مجتمعات كانوا يهيمنون عليها في يوم من الأيام، للتأقلم مع الواقع الجديد. وقد اجتهد الروس باستونيا للحصول على الجنسية الأستونية. فبدأوا يدرسون اللغة الأستونية التي لم يشعروا بضرورة دراستها قبل انهيار الاتحاد، إذ كان الأستونيون هم المجبرون على دراسة اللغة الروسية. ويستنتج ليتين أن رغبة هؤلاء الناس في الحفاظ على سلامة عائلاتهم، وفي تفادي الإبعاد، أعطتهم حافزاً لتحويل الهوية. وهذا بدوره يضع الأساس لصنع هوية أستونية لأحفادهم، وهذا يعني إنهم كمجموعة، يتحركون نحو "انقلاب" هويتهم .
    تعيش المجتمعات عادة في توازن. وفي هذه الحالات تشعر الجماعات أن العالم ثابت ثباتاً مطلقاً. حينها تكون الهويات بمأمن من الشكوك، ولا تكون هناك حوافز للتغيير، ويشترك الجميع في تصور ضمني لمن يكونون. وتضطلع النخب الثقافية والسياسية، لكل مجموعة،بإصباغ المعني على هذا التوازن، بإنتاج المعتقدات، والمحاذير، والمبادئ ، والأساطير والنظم الرمزية. في هذه المرحلة يمكن وصف المجموعة بأنها حققت ذاتها، أي إنها تعيش في انسجام مع بيئتها، وتري العالم بأم عينها. ولكن الحوادث والاضطرابات يمكن أن تزلزل التوازن، وتشيع عدم الاستقرار وسط الجماعة، وتقود إلى أزمة هوية، وتدفع بعض الناس إلى استكشاف هويات جديدة. في هذه الحالة غالباً ما تنقسم النخبة الثقافية والسياسية إلى أولئك الذين يحاولون الدفاع عن الوضع القائم، وأولئك الذين يحاولون خلق منظومة جديدة، تحقق توازناً جديداً .
                  

11-11-2010, 10:11 AM

عبدالعزيز حسين عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 01-12-2010
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يمكن أن يطالب أحد "أحفاد العباس" السودانين بهذا الطلب؟ (Re: Deng)

    الأخت دينا قالت

    Quote: الجعليين اصولهم افريقية
    وساكتب حالا لطلب الحماية الدولية ..


    في الحالة دي ما تزعلوا لو جا واحد قال ليكم أصلكم قرد ولاجا واحد قال الافارقة السود أقل فهم وأقل رقي من بقية البشر

    الطعن في أصول الناس وانسابهم أشر من العنصرية
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de