كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي
|
Quote: Quote: الي ان تمكن هؤلاء او بعد اكثر من 2500 سنة من الفوز بمصر كلها والي اليوم، من تاريخ معارك "آبا" ضدهم في الدلتا، وذلك عندما هزم ترهاقا الذي انشغل بالدفاع عن اهله من الكنعانيين في فلسطين او مش يهود اليوم بالمناسبة. |
بعد كم يوم من الكتابة في موضوع لايفهم فيه اي شي وبعد استفزازات وكلام فارغ وبعد لف ودار اتضح هدا العربي الناكر لاصلة وفصلة ان يثبت لنا ان ملك النوبه واحد رموز النوبه انه هو عربي وكان بيدافع عن اهلة الكنعانيين مساحا بكل عظماء التاريخ كتابه الارض .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: عمار محمد حامد)
|
هذا ما تقوله ويكبيديا عن الكنعانيين
Quote: الأصول الكنعانيةورد في العهد القديم من التوراة أن هجرتهم كانت من جنوب الجزيرة العربية قبل الميلاد بـ 4 إلى 3 آلاف سنة، وهم في الأصل ساميين ،كما ،وقد استقر الكنعانيون في جنوب جنوب سوريا وفلسطين وسيطروا عليها سيطرة تامّة، حتى أنها عرفت باسم أرض كنعان أو بلاد كنعان، يعتبرهم مؤرخو العرب القدامى من العماليق، هم من الشعوب في مناطق جنوب سورية وكذلك وهناك ساحل في منطقة عُمان جنوب الجزيرة العربية يعرف باسم كنعان، هناك عدّة نظريات حول أصل موطن الكنعانيين، ومن أشهر النظريات، بعض المؤرخين كـ"خزعل الماجدي" هي أن الكنعانيين من أكبر الموجات المهاجرة التي خرجت من شبه الجزيرة العربية. كما يرى البعض مثل "ستاربون" أن أصل الكنعانين هي سواحل الخليج العربي، وذلك لتشابه أسماء مدن تلك المناطق القديمة مع أسماء المدن الكنعانية في الشام، ويرجح اصحاب هذه النظرية ان تكون تلك الخليجية هي الأقدم وهاجروا إلى منطقة بلاد الشام في العصور القديمة.
كما يرى البعض مثل "ستاربون" أن أصل الكنعانين هي سواحل الخليج العربي، وذلك لتشابه أسماء مدن تلك المناطق القديمة مع أسماء المدن الكنعانية في الشام، ويرجح اصحاب هذه النظرية ان تكون تلك الخليجية هي الأقدم وهاجروا إلى منطقة بلاد الشام في العصور القديمة.ويرى "ابن تيمية" أنهم سكان حران وأن ملوكهم هم النماردة "جمع نمرود".
الغزو المصري كانت بداية الاستعمار الطويل لبلاد الكنعانيين الذي استمر 12 قرنا هو غزو المصريين لبلاد الشام في عهد الدولة المصرية الحديثة. وقد حدث الغزو خلال القرن الرابع والعشرين قبل الميلاد في أيام الأسرة المصرية السادسة عشر، وقد كان قائد المصريين هو الملك المصري "وني"، ويُقال أن تعداد جيشه كان بضعة عشرات من الألوف.
وقد كان السبب الرئيسي لهذا الغزو هو تهديد المصالح التجارية لمصر في بلاد الشام، وقد بدأ هجوم المصريين من خلال معركة مجدو في عام 1468 ق.م. والتي انتصر فيها الجيش المصري في النهاية[1]. وقد قاد المصريين في هذه المعركة تحتمس الثالث (1490 - 1436 ق.م) وقد كانت أولى حملاته الحربية، أما الجيش الذي قاتل المصريين فقد كان عبارة عن حلف بين ما يقارب الـ350 دويلة كنعانية، لكن أمير الحلف والذي سعى لجمعه هو أمير قادش "علي العاصي". وقد اضطر الكنعانيون للاستسلام بعد حصار دام سبعة أشهر على مدينة مجدو التي اجتمعوا فيها والتي سميت المعركة باسمها.
الغزو الحيثي في خلال الفترة التي تلت ذلك قامت دولة جديدة في المنطقة هي الدولة الحورية والتي تقاتلت مع مصر في بلاد الشام لمدةٍ من الزمن. وبعد ذلك عقدوا السلم حين تزوج الملك المصري ابنة الملك الحوري، وبعد ذلك استقرت أمور شمال بلاد الشام للحوريين بينما بقي جنوبها مع المصريين. لكن خلال هذه الفترة قام الملك الأموري "عبدي عشيرتا" بالادعاء بالرغبة بتوحيد بلاد الشام، وبدأ يستولي على الإمارات الكنعانية والأمورية، وهكذا استطاع بسط سيطرته ومن بعده ابنه "عزيرو" على كل بلاد الشام.
وقد كان الحيثيون يدعمون عبدي وابنه في توحيد بلاد الشام، وقد انتظروا حتى توحدت على أيديهم ثم غزوها وضموها إلى أراضيهم. وقد حاولت بعض مدن بلاد الشام المقاومة مثل أوغاريت لكنها فشلت. وقد أحس الفرعون "سيتوس الأول" بخطر الحيثيين ولذلك سار واسترجع بعض المدن الشامية مثل مجدو وحوران وبعض المدن التي تقع اليوم ضمن حدود لبنان. وحينها عقد الملك الحيثي "موواتالي" معاهدة سلامٍ مع المصريين بحيث يبقى الجزء الشمالي من بلاد الشام في يد الحثيين والنصف الجنوبي مع المصريين.
الغزاة اللاحقون في عام 1190 ق.م سقطت الدولة الحيثية إثر مهاجمة الإغريق وبعض الشعوب العراقية لها من مختلف الجهات. وخلال ذلك الحين استغل الملك الآشوري "تجلات بلاسر الأول" (من 1090 إلى 1116 ق.م) الفرصة واجتاح جنوب سوريا، وأجبر مدينة جبيل على دفع الجزية واستولى على جزيرة أرواد لمدةٍ من الزمن، ولكن لم تكن فترة حكم الآشوريين طويلة كما أنها اقتصرت على مساحة صغيرة من أراضي الكنعانيين.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: عمار محمد حامد)
|
Quote: الكنعانيين موجودين قبل العنصر السامي بي 1000 سنة ... ما مشكلة والكنعانيين جو من الجنوب الكوشي .. برضو ما مشكلة
المشكلة انو العنصر السامي منسوب لسام والعنصر الكوشي منسوب لكوش
وكوش وسام اخوان اشقاء لزم
عليه سيدنا نوح ولد كوش اي قبل الطوفان وبعد الف سنة من ولادة وبعد ما كوش ولد اولاد وكون الدولة الكوشية وهاجر لي فلسطين قام سيدنا نوح تااااااااااني ولد سام
|
يا وليد لغاية بكرة عيسي موسي وهرون محمد عليهم السلام كلهم حيطلعوا من غدار او بالاصح من حلة العرب في غدار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: Abdulgadir Dongos)
|
Quote: قبائل جرهم بجنوب اليمن أقرب لأثيوبيا وساعد الأستعمار الأثيوبي في وجودهم . سورة أصحاب الفيل في القرآن الكريم تحدثنا عن تاريخ الوجود الأثيوبي بجنوب اليمن حيث ورث أبرهة الأشرم ملكا يناهز الثلاثة قرون حيث مازال لهم وجود يعكس تارخهم التليد بمحافظة المهرة باليمن السعيد. |
وهل علاقة الجوار علاقة ذات اتجاه واحد ؟ وهل الاختلاط يغير في جينات جنس ويبقى الاخر على ما هو عليه ؟ طيب ما قبل ابرهة حكمت مملكة سبا اليمين والحبشة مجتمعين !!
يعني الاثيوبيين غيروا في التركيبة الاثنية لليمانية ولم يحدث العكس مثلا ؟!
ليه ما يكون الحدث هو العكس ؟
Quote: كثيرون يحملون فهوم خاطئة عن عروبة اليمن. أغلب سكان شمال اليمن يطلق عليهم أهل اليمن الزيود أو زيديين وهؤلاء هم بقايا جيش الخلاص الفارسي؛ وهؤلاء فيهم عبدة النار. |
يعني جيش الخلاص الفارسي حين اتى قتل جميع اهل المكان والارض ثم اصبح يعيش فيها وحده وكا من في تلك الارض هم من بقايا هذا الجيش
احتمال وارد برضو في اون لاين دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: Abdulgadir Dongos)
|
هذا هو حديث اهل اليمن
Quote: أقسام العرب : يقسم العرب الى بائده مثل ( عاد وثمود ) والى باقيه (القحطانيون والعدنانيون) أما القحطانيون ويسمون العرب العاربة لأنهم (أصل العرب) ويعود نسبهم الى يعرب بن قحطان وهم اليمنيون المعروفون بعرب الجنوب. العدنانيون : ويسمون العرب المستعربة لأنهم من البلاد المجاورة.... واختلطوا وفدوا إلى الجزيرة العربية بأهلها فتعربوا وهم النزاريون والمعديون القبائل العربية : عرب الجنوب ( القحطانيون ) (1) حمير : قضاعة، تنوخ، ######، جهينة، عذره (2) كهلان : طى همدان، عامله، جذام ومنها لخم وكنده.. الازد ومنها ( الغساسنة وخزاعة ) والأوس والخزرج. عرب الشمال ( العدنانيون ) (1) مضر : قيس عيلان ومنها ( هوزان، وسليم، وغطفان ومن غطفان : عبس وذبيان، وتميم، وهديل، كنانه ومنها (قريش) (2) ربيعة : أسد + وائل ومنها ( بكر، وتغلب ) ومن بكر بنو حنيفة. ويعود نسب قحطان إلى عابر بن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح عليه السلام وهو أبو بطون حمير وكهلان والتبابعة ملوك اليمن.. واللخميين ( ملوك الحيرة ) والغساسنة ملوك الشام ويعده أهل الانساب أول رجال الجيل الثاني من أجيال العرب العربة والمتعربة والمستعربة ويعود نسب العدنانيون إلى.. عدنان بن أدد والذي يتصل نسبه بإسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام. يقال لأبنائة العدنانيين أو النزاريين أو المعديين او العرب الشماليين. وإليكم شجرة العرب العاربه(القحطانيون) والعرب المستعربه(العدنانيون) |
منتديات القبائل اليمنية
Quote: لكن الشيئ المحير هو أنفعالك الغير مبرر؛؛؛ |
اها كمان عاوز تبقيني منفعل غصب وين هو انفعالي غير المبرر ؟؟!!
المنفعل انت يا اخوي
Quote: انت حر فيما تصدق؛ فاذا رأيت غثا ما عليك الا أن تجهله |
طبعا لا الغث ان ترك يصبح قاعده لابد ان يفند في حينه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: وهل علاقة الجوار علاقة ذات اتجاه واحد ؟ وهل الاختلاط يغير في جينات جنس ويبقى الاخر على ما هو عليه ؟ طيب ما قبل ابرهة حكمت مملكة سبا اليمين والحبشة مجتمعين !!
يعني الاثيوبيين غيروا في التركيبة الاثنية لليمانية ولم يحدث العكس مثلا ؟!
ليه ما يكون الحدث هو العكس ؟ |
دنقس لك السلام .
هدا الشخص يريد ان يثبت ان ترهاقا عربي وخلاص وكل الجوطة دي الهدف ما التاريخ ولا الجغرافيا ولا يحزنون الزول ده هدفه معروف .وبعد الزول ده ما نوبي ولا عندو علاقه بالنوبه .ا
والله الزول ده من اكترالناس العنصريين في هدا البوست ما تشوف كلامو الفارغ ده نحن عارفيين حقيقتو تماما .
وما تقرا جلابي جلابي ده كلام بتاع انترنت امشي شوفو بيتصرف كيف في السودان وبيطبل للجلابه كيف وبتحاما بيهم كيف .
ادا افترضنا كلامو كلو صح هو عمل شنو علشان يغير الواقع ده ؟ مساهمتو شنو ؟انا فقول ليك مساهمتو صفر .
لك الود والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: عمار محمد حامد)
|
+
هدا الشخص يريد ان يثبت ان ترهاقا عربي
تحية طيبة أستاذ عمار
بعيدا عن الأشخاص؛ نحن نتناول مناقشة تاريخ الكثير منه معروف ومدون. ان كنا جميعا ننهل من مرجعية واحدة ما حصل التباين والخلاف الجزري الذي نحن فيه. ما نراه هنا اجتهادات فردية؛ هناك من يقرأ المراجع وهناك من يناقش بتهيؤات داعمها الأكبر احتكار التاريخ وهناك من يتوهم العداء وينطلق من رؤية حماية التاريخ الموروث وان كان خطأ. منذ نعومة أظافري وأنا أسمع مقولة "اعادة صياغة تاريخ السودان" والي الآن ما يتداول بيننا تاريخ غرضي. لمعرفة الحقائق التاريخية يجب علينا أن نبعد الغرض ونتلسلح بما كتب من مراجع علي اختلافاتها؛ عندها ستكون لنا رؤية واضحة عن التاريخ الذي نبحث. غبي وجاهل من يعتقد أنه يملك الحقيقة المطلقة؛ اذا كان الأمر كذلك؛ يجب أن نتفق أن كثيرون بمعيتهم جزء من حقيقة التاريخ. بالهدوء والمثابرة والقرأة الصحية سنصل الي حقيقة التاريخ.
خالص الود والأحترام.
دنقس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: Abdulgadir Dongos)
|
Quote: بعيدا عن الأشخاص؛ نحن نتناول مناقشة تاريخ الكثير منه معروف ومدون. ان كنا جميعا ننهل من مرجعية واحدة ما حصل التباين والخلاف الجزري الذي نحن فيه. ما نراه هنا اجتهادات فردية؛ هناك من يقرأ المراجع وهناك من يناقش بتهيؤات داعمها الأكبر احتكار التاريخ وهناك من يتوهم العداء وينطلق من رؤية حماية التاريخ الموروث وان كان خطأ. منذ نعومة أظافري وأنا أسمع مقولة "اعادة صياغة تاريخ السودان" والي الآن ما يتداول بيننا تاريخ غرضي. لمعرفة الحقائق التاريخية يجب علينا أن نبعد الغرض ونتلسلح بما كتب من مراجع علي اختلافاتها؛ عندها ستكون لنا رؤية واضحة عن التاريخ الذي نبحث. غبي وجاهل من يعتقد أنه يملك الحقيقة المطلقة؛ اذا كان الأمر كذلك؛ يجب أن نتفق أن كثيرون بمعيتهم جزء من حقيقة التاريخ. بالهدوء والمثابرة والقرأة الصحية سنصل الي حقيقة التاريخ.
|
الاخ دنقس لك السلام .
اتفق معاك تماما يجب علينا ان نعيد قراة وكتابه التاريخ السوداني الملئ بالاخطاء المتعمدة احيانا واحيانا عن سوء ادراك وكثيرا عن سوء نيه .وخاصة في هدا الوقت الدي تسعي فيه السلطة ان تمحوا الثقافات الاخري والتاريخ القديم للسودان واستبداله بالتاريخ العربي الاسلامي.
كل هدا يجب ان يكون بعيدا عن الاستفزاز والتسلط والنبد وقلة الادب .
لكن هل هدا المدعو هو المؤهل للكتابة عن تاريخ السودان ؟؟؟ادا كان هو نفسه ناكر لاصلة ويخجل منه وينسب نفسه لامه وشعب وثقافة اخري .
هدا المدعو غير مؤهل اخلاقيا للكتابة عن اي شي لانه كداب وعنصري وهاتان الصفتان تكفي ان يكون كل كتاباته كلالالالالالالالالالالالالام فااااااااااارغ
لك الود والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: عمار محمد حامد)
|
في سفر التكوين - العهد القديم، أبناء نوح ثلاثة: يافث وسام وحام. ومذكور أن كوش هو ابن حام. أي أن الكوشيين حاميون حسب العهد القديم. لكن يختلف علماء الآثار واللغويات والأنثربولوجيا والباحثون حول أصلهم. فمنهم من يتفق مع رؤية العهد القديم، ومنهم من يشير إلى أنهم هم والمصريون القدماء لربما هاجروا من مناطق "تاسيلي" و"الهُقار" في الصحراء الليبية والجزائرية الحالية إلى وادي النيل. ومنهم من يردهم إلى أصول قوقازية. ومنهم من يفترض أنهم هاجروا من شرق إفريقيا حيث أُكتشفت هياكل عظمية تعود لملايين السنين. وكان الفريق السويسري الذي يشرف عليه البروفسير شارل بونيه أشار إلى أنه يقوم بحفريات بغرض الكشف عن المراحل التاريخية السابقة لكرمة والممتدة بين 50 ألف إلى 100 ألف سنة. وفي شأن الإشارة إلى تهارقا، فهو مذكور أيضا في العهد القديم (إشعياء) في كلام عن الملك الأشوري الذي سمع عن استعدادات تهارقا لقتاله، ويذكر العهد القديم أيضا كلام الرب إلى النبي بالذهاب إلى مصر وكوش لنصرة العبرانيين، ويذكر أن كوش هم أهل شدة وبأس. والراجح عندي أن العبرانيين لم يستنصروا بالكوشيين والمصريين - مصر كانت محكمة بملوك الأسرة الخامسة والعشرين النوبية آنذاك، فإشارة العهد القديم واضحة إلى تهارقا وهو الملك الثاني في هذه الأسرة بعد أبيه (بيّا) أو بيعانخي مؤسس هذه الأسرة - بسبب قرابة، فالعبرانيين ساميون، والكوشيون على الأرجح حاميون، منطلقات النصرة ههنا من الممكن أن تكون دينية وأخلاقية وإن كنتُ أرى أنها تجارية لأن الدولة الكوشية بحسب مصادر تاريخية كانت دولة تعتمد على تجارة واسعة مع عددٍ من البلدان ومن ضمنها الساحل الشامي ووسط إفريقيا، بل أن العثور على قطع فنية رومانية وإغريقية مشغولة بالعاج والأبنوس أثار تساؤلات علمية حول احتمال وصول التجارة النوبية إلى أثينا وروما، ربما مباشرة أو عبر وسطاء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: خالد عويس)
|
+
في سفر التكوين - العهد القديم، أبناء نوح ثلاثة: يافث وسام وحام. ومذكور أن كوش هو ابن حام
شكرا أستاذ خالد عويس، وبما أننا نستشهد بكتاب العهد القديم، لم لا نجلب ما هو مدون بالعهد القديم. جاء في سفر التكوين الأصحاح العاشر:
الإصحاح العاشر
10: 1 و هذه مواليد بني نوح سام و حام و يافث و ولد لهم بنون بعد الطوفان
10: 2 بنو يافث جومر و ماجوج و ماداي و ياوان و توبال و ماشك و تيراس
10: 3 و بنو جومر اشكناز و ريفاث و توجرمة
10: 4 و بنو ياوان اليشة و ترشيش و كتيم و دودانيم
10: 5 من هؤلاء تفرقت جزائر الامم باراضيهم كل انسان كلسانه حسب قبائلهم باممهم
10: 6 و بنو حام كوش و مصرايم و فوط و كنعان
10: 7 و بنو كوش سبا و حويلة و سبتة و رعمة و سبتكا و بنو رعمة شبا و ددان
10: 8 و كوش ولد نمرود الذي ابتدا يكون جبارا في الارض
10: 9 الذي كان جبار صيد امام الرب لذلك يقال كنمرود جبار صيد امام الرب
10: 10 و كان ابتداء مملكته بابل و ارك و اكد و كلنة في ارض شنعار
10: 11 من تلك الارض خرج اشور و بنى نينوى و رحوبوت عير و كالح
10: 12 و رسن بين نينوى و كالح هي المدينة الكبيرة
10: 13 و مصرايم ولد لوديم و عناميم و لهابيم و نفتوحيم
10: 14 و فتروسيم و كسلوحيم الذين خرج منهم فلشتيم و كفتوريم
10: 15 و كنعان ولد صيدون بكره و حثا
10: 16 و اليبوسي و الاموري و الجرجاشي
10: 17 و الحوي و العرقي و السيني
10: 18 و الاروادي و الصماري و الحماثي و بعد ذلك تفرقت قبائل الكنعاني
10: 19 و كانت تخوم الكنعاني من صيدون حينما تجيء نحو جرار الى غزة و حينما تجيء نحو سدوم و عمورة و ادمة و صبوييم الى لاشع
10: 20 هؤلاء بنو حام حسب قبائلهم كالسنتهم باراضيهم و اممهم
10: 21 و سام ابو كل بني عابر اخو يافث الكبير ولد له ايضا بنون
10: 22 بنو سام عيلام و اشور و ارفكشاد و لود و ارام
10: 23 و بنو ارام عوص و حول و جاثر و ماش
10: 24 و ارفكشاد ولد شالح و شالح ولد عابر
10: 25 و لعابر ولد ابنان اسم الواحد فالج لان في ايامه قسمت الارض و اسم اخيه يقطان
10: 26 و يقطان ولد الموداد و شالف و حضرموت و يارح
10: 27 و هدورام و اوزال و دقلة
10: 28 و عوبال و ابيمايل و شبا
10: 29 و اوفير و حويلة و يوباب جميع هؤلاء بنو يقطان
10: 30 و كان مسكنهم من ميشا حينما تجيء نحو سفار جبل المشرق
10: 31 هؤلاء بنو سام حسب قبائلهم كالسنتهم باراضيهم حسب اممهم
10: 32 هؤلاء قبائل بني نوح حسب مواليدهم باممهم و من هؤلاء تفرقت الامم في الارض بعد الطوفان.
http://st-takla.org/pub_oldtest/01_gen.html#1
الواضح أن كنعان أخ لكوش حسب ما جاء في العهد القديم وهذا يفسر لنا أن النوبة بحروبهم بأرض كنعان يبحثون عن ملك غائب. العبرانيين أخ خالد عويس هم نفس البشر وتسميتهم بالعبرانيين كنية لعبورهم نهر الفرات.
دنقس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: Abdulgadir Dongos)
|
Quote: منذ نعومة أظافري وأنا أسمع مقولة "اعادة صياغة تاريخ السودان" والي الآن ما يتداول بيننا تاريخ غرضي |
واذا افترضنا جدلا ان نعومة اضافرك خلال العهد الاسلاموي الحالي فاننا لا نعترف باعادة صياغة التاريخ لانهم سيوجهون تاريخ السودان يعتقدون ان تاريخ السودان بدأ بعد دخول الاسلام وان العهد القديم عهد كفر لا صلة له بتاريخ السودان وما نلاحظه حاليا هو ثقافة اسلامية لا ترضى بما سبقه من العهد القديم اولم يكن الجبهة الاسلامية من ارادت تحطيم تماثيل التراث النوبي بحجة انها اصنام لولا تدخل اليونسكو.
نرهاقا عربي ؟؟؟؟؟؟؟ لا بالله وقول انه شايقي كمان ولا جعلي والله انتو عالم عجيب
اراب منا بنجدتني وي منا نوبيون حتى النخاع لا يجمعنا بالعرب الا الدين الاسلامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: طبزها ليه .. الزول ليه اسبوع مجتهد عاوز يقول انو كوش ما حق النوبة ده يجي يطمجها كلها ويقول ليه النوبة بحروبهم بارض كنعان يبحثون عن ملك غائب |
قرقرقرقرقر!
العزيز دنقس،
ماتحتار في الكروباوي بتاع جماعتنا ديل، او خليني اشتغل ترجمان ليك، بما انو بروف بشاشا اخصائي مخص واعصاب الجلابة بشقيهم، مواهيم العروبة او مواهيم الحضارة:
طيب، الناس ديل بفهمو تعبير نوبي بي طريقة معينة، او ما زي ما انا او انت والعالم حولنا فاهم!
جماعتي ديل فاهمين انو ترهاقا مثلا ك"نوبي" فهو محسي من قرية اسمها "فريق" تحديدا، او ديل في الخيط ده هم مدحت او نبيلو.
اما وليد فبيفتكرو دنقلاوي!
قرقرقرقرقر!
يعني في بعضم او بحكم عصاب القبلية، مفردة "نوبي" تعني لكل واحد منهم معني قبلي مختلف!
عشان ما يكون كلامنا تهكم ساكت، فخدك ده، حار من الفرن:
Quote: يا زول ترهاقا ما طلع من عرب الغدار |
راجع: Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك ووو... النهاية ترهاقا عربي
نعم، وان كان اغرب من الخيال- في عيون امثال مدحت او نبيلو "الدناقلة" وهذه ادبياتم، من امثال وليد، "عرب"!
قرقرقرقر!
نعم يا دنقس كلام يمخول حقيقة، ولكنو الواقع المعاش، ولا تغشنك المساحيق والرتوش لزوم الcamouflage في الاماكن العامة الزي دي او كده!
لهذا لايمكن يجي يوم او تشوف مدحت علنا يواجه نبيلو، في كلامو مثلا عن كيف الجلابة فقط هم الكوشييين اما "الذنوج" اي غير الجلابة، فلا دخل لهم بكوش اطلاقا!
انه قسم الولاء للعشرية "الفريقية" بالمنبر، المحسية!
لهذا انفرجت اسارير الدنقلاوي وليد بالضحك علي كلامك، انطلاقا من انك قاصد بي كلامك عن النوبة في عصر ترهاقا، الدناقلة الزيو، بغض النظر عن وجود حاجة اسمها دناقلة ولا محس منذ اكثر من 2600 سنة!
تذكر عزيزي القاري: هو بيضحك او ببكي انطلاقا من مفاهيم عالمو هو، او ما بالضرورة عالم دنقس الما فيهو ده "نوبي" او ده جعلي او ده "جنوبي"!
ياما تحت سواهي هؤلاء القبليون، دواهي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: Bashasha)
|
اهلا بالعنصري الزول الشازلي بشاشا
جيت في ديارنا كويس بعد الجماعة مسحوا بيك الارض لغاية ما بقيت تهضرب وتقول كلام وتجي تنفيهو تدق شمال وجنوب جاي عشان تخرب البوست دي طبعا من تخصصاتك لانك لا منطق ولا فكر لديك .
انت مهما قلت مهما تنكرت وتزينت انت ما نوبي ولا عندك اي صلة بالنوبه انت مجرد زول عندو مركب نقص من اشياء معينه وعقدة نفسية من اشياء معينه اخري .
طيب ياخي بكري سايبك مطلوق بين البوستات ومانعنا نحن من دخول بوستاتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: وليد محمد المبارك)
|
سلام لصاحب البوست والاخوة المتداحلين
غايتو ترهاقا دا جنن الناس ديل جنس جن
مافي شخصية في التاريخ تلاعب باصولها الخواجات الكذابين زي ترهاقا
لييه، لانو قصة كونه زنجي ويعمل عمايلوا دي ما راكبه راسهم، وبتدخلهم في حرج كبير جدا، كيف الزنوج ممكن يعملوا دوله بمساحة قاربت ربع مساحة افريقيا، بل كيف له ان يصل آسيا و و و و الخ والزنوج ديل ما يهم (عبيدنا)، طيب نبرر للناس دي كيف انو الزنجي زول في طبيعتة حاجة كده بين الانسان والقرد ولكن حتى تطوره كانسان ما ممكن يصل مستوى الـ white man
اها، بدأ التدليس بانه ليبي، والكلام دا مكتوب فوق في البوست، ولمن القصة دي ما لقو ليها اي سند اثري او تاريخي ا و ا و
جو بنظرية لذيذة جدا، وبرضو ح اقتبس من فوق
Quote: و بنو حام كوش و مصرايم و فوط و كنعان |
النظرية الفوق صممت خصيصا عشان يتجاوزا بيها اللعنة التي اصاب بها سيدنا نوح ابنه حام (حسب اعتقادهم) باللون الاسود عندما نظر حام الة نوح وهو عريان عندما كان نائم وهو (سكران)
لكن دي ورطة، لانها ستأكد ان حام هو من اصبح لونه (اسود) من ابناء نوح
طيب العمل شنو، قاموا قالوا لا، نوح قال لحام اللعنة ستصيب ابنائك انت وابناءك سيكونوا خدما وعبيدا لاخوانك وابنائهم من بعدهم (التبرير الديني للعبودية عند المسيحيين) فالكنسية حسب النصوص العندهم لا تجد غضاضة في ذلك.
لكن دي برضو ورطه، لانها ستثبت برضو ان الكوشيين والنوبيين زنوج وناس سود ساكت وديل ناس صنعوا حضارة كبيرة وبنو حاجات احنا اساسا ما عافينهم الى اليوم بنوها كيف.
احسن حاجة عشان نتخارج من الورطة دي نعدل في (كذبتنا) شوية وخلقوا لكوش اخوان واحد اسمه مصرايم والاسم لا يحتاج الى شرح، وقالوا ان اللعنة (السواد) وتبعاته من العبودية اصابت فقط كوش، يعني مصريام رجل ابيض وكنعان كذلك لكن كوش زول اسود وزنجي.
وترهاقا وبقية اهله اساسا نزحوا من مصر الى الجنوب وحكموا الكوشيين. الكوشيين هم الكوشيين الزنوج العبيد السود، ولكن ترهاقا لا والف لا ان يكون كوشي بل هو مصري.
الفلم دا زاتوا طرشك وثبت كذبهم وقصصهم الخيالية دي.
والليله دايرين يطلعوه كنعاني وما عراف بكرة يكقول عليه ...... ساكت
وبرضو قرررررررررررررررررررررر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: عمار محمد حامد)
|
سلام يا عمار
Quote: بكرة حيطلعوه بديري دهمشي . |
اخوك زاااااتو بديري دهمشي، واشهد انو ما عندنا اي علاقة بترهاقا حبوبتي قبل الف سنة ممكن ويجوز انها تكون نوبية، لكن قطعا هو مش من اندنا
وازيدك من الشعر بيت، واحد مصري قبل اسبوع بنتونس قال لي السيدة هاجر ام سيدنا اسماعيل عليه السلام وزوجة سيدنا ابراهيم عليه السلام قال عليها قبطية يا زول راسي اتفتح نصين، يا زول دا كلام شنو دا؟؟؟ قال ياهو بس كده بعملوهم في مدارسهم ان هاجر قبطية وانت طبعا فاهمني قبطية يعني (بيضـــــاء) ناصع بياضها تسر الناظرين، فكيف تكون نوبية سمراء وقد تكون تتلاعب كالقرد كما ذكرت البروفيسور هيفاء وهبي في آخر اطروحاتها العلمية والعملية عندما تغنت بالقرد النوبي
قلت ليهو يا زول انت عاقل وللا الزول القال الكلام دا سكران؟؟
هو اذا كان ربنا سبحانه وتعالى حسم قصة سيدنا ابراهيم بين اليهود والنصارى في سورة آل عمران يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّوْرَاةُ وَالْإِنجِيلُ إِلَّا مِن بَعْدِهِ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿٦٥﴾
فكيف تكون السيدة هاجر (قبطية) واساسا النصرانية ما نزلت زاتو؟؟؟؟؟؟؟ بس ما عندي غير عنوان بوستيك دا قررررررررر عيييييييييك سسسيييييييييك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: أحمد ابن عوف)
|
هدا هو نفس منطق هدا الساقط اخلاقيا وتاريخيا وجغرافيا .يا خي الزول ده زروه ومرمضوا بيهو الواطه خلوه حايم بين البوستات زي ###### السرة جابوا ليهو الدليل مصور انو كلامو كلام فارغ بدل ما يقول والله كلامكم صح قال اهو انا ما قلت ليكم كلامي طلع صح يا نازيين ,يا فاشيين , يا عنصريين ,يا ما عارف ايه ...
ابو حميد نحن ما عندنا مشكلة مع اي قبيلة او جنس او عرق والله انا عن نفسي اخوي متزوج من البني عامر وبن عمي متزوج من قبيلة الفلاته سكان القضارف وبنات خلاتي متزوجات من الغرب وكردفان وشوايقة يعني العنصرية البقول فيها هدا المعتوه ما عندنا بس هو ما نوبي ولا عندو صلة بالنوبة .هو مستعري من اصلة ؟.نعم وعارفين السبب .زي ما عارفين سبب كراهيته للمحس بالدات شنو . وما تشوف الجقلبه بتاعتو دي حركات من خلف الكمبيوتر ساكت الزول ده اول ما يخط رجله مطار الخرطوم كلامو كلو الزبير المرحوم قريبي ومصطفي عثمان اسماعيل ود حلتي يا فلان اعمل لي ويا علان اتوسط لي
يا ابوحميد نحن هدفنا ان نحافظ علي نوبيتنا عادة وتقاليدا وهويته خاصة في ظل هدا الوضع الدي تسعي فيها السلطة علي تحطيم الهويات والثقافات الاخري واستبدالها بالهويه العربية الاسلامية فقط
لك الود والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: عمار محمد حامد)
|
Quote: النوبيين بالمعني المطلق يعني كل السودانيين، او كل الافارقة اي كل السود اين ما كانو |
ده الكلام ...كل السودانيين .فعلا انت ضعيت وقتك في جامعة الخرطوم في اشياء تانية مش قراية
Quote: اذن كل الذنوج نوبييين، او كل النوبيين ذنوج! علي الاقل دي نظرة العالم لنا. |
ابشر وا يا سكان بوركينا فاسو و هايتي, و يا صمويل ايتو يا فنان ,ويا دروقبا يا مرعب
Quote: وفريق هذه اسم قرية في المحس، |
الساقط ده فعلا نوبي والدليل قال فريق قرية
Quote: بعض الشوايقة قالو بشاشا بكره الشوايقة، وكذلك بعض الحعل قالو بكره الجعل، وكذلك بعض الحلفاويين، قالو بكره الحلفاوين، وهكذا "دواليب" في فهم هؤلاء القبليين العشائريين، المتخلفين، الجلابة!
|
الكلام يمكن صح لكن انت اول حاجة المفروض تكره نفسك بسبب هبابك الماضي والحاضر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: عمار محمد حامد)
|
Quote: الساقط ده فعلا نوبي والدليل قال فريق قرية |
يا عمار مسكاقمي ... ياخي الزول ده لا عارف فريق ولا اي شي وانا عارف الناس المعاهو والحكو ليهو عن فريق مع انو انا الوحيد المن فريق الكان في البوست العجيب.. وذي ما شفت لو ما نحن دخلنا ليهو في بوستهو ما كان في زول اشتغل بيهو... وحتي الجنوبين في المنبر والذكرهم بشاشا في عنوان البوست مافي زول دخل عليهو لانو اصلا هم ما فاضين ليهو ولا فاضين للسودانين كلهم.. الفائدة الوحيدة من البوست الاخير وكلامنا معاه انو اتأدب شوية وبقي يكتب بدون اسلوبو القذر.. لو لاحظت في الصور النزلتها الزول ده ما كان بيكتب اسم اي شخص من النوبين عاوز يرد عليهو قبل ما يكتب كمية من الكلمات القذرة ... اما في جانب فكرتو وكلامو عن السودان بل ان افريقيا كلها نوبيين ده كلام فاضي لو كان قال كلامو ده لتلاميذ صغار كان قالوا ليهو انت بتخرف...ياخي خليك من افريقيا الحقيقة انو السودان الان يتكون من شعوب واعراق وقبائل مختلفة تماما... يتحدثون اكثر من مائة لغة ولهجة...دعك من شعوب كل دولة في افريقيا.. ياخي الله سبحانه وتعالي الخالقنا ما كان قال.. انا خلقناكم من ذكر وانثي وجعلناكم شعوبا وقبائل.. لو كان افريقيا كلها شعب واحد معناه قارة اسيا برضو شعب واحد واوربا هجين...ومعني الكلام انو البشر في الدنيا دي شعبين بس... بشاشا كيسو فاضي ما تشتغل بيهو...وانساه. وشعارنا مقاطعة بوستاته عشان ما نديهو اهمية الا اذا دخل بوستاتنا و قل ادبو تاني نديهو فوق راسو..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرقرقرقرقرقرقر عيييييييييك سييييييييييييييييييك وووووب علييييي ..في النهاية ترهاقا عربي (Re: عمار محمد حامد)
|
Quote: وانا طفل صغير حكي لي والدي بمرارة |
ولما كبرت برضو حكي ليك بمرارة عن سقوطك الاخلاقي في غرف البركس ولا يكون ما سمع بتاريخك العفن وشغلك ال###### ؟
Quote: في مرجعية ثقافتنا الكوشية |
قلنا ليك انت ما عندك صلة او علاقة بالنوبه انت مجرد حشرة مولودة في ارض النوبة الطاهرة
Quote: كما ذكرنا من سنين انقلاب نظام القتلة اصلا نفذ بمعرفة الصادق او مباركتو، لقطع الطريق امام "كوكادام" لاحساسم بخطورة السلام علي دويلة الاقلبة، العربية "افتراضا"، وهو ذات احساسهم اليوم، المحرك الاساسي لكل المشاهد علي المسرح السياسي اليوم! |
انقلاب نظام القتلة دول هم اصدقاؤك واهلك الدين تتفاخر بهم لما تمشي السودان وعن طريقم وبواسطتهم بتنجز كل حاجاتك في السودان يا ضلالي يا مستهبل
Quote: فما عارف يا تولوس هل عايشت اهلنا من الجنوب عن قرب ام لا، كحال غالبية الجلابة!
|
وانت عايشهم وين يا ضلالي يا عنصري ولا فاكر طراشك ال###### ده في النت حيخلق منك زول مناضل مثلا انت بتحلم يا وهم
| |
|
|
|
|
|
|
|