السلام عليكم... متابعات من كوريا الجنوبية لقرار حظر إستيراد العربات المستعملة ، وآثار القرار، والضرر الواقع على كثير من السودانيين حالياً الذين فاجأهم القرار الذي أتخذ في يوم 16 سبتمبر 2010...ولم يعالج القرار الصادر من رئيس الجمهورية عمر البشير الضرر الواقع عليهم أيضاً... سلسة من الفيديوهات تشرح وتسأل وتطرح الموضوع من عدة زوايا...هناك أشياء لا يراها الشخص منا مالم ينظر من كل الإتجاهات (360 درجة)! هذا أول فيديو...
صورة بكاميرا أنور دفع الله...متاحة للجميع
10-22-2010, 03:05 PM
AnwarKing
AnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 11481
من باب التوضيح، لست أنتظر مكافأة من أحد، ولست موظف لأنتظر خطاب إشادة أو شكر من أحد...أفعل ما يمليه علي ضميري وأنا صاحب حق وإن القرار المفاجئ سيهدم بيوت كثيرة مالم تتم المعالجة الكاملة الشاملة للأمر... وقد بدأت الخسائر بالفعل الآن بسبب دفع أصحاب العربات العالقة في ميناء العقبة بالأردن لرسوم شحن إضافية بسبب عدم إنزال عرباتهم في ميناء بورسودان بسبب القرار...هذه الرسوم (آلالاف من الدولارات) يبدو أن الناس تدفعها وهي صاغرة ولا بواكي على حقوق الناس!!!
10-22-2010, 03:07 PM
AnwarKing
AnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 11481
سمعنا ان هناك قرارا رئاسيا باستثناء العربات التي شحنت في او قبل 16/9/2010 تاريخ صدور القرار انشاء الله القرار دا يكون حل المشكلة الاولي وعقبال باقي المشاكل
10-22-2010, 08:30 PM
يوسف الولى
يوسف الولى
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 1312
الاخ انور شكرا على مجهودك الذى بصرنا بحجم المشكله ولكن هنالك تساؤلاات تدور بين الناس ليتك توضح مدا صدقها معروف ان كل السودانين يحولون مدخراتهم من دولار وخلافه عبر اشخاص او مكاتب فى بلاد المهجر .. ويتم تسليم زويهم فى السودان ما يعادل بالجنيه السودانى .. وقيمه الصرف دائما ما تكون اعلى من السعر المعلن واقل من السعر فى السوق الاسود فى داخل السودان تلك المبالغ المجمعه فى الخارج ( معضمها دولار ) يتم ارسالها الى بلدان مثل كوريا والصين ليتم شراء سيارات وبضائع كماليه لا تفيد اليلاد ولا العباد .. ثم يتم ادخال تلك البضائع الى السودان وبيعها باسعار خرافيه .. وبذا يتضاعف الربح للتجار وتزيد خساره البلد من العمله الحره.. ويزيد التضخم واسعار كل شىء ( الا البنى ادم ) طبعا العمله الحره فى يد النظام الحاكم يصرف فى التسليح والامن ومخصصات ابناء النظام ومن لف لفهم.. ومن المعروف للعامه ان حتى الحكومه لديها شركات نشطه فى المجال زاته هذا ما يدور فى المجالس اورته هنا لكى تلقى الضوء على صحته او مبالغته وانت فى موقع الحدث وارجو سؤال التجار اعلاه عن مصدر حصولهم على النقد الاجنبى .. والسؤال هنا لا يدخل فى باب الخصوصيات .. بل هو فى صلب العموميات.. واجابه صادقه وشفافه عليه سوف تغنينا من كم فيديو وكم بوست ولك التقدير
10-23-2010, 06:51 PM
AnwarKing
AnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 11481
الأخ الكريم يوسف الولي، الشكر لله يا سيدي، وأسأل الله العليّ القدير أن يجعله خالصاً لوجهه الكريم... حول التساؤلات التي تدور بين الناس، لا أستطيع الحديث عنها لأن ما يقال شفاهة من الحقائق كثير بحيث يتمخول الراس ولا تعرف ما كان صحيح وما كان خطأ... على العموم تجارة العربات وغيرها من السلع التي يتم تسميتها الآن "سلع كمالية"...كانت قبل قليل محل مباهاة من قبل البعض، بأنها دليل على "الإنتعاش" الإقتصادي في السودان !
في تقديري أنه لا توجد بضائع كمالية لا تفيد البلاد ولا العباد...بل توجد هوّة سحيقة في السودان ما بين طبقتين، الاكثر ثراء، والفقراء المدقعين مع غياب الطبقة الوسطى!
شخصياً لدي حجج وبراهين على أن الحديث عن سلع كمالية وسلع أساسية، غير دقيق إلا في الإطار النظري ، والأدلة موجودة بشدة إذا ما تفحصنا الصرف الحكومي المبالغ به!
الأخ الكريم بكري عباس علي، تحياتي القرار الرئاسي رقم 274 الصادر يوم 13 أكتوبر 2010 والذي نصه:
Quote: اصدر الرئيس السوداني عمر البشير توجيهات متصلة بتنظيم إجراءات حظر السيارات المستعملة، وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 274 الصادر بتاريخ 16 سبتمبر 2010م بشأن تفادي الأضرار التي قد تحدث بسبب المنع الفوري لاستيراد السيارات المستعملة.
وتمثلت توجيهات الرئيس في أن تستثنى من الحظر السيارات التي أسقطت لوحاتها في ميناء الشحن في أو قبل 16/9/2010 (تاريخ صدور القرار)، شريطة وصول هذه المركبات إلى الموانئ السودانية قبل الأول من نوفمبر 2010م.
لم يعالج القرار الصادر من رئيس الجمهورية عمر البشير الضرر الواقع عليهم أيضاً... لعدم توفر أي باخرة لشحن العربات وقت صدور القرار كما أنه إن توفرت في ذلك الوقت (13-أكتوبر) فلن تستطيع الوصول لميناء بورسودان قبل يوم 1-نوفمبر-2010... ولهذا لم يكن القرار كافياً لتفادي الأضرار التي حدثت بالفعل بالنسبة لأصحاب العربات التي كانت عالقة في الأردن على سبيل المثال.
10-23-2010, 06:38 PM
AnwarKing
AnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 11481
الأخ الكريم Dr. Ahmed Amin أشكرك على مرورك ودعواتك الطيبة بأن تفرج كربة أخواننا وأخواتنا العالقة عرباتهم وأموالهم الآن في موانئ بلاد طيرها عجم وأن يعودوا ظافرين بلا خسائر إلى أهليهم... نعم الفيديو خير وسيلة لوضع الأمور كما هي أمام الجميع... دمت بخير
Quote: وإتقوا دعوة المظلوم فانها ليس بينها وبين الله حجاب
10-22-2010, 09:12 PM
AnwarKing
AnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 11481
الأخ الكريم خالد العطا.. سلامات وتحايا وشكرا ًعلى المرور... ما ينتظره المتضررون الآن، ليس نقاش، بل قرار شافي كافي يعالج المسألة برمتها... وما ينتظره كل الشعب السوداني هو إطار مؤسسي يمنع حدوث مثل هذه القرارات الفجائية والتي كما نتابع الآن يتضرر منها الناس بصورة مباشرة -كما هو الوضع الآن- وصورة غير مباشرة، يوم أن تهرب رؤوس أموال سودانية لتستقر في مهابط أخرى تُرحب بها وتستغلها خير إستغلال وسط التباطؤ الإقتصادي العالمي الحاصل الآن!
لماذا قرار؟ لأنو مافي سفينة حا تتحرك من كوريا أو غيرها...إلا في ظل وجود قرار واضح المعالم بأنه مسموح لها بالدخول إلى الموانئ السودانية وقت وصولها...غير كدة ببقى الكلام عبارة عن أماني فقط لا غير Wishful Thinking
الاخ الجميل انور والسادة المتداخلين .. حقيقي قلبي معكم واتمنى ان تنفرج هذه الازمة بخير وبرغم الموقف المخذئ ال######## ممن كان وقتها هناك وممكن كانوا كاموا يتمرقون بخيرنا وطعنونا بالخلف عندما جاءت قرارات 2006 وقرارات العربات الغاز قبلها وقرارات عربات الحاويات قبل ذلك جميعا برغم كل ذلك .... اضع نفسي تحت تصرفكم ... بصدق واخلاص باعتبار خبرتنا في مثل هذه الامور وكيفية معالجتها والصلات التي اكتسبناها حتى تنفرج ازمتكم وتنحل المشكلة من جزورها حقيقي لا يرضي احد الضرر لاي سوداني مهما كان فكره في مثل هذه الامور ونصيحة من شخص يتمنى لكم الخير ولا يخاف احدا ان تأمنوا ان ما تفعلة قيادتنا فيه خير لكافة السودانيين ولا نشكك في مؤسسيتها ولا نخلق العداوة بينها وبينكم من اثر صدمة ما هو قادم من التزامات بل العمل معها وتشجيعها للذي صدر منها ثم من بعد ذلك معالجة الاثار المترتبة بعد الطرح من زوي الحجة البليغة والحكمة حتى لا يتضرراحد صدقوني الدولة لا تريد ان تضر احد لان الدولة هي نحن بكل المقاييس حل المشكلة يكمن في كيفية الطرح لاكثر ولا اقل مع مراعاة ان لا يتضر السودان في اقتصاده والسياسة التي اتخذها بعد دراسة وافية وطويلة ولا يتضر اصحاب هذه الوجعة وانا على يقين ان الكثيرون سيسهمون بالراي المسموع ان اقتنعوا بوطنية ولا انانية وتجرد اهلنا في هذا المجال الدولة غير محتاجة ان تضر احد وفيها من المشاكل والمشاغل ما هو اكبر من اتوز طايرة ما قادرة ترك لكن بالحكمة والحب بمعناه العريض ممكن نجعلها ترك بقلب الخرطوم والناس واقفة صف مستنياها اكسبوا الدولة والسلطة الحاكمة وابقوا ليها معين في هذا الوقت الحرج قلت العندي بصدق ... واتمنى حقيقة ان لا يتضر احد ... وما حصل لي يحصل للعدو ان شاء الله ....................... وانتو ما عدو ......... من وجهة نظري انا لو لزم الامر
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة