هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين !

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 03:06 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-26-2010, 05:52 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين !

    Quote: مصحف مكتوب بدم صدام حسين يفجر حيرة القادة العراقيين
    المصدر : الناشر / متابعات

    نشرت صحيفة الغارديان البريطانية الاثنين 20/12/2010، تقرير كتبه مراسلها في بغداد مارتن تشولوف جاء فيه: "في الوقت الذي يناقش فيه العراق ما إذا كان سيزيل كل ما له علاقة بالرئيس العراقي السابق صدام حسين، فإن النظام الحالي لديه حساسية تجاه مخلفات تذكارية تعود لصدام ومنها المصحف الذي كتب بالدم الذي تبرع به خلال عدة سنوات.

    وخلال عامين قاسيين أواخر التسعينات كان الرئيس السابق يجلس بانتظام مع ممرض وخطاط وقام الممرض بسحب 27 ليتراً من دم صدام استخدمها الخطاط كحبر لكتابة القرآن الكريم. ولكن منذ سقوط بغداد قبل حوالي 8 سنوات، ظل المصحف بعيداً عن الأنظار، ومخفياً خلف أبواب مغلقة. وهو جزء من تراث الدكتاتور السابق لا يعرف العراق كيف يتعامل معه".

    ويضيف الكاتب "القبو الملحق بالمسجد الفسيح في بغداد ظل مغلقاً خلال السنوات الثلاث الأخيرة، تاركاً سور القرآن الكريم الـ 114 بعيدة عن الأنظار- والعقول- بينما تعامل الذين يحكمون العراق بجهد كبير مع المخلفات الثقافية الأخرى من حوالي 30 عاماً من عهد صدام وحزب البعث".

    وقال الشيخ أحمد السامرائي رئيس الوقف السني في العراق وهو يجلس قرب المنارتين المرتفعتين لمسجد سماه صدام "أم المعارك": "ما هو موجود هنا لا يقدر بثمن، يساوي ملايين الدولارات، وكان خلفه (مصحف الدم)، المكتوب بدم صدام حسين".

    وحتى قبل الوصول إلى هذه النتيجة- وهي الخطوة الأخيرة قبل دخول القبو الممنوع- كانت هناك عملية مرهقة، فمن ناحية، كانت هناك الحكومة، التي فعلت كل ما تستطيع لمنع الدخول. والنظام الحالي حساس جداً إزاء إعادة ظهور أي رموز قد تعلي من شأن كوادر البعث، الذي ما يزال ينظم عمليات التفجير والاغتيالات كل بضعة أيام.

    ثم هناك السنة أنفسهم، الذين يخشون انتقام الحكومة إذا فتحوا الأبواب والرفض الديني إذا تعاملوا مع هذه النسخة المخيفة من القرآن الكريم بما يستحقه القرآن من التوقير والاحترام.

    وأضاف السامرائي :"كان من الخطأ أن يقوم بما قام به. هذا حرام"، وعلى الرغم من ذلك، قال السامرائي إنه تصرف كحام للنسخة أثناء الفوضى التي أعقبت الغزو الأميركي عام 2003، فأخفى صفحات في بيته ووزع أخرى على بيوت اقاربه.

    واستطرد يقول: "علمت أنهم سيسعون للحصول عليها وقررنا حمايتها. ولكننا نعتبر أن ذلك كان صعباً. فهناك ثلاثة مفاتيح لم يكن أي منها محفوظاً في مكان واحد. كان عندي واحد منها، وعند قائد شرطة المنطقة مفتاح ثان، أما الثالث فكان في منطقة أخرى من بغداد. وكان لا بد من قرار تصدره لجنة للسماح بدخول القبو".

    المقتنيات الأخرى كان التعامل معها أسهل من جانب الحكومة، مثل تمثال صدام الذي أسقطه المارينز الأميركيون في نيسان 2003، والتماثيل النحاسية النصفية لقادة البعث التي نصبت في أرجاء البلاد. كانت إزالتها فورية، مع إذابة المعدن، بحسب ما يقوله حكام البلاد الحاليون.

    وفي الوقت الذي يقوم فيه العراق بتشكيل حكومته الرابعة منذ سقوط بغداد عام 2003، يتحول الانتباه الآن نحو قضايا أكثر صعوبة- مثل التعامل مع المخلفات والمعالم التي تميز بها نظام صدام والمرتبطة بصورة خاصة بتاريخ العراق. وبعضها مثل السيفين المتقاطعين اللذين نصبا في أرضية استعراض صدام العسكري وسط بغداد، ويعتبران من معالم بغداد كما مسجد أيا صوفيا بالنسبة الى مدينة اسطنبول، أو البلدة القديمة بالنسبة الى دمشق.

    ويصر عدد من السياسيين البارزين، مثل أحمد الجلبي، أحد شخصيات المعارضة لصدام، على أن كل ما يرتبط بالدكتاتور الذي أعدم يجب أن يندثر، ويقول الجلبي: "تم تسخير أفضل المواهب في العراق لانتاج نصب وتماثيل لمن اضطهدوا الشعب، وهذا أمر مدمر جداً لشخصية الشعب العراقي ونفسيته، وهو يذكر بشكل واضح بعواقب النظام الشمولي وتأليه شخص يمثل الشر. لم يجلبوا أي شيْ للعراق. وهم لا يستحقون التكريم. وليس عندهم قيم جمالية يعرضونها. وأنا أؤيد إزالتها".


    لكن أشخاصأً آخرين لعبوا دوراً كبيراً، أولاً في الإطاحة بصدام، ثم محاكمته وإعدامه، يبدون أكثر إيجابية.


    وقال موفق الربيعي، المستشار الأمني السابق الذي رافق صدام إلى المشنقة: "كان (صدام) هناك، وقد حكم وأثر على العالم. لكنه كان جزءاَ من تاريخنا. كان جزءاً سيئاً من تاريخنا، لكنه صنع فارقاً كبيراً، سواء أحببنا ذلك أم لا. لا نحتاج إلى دفن إرث تلك الفترة. نحن نحتاج إلى تذكرها، كل ما هو جيد وكل ما هو سيء وتعلم الدروس. وأكثر الدروس أهمية هو أن الدكتاتورية يجب الا تعود إلى العراق".

    عام 2005، شكلت الحكومة لجنة للإشراف على إزالة الرموز المرتبطة بصدام، وأكد علي الموسوي، وهو ناطق بلسان رئيس الوزراء نوري المالكي، وجود أزمة وقال من مكتبه المطل على السيفين: "ليس كل ما بني في عهد ذلك النظام أمراً يجب أن نزيله. لكن هناك بعض التماثيل التي كانت تمثل الدكتاتورية والسيطرة على العراق فقط. وقد تناول بعضها الدكتاتورية والمعارك ويجب إزالتها. فهي تحمل معاني عرقية وطائفية. تماثيل صدام لا مكان لها في الشوارع. ليس من المصلحة إبقاؤها هناك. لأنها إذا بقيت فستسبب الاستفزاز في المجتمع".

    لكن موسوي كان أكثر انفتاحاً بشأن مصحف الدم: "علينا أن نحتفظ به كوثيقة تدل على وحشية صدام، لأنه ما كان يجب أن يفعل ذلك".

    وأضاف "انه ينبىء بالشيء الكثير عنه. ومع ذلك فإنه ما كان يجب أن يوضع في متحف لأنه ما من عراقي يريدون رؤيته. ربما يمكن في المستقبل إرساله الى متحف خاص، كبقايا تذكارية على غرار ما خلفه نظاماً هتلر وستالين".

    مع مرور الزمن من المرجح أن تغدو تركة صدام حسين على مدى 30 سنة جزءاً من نقاش أكثر تجرداً في الوعي الوطني العراقي، شبيه إلى حد كبير بالنقاش الذي جرى في ألمانيا في أواخر الأربعينات من القرن الماضي بعد خلع النازيين من الحكم.

    أما في الوقت الحاضر فإن فحص الضمير متروك لأولئك الذين صنعوا الأعمال المثيرة للجدل وأولئك الذين عهد إليهم أن يكونوا حماتها الموقتين.

    كان عباس شاكر جودي البغدادي الخطاط الذي كلف برسم خط المصحف. وقد جلس مع صدام لسنتين بعد أن تلقى مكالمة هاتفية من صدام شخصياً.

    وكان صدام قد قرر في ذلك الحين العودة إلى الله من جديد بعد نجاة نجله عدي من محاولة لاغتياله، وكانت نتيجة عمل البغدادي مصحفاً مكتوباً بخط رائع الجمال كان يمكن أن يشغل مكانة بارزة في معرض فني- لولا حقيقة أنه مكتوب بالدم.

    ويقول البغدادي متحدثاً عبر الهاتف من ولاية فرجينيا الاميركية حيث يعيش الآن: "لا أحب التحدث عن الموضوع الآن. كان ذلك جزءاً مؤلماً من حياتي أريد نسيانه".

    أما في الجامع فان الشيخ السامرائي متوتر. إنه يخشى من الغضب عليه من جانب الحكومة بصورة أكيدة، وربما أيضاً من سلطة أعلى بكثير إذا ما فتح الباب الأخير، وقال: "حتى لو أدخلتك، فإن عليك أن تقف على بعد 10 أقدام من الصفحات وهي كلها داخل خزائن زجاجية"، ثم يعلن قراره قائلاً: "انها لا تستحق اهتمام أي شخص. ستثير متاعب أكثر من اللازم"


    الثلاثاء 21-12-2010

    http://www.alnashernews.com/news/news.php?action=view&id=3552
                  

12-26-2010, 05:56 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: صديق عبد الجبار)

    sudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudan39.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

12-26-2010, 06:08 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: صديق عبد الجبار)

    sudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudan39.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
    sudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudan40.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

12-26-2010, 06:05 AM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 4004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: صديق عبد الجبار)

    Quote: وقال الشيخ أحمد السامرائي رئيس الوقف السني في العراق وهو يجلس قرب المنارتين المرتفعتين لمسجد سماه صدام "أم المعارك":

    "ما هو موجود هنا لا يقدر بثمن، يساوي ملايين الدولارات، وكان خلفه (مصحف الدم)، المكتوب بدم صدام حسين".


    حتما لايساوي الملايين
                  

12-26-2010, 06:18 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: وليد التلب)

    Quote: مصحف مكتوب بدم صدام ومخبأ في مكان سري يثير جدلا حول كيفية التصرف فيه
    2010-12-20
    sudansudansudansudan199.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    لندن ـ 'القدس العربي': ماذا ستفعل الحكومة العراقية التي تدير شؤونها في القصور الرئاسية التي اقامها الرئيس الراحل صدام حسين بإرثه، فهي دمرت كل ما يرتبط به، من صور على العملة، ولوحات فنية، وتماثيل وغيرت العلم العراقي في عهده، لكن تبقى شيء واحد حائرة ماذا تفعل به 'القرآن الذي خطه الخطاطون بدمه'، فقد كتب المصحف على مدار عامين في التسعينات من القرن الماضي، حيث كان صدام يجلس مع ممرضة تأخذ من دمه والذي يستخدمه الفنان فيما بعد في كتابة المصحف.
    ومنذ سقوط بغداد قبل 8 اعوام ظلت النسخة خارج العيان محفوظة خلف الابواب. والغرفة المحصنة والتي يحتفظ بها المصحف في واحد من مساجد بغداد لا تزال مغلقة ويمنع الناس من مشاهدتها.
    ونقلت صحيفة 'الغارديان' عن احمد السامرائي، رئيس الوقف السني ان النسخة 'لا تقدر بثمن' وان قدرت فثمنها يتعدى الملايين. ومع ان السامرائي يقول ان استخدام دم الرئيس في كتابة المصحف كان عملا غير مشروع 'حرام' الا انه حمى النسخة اثناء الفوضى التي عانى منها العراق بعد سقوط النظام حيث نقل اجزاء منها لبيته والاخرى لبيوت اقاربه. وقال السامرائي انه عرف ان النسخة ستكون مستهدفة ولهذا اتخذنا القرار لحمايتها. وعليه من الصعوبة الدخول الى الخزنة التي يحتفظ بها بالمصحف ولها ثلاثة مفاتيح مخفية في عدة امكنة.
    وقال ان الوقفية لديها واحد وان مدير الشرطة في المنطقة لديه اخر وهناك ثالث مخفي في مكان ما في العاصمة بغداد.
    ويقول كاتب التقرير ان العراق الذي يشكل حكومته الرابعة منذ سقوط صدام حسين عام 2003 يدرس العديد من الامور المتعلقة بفترة الرئيس السابق، ففي الوقت الذي كان سهلا على الحكومة التخلص من كل المعالم المرتبطة بشخصه لكنها لا تدري ماذا تفعل بالمعالم التي بناها واصبحت علامة على العراق وجزءا من تاريخه. مثل ساحات العرض التي كان يستعرض فيها الجيش والسيوف. وتقول الصحيفة ان بعض مسؤولي النظام الجدد من مثل احمد الجلبي مصر على ان اي شيء مرتبط بذكرى صدام يجب تدميره.
    واشرف الجلبي على سياسة اجتثاث البعث. ونقلت الصحيفة عن الجلبي قوله ان احسن العقول العراقية تم استغلالها لبناء معالم استخدمت لاضطهاد العراقيين. واضاف الجلبي قائلا ان بقاء الرموز هذه مدمر للنفسية العراقية ويذكر العراقيين بالشمولية وتقديس شخص مثل الشر.
    وعلق ان المعالم التي بناها النظام السابق لم تجلب للعراق شيئا ولا يجب الاحتفاء بها ولا قيمة جمالية 'وانا مع تدميرها'.
    ولكن موفق الربيعي الذي حضر اعدام الرئيس اتخذ موقفا اقل شدة حيث قال ان صدام كان هنا وترك اثره على العالم وعلى العراق وان كان الاثر سيئا ويجب والحالة هذه الابقاء على ارثه لانه جزء من تاريخ العراق 'علينا ان نتذكر الدروس السيئة والجيدة والتعلم منها والدرس الاهم هو ان لا نسمح بعودة الديكتاتورية للعراق'.
    وقالت الصحيفة ان الحكومة العراقية انشأت في عام 2005 لجنة للاشراف على المعالم المرتبطة بالنظام السابق. ونقلت عن علي الموسوي، المتحدث باسم نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي قوله انه يجب عدم تدمير اي شيء مرتبط بالنظام السابق، ولكنه اشار الى بعض التماثيل التي تحمل معنى طائفي واثني ويجب والحالة هذه نزعها والبعض يذكر بحقب ديكتاتورية ومعارك. وقال تحديدا ان تماثيل صدام لا مكان لها في شوارع البلاد وان بقاءها يعني مشاكل وفرقة.
    اما بالنسبة لنسخة القرآن فقال انه يجب الابقاء عليها كوثيقة مع ان فعله لم يكن صحيحا.
    واكد انه يجب عدم وضعها في المتحف ليراها الناس، وربما تم وضعها لاحقا في متحف خاص.
    وقال انها مثل تذكار من تذكارات عهد هتلر وستالين.
    وكان الخطاط عباس شاكر الجودي البغدادي قد خط المصحف وقضى في عمله عامان، بعد تلقيه مكالمة من صدام، وكان نتاج العمل تحفة فنية يمكن ان تعرض في معارض الفن ولكن المشكلة كما يقول التقرير انها مكتوبة بدم صدام. ولكن الفنان نفسه لا يريد الحديث عن النسخة الان، وقال في مكالمة من فيرجينيا الامريكية حيث يعيش انها جزء مؤلم من حياته. وختم الكاتب تقريره بالعودة الى السامرائي الذي يحفظ النسخة حيث سمح للصحافي برؤيتها وقال ان الامر قد يؤدي لمشاكل.

    http://alquds.co.uk/index.asp?fname=today\20qpt96.5.htm...\12-20\20qpt96.5.htm
                  

12-26-2010, 06:23 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: صديق عبد الجبار)

    الـســـــؤال :

    ما ذا سيكتبون لنا سدنة الإنقاذ بدم عمر البشير ؟؟

    أتوقع أن يكتبوا نسخة من تاريخ الســــودان المزور ...!!!

    السودان الممزق الذي قالوا أنه أخذ إستقلاله الحقيقي في 9 يناير 2005م ...!!!
                  

12-26-2010, 06:27 AM

Balla Musa
<aBalla Musa
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: صديق عبد الجبار)

    سلام ياصديق

    أليس الدم بنجاسة توجب الطهارة؟
                  

12-26-2010, 06:33 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: Balla Musa)

    عليكم السلام ألأخ بلة ..

    مساء الأمس كنت أناقش في هذا الأمر مع أهل بيتي ... وقد أثاروا نفس هذا الموضوع .. وتحدثنا كثيراً في فقه "النجاسة" !

    وقلت لهم حسب معلوماتي المحدودة فإن الدم النجس هو الدم "المسفوح" و "دم الحيض والنفاس" ... !!

    على كل حال وكما قال الشاعر الدكتور ود بادي قصيدة ود الشايقي :

    فأنا لست أدري ... لست أفتي ...!

    تحياتي
                  

12-26-2010, 06:37 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: Balla Musa)

    الاخ صديق

    تحياتى

    هذا المخبول يكتب مصحفا بدمه لأعتقاده أن له دما طاهرا وفى نفس الوقت يزهق ارواح عشرات الآلاف فى حلبجة بدم بارد و دون ان تهتز شعرة من جسده.

    مع الاسف هذا الديكتاتور الخائب الذى قتل و شرد شعبه و دمر بلدا له امكانيات كالعراق ينظر له البعض كبطل قومى.

    ختاما

    الذى يكتب بالدم هو رسائل الحب بما فيها حب الاوطان قطعا ليست المصاحف.
                  

12-26-2010, 06:51 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: هشام المجمر)

    Quote: هذا المخبول يكتب مصحفا بدمه لأعتقاده أن له دما طاهرا وفى نفس الوقت يزهق ارواح عشرات الآلاف فى حلبجة بدم بارد و دون ان تهتز شعرة من جسده.

    مع الاسف هذا الديكتاتور الخائب الذى قتل و شرد شعبه و دمر بلدا له امكانيات كالعراق ينظر له البعض كبطل قومى.

    ختاما

    الذى يكتب بالدم هو رسائل الحب بما فيها حب الاوطان قطعا ليست المصاحف.


    تحياتي العطرة أخي هشام ..

    بالتأكيد أتفق معك في كل ما ذهبت إليه

    شكراً لمرورك الكريم
                  

12-26-2010, 06:44 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: وليد التلب)

    Quote:
    حتما لايساوي الملايين


    بالطبع أنه لا يساوي "الدم" الذي كتب به .. على وزن شريعة نميري التي "لا تساوي الحبر الذي كتبت بها" كما قال الصادق المهدي بعد الإنتفاضة ، ولم يجد الشجاعة الكافية لكي يلغيها ... !!

    ولكن بالتأكيد فكرة فعل شيئ مثل هذا ..تسوي الكثير الذي يجب أن يناقش ويتعظ منه ....

    وهو فكرة تأليه وتقديس الأشخاص "المتنمرين" من قبل بعض الناس "الطيبين" مثلما حصل مع ستالين وهتلر وموسيليني وعيدي أمين ونميري وشاوسيسكو وأخيراً صدام حسين ووالقذافي وحسني مبارك .....و .... عمر البشير ..!!

    تحياتي أخ وليد التلب .... وشكراً على مرورك الكريم

    (عدل بواسطة صديق عبد الجبار on 12-26-2010, 06:47 AM)

                  

12-26-2010, 07:08 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: صديق عبد الجبار)

    مسجد أم المعارك ببغداد الذي تحفظ في خزائنه نسخة القرآن المكتوبة بدم السفاح صدام حسين وأشياء أخرى ..
    sudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudan30.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

12-26-2010, 12:02 PM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: صديق عبد الجبار)

    .
                  

12-27-2010, 00:36 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: صديق عبد الجبار)

    له الرحمه والمغفره

    للرجل مواقف سيسطرها التاريخ للأبد وبأحرف من نور
    ولولا بعض حماقات الراحل لبلغ العراق مبلغاً عظيماً جداً

    مؤونة عام من الود
                  

12-27-2010, 08:45 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل تصدقون ذلك؟ إكتشاف نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بدم صدام حسين ! (Re: محمد فرح)

    شكراً لك أخ محمد فرح على المرور ..

    لك التحية والود
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de