|
نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان
|
اول الحكي أضيفُ شيئا للبرق لم يكن عادلا وهو يشع لم يكن طبيعيا وهو يتجشأ لو تمادى قليلا عن دوره لاشعل وجه الحاكم العسكري
الكلام لـ موسي حوامدة
عندما نفضت يدي من قشر البامية_ التي لشد ما اكرهها ، اكرر طباختها اربعة ايام في الاسبوع وفي الثلاثة الباقية اعيدها في شكل اطباق بائته مع قرونها _ كدت ان ادعسهما ببقايا قرون البامية ، وهما يحاولان الالتحاق بي في المطبخ ، كانا في حالات جدال يصعب معها التنبؤ بمآال نهايته ، ومع ذلك تركتهما يضجان باختلافاتهما ومضيت الى حيث انوي ان اودع سري الغامض ، فانا لا اقول لهما هلموا لتأكلوا البامية التي ستأكلوا صوابعكم وراها مثل تفعل الامهات غالباً .. فهما دوما يطالبونني بخيارات كثيرة اذا ما حانت ساعة الاكل ومع ذلك يمكنكم القول انني أم صالحة و حريصة على توفير هذه الخيارات لهم ، مثل ما تفعل الانقاذ قدس الله سر سائقها .. فهي بدلا من ان تقول ان الوحدة كانت في الاساس خيار استراتيجي لها، تخبرنا ان الذين ماتوا في الجنوب شهداء ثم تتنكر لذلك وتقول انهم لم يكونوا كذلك ، لاسباب تحاول جاهدة ان تقنعنا بها ، اذ ترجح شهادتها فيهم ان الفطايس اعني القتلي وعلى حد قولها كانوا مجرد انفصاليين لذلك هم شهداء الانفصال وليس الوحدة فالوحدة كافرة ومفردة فصل تعني مسلمة كما جاء في كتاب الترابي غضب الله عليه ولعنه فالوحدة ليست لها حقوق لذلك هي بنت غير شرعية للانقاذ اما مفردة الفصل هي عين الحلال وكرشه الذي ليس حرام فذلك في حد ذاته يعني ان البشير لم ياكل الا حلالا طيبا حتى وان كانت الـ 9 ميليار التي ضبطت وهي طايره في بلاد العجم فهي عين الحلال اذ هي اخذت من الجنوب والجنوب اقليم غير شرعي اي يعني كافر ، وأموال الكافرين مكانها جيوب الانقاذين وليست بيت المال، ومع ذلك كله انا امرأة تحب ان توفر الخيارات لعيالها فهم يطلبون وانا من جهتي احاول ما استطعت ان اتوفر لهم وليست الخيارات فانا واعوذ بالله من كلمة انا "خيار" استراتيجي في مرحلة حرجة من حياتهم ، كأن اضع البامية التي اكرهها جدا في ثلاث اطباق مختلفة فانا احاول ان اقنعهما انها خيار جاذباّ وجيدا للتغذية في الوقت نفسه وبعد وأثناء الاكل حتى اذا ما رشقوها بعيونهم واستيقنتها بطونهم نزلت فيها ذما وشتيمة وتقريعا وقلت فيها ما لم يقله مالك في الخمر .. ونكاية فيني يزدادون حباً لها وأتخم انا بنهارها العطن ، هما يتلذذان بطعمها بالطريقة نفسها التي يراها ويتلذذ بها والدهما ، وانا اكرهها لانني اراها سمجة ، وما بين فوضوية العشق ونظرية مؤامرة البامية اقضي يومي خنق في المطبخ ، لذلك لم ينتظروني ان اخرج اليهما ليعرضا عليّ مشكلتهما ، فهما يعرفان ان فرصتهما لايجاد حل مني ستقل فرصه اذا ما خرجت اليهما خارج عالمي ومع ان المطبخ لم يكن في يوم من الايام عالمي ولا نيلة انما اقنعت نفسي انها عيشة والسلام .. .......ماما انا المفروض اطعم العصفورة ، لاني انا الـ حممتها ، .. ...... ماما انا حممتها اول مفروض تنام معاااااي انا .. لـ حد هنا ، لم اكن قد تخلصت بعد من خيباتي وهزائمي الطبيخية رغم الهواء البارد الذي لطش جضومي المعفصة، ومع ذلك واصلت في طنطنتي ونقتي ، ابوكم نايم ولا جايب خبر ، فاكيكم تنتهكوا في حقوقي وحقوق الطيور وانا الذي قضيت يومي كله في طبيخ اعرف انكم ستشتمونه بعد اول لقمة ، وستستمرون في طحنه باسناكم التي ارهقتها الشوكولا والايسكريم وانا التي طبخته ساكتفي فقط بالحديث عن نظرية زوربا بتكرار الاشياء التي نحبها مرارا وتكراراً حتى الاستفراغ بغرض ان نشفى منها .. وانتم كما انتم باميين وويكيين (من ويكة) بطبعكم ، ما علينا لماذا انا تاعبة روحي معاكم كلما وضعت نقطة لابدأ سطر جديد اذ اجدني اتحدث عن جدلية الجزر طمبجة البامية لم يتبدأ لي ان هنالك بوادر حل لازمتي معكم ولا مع الانقاذ ، فهي تمرر الاشياء التي تحبها الي مواعينها وتكتفي فقط باقصاء وتشريد المعادين لها في وادي عبقر مع اني لا اعرف ان لبعقر وادي باق لـ حد الان لكني اكيدة جداً من انها ستخلق وادي شبيه بذلك . في الحقيقة ليس هذا ما يقلقني واعني الانقاذ وليس عيالي وابوهما أيضاَ ، فهما يحبان ما اكره ويكرهان ما احبه مع انني احب الجزر والخيار والخس فهم يرونها رمز للارنبية التي تعني لهم فوبيا المطبخ ومع انهم لا يعرفون صراحة ماهي الفوبيا ومع ذلك يكرورنها لمجرد ان والدهما لقنهما اياها .. مرة اخرى اعود لما يقلقني و ليس سري الغامض بالطبع هو ما يقلقني ولا حتى جلد فتاة اليو تيوب فهما قد حذرونا من الكتابة في هذا الموضوع حتى انهم لم يمرروا ما صاغته بناننا في صحفهم ، ليس لانهم (شفوت) ويقرأون ماوراء السطور وانما فقط لانهم يعلمون اننا نعرف انهم مجرد منافقين يتاجرون بديانة لا يدينون بها ، فما يميزهم تلك الاحترافية التي يلعبون بشروطها اذ يفعلون ذلك بحرفة مدربة تجعلك قادرا لامساك خيوط اللعبة والرهان على الجياد الرابحة ، يلعبون لعبة "التكوزن" و التكوزن في حد ذاته امرا احترافي ولدرجة تساوي اكثر من 9 مليار ، وميزانية عاصمة بحالها تسمى ولاية الخرطوم ، ونادي احمر يسمي الوالي ، وكراكيب كثيرة نحسبها كذلك وهم يعتبرونها بقرات حلوب ، مايقلقني ليس هؤلاء الذين يتجاورون فينا ويبيعوننا في سوق الله اكبر ويقبضون اثماننا في واضحة النهار .. انما يقلقني اكثر من ذلك ذاكرة شعبنا السوداني الخربة ، فهي ما ان تنفض يدها من خيباتها ونكساتها حتى تنسي انها سبق لها وان دخلت في نفس النفق ولم تخرج منه بعد .. فتعود لترتكب نفس الحماقات في اول تقاطع بعد النفق مباشرة .. قتل نميري ما قتل ونهب ما نهب طوال سبعةعشر عاما ومع ذلك تعاملنا باحترام ومودة مع سدنته .. كوركتم وتصايحتم ا ملء حناجركم يوم اقصاءه وبعد بضع سنين استقبلتموه بحميمية حبيب لشد ما اوحشكم بعده .. اشتري المريخ لاعبا خردة باكثر من اربعة ملايين دولار كانت كافية لان تنقذ عشرات الالاف من مرض الملاريا وعاد ليكرر نفس الاخطاء مع لاعبين عرب من تونس .. في الوقت الذي يرفض فيه الوالي ان يعترف بفشله بسياسته تلك وغسل غسل يديه من كل اخطائه السابقة عاد واشتري لاعبا عمره اكبر من غواردويولا مدرب برشلونه واصر على موقفه من عدم الاعتراف ، فكيف يفعل ذلك وهو في الاصل تلميذ عتيد لاكبر اساطنة دولة الدجل والشعوذة .. لدولة كانت تسمي بلد المليون ميل ، الله وحده من يعلم الى امتار ستتنتهي اليها رقعتها الجغرافية !!!! أ الي دولة شعبها مسلم وحكامها يلبسون عباءة التدين فيهربون اموال ابناءها للخارج أم الى دولة مساجدها للضعفاء والمغلوبين على امرهم واموالها وهويتها في لحى تجار دين ، كل ما يمنحونه لهذا الشعب من عطاء هو تحريض الـ عسعس فيهم لجلد فتياتهم في واضحة النهار ..
ايدك من على الرموت اكيد ح اجــي
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: shiry)
|
قلــق رئاسي جراء اعتزال الراقصــات المحترمات
فانا كنت قد اضعت الطريق الى سودانيز اون لاين ، وحينما تذكرت انه قد كان لي داراً هاهنا ، توكلت على الحي الذي لا يموت وراسلت سيد الحوش ، ولانني عتيقة ومنسية ،لم يتذكرني سيد الحوش ، راسلته وراسلته حتى فرطقت راسه ولا اعرف ان كان رأسه قد برأ جرحه ام انه لايزال يئن بجراحه ..طالبة منه ان يطلق صراح باسووردي ففعل في ذات مرة من المرات الكثيرة ومسيخة .. وحملت شوقي اعني باسووردي ودخلت به ولم يزد الامر لاكثر من مرتين فاذا بي افقده مرة اخرى .. فما يقلقني حقيقة ليست كل الاشياء التي تحدثت عنها ولا عيالي الذين ينتظرونني اللحظة ان افرج لهم عن اقداح الحليب ولا النقة التي تنتظرني مع نصف شغالتنا السيرلانكية ، فمع لانه لم تعد نصف شغالتنا ، ولا نيلة فكل الذي يقلقني ان يضيع باسوردي مرة اخرى ، وان ينطش بكري عن قصد او دون قصد عن منحي تأشيرة دخول مرة اخرى الى بيتي ، فمن الذي سيقنع بكري مرة اخرى يمنحي تأشيرة دخول جديدة ان انا فعلت .. فان كنت قد انتظرت فقط ان يرد على بكري اكثر من شهر حتى وان كان بكلمة (نو) اذ انا اعلم ان في امريكا (نو) هي من اسهل الوسائل التي توقع اي خسائر عكسنا في دول العالم الثالث ، فما ان تقول (لا) وترجمتها (نو) حتى تجد نفسك وراء الشمس .. يجب ان تتسلح بـ (نعم) حتى تأمن جانب تقلبات الازمان والسلطان .. ومع كل تلك الــ (نو) الصغيرة وترجمتها (لا) للذين لا يتحدثون اللغة العنقليزية وسهولتها ويسرها ، بخل بكري علي بها ولم يهبني اياها .. حتى ان ناس الياهو ارسلوا ملفي لـ (اف بي اي ) ومع انني وبعيد عن السامعين حتى تلك اللحظة لم اكن اعرف ماذا تعني هذا الـ (اف بي اي) حتى فاجاتني نصف شغالتنا السيرلانكية من منتجعها في بيتنا بان س######ت في وشي وبرطتم ثم قفلت التلفون في وشي ، وعرفت انها كلمةموش كويسة .. لذلك انا لا اقرب السياسة وحتى حينما اردت ان اكتب مقالا في ملتقى الخرطوم التشاوري للقادة المعمرين اعني البشير ومعمر وحسني ، تذكرت ان الدعوة لم توجه الى حضور ذلك الاجتماع واقنعت نفسي بانني مشغولة جدا ايجاد ملتقي تشاوري يفسر نظرية مؤامرة البامية التي ادرسها لعيالي .. لذلك وجدت له العذر حينما قال اننا نحتاج للاغتسال لنعود للاسلام ومع انني لم اتحدث معه مباشرة ولم يسمع مني شخصيا انني (لمته) او انتقدت عساكره، الا انني اقنعت نفسي انني المقصودة بذلك .. فما يقلقني شخصيا ان ما اكتبه في يومياتي بات مقرؤء وبشكل فاضح لرجال دولتنا الرشيدة.. لذلك انا افكر في التوقف عن تدريس نظريةمؤامرة البامية .. فالبشير كان مشغولا جدا لا تلوموه على برطم به فالرجل كان مشغولا في (الرقيص) فالاجتماع كان على وشك الانعقاد ومع ازمة اعتزال الراقصات (فيفي عبدة) وهيفاء وهبي وغيرهن واتجاهن للتمثيل ، كان لابد ان يشيل هم لاداء رقصته الافتتاحية ، فكيف تريدونه ان يتحدث عن جلد فتاة ليست هي بقية اهله ولا بقيت حزبه.. فمع كل هذا القلق الا تريدون مني ان اقلق على باسووردي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: Abdel Aati)
|
استاذي عادل عبد العاطي
سلام مربع
لا يمكنك ياصديقي ان تتصور الى اي حد انا محبطة ؟؟ محبطة ياصديقي ومتشائمة حتى وحينما كنت متشائلة كنت اقعني ان الاوضاع ربما تتغير
كأنما الارض تميد من تحتي ولا تكاد تستقر لها على حال .. حتى وانا في كامل تشاؤماتي كنت اكيدة من ان هنالك هزة عنيفة ستكون هي نقطة التحول لهؤلاء القوم ، لكني بت اكثر قناعة ان نقطة التحول هي التي ستكون حائط الصد مثل نواة الذرة التي تنقسم على نفسها .. كل الهزات التي اصابت وطننا الجميل ، لم تكن لتلق ذا بال لهم .. فمتى سيتغيرون .. ؟؟
متى يتعلمون من اخطائهم .. متى يتعلمون من الماضي .؟؟
اكيدة انا من ما هو اتي .. هو بداية النهاية ليس الا .. ليتها كانت نهايتهم .. انما نهاية شعب كان اسمه السودان.. نهاية حكاية جميلة كان اسمها امدرمان .. نهاية حكاية غاية في الروعة كان اسمها اكتوبر ..
....... في حلقي غصة ..
ليت قومي يعلمون ..
ربما يمكنني وانا في هذه الحالة ان اتقبل كل السيناريوهات .. الا ان تكون مآلاتها على شاكلة ..
(فستذكرون ما اقوله لكم وافــــوض امري للــــــه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: shiry)
|
وللحكى حكى اخر عند البت شيرى
خوالص التحايا والشوق وليد500
Quote: ثم تفل على يمينه وفي الكوز وقال لي اشربي
|
بركات يا شيرى بركات........اشربى...دائما الكيزان تاتى بالبركات اشربى وادينى النشرب معاك......
داخل بنيو لوك قلمى جديد...مرحب بكل الاحوال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: تولوس)
|
ثم كان أن عادت شيري وذكرتنا من جديد بخيباتنا وآلامنا احترقنا ونحن نقرأها هي تصيغ أحاسيسنا وأوجاعنا بعباراتها المباشرة ونحن كأننا نعرف بالأمر لأول مره نحزن ، ونوثق حزننا بأنفاس دخاننا ملحقاً بكاسة الشاي ثم نبحث عن أيقونة المشاركة ونضيف رداً لا يزيد الأمر إلا خزلاناً فنحن شعب الإسفير ، كائنات تم تسميتها بما يسعد أفكار السلطان وذلكـ أقصى ما نستطيع
مراحب يا زوله فقط دعينا نقرأكـ فالمكان إلى خراب إن ذهب قلمكـ وأمثاله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: ABUHUSSEIN)
|
Quote: واعوذ بالله من كلمة انا "خيار" استراتيجي في مرحلة حرجة من حياتهم ، كأن اضع البامية التي اكرهها جدا في ثلاث اطباق مختلفة فانا احاول ان اقنعهما انها خيار جاذباّ وجيدا للتغذية في الوقت نفسه وبعد وأثناء الاكل حتى اذا ما رشقوها بعيونهم واستيقنتها بطونهم نزلت فيها ذما وشتيمة وتقريعا وقلت فيها ما لم يقله مالك في الخمر |
حسبنا الله ونعم الوكيل
و الله أنا قلت البنية دي بتكتب بمداد الوعي الاستبطاني على قرطاس التكل السوداني ولا شنو
الله يحفظ ابداعك ويغيل عثرة الوطن عشان نختبر خيالك في حالة اللا رهق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: آدم صيام)
|
ياسر بيناوي
سلام مربع
Quote: شكلها مداخلة في المكان الخطأ انا اسف وتاني كان جيت بوستاتك اكون اضييييييييييييييييينة |
هون عليك يا سيدي ... كثيرا ما تقودنا اقدارنا الى حيث لا ندري اخير اريد بنا ام شر .. سادعو ربي ان يكون الخيار الاول هو من يصيبك ..
العلامات التي تظهر لنا في اثناء تجوالنا هي منارات كثيرا ما تحدث انقلابات كفيلة كفاية بان تقلب حياتنا راس على عقب .. التغيير في حد ذاته شأن ذاتي يبدأ من عندنا في المقام الاول ثم نؤمن به كحل جزري لا ثاني له ..
الاشياء التي نحتاج ان نتغير من اجل يجب ان تتغير .. the thing for change you must to change
اكيدة أنا من انك اذا قد كنت قرأت ما كتبته بحيادية لم تكن لتكتب ما كتبت كنت ولازلت اؤمن ان ما اكتبه وماكتبته كانت نقطة تحول لكثير من الناس .
آمل ان تكون واحد منهم .. هاهاهاه امازحك يا رجل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: singawi)
|
Quote: النقة التي تنتظرني مع نصف شغالتنا السيرلانكية ، |
أ لازالتم تحتفظون بنصف شغالتكم السريلانكية...يا شيري... بينما يضيع الوطن نصف شقه السوداني ولا يبالي...
هل صيرتم عليها ام صبرت عليكم...لتحدثينا عنها بعد 6 اعوام...
ما عارف نقول ليك...مشتاقين....والله...نقول ليك وينك انت؟
...بس المتأكد منو...لك عميق تقديري واحترامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: عمران حسن صالح)
|
عمران حسن صالح
سلام مربع
تصدق يا عمران برأسي الكبير ومدوقس دا على قولة حبوبتي الله يرحمها ، قربت اصدق انني كما قلت .. ياصديقي كلامك البهي في شخصي الضعيف يمنحني كثيرا من الثقة ويشحن في ادواجي المعفصة ومع انني لا اعرف ماهي الاوداج الا انني قلتها والسلام
ما احتاجه في الايام القادمات ساقرأ ما كتبته في شخصي الضعيف الى عيالي وبعلي قبل وبعد مانيفستو الفطار ومانفيستو الغداء ثم العشاء . حتى اخد نفسي ووضعي في بيتنا ..
تسلم يا عمران لهذه الطله البهية ولكل هذه الاريحية التي خصيتني بها ..
| |
|
|
|
|
|
|
|