نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 01:38 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-22-2010, 06:24 PM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان

    اول الحكي
    أضيفُ شيئا للبرق
    لم يكن عادلا وهو يشع
    لم يكن طبيعيا وهو يتجشأ
    لو تمادى قليلا عن دوره
    لاشعل وجه الحاكم العسكري

    الكلام لـ موسي حوامدة

    عندما نفضت يدي من قشر البامية_ التي لشد ما اكرهها ، اكرر طباختها اربعة ايام في الاسبوع وفي الثلاثة الباقية اعيدها في شكل اطباق بائته مع قرونها _ كدت ان ادعسهما ببقايا قرون البامية ، وهما يحاولان الالتحاق بي في المطبخ ، كانا في حالات جدال يصعب معها التنبؤ بمآال نهايته ، ومع ذلك تركتهما يضجان باختلافاتهما ومضيت الى حيث انوي ان اودع سري الغامض ، فانا لا اقول لهما هلموا لتأكلوا البامية التي ستأكلوا صوابعكم وراها مثل تفعل الامهات غالباً .. فهما دوما يطالبونني بخيارات كثيرة اذا ما حانت ساعة الاكل ومع ذلك يمكنكم القول انني أم صالحة و حريصة على توفير هذه الخيارات لهم ، مثل ما تفعل الانقاذ قدس الله سر سائقها ..
    فهي بدلا من ان تقول ان الوحدة كانت في الاساس خيار استراتيجي لها، تخبرنا ان الذين ماتوا في الجنوب شهداء ثم تتنكر لذلك وتقول انهم لم يكونوا كذلك ، لاسباب تحاول جاهدة ان تقنعنا بها ، اذ ترجح شهادتها فيهم ان الفطايس اعني القتلي وعلى حد قولها كانوا مجرد انفصاليين لذلك هم شهداء الانفصال وليس الوحدة فالوحدة كافرة ومفردة فصل تعني مسلمة كما جاء في كتاب الترابي غضب الله عليه ولعنه فالوحدة ليست لها حقوق لذلك هي بنت غير شرعية للانقاذ اما مفردة الفصل هي عين الحلال وكرشه الذي ليس حرام فذلك في حد ذاته يعني ان البشير لم ياكل الا حلالا طيبا حتى وان كانت الـ 9 ميليار التي ضبطت وهي طايره في بلاد العجم فهي عين الحلال اذ هي اخذت من الجنوب والجنوب اقليم غير شرعي اي يعني كافر ، وأموال الكافرين مكانها جيوب الانقاذين وليست بيت المال، ومع ذلك كله انا امرأة تحب ان توفر الخيارات لعيالها فهم يطلبون وانا من جهتي احاول ما استطعت ان اتوفر لهم وليست الخيارات فانا واعوذ بالله من كلمة انا "خيار" استراتيجي في مرحلة حرجة من حياتهم ، كأن اضع البامية التي اكرهها جدا في ثلاث اطباق مختلفة فانا احاول ان اقنعهما انها خيار جاذباّ وجيدا للتغذية في الوقت نفسه وبعد وأثناء الاكل حتى اذا ما رشقوها بعيونهم واستيقنتها بطونهم نزلت فيها ذما وشتيمة وتقريعا وقلت فيها ما لم يقله مالك في الخمر .. ونكاية فيني يزدادون حباً لها وأتخم انا بنهارها العطن ، هما يتلذذان بطعمها بالطريقة نفسها التي يراها ويتلذذ بها والدهما ، وانا اكرهها لانني اراها سمجة ، وما بين فوضوية العشق ونظرية مؤامرة البامية اقضي يومي خنق في المطبخ ، لذلك لم ينتظروني ان اخرج اليهما ليعرضا عليّ مشكلتهما ، فهما يعرفان ان فرصتهما لايجاد حل مني ستقل فرصه اذا ما خرجت اليهما خارج عالمي ومع ان المطبخ لم يكن في يوم من الايام عالمي ولا نيلة انما اقنعت نفسي انها عيشة والسلام ..
    .......ماما انا المفروض اطعم العصفورة ، لاني انا الـ حممتها ، ..
    ...... ماما انا حممتها اول مفروض تنام معاااااي انا ..
    لـ حد هنا ، لم اكن قد تخلصت بعد من خيباتي وهزائمي الطبيخية رغم الهواء البارد الذي لطش جضومي المعفصة، ومع ذلك واصلت في طنطنتي ونقتي ، ابوكم نايم ولا جايب خبر ، فاكيكم تنتهكوا في حقوقي وحقوق الطيور وانا الذي قضيت يومي كله في طبيخ اعرف انكم ستشتمونه بعد اول لقمة ، وستستمرون في طحنه باسناكم التي ارهقتها الشوكولا والايسكريم وانا التي طبخته ساكتفي فقط بالحديث عن نظرية زوربا بتكرار الاشياء التي نحبها مرارا وتكراراً حتى الاستفراغ بغرض ان نشفى منها .. وانتم كما انتم باميين وويكيين (من ويكة) بطبعكم ، ما علينا لماذا انا تاعبة روحي معاكم كلما وضعت نقطة لابدأ سطر جديد اذ اجدني اتحدث عن جدلية الجزر طمبجة البامية لم يتبدأ لي ان هنالك بوادر حل لازمتي معكم ولا مع الانقاذ ، فهي تمرر الاشياء التي تحبها الي مواعينها وتكتفي فقط باقصاء وتشريد المعادين لها في وادي عبقر مع اني لا اعرف ان لبعقر وادي باق لـ حد الان لكني اكيدة جداً من انها ستخلق وادي شبيه بذلك .
    في الحقيقة ليس هذا ما يقلقني واعني الانقاذ وليس عيالي وابوهما أيضاَ ، فهما يحبان ما اكره ويكرهان ما احبه مع انني احب الجزر والخيار والخس فهم يرونها رمز للارنبية التي تعني لهم فوبيا المطبخ ومع انهم لا يعرفون صراحة ماهي الفوبيا ومع ذلك يكرورنها لمجرد ان والدهما لقنهما اياها ..
    مرة اخرى اعود لما يقلقني و ليس سري الغامض بالطبع هو ما يقلقني ولا حتى جلد فتاة اليو تيوب فهما قد حذرونا من الكتابة في هذا الموضوع حتى انهم لم يمرروا ما صاغته بناننا في صحفهم ، ليس لانهم (شفوت) ويقرأون ماوراء السطور وانما فقط لانهم يعلمون اننا نعرف انهم مجرد منافقين يتاجرون بديانة لا يدينون بها ، فما يميزهم تلك الاحترافية التي يلعبون بشروطها اذ يفعلون ذلك بحرفة مدربة تجعلك قادرا لامساك خيوط اللعبة والرهان على الجياد الرابحة ، يلعبون لعبة "التكوزن" و التكوزن في حد ذاته امرا احترافي ولدرجة تساوي اكثر من 9 مليار ، وميزانية عاصمة بحالها تسمى ولاية الخرطوم ، ونادي احمر يسمي الوالي ، وكراكيب كثيرة نحسبها كذلك وهم يعتبرونها بقرات حلوب ، مايقلقني ليس هؤلاء الذين يتجاورون فينا ويبيعوننا في سوق الله اكبر ويقبضون اثماننا في واضحة النهار ..
    انما يقلقني اكثر من ذلك ذاكرة شعبنا السوداني الخربة ، فهي ما ان تنفض يدها من خيباتها ونكساتها حتى تنسي انها سبق لها وان دخلت في نفس النفق ولم تخرج منه بعد .. فتعود لترتكب نفس الحماقات في اول تقاطع بعد النفق مباشرة ..
    قتل نميري ما قتل ونهب ما نهب طوال سبعةعشر عاما ومع ذلك تعاملنا باحترام ومودة مع سدنته .. كوركتم وتصايحتم ا ملء حناجركم يوم اقصاءه وبعد بضع سنين استقبلتموه بحميمية حبيب لشد ما اوحشكم بعده .. اشتري المريخ لاعبا خردة باكثر من اربعة ملايين دولار كانت كافية لان تنقذ عشرات الالاف من مرض الملاريا وعاد ليكرر نفس الاخطاء مع لاعبين عرب من تونس .. في الوقت الذي يرفض فيه الوالي ان يعترف بفشله بسياسته تلك وغسل غسل يديه من كل اخطائه السابقة عاد واشتري لاعبا عمره اكبر من غواردويولا مدرب برشلونه واصر على موقفه من عدم الاعتراف ، فكيف يفعل ذلك وهو في الاصل تلميذ عتيد لاكبر اساطنة دولة الدجل والشعوذة .. لدولة كانت تسمي بلد المليون ميل ، الله وحده من يعلم الى امتار ستتنتهي اليها رقعتها الجغرافية !!!!
    أ الي دولة شعبها مسلم وحكامها يلبسون عباءة التدين فيهربون اموال ابناءها للخارج أم الى دولة مساجدها للضعفاء والمغلوبين على امرهم واموالها وهويتها في لحى تجار دين ، كل ما يمنحونه لهذا الشعب من عطاء هو تحريض الـ عسعس فيهم لجلد فتياتهم في واضحة النهار ..


    ايدك من على الرموت
    اكيد ح اجــي
                  

12-22-2010, 06:28 PM

ياسر بيناوي
<aياسر بيناوي
تاريخ التسجيل: 05-18-2009
مجموع المشاركات: 4905

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: shiry)
                  

12-22-2010, 06:29 PM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: shiry)

    ثم تفل على يمينه وفي الكوز وقال لي اشربي

    ...
    ...
    ..


    ما يقلقني ان تتكرر تلك القهقة البلهاء لـ عسعس الانقاذ وكل تلك المهانة والاذلال لفتاة اخرى..فلا مطالب اولادي ولا شقاوتهما هي من تقلقني ، فهما في العادة يفعلون ذلك لانهما يستذلذان بالشوكولا وطاقاتهما تزداد كلما قلت مساحة تحركاتهما وليس لاني اطعمهما البامية ، فانا اريد ان اتخلص من البامية ، والبشير يريد ان يتخلص منا وسيكون من العبط بمكان اذا ما ظن الجنوبين انهم المعنيين وحدهم بهذا التهميش ففي الاصل كل الذين يقفون في الجانب الاخر من الكيزان غير مرغوب فيهم في دولة المشروع الحضاري .. فحتما ان جمال الوالي سيخسر مع المريخ ، حتى وان جلب حسن شحاته ذات نفسه، ليس لانه يحب الخسارة وأعني الوالي وانما لان تجربة اللاعب والمدرب المصري الاحترافية لم يشهد لها ان نجحت لا في بلاد العجم او بلاد العربان ، والذي يغيظ اكثر من كل ذلك ان شعبنا سينسي كميات الاحباطات والهزائم المهولة التي اصابته .. فالهلال كرر الاخطاء نفسها لاكثر من مرتين في اقل من ثلاث سنوات، وخسر مرة بالخمسة ومرة بالواحد وسيخسر مرة اخرى اذا ما عاد صلاح ادريس ، فصلاح وجمال وجهان لعملة واحدة اثنياتهما يلعبان باموال ليس اموالهما ..فجلدا ماهو جلدك مسحوا بالبامية ، فالاول ياكل من اموال الهلال والثاني يأكل من بيت مال المسلمين.
    فما يقلقني ليس كل ما قلته وانما ما يقلقني ان كثيرا منا لا يزال يؤمن بان البشير متدين وجماعته متمسكة بالدين ،
    ليس لاننا من كوكب اخر ولا نسمح للحقد ان يتوازع اجسادنا وضمائرنا وانما لاننا هكذا درجنا ، فسريعا ما تخدعنا الشعارات ونصدق الذين تمسحوا بالدين ..
    ليس ما يقلقني حقا ان اولادي (حمموا) العصفورة المسكينة وصلبوها في البلكونة لاكثر من نصف ساعة منتظرين لريشها ان يجف ولو انهما استطاعا ان يضعونها في النشافة لفعلوا ومع ذلك لايزالان يفرطقان اذني باحقية احدهما لايجاد ساعات من الوناسة معها واعني العصفورة وليس البامية فهما يهتفون ملء حناجرهم للمريخ وأنا اكره المريخ ونكاية في المريخ احب فرناندو توريس وكراهة في ميسي اساند كريستيانو في تويتر والفيس بوك ومنعت عيالي وابوهما من الاحتمال ليلة سقوط الريال بالخمسة .. وحتى لا يحتلني اللون الاحمر ويحاصرني في بيتي دهنت الجدران كلها بالازرق حتى الستائر والارضيات ليست فيها نقطة واحدة تشير الى احدهم سيتجرأ ويستخدم الاحمر في وجودي ومع ذلك هم يغافلون حملاة تفتيشي المستمرة ومصادرتي كل نقطة حمراء في البيت .. حتى الاطباق تقدم اليهم وهي ترفل في زرقتها التي تحاكي البحر .
    حتى انجح في ذلك كان لابد لي من ورقة لاضغط بها ، وانا ما بين مقاطعة اللون الاحمر ، وتكرار طبيخ البامية اعود لاضغط عليهم التخلى عن البامية نهائيا او المقابل لذلك تكثيف حضور سلطة الباتنجان فانا اكرهها جدا وهما ووالدهما يكرهونها بدرجة اكثر حدة .. لذلك انا استخدمها لامرر خياراتي وجنوني ، مثل ما تستخدم امريكا مع الانقاذ سياسة العصى والجزرة ومع انني لا افهم في السياسة الا كما يفهم البقر في البرسيم ..الا انني عادة ما افعل..
    فالذي يقلقني حقا ، كيف يمكنني ان اكون مثل البشير أقتل اكثر من ثلاثين ضابطاً في شهر فضيل واسرق تسعة مليارات دولار ينطح دولار وعندما يسالونني عن قضية فتاة اليوتيوب اسخر ملء بجاحتي من المعارضين لهذا العقاب الرباني ، طالباً منهم ان يغتسلوا ويدخلوا الاسلام من جديد..
    فشخص فاشست مثل نافع او عبد الرحيم محمد حسين او احمد هارون او حتى رامبو او البشير نفسه ، ماذا يتوجب عليه أن يفعل ليعود مرة اخرى للاسلام .. مع كل هذه الدماء للابرياء التي سالت في الجنوب وفي الغرب .. والجياع الذين قضوا في الصحاري من العوز والفقر والتشرد والملايين الذين قطعت ازراقهم لمجرد انهم لا يتفقون مع الانقاذ .. والملايين التي نهبت ؟؟
    لا اعتقد ان شريعة الاسلام _التي يهددنا رئيسهم بتطبيقها فينا كانما هو من انزل كتابها او نحن كارهين لها ، ومكرهين على اعتناقها_ سوف ترضي منهم الاغتسال انهم فعلوا ليعودوا للاسلام بلا ذنوب ولا خطيئة.. فهم حينما فعلوا ذلك كانوا دخلوا من بوابة الدين وهم قد خرجوا منها..
    .. ستعود القدس التي يتاجرون بقضيتها فينا ، ليس كراهة في القدس او لاننا لا نهتم لامرها وانما لاننا في الاصل لم نكن نطئ جمرها في يوم من الايام لسبب بسيط لانها بعيدة بعد المليون ميل عنا ، ستعود القدس يوما ولن تعود جوبا وتوريت وغيرها يوما ما الى حظيرة الوطن الواحد الذي اصبح مع هؤلاء القوم أمصار لقلوب شتى ..

    اخر الحكي

    قل للذين مازالوا على بوابات الوقت ينتظرون
    ان يتركوا على عتبات القلب اعتذاراتهم
    ويشتتوا
    يكفيهم فقط ان يخعلوا قبعات زيفهم
    ليعرفوا كم هي سمجة تلك
    الاختيارات المعلقة على حائط
    الظروف .
    لم يكن بيدي ان احتفظ بمقعدي على مدارات الغياب ،
                  

12-22-2010, 06:39 PM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: shiry)

    شيري


    عوداً حميداً ياخ

    البلد نورت
    أنا غايتو لما لقيت البوست قلت أعمل طقوسي الخاصة قبل ما أفتحو

    كباية شاي حمرا وسجارة من نفس اللون

    ياخي تسلمي
                  

12-22-2010, 06:42 PM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: حبيب نورة)

    حبيب نورا

    سلام مربع

    تخيل نسيت ان هنالك من يعرفني في هذا الفضاء المجنون...

    فانا عتيقة با صديق .. ومسكونة بفوضي الغيــاب ..

    قلت ادلق هذا الموضوع . واعود من حيث اتيت لمقعدي قبالة مطبخنا
                  

12-22-2010, 07:11 PM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: shiry)

    قلــق رئاسي جراء اعتزال الراقصــات المحترمات


    فانا كنت قد اضعت الطريق الى سودانيز اون لاين ، وحينما تذكرت انه قد كان لي داراً هاهنا ، توكلت على الحي الذي لا يموت وراسلت سيد الحوش ، ولانني عتيقة ومنسية ،لم يتذكرني سيد الحوش ، راسلته وراسلته حتى فرطقت راسه ولا اعرف ان كان رأسه قد برأ جرحه ام انه لايزال يئن بجراحه ..طالبة منه ان يطلق صراح باسووردي ففعل في ذات مرة من المرات الكثيرة ومسيخة .. وحملت شوقي اعني باسووردي ودخلت به ولم يزد الامر لاكثر من مرتين
    فاذا بي افقده مرة اخرى ..
    فما يقلقني حقيقة ليست كل الاشياء التي تحدثت عنها ولا عيالي الذين ينتظرونني اللحظة ان افرج لهم عن اقداح
    الحليب ولا النقة التي تنتظرني مع نصف شغالتنا السيرلانكية ، فمع لانه لم تعد نصف شغالتنا ، ولا نيلة
    فكل الذي يقلقني ان يضيع باسوردي مرة اخرى ، وان ينطش بكري عن قصد او دون قصد عن منحي تأشيرة دخول مرة اخرى الى بيتي ، فمن الذي سيقنع بكري مرة اخرى يمنحي تأشيرة دخول جديدة ان انا فعلت .. فان كنت قد انتظرت فقط ان يرد على بكري اكثر من شهر حتى وان كان بكلمة (نو) اذ انا اعلم ان في امريكا
    (نو) هي من اسهل الوسائل التي توقع اي خسائر عكسنا في دول العالم الثالث ، فما ان تقول (لا) وترجمتها (نو) حتى تجد نفسك وراء الشمس .. يجب ان تتسلح بـ (نعم) حتى تأمن جانب تقلبات الازمان والسلطان ..
    ومع كل تلك الــ (نو) الصغيرة وترجمتها (لا) للذين لا يتحدثون اللغة العنقليزية وسهولتها ويسرها ، بخل بكري علي بها ولم يهبني اياها .. حتى ان ناس الياهو ارسلوا ملفي لـ (اف بي اي ) ومع انني وبعيد عن السامعين حتى تلك اللحظة لم اكن اعرف ماذا تعني هذا الـ (اف بي اي) حتى فاجاتني نصف شغالتنا السيرلانكية من منتجعها في بيتنا بان س######ت في وشي وبرطتم ثم قفلت التلفون في وشي ، وعرفت انها كلمةموش كويسة .. لذلك انا لا اقرب السياسة وحتى حينما اردت ان اكتب مقالا في ملتقى الخرطوم التشاوري للقادة المعمرين اعني البشير ومعمر وحسني ، تذكرت ان الدعوة لم توجه الى حضور ذلك الاجتماع واقنعت نفسي بانني مشغولة جدا ايجاد ملتقي تشاوري يفسر نظرية مؤامرة البامية التي ادرسها لعيالي ..
    لذلك وجدت له العذر حينما قال اننا نحتاج للاغتسال لنعود للاسلام ومع انني لم اتحدث معه مباشرة ولم يسمع مني شخصيا انني (لمته) او انتقدت عساكره، الا انني اقنعت نفسي انني المقصودة بذلك ..
    فما يقلقني شخصيا ان ما اكتبه في يومياتي بات مقرؤء وبشكل فاضح لرجال دولتنا الرشيدة..
    لذلك انا افكر في التوقف عن تدريس نظريةمؤامرة البامية ..
    فالبشير كان مشغولا جدا لا تلوموه على برطم به فالرجل كان مشغولا في (الرقيص) فالاجتماع كان على وشك الانعقاد ومع ازمة اعتزال الراقصات (فيفي عبدة) وهيفاء وهبي وغيرهن واتجاهن للتمثيل ، كان لابد ان يشيل هم لاداء رقصته الافتتاحية ، فكيف تريدونه ان يتحدث عن جلد فتاة ليست هي بقية اهله ولا بقيت حزبه..
    فمع كل هذا القلق الا تريدون مني ان اقلق على باسووردي ..
                  

12-23-2010, 11:27 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: حبيب نورة)

    لا ما ممكن
    شيري بجلالة قدرها رجعت ؟؟؟



    رفع قبعات وتعظيم سلام لواحدة من أفضل الاقلام ..


    مشتاقين شديد والله لكتابتك وشخصك يا استاذة ...
                  

12-23-2010, 12:14 PM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: Abdel Aati)

    استاذي عادل عبد العاطي

    سلام مربع


    لا يمكنك ياصديقي ان تتصور الى اي حد انا محبطة ؟؟
    محبطة ياصديقي ومتشائمة حتى وحينما كنت متشائلة كنت اقعني ان الاوضاع ربما تتغير

    كأنما الارض تميد من تحتي ولا تكاد تستقر لها على حال ..
    حتى وانا في كامل تشاؤماتي كنت اكيدة من ان هنالك هزة عنيفة
    ستكون هي نقطة التحول لهؤلاء القوم ، لكني بت اكثر قناعة ان نقطة التحول
    هي التي ستكون حائط الصد مثل نواة الذرة التي تنقسم على نفسها ..
    كل الهزات التي اصابت وطننا الجميل ، لم تكن لتلق ذا بال لهم ..
    فمتى سيتغيرون .. ؟؟

    متى يتعلمون من اخطائهم .. متى يتعلمون من الماضي .؟؟

    اكيدة انا من ما هو اتي .. هو بداية النهاية ليس الا ..
    ليتها كانت نهايتهم .. انما نهاية شعب كان اسمه السودان..
    نهاية حكاية جميلة كان اسمها امدرمان ..
    نهاية حكاية غاية في الروعة كان اسمها اكتوبر ..

    .......
    في حلقي غصة ..

    ليت قومي يعلمون ..

    ربما يمكنني وانا في هذه الحالة ان اتقبل كل السيناريوهات ..
    الا ان تكون مآلاتها على شاكلة ..

    (فستذكرون ما اقوله لكم وافــــوض امري للــــــه
                  

12-22-2010, 06:44 PM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: shiry)

    وللحكى حكى اخر عند البت شيرى

    خوالص التحايا والشوق
    وليد500

    Quote: ثم تفل على يمينه وفي الكوز وقال لي اشربي


    بركات يا شيرى بركات........اشربى...دائما الكيزان تاتى بالبركات
    اشربى وادينى النشرب معاك......

    داخل بنيو لوك قلمى جديد...مرحب بكل الاحوال
                  

12-22-2010, 07:01 PM

تولوس
<aتولوس
تاريخ التسجيل: 06-06-2004
مجموع المشاركات: 4132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    كل الشوق لك اختي الغالية ..... كلما اقراء جريدة حكايات واراي عمود اخر الحكي ...اذكرك بكل الخير واشتاق لزمن سودانت والزمن الجميل... تحياتي واحترامي
                  

12-22-2010, 07:10 PM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 35312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: تولوس)

    شيري يا مهترشة .. أخباركـ ياخ والأمور وحمد لله ع السلامة
    شكرا لكل هذه المتعة في الأربحا وعقاب شهر دا!!
                  

12-22-2010, 07:18 PM

حمد عبد الغفار عمر
<aحمد عبد الغفار عمر
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 7662

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    جيتنا من وين يا هنا


    رغم اني قريت طرف السوط بس


    بكرة نكمل
                  

12-24-2010, 12:26 PM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: حمد عبد الغفار عمر)

    حمد عبد الغفار
    سلام مربع

    تشرف متي ما سنحت لك فرصة اخر

    وتسلم للطله البهية
                  

12-24-2010, 12:10 PM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    محمد عبدالماجد الصايم


    سلام مربع

    تسلم ياسيدي لهذه الاريحية السمحة التي استقبلت بها كلماتي
                  

12-22-2010, 07:22 PM

عمران حسن صالح
<aعمران حسن صالح
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 10159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: تولوس)

    ثم كان أن عادت شيري
    وذكرتنا من جديد بخيباتنا
    وآلامنا
    احترقنا ونحن نقرأها
    هي تصيغ أحاسيسنا وأوجاعنا بعباراتها المباشرة
    ونحن كأننا نعرف بالأمر لأول مره
    نحزن ، ونوثق حزننا بأنفاس دخاننا ملحقاً بكاسة الشاي
    ثم نبحث عن أيقونة المشاركة
    ونضيف رداً لا يزيد الأمر إلا خزلاناً
    فنحن شعب الإسفير ، كائنات تم تسميتها بما يسعد أفكار السلطان
    وذلكـ أقصى ما نستطيع

    مراحب يا زوله
    فقط دعينا نقرأكـ فالمكان إلى خراب إن ذهب قلمكـ وأمثاله
                  

12-22-2010, 07:37 PM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: عمران حسن صالح)

    شيري ازيك ومشتاقييييييييييين... ده قبل ما اقرا.... برجع ليك
                  

12-22-2010, 07:57 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: مريم بنت الحسين)

    سلام مربع أختنا شيري و عوداً حميداً مستطاب





    .
                  

12-23-2010, 07:58 AM

Reader7

تاريخ التسجيل: 12-12-2002
مجموع المشاركات: 303

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: ABUHUSSEIN)

    مرحبا شيري
                  

12-23-2010, 08:00 AM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 5736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: ABUHUSSEIN)

    Quote: واعوذ بالله من كلمة انا "خيار" استراتيجي في مرحلة حرجة من حياتهم ، كأن اضع البامية التي اكرهها جدا في ثلاث اطباق مختلفة فانا احاول ان اقنعهما انها خيار جاذباّ وجيدا للتغذية في الوقت نفسه وبعد وأثناء الاكل حتى اذا ما رشقوها بعيونهم واستيقنتها بطونهم نزلت فيها ذما وشتيمة وتقريعا وقلت فيها ما لم يقله مالك في الخمر




    حسبنا الله ونعم الوكيل

    و الله أنا قلت البنية دي بتكتب بمداد الوعي الاستبطاني على قرطاس التكل السوداني
    ولا شنو

    الله يحفظ ابداعك
    ويغيل عثرة الوطن عشان نختبر خيالك في حالة اللا رهق
                  

12-23-2010, 09:21 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: آدم صيام)

    ياسر بيناوي

    سلام مربع

    Quote: شكلها مداخلة في المكان الخطأ
    انا اسف
    وتاني كان جيت بوستاتك
    اكون اضييييييييييييييييينة



    هون عليك يا سيدي ... كثيرا ما تقودنا اقدارنا الى حيث لا ندري
    اخير اريد بنا ام شر ..
    سادعو ربي ان يكون الخيار الاول هو من يصيبك ..

    العلامات التي تظهر لنا في اثناء تجوالنا هي منارات كثيرا ما تحدث انقلابات كفيلة كفاية
    بان تقلب حياتنا راس على عقب ..
    التغيير في حد ذاته شأن ذاتي يبدأ من عندنا في المقام الاول
    ثم نؤمن به كحل جزري لا ثاني له ..

    الاشياء التي نحتاج ان نتغير من اجل يجب ان تتغير ..
    the thing for change you must to change

    اكيدة أنا من انك اذا قد كنت قرأت ما كتبته بحيادية لم تكن لتكتب ما كتبت
    كنت ولازلت اؤمن ان ما اكتبه وماكتبته كانت نقطة تحول لكثير من الناس .

    آمل ان تكون واحد منهم ..
    هاهاهاه امازحك يا رجل
                  

12-23-2010, 10:52 AM

عبد الله كسلا
<aعبد الله كسلا
تاريخ التسجيل: 07-17-2010
مجموع المشاركات: 1494

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: shiry)

    شيري الهتراشة .. حمد لله على السلامة ..

    جيتاً جيتي ..

    سألت عنك بمجرد إنضمامي للمنبر ..

    أستمتع بهترشتك أيما إستمتاع ..

    فهي ضرب من ضروب الإبداع ..

    واصلي .. وعليك ألله ما تطولي الغيبة ..

    تسلمي .. وتسلم لينا هترشتك الراقية ..
                  

12-23-2010, 11:07 AM

فتحي الصديق
<aفتحي الصديق
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 6072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: عبد الله كسلا)

    أهلا بعودة القلم السنين ..
    أهلا بعودة الجمال لوجه البورد .
                  

12-23-2010, 12:51 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: فتحي الصديق)

    ..
    .
    Welcome Back

    -----

    ما عندى حكى حسي ..
    مرات للمكاتب طقوسها وزنقاتها
    بس اى مس يو والله ..
                  

12-23-2010, 01:33 PM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: Tabaldina)

    دبيبة قلبي يا شيري
                  

12-23-2010, 04:20 PM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 3806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: د.نجاة محمود)

    Welcome back شيري
                  

12-23-2010, 05:00 PM

Amin Mahmoud Zorba
<aAmin Mahmoud Zorba
تاريخ التسجيل: 02-09-2005
مجموع المشاركات: 4578

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: Abd Alla Elhabib)


    شيري
    التحيات النواضر
    مرحب بعودتك
    وبعودة الكتابة الممتعة

    وعقبال نسمع ببت قضيم
    لك الود
    والاحترام
                  

12-23-2010, 07:07 PM

singawi

تاريخ التسجيل: 02-18-2002
مجموع المشاركات: 2226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: Amin Mahmoud Zorba)

    شيـريييييي

    حمد الله على سلامة باسوووردك

    عوداً حميداً مستطااااااب
                  

12-23-2010, 08:02 PM

nazar hussien
<anazar hussien
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: singawi)

    Quote: النقة التي تنتظرني مع نصف شغالتنا السيرلانكية ،



    أ لازالتم تحتفظون بنصف شغالتكم السريلانكية...يا شيري...
    بينما يضيع الوطن نصف شقه السوداني ولا يبالي...

    هل صيرتم عليها ام صبرت عليكم...لتحدثينا عنها بعد
    6 اعوام...

    ما عارف نقول ليك...مشتاقين....والله...نقول ليك وينك انت؟


    ...بس المتأكد منو...لك عميق تقديري واحترامي
                  

12-23-2010, 10:45 PM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 6254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: nazar hussien)

    يا سلام شيري خانوم هنا


    مبروك عليك رجيعت باسبورتك

    هي باسووردك


    كيف حالك

    عساك طيبه
                  

12-25-2010, 07:22 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: عمران حسن صالح)

    عمران حسن صالح

    سلام مربع


    تصدق يا عمران برأسي الكبير ومدوقس دا على قولة حبوبتي الله يرحمها ، قربت اصدق انني
    كما قلت .. ياصديقي كلامك البهي في شخصي الضعيف يمنحني كثيرا من الثقة ويشحن
    في ادواجي المعفصة ومع انني لا اعرف ماهي الاوداج الا انني قلتها والسلام

    ما احتاجه في الايام القادمات ساقرأ ما كتبته في شخصي الضعيف الى عيالي وبعلي
    قبل وبعد مانيفستو الفطار ومانفيستو الغداء ثم العشاء .
    حتى اخد نفسي ووضعي في بيتنا ..

    تسلم يا عمران لهذه الطله البهية ولكل هذه الاريحية التي خصيتني بها ..
                  

12-24-2010, 10:46 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: تولوس)

    تولوس

    سلام مربع

    سؤال دوما ياصديقي يظل عالقا بذاكرتنا ..
    لماذا دائما ما نكون مسكونين بالحنين الى الماضي ..

    مثلك تماما افتقد تلك الايام ..
    لك الود والتحايا
                  

12-24-2010, 10:43 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    وليد 500
    سلام مربع

    على قولت اهلنا الطيبين.. مالها الـ خمسماية تبعك راحت ؟؟
    شكل الانقاذ اكلتها وما بقت ليك غير وليد .
    هاهاها ..
    تسلم ياشفيف
                  

12-24-2010, 12:25 PM

سامي صلاح محمد

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: shiry)

    شيري كاتبتنا الأنيقة

    عوداً حميداً مستطاب
                  

12-24-2010, 03:13 PM

ALGARADABI
<aALGARADABI
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 5236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: سامي صلاح محمد)

    شيري
    انتي بتمشي وين؟

    مرحباً بالطلة البهية
                  

12-25-2010, 12:01 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 3428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: ALGARADABI)

    الله الله
    أما زال في هذا المنبر ..
    من يمنحنا يراعه الدهشة
    وحب القراءة والكتابة ..
    يالخطك الجميل وحظنا النبيل .
                  

12-25-2010, 12:13 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: عمر التاج)

    SHIRY

    أول الحكي سلام و مشتاقون و لعلك طيبة و حاجات كتيرة
    و آخره : لي عودة
                  

12-27-2010, 07:32 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: ابو جهينة)

    ابو جهينة

    سلام مربع

    يا ابو جهينة كتبت وزوغت . وين الحي بيك

    اعتذاراتي اسوقها اليك ، كوني قرأت مداخلتك متأخرة حلتين كمونية ..

    تسلم ياسيدي للطله الطاعمة
                  

12-25-2010, 01:00 PM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: عمر التاج)

    الى كل اصدقائي المداخلين هاهنا ..الذين ابهجوني باطرائهم البهي
    شكرا لكل الاصدقاء الذين طوقوني بجمائلهم..
    شكرا لكل الاحباء الذين ما فتئوا يسألون عني كلما اطلت الغياب
    شاكرة جدا لكميات الحميمية التي حاصروني بها والمسئولية التي حملوني اياها

    كنت لجد سعيدة وبهية بكل هذا الترحاب
    وكنت اود لو انني استطيع ان اغني كل حدا نشيدا يعبر
    هذه السعادة .. الا انني وجدت في ذلك مشقة
    اذ ان الكتابة لواحدكم تحتاج لزمان ارحب ومكان اوسع

    وانا لا اود ان ادخل في مشاكل مع الباندوث .. وصاحب البورد دائما ما يسألني او اقتصد في الباندوث
    ارجو ان تعذروني .. وتقبلوا مني هذه التحايا والتراحيب
    وان كنت نسيت احدا ساحاول ان اجئ اليه في ثوب الود والترحاب الجميل


    مريم بنت الحسين
    مريوما حبيبة البي
    وانا كمان ياحبيبة مشتاااقةكميات


    ابو حسين

    تسلم يا ابو جلابية ..
    حكمت معااك الجلابية
    تسلم ياسيدي للطله
    READER7
    وعليكم السلام
    تسلم ياسيدي للطله البهية

    ادم صيام
    سلام مربع

    تسلم ياسيدي للاطراء الطاعم
    اتمني انا اكون بمثل ما تعتقد

    عبد الله كسلاوي

    يسأل عنك الخير
    وانشاء الله تكون حروفي
    نقلت ليك الفرح الذي كنت تتوق اليه
    سلمت ياسيدي للطله

    فتحي الصديق
    سلام مربع

    تسلم ياسيدي لمرورك الوردي

    تبلدينا
    سلام مربع

    مي تو !!

    نحن ايضا نسال فينك ياباشا

    د. نجاة
    تسلمي ياحبيبة البي
    فعلا مشتااااقة كميات
    عبد الله الحبيب
    تسلم ياسيدي لمرورك
    وتحياتنا النواضر


    امين زوربا
    سلام مربع

    فينك يازوربا الشوق بحر لكتاباتك الرائقة ورائعة
    عبركم وعبر سودانيز اتمني ان تكون
    الحبيبة بت قضين
    رائقة وتمامين التمام
    سلمت ياسيدي للطله

    سنجاوي
    ازيك ياشفيف
    برامجك عساها ماشه زي ما انت عايز
    سلمت ياسيدي للطله البهية

    عباس

    الله يبارك فيك ياعباس
    ادعو معاي لا يضيع الجديد
    ونبقى في الشحدة والحنيس من جديد


    سامي صلاح

    الله يبارك فيك
    وسلمت ياسيدي لمرورك السعيد

    القرضابي

    بالله دا كلام ياقرضابي ما عارفني بمشي وين
    ؟؟
    في زولة عندها وليدات بتنسئل السعال دا
    سلمت ياسيدي لمرورك الباهي

    عمر التاج

    سلام مربع

    سلمت ياسيدي لهذه المجاملة الرقيقة
    اتمني ان اكون عند حسن ظنكم بي
    سلمت للطله البهية
                  

12-25-2010, 03:24 PM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 5319

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: shiry)

    ألف مرحب بالعزيزة شيري، والله ظل مكانك شاغراً طواال هذه الفترة.. مرحباً بالعودة الميمونة.
    والعود أحمد.

    العوض الطيب
                  

12-26-2010, 07:17 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نظرية مؤامـرة البــامية وفوضوية الباتنجــان (Re: Elawad Eltayeb)

    العوض الطيب

    سلام مربع

    متشكرين اوي اوي يا صديقي لكل الترحاب الجميل
    الذي خصيتني به ..
    لكم مودتي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de