|
Re: جنوب السودان ذهب مع الريح تعالوا نحلق جبال النوبة ونصطف خلف القائد الحقيقى عبدالعزيز الحلو (Re: بدر الدين الأمير)
|
جوقة اعلام المؤتمر الوطنى الخداعة وماتقوله عن حرصها على وحدة البلاد هى ببساطة تجسد حقيقى (لخرج الثعلب يوما في ثياب الواعظين ....)
تنهدات: الحقيقة الغايبة على البعض ان ابناء جبال النوبة يمثلون الآن ثلث الجيش الشعبى ونصف الجيس السودانى الفضل يعنى عندنا قوى حقيقية يهابها المؤتمر والوطنى وقد هابها بالفعل وخير دليل على ذلك امتثاله لان يعاد الاحصاء وتؤاجل الانتخابات فيما يسميه المؤتمر الوطنى جنوب كردفان وقد فرض عليه ذلك بقوة ابناء جبال النوبة لكن المؤتمر الوطنى حتى هذه اللحظة خجلان ان يعلن نتيجة اعادة الاحصاء لان الفرق الشاسع بين الاحصاء المزور والحقيقى يضعه مام محك اعترافه بالتزوير وعليه تقاس الانتخابات (المخجوجة)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان ذهب مع الريح تعالوا نحلق جبال النوبة ونصطف خلف القائد الحقيقى عبدالعزيز الحلو (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: بدون تعليق ...
============
اتصل بي صديقي زكريا دينق الاخ الأصغر لفرانسيس دينق بانه فى الطريق الى منزلنا الى دعوتي الى تغطية و اعلان زيارة عبد العزيز الحلو الى اريزونا فى الانترنت وانه معه مجلة تساعدني بمعلومات عن عبد العزيز الحلو أخبرته بأنني سوف أكون في انتظاره رغم قرب خروجي للعمل وفعلا حضر صديقي زكريا و اخضر معه نسخة من مجلة أخبار النوبة اليوم الأسبوعية وآلتي قمت بنشر مقتطفات منها على المنبر الحر وقدم لي الدعوة للحضور اللقاء والإعلان عنه في موقع سودانيز اون لاين و قد فعلت انظر هنا القائد عبد العزيز الحلو يزور مركز سودانيز اون لاين و أعلمته بأننا يمكننا إقامة لقاء مع الحلو في غرفتنا في برنامج ألباك توك ووعدني بنقل الخبر لعبد العزيز الحلو و طلبت منه ان يعلم عبد العزيز الحلو بان شركتي هي الشركة المسئولة عن شغل الامانة العامة لاعلام التجمع الوطنى الديمقراطى و موقعهم فى الشبكة العالمية وفى اليوم التالي اتصل بى زكريا دينق ليبلغنى بان برنامج عبد العزيز الحلو سوف يكون قصيرا لاريزونا و سوف لن تكون هنالك فرصة لاقامة لقاء معه فى البال توك و طلبى منى نسخة من اسئلة الاعضاء لتسليمها لعبد العزيز الحلو وفى يوم اللقاء وصلت متأخرا بعض الشي .... ووجدت البرنامج قد بدا ووجدت مقاتلات من الجيش الشعبي يقدم رقصة شعبية تحية بقدوم القائد ولفت نظري عدم وجود سودانيين من مناطق السودان المختلفة رغم وجود كمية كبيرة للسودانيين في مدينة فينكس الكبرى من مناطق السودان المختلفة والتى عرفت فى ما بعد ان اللقاء تم الاعلان عنه فقط وسط الاخوة من جبال النوبة وجنوب الوطن و كان غالبية الحضور من جبال النوبة و جنوب الوطن و كان شخصي الضعيف و صديقي عبد القادر عثمان والذي وجدته هناك يجلس وحيدا وفى مؤخرة القاعة و اصبحنا مثل رجل ابيض فى كنيسة للامريكيين من اصل افريقى فجاورته بعد ذلك قمت بتوصيل الكاميرا الفيديو بالكهرباء لشحنها و و صلت المسجل لتسجيل وقائع اللقاء بالقرب من منصة اللقاء و قبل رجوعى الى موقعى فى نهاية القاعة قمت باخذ عدة صور للاستاذ الحلو و عرفته بنفسى مرة اخرى و سلمته نسخة من اسئلة اعضاء سودانيز اون لاين التى ارسلوها لى . وبعد انتهاء الرقصة الشعبية بدا قادة الحركة والجيش الشعبي فرع اريزونا كلماتهم الترحبية بعبد العزيز الحلو والتى كانت كلمات ترحبيه عادية ..ومن المرحبات بالقائد سجلت هذه الكلمات من امراة قيادة فى الحركة فرع اريزونا "انتو ياقائد لو رجال بتاع جيش شعبى ما بقدروا يحرروا سودان من عرب نحن نسوان ممكن بجى يشيل سلاح و يحرر سودان ...اسبيل ايه يا" وبعد فترة قمت بتفحص شريط الكاسيت في المسجل اذا كان يحتاج الى تغير الجهة و اذا أفاجأ برجل من مكتب الحركة فرع اريزونا وكان يجلس بالقرب من عبد العزيز الحلو في المنصة يقول لي ان "القائد " الحلو يأمرني بعدم التسجيل و ان أعطية الشريط ووعدني بالتوضيح بعد اللقاء والى اليوم لم اسمع منه بعدها بدا الاستاذ الحلو مستعينا بقلم و سبورة في كلامه و فى الاول رحب بالحضور وقام برسم خريطة السودان وهذه مقتطفات من حديثه سجلتها لكم بقلمى و هو ليس بقلم صحفى او مراسل و انما سودانى عادى ليست له فى الكتابة الا كتابة ما راه و سمعه بدون مزايدة آو نقصان والله على ما أقول شهيد -هنالك مشكلة كبيرة جدا في السودان وذلك لوجود عدد كبير من السودانيين فى المنافى مثلكم - هنالك مسافة بعيدة جدا تتواجدون بها وهى من أسباب المشاكل الأساسية لوجودكم خارج ارض السودان فى اميريكيا وهى تبعد 365 يوميا سيرا على الاقدام ونحن في الجيش الشعبي بنمشي 8 ساعات في اليوم -بداية الأزمة منذ 40 عاما منذ دخول الأتراك السودان و عملوا السودان زريبة وهم الذين زرعوا بداية شوكة التفرقة -العرب كانوا بتحدثوا بمترجمين عند دخولهم السودان و كان هدفهم الأساسي تجارة الرقيق ,الذهب و الأموال من جبال بنى شنقول -قدرة سكان السودان و تفاعلهم مع الثقافات و العادات حسب مناطقهم و ثقافتهم للإبداع. - من التسعينات استطاع الجيش الشعبي ( ولم يذكر قوات التجمع متمثلة في قوات الفتح –مجد- قوات التحالف و البجة...الخ) الى الوصول و احتلال مناطق في الشمال مثل النيل الأزرق و البحر الأحمر بالإضافة الى المناطق المحررة بالجنوب وجبال النوبة -الحمد الله تم تحرير مناطق كبيرة من الجنوب وتم اصدار العملة الجديدة و سوف يتم إنشاء البنك المركزي قريبا و ألان معظم المحلات التجارية ملك وتدار بواسطة ناس مثلكم يعنى ما فى عرب و لا جلابة و لا إغريق عندهم دكاكين و بارات في المناطق المحررة -هدفنا ان تكون شولة ذي سلوى تكون دكتورة و تسكن الصافية آو الرياض وتركب سيارة مارسيدس -الحركة الشعبية قدمت الحل الصحيح لمشكلة الدين و الديانات وهى فصل الدين عن الدولة و تقرير المصير لجنوب السودان و جبال النوبة و النيل الازرق و ابوياى -نجحت الحركة في عزل النظام سياسيا عالميا داخليا و فضحة و استطاعت الحركة كشف نظام الحكم في السودان و تكوين تحالف للحركة الشعبية مع بقية الاحزاب السودانية. لم يتطرق عبد العزيز الحلو عضو الحركة و الجيش الشعبي لمفاوضات واشنطن و قائدها الميداني بمناطق جبال النوبة الى مفاوضات ماشاكوش او واشنطن آو الوضع السياسى او العسكرى بمناطق العمليات و التى كانت معظمها عن الجلابة و العرب بعد فتح باب الأسئلة وآلتي تحدد بثلاث أشخاص وكنت ثانيهم طلبت منه الإجابة على بعض الأسئلة التى سلمتها له في بداية اللقاء و وعدني بأنه سوف يرسل لي الإجابة عليها قبل سفره من أمريكيا و الى اليوم مر اسبوعان و لم يصلى منه اى شي آو توضيح من فرع الحركة باريزونا هذه المقتطفات و الوقائع سجلها قلمى الضعيف كما راها و سمعها من لقاء القائد الميدانى للحركة الشعبية و الجيش الشعبى بمنطقة جبال النوبة بدون الاستعانة بشريط التسجيل الذى اخذ منى والله على ما اقول شهيد بكرى ابوبكر امين موقع سودانيز اون لاين http://www.sudaneseonline.com صورة الى مولانا محمد عثمان المرغنى د.جون قرنق الاستاذ حاتم السر الفريق عبد الرحمن سعيد |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان ذهب مع الريح تعالوا نحلق جبال النوبة ونصطف خلف القائد الحقيقى عبدالعزيز الحلو (Re: Ridhaa)
|
الأخ بدر الدين الأمير سلامات.. أريد أن أعطيك هذه المعلومة لوجه الله وعليها أبني حديثك. عبد العزيز الحلو من جبال النوبة ما يُسمى بالجبال الشرقية أو تقلي. ومنطقته الفيض أم عبد الله وتبعد عشرين ميلاً شمال شرق أبو جبيهة وهي إمتداد طبيعي لبساتين المانجو التي تشتهر بها أبو جبيهة. بقي أن تعرف أنه من قبيلة المساليت المقيمون بالجبال الشرقية. هنا يظهر ال conflict الما معروف لناس كتار خارج جبال النوبة. السؤال هو: هل يقبل به أبناء النوبة في الحركة (من فضلك لاحظ الفرق بين أبناء النوبة وأبناء جبال النوبة، وكمثال لاحصر: أنا من أبناء جبال النوبة ولكن لست من قبائل النوبة، وغيري كثيرون، كعبد العزيز الحلو). شكراً على إهتمامك. ولكن كمعلومة يجب معرفتها هي أن كل أبناء جبال النوبة يعيشون ليس سمن على عسل فحسب، كما يقولون، ولكن يعيشون (كألمي طلقوا في ألمي). دي أقوى من الأولى. ولكن مصيبتنا في الطرف الثالث. الألمعي المستفيد من خلافات أبناء جبال النوبة والذين يسمون جزافاً العرب والنوبة. وكما خُلقت مشكلة العرب والزُّرقة في دارفور.. هنالك من يسعى لخلق نفس المشكلة بمسمى آخر هو العرب والنوبة. لكن هيهات فقد فطن العرب والنوبة للمخطط الإستعماري المعروف: فرِّق تسُد. لهذا فنحن نقول أننا أبناء جبال النوبة ولسنا أبناء النوبة أو أبناء العرب. بيننا كثيرون من قبائل أخرى لا يقلون عنا أهمية في المنطقة كالهوسا والفلاتة والبرقو والبرنو وغيرها. لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات. ويوم يكون رأينا واحد موحّد فسيكون لنا شأن وأي شأن بقدرة الله. أمنياتي الطيبة للجميع.
كبـَّـاشي الصــَّافي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان ذهب مع الريح تعالوا نحلق جبال النوبة ونصطف خلف القائد الحقيقى عبدالعزيز الحلو (Re: Ridhaa)
|
Quote: وكما خُلقت مشكلة العرب والزُّرقة في دارفور.. هنالك من يسعى لخلق نفس المشكلة بمسمى آخر هو العرب والنوبة. لكن هيهات فقد فطن العرب والنوبة للمخطط الإستعماري المعروف: فرِّق تسُد. لهذا فنحن نقول أننا أبناء جبال النوبة ولسنا أبناء النوبة أو أبناء العرب. بيننا كثيرون من قبائل أخرى لا يقلون عنا أهمية في المنطقة كالهوسا والفلاتة والبرقو والبرنو وغيرها. لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات. ويوم يكون رأينا واحد موحّد فسيكون لنا شأن |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان ذهب مع الريح تعالوا نحلق جبال النوبة ونصطف خلف القائد الحقيقى عبدالعزيز الحلو (Re: محمد زكريا)
|
Quote: .......فقط يحتاج على معلومات اكثر عن شخصيه عبدالعزيز الحلو السياسيه وسيرته الذاتيه {وليست القبليه} |
يا محمد زكريا سلامات .. عارفين سيرة الفريق عبد العزيز الحلو منذ أن كان تلميذاً في المدرسة الإبتدائية وحتى تخرّج في جامعة الخرطوم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والإجتماعية.. ومتى وكيف ولماذا إلتحق بالحركة الشعبية.. الخ.. لكن يا أخوي خايفين نقول بغم يقوم علينا المناتلين يشمتوا فينا العدو والصليح.. خليها مستورة. تحياتي.
كبـَّـاشي الصــَّافي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جنوب السودان ذهب مع الريح تعالوا نحلق جبال النوبة ونصطف خلف القائد الحقيقى عبدالعزيز الحلو (Re: Elmoiz Abunura)
|
Quote: فكرة الوقوف خلف فرد فكرة غير سليمه. علينا الالتفاف حول مبادئ مثل العداله
الاجتماعيه, التنميه المتوازنه, العلمانيه, الديمقراطيه و احترام حقوق الانسان.
|
المعز ياعزيز وفي تقديرى ان الحلو من المتصدين لتلك المبادى
Quote: كنت البارحه مع صديقى سامى الطيب على طه و تطرقنا بالتفصيل لموضوع محبب لك
و هو العلاقه بين اربجى و رفاعه
|
المعز سامى الطيب على طه ولد وتربى في كوستى اى (الجنوب الجديد) الذى سوف يفصله الغارمين الجدد قريبا جدا لذا لو داير يتكلم عن اربجى او رفاعة عليه طلب تاشيرة كلام هل تعلم يامعز ان بابكر بدرى كان مفترض ان يستقر في اربجى تامل لو حصل ذلك وعاشوا معا هو وعبدالرحمن على طه ياخى تحياتى للحاج طابى
| |
|
|
|
|
|
|
|