جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق)

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 05:18 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-13-2010, 06:21 PM

نجاة محمد بابكر
<aنجاة محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق)

    جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف

    { أثار جدل كثيف خلال الأيام الفائتة في الصحف، ومجالس المدينة، على خلفية بث تسجيل ڤيديو يظهر فيه أحد رجال الشرطة يقوم بجلد فتاة في ساحة أحد أقسام شرطة النظام العام، بينما تصرخ الفتاة وسط مجموعة من الجمهور تحلقت حول الأسوار، ويبدو واضحاً أن قاضي النظام العام كان شاهداً على عملية الجلد، وهذا واجبه طبقاً للقانون، وقد كان يوضح للشرطي طبقاً لما سمعنا في التسجيل مواضع الجلد، وكان يقول للفتاة (أقعدي على كرعيك).. تحرياً لموجِّهات الشرع في تنفيذ عقوبة الجلد.
    { وفي رأيي أن معظم الكتابات والتعليقات على الحادثة جاءت (عاطفية) محضة، وشابها الكثير من التضخيم والتهويل وركوب (موجة هاشميَّة) تعبيراً عن ثقافتنا المركوزة والبارزة في أوصاف (أخوان البنات).. و(عشا البايتات).. التي لا علاقة لها هنا - طبعاً - بصفة أخرى هي (مُقنع الكاشفات)!!
    { وقد تركز الهجوم كله على الشرطة، لدرجة أن قيادتها قد شكلت لجنة للتحقيق في الحادثة، مع أن (العسكري) الذي نفذ العقوبة، وهي صادرة من محكمة، (عبد المأمور).. وهذه هي وظيفته، ومهمته، شأنه شأن (الشنَّاق) في سجن كوبر الذي ينفذ أحكام الإعدام شنقاً حتى الموت..!! فلتبث تلك المواقع الالكترونية صوراً بالڤيديو لتفاصيل تطبيق عقوبة الإعدام على أحد المدانين بجريمة القتل العمد بالسجن الاتحادي، وما أكثرها.. لنرى شلالات أخرى من الدموع.. وموجات هادرة من الإنسانية الشفيفة، على (كي بوردات) الهواة، وأقلام المحترفين.
    { ظننت في بادئ الأمر، وأنا أسمع عن التسجيل قبل مشاهدته لكثرة ما تناقل الناس خبره، أنه يحكي تجاوزاً من تجاوزات شرطة أمن المجتمع في الشارع العام.. وتخيلتُ أن شرطياً طارد طالبة جامعية، أو فتاة على شارع النيل وأخد يجلدها (بسوط العنج)، وقد شمَّرتُ قلمي وتهيأتُ لقيادة الحملة ضد شرطة أمن المجتمع، ولكنني ما أن تابعتُ التسجيل عدة مرات، حتى تبيَّنتُ أنَّه (حكم محكمة)، وأن القاضي كان هناك (صاحب الكرافتة)، ليشهد تطبيق الحكم، لا ليتشفَّى، فلا أظن أن من بين قضاتنا المبجَّلين مرضى نفسيين يتلذَّذون بمشهد جلد النساء، حتى ولو كنَّ (عاهرات).. مرتكبات للفاحشة.
    { القاضي - حسب التسجيل - كان يوجِّه بجلد الفتاة، أو السيِّدة، على ظهرها، ويدعوها أن تجلس، ولكنها لم تجلس، فهل يأمر بتقييدها (بالحِبال) أم (الجنازير)؟! وهل يصحُّ ذلك في الشرع.. ومواثيق حقوق الإنسان الدولية؟!
    { المشكلة ليست في عملية (الجلد)، كان شرعياً أم لم يكن.. ولا في حضور القاضي، لأنه ملزم بالحضور.. ولا في تجمهر بعض الناس.. عشرين أو ثلاثين، لأن الله تعالى يقول في كتابه الحكيم: «الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ» صدق الله العظيم.
    { المشكلة في رأيي ليست في كل ذلك، ولن تُحل بأن يكون الجلد ناعماً، أو خشناً، على الظهر، أم على الساق، فهو في النهاية (جلد)، وسيكون مؤلماً ويستدعي الصراخ من كل (أنثى)، كيفما كان، ولكن كان الأهم أن نبحث عن إجابة على الأسئلة التالية:
    { هل كانت هذه الفتاة مدانة بحد الزنا أم باللبس الفاضح؟! وكيف يثبت حد الزنا وسيدنا «عمر».. أمير المؤمنين يسأل سيدنا «علي» وهو في مقام رئيس القضاء: (لو أني قلت لك إن فلاناً زنى بفلانة وأنا أمير المؤمنين.. فماذا أنت فاعل؟!) فرد سيدنا «علي»: (أقول لأمير المؤمنين ائتني بأربعة شهود عدول). فقال «عمر»: (وإن لم آتك بهم؟) قال «علي» (رئيس القضاء): (يُجلد أمير المؤمنين حد القذف)..!! أو كما قال.
    { يتعذر إثبات جريمة الزنا حسب ما قالت به الشريعة الإسلامية (أربعة يشهدون على دخول الحشفة في الفرج).
    { أما ما يسمى (الشروع في الزنا)، من خلوة بأجنبية، أو تقبيل أو ملامسة، فلم يثبت في الشريعة أمر بالجلد عقوبة له.
    { مداهمة شرطة أمن المجتمع للبيوت والمكاتب والشقق، ليست من (الشريعة) في شيء، ولو كانت بأمر النيابة، وهذا ما كان أولى الطرْق عليه بدلاً من النواح على (مدانة) بأمر محكمة، غض النظر عن رأينا في صحة القانون وعدالة المُشرِّع.
    { ليس المطلوب من السيد المدير العام للشرطة الفريق أول «هاشم عثمان» تشكيل لجنة تحقيق في تلك الحادثة لأنها (أمر قضائي) وانتهى. ولكن المطلوب منه التوجيه بعدم تتبع عورات الناس، والتربص بهم، وتدبير (الكمائن) - جمع كمين وليس (كمينة طوب) - للقبض على متهمين بأفعال فاضحة (فلا تجسسوا... ولا تحسسوا....).
    { والمطلوب منه اختيار الدعاة وحفظة القرآن والتُقاة من رجال الشرطة للعمل في إدارة أمن المجتمع من مستوى الضباط إلى الجنود، ومراقبتهم ورفع تقارير مستمرة عن أدائهم وسلوكهم في العمل وخارجه.
    { كما ينبغي توجيهه لرجال أمن المجتمع بأن يلجأوا - عند ضبط الحالات في المواقع العامة - إلى (التوبيخ)، و(التخويف) بالقول، لا الحرص على (جرجرة) الفتيات إلى الأقسام بتهمة ارتداء «بنطال» أو (زي) يشف ويصف، لأن الذهاب إلى تلك الأقسام هو (إشانة) في حد ذاته قبل صدور الإدانة.
    { هنالك مظاهر كثيرة سالبة في الشارع العام، لا علاقة لها بالنساء، يمكن لشرطة ومحاكم النظام العام أن توقفها، مثل الاعتداء على الطريق العام بسده بالأنقاض ومواد البناء، ودلق المياه على الأسفلت، وإساءة استخدام الكباري بواسطة شباب يرتدون ملابس (رجالية فاضحة) بدعوى ممارسة الرياضة في أماكن ترتادها العائلات، والتجمهر في التقاطعات عند فوز «الهلال» أو «المريخ» على أحدهما..!! وغيرها من المظاهر السيئة..
    { حمانا الله.. وإياكم.. وحمى بلادنا طاهرة عفيفة.
                  

12-13-2010, 06:30 PM

Elhadi
<aElhadi
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 9617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: نجاة محمد بابكر)

    التعليق :

    الهندي عز الدين ده ود واطــي ليس إلا
                  

12-13-2010, 06:36 PM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: نجاة محمد بابكر)

    Quote: { وفي رأيي أن معظم الكتابات والتعليقات على الحادثة جاءت (عاطفية) محضة، وشابها الكثير من التضخيم والتهويل وركوب (موجة هاشميَّة) تعبيراً عن ثقافتنا المركوزة والبارزة في أوصاف (أخوان البنات).. و(عشا البايتات).. التي لا علاقة لها هنا - طبعاً - بصفة أخرى هي (مُقنع الكاشفات)!!



    الهندي عزالدين في دوره المحبب (خالف تعرف) (وأنا الوحيد البفهم) .........


    Quote: { وقد تركز الهجوم كله على الشرطة، لدرجة أن قيادتها قد شكلت لجنة للتحقيق في الحادثة، مع أن (العسكري) الذي نفذ العقوبة، وهي صادرة من محكمة، (عبد المأمور).. وهذه هي وظيفته، ومهمته، شأنه شأن (الشنَّاق) في سجن كوبر الذي ينفذ أحكام الإعدام شنقاً حتى الموت..!!


    ياخ رسولنا الكريم قال (اذا ذبحتم فاحسنوا الذبح ...) والمقصود ذبائح البهائم بالطبع ....... وحتى الشناق الذي تشير اليه لايقوم بتنفيذ واجبه الا وفق

    سلسلة طويلة من الضوابط والاجراءات ........ والا كان يخلوا اى واحد من المحكومين بالاعدام يخنق التاني يفطسوا .....

    Quote: { المشكلة ليست في عملية (الجلد)، كان شرعياً أم لم يكن.. ولا في حضور القاضي، لأنه ملزم بالحضور.. ولا في تجمهر بعض الناس.. عشرين أو ثلاثين، لأن الله تعالى يقول في كتابه الحكيم: «الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ» صدق الله العظيم.


    كلامك ده ماصاح وعملية الجلد بشكلها ذاك هي اس المشكلة والقاضي يجب ان يشكل حضوره ضمانة لصحة التنفيذ لا ان يصبح احد افراد جوقة التعذيب

    Quote: { ليس المطلوب من السيد المدير العام للشرطة الفريق أول «هاشم عثمان» تشكيل لجنة تحقيق في تلك الحادثة لأنها (أمر قضائي) وانتهى.


    منو القال انتهي وينتهي كيف في اسراف وتجاوز واساءة لاستخدام السلطة ولابد من محاسبة وصدقني كان انتهي في الدنيا في الاخرة ما انتهي
                  

12-13-2010, 06:44 PM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: omer osman)

    Quote: فلتبث تلك المواقع الالكترونية صوراً بالڤيديو لتفاصيل تطبيق عقوبة الإعدام على أحد المدانين بجريمة القتل العمد بالسجن الاتحادي، وما أكثرها.. لنرى شلالات أخرى من الدموع.. وموجات هادرة من الإنسانية الشفيفة، على (كي بوردات) الهواة، وأقلام المحترفين.



    الاخ الهندي كفيت ووفيت
    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
                  

12-13-2010, 06:53 PM

محمد الجيلى
<aمحمد الجيلى
تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 1363

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)






    الهندي عليكـ الله مادام بتتاوق وتقرأ هنا شوف الفيديو دا في الحرم


    وماتجي تشرع وتعمل إنو جريدتكـ دي في مكة المُكرّمة وبتعرف كيف تطبيق الحدود





    وبالمرة ياخ أقرأ كيفية تطبيق حد الجلد في المذاهب وما تتعبنا ياخ!
                  

12-13-2010, 06:47 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: omer osman)

    Quote: { وفي رأيي أن معظم الكتابات والتعليقات على الحادثة جاءت (عاطفية) محضة، وشابها الكثير من التضخيم والتهويل وركوب (موجة هاشميَّة) تعبيراً عن ثقافتنا المركوزة والبارزة في أوصاف (أخوان البنات).. و(عشا البايتات).. التي لا علاقة لها هنا - طبعاً - بصفة أخرى هي (مُقنع الكاشفات)!!

    اتلهي... فهذه ثقافة لست جزءا منها و جئت أنت و نظامك لهدمها و قتل المروءة و الرجولة في نفوس الناس. أنتم أول من جلدتم الطالبات في الجامعات و أول من اعتقلتم النساء و عذبتموهن. طال الزمان أو قصر سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
                  

12-13-2010, 06:59 PM

نجاة محمد بابكر
<aنجاة محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: Elawad)

    المعلقيين تسلمو .....مطلوب المزيد من التعليقات
                  

12-13-2010, 07:07 PM

قرشى محمد عبدون
<aقرشى محمد عبدون
تاريخ التسجيل: 08-24-2008
مجموع المشاركات: 1767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: Elawad)

    Quote: والمطلوب منه اختيار الدعاة وحفظة القرآن والتُقاة من رجال الشرطة للعمل في إدارة أمن المجتمع


    ايوة كلامك صاح يا عبقرى
    بدليل انو فى واحد من ناس الشرطة فى الفيديو المعنى بيتلوا الاية القرانية
    (فليشهد عذابهما طائفه من المؤمنين)
    اى شرطى ما حافظ القران او داعية يعمل
    حسابو ويشوف ليه ست مريسة يبتزها






    ياربى المقال دا استغرق معاه كم من الزمن
    والله التعليق عليه ذاتو خسارة
                  

12-13-2010, 06:53 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: omer osman)

    Quote: وأن القاضي كان هناك (صاحب الكرافتة)، ليشهد تطبيق الحكم، لا ليتشفَّى، فلا أظن أن من بين قضاتنا المبجَّلين مرضى نفسيين يتلذَّذون بمشهد جلد النساء، حتى ولو كنَّ (عاهرات).. مرتكبات للفاحشة.
    { القاضي - حسب التسجيل - كان يوجِّه بجلد الفتاة، أو السيِّدة، على ظهرها، ويدعوها أن تجلس، ولكنها لم تجلس، فهل يأمر بتقييدها (بالحِبال) أم (الجنازير)؟! وهل يصحُّ ذلك في الشرع.. ومواثيق حقوق الإنسان الدولية؟!


    اعلم ان الأخ الصحفي الهندي عز الدين.. سيقرأ بعض من تعليقاتنا هنا..و اتمنى أن يكلف نفسه لمشاهدة الشريط مرة اخرى وفقا لما نقول به هنا..

    نعم يا الهندى ، السيد القاضي كان يتشفى و يتلذذ بسلطته و جبروته في قهر تلك المرأة المحكومة.. فهو الذي كان يجعر و يعيط بعبارات مثل ( اعمل ليها سنتين سجن) و ( دايرة وين) و (يا الله سريع خلينا نمشي).. فهذا تشفى يا الهندي..و هذا سلوك سايكوباتيك.. !

    القاضي يا الهندي في هذا الشريط لم يوجه المحكومة..و انما كان يفاوضها و يساومها و يقايطها..و هذا ليس بسلوك قضاة و انما سلوك باعة متجولين يصيحون و ينادون على بضائعهم في سوق الله أكبر..!

    هذه هي فضيحة القضائية في السودان..و لن تنفع معها جرحات التجميل الباهتة..!

    كتر خيرك يا نجاة..

    كبر
                  

12-13-2010, 07:32 PM

abubakr salih
<aabubakr salih
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 8834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: Kabar)

    يا جماعة، ارجو الا تجعلوا للحنابر قنابر. امثال الهندى دا الله اٍبتلهم بانفس وضـــعيه اٍعادت ان تأكل من بيع الضمائر، هسه ما شايفنوا بقا من الاثرياء؟. و يسأل لم تنحرف بعض الفتيات و لما تمتلئ دار المايقوما بالاطفال. لانو نصيب هؤلاء الناس من الثروة يُشترى به امثال هذا الوضــــيع المتملق.

    رجاء تجاهلوه.
                  

12-13-2010, 07:37 PM

على ميرغني

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 2932

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: Kabar)

    جزء كبير من مقال الهندي صحيح وخاصة الجزء الاخير منه
    لكن هنالك متناقضات كثيرة فيه .. مثلاً
    Quote: كان يوجِّه بجلد الفتاة، أو السيِّدة،

    هل تستوي عقوبة الاثنين شرعاً
    وهنا يؤكد حديث الهندي أنها زانية لانه استدل بىية تتحدث صراحة عن الزانية
    Quote: الدولية؟!
    { المشكلة ليست في عملية (الجلد)، كان شرعياً أم لم يكن.. ولا في حضور القاضي، لأنه ملزم بالحضور.. ولا في تجمهر بعض الناس.. عشرين أو ثلاثين، لأن الله تعالى يقول في كتابه الحكيم: «الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ» صدق الله العظيم.

    ثم في الفقرة ادناه نجد طرح مباشر في حتة كان يمكنه ان يستخدم البلاغة العربية بدلاً عن الحديث المباشر

    Quote: يتعذر إثبات جريمة الزنا حسب ما قالت به الشريعة الإسلامية (أربعة يشهدون على دخول الحشفة في الفرج).

    لكن اؤيده تماماً في الجزء ادناه
    Quote: هنالك مظاهر كثيرة سالبة في الشارع العام، لا علاقة لها بالنساء، يمكن لشرطة ومحاكم النظام العام أن توقفها، مثل الاعتداء على الطريق العام بسده بالأنقاض ومواد البناء، ودلق المياه على الأسفلت، وإساءة استخدام الكباري بواسطة شباب يرتدون ملابس (رجالية فاضحة) بدعوى ممارسة الرياضة في أماكن ترتادها العائلات، والتجمهر في التقاطعات عند فوز «الهلال» أو «المريخ» على أحدهما..!! وغيرها من المظاهر السيئة..
                  

12-13-2010, 07:47 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: على ميرغني)

    الأخت نجاة.

    كل ما أقراء مقال للهندي عز الدين أو أسحق فضل الله. أتزكر بأننا في عهد الانقاذ عهد الانحطاط في كل شئ.
                  

12-13-2010, 07:51 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: على ميرغني)

    كم انا حزين تكاد تنفصم عرى نفسي! هل هذا وطن مقنع الكاشف...خو البنات خال قاطمه!

    كم انا حزين تكاد تنفصم عرى نفسي! هل هذا وطن مقنع الكاشفات وعشا البايتات وأخو البنات خال قاطمه! [/ U]
    Quote: { وفي رأيي أن معظم الكتابات والتعليقات على الحادثة جاءت (عاطفية) محضة، وشابها الكثير من التضخيم والتهويل وركوب (موجة هاشميَّة) تعبيراً عن ثقافتنا المركوزة والبارزة في أوصاف (أخوان البنات).. و(عشا البايتات).. التي لا علاقة لها هنا - طبعاً - بصفة أخرى هي (مُقنع الكاشفات)!!

    الحمدلله الذى عافانا من ما ابتلاك به يا هندى!
    جنى
                  

12-13-2010, 07:55 PM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11838

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: على ميرغني)

    أولا ليس لي تعليق على مقال الهندي
    لأنه في نظري لايستحق

    الأخ علي مرغني
    اوردت اقتباسين متناقضين للهندي ولم تعلق غلى التناقض بل طلبت من الهندي عدم المباشرة في الحديث
    باختصار:
    أورد الهندي حديثا في حق الفتاه استدل به بآية الزنا
    ثم كلاما آخر يقول فيه باستحالة ثبوت الزنا
    يرجع الرجوع للأقتباسين

    وعلى العموم
    اهي دي الحياه
    يغرق البعرف يعوم
    ويرسب الحاضن الكتاب
    وينجح الطول السنة عداها نوم
    احلى الطيور مقفولة في اقفاص حديد
    والحرة طايرة بلا شروط: غربان وبوم
                  

12-13-2010, 08:00 PM

على ميرغني

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 2932

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    الأخ محمد... هذا ماقصدته انا من ان الهندي متناقض في مقاله ... مرة يلمح الى ان الفتاة زانية (آية الزانية والزاني) ثم مرة تانية يقول باستحالة اثبات الزنا
    لك شكري
                  

12-13-2010, 07:57 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: على ميرغني)

    الهندى عز الدين هذا لايختلف كثيرا عن القاضى والجلاد وان اختلفت الوسائل..
    هذا دفاع موارب عن النظام وقوانينه...
    حسبنا الله ونعم الوكيل،،،
                  

12-13-2010, 09:47 PM

نجاة محمد بابكر
<aنجاة محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: صديق الموج)

    والله عايزة اعلق على تعليقاتكم بس ماقدرتا

    ياربى تكونو كلكم صاح
    كدى صلو على النبى وواحد فيكم ادافع عن الهندى ودعزالدين
                  

12-13-2010, 09:52 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: صديق الموج)

    Quote: الهندي عز الدين ده ود واطــي ليس إلا
                  

12-13-2010, 10:24 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: عمر دفع الله)

    الود ده هندي و لا شنو ّّّ!!؟؟

    # مع الاعتزار للاخوة الهنود
                  

12-13-2010, 11:05 PM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 5319

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: Haytham Mansour)

    Quote: { ليس المطلوب من السيد المدير العام للشرطة الفريق أول «هاشم عثمان» تشكيل لجنة تحقيق في تلك الحادثة لأنها (أمر قضائي) وانتهى.


    بالله انت بقيت صحفي كيف؟
    مفروض إنك بتمثل السلطة الرابعة (الصحافة) التي هي رقيب على السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية،
    لكن قول لي لو انت ما عارف الحقيقة ...
    برضك ما عارف إن الذي حدث لا يمثل الشريعة ولا العدالة ولا القضاء في شيء.. ويسيئ للجميع
    فكيف يا هذا نتوقع منك غير هذا الغثاء؟
                  

12-14-2010, 04:20 PM

نجاة محمد بابكر
<aنجاة محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: Elawad Eltayeb)

    فووووووووووووووووووووووووووووق
                  

12-14-2010, 04:43 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: نجاة محمد بابكر)

    سلامات يانجاة

    Quote: { القاضي - حسب التسجيل - كان يوجِّه بجلد الفتاة، أو السيِّدة، على ظهرها، ويدعوها أن تجلس، ولكنها لم تجلس، فهل يأمر بتقييدها (بالحِبال) أم (الجنازير)؟! وهل يصحُّ ذلك في الشرع.. ومواثيق حقوق الإنسان الدولية؟!
    { المشكلة ليست في عملية (الجلد)، كان شرعياً أم لم يكن.. ولا في حضور القاضي، لأنه ملزم بالحضور.. ولا في تجمهر بعض الناس.. عشرين أو ثلاثين، لأن الله تعالى يقول في كتابه الحكيم: «الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ» صدق الله العظيم.


    ان لم يهزك هذا الجلد الوحشى، تحسس ضميرك وانسانيتك !

    هل كنت أحد الشهود الأربعة على زنى المجلودة حتى تستشهد بهذه الآية الكريمة؟؟؟!

    وتذكر حديث عمر وعلى عليهما رضوان الله ،وتنسى أنك تستحق حد القذف الذى رميت به هذه الانسانة ؟؟؟!

    اتق الله
                  

12-14-2010, 04:52 PM

يعقوب حمدان
<aيعقوب حمدان
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 56

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: نجاة محمد بابكر)

    up
                  

12-15-2010, 09:40 AM

أحمد ابن عوف
<aأحمد ابن عوف
تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 7610

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: يعقوب حمدان)

    فعلا، مقال لا يستحق التعليق عليه، كان اخير ليهو يسكت

    لكن اخطر اجندة حملها خطابه هي دعوة طالبان لادارة اقسام الشرطة والنظام العام تحديدا

    Quote: { والمطلوب منه اختيار الدعاة وحفظة القرآن والتُقاة من رجال الشرطة للعمل في إدارة أمن المجتمع من مستوى الضباط إلى الجنود، ومراقبتهم ورفع تقارير مستمرة عن أدائهم وسلوكهم في العمل وخارجه.


    اولا استعمال كلمة "مطلوب" ومن صحفي ممكن نعتبر ان هذا الكلام يعبر ولو عن رغبة شريحة ولو صغيرة في المجتمع، مالنا نحن ورغبات الصحفيين الشخصية، من هم هؤلاء يا الهندي؟؟

    ثانيا ماهي المواصفات المطلوبة في افراد شرطة تعذيب المجتمع:

    1- الدعاة
    2- حفظة القرآن
    3- الاتقياء

    يعني يا الهندي ما خليت حاجة، ليي مواصفاتهم جبتها

    لكن برضو راسك بلف تاني زي ما حصل لبعض الزملاء فوق انه يطالب بالآتي:

    1- مراقبتهم
    2- رفع تقارير مستمره عنهم
    3- سلوكهم في العمل
    4- سلوكهم خارج العمل

    ياخي زول حافظ القرآن وداعية ومن الاتقياء، مراقبو مالك؟؟؟؟

    يعني في نظرك كده يا الهندي الشيوعيين ديل مفروض نراقبهم كيف؟؟؟

    عموما هذا ما كنا نخشاه، ان يستغل عبدالحي يوسف ومحمد عبدالكريم هذه الحادثة ويجدوا سبيلا الى محاكمنا واقسامنا ونياباتنا ويمسكون باياديهم الطاهره السيطان، ايادي الدعاة وحفظة القرآن والاتقياء

    حينها ستعلمون ان قدو قدو كان خيارا جيدا للشعب السوداني
                  

12-15-2010, 10:24 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: أحمد ابن عوف)

    تاني يا الهندي

    دخول الحشفة في الفرج

    Quote: دخول الحشفة في الفرج



    الزول الواطي دا .. كايس ليهو حشفة
                  

12-15-2010, 06:38 PM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: صديق الموج)


    ود الموج يا حبيب
    Quote:
    الهندى عز الدين هذا لايختلف كثيرا عن القاضى والجلاد وان اختلفت الوسائل..
    هذا دفاع موارب عن النظام وقوانينه...
    حسبنا الله ونعم الوكيل،،،

    الشويفع المملس ده ما قاعد أقرأ له ولكن أجبر أحياناً هنا لقراءة بعض ما يتقيأوه ....
    صدق في أنه لا يختلف عن أي مشارك في الإهانة سواء بحكم أو تنفيذ أو شماتة وأخيراً يأتينا هذا الهندي بالتبرير كمن سبقوه هنا في المنبر...
    إنهم يدفعون ثمن ما يقبضون...
    أكل عيش يا صديق أخوي



    الشايقي

    http://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7s

    فاوضني بلا زعل

    [email protected]
    http://alkatwah.com

    .
                  

12-15-2010, 10:24 AM

Abdullah Idrees
<aAbdullah Idrees
تاريخ التسجيل: 12-05-2010
مجموع المشاركات: 3692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: نجاة محمد بابكر)

    .
    يا شباب هدو شوية واقروا المقال لحد آخرو !! كلامو عن موضوع فتاة المولد سيء بدون شك ويستحق كل ما قيل فيه بخصوصه ، لكنه في النهاية تحدث ايضا عن اشياء ايجابية بخصوص تساؤله عن جريمة الفتاة والتفاصيل الخاصة باثبات جريمة الزنا والتجسس واللبس الفاضح ، اعتقد انه يستحق عليه بعض الثناء ايضا .
    تحياتي للجميع
                  

12-15-2010, 07:08 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جلد «الفتاة».. بعيداً عن العواطف مقال لعزالدين الهندى (مطلوب تعليق) (Re: Abdullah Idrees)



    اعتذاري ليكم جميعا قبل ان اقول حاجة في حق الهندي عز الدين


    تقطع ضراعي الود ده علج
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de