احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 10:05 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-27-2010, 07:40 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-14-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!.



    أحبتي الكرام :

    في حديث مباشر لشخصي أكد الأخ (أحمد حسين آدم ) الناطق الرسمي لحركة العدل والمساواة
    أنه لا صحة البتة لخبر مغادرة الدكتور خليل ابراهيم رئيس الحركة ليبيا ووصوله لجوبا
    بجنوب السودان ..

    وأضاف : " ولأنه خبر مضحك ومفبرك فقد آثرنا - في البدء عدم الرد عليه - ولكن رأينا لزاما علينا
    توضيح الحقيقة التي لا لبس فيها وهي أن الدكتور خليل ابراهيم لا يزال موجود في ليبيا
    ولم يغادرها لأي جهة " .


    د خليل يصل جوبا عبر يوغندا وباقان يحلم بتدمير دولة الجلابة

    وهكذا فقد أصبح هذا الخبر / الرابط غير صحيح تماما.

    وللجميع تحياتي
    خضر
                  

11-27-2010, 07:46 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-14-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!. (Re: خضر عطا المنان)
                  

11-27-2010, 08:35 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-14-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!. (Re: خضر عطا المنان)


    وبعد المكالمة بيننا ونفيه لخبر وصول خليل ابراهيم لمدينة جوبا.. أكد احمد حسين - في حديث
    خاص للمنبر العام لسودانيزاونلاين ان وفدحركة العدل والمساواة سيظل بالدوحة انتظارا لعودة
    وفد الوساطة المشتركة برئاسة السيداحمد بن عبدالله آل محمود وزير الدولة بوزارة الخارجية
    القطرية من الخرطوم لتسليمه ورقة مكتوبة تحوي الاصلاحات التي ترى الحركة انها ضرورية لتفعيل
    منبر الدوحة واكسابه الحيوية اللازمة للوصول به لمبتغاه.

    وقد خص السيد حسين هذا الموقع بالنص الحرفي لتلك الورقة والتي ستكون موجهة ربما لعودة الحركة
    لمنبر الدوحة والتفاوض مرة أخرى :

    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم

    حركة العدل و المساواة السودانية

    إصلاحات مطلوبة لتفعيل منبر الدوحة

    1- الوساطة في حاجة إلى منهج واضح و خارطة للطريق :

    المنبر في حاجة ماسّة إلى منهج واضح متفق عليه لإدراة المفاوضات بما في ذلك أسلوب التواصل مع أطراف التفاوض، و الحصول على مواقفهم التفاوضية، و ردودهم على مقترحات الوساطة أو الطرف الآخر، واللقاءات المباشرة التي يعرض فيها الأطراف مواقفهم التفاوضية في حضور المسهّلين و المراقبين الإقليميين و الدوليين، بجانب لجان متخصصة تمدّ الأطراف بالرأي الفني السديد. كما أن المنبر في حاجة إلى خارطة للطريق واضحة المعالم تعين على الوصول إلى اتفاق سلام شامل و عادل. بيد أنه من الضروري ألاّ تكون هذه الخارطة إملاءً من طرف أو مقيدة بآماد زمنية خاصة باتفاق آخر.

    2- ترفض الحركة المشاركة في مفاوضات متوازية متزامنة :

    قدّمت حركة العدل و المساواة السودانية، من قبل، إلى الوساطة المشتركة ورقة بيّنت فيها أسبابها لرفض المشاركة في مفاوضات متوازية متزامنة في ذات المنبر و تحت إشراف ذات الوسيط. و الحركة عند موقفها، و لا ترى إمكانية لمشاركتها في مفاوضات من هذه الشاكلة لما فيها من إضرار واضحة بقضيتها. و هذا لا يعني أن الحركة تسعى لإقصاء الآخرين، أو تريد الحؤولة بين الحكومة و بين من تريد مفاوضتهم. فقد بادرت الحركة بطرح أكثر من مشروع و صيغة لتوحيد المقاومة، أو جمعها في تحالف عريض يمكنها من الدخول إلى المفاوضات بوفد واحد، و موقف تفاوضي واحد، و مرجعية واحدة. و قد أوشكت هذه المساعي أن تؤتي أكلها، و تبشّر الحركة الوساطة المشتركة بأنها ستعود إلى المنبر – إن تمّ الاتفاق على ذلك - في معيّة حشد عريض من فصائل المقاومة تحت مظلة واحدة جامعة تقينا شرور المحادثات المتزامنة المتوازية. و رفض الحركة للمفاوضات المتوازية لا تقتصر على نهج التفاوض و لكن تشمل ملكية الاتفاق أيضاً. فالاتفاق الذي تصبو إليه الحركة اتفاق بين طرفين يلتزم كل منهما بما يليه و فق جدول زمني معلوم و مسئوليات محددة، و ليس دفتراً للزيارات يمهره كل من شاء بتوقيعه و يصير بذلك جزءاً منه و يضيع دم الاتفاق بين قبائل الموقعين.

    3- ضرورة توسيع التفويض :

    حركة العدل و المساواة السودانية حركة قومية لها وجود في عدد من أقاليم السودان مع تركيز كبير في دارفور و كردفان، و الوصول إلى اتفاق سلام شامل يحول دون عودة الإحتراب في دارفور أو كردفان أو أي إقليم آخر من أقاليم السودان، يتطلّب تفويضاً مرناً وواسعاً يمكّن الوساطة من مخاطبة جذور المشكلة، و سبر غورها، لتحكم على مواقف الأطراف، و تقدّم النّصح المناسب. و المطّلع على تقرير لجنة حكماء إفريقيا برئاسة الرئيس ثامبو أمبيكي، الذي بيّن بدقّة أن مشكلة السودان تكمن في طريقة إدارة البلاد من المركز، يستيقن أنه لا يمكن حلّ قضية السودان في دارفور دون معالجة مسبباتها في المركز، و هي ذات الأسباب التي أدّت إلى نشوب الحروب في كل أركان السودان، و ستكون سبباً للمزيد من الحروب ما لم يتمّ التعامل معها بالعمق المطلوب. فالحل الشامل القائم على معايير يصلح تطبيقها في كل الأقاليم يتطلب تفويضاً شاملاً و مرناً للوساطة.

    4-الفصل بين دور الدولة المضيفة و مهمة الوساطة :

    ليس المقصود بهذا المطلب أن تبتعد دولة قطر من الوساطة؛ فدورها أساسي و لا يسعى أحد مطلقاً لتجاوزها. و لكن المطلوب أن تكون دولة قطر على مسافة متساوية بين أطراف النزاع، و أن تضع نفسها مكان القاضي الذي يتحاكم إليه الناس، و ألاّ تحكم على طرف انطلاقاً من رؤى أطراف دولية أو إقليمية أو مواقف دول جوار. نريدها أن تحكم علينا بمواقفنا و رؤآنا و أعمالنا بعيداً عن الأحكام التي تصدرها في حقّنا أطراف أخرى بما في ذلك الحكومة السودانية.

    5 - ضرورة توفير خبراء و أهل تخصص :

    القضايا محلّ الخلاف بين الحكومة السودانية و المقاومة قضايا شائكة. و الملفّات المتداولة في حاجة إلى أهل خبرة و تخصص للبتّ فيها، و مساعدة الأطراف على اتّخاذ القرارات المدروسة حولها، بجانب خبراء في العقود و الصياغات، حتى لا يخرج المنبر باتفاقات تنقصها الدّقة، و تكون سبباً للتشاكس عند التنفيذ. عليه؛ تدعو الحركة إلى توفير القدر المناسب من الخبراء في المنبر، و إيلاء هذا الجانب ما يستحق من اهتمام.

    6- دور المجتمع الإقليمي و الدولي :

    وجود دول الجوار الإقليمي التي يعنيها أمر السلام في السودان و دارفور و على رأسها جمهورية مصر العربية و جمهورية تشاد و الجماهيرية الليبية و جمهورية إرتيريا بصفة مسهّلين في المنبر، عنصر مهم لا غنى عنه في الوصول إلى سلام حقيقي. و المجتمع الدولي و في مقدمتهم الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن و الاتحاد الأوربي و الدول المانحة التي توفّر أسباب الحياة للملايين من النازحين و اللاجئين، و التي يعوّل عليها كثيراً في مرحلة بناء السلام و إعادة الإعمار، لا يمكن تغييبها، أو الإستغناء عن خدماتها و دعمها في مرحلة صناعة السلام. كما لا يمكن تجاهل وزن المجتمع الدولي و الإقليمي في حمل الأطراف على تنفيذ ما يتفق عليه. فقط يجب أن يكون الوجود الإقليمي و الدولي في المنبر موحّداً و منظّماّ عبر آلية تعبّر عنه، و تنطق باسمه، و تتعامل مع الأطراف و الوساطة بصفته ممثلاً للمجتمع الإقليمي و الدولي بعيداً عن المصالح و الميول الخاصّة.

    7- ضرورة تحديد أطراف التفاوض :

    المنبر و الوسيط الدولي المشترك مطالبان بتحديد أطراف التفاوض بدقّة و عدم الخلط بين الأطراف الأساسية و الأطراف الثانوية في النزاع، كأن يكون “المجتمع المدني” طرفاً في طاولة المفاوضات. فنحن نرحّب بإستشارة المجتمع المدني الذي يتمّ إختياره على أسس موضوعية و شفافة و يمثل كافة قطاعات مجتمع الإقليم، و لكننا لا نفهم كيف يكون المجتمع المدني طرفاً في المفاوضات بأكثر من ذلك. كما ننبّه الوساطة إلى الأضرار التي يمكن أن تنجم عن إغراق المنبر بأعداد مهولة و غير ضرورية من الأفراد الذين لا يعلم الكثير منهم لماذا أتي بهم، و لا يفقهون في أمر المفاوضات شيئاً.

    8- ضرورة وجود آلية لضمان تنفيذ الاتفاقات :

    لن تكون للاتفاقات التي تبرم بين الأطراف، بعد مفاوضات مضنية، جدوى أو معنى إن لم تكن هنالك آلية لضمان تنفيذها. و آفّة الاتفاقات التي وقعت في الدوحة افتقارها إلى آلية التنفيذ المذكورة. عليه؛ لا بد من العمل على توفير هذه الآلية عبر المنبر حتى يطمئن الأطراف إلى جدّية الالتزامات التي ترد في الاتفاقات، و ضمان تنفيذ الاتفاقات السابقة التي أبرمت في الدولة و بخاصة فيما يلي الوضع الإنساني المتردي في دارفور و إطلاق سراح المسجونين السياسيين و تبادل الأسرى.

    9- يجب أن تكون الدولة المضيفة والوساطة محايدتين :

    أسّ مقومات الوساطة الناجحة اتّسامها بالحياد. و إذا استشعر أي من أطراف التفاوض ميلاً للوساطة أو الدولة المضيفة تجاه طرف على حسابه، فسدت مهمة الوسيط، و تعطّلت العملية التفاوضية برمّتها. و قد كان شعور الحركة ببعض السلوكيات التي تجرح الحياد قوياً عندما قررت تجميد مشاركتها في محادثات الدوحة. فممثلو المجتمع المدني الذين تطلبهم الحركة لا يجدون طريقهم إلى الدوحة رغم الإلحاح، و تستولد حركة في المنبر و تجد الكثير من العناية و يفتح لها مساراً في حين تحرم أطراف أخرى لها باع أطول في المقاومة من ذات الميزات، ويغادر وفد الحكومة المنبر بحجة المشاركة في الانتخابات و لم تحسم المناقشات الخاصة ببروتوكول وقف إطلاق النار و تلام الحركة التي تقدمت بمقترح لاتفاق معياري أعدته جهات متخصصة، و هكذا و الشواهد كثيرة. عليه؛ يرجى من الوساطة و الدولة المضيفة مراعاة هذه الجوانب بأعلى درجات الحساسية و الحيطة.

    10 – ممر آمن لقيادات الحركة :

    أخيراً و ليس آخراً، لا بد للوساطة الأممية - بالتعاون مع دولة قطر- أن تضمن ممراً آمناً لقيادات الحركة السياسية و العسكرية و وفود الحركة للمحادثات للتنقل بين قواعدها الشعبية و العسكرية في السودان و منبر المفاوضات و بالعكس، و إلا فلن يأتي أحد إلى منبر التفاوض ليكون مصيره التيه بعد المحادثات. كما أن ما حدث لوفد رئيس الحركة في مطار إنجمينا أرسى سابقة خطيرة تضع الثقة في الأمم المتحدة و المنظمات الإقليمية في محكّ و اختبار حقيقي لا بد من معالجته بصورة جادة و جريئة.

    محمد بحر علي حمدين
    أمين إقليم كردفان نائب رئيس الحركة
    الدوحة 13 نوفمبر 2010

                  

11-27-2010, 10:11 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-14-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!. (Re: خضر عطا المنان)

    Quote: بعد لقاءات مكثفة مع عدد من القوى السياسية السودانية بالخرطوم :
    أل محمود
    : الوساطة تقوم على مبدأ السلام الشامل بدارفور والسند الشعبي لأي اتفاق
    الترابي : الاجتماع جاء لتوفيق المسألة والوصول لتسوية للنزاع في الاقليم
    المهدي : لابد من بذل مجهود اكبر للحيلولة دون وقوع حرب

    الخرطوم/ الراية ووكالة الانباء القطري /قنا/- اجرى سعادة السيد احمد بن عبدالله ال محمود وزير الدولة للشئون الخارجية وسعادة السيد جبريل باسولي الوسيط المشترك للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بشأن دارفور لقاءات مكثفة هنا اليوم السبت مع عدد من القوى السياسية السودانية حول السبل الكفيلة بتحقيق السلام الشامل والعادل في دارفور وذلك في اطار برنامج الزيارة التشاورية التي تقوم بها الوساطة حاليا للسودان .
    فقد اجتمع سعادة السيد احمد بن عبدالله ال محمود وسعادة السيد باسولي مع كل من الدكتور حسن الترابي رئيس حزب /المؤتمر الشعبي/ والسيد الصادق المهدي رئيس حزب /الامة القومي/ والسيد مبارك الفاضل المهدي رئيس حزب/ الامة.. الاصلاح والتجديد/ والسيد جلال الدقير رئيس الحزب /الاتحاد الديمقراطي/ كل على حده .
    وتناول الحديث خلال هذه الاجتماعات عملية سلام دارفور الجارية الان في الدوحة, حيث تم التأكيد على ضرورة تسريع هذه العملية للوصول بها الى نهايتها المنشودة . واطلع سعادة السيد ال محمود والسيد باسولي قادة هذه الاحزاب على مسيرة السلام في دارفور والجهود الحثيثة التي تبذلها الوساطة من اجل الوصول لسلام عادل وشامل يحقق الامن والاستقرار بدارفور في اقرب وقت ممكن . واكد قادة هذه الاحزاب دعمهم لمنبر الدوحة وقدموا بعض المرئيات والمقترحات حول السبل الكفيلة لدعم مسيرة السلام .
    وقد أوضح سعادة السيد احمد بن عبدالله ال محمود خلال اجتماعاته مع القوى السياسية السودانية ان الهدف من الاجتماعات تبادل الاراء واطلاع هذه القوى ماوصلت اليه مسيرة السلام وماقامت به الوساطة من جهود مبذولة . وقال " اننا استمعنا الى افكارهم ومقترحاتهم في ايجاد حل لمشكلة دارفور حيث اننا نرحب بأي اسهام ايجابي يقدم" . مضيفا " ان الاستماع الى حكمة الرجال المخلصين في هذا البلد سيقودنا الى السلام المنشود وسيساعدنا الى اكمال المسيرة نحو الطريق الذي يحققه". وأوضح سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية" ان الوساطة تقوم على مبدأين الاول هو ان يكون هناك سلام شامل من غير استثناء لأحد.. والاخر ان يكون هناك سند شعبي لأي اتفاق للسلام لأن هذا يهم الناس والسودان ككل واهل دارفور بشكل خاص" .
    ومن جهته قال السيد حسن الترابي في تصريح ادلى به بعد الاجتماع مع سعادة السيد ال محمود وسعادة السيد باسولي" ان ماتناقشنا به خلال الاجتماع جاء لتوفيق المسألة والوصول الى تسوية شاملة للنزاع في دارفور وانه تم تبادل الاراء في جميع القضايا". ومن جانب اخر قال السيد الصادق المهدي انه تم خلال الاجتماع " التباحث حول قضية السلام في دارفور وبينا للوساطة ان مسألة السلام فيها تداخلات , وهذا التداخل يعني ضرورة بذل مجهود اكبر للحيلولة دون وقوع حرب ولذلك نأمل ان تقوم كل القوى السياسية السودانية بمجهود مثمر نتخلى خلاله عن مصالحنا الحزبية والشخصية لنتفق على مخرج للبلاد وبسرعة قبل الاستفتاء لأن نذر الحرب قائمة فيجب تسريع عملية السلام الشاملة".
    وعلى صعيد اخر التقى مساء اليوم السبت سعادة السيد احمد بن عبدالله ال محمود وزير الدولة للشؤون الخارجية وسعادة السيد جبريل باسولي الوسيط المشترك للاتحاد الافريقي والامم المتحدة بسعادة البروفيسور ابراهيم قمباري الممثل الخاص للاتحاد الافريقي والامم المتحدة /رئيس بعثة اليوناميد/ وتم خلال اللقاء بحث واستعراض عملية السلام في دارفور. وقد اقام البروفيسور قمباري مأدبة عشاء تكريما لسعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية والوسيط المشترك .



                  

11-27-2010, 10:26 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!. (Re: خضر عطا المنان)



    العزيز خضر عطا المنان


    نحن في مكتب اعلام حركة العدل والمساواة لم تعد صحف النظام تشغل بالنا


    ولا امن النظام نفسو

    عادة عندما يكتب هؤلاء يبحثون عن معلومة لاننا قفلنا كل شئ بالضبه والطبلة

    وحركة العدل والمساواة تنظيم بديع في الدقة

    لذلك لا تشغل بالك بهذه الصحف
                  

11-27-2010, 10:41 PM

احمد محمد بشير
<aاحمد محمد بشير
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 14987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!. (Re: saif massad ali)

    الأستاذ القدير خضر.

    هذه بالونة إختبار من نظام الإبادة في الخرطوم وجهاز أمنه عبر الصحف
    التي تثب لقراءها انها تابعة لنظام القتل.

    وفد حركة العدل و المساواة لديه موقف ثابت في عملية التفاوض
    و لن تجدي هذة الفرقعات المعلومة الاهداف.
                  

11-27-2010, 10:56 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-14-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!. (Re: احمد محمد بشير)

    Quote: الأستاذ القدير خضر.

    هذه بالونة إختبار من نظام الإبادة في الخرطوم وجهاز أمنه عبر الصحف
    التي تثب لقراءها انها تابعة لنظام القتل.

    وفد حركة العدل و المساواة لديه موقف ثابت في عملية التفاوض
    و لن تجدي هذة الفرقعات المعلومة الاهداف.
    احمد محمد بشير
    شكرا ياحبيب ,,

    واعتقد ان وفد حركة العدل والمساواة يبدو - هذه المرة - أكثر
    جدية في مساعيه لوجود مخرج للمفاوضات من عنق الزجاجة فعلا .

    وصحيح ما تفضلت به من ثبات الحركة على موقفها التفاوضي خاصة اذا
    ما وضعنا في الاعتبار وضوح رؤيتها والذي تجلى في تفاصيل
    هذه الورقة فضلا عن الصداع الدائم الذي تسببه للنظام
    في الخرطوم .

    لك محبتي خالصة
    خضر
                  

11-27-2010, 10:45 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-14-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!. (Re: saif massad ali)

    Quote: العزيز خضر عطا المنان
    نحن في مكتب اعلام حركة العدل والمساواة لم تعد صحف النظام تشغل بالنا
    ولا امن النظام نفسو
    عادة عندما يكتب هؤلاء يبحثون عن معلومة لاننا قفلنا كل شئ بالضبه والطبلة
    وحركة العدل والمساواة تنظيم بديع في الدقة
    لذلك لا تشغل بالك بهذه الصحف
    saif massad ali


    الحبيب / ود عوج الدرب

    وين الحي بيك يا راجل ؟؟.

    عموما غدا الاحد سألتقي - بمشيئة الله تعالى- المناضل أحمد حسين
    وسنزور معا الزميل مصطفى عكر الذي يصارع مرض السرطان بشجاعة
    وصبر وبسالة فائقة في مستشفى الأمل بالدوحة .

    ولكن يظل السؤال قائما: وهل توجد صحافة في سودان الانقاذ ياسيف ؟؟.

    خضر
                  

11-27-2010, 10:56 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!. (Re: خضر عطا المنان)



    الاخ خضر عطا المنان


    لاتوجد صحافة في عهدهم


    تحياتي لابوعكر

    نسال الله له عاجل الشفاء

    اسال الله ان يجد كل اعضاء الوفد الوقت لزيارة ابو عكر
                  

11-28-2010, 01:55 AM

Albino Akoon Ibrahim Akoon
<aAlbino Akoon Ibrahim Akoon
تاريخ التسجيل: 08-27-2005
مجموع المشاركات: 1762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!. (Re: saif massad ali)

    ان لم يطلقوا مثل هذه الاتهامات فكيف سبررون قذف طائراتهم علي وحدة الجيش الشعبي
    بمنطقة كير ادم؟!!
    هم يحاولون التهرب مما سيجلبه نتيجة الاستفتاء باللجؤ الي الحرب مباشرة ولكن الحركة الشعبية
    لن تنساق الي مثل هذه الالاعيب حتي يشهد العالم وشعب الجنوب خاصة بان الوحدة التي تدعو لها المؤتمر
    الوطني هي نفس الوحدة التي عاشوا في نيرانها الحارقة لاكثر من خمسة عقود!!
    ولكم التحية والمحبة!!
                  

11-30-2010, 05:38 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-14-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!. (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)

    Quote: ان لم يطلقوا مثل هذه الاتهامات فكيف سبررون قذف طائراتهم علي وحدة الجيش الشعبي
    بمنطقة كير ادم؟!!
    هم يحاولون التهرب مما سيجلبه نتيجة الاستفتاء باللجؤ الي الحرب مباشرة ولكن الحركة
    الشعبية لن تنساق الي مثل هذه الالاعيب حتي يشهد العالم وشعب الجنوب خاصة بان الوحدة
    التي تدعو لها المؤتمر الوطني هي نفس الوحدة التي عاشوا في نيرانها الحارقة لاكثر
    من خمسة عقود!!
    ولكم التحية والمحبة!!
    Albino Akoon Ibrahim Akoon
                  

11-30-2010, 03:04 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-14-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!. (Re: saif massad ali)



    Quote: لاتوجد صحافة في عهدهم


    saif massad ali
                  

12-01-2010, 02:35 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-14-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احمد حسين : د. خليل ابراهيم الآن في ليبيا ..ولا صحة لوجوده بجوبا !!!. (Re: خضر عطا المنان)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de