بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 12:04 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة فتحي علي حامد علي البحيري(فتحي البحيري)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الصف !!!

12-31-2006, 01:51 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

الصف !!!

    1- التحالف الذي قام قبل حوالي سبعين عاما بين الدوائر الرأسمالية الأمريكية والأنظمة والطبقات الطفيلية الحاكمة دكتاتوريا وشموليافي العالم الثالث في طريقه إلى خلخلة بديعة!!! (المشاهد) التي جرى تصويرها في استديوهات (العالم) بدءأ بحرب التسعة عشر يوما وانتهاء باعدام صدام فجر الأضحى مرورا بسقوط بغداد والآليات العسكرية التي لا يدر أحد إلى أين ذهبت و (الرجل وحقيبة الدولارات ) في الحفرة والمحكمة الهزلية تقول هذا بوضوح . لم يعد الرأسماليون الأمريكان بحاجة إلى هؤلاء وهم في طريقهم إلى استبدالهم بآخرين . ما يهمنا كجماهير عادية - وبحسب موقعنا القدري جزئيا والاختياري جزئيا - من الصراعات المحلية والكونية أن إعلان نهاية هذالتحالف يمثل سانحة ذهبية لاسترداد بعض ما تم سلبه بواسطته منا . إن الاستغراق في النزعة الاستهلالكية المحضة والابتعاد عن امتلاك وسائل و(أحوال) الانتاج الاقتصادي الحقيقي والمباشر (الزراعة بشقيها النباتي والحيواني والتصنيع الزراعي البسيط) هو حالة كرسها هذا التحالف المريب عبر عقود طويلة . وكذلك الاستسلام لدكتاتوريات محلية مغيبة لإرادات شعوبها ومعطلة لمصالحها،والسماح لمقدرات وموارد الأمة أن تحتكر وتدار بواسطة أقليات غائبة كل الغيبة عن الوفاء بمستحقات التنمية والاكتفاء والاستقلال الاقتصادي ، والاستجابة الخانعة لتمزيق الكل الجماهيري في كتل قطرية وثقافية وعرقية ومذهبية وطائفية ، والاستغراق الأعمى في معارك مصيرية متوهمة ومفتعلة بين هذه الكتل . كل ذلك من مخلفات هذا التحالف الآيل للسقوط الآن والذي يجب أن ننتهز إعلان انتهائه كفرصة قل أن تسنح مرة أخرى لنفض كل هذا الغبار عن كاهل الجماهير العالم ثالثية المغلوبة على أمرها .

    (عدل بواسطة فتحي البحيري on 12-31-2006, 01:59 PM)
    (عدل بواسطة فتحي البحيري on 12-31-2006, 02:02 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2006, 08:09 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الصف !!! (Re: فتحي البحيري)

    2- ومهما كانت الصعوبات التي تبدو على السطح إلا أن تعريف المشكلة يأخذ طريقه إلى الاكتمال بتجميع ألوان المعاناة والمهددات التي تناوش الوجود الفيزيائي البسيط لآحاد هذه الجماهير والحق في الوجود المتميز لمجموعاتهم ومجموعهم في نفس الوقت وبمعنى أوضح الانتهاكات الحالية والقادمة للحقوق الفردية المادية وانتهاك حقوق الثقافات والشعوب في الاختلاف عن النمط الغربي الاستهلاكي الذي يضمن تبعية (الأسواق) العالم ثالثية لماكينات الانتاج الرأسمالي في المراكز الصناعية الكبرى وفي مقدمتها طبعا الولايات المتحدة الأمريكية . وأصبح واضحاً من سلسلة التحركات التي قادتها الإدارة اليمينية المتطرفة في واشنطن خلال الست سنوات الماضية أن خدمة المصالح الضيقة للنخب الرأسمالية هي الهدف المقدم على تكريس وترسيخ ودعم الأخلاق والقيم والمؤسسات اليمقراطية في العالم الثالث بل وحتى على المحافظة على الوجه الديمقراطي الذي تم حفره على مدى مئات السنين في الغرب الأمريكي نفسه .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2007, 10:51 AM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الصف !!! (Re: فتحي البحيري)

    Quote: مثلما أسفت لاسلوب حكم الاعدام الذي نفذ بحق الرئيس العراقي السابق صدام حسين عجبت لحالة الذاكرة العربية وقصر نظرها المروع.
    لقد تحول عند البعض صدام حسين شهيدا ومجده البعض الاخر بيد ان كل هذا المشهد يستدعي الوقوف عنده من زاوية حالتي ازدواجية المعايير وتمجيد العنف . حالة صدام لن أخوض فيها فسوف يقوم بذلك كتاب التاريخ في العراق الذين لاشك سوف يوثقون حقبة صدام بكل تفاصيلها.
    لكن تأمل في الكثيرين الذين شجبوا الاعدام من حكومات أو احزاب سياسية عربية وخاصة الاسلامية منها.
    واعجب انواع الشجب ذاك الذي صدر عن الحكومة السودانية التي لم تتوقف عند إدانة الاعدام كفعل بل تهتم كثيرا بكونه تم ليلة العيد . وهذا مايستفز مشاعر الكثيرين داخل السودان الي أقصي حد . فقد فعلت حكومة الجبهة الاسلامية شيئا أنكي وأفظع من مجرد اعدام رجل واحد وفي ذروة شهر رمضان . ففي ليلة العيد تماما أقدمت علي اعدام 28 من ضباط الجيش السوداني في يوم 28 رمضان المصادف 24 ابريل 1990 وهم قادة الحركة التي عرفت في السودان بحركة 28 رمضان.
    ومع ذلك لم تسجل ذاكرة الشعب السوداني مثل هذه المثابرة العربية علي شجب كوارث الاعدام في الاعياد. الاسلاميون السياسيون ولا القوميون احزابا أو أفرادا في غالبهم لم يفتح الله عليهم بكلمة تسجل موقفا مطالبا بوقف أو منع اعدام هؤلاء الضباط في شهر رمضان أو الكشف عن مقابرهم الجماعية التي لم تعرف حتي اليوم برغم المناشدات والرجاءات من ذوي الضباط.
    ما أود قوله أن ماجري لصدام أو مافعله صدام نفسه لغيره من أبناء الشعب العراقي فيه أكثر من مجرد تشفي وتصفية أعداء الثورة كما اصطلح علي تسمية عمليات الاعدام والتصفيات . لقد كان كل ذلك جزءا من ثقافة عربية عامة ومسيطرة وشاملة لمعظم مكونات الطيف السياسي العربي . لن نستثني من ذلك أحدا ، ولذلك هل تكون الحالة الراهنة أي اعدام صدام حسين فرصة للتوقف والنظر بعين ناقدة قادرة علي اجتثاث هذه الافة من الحياة السياسية العربية ؟ هل نطمع لطرح رؤية عربية تنظر ليس فقط حماية الحقوق السياسية للمواطن العربي بل منع اللجوء لاحكام الاعدام والتصفيات الجسدية للخصوم تحت مختلف الذرائع . شخصيا اتمني أن نكون أكثر انصافا وننظر للقضية بوجهيها فكما ظلم فقد ظلم.







    د . طارق الشيخ
    جريدة الراية القطرية

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de