ايوب خليل تعال نناقشك في الاعلان بتاع ساهور عن المدارس السودانية وموضوعها !!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 00:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-24-2010, 12:51 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ايوب خليل تعال نناقشك في الاعلان بتاع ساهور عن المدارس السودانية وموضوعها !!!

    طبعاً الامر عام بكل تأكيد فيهو مصالح ابناء السودان وربما ضررهم , وفق اي تصريح من السلطات السعودية تمكنت من ذلك ؟؟؟ وهل فعلاً أن المدارس ذات تصريح حكومي سعودي يسمح لها بممارسة التعليم وفق المنهج السوداني ..؟؟؟ كم هي الرسوم ؟؟؟ والقبول على اي اُسس ؟؟؟ وهل مسألة الاعلان في ساهور قانونية ام مجاملة ام وفق اوراق رسمية ؟؟؟ مجموعة النخبة تتبع لمن ؟؟؟ واين موقع المدارس ومن القائم عليها والطاقم التعليمي ووفق اي تأهيل يقومون بالتربية والتعليم لأبنائنا؟؟؟













    كل ذلك واسئلة اخرى تدور لم نرد ابرازها إلا في وجودكم هنا وها انت قد عُدت فهلا نتابع الحوار .







    ....................................................................حجر.

    (عدل بواسطة الرفاعي عبدالعاطي حجر on 07-24-2010, 08:43 PM)

                  

07-24-2010, 07:34 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايوب خليل تعال نناقشك في الاعلان بتاع ساهور عن المدارس السودانية وموضوعها !!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    فووووووق لمزيد من العناية بأبناءنا الطلاب وإيداعهم في مدارس أمينة عليهم

    وعلى مستقبلهم , من اجل ذلك يظل البوست عالياً لحين وصول الاستاذ حسب ساهور

    ايوب خليل ميرغني .











    ..........................................................حجر.
                  

07-24-2010, 08:04 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايوب خليل تعال نناقشك في الاعلان بتاع ساهور عن المدارس السودانية وموضوعها !!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: فووووووق لمزيد من العناية بأبناءنا الطلاب وإيداعهم في مدارس أمينة عليهم

    وعلى مستقبلهم , من اجل ذلك يظل البوست عالياً لحين وصول الاستاذ حسب ساهور

    ايوب خليل ميرغني .


    الاستاذ عبدالعاطي حجر تحياتي:
    نتابع الموضوع معك ، فقط احب ان اشير الي معلومة ان المدارس السودانية في السعودية ليس لها تصديق الي هذه
    اللحظة ،مما مافتح الباب واسعاً لولوج مجموعة من المسترزقين الذين لا علاقة لهم بالتعليم ولا بالتربية
    ولكن هي النغمة السائدة هذه الايام ، وليدة العوذ والفاقة تدع كل من يريد ان يستثمر في الناس فلذات اكبادهم
    علاجهم، وقوتهم، دماءهم، كلاهم نغمة سايدة ورائجة فمن اراد ان يستثمر في هذه الاشياء عليه التقرب للسلطان وراسماله
    تعليق صورة( السيد الرئيس المنتخب)، شافع وحامي له من كل تساؤل.وعدم التصديق هذا بالتاكيد ماجعل المدارس خالية
    من المعاير فلا المعلم يختار علي اسس وتخصص ولا هناك لجان معاينة ، ولا المدرسة تختار بمعاير تراعي التربية والتعليم
    فقط تدفع الفلوس للاعلان ، وتستثمر الجلسات الخاصة للدعاية لطاقم المدرسة والمالك والاساتذة ، هذه هي الطفيلية ياصديقي
    الغريب ان امراض التوسل للسلطان قد رافقت حملة الجرثومة للتجول بها خارج السودان.
    شاكر لك التطرق الي هذا الموضوع الهام الذي يؤرق السوداني ويقلق منامه .
                  

07-24-2010, 08:19 PM

ابي عزالدين البشري
<aابي عزالدين البشري
تاريخ التسجيل: 03-28-2006
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
موضوع هااااااااام (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)


    أخي الرفاعي

    سلام

    في البدء أشكرك جزيل الشكر، لطرحك هذا الأمر الهام، بل الهام جداً.

    أنت اليوم تمس الجرح (في عمقه).

    الإجابة على هذا السؤال و غيره من الأسئلة، التي لم تطرح بعد، ستشفي غليل الكثيرين، من الذين كان حظهم أن يولد أبناؤهم أو يتعلموا بالمملكة العربية السعودية.

    و أكرر شكري و انتظر الإجابة التي سأبني عليها الكثير المثير، بإذن الله تعالى


                  

07-24-2010, 08:38 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: موضوع هااااااااام (Re: ابي عزالدين البشري)

    الاخ الاستاذ ابراهيم النعمة

    الاخ الاستاذ أُبيَ البُشرى


    سلام وتحية وإحترام ,,,


    لعل مهنة التعليم في المهاجر صارت تجارة رائجة , وصارت باب رزق لكل من هبً ودبً

    ذلك بالتأكيد لا يغمط أخرين حقهم في انهم بحق معلمون واصحاب مهنة شريفة اخرجتهم

    الانقاذ فأنضوى في لواء حملة العلم لما يتمتعون به من تأهيل حقيقي ولم يجدوا حظهم

    في الإعارة والانتدابات بل طالهم الفصل والتشريد , هُنا اثارني بلا شك الاعلان الرخيص

    في قناة ساهور والذي حُبك بذكاء عالي لان تلك القناة الخدعة استطاعت ان تجذب البعض

    من بسطاء بلادي فقط لانها تحمل لواء يسألهم منه الله سبحانه وتعالى وهو تعظيم الرسول

    الاكرم (ص) ولعل مسألة تعظيم النبي محمد صلى الله عليه وسلم لا تحتاج الى مراقص ومعازف

    وطبول ولكن هنالك في بلادي كل ما يدور في افق الاكتظاظ بالمال فالغاية له تبرر الوسيلة

    ولو التجارة بدين الله الحنيف , برز في الآونة الاخيرة كثير من اصحاب الضمائر الغائبة للتجارة

    بمهنة اتصف بها الانبياء وقد إمتهنها البعض تجارة وربحية وهم غير اكفاء لذلك بل ربما سيرتهم

    في مجال التعليم والتربية في التضاد مع الدعوة وعليه برز هذا البوست الذي اتمنى ان نقوده في

    حوار ناضج من اجل الوصول للأزمة الحقيقة وهي استغلال الشتات وتضييع ابناءنا في مدارس غيير مرخصة

    وغير قانونية ولدينا من السوابق في الاغلاقات وتضييع السنيين على ابناءنا وعموما الحوار بتصل وتبرز

    الحقائق .... لكم مودتي وخليكم قريبين .














    .........................................................................حجر.

    (عدل بواسطة الرفاعي عبدالعاطي حجر on 07-25-2010, 10:13 AM)

                  

07-25-2010, 09:41 AM

كمال ادريس
<aكمال ادريس
تاريخ التسجيل: 02-14-2008
مجموع المشاركات: 3142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: موضوع هااااااااام (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    عزيزي الرفاعي

    لايزال هذا الامر جرحا لدى الكثير من الاسر ... وسبق ان فتحت بوستا في الامر عقب نشر تقرير متكامل اجرته الشرق الاوسط

    وكان الحبيب ايوب احد المصادر التي تحدثت في تلك المادة.

    وللفائدة اعيد نشرها في هذا البوست


    Quote: المدارس العربية في السعودية... «خيار مر» للمقيمين قبل العودة النهائية إلى بلادهم
    قضية تتفجر في كل عام وتلجأ لها الأسر هربا من تقليل الدرجات


    جدة: خديجة حبيب
    تضاربت آراء متخصصين في مجال التعليم حول جدوى السماح للمدارس التي تدرس مناهج دول عربية أخرى للطلاب العرب المقيمين في السعودية، ففي حين يرى البعض أهميتها كمورد استثماري جدير بفتح أبواب العمل للشباب السعودي من الجنسين من جهة، ويمنح أبناء الجاليات العربية فرصة للمنافسة في الجامعات في بلادهم من جهة أخرى، يرى آخرون أن هناك منعا صادرا في هذا الصدد بقرارات محلية، وأخرى من جامعة الدول العربية.
    وتطل هذه القضية التي تؤرق أولياء أمور الطلاب المقيمين، عند بداية المواسم الدراسية في دولهم، في ظل إفراد وزارة التربية السعودية أياما محدودة لاستيعاب الطلاب المقيمين في السعودية، وما يصاحبه من صعوبات في قبولهم وتوزيعهم على المدارس.
    ويقول عدد من أولياء الأمور إن ذلك، إضافة إلى قرارات العودة النهائية إلى بلادهم، وخصم درجات على الذين يتقدمون لاختبارات الثانوية العامة السعودية عند منافستهم في جامعات بلادهم، تجعلهم يفضلون تعليم أبنائهم مناهج دولهم في شكل مجموعات خاصة، وهو ما اعتبره مسؤول في وزارة التربية أمرا غير مرخص به ويخالف اللوائح.
    وفي الوقت الذي نفت فيه الدكتورة فائقة سعيد الصالح، مستشارة الأمين العام لجامعة الدول العربية لشؤون التربية والتعليم ومديرة التربية والتعليم والبحث العلمي في جامعة الدول العربية لـ«الشرق الأوسط» علمها بقرار الجامعة المانع، إلا أنها اعتبرت الأمر شأنا داخليا للدول، وقالت: «جامعة الدول العربية لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء»، واعدة بالبحث عن مثل هذا القرار، إن وجد.
    * وزارة التربية
    * في حين قطع الدكتور فهد الطياش، المشرف العام على الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم لـ«الشرق الأوسط» بعدم وجود توجه لدى الوزارة لفتح مدارس عربية في السعودية، مشيرا إلى أن التحاق الطلاب العرب، يكون أقرب لاندماجهم مع أبناء البلد، وأضاف أن هذه الخطوة تعزز اللحمة العربية، لا سيما أن شهادات الثانوية العامة السعودية معترف بها ومعتمدة عربيا، وليس هناك توجه من وزارة التربية لفتح المدارس العربية.
    وأضاف: «إن هذا بموجب القرار الصادر من المجلس الإشرافي على المدارس الأجنبية، الذي ينص على عدم الترخيص لفتح مدراس للجاليات العربية، وذلك لأن للإخوة العرب المقيمين في المملكة العربية السعودية خيارات كثيرة لتعليم أبنائهم، من المدارس الحكومية والأهلية السعودية إلى جانب المدارس الأجنبية، وعلل قائلا: «لذلك لا يسمح لهم بإنشاء مدارس».
    وأكد الدكتور الطياش على أن ما يقوم به بعض الأهالي من تدريس هذه المناهج لأبنائهم يعتبر مخالفا نظاميا، ولا يسمح به، وأن جميع الطلبات التي قدمت من الجاليات إلى وزارة التربية والتعليم قد رفضت.
    * التعليم الأهلي
    * سمير الحكيم مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التربية والتعليم، أكد أن إدارته تلقت الكثير من الطلبات لافتتاح مدارس بمناهج الدول العربية، لكنه قال: «إلى الآن لم نجد ما نستند عليه، ولا نستطيع عمل شيء حيال هذا الأمر، ولا بد من عرض المسألة على وزير التعليم أو نائبه، وهما اللذان يقومان بعرضه على المسؤولين في وزارة الداخلية والخارجية حتى يتم السماح بذلك». مشيرا إلى أن إدارته تخضع إلى ضوابط المدارس الأهلية والأجنبية أكثر من غيرها.
    وللمستثمرين في القطاع رأي أيضا في هذا الجانب، يلخصه عثمان القصبي، وهو مستثمر سعودي في مجال التعليم الأهلي، بقوله: إن «وجود مثل هذه المدارس يخلق فرص عمل للشباب السعودي، ويمكن أن تكون مفتاحا لفرص استثمارية تجلب الرساميل الأجنبية للبلد، مما يشكل قوة اقتصادية وإضافة للدخل القومي»، مشيرا إلى أن الطلاب العرب يتم استيعابهم في المدارس السعودية بشقيها الخاص والعام، ولكنهم يواجهون صعوبات في المراحل الجامعية.
    من جهته، أوضح المحامي محمد بدر، أن الأنظمة واللوائح في السعودية لا تسمح للجاليات العربية بإنشاء مؤسسات تعليمية، وقال: «على الرغم من صدور توصيات من جامعة الدول العربية، فإنها غير ملزمة للدول الأعضاء لاعتبارات السيادة الداخلية للدول».
    وتتيح سفارات وقنصليات الدول العربية لرعاياها من الطلاب خوض الاختبارات في المراحل التعليمية والجلوس للاختبارات في فصول دراسية تنظمها في أوقات الاختبارات، تقدر مصادر عدد أبناء المقيمين في السعودية بأكثر من 22 ألف طالب من الجنسين، يختبر عدد منهم تلك الاختبارات بعد دراسة مناهج بلادهم في مجموعات تعتبر مخالفة للأنظمة بحسب مسؤولين في السعودية، مما يجعل ذلك العمل مخاطرة من قبل الطلاب ومدرسيهم على حد سواء.
    * القنصل المصري
    * على الصعيد ذاته يصف علي العشيري القنصل العام لجمهورية مصر العربية في جدة موضوع إنشاء مدارس للجاليات المصرية والعربية على الأراضي السعودية، بـ«الموضوع الشائك»، مشيرا إلى أن هناك طلابا مصريين لا يستطيعون دخول المدارس المحلية لأسباب، وصفها بالـ«معينة».
    وقال القنصل المصري: «لدينا برنامج امتحانات (أبناؤنا في الخارج)، ونعمل على هذا المنوال منذ سنين، وبتصريح من الجهات المختصة في السعودية»، مضيفا: «هذا النظام ينطبق على كل أبناء المصريين المقيمين في الخارج، وهو موضوع من قبل وزارة التربية والتعليم في مصر، لربط أبنائها في الخارج بوطنهم الأم».
    وطبقا لهذا النظام يعتبر المنتسبون له من وجهة نظر الجهات المصرية طلبة «منازل»، ولهذا السبب، يعلل القنصل المصري، توفير وزارة التربية والتعليم بعض القنوات التعليمية المساندة للطلبة المصريين في الخارج على شبكة الإنترنت، تبث دروسا مساعدة في بعض المواد.
    واعتبر احتياج بعض الطلاب إلى مساعدات أو دروس جماعية، مسألة تتعلق برغبة الأهالي وأبنائهم، ولا علاقة للسلطات السعودية بذلك، وقال: «هذه مسألة شخصية تتولاها الأسرة وحدها».
    وقال العشيري: « أثناء زيارة أحد كبار المسؤولين، نسمع من وقت لآخر في مداخلات بعض الإخوة المصريين، يتحدثون عن ضرورة إنشاء مراكز نسائية تقدم مجموعات للتقوية أو دروسا خاصة تدعم الطلاب»، منوها بأنهم عندما يثيرون مثل هذه المواضيع مع الجهات السعودية المختصة، فإنها تطالب بتصاريح، وهو الأمر الذي لم يحصلوا عليه - حسب قوله.
    ولفت العشيري إلى أن عدد الطلاب المتقدمين هذا العام للاختبارات من جدة والرياض، يبلغ نحو 15 ألف طالب وطالبة، ابتداء من الصف الثالث الابتدائي حتى المرحلة الثانوية.
    واعتبر مسألة توفر معايير وشروط لا بد من استيفائها في الطالب أو الطالبة للانتظام في مدراس المملكة العربية السعودية موضوعا مرتبطا بالسلطات السعودية، لا غير، لكنه استدرك: «على الرغم من توافر هذه الشروط في بعض المصريين، فإنهم يفضلون دراسة مناهج وطنهم الأم».
    في حين أرجع العشيري تفضيل بعض الأهالي دراسة المناهج المصرية دون غيرها، إلى اضطرار البعض منهم للرجوع إلى بلادهم في أي وقت، أو اضطرارهم إلى إرسال أبنائهم لإكمال دراستهم في بلادهم دون عقبات أو إرباك.
    وقال: «المنطق الذي استندت إليه جامعة الدول العربية، حين أصدرت قرار منع إنشاء مدارس أو جاليات عربية على أراضي الدول الناطقة بالعربية لا يعقل، ولا توجد ازدواجية في النظام التعليمي، طالما تتوحد اللغة، كما أن قوانين الجامعة لا تعارض منح هذه التراخيص إلى الدول الناطقة بغير العربية، مثل الهندية أو اليونانية إن وجدت.
    وأبدى العشيري ترحيبه بأي تغيير لصالح أبناء الدول العربية المقيمين في المملكة، في ما يتعلق بنظام الدراسة، أو أي شيء آخر يفيد أبناء الجاليات، وقال إن القرار راجع إلى السلطات السعودية في هذا الشأن.
    * ازدياد الأعداد
    * من جانبه، طالب مدرس يعمل في إحدى المجموعات الخاصة بالجالية المصرية - فضَّل حجب اسمه - باتخاذ قرار سريع، والتصريح لهذه المدارس، مؤكدا أن أولياء الأمور يبحثون عما يضمن لأبنائهم استمرارية التعليم دون عقبات أو إضاعة فرص جامعية.
    وقال: «يجب إيجاد الحلول العاجلة لهذه المسألة، حيث إن عدد الطلاب يزداد بشكل واسع كل عام»، وأضاف: «كما أن نظام الجامعة في مصر يعتبر تكملة لما درسه الطالب في الثانوية العامة»، وقال: إن «الجهات المختصة ترجع هذا الأمر، كلما فكرنا بالعمل بصورة غير مخالفة للأنظمة، إلى قرار الجامعة العربية، الذي لم يطلع عليه أحد، وهناك مدارس عربية قائمة بالفعل في دول خليجية أخرى».
    وعلى المنحى ذاته، يشير جمال سالم، وهو مصري يعمل في شركة قطاع خاص بجدة، إلى أسباب رئيسية، تدفع الجاليات إلى إلحاق أبنائها في «المجموعات الخاصة» التي تدرس مناهج بلادهم، ويقول: «إن احتمال رجوعنا إلى وطننا وارد في أي وقت، لذلك نبحث عن تعليم مواز ومساو لأبنائنا في حالة عودتنا، حتى لا يتم تأخيرهم بسبب اختلاف المناهج، أو حرمانهم من الالتحاق بالجامعات الحكومية».
    ويضيف: «إن المناهج السعودية تهتم باللغة العربية والدين بشكل مكثف، بعكس مناهجنا المتنوعة»، مشيرا إلى أن دور القنصلية المصرية في جدة، يتمثل فقط في توفير قاعات للاختبار.
    وسرد سالم قصة واجهت ابنه في إحدى السنوات، قائلا: «ذات مرة، ذهبت لاصطحاب ابني من المدرسة، إلا أنني فوجئت به وزملائه جالسين على الرصيف، إذ كانت جهات حكومية سعودية أغلقت المكان الذي كانوا مجتمعين فيه، وقد حصل هذا مرتيـن، إذ تم القبض على المعلمين، وترك المعلمات يذهبن، وعندما سألت عن الأسباب جاءني الرد بأن أنشاء مدارس أو تجمعات عربية في السعودية ممنوع».
    ما نقوم به يعد «سرقة للتعليم المصري»، مازح سالم بهذه الجملة، وقال: «هذا ما نفعله عند تدريسنا لأبنائنا هذه المناهج، متعجبا من تعامل الجهات الرسمية مع هذه المجموعات وكأنها أماكن مشبوهة، وطالب بضرورة تقنين الموضوع، وفتح مدارس للجاليات صاحبة الأعداد الواسعة في البلاد.
    * الاغتراب والتعليم
    * ومن جانب آخر، قال معلم سوداني فضل تسميته بـ«الأستاذ ميرغني»، وهو أحد المؤسسين لمجموعات سودانية تدرس مناهج بلادها: «نسبة للتقارب الجغرافي والتجانس في اللغة والدين بين السعودية والسودان، يعيش المواطن السوداني لفترات طويلة في المملكة، قد تصل إلى ثلاثين عاما، سواء لظروف تضطره للبقاء، أو حتى المكوث لفترات متقطعة، مما يعني وجود أعداد كبيرة من الجالية السودانية التي تعيش وتقطن في البلاد هنا، ونظرا لأن التعليم يعتبر المطلب الرئيسي لجميع الأسر، كان من المستحسن إيجاد صرح تعليمي يتناسب في مقوماته مع تلك الفئة».
    ويكمل: «كما يلتحق بعض الطلاب بالمدارس المحلية، وهو ما قد يفوت الفرصة أمامهم في الالتحاق بالجامعات والتخصصات في وطنهم، وفي بعض الأحيان يقلل من الفرصة»، مدللا: «قد يحصل الطالب على نسبة 90 في المائة، وبحسب نظام المعدل التراكمي المعمول به في السعودية، فإن معدل الطالب ينقص كثيرا في بعض البلدان، ومنها السودان، مما يضطره إلى الدخول في تخصصات أقل؛ نظرا لضعف معدله، بالإضافة إلى الدرجات التي سوف تخصم منه».
    وعن قرار جامعة الدول العربية، أضاف: «بحثت أربع سنوات عن قرار جامعة الدول العربية ولم أجده، وعلى الرغم من إرسالنا طلبات إلى وزير التربية والتعليم والنائب الأول لتعليم البنين، والنائب الأول لتعليم البنات، باسم الجالية السودانية، فإنه لم تصل أي إفادة بشأنه حتى الآن».
    وفي حالة سماح الوزارة لهم بإنشاء مراكز دورات وتقوية، قال «ميرغني»: لا مانع لدينا من إشراف وزارة التربية والتعليم على هذه المجموعات، أو تعيين من تراه مناسبا، والأهم من هذا كله، أن تدرس مناهجنا تحت أي مسمي، بالإضافة إلى ترحيبنا بتدريس المنهج السعودي إلى جانب مقرراتنا». لافتا إلى أنه تمت مناقشة الأمر مع بعض المسؤولين المعنيين، وما ينقصهم هو توفير بيئة صحية تعليمية. مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن هناك مدارس قد تم إغلاقها بسبب التجمعات، لكنه يوضح أنه في ظل تفاهم بعض الأهالي ودعمهم للمجموعات بأي شيء يساعد في استمرارها، مثل توفير غرف أو صالات، سيصبح الأمر أكثر سهولة.
    وزاد قائلا: «إن عدد المجموعات السودانية، يبلغ نحو 18 مجموعة، لا سيما أنها تحتوي أيضا على جنسيات أخرى تدرس المنهج السوداني».
    واصفا عمل القنصليات بـ«العمل الدبلوماسي فقط»، على الرغم من أن معظم أبنائهم ينتسبون إلى هذه المجموعات، وقال: «بدورهم كجالية خاطبوا الإمارة، ولكن لم يصل إلينا الرد حتى هذه اللحظة، رغم استمرار تزايد عدد الطلاب والطالبات؛ حيث بلغ عدد الطلاب في الجالية السودانية في مرحلة الأساس نحو سبعة آلاف طالب وطالبة من الجنسين».
    وكانت نسخة إلكترونية من مراسلات الجالية السودانية مع وزارة التربية والتعليم قد انتشرت، حول متابعة موضوع المدارس، إلا أن رد القنصلية السودانية على استفسار «الشرق الأوسط» حول الموضوع ذاته، جاء مقتضبا؛ حيث قالت: «في ما يتعلق بفتح المدارس، فإن القنصلية تحترم سياسة المملكة العربية السعودية في هذا الخصوص»، دون أن تضيف توضيحا آخر.
    ويعود «الأستاذ ميرغني» هنا إلى القول: «إن الطلاب يشعرون بحالة خوف لمجرد سماعهم أي أصوات من خارج مكان انعقاد الدروس، حيث من الممكن إلقاء القبض عليهم في أي وقت، وقد يلقى القبض على المعلمين بتهمة العمل من دون ترخيص».
    وبالانتقال إلى معلم آخر، فضل تسميته بـ«الأستاذ عادل»، الذي نفى بدوره، وجود جماعات يتم التدريس فيها بشكل جماعي، مشيرا إلى أن القنصلية هي الجهة الرسمية، وقال: «نحن مواطنون ومعلمون في مدارس خاصة بالسعودية».
    ويرى «الأستاذ عادل» أن السعودية، تقدم التعليم لكل العرب بكل سهولة، ويقول: «الشخص الراغب في تعلم منهج بلده، يعود إليها ولا يعمل هذا العمل في المنزل»، وتابع: «لا أرى خللا في هذا، وهو احترام لقوانين البلاد».
    * تأثر الأسرة
    * المقيم السوداني يوسف النور، وهو أحد أولياء الأمور قال لـ«الشرق الأوسط»: «أعتقد أن رب الأسرة العربي في السعودية، مجبر على الاتجاه لتعليم أبنائه ضمن المجموعات التعليمية التي تدرس مواد بلادهم، لأن الأسرة مآلها العودة إلى الوطن، لينتظم الأبناء في دراستهم دون أن يكون هناك تأثير عليهم»، وقال: «إن الكثير من الأسر تأثرت بانقسامها في الإقامة بين السعودية والسودان بسبب الدراسة»، وقال: «لو توفرت المدارس هنا لسهل لم الشمل».
    وأشار إلى أن رب الأسرة العربية، ينحو هذا المنحى مجبرا، فالمدارس السعودية تفرد يوما أو اثنين لقبول الطلاب العرب المقيمين، مقابل ثلاثة أشهر للمواطنين، وخلال اليومين، يتزاحم المقيمون لتسجيل أبنائهم، فمنهم من يجد فرصة ومنهم من لا يستطيع.
    ويتابع النور: «بالإضافة إلى ذلك، فإن النظام لا يسمح بتأسيس مدارس لأبناء المقيمين لكي يدرسوا في بيئة تعليمية أمنة، فنجدهم يدخلون فصولهم وكأنهم لصوص، فضلا عن التوزيع الذي عادة ما يضع أبنائي في مكان يبعد عشرات الكيلومترات عن سكنهم، وهذه مشكلة أخرى تجعل الطالب دوما في حالة خوف وعدم انتماء للمكان، وعدم الشعور بأمان».
    * دراسة متخصصة
    * وفي السياق ذاته، أكدت دراسة قدمت لوزارة التربية والتعليم حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منها على ضرورة إنشاء مدارس خاصة بالجاليات العربية، وذلك من قبل القطاع الخاص تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، بهدف تخفيف العبء المادي والبشري على المدارس الحكومية، وفك الاختناق والازدحام داخلها.
    وأشارت الدراسة التي قدمها الدكتور سعد الرشود إلى أن افتتاح هذه المدارس يساعد على استمرار الطلاب في مواصلة تعليمهم وقت العودة إلى بلادهم، مشيرة إلى أن عدد الطلاب والطالبات من الدول العربية في السعودية، تجاوز 521 ألف طالب وطالبة، ملتحقين بالمدارس الحكومية في جميع مناطق ومحافظات المملكة، وأن هذه الأعداد في زيادة كل سنة.
    وكشفت الدراسة أن أغلب الدول العربية والخليجية تسمح بافتتاح مدارس للجاليات العربية، كدولة قطر والبحرين والإمارات العربية، وأن بعض الجاليات العربية تلجأ إلى تعليم أبنائها في فصول غير نظامية، يتجمع فيها الطلاب لتعليمهم مناهج دولهم، وبعضهم يلجأ لتعليمهم في مدارس أجنبية، لعدم وجود مدارس تدرس منهج بلادهم.
    بالإضافة إلى أن هذه المدارس تخضع للإشراف الإداري والتربوي، وتعمل تحت اللوائح المنظمة للعمل في المملكة، ووفقا للمستجدات والتزايد المستمر في أعداد الطلاب والطالبات، أوصت الدراسة بالسماح بافتتاح مدارس عربية للجاليات العربية مثل «المصرية – السودانية – اللبنانية – السورية – المغربية» وإدخال نظام المدارس العربية المقترحة ضمن منظومة إدارة التعليم الأجنبي.
    وأشارت الدراسة التي قدمت إلى وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة تعديل مسمى الإدارة إلى إدارة المدارس العربية والأجنبية، وفي حال رغب ولي أمر الطالب أو الطالبة في الانتظام بالمدارس الحكومية، يتم فرض رسم رمزي بمقدار 1500 ريال لكل طالب أو طالبة، وهذا معمول به في بعض الدول المجاورة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة.

                  

07-25-2010, 10:02 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: موضوع هااااااااام (Re: كمال ادريس)

    الاخ الصديق / كمال ادريس


    تحياتي ,,,


    اشكر مصدرك (أها) ولك تقديري لكن سيدي ألا ترى في الأمر ثمة اختلاف ندعي العروبة ومناهجها وعند القبول يُخصم من ابناءنا الدرجات ؟؟؟ اين

    هي تلك , لكن وتظل لكن توجعنا في البعض ونثعليَ من درجاتها في البعض الآخر عموما يااخي الكريم الموضوع ومهما كانت مخرجاته وتبريراته لا

    يتيح الفرصة لعاطلي المواهب ودعاة اللا تربية ولا اخلاق من خوض قضية التربية مهما كان هامش التبريرات القضية اكبر ويجب النظر إليها من

    زاوية آخرى وهي مناقشة التعليم العالي السوداني في مسألة خصم الدرجات وذلك بأي حال هو الطريق الصحيح لا رهن مستقبل اولادنا في ايدي

    مجموعات جامعة لكل فاقد للتربية والأخلاق , المسألة تجارية ربحية لا علاقة لها البتة بالمستقبل لأبناءنا والابناء الضحايا ما ذنبهم اهو

    اغتراب الاسرة لعدم توفر فرصة العيش الكريم ببلدانهم , لعل الاعلان الموقع في ساهور وممهور بأستاذية المصدر الحبيب يا كمال يضع نقاط

    كثيرة واستفهامات عدة ؟؟؟ هل ايوب ومن شاكله معلمون وفق المنهج السوداني ؟؟؟ ام هي استغلال فرصة للكسب ولو على حساب طلابنا وابناء

    السودان الرصيد الذي نؤمل عليه الكثير القضية اكبر من اسهام ايوب ومجموعته وكل المجموعات ما يوضع في سياقه الصحيحة ويتبع السبل

    الرسمية كيلا نقع في فخ اغالق المدارس بحجة عدم التصديق لها ويجلس طلابنا وتترصدهم المكايدات واللا نظامية ونحن نترقب حضورهم من عدمه

    تحسباً لاي كشة محتملة ؟؟؟










    اعود لك (أها).




    .........................................................................حجر.
                  

07-25-2010, 06:39 PM

ابي عزالدين البشري
<aابي عزالدين البشري
تاريخ التسجيل: 03-28-2006
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)


    معلومة أولى

    في السنين السابقة.. و عقب الإجراءات الجديدة بالمملكة العربية السعودية و قرار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بتصفية العاملين من حملة (الدبلومات) في كافة التخصصات، التمريض، الأشعة... اتجه كثير من السودانيين لما يسمى بـ (الترفيع) إلى (بكالوريوس).

    كانت البادرة الأولى من جامعة السودان، التي أتاحت لعدد مقدر من السودانيين فرصة الدراسة، على أن تتم الإمتحانات في القنصلية بجدة أو السفارة بالرياض. أكمل المتقدمون دراستهم و منحوا (البكالوريوس).

    و لكن جامعة السودان قدمت فيما بعد ما لم يحلم به واحد من قبل. فتحت فرصة التسجيل لطالبي درجة الماجستير و أكملوا (بحمد الله) الدراسة و منحوا درجات الماجستير و وافقت عليها (الهيئة السعودية للتخصصات الصحية).

    كانت الدراسة أول الأمر بالرياض في مباني السفارة بـ (حي السفارات)، و هو مدينة (محروسة) لا يتم الدخول لها إلا بعد المرور بتفتيش دقيق، و تحرٍ عن الغرض من زيارتك للسفارة و ... خاصة أن تلك السلطات كانت في تلك الأيام تتعقب منسوبي القاعدة، عقب (التفجيرات) الشهيرة....

    ثم انتقلت الدراسة في مرحلة من مراحلها (لمنسوبي المجاستير) إلى مباني (معاهد إشبيلية) بشارع الملك عبد الله (الأمير عبد الله ، في ذلك الوقت)

    معلومة ثانية

    قامت جامعة الجزيرة بالتسجيل لدرجة الماجستير بالنسبة لمنسوبي التمريض، و خرجت عددا مقدرا من السودانيين ، بل بعض الجنسيات الأخرى، أردنيين من أصل فلسطيني. و السلطات على علم تام بكل ما يجري في السفارات، بدليل أن الطلاب كان يأخذون (إجازة) بغرض الإمتحانات.

    التعليق

    أولاً يجب إثبات أن السلطات كانت على علم تام بأمر هذه الدراسات و هي الآن على علم بالتسجيل الجاري الآن لدرجة الدكتوراة في بعض التخصصات.

    ثانياً: على هامش ما ذكر سابقاً.. قبلت (الهيئة السعودية للتخصصات الطببية، المسمى السابق) أو (الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، المسمى الجديد) و هي الجهة المسئولة عن التسجيل و التصنيف المهني، قبلت تخصص الأشعة من جامعة السودان. و قبلت بكالوريوس التمريض و قامت بتعديل المسميات من (فني تمريض) بالنسبة لحملة الدبلوم إلى (أخصائي تمريض) بالنسبة لحملة البكالوريوس و (أخصائي أول) بالنسبة لحملة الماجستير. و لكنها فاجأت الناس ((((((برفضها)))))) لماجستير التمريض ، [[[ من جامعة الجزيرة]]] تحديداً و بالأحرى درجة الدكتوراة، و إن لم تتقدم أي ممرضة بدرجة الدكتوراة للتسجيل بالهيئة.

    إذا كانت السلطات قد سمحت للجاليات و الدول ممثلة في جامعاتها بالتدريس (في مباني سفاراتها)، هل ستسمح لطلاب الأساس و الثانوي (التعليم العام) أسوة بإخوتهم طلاب (التعليم العالي) أو (فوق الجامعي)؟



    أقول هذا و أؤمن على ما قيل قبلي، بأن السلطات تمنع الجاليات العربية أن تدرس مناهج بلادها في مدارس داخل المملكة و أعود لذلك لاحقا و لا زلت في انتظار الإجابة عن (((إعلان ساهور، فالرد عليه ينير الطريق أمام المشاركين)))
                  

07-25-2010, 06:54 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: ابي عزالدين البشري)

    معناها


    اب صلعة ايوب زول مؤثر وسط مجتمع جدة


    وحسب علمى الزول اب صلعة ده شغلو مستقر !!!


    بعدين ياحجر فى عدد كبير من الاسر السودانية وضعهم النظامى فى البلد ما بيسمح ليهم بدخول مدراس حكومية اوخاصة سعودية !! ناس العمرة !!!!

    برضو معناها الزول القصيرونى اب صلعة ساهم مساهمة جيدة فى استيعاب هولاء

    اب صلعة تعال مارق قول رائك

    ولا اقوم اصلك واسلك من بيتك !!!

    لكن انا زاتى ان دخلت بيتك البطلعنى شنو ؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!

    مودتى للجميع بلا فرز اب صلعة وحجر !!!
                  

07-25-2010, 08:32 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: معاوية عبيد الصائم)

    Quote: اب صلعة تعال مارق قول رائك

    ولا اقوم اصلك واسلك من بيتك !!!


    ما بجيك يا معاوية جنب البوست دا تاني ما بجي

    يا رفاعي الموضوع دا عبارة عن نصب واحتيال واستغلال سي لحاجة بعض الاسر لتعليم ابنائهم اما هروبا من الرسوم الخيالية التي تفرضها الجامعات بالداخل على ابناء المغتربين او من هنيتة جهدهم وعرقهم بخصم درجات تفوق 10% من نسبة الطالب مما يلغي به في جحيم القبول الخاص

    المشكلة انو بتتاخد رسوم من الطلاب ديل بمبالغ اكثر من القبول الخاص بالجامعات ومعلوم محدودية دخل اولياء امور الطلاب للاسف عدم الاستقرار نفسه يؤدي الى قلة التحصيل بالنسبة للطالب اضافة الى تربص صاحب المدرسة لانه يعلم تماما انه يمارس عمل غير شرعي
    هب ان السلطات داهمت احد هذه المدارس خاصة لو كان هنالك امر كيدي من بعض المنافسين او الحاسدين ومتوقع اي شي .. سوف يتم انهاء المدرسة ومصادرة ما يوجد ويضيع مستقبل هؤلاء المساكين وتضيع اموالهم التي سددوها فلا تعليم نالوا ولا مال حفظو

    لا مال ولا بنون والشكية لله ...
                  

07-25-2010, 09:41 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: محمد حسن العمدة)

    ود العمدة كلامك ممنطق وواضح


    ايوب خليل رائك مهم

    تعال مارق وقول قولك

    انا عارف انت راقد فوق راى !! الرقدة لمتين

    تبا للصلعة الواضحة جدا
                  

07-25-2010, 09:41 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: محمد حسن العمدة)

    شكراً للتلخيص ياعمدة

    ونواصــــــــــــل.










    ....................حجر.
                  

07-26-2010, 10:06 AM

كمال ادريس
<aكمال ادريس
تاريخ التسجيل: 02-14-2008
مجموع المشاركات: 3142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: برضو معناها الزول القصيرونى


    ههههههه ود الصايم ... شكلك ماقابلتا ايوب ده قبل كده... الا اذا كنت انت اطول زول في جدة.
                  

07-27-2010, 06:52 AM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 04-27-2009
مجموع المشاركات: 11406

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: كمال ادريس)

    سلام يا حجر

    وتحية لاستاذنا ايوب خليل وهو يحمل عبء دراسة ابناءنا في الغربة ويفتح لهم باب الأمل بعد ان اغلقت الابواب من قبل البلد المضيف وسفاراتنا وتعليمنا العالي

    يا خليل
    الآباء والأمهات يدعون لك في سرهم وجهرهم
    ربنا يوفقك ويسدد خطاك
    وما تشتغل بي كلام حجر ده
    اصلو بخلط العمل العام بالسياسة
                  

07-27-2010, 07:11 AM

عبد اللطيف السيدح
<aعبد اللطيف السيدح
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    انا مافاهم حجر ده بيقصد إيه من البوست ده



    لكن الحقيقة تقال عندي ولد توكلت علي الله وأدخلته المدرسة السودانية بمكة اسمها (الصفوة)


    وادفع له سنويا رسوم دراسة 4 الاف ريال غير الترحيل وبقية مصروفات الكافتيريا


    والحمد لله ماشي زيت الترتيب وعقله يزداد كل يوم تفتيحا ومعرفة وحفظا للمنهج السوداني وذلك بدعم


    من معلمين ومعلمات ذوي خبرة طويلة في هذا المجال مارسوها في السودان بشغف ويؤدوها هنا في الغربة

    بكل امانة ( خزيمة) ابني منجض رياضيات كويس ورغم صغر سنه لكنه بدأ يطقطق في الانجليزي بفضل الجهود

    الكبيرة التي تبذلها الاستاذة وهي خريجة اداب الخرطوم.

    نعم هناك مشكلة في قضية شرعية هذه المدارس لكن مادام هي تؤدي دورها وطلابها يجلسون لامتحانات

    الثانوي والجامعة المعتمدة من الوزارة وطلابها ينافسون علي المقاعد الاول في الشهادة السودانية

    ويدخلون هذه الجامعات بدون معادلة وهموم وغموم ورسوم ودولار فهذا هو المطلوب.
                  

07-27-2010, 07:11 AM

مجدي عبدالرحيم فضل
<aمجدي عبدالرحيم فضل
تاريخ التسجيل: 03-11-2007
مجموع المشاركات: 8882

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    Quote: سلام يا حجر

    وتحية لاستاذنا ايوب خليل وهو يحمل عبء دراسة ابناءنا في الغربة ويفتح لهم باب الأمل بعد ان اغلقت الابواب من قبل البلد المضيف وسفاراتنا وتعليمنا العالي

    يا خليل
    الآباء والأمهات يدعون لك في سرهم وجهرهم
    ربنا يوفقك ويسدد خطاك
    وما تشتغل بي كلام حجر ده
    اصلو بخلط العمل العام بالسياسة
                  

07-27-2010, 10:05 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: مجدي عبدالرحيم فضل)

    Quote: سلام يا حجر

    وتحية لاستاذنا ايوب خليل وهو يحمل عبء دراسة ابناءنا في الغربة ويفتح لهم باب الأمل بعد ان اغلقت الابواب من قبل البلد المضيف وسفاراتنا وتعليمنا العالي

    يا خليل
    الآباء والأمهات يدعون لك في سرهم وجهرهم
    ربنا يوفقك ويسدد خطاك
    وما تشتغل بي كلام حجر ده
    اصلو بخلط العمل العام بالسياسة


    الاخ الشفيع ورَاق


    تحياتي ,,,

    تعرف اندهش لكلماتك واعتبر انها جاءت من باب انصرك اخاك ظالماً او مظلوم دون فهمهما العميق وتلك معيبة في حقك تحديداً لانك من دون الاخرين ادير معك دوما حوار ناضجاً ومسؤول واظن فيك الخير , ثم اما بعد الموضوع يتعلق بتربية ابنائنا ولعل تلك اهم شريحة يجب ان نُعنى بها بلا شك الموضوع اعلان في قناة ساهور ما نعرفه عن ايوب لم نتطرق له واردنا معه حوارا مسؤولا لمنه آثر المراسلة والدفع بأصدقائه وتلك ربما تُقرأ في غير صالحه وتستجيب لشروط تحليلنا , الموضوع اكبر من الخلط والسياسة لا تختلف عن التعليم كثيرا وبينهما شعرة ربما تنقطع عند البعض عندما يكون التعليم والتربية مجرد تجاة وتلتقي في السياسة الانتهازية السائدة في مهاجرنا , ايوب خليل يبيع الطلاب بالرأس للمجموعات , ايوب خليل طُرد من مدرسة استاذة نعرفها جميعاً ويمكنها ان تدلو بكل شجاعة برأيها ولكن ذلك لم نخطو نحوه بقدرما ارادنا ألا ينخدع اصحاب الحاجات الى تعليم ابنائهم فيما هو معلن عنه في ساهور ويجب ان نناقش الضوابط ونسقط الشخصيات .





    تأكد لا دوافع شخصية لا دوافع سياسة وراء فتح البوست كُن بخير والف خير .





    .....................................................................حجر.
                  

07-27-2010, 10:11 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: انا مافاهم حجر ده بيقصد إيه من البوست ده



    لكن الحقيقة تقال عندي ولد توكلت علي الله وأدخلته المدرسة السودانية بمكة اسمها (الصفوة)


    وادفع له سنويا رسوم دراسة 4 الاف ريال غير الترحيل وبقية مصروفات الكافتيريا


    والحمد لله ماشي زيت الترتيب وعقله يزداد كل يوم تفتيحا ومعرفة وحفظا للمنهج السوداني وذلك بدعم


    من معلمين ومعلمات ذوي خبرة طويلة في هذا المجال مارسوها في السودان بشغف ويؤدوها هنا في الغربة

    بكل امانة ( خزيمة) ابني منجض رياضيات كويس ورغم صغر سنه لكنه بدأ يطقطق في الانجليزي بفضل الجهود

    الكبيرة التي تبذلها الاستاذة وهي خريجة اداب الخرطوم.

    نعم هناك مشكلة في قضية شرعية هذه المدارس لكن مادام هي تؤدي دورها وطلابها يجلسون لامتحانات

    الثانوي والجامعة المعتمدة من الوزارة وطلابها ينافسون علي المقاعد الاول في الشهادة السودانية

    ويدخلون هذه الجامعات بدون معادلة وهموم وغموم ورسوم ودولار فهذا هو المطلوب.



    طيب بكل تأكيد لو تركت الشك جانباً وسوء الظن ستجد انني اتفق معك ولم اطلق الحكم على عواهنه لكل الاساتذة

    لو تكرمت إقرأ بعقلك كلماتي وستصل دون حاجة للنوايا المبيتة ؟؟

    وكم ارجو ألا ينحرف البوست عن مساره المنوط به الحوار فيه .










    .......................................................................................حجر.
                  

07-27-2010, 05:55 PM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 04-27-2009
مجموع المشاركات: 11406

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    يا حجر
    كلماتي والله جات من زول موجوع من موضوع التعليم هنا
    وهي والله ليست نصرة لاخونا ايوب
    وبكل امانة لم يدفعني للدفاع عنه
    وانا والله لست على اتصال به
    واظنه كمان موقوف ومسحوبة باسويرده او هذا اخر عهدي به
    لا اعرف اذا كنت تعلم ،انا انشأت فصل نموذجي في الرياض وكان الغرض منه غير ربحي واقرب لجمعية تعاونية ونجح ولله الحمد
    اخونا ايوب ما قصر معاي وقدم لي كل المساعدة الممكنة وانا بعد التعب الشفته ما ناوي اكررها تاني
    لذا فاعلم المعاناة التي يعانيها من هم في هذا المجال
    العالم مطحونة بين سندان قرارات التعليم العالي القاعدة كل مرة تقرم من الشهادة العربية ومطرقة السفارة التي لا تحرك ساكناً
    كل من يسعى لحل مشكلة التعليم هنا ،يجد مننا كل التقدير والمسادة والدعم
    واهي كلها حلول مؤقتة الى ان تصحو سفارتنا تضع لينا حل ناجع
    طبعاً السفارة انا اتفهم موقفها من قرارات الجامعة العربية التي لم تجمع الا على هذا القرار
    لكن في سفارات مثل قطر قدرت تعمل شيء

    يظهر انك يا حجر ما عندك اولاد في عمر المدرسة ولا ضايق الوجعة!!!!!!!!

    ----------------------
    طبعاً نحنا حالنا هنا اهون من ناس جدة وبالذات الناس اللوحاتهم حمر

    تحياتي تاني يا حجر
    وأرخي شوية على اخونا ايوب وخليهو يشوف شغله
                  

07-28-2010, 00:06 AM

Ahmed musa
<aAhmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    Quote: تحياتي تاني يا حجر
    وأرخي شوية على اخونا ايوب وخليهو يشوف شغله


    بتحلم !!!
    ولو رخى عن أيوب يكتب تاني عن شنو؟؟؟
    يازول دي عينة تحاول التقرُّب للآخرين من خلال مضايقته م
    أستاذ أيوب : الزول ده أنتبه ليه
    وشوفوا بحاجة ....ينوبك ثواب

    (عدل بواسطة Ahmed musa on 07-28-2010, 00:08 AM)

                  

07-28-2010, 09:00 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: Ahmed musa)

    الغير محترم اصلا وصورة

    السفيه احمد موسى


    ليتك تتعلم الصدق فهو فضيلة ومرجلة بعيدة عن امثالك من الوضــعـــين .









    ............................................................حجر.

    (عدل بواسطة الرفاعي عبدالعاطي حجر on 07-28-2010, 09:41 PM)
    (عدل بواسطة الرفاعي عبدالعاطي حجر on 07-28-2010, 09:43 PM)

                  

07-28-2010, 09:37 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    بصدق العبارة اردتُ حوراً مسؤولاص ولكن وقد بدء السفيه الحيران ايوب السباب عليه فليكن الرد بحجم السفه وقلة الادب :

    عندما تتحول العملية التعليمية الى تجارة وعنما يؤسس للتربية والتعليم السفهاء تخرج المسألة عن اطار الاخلاق وتكون


    أُخرى , عندما يتقدم المعلم لطالبه بالسجار والكيف عندما يغرر باليافعات وعنما يتحول المعلم الى نهَاب وآكل لاموال


    الطلاب وعندما يتجرد المعلم عن اي اخلاقية يجب ان نقف ونقول لا وبالفُم المليان لان تلك اجيال تستحق ان تُحترم وان نبذل


    لها الاخلاق قبل التعليم والتربية قبل المنهج , تسقط العملية التربوية عندما يؤمها الخارجين عن طبيعة العقل والتعقل


    وتنتهي الى مؤسسة للفساد يضحى الجهل حينها واللا تعليم والامية افضل فالشعوب تبقى وتزدهر بالاخلاق الم نقرأ ذلك للرعيل


    الاول من قال وهو العباسي :


    علموا النشء علماً يستبين به سُبل الحياة *********** وقبل العلم اخلاقا.









    ويتواصل الصدق في الطرح ان اردتم وإلا فلتهبض ونقبض على الجمر والتهديد عمره ما اقمت له وزناً يا ايوب فلتذهب انت ومن يحميك الى الجحيم

    وتبقى كلماتي هنا ولن اتراجع عنها مهما جهدت حالك يا عديم الاخلاق .












    ..................................................................................حجر.
                  

07-29-2010, 06:48 PM

معاوية الأرباب
<aمعاوية الأرباب
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 1066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: هب ان السلطات داهمت احد هذه المدارس خاصة لو كان هنالك امر كيدي من بعض المنافسين


    وهذا ما تكرر حدوثه فعلا مما يدل على أن الأمر برمته لا يعدو عن كونه تجارة

    وهو ذات النهج الذي تتعامل به بلطجية الإنقاذ مع العملية التعليمية بالداخل .
                  

07-29-2010, 07:34 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: معاوية الأرباب)

    Quote: وهذا ما تكرر حدوثه فعلا مما يدل على أن الأمر برمته لا يعدو عن كونه تجارة



    نعم الارباب
    ونتابع بصمت ما يدور بين مافيا التعليم التجاري

    وللاسف القنصلية بدلا من ان تكون ناصح ومعين في مثل هذه الامور نجدها تقف مع اطراف بعينها
    لدينا يا يثبت تورط القنصلية السودانية بجدها وسوف ياتي يوم يكشف كل شي للملأ


    Quote: كلماتي والله جات من زول موجوع من موضوع التعليم هنا
    وهي والله ليست نصرة لاخونا ايوب
    وبكل امانة لم يدفعني للدفاع عنه
    وانا والله لست على اتصال به


    الشفيع وراق الحليفة الكتيرة شنو ؟؟
                  

07-29-2010, 09:15 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: محمد حسن العمدة)

    شكراً معاوية الارباب

    شكراً عمدة


    لعلي هنا كنت اكثر وضوح في مواجهة اعلان المدعو ايوب خليل

    ولعل ايوب ابعد الناس عن التربية والتعليم اذ انه فاقد للاهلية

    لخوض هذا الباب , والامر لا يعدو ان يكون تجارة تساعده فيها جهات

    عدة ودون تصريح ولعل تعليم ابنائنا يجب ان يؤخذ ماخذ الجد لا اللعب

    بمستقبل الابناء وكلام فض مجالس يجب ان توكل المهمة لاهل التربية والاخلاق

    لتعليم ابنائنا .














    .................................................حجر.
                  

07-29-2010, 10:11 PM

امير مصطفى احمد
<aامير مصطفى احمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2007
مجموع المشاركات: 1514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    اخي حجر

    موضوع مهام وهام للغاية تطرحه من خلال هذا البوست والذي نوهت فيه اكثر من مرة بانه يسعى لايجاد ايجابات شافية لما طرحته في بداية البوست بعيدا عن اي اغراض سياسية او شخصية .

    الاخ الاستاذ ايوب خليل

    اعرف ان لديك خبرة طويلة في مجال المدارس الخاصة وطرق ادارتها في السعودية فهلا تكرمت وقدمت ما لديك من معلومات عن المدرسة ومناهجها ومعلميها ، ولعل هذا البوست يعتبر اعلاني مجاني ايضا للمدرسة .

    اتطلع كما يتطلع الجميع لحوار موضوعي ومفيد للجميع

    تحياتي
                  

07-29-2010, 10:22 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: امير مصطفى احمد)

    الزول الزين الامير

    ابن عمي كيفنك

    تطلعت لذلك بل وكتبته عقب عودة المدعو ايوباً لكنه اختار السب طريق

    وبعد دا واكراماً لمداخلاتك نعود للموضوع وننتظر ايوب .

    أشكر مرورك الانيق .













    ....................................................حجر.
                  

08-01-2010, 10:29 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    الاعزاء

    الموضوع ينتظر ايوب للحضور والحوار بأسس وشروط

    الحوار حول العملية التربوية والاعلان والرسوم .











    ............................................حجر.
                  

08-01-2010, 10:42 AM

عبد اللطيف السيدح
<aعبد اللطيف السيدح
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    الموضوع ينتظر ايوب للحضور والحوار بأسس وشروط






    ايوب يحضر كيف يا رفاعي


    الراجل يقولوا باسووردو مسحوب

    فشوف ليهو طريقة حتي يتمكن من الدخول؟
                  

08-01-2010, 01:39 PM

أيوب خليل
<aأيوب خليل
تاريخ التسجيل: 07-01-2008
مجموع المشاركات: 3235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: الاعزاء

    الموضوع ينتظر ايوب للحضور والحوار بأسس وشروط

    الحوار حول العملية التربوية والاعلان والرسوم


    هذه هي أسس وشروط حواراك !!!
    Quote: وقد بدء السفيه الحيران ايوب السباب عليه فليكن الرد بحجم السفه وقلة الادب :

    عندما تتحول العملية التعليمية الى تجارة وعنما يؤسس للتربية والتعليم السفهاء تخرج المسألة عن اطار الاخلاق وتكون


    أُخرى , عندما يتقدم المعلم لطالبه بالسجار والكيف عندما يغرر باليافعات وعنما يتحول المعلم الى نهَاب وآكل لاموال


    الطلاب وعندما يتجرد المعلم عن اي اخلاقية يجب ان نقف ونقول لا وبالفُم المليان لان تلك اجيال تستحق ان تُحترم وان نبذل

                  

08-01-2010, 11:53 AM

أيوب خليل
<aأيوب خليل
تاريخ التسجيل: 07-01-2008
مجموع المشاركات: 3235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
                  

08-01-2010, 12:02 PM

قلقو
<aقلقو
تاريخ التسجيل: 05-13-2003
مجموع المشاركات: 4742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: أيوب خليل)

    Quote: طبعاً الامر عام بكل تأكيد فيهو مصالح ابناء السودان وربما ضررهم , وفق اي تصريح من السلطات السعودية تمكنت من ذلك ؟؟؟ وهل فعلاً أن المدارس ذات تصريح حكومي سعودي يسمح لها بممارسة التعليم وفق المنهج السوداني ..؟؟؟ كم هي الرسوم ؟؟؟ والقبول على اي اُسس ؟؟؟ وهل مسألة الاعلان في ساهور قانونية ام مجاملة ام وفق اوراق رسمية ؟؟؟ مجموعة النخبة تتبع لمن ؟؟؟ واين موقع المدارس ومن القائم عليها والطاقم التعليمي ووفق اي تأهيل يقومون بالتربية والتعليم لأبنائنا؟؟؟


    فوق..
    عشان خاطرك ياابوالرفاع .
    لقيتنى كيف ؟
                  

08-01-2010, 06:21 PM

علاء الدين صلاح محمد
<aعلاء الدين صلاح محمد
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 4804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: قلقو)

    بادي ذي بدء لدي القناعة المطلقة ان الاستاذ حجر قادر على الرد و وتوضيح موقفه .
    و اجزم ان اختفاء العبارات الجارحة في الحوارات الاسفيرية في هذا المنبر امنية معظمنا .

    الاستاذ ايوب
    من الامانة ان اذكرك ان ما استكرنته في حديث الاستاذ حجر و على ضوئه ذكرت انك ترفض الحوار معه
    كان رد على عبارات و كلمات اكثر قساوة و عنفا من تلك التي تستشهد بها في هذا البوست صدرت منك في حق الاخ حجر
    بُعيد عودتك للمنبر بعد الايقاف الاخير .
    و تعلم يا استاذا ايوب قبل غيرك ان كلماتك تلك كانت السبب في رد الاستاذ الرفاعي اعلاه - الرد الذي كوته في مداخلاتك في هذا البوست
    و تعلم يا استاذ ان حدثيك ورد في بوست للاستاذ حجر ليس له علاقة مباشرة بك بل اقحمت انت البوست اقحاما و اسقط فيها كلماتك التي لا تمت
    للحوار بصلة و منها دعوتك الاخ حجر باجراء عملية جراحية لاستئصال دماغه و وضع جزمة قديمة في جمجمته بديلا للدماغ .
    و لعل كلماتك تلك كانت السبب المباشر في سحب ذاك البوست
    اقول هذا حتى نعلم السياق الذي ورد فيه حديث الاستاذ الاخ حجر في حق الاستاذ ايوب
    و اخيرا ادعو لحوار هادف مثمر و العمل على ادراة خلافتنا
                  

08-01-2010, 07:54 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: علاء الدين صلاح محمد)

    الاخ علاءالدين صلاح

    الدخري ورجل الحوبة

    دعواتي بأن يكلل الصدق طريقك كما انت دوما ويمتعك بذاكرة حقانية

    ايوب من الصدق ان تذكر انك بدات هذا البوست وتم سحب مداخلتك عن طريق

    الادارة لانها جاءت مسيئة وخارج اطار الموضوع وبعد دا قلنا نعود بشفافية

    والان انا معك بطل هروب وتعال موضوعي ولك علي ان تجدني في معرض الرد موضوعيا

    لكن الكذب من شيم الضعاف من الرجال !!! كن صادقا وقل الحق ولو على نفسك وقل

    من بادر للإساءة وبرغم ذلك الباب امامك والمعالجة علي ؟؟؟ آيه رأيك .






    ................................................................حجر.
                  

08-02-2010, 01:01 AM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    الرفاعي حجر تحياتي :
    واحيك علي المداخلة اعلاه وافهم اللعبة ياكبير......
    وان كنت لا ارى اي شخصنة او اساءة لاي محاور هنا كما ادعى الاخ ايوب .....فارجو منكما الاثنان اتباع اسلوب الحوار
    الموضوعي بلا تجريح او اساءة.........
    كيف تقبل قناة اعلامية بالاعلان عن مدارس وهمية؟؟
    كيف يتم اختيار المدرس وفناء المدرسة؟؟؟؟كيف يتم تقيم اداء المدرس؟الرسوم؟
    هذه الاسئلة اعتقد انها موضوعية ويجب ان تحظي بحوار هادف ومنطقي بلا اي تجريح؟
                  

08-02-2010, 09:36 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: ibrahim alnimma)

    وذلك ما نبتغيه اخي ابراهيم

    وهي الاسئلة التي نطلب عليها

    إجابات ... اشكر مرورك.










    .........................حجر.
                  

08-02-2010, 02:25 PM

امير مصطفى احمد
<aامير مصطفى احمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2007
مجموع المشاركات: 1514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال ذي علاقة، للربط... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    اخي ايوب

    اسمح لي ان اقول لك بانه قد جانبك الصواب في ردك السابق ، ولا مبرر لصياغة ما كتبته هنا ، الموضوع الرئيس يتطلب افادتك عن وضع المدرسة من حيث المناهج ، المعلمين ، الناحية الامنية والاستقرار

    اخي حجر

    اسعدني ردك والذي ينم على التزامك بالخط الجديد في الحوار (العفو والعافية) .


    ننتظر ان نستفيد جميعا من افادات الاخ الاستاذ ايوب ميرغني فيما يتعلق بالمدرسة السودانية بجدة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de