البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 10:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-11-2010, 01:53 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة

    البصات الجديدة تبدأ عملها بالخرطوم ووقف تراخيص الحافلات


    الأحد, 11 يوليو 2010 06:51

    الخرطوم : هبة عبد العظيم

    تدافعت أعداد غفيرة من مواطني ولاية الخرطوم لاستقبال البصات الجديدة التي تم تدشين عملها أمس وبدأوا باستقلالها مباشرة للوصول الى مقاصدهم. وشهدت الولاية موجة من الارتياح لطريقة عمل البصات الدائرية التي تختصر الزمن وإنفاق المال في وقت أعلنت فيه ولاية الخرطوم عن ايقاف تراخيص حافلات أو بصات نهائيا حتى إذا كانت مملوكة لمسئولين بالدولة ، فيما وصف نائب رئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه مشروع البصات بالمشروع الحضاري المتكامل الذي يحافظ على قيمة الزمن. وطالب لدى افتتاحه أمس عمل البصات بالساحة الخضراء بالخرطوم العاملين عليها والسائقين بالمحافظة عليها.

    من جانبه حسم والي ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر الجدل الدائر حول مصير الحافلات بالولاية بتأكيده على مواصلة الحافلات لعملها في نقل الركاب في خطوط مخالفة لخطوط البصات بجانب مشاركة الجهات الاهلية وأصحاب الحافلات بنسبة (24%) من أسهم شركة المواصلات بالولاية فيما تساهم حكومة الولاية فيها بنسبة (15%). وكشف الخضر عن وجود عدد (40) الف حافلة بالولاية أكثر من (27) الف منها غير مرخصة. بجانب وجود أكثر من (60) الف ركشة مرخص منها (27) الف فقط. وأماط الخضر اللثام عن أن كثيرا من مشاكل الركشة تنتج عن امتلاك غير السودانيين لها. وكشف عن تشكيل لجنة لدراسة الموضوع وقال إنها تحتاج لعلاج بمنظور متكامل.

    وفي السياق أعلن مدير شركة المواصلات العامة علي الخضر عن قيمة التعريفة للبصات والتي تتراوح ما بين (1-2) نفس تعريفة الحافلات جنيه وتوقع وجود خسائر وصفها بالكبيرة جدا في بداية عملها. وقال إن البصات ستعيد مجد أبورجيلة من حيث الانضباط في الزمن فضلاً عن مزاياها الاخرى إذا أنها سريعة ومكيفة وبها نظام تتبع عبر الأقمار الصناعية. وأكد أن البصات تتمتع بميزة عبور جسري المك نمر وكوبري النيل الأبيض القديم وأن البصات ستعمل في شكل خطوط طويلة دون توقف وخطوط دائرية . واوضح أن العدد الذي دشن به المشروع لا يساوي الا (4%) من حاجة الولاية لسعات النقل الكبيرة.

    عن السوداني
    http://www.alsudani.sd/local-news/20900-2010-07-11-06-51-50.html
                  

07-11-2010, 02:12 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: Frankly)

    البصاّت الجديدة قد تقلل الضغط على شوارع الخرطوم فتعود خرطوم الزمن الجميل
                  

07-11-2010, 02:36 PM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: Frankly)

    سلام يا فرانكلى,,

    الحافلات والأمجاد والركشات غيرت من وجه العاصمة بطريقة تعامل سائقيها مع الطريق ومستعمليه فالركشات مثلا تزيد من نسبة الغازات الضارة بشكل كبير نسبة لحريق الزيت والوقود الذى تعتمد عليه والأمجاد بخطورة إستعمالها كوسيلة مواصلات زائدا سرعتها الكبيرة ورعونة بعض السائقين والحافلات بشغلها للطرق حتى السفرية منها زيادة على السباقات التى يخوضها سائقيها والحوادث المميتة التى تكون طرفا فيها أو تتسبب فيها فى أحيان كثير,,ولكن,,,

    كثير من الأسر تعتمد على هذه المركبات فى قوت يومها وعندما سمحت الدولة بإدخال هذه الأعداد من المركبات وأغلبها كان مستعملا فى بلدان أخرى وحتى عملية الRe conditionining التى تجرى للسيارات المستعملة قبل إعادة تصديرها لم تكن بصورة سليمة مما جعل أغلبها يبدو كالخردة وهو جديدة,, الدولة لم تراع مثل هذا اليوم ولم تكن بعيدة النظر مما نتج عنه هذه الواقع المرورى القبيح جدا, الآن يجب أن يراعوا الأفواه التى تطعمها هذه المركبات لقمة عيش شريفة حتى لا يصبح إرتجال الدولة عببئا على فقرائها,,

    فعلا المشروع إذا كان حقيقيا وستتم متابعته والعمل فيه بجدية سيكون نقلة جيدة وقد يسهم فى تغيير واقع العاصمة المرير,,..

    تحياتى..
                  

07-11-2010, 04:00 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: أيمن الطيب)

    Quote: لبصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة

    زاتخرب بيت مليون مواطن سودانى !
    جنى
                  

08-07-2010, 05:55 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: jini)

    Quote: زاتخرب بيت مليون مواطن سودانى !
    جنى

    مشكلتك يا جيني متسرّع وما بتدي نفسك وعقلك فرصة تفكّر وتكتب

    وين هسّع خراب البيوت الحافلات الشغالة ستظل شغالة والركشات الشغّالة ستظل شغّالة فقط مافي ترخيص جديد

    بعدين ليه أنت ما بتنظر للنصف المليئ من الكوب وتشكر الولاية على توفير وطيفة تعيل بيوت لما لايقل عن ثلاث أضعاف عدد البصّت
    يعني ال200 بص ديل بعمرّوا بيوت 600 بيت للسائقين في ثلاث ورديات بالأضافة لأسر وبيوت العاملين الأخرين من ميكانيكيين وعمال نظافة وموظفي التذاكر والحسابات على الأقل إن لم يكن أكثر
    يعني ال200 بص دي عمّرت على أقل تقدير ألف بيت

    لكن ما بتبقى جيني لو حسبتها كدا

    كمال
                  

07-11-2010, 04:12 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: أيمن الطيب)

    النظرة للمواضيع العامة بنظرة عاطفية خاصة هو المجنن بوبي ومضيِّع البلد والناس.

    المواصلات هي عصب الحياة في مدينة مثل الخرطوم سكانها 7 ملايين يتحرك منهم ما لا يقل عن 4 ملايين.
    فلو إفترضنا أن هنالك مليون يمتلكون سيارات فهذا يعني أن هنالك 3 ملايين يحتاجون لوسيلة مواصلات آمنة ومعقولة.

    عدد الحافلات 40 ألف ومتوسط حمولة الواحدة 20 راكب أي أن جملة حمولة الحافلات لا تصل المليون راكباً. هذا يعني أننا نحتاج لوسيلة لنقل مليونين آخرين. بنظرية النسبة والتناسب فإن الثلاثة ملايين الذين لا يملكون وسيلة نقل عددهم أكثر من 9 ملايين أي يحتاجون لتسعة ملايين مقعد في المواصلات لأن الواحد من الثورة للكلاكلة ربما يحتاج لثلاث مواصلات أي ثلاثة مقاعد.

    النقطة العاطفية الثانية هي أن هنالك 40 ألف اسرة تقتات من الحافلات! من قال لك أن هنالك 40 اسرة. هنالك جهات تمتلك أكثر من 10 حافلات تحت مسميات مختلفة وبعضهم من كبار المسؤولين كما أورد الخير. بعدين الرزق قسمة ونصيب وربنا ما شق حنكاً ضيّعه.
    أما الإختلاف مع الوالي من أجل الإختلاف فهو سوء منقلب لا داعي له. يا أخي إنت قاعد في دولة تانية ومرتاح وما بتجي السودان إلا كل كم سنة، لماذا لا تراعي حاجة المساكين الضارباهم الشمس في درجة حرارة 48 سنتيقريد وما لاقين حافلات لأن ناس الحافلات ما بحبوا العمل في السخانة.

    برافو الوالي وعقبال 800 بص تاني و8000 بعد داك.


    (العوج راي والعديل راي)

    (عدل بواسطة cantona_1 on 07-11-2010, 04:30 PM)

                  

07-11-2010, 04:20 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: cantona_1)

    كل شئ يمكن بالتدريج ولكن بالايقاف النهائى ودون دراسات واحصائيات فهذا قطع ارزاق وارواح!
    جنى
                  

07-11-2010, 05:12 PM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: jini)

    يعني مغتربين السعودية البيفكروا في العودة النهائية يشيلوا الفكرة دي نوووهائي من روسينم.
    او إلى أن يقضي الله امرا كان مفعولا.
                  

08-09-2010, 10:46 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    Quote: يعني مغتربين السعودية البيفكروا في العودة النهائية يشيلوا الفكرة دي نوووهائي من روسينم.
    او إلى أن يقضي الله امرا كان مفعولا.

    يمكن أن يدخلوا شركاء في شركة مواصلات ولاية الخرطوم إن أرادوا الاستثمار في قطاع النقل الجماعي
                  

08-08-2010, 07:51 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: cantona_1)

    Quote: النظرة للمواضيع العامة بنظرة عاطفية خاصة هو المجنن بوبي ومضيِّع البلد والناس.

    بصراحة أنت واحد ممن أعجب بمداخللاتهم جداً وفي مختلف المواضيع لأنّها تتسم بالواقعية والإستقلالية

    تحياتي وتقديري


    كمال

    (عدل بواسطة Frankly on 08-08-2010, 08:14 AM)

                  

07-12-2010, 08:46 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: أيمن الطيب)

    Quote: الآن يجب أن يراعوا الأفواه التى تطعمها هذه المركبات لقمة عيش شريفة حتى لا يصبح إرتجال الدولة عببئا على فقرائها,,

    نعم أخي أيمن الطيب
    الخبر يتحدث عن إيقاف التصديق للحافلات الجيدة أما العاملة منها فستسمر في العمل وإعاشة ماليكيها وأسرهم

    تحياتي
                  

08-07-2010, 07:07 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: Frankly)

    مواصلات الخرطوم: تعرفة البصات الجديدة قابلة للمراجعة

    الخرطوم (smc)

    أعلنت شركة مواصلات ولاية الخرطوم أن التعرفة الحالية للبصات الجديدة التي تتراوح ما بين واحد جنيه واثنين جنيه تعتبر مؤقتة وقابلة للنقصان في أي وقت.
    وقال أحمد عيدروس نائب رئيس مجلس الإدارة بالشركة في تصريح خاص لـ(smc) إن القيمة المحددة لهذه البصات عبارة عن تجربة قابلة للنقصان بعد التقييم خلال فترة معينة بعدها ستحدد التعرفة النهائية التي تعمل بها البصات، لافتاً إلى ارتفاع أسعار هذه البصات وبتكلفة تشغيل عالية، مبيناً أن تمويلها جاء بدعم من المصارف بقيمة قدرها 300 مليون جنيه.
    وأكد عيدروس أن اللجنة المكلفة بعمل المحطات شرعت في عملها بحيث تكون المحطات بصورة حديثة بها مظلات ومقاعد كاشفاً عن خطة وضعتها الولاية لتسهيل عمليات تنقل المواطنين في الفترة القادمة واضعاً تطوير الحافلات في الاعتبار.

    آخر تحديث: قبل 14 ساعة و59 دقيقة
                  

08-07-2010, 07:27 AM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 03-19-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: Frankly)

    Quote: والي ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر

    Quote: مدير شركة المواصلات العامة علي الخضر
                  

08-07-2010, 08:05 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: عزام حسن فرح)

    Quote:

    Quote: والي ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر



    Quote: مدير شركة المواصلات العامة علي الخضر



    ليس كما تعتقــد ..


    ____________________________________________


    الاوامــر السلطانيــة فى شأن التخطيــط الولائــى من اختصاص المجلس التشريعــى للولايــة وهم الذين

    تم انتخابهـم من ناس الولايـة ( ذات نفسهم ) الـ ( 40 ) الف ركشــة ... قرارهم الذى لا ينظر الى هولاء

    بيصبــح نقــض للعقــد غير المكتوب بين الناخبين وممثليهم فى المجلس التشريعـى ..

    نواب المجلس التشريعـى الولائــى من اعضاء حزب المؤتمر الوطنــى امام ( محاكمة شعبية ) هل انتم معنيون

    بهموم مواطنين الولايــة ام معنيون بهموم المستثمريــن فى الولايــة !!!




    فرانكلـى / عزام السلام عليكم
                  

08-07-2010, 08:44 AM

رغيم عثمان رغيم الحسن
<aرغيم عثمان رغيم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: بدر الدين اسحاق احمد)



    اذا شركة مواصلات ولاية الخرطوم تقريبا شركة خاصة لان حكومة ولاية الخرطوم تمتلك 15 % من اسهمها فقط
    على حسب ما اعلم لا تعتبر الشركة شركة عامة الا اذا امتلكت الدولة على الاقل 20 % من اسهمها
    وعلى حسب ما اعلم حظيت هذه الشركة بكل الامتيازات التى تحصل عليها مؤسسة عامة
    ومع ذلك اسعار خدماتها اسعار استثمارية حيث ان اقل تزكرة لأى خط هى واحد جنيه واغلبية الخطوط ما بين جنيه ونصف وجنيهين
    اذا طالما هى شركة خاصة لماذا تمتلك حق احتكار السوق سواء بالتدريج او خبط لزق كما حدث الان بإيقاف التصاديق
    واين هى المقدرة التنافسييه طالما هذه الشركة معفية من الضرائب والعاوائد ورسوم الترخيص وفى نفس الوقت
    تقريبا 35%من عاوائد الحافلات تزهب كرسوم وعوائد وموقف وغيره
    يمكن الحديث عن اى هدف تشاء لإناشاء شركة مواصلات ولاية الخرطوم لكن بالتأكيد على حسب الوضع الراهن خدمة المواطن لم تكن واحدة من هذه الاهداف
    نقطة ثانية
    عدد الباصات 800 باص بسعة استيعابية 100 فرد كحد اقصى وبإفتراض ان فى متوسط كل رحلة 25% من الراكبين لن يواصلو الرحلة وسيحل محلهم ركاب اخرين
    تصبح السعة 125 راكب *800= 100الف راكب فى وقت الزروة
    لا توجد احصائيات دقيقة لعدد الركاب ولكن بإفتراض ان 20 % من الركاب يستخدومون المواصلات العامة فى وقت الزروة
    وهو إفتراض معقول
    فإن عدد الركاب يكون بصورة تقديرية0.2*4مليون=800 الف راكب
    بمعنى ان الطاقة الاستيعابية للباصات الجديدة فى احسن احوالها لن تتجاوز ال12.5 % من عدد الركاب
    لذا اى حديث الان عن ايقاف التصاديق ومنع الحافلات لن يكون الا مجرد عبث

    (عدل بواسطة رغيم عثمان رغيم الحسن on 08-07-2010, 09:16 AM)

                  

08-07-2010, 08:28 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: Frankly)
                  

08-07-2010, 09:08 AM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 03-19-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: الطيب رحمه قريمان)

    بدرالدين ود عم أحمد
    كيف حالك؟ علك طَيِب يا نسيبي ونديدي

    Quote: ليس كما تعتقــد ..

    والي ولاية الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر ، أخو مدير شركة المواصلات العامة علي الخضر ، ولا ما أخو؟




    يا زول بِت إبراهيم دي ما جابت لي ايسب أسام هسن (يوسف عزام حسن) إنت حتبارِك لي بِتين عاد
                  

08-07-2010, 09:51 AM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: عزام حسن فرح)

    اسي ركشتنا دي نبيعا ولا شنو ؟
                  

08-07-2010, 11:56 AM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 09-01-2009
مجموع المشاركات: 4909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    ولايه الخرطوم دى محتاجه لميترو انفاق وبس
    بالله الانجليز لو كان خليناهم شويه ما كان عملو لينا underground
                  

08-07-2010, 10:24 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البصّات الجديدة .. ووقف تراخيص الحافلات نهائياً: بالخرطوم (40) الف حافلة و(60) الف ركشة (Re: محمد زكريا)

    Quote:
    والي ولاية الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر ، أخو مدير شركة المواصلات العامة علي الخضر ، ولا ما أخو؟






    ليــس كذلك .. د. على خضــر ( هو دكتور ) اسبق فى العمل العام فى ولاية الخرطوم فقد كان مسئولا عــن

    النقــل والبترول فى ولاية الخرطوم ( حين كان الوقود .. شمومــة ) ثم عمل وزيرا مرة وثانية ثم مستشارا



    Quote:

    يا زول بِت إبراهيم دي ما جابت لي ايسب أسام هسن (يوسف عزام حسن) إنت حتبارِك لي بِتين عاد


    يا زول حمدلنـا السلامة لام الشباب بيــه هنـاكRe: عزام حسن فرح مبروووووووووووك الوليد لكنك ( ســكران بيــه هــوى ناس دارفور ) ما بتشوف


    وكمان تانــى ( بت ابراهيم حمدا لله على سلامتها وان شاء الله تشوف جنى جناهو )

    ( وانت مبروك اخــر اكرر اخـر العنقود ) عشان تتفرغ للعرب والعجــم
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de